شباط يطالب بمراقبة انتخابات سيدي قاسم

شباط يطالب بمراقبة انتخابات سيدي قاسم
الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 09:10

طالب حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال خلال مهرجان خطابي بمدينة سيدي قاسم، ساكنة المدينة بأن تتحرك من أجل الوقوف في وجه من سماهم “المفسدين”، والسهر على أن تمر الانتخابات الجزئية التي سيعرفها الإقليم، في الـ28 من الشهر الجاري، بشكل نزيه.

ودعا شباط ،الذي في لقاء جماهيريا لدعم مرشح حزبه في ذات الانتخابات الجزئية، بأن تكون هناك لجنة محايدة من أجل مراقبة العملية الانتخابية لأن المدينة، حسب قوله، تعرف صراعات كبيرة واستغلالا للمال والنفوذ، مناشدا المواطنين بعدم السماح للمفسدين بالعودة إلى قبة البرلمان، معتبرا إياهم من مزوري الإرادة الشعبية.

‫تعليقات الزوار

7
  • أبو حاتم
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 09:46

    عيبك ألولية رديه ليا! رجع للتاريخ وخاصة انتخابات 2009 في فاس، ما مآل البلطجية أصحاب الدراجات النارية الثلاثية الممنوحة من طرف شباط؟

  • قاسمي
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 10:22

    بسم الله والصلاة والسلام على رسوله ومن والاه سكان سيدي قاسم لا ينتضرون زيارة رؤساء الاحزاب لانهم جنوا الويل من ورائهم ؟ نرجوا من المغاربة من طنجة الى لكويرة زيارة هذا الاقليم الغني بالفقر والبطالة والعيشة الضنكة التي جنوها من وراء الاحزاب؟؟؟كما نرجوا الله ان يوفق جلالة الملك حفظه الله زيارة هذا الاقليم ليضع النقط على الحروف مع من اكل خيرات هذا البلد .وفقكم الله سيدي لما فيه الخير والسلام عليكم ./.

  • بامحمد
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 10:32

    اوقفتني جملة :مناشداالمواطنين بعدم السماح للمفسدين بالعودة الى قبة البرلمان فاستحضرت وصول شباط الى نفس القبة في المرة الاخيرة ووصوله الى العمادة حيث لاننسى نحن ساكنة فاس كيف كانت تمنح لكل ناحب 300درهم للتصويت على لائحته امام مرأىومسمع العامة وخصوصا بمقاطعة المرينين وزادت حدة المنحة بعد الظهر لعدم اقبال الناخبين وعلق احد الظرفاء ونحن نحتسي فناجين القهوة بان الناخب باع صوته بأقل بكثير من10 سنتم في اليوم وهي المدة التي سوف يقضيها شباط كعمدة الا انه اصبح اقل من ذلك لتأجيل الانتخابات الجماعية حسب مايروج فكيف لهذه المعلمة السياسية والنقابية والمدرسة التكوينية في تفريخ الفساد تناشد المواطنين وتؤطرهم بمحاربة الفساد؟ ثم هناك شيء آخر عندما نسمع ان عدة برلمانيين او ابناءهم متابعون في قضايا الفساد فأي برلمان هذا؟ وستبقى لقطة رئيس الحكومة والبرلماني الراضي راسخة في ذهني كلما وقفت امام صندوق الاقتراع انشاء الله.

  • محب لوطنه
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 14:19

    السلام عليكم أنا مواطن يغار على بلده من المهجر أتمنى من السيد شباط أن يجلس مع نفسه ولو للحظة واحدة متى كان همه مصلحة المواطنين ولأي درجة تهمه هاته المصلحة ؟ عيب وعار أن ناتي اليوم ونتكلم عن مدينة منكوبة في ظل الألفية الثالثة . وكيف يعيش أهل المدينة والجاماعات التابعة لها من تهميش واسيغلال من عدم وجود الطرقات ولوازم الحياة الضرورية أضن انه يعيش في دار غفلون أو في الوهم القديم بأن الناس لا يعرفون أي شيء اليوم أصبح المواطن يعرف أخبار العالم في لحظة فكيف بأخباركم ؟القريبة جدا من المواطنين صباح مساء أتمنى من الساكنة أن يختارو الأصلح والأنسب لأننا مللنا من المتاجرين بأصوات الناخبين وأخيرا أتمنى أن تكون انتخابات نزيهة وشفافة

  • MORJANE
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 17:15

    السلام عليكم سكان مدينة سيدي قاسم
    شوف آش درتي في فاس عاد أجي هضر على سيادك ، بصح المدينة مهمشة من طرف صحاب الشكارة ولكن مستغلة حتى من صحاب النصارة
    هذا السي شباط كيدوخ علينا ، حيد النعالة و ضحك علينا ، بغا يفكرنا كيف كنا و كيف ولينا ، راه مكاين لا زير ولا وزير الناس ما لقات كيف تدير أسي شباط

  • mourad
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 18:05

    اقول لشباط يجب عليك ان تراقب كلامك.اما ابناء سدى قاسم لهم الحق ان يختاروا ما يشاءون. وكن على يقين ان الفوز سيكون بادن الله للحزب الدى يطارد المفسدين واصحاب ..الشكارة..وبلا شك انهم سيصوتون على العدالة والتنمية.المعروفون باستقامتهم.فلا بديل للعدالة رغم انى لاانتمى لاى حزب.

  • kasmya
    الثلاثاء 26 فبراير 2013 - 20:24

    Les notables de la ville de sidi kacem n'ont malheursement fourni aucun effort pour le developpement de leur ville .au contraire c'est à cause d'eux que notre ville malgré sa richesse agricole est en situation les plus catastrophique

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة