إنهاء مهام إطار تربوي احتجّ على "تغذيّة جيّدة"

إنهاء مهام إطار تربوي احتجّ على "تغذيّة جيّدة"
الجمعة 1 مارس 2013 - 23:25

قرر وزير التربية الوطنية محمد الوفا إنهاء تكليف ملحق تربوي بنيابة أسا الزاك كمشرف على تدبير مصلحة الحياة المدرسية بالنيابة” حسب بلاغ تتوفر عليه هسبريس، نظرا “لما صدر عن المعني بالأمر من سلوكات غير مسؤولة”.

كما بَرَّر الوزير قراره بكونه “اكتشف أن إطار المعني بالأمر لا يسمح بذلك ولا يتوفر على الكفاءة المطلوبة لبلورة رؤيا جديدة للمدرسة في مجال الحياة المدرسية”.

وأكد بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية أن قرار الإنذار الذي تم توجيهه إلى ذات الإطار “جاء بناء على السلوك غير التربوي الذي بدر من المعني بالأمر بخصوص نوعية التغذية المقدمة لـ120 مشاركا ومشاركة خلال ورشة تكوينية نظمتها مديرية الحياة المدرسية بتاريخ 22 فبراير بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية”.

وأضاف الوفا عبر ذات البلاغ أنه وقف شخصيا، في ذلك اليوم، على جودة الوجبات المقدمة إلى المشاركين الذين استفسرهم، إلى جانب المسؤولين عن تنظيم هذه الورشة، عن الظروف العامة لإجراء التكوين.

‫تعليقات الزوار

32
  • مغربي
    الجمعة 1 مارس 2013 - 23:38

    مشات حرية الرأي و التعبير مع الواد

  • رجل تعليم
    الجمعة 1 مارس 2013 - 23:39

    أوباما باباه مايقدر يخاطب موظف بهاد الطريقة ؛ و قد عودنا السيد الوزير عن هذه الرقصات :
    (المدير و صاحبتو ، هاد التلميذة خاصها تزوج ، سير عند مراتك طيب ليك ) . على الباحثين في علم التربية و علم النفس دراسة حضور المؤنث في خطاب الوزير في إطار التربية ـ شو . إن السمكة تفسد من رأسها فإذا كان أعلى مسؤول على القطاع يسلك مثل هذا الخطاب علينا كما يقول المثل : نضربو لفڭد فروسنا .

  • Mouwatine
    الجمعة 1 مارس 2013 - 23:47

    Je pense que le ministre ne devait pas s'abaisser à ce niveau meme si le concerné avait exagéré sur la qualité de la nourriture. C'est de vengeance primaire !!! Et dire que c'est un ancien diplomate!!! A quand aurons nous des responsables "responsables"!!!

  • Hamid
    الجمعة 1 مارس 2013 - 23:48

    يحكى انه حدث مثل هذا لمجموعة من الجنود لم تعجبهم التغذية فتزعمهم احدهم واتفقوا على التوجه نحو القائد ليبلغوه شكواهم .لكن عند لمحهم للقائد فروا خوفا منه ولم يبق الا متزعم الاحتجاج فطلب منه القائد التعبير عن مطلبهم فاخبره الجندي بذكاء ان الجنود لاحظوا اسراف كبيرا في كمية التغذية, لذا اتوا للمطالبة بالنقص من تلك الكمية كي لا يتعرض مابقي منها للضياع!شكره القائد جزيلا ووشح صدره بوسام كبيروامر الممونين بتقليص كمية الوجبات:)

  • Brahim1
    الجمعة 1 مارس 2013 - 23:52

    سبحان الله….وزير يخلع مسؤولاً لأنه عابَ عن وجبة طعام.!!! و هو نفس الوزير الذي أهان طفلة (تلميذة) قائلاً: 'آش كدِّري هنا…بْقَ ليك غير الزواج!…ثمَّ: والله أوباما ما عندو….ثمَّ: المدير و صاحْبْةُ. ولم يُعزِل؟؟؟
    أنا والله أرى: المغرب بْحال مزبلة. لا ضمير ل واقع. 32 مليون أو ما كاين ولَو ضمير واحد!!!!!ا

  • dighnité for ever
    الجمعة 1 مارس 2013 - 23:57

    إطلعت على حيثيات الحادث، وما أثار انتباهي هو الإنذار الذي أرسل للمعني بالأمر دون أن تسلك المساطر القانونية والتي تبدا بداية بإرسال استفسار للمعني بالأمر أولا إن كان الأمر يحتاج أصلا لسلوك هذا المنحى.
    رد المعنى بالأمر أكد في تظلمه على أن المسطرة القانونية تم تجاوزها من طرف الإدارة، وتظلمه مشفوع بمسوغات قانونية وواقعية.
    النقابات بآسا الزاك_ نيابة المعني بالأمر_ صاغت بيانا شديد اللهجة حول الواقعة في تضامن مطلق مع المعني بالأمر…
    أرجو أن يفتح نقاش حول الموضوع لكي تتضح كل الملابسات
    لتصفح الإنذار والتظلم والبيان النقابي أحيلكم على موقع تربويات
    وشكرا لكل الغيورين …على كرامة الإنسان

  • كلميمي
    السبت 2 مارس 2013 - 00:11

    هل تتدكرون مشكل تصحيح امتحانات الباكلوريا الدي حدث بمدينة كلميم السنة الماضية لقد اراد الوزير توريط العشرات من الأساتدة المصححين واحالتهم على المجالس التاديبية فقط لأنهم عبروا عن رايهم واستنكروا ظروف التصحيح. هدا الوزير فرعون ومتسلط كل من عبر عن رايه يواجهه بالقمع و الأنتقام. عقلية مخزنية بصراوية ديكتاتورية بامتياز.

  • أستاذ
    السبت 2 مارس 2013 - 00:12

    أضن ان السيد الملقب بالوفا لايصلح أن يكون وزيرا وانه غير مؤهل لذلك وهذا تؤكده القرارات الخاطئة التي يتخذها على سبيل المثال اعفاء مدير اكاديمية من مهامه ثم تراجعه عن القرار بتعينه من جديد.
    إذا كان استفسر السيد الوزير الاستاذ عن اجواء التكوين يجب مستعدا لك الانتقادات بالاضافة الا التنويهات اذا كان هذفه هو تحسن جودة التكوينات ام انه يريد ان يسم العام زين.
    غعفاء الاستاذ من مهامه يعد انتقاما منه واذا كان الاستاذ غير مؤهل لذلك يجب محاسبته قبل ان يقع ما وقع وان دل انما يدل على حقد كبير يكنه الوزير لرجال ونساء التعليم. الله استبذلنا بما احسن منه من غجل خدمة المدرسة المغربية وتلاميذتها.

  • omar
    السبت 2 مارس 2013 - 00:15

    tout le monde sait que la bouffe est mauvaise dans ce centre
    tous ceux qui mangent la bas se font intoxiquer
    les gestionnaires du centre sont tous des voleurs et peut etre qu ils donnent leurs parts au ministre et au secretaire generalou l inspecteur general

  • zidan
    السبت 2 مارس 2013 - 00:17

    لو تفحصنا جل المصالح النيابية لوجدنا غالبية موظفيها عديمي الكفاءة و المهنية حيث أن الالتحاق بها يتم بكثير من المحسوبية و انعدام الشفافية.و قد لاحظت طيلة حياتي المهنية بعض النيابات مليئة بمعلمين في حين أن هناك خصاصا في المدارس.تجد معلما مكلفا بتسيير مكتب الاعدادي او الثانوي؟؟؟و هذه ليست إلا ملاحظة من استاذ سبق له ان كان معلما و يحترم هذا الاطار.وقد استفاد بعضهم من تغيير الاطار.فمثلا ما علاقة هذا الملحق التربوي بمكتب الحياة المدرسية

  • vie
    السبت 2 مارس 2013 - 00:22

    في الحقيقة ، غالبا ما يشارك في التكوينات بعض المشاركين الذين لا يعجبهم العجب . يفكرون في جودة التغذية أكثر ما يفكرون في جودة مايقدمونه من إنتاجات . كثيرا ما رايت أحد المستخدمين في المطعم يخرج ليلا في تلك المنطقة النائية والمخيفة التي يوجد فيها مركز الملتقيات ، يخرج ليشتري "ستيك " لصحراوي والله العظيم . لأن الصحراوي "يتشرط" ، لا يشرب حريرة رمضان ، لا يأكل الكفتة ، لا يأكل دانون،….بزاف . ومن المشاركين من يصرخ كالأطفال على اتفه الأشياء علاش دانون حلو ؟علاش كرواسون ماكفاتش؟ أحدهم يمسك بثلاث كرواسونات في يد وكأس شاي في اليد الأخرى( إتيوبيا) . ملحق تربوي أو ملحق الاقتصاد هم من تمكنوا من الهروب من القسم ليزاولوا مهام اخرى لعلاقتهم بالنيابة في إطار المحسوبية .

  • rachid
    السبت 2 مارس 2013 - 00:23

    أ سيدي وخا تعطيونا هاذ المرة الماجية حتى …لبوبوش في الغدا ناكلوه ؤ نسكتو…ولي بغا ياكل ميزانية ديال الدولة ياكلها…ؤ سكتو….وا عباد الله تقهرنا ف هاذ البلاد

  • اطار تربوي من اسفي.
    السبت 2 مارس 2013 - 00:53

    تحية تربوية للسيد الوزير الذي قام بهذا الاجراء الشجاع انني اكاد اطير من الفرح عند ما يتخذ قرارافي حق المتهورين من المسؤولين في وزارة التربية الوطنية بل في حق مثل هذا الاطار المستخف بالمسؤولية الموكولة اليه. انني ما رايت ان السيد الوزير ظلم احدا .انني احببته لمهاراته الذهنية في اصطياد الفاعل لكن اذهبوا الى نيابة اسفي وسجدون امثال هذا الا طار الاجوف ستجدون رؤساء مكائد ومصالح شخصية وليسوا برؤساء مصالح تربوية تعليمية تخدم ابناء الوطن اولا بل هم قابعين في النيابة همهم الوحيد الكيد لاي نائب تحمل المسؤولية بها. مؤخرا حول رئيس مصلحة قسما دراسيا مرابا لسيارته الخاصة وعلى الشارع العام وبجانب الباب الرئيسي للنيابة وصبغه باللون الاسود . ويروج انه مرشح ليصبح نائبا اقليميا ولكم ؤاسع النظر السيد الوزير المحترم جدا عندي.

  • ابو سالم
    السبت 2 مارس 2013 - 00:57

    والله العظيم الئ التعليم في المغرب ضربو الخلا لا حول و لا قوة الا بالله

  • مدرس
    السبت 2 مارس 2013 - 01:05

    التغذية التي تقدم للأطر التربوية بالرباط في منتهى الجودة والتعليق على غذاء لا يأكله المدرس في بيته مجرد إسفاف ومزايدة إما سياسوية أو نقابية ، الغذاء يبدأ بالسلاطة وثم الللحم أو الدجاج أو السمك ويختم بالفواكه ، والتغذية مكلف بها ممون
    وأعتقد أننا تفششنا بزاف وتحية للوزير

  • ماوكلي فتى الفيسبوك
    السبت 2 مارس 2013 - 01:17

    اوباما وما عند باباه هاد الوزير .

  • majd
    السبت 2 مارس 2013 - 01:22

    حسب احدى الجرائد الوطنية ان رجل التعليم عبر فقط عن رايه في الاكل فاجابه الوزير بانه اذا لم يعجبه هذا الطعام فليذهب عند امراته لتعد له احسن منه ثم توجه الى المسؤول عن ورشة التكوين ليطلب منه شطب اسم المعني بالامر من التدريب .كملاحظة شخصية يجب قرائة اللطيف على رجولة وكرامة رجال التعليم الحاضرين في الواقعة وغيرهم.لقد طيحنا الذل فعلا على الميدان واصبح هذا الرجل يمرمد ان صح التعبير الدارجي وجوهنا في التراب وهاوجهي اذا رايتم منه اصلاحا اكثر من الغاء الربنامج الاستبقاري.تشرمنا وتفرقنا على نقيبات الاحزاب بدل نقابة قوية مستقلة فتفرقت بنا السبل …

  • مفتش ثانوي بالعيون
    السبت 2 مارس 2013 - 02:51

    منخلال اطلاعي على قرار وزارة التربية الوطنية في شان انهاءمهام موظف بنيابة اسا وجدت ان الوزير كان عليه ان يعفي اغلب نوابه الدين لايتوفرون على كفاءة ومنهم نائب العيون الدي لايتجاوز مستواه الساسة ثانوي اي الثانية باك حاليا وما زال يرغب في ان يكون مديرا للاكاديمية وقبله اخرون تم تعينهم في مناصب لاقدرة لهم عليها والمسطرة التي سلكها الوزير كان عليها ان تبدا عموديا وليس افقيا فالكفاءة شيء ضروري لكن مع كبار المسؤولين اولا والعملية تشمل الجميع اما الاستثناءقد يطرح مسالة الانتقام او التمييز او اشياءاخرى اتمنى ان يكون الوزير قادر على تحمل تبعات قراراته المزاجية

  • basma
    السبت 2 مارس 2013 - 03:06

    انا اتساءل كيف يمكن لمسؤول كبير انه منذ توليه المسؤولية وهو يتلدد في اصطياد الفرص لاهانة رجال التعليم ومحاسبتهم ومعاقبتهم …. و بعد استقباله لهذه السنة بتلك الزوبعة ضد نساء ورجال التعليم ماذا كانت النتيجة ?? ذبح الاساتذة في الاقسام الاهانات من طرف الاباء استعمال القنابل داخل الاقسام محاولات الاتتحار داخل الثانوية …هذا هوالاصلاح ????المسؤول الذي يهين رجال التعليم لا يريد لهذا البلد التقدم .ماذا قدمت كاصلاح جدري للمنظومة التربوية ?حتى يمكن لك بعد ذلك ان تعاقب ? من يعاقب من ? كان الاجدر بالسيد الوزير ان يقوم باصلاحات جدرية .كذلك يرد الاعتبار لرجال التعليم وعدم التشهير بهم يوميا في القاة m2 …لماذا يقوم السيد الوزير بمعاقبة من قاموا بقرصنة العديد من السنواة لرجال التعليم ???اام العقوبات هي فو رية فقط عندما يكون الامر يخص العبيد ??? صدق من قال البلد الذي يهان فيه رجل التعليم هو بلد متخلف !!!!!!!!!

  • Le cerveau ou le ventre
    السبت 2 مارس 2013 - 03:44

    Je ne sais pas si le responsable est au centre pour nourire son cerveau par laformation et le perfectionnement ou il est invité pour une SALKA des Talbas.
    Cet incident me rappelle un autre incident des hauts gradés de la marine royale en stage `Quebec qui ont contesté la nouriture de la facon de cet enseignant, et qui ont eté punis severment apres rapport des canadiens et leur retour au Maroc.
    Je ne suis pas mechant envers les marocains dont je suis fiere d'etre un parmi eux mais , je peux dire que la plupart ne sont que comme des théieres: tete vide, grand ventre, et …..

    البطنة تذهب الفطنة bien fait Alwafa

  • مشارك سابق في تكوينات المركز
    السبت 2 مارس 2013 - 06:00

    شاركت كم من مرة في تكوينات بهذا المركزو هذه ملاحظاتي:
    -) ليس النقاش بخصوص جودة التغدية بل هل تتوافق مع المبلغ المقدم عنها
    -) ما تقدمه الدولة عن كل مشارك من أجل التغدية هو 200 درهم في اليوم . ما يقدمه الممول بعيد عن هذا.
    -) هل تمت يوما ما ارسال لجنة محايدة ( قضاة المجلس الاعلى للحسابات) لتقصي المهزلة و البحث في اسباب تغيير الممول.
    هل تعلمون ان الممول ياتي من فاس بدل ممول كان من قبل من الرباط و ان الفرق شاسع بين ما كانت عليه التغدية و ا اصبحت عليه
    و للرد على بعض التعاليق.
    -) لا ينبغي الدفع على ان المكون يجب ان يهتم بالتكوين فقط دون غيره، لان المشكل هنا هو سرقة اموال الشعب بدعوى تغدية المكونين.
    -) في تجارب سابقة تكوين المشاركين في الاحصاء الاخير اصر القائد على ضرورة التغدية بالمركز . و اصر المشاركون على عكس دلك و كان لهم ما ارادوا فاخدوا الحصة المقررة لهم (120 درهم، فهموا بعد دلك اصرار القايد)
    خلاصة: كاينة الفوضى و الاختلاس. وكاين الاستسلام و عدم الحكامة ( القوانين معدلة و مخلية الثغرات كان اللي عدلوها مقراوش الحقوق). و الاجانب كيشوفوا و كيتعجبوا لينا كيف نصرف امورنا, و الله يحفظنا.

  • أحمد الورزازي
    السبت 2 مارس 2013 - 09:22

    إذا كان الإحتجاج على سوء التغدية أدى بالصدفة إلى اكتشاف أن السيد الموظف ليست له من الأهلية لتدبير مصلحة الحياة المدرسية فإنني أتأسف لكون هذا التصرف من لوزير و ليس الوزير. يؤكد بالإضافة الى شطحاته السابقة أن السيد محمد الوفا غير أهل لتدبير وزارة من الفروض أن تكون لها أهمية قصوى في بلد وضعه مثل المغرب هي وزارة الأجيال المقبلة فلنقل جميعا يا نساء ويا رجال التربية و يا عموم المغاربة الشرفاء إرحل أيها لوزير غير مأسوفين الا يوجد وزراء أكفاء و يا مناضلي حزب الإستقلال إنه اي الوفا يشوهكم و يمرغكم في التراب أليس عندكم من هو أفضل أم أصابكم العقم أم الحسابات المصلحية و الإنتهازية أعمت عيونكم.المغاربة يستحقون وزراء في مستوى تطلعاتهم.انسحبوا بسلام قبل الكارثة.ويا رئيس الحكومة أانت رئيس هذا النوع من الوزراء عجبا.ولكن بحال بحال التهريج و كي المغاربة بالكبريت .كأننا أعداؤكم.الهم لا تحاسبنا بما يفعله السفهاء منا.عذرا للمغاربة الأحرار.واللي ما قاد على المسؤولية إمشي اتكمش

  • ابراهيم من الجديدة
    السبت 2 مارس 2013 - 09:45

    أظن أن قرار السيد الوزير صائب إن كان فعلا صدر من الأستاذ ما قيل،لأنه لم يسلك المسطرة هو كان عليه أن يتقدم بشكاية أويفكر في أنه جاء للتكوين وليس لتقييم التغذية،وهو نفسه يعرف أنه يجلس في مقعد ليس من حقه،أما السيد الوزير أقسم بالله أنه أول وزير يضع أصبعه على الداء حسب رأيي لذلك نرى هذه الضجة،لكني أدعو المتفقين معي أن يدلو برأيكم كذلك ،لأن الغاضبين يعبرون فيما الراضين ساكتين،واصل سيدي الوافا وفقكم الله

  • شرمشان
    السبت 2 مارس 2013 - 10:34

    وزير احتل المرتبة الاخيرة بين اقرانه نظرا لعدم المامه بالمقرر الدراسي
    حسب ملاحظة رءيسه شباط

  • أحمق بين عقلاء اخر زمن
    السبت 2 مارس 2013 - 11:20

    لا احد فوق القانون كائنا من كان
    نريدكم سيدي الوزير ان تحموا فلذات اكبادنا من العنف والظلم الذي يمارس عليهم داخل بعض المؤسسات التربوية والضرب بيد من حديد على كل المتلاعبين بمستقبل ناشئتنا
    واذا لم تستطع الوزارة القيام بذلك فلتوكل امره الى وزارة العدل او الداخلية, ان ابناءنا يعانون اشد المعاناة, والمذكرات لم تستطع الحد من هذه الظاهرة,
    نتحدث عن الحياة المدرسية لمدرسة لا حياة فيها، وليس المسؤول هو السيد الوفا لانه ورث وزارة معاقة لكننا ندعوه الى الاصلاح دون الالتفات الى المنتقدين/ شعارهم النقد من اجل النقد,
    سيروا اسيدي الوزيرالى الأمام باي لهجة شئتم مراكشية ام غير مراكشية المهم اخلاص النية ان عملكم هو الذي سيخلذ ذكركم: اعانكم الله,
    البعض يركز على اوباما وينسى الأهم وكأنه من المقدسات, هؤلاء اسميهم الأوباميون.

  • الصحراوي
    السبت 2 مارس 2013 - 11:22

    الأستاذ الذي تلقى إنذارا ليس مشرفا على تدبير الحياة المدرسية في النيابة وإنما هو مكلف بمكتب تابع لمصلحة تدبير الحياة المدرسية أما رئيس المصلحة فهو إطار متصرف ومعروف بتاريخه وحنكته
    لكنه أخطأ في إرسال هذا الشخص لينوب عنه بالرباط

  • miloud
    السبت 2 مارس 2013 - 11:23

    لقد الف بعض رجال التعليم وغير التعليم الزرود حتى اصبح الهم الوحيد عندهم والفائد الوحيدة لهم من كل اجتماع
    فكلما حضروا ندوة او محاضرة او اجتماعا الا واشرأبت اعناقهم واتجهت مناخرهم نحو الكوزينا
    اعتقدت ان هذا النظام يجب ان يتغير لسببين بسيطين لانه اهدار للمال العام من جهة، واشغال الناس عن الاهم فهل جاء القوم لتدارسوا هموم اطفالنا الذين لم يعودوا قادرين على كتابة اسمائهم بشكل صحيح ام جاءوا لاشباع بطونهم التي لا اشبعها الله، من جهة ثانية

  • محمد حسين - هولندا-
    السبت 2 مارس 2013 - 12:16

    أستغرب لما جاء في تعليقات بعض القراء من كون قرار الوزير كان بدافع الانتقام بسبب إبداء رأي المسؤول التربوي في جودة وجبات الأكل.
    لو تمعنتم جيدا فيما تفوه به من أوكل إليه تدبير مصلحة الحياة المدرسية بالنيابة، حسب ما جاء في المقال السابق لما أطلقتم العنان لتعليقاتكم من أجل نفث سمومكم من أجل إحياء النعرات القبلية.
    هل يجوز من منطلق حرية التعبير حسب زعمكم التلفظ بكلمات في وجه وزير من قبيل ( الأكل لايصلح حتى للحيونات) أو ( أنا ما شي فدارك) هذه هي أخلاق من أوكلت إليه مسؤولية أكبر من حجمه؟ أم أنه ……. لك الله ياوطني

  • المنصف
    السبت 2 مارس 2013 - 14:43

    ا لاستقلاليون الموالون لسياسة شباط ,يريدون زعزعة الوفا ,لانه بالنسبة الى الامين العام, خارج التغطية ,ولاينتهج سياسته, مع انه صاحب اصلاحات جريئة في التعليم. ولكن ما ذا نقول لتابعي نقابة الامين التي اخذت تتحرك.

  • محمد سالم
    السبت 2 مارس 2013 - 14:49

    عيش نهار تسمع أخبار مع هدا الوزير دائماً الجديد معه …..فرعون حكومتو مرة مع البنت القاصر مرة مع أساتذة في كلميم. القانون فوق الجميع لمادا لايوقف هدوك اللي ياخدو سيارات. مندوبية التعليم للقضاء مصالحهم الخاصة في أسا وكلميم نحن نعرفهم واحد واحد أما هدا فقد قال كلمة حق للوجه الله تعالي أما سعادة الوزير فننتضر منه واقعة جديدة لكن لأنعرف مع من ….حرام علينا حلال عليهم
    شكرًا هسبريس

  • المواطن
    السبت 2 مارس 2013 - 15:05

    كيف يعقل ان ينتهي قطاع التربية و التعليم في مرحلة ما بعد الاصلاح في مثل هذه الايادي رد فعل انتقامي معادي لحرية الراي و حق التعبير ان لم يكن هذا شطط فبم يسمى؟

    اسرع يا سيد شباط بالتغيير فلم يعد بامكاننا تحمل المزييييييد و الله

  • abou aymen
    الأحد 3 مارس 2013 - 00:19

    pourquoi ts les enseignent ne protestent pas contre ses actes injuste et marquent leur solidarite .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين