24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1613:2316:4219:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. صيادلة يطالبون بالمساهمة في الفحوصات السريعة ضد "كورونا"‎ (5.00)

  2. وزير عدل سابق: هذه سلبيات الجمْع بين الشباب والكبار في السجون (5.00)

  3. "فيديوهات الحريڭ" تتناسل .. وسواحل الشّمال تجذبُ مهاجرين مغاربة (5.00)

  4. مؤشرات التجارة الخارجية لـ2020 تتراجع بالمغرب‎ (5.00)

  5. عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | جمعية تدين "منعها من سماع القرآن"

جمعية تدين "منعها من سماع القرآن"

جمعية تدين "منعها من سماع القرآن"

أدانت جمعية الجسور للتربية والثقافة "منع السلطات المحلية في مدينة أولاد تايمة لنشاط كانت تنظمه"، متمثلا في "سماع القرآن الكريم"، حيث "بادرت دروع بشرية من قوات التدخل السريع إلى إغلاق كل المنافذ التي تؤدي إلى مقرها"، وهذا وفق ما جاء في بلاغ من مكتب الجمعية توصلت به هسبريس.

واستنكرت الجمعية ما سمته "الفعل الشنيع والمنع التعسفي السافر المجانب لمنطق القانون والمسؤولية"، منددة بما اعتبرته "استمرارا في التضييق على أنشطة جمعية الجسور، وتشبثها بحقها في ممارسة أنشطتها المختلفة الهادفة"، مشجبة "كل أشكال المضايقات المخزنية الظالمة التي تطال حرية العمل الجمعوي الجاد والمسؤول والتي تستهدف مصادرة الحريات العامة" بحسب تعبير البلاغ ذاته.

واعتبرت الجمعية بأن منع نشاطها، يوم أمس، يعد "استمرارا في منطق التعليمات لخنق الحريات وانتهاكها، ومكذبة كل شعارات الدستور الجديد، حيث تدخلت قوات الأمن بعد ذلك بتفريق المواطنين بالقوة حيث نال بعض الحاضرين من الضرب والركل ما خلف إصابات خفيفة".

وأفاد المصدر عينه بأنه "رغم المضايقات التي تتعرض لها أنشطة جمعية الجسور داخل مقرها وخارجه بمنعها باستعمال الفضاءات العمومية التي تستفيد منها جمعيات المدينة، ظلت الجمعية وفية لبرامجها الهادفة والمسؤولة وحريصة على تشنيف آذان روادها من ساكنة أولاد تايمة بسماع القرآن من أفواه قراء مهرة من أبناء المدينة، وذلك تعظيما لكلام الله عز وجل، واحتفاء برسول الله صلى الله عليه وسلم" وفق تعبير الوثيقة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - محمد السبت 02 مارس 2013 - 00:45
بشااااااااااااااااااااخ على دولة الحق و القانون أفين أسي بن كيران هل تسمعني؟ و الله إلى مهزلة أن يمنع ذكر الله و في المقابل يحتفى بالعاهرات و الشواذ في هذا البلد
2 - rifist السبت 02 مارس 2013 - 00:51
كنا نتوق لكي تمنع مهرجانات الميوعة والرقص الماجن والغناء إلى حدود الساعات الأولى للفجر إلا أن للسلطات رأيا آخر وهو تكميم كلام الحق
3 - zomzom السبت 02 مارس 2013 - 00:57
ا لمخزن يبجل كل ما هو فاجر وينشر الرذيلة و الاغاني الساقطة التي هي سبب المشاكل للشباب والشابات من اغتصاب و قتل,اما كلام الله عز وجل الذي يطمئن القلوب ويهذبها وينضف النفوس من الكره والحسد فهذا خارج عن القانون انا بدات اشك بان المغرب دولة اسلامية
4 - ALMOHAJIR السبت 02 مارس 2013 - 01:24
جمعية تدين "منعها من سماع القرآن"
ما لا شك فيه ان اي مغربي مسلم بعد قراءة هدا الخبر الا وتساءل احقا نحن في بلد اسلامي دستوره ينص على دلك وامارة المومنين ????اما انا فقد دهب تفكبري ابعد من دلك,من يحكم المغرب??كيف يسمح لكل ما يخالف ديننا و اخلاقنا ان يقام على ارضنا في حين يمنع اي نشاط هادف من اقامته ???الى كل من يهمه الامر جيلنا ليس جيل الماضى وعقليته اختلفت جدريا عما سبقها .
يبدوا لي ان الربيع العربي من المفيد لوطننا ان يحل علينا ضيفا لربما يكون سببا في اجتثاث الفاسدين من جدورهم .
5 - هشام السبت 02 مارس 2013 - 01:29
موازين مهرجان الفسق و العري عيني عينك( كما يقولون المصريون)
و القرآن الكريم كلام رب العالمين يحاربَ من لدن سلطات دولة اسلامية
بالله عليكم اشرحو لي ؟؟؟
6 - السعي الحسن السبت 02 مارس 2013 - 01:44
ا ولا الله ينصركم عليهم
ثانيا لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
لاحولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم
ثالثا ماذا سيفعل امير المؤمنين والضامن لدستور ولو اننا تخدنا كتاب الله دستورا لما حل بنا كل هذا و ذاك
رابعا لابد لسيد رئيس الحكومة من اجراء تحقيق دقيق و معاقبة من سولت له نفسه بهذه الجريمة انها جريمة في حق رسول الله صلى الله عليه و سلم لابد من القصاص و الا سوف تسؤل عما خلاك تدير لهذه القضية بظهرك ولا تاخذ لرسول الله صلى الله عليه و سلم حقه من هؤولاء الشردمة العملاء الذين يمكرون و السيد الرئيس لا يحرك ساكن وهذا لا يحتاج ادن من الملك لان القضية اكبر من ما تتصور انها الرسالة نعم الرسالة فتعض و عمل الواجب يا سيدي الرئيس قبل ياءتي يوم لا ينفعك فيه لا رضى و لا كل من تستحيي الان منه
7 - لمقدم السبت 02 مارس 2013 - 01:46
'' كتسمعوا للقرآن,, ما حشمتوش؟ مزيان تبارك الله ,,,وا السيبا هاذي.''

انتظروا حظر بناء الماذن و منع رفع الاذان في المغرب و ربما عودة محاكم التفتيش .
8 - Ayoub السبت 02 مارس 2013 - 01:49
Mr BENKIRANE ne peut défendre le député du PJD torturé devant le parlement
comment voulez vous qu'il défende l'association du coran à Oulad taima
Attaqué à mainte reprises dans différentes medias ,notre Marocain premier ministre ne peut se défendre lui même
cela veut dire qu'il n'est pour rien et c'est quelqu'un d'autre qui donne les directives
9 - LEMLIOUI.E السبت 02 مارس 2013 - 02:25
Incroyable,ce n'est pas vrai,,même en occident la lecture du Coran publiquement n'est pas prohibée.Je suis convaincu que les causes réelles de cette intervention n'ont pas été citées dans l'article sus -cité,son auteur a sciemment voilé la vérité ainsi que le mobile authentique de cette intervention sécuritaire.Vous vous imaginez mes fréres que dans un pays musulman,guidé par un Roi clairvoyant,conscient,intégre,vertueux,justicier et au dessus du marché Amir Al Mouminine et un Gouvernement islamique,une chose pareille ne peut se produire,non et nullement, c'est de la propagande gratuite, du monsenge,de la dissension ,Dieu a maudit la fitna et celui qui l'amorce...
10 - Naser eldin السبت 02 مارس 2013 - 02:36
انشري يا هسبريس.
هناك جمعيات في المغرب تتعرض لمجموعة من المضايقات من طرف أجهزة السلطة، اما لارتباطها بالتنظيمات المعارضة أو لانها تدافع عن حقوق إلا نسان. اما الجمعيات إلاخرى سواء التي تنشر الفن البديئ والميوعة او التي تصدح وتتغنى بإنجازات الدولة فإنها تتلقى الدعم المادي والمعنوي.
11 - rachid السبت 02 مارس 2013 - 02:45
on ne peut juger uniquement à partir de cet article et dire qu'il y a véritablement une répression .il faut voir ce qu'il y a derrière ces activités de lecture coraniques.je ne fais pas de procès d'intention mais souvent ces activités à caractère religieux se transforment en une école d'un islamisme pure et dure,à la limite d'un extrêmisme religieux .c'est là où le bât blesse.Alors svp le meilleur moyen de faire plaisir à Dieu est de servir les autres en leur rendant des services caractère social.pour enchanter l'âme ,il y a pas que la religion il y a le sport ,la musique la peinture la danse les randonnées pédestres l'apprentissage des langues la culture et j'en passe.wa ssalem
12 - هواري السبت 02 مارس 2013 - 02:50
صحيح لقد كنت على مقربة من الحدث حيث اصطفت سيارات القوات المساعدة تحمل افرادها المدججين بالهراوات وايضا قوات الامن
جمعية الجسور جمعية ثقافية رياضية تنتمي لجماعة العدل والاحسان وهذا هو لب المشكل بين الجمعية والدولة
13 - ب احمد من المانيا السبت 02 مارس 2013 - 03:00
اذا كان الخبر صحيحا فما علينا الا التضرع الى الله بالدعاء ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل
اين وعودك ياسي الرميد وزير العدل والحريات خطباء منعوا من القاء خطبهم فوق المنابر كما حدث في مدينة زايوا للسيد عبد الحميد الداودي وغدا لا محالة ستغلق المساجد
هنا نتساءل فهل السيد وزير الشؤون الدينية لا يخضع للمراقبة في تصرفاته التي تدعوا للقلق على سيرورة حرة التدين
اتقوا الله يامسؤولي هذه الامة فانكم ستسالون عن كل صغيرة وكبيرة ورب العزة قال في كتابه (( وان المساجد لله فلا تدعوا مع الله احدا )) اليوم اغلاق جمعيات سماع القرءان وغدا منع المصلين
14 - مغترب السبت 02 مارس 2013 - 04:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجب على الداخلية الحالية ان تستعمل الطقية حتى لايضيق الشعب بها صدرا والله عندما نسمع اناالناس منعوا من الاستماع للقرءان ولم يمنع مهرجان واحد من مهرجنات الفسوق والفجور نستغرب
تفضلوي ياحكمتنا الاسلامية العزيزة شرح لنا ماجرى فى السنوات الاولى كان العلمنيون والشتراكيون ولان مالذى حدث الايجب على الامنيين ان يتابعوا ويراقبوا عن بعد لكى لايسقطوا فى الفخ كيف لكم ايها المسؤلون انشطة مشبوهة جما عة محضورة الارهاب اين الشيخ بن كيران من الواجب على حكومتنا ان تاتى بالمفتى الذى اباح للمسحين ان يدعوا الى دينهم لكى يجد لهم حلا للسماع للقرءان
15 - samirH السبت 02 مارس 2013 - 04:09
Je ne crois pas que les autorités auraient empêché cette association d'écouter le saint coran!
Cela dit qu'il y a une autre raison, et puis peut être que les responsables de cette association savent bien pourquoi!
16 - Amin السبت 02 مارس 2013 - 04:34
فرنسا ذهبت و تركت وليداتها يحكمونا بما يرضاه المستعمر
17 - احمد المنصوري السبت 02 مارس 2013 - 04:34
جاءتني فكرة تأسيس جمعية محاربة الامية للنساء بالحي الدي اقطن فيه فطلبت من مديرة بمقر تابع للمبادرة التنمية البشرية الذي هو روض للاطفال . فما كان ردها الا الترحيب بفكرة السماح لجمعيتنا بتدريس دروس محو الامية بالفترة المسائية من 6حتى 8 اي الفترة التي تزاول فيها جمعيتنا مهمتها .لاكن سرعان ما بدلت المديرة رأيها و قالت لي "لقد رفظت المديرة بالمبادرة الوطنية للتنمية البشرية" ;: لاكن لمدا رفظت هده المسؤول اقتراحنا بتنظيم انشطتنا في تدريس اللغة العربية و القرأن الكريم بهذا المقر .لدلك نضع عدة استفهامات ؟؟؟ لاكن السؤال المطروح لمدا يعرقلون بعض المسؤولين و ليس الكل انشطتنا التربوية لاشك انهم لا يريدون توعية المجتمع . وان يبقى الجهل و الامية مستشرية ببلادنا .لدلك نطالب المسؤولين ان يتقوا الله في هدا الشعب وان يسمحوا ؟ بتقدم البلاد في مجال التعليم و العلوم تماشيا مع مسيرة الاصلاح و التطوير التي ينهجها الملك ايده الله ونصره بالمنظومة التربوية
18 - hicham4islam السبت 02 مارس 2013 - 06:27
قال لله تعالى: يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ
وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ.
العيبو ليس في اسلطة وحدها بل أشعب يسندها بصمته أين 35مليون مسلم أفيقو من سباتكم!!!!!!!!
قال لله تعالى: إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ.
قال لله تعالى: إن الله غني عن العالمين.
19 - عقي لحسن السبت 02 مارس 2013 - 06:31
الحمد لله وحده وبعد هذا دليل قاطع لأولي الألباب على أن هذه الحكومة التي تدعي أنها حكومة إسلامية لا يجمعها بهذا الإسم إلا الخير و الإحسان بل هي حكومة علمانية مائة بالمائة مثلها مثل الحكومات الفانية و التي سيأتي دورها في كتب التاريخ
20 - صرخا هوارية السبت 02 مارس 2013 - 07:20
وااااااااااااسفاه وااااااااحزناه والله ان لساني عجزا عن الكلام لما سمعة هذا الخبر يمنع كلام الله ان يتلى ويرخص للفساق ان يفسدو البلاد والعباد وما منطقة الزاوية ببعيد والى الله المشتكى
21 - AZAYI السبت 02 مارس 2013 - 07:59
يجتمعون بحجة تلاوة القران...
و يخططون للارهاب
انا ضد المخزن ...
لكني اتفق معه فحاجة وحدة و هي قمع خفافيش الظلام اعداء الحضارة
رموز الارهاب ...
ارفع طاقيتي لجهاز القمع في بلاد المخزن كلما تعلق الامر بمحاربة الرجعية ..
22 - kinko السبت 02 مارس 2013 - 08:28
Il faut s'assurer de quoi il s'agit. La lecture du Coran est permise ,mais il y a sûrement autre chose avec cette activité.
Réveillez vous .Le Coran est sacré et l'import qu'il arriviste peut l'utiliser .God sells Dell ! Laissez la religion pour prier DIEU .
Allah Ir'hamna
23 - ملاحظ السبت 02 مارس 2013 - 08:55
منع النشاط لم يكن بسبب القرآن ولاالاحتفال بالرسول بل بسبب أن الجمعية المذكورة غير قانونية ولم تجدد مكتبها منذ 2001 .فلماذا نغلط الرأي العام ، إذا كان أصحاب الجمعية يؤمنون بالديموقراطية والمؤسسات ودولة الحق والقانون لماذا لم يتوجهوا الى القضاء ليقول كلمته في النازلة . كل مافي الامر أن الجمعية المذكورة أرادت تنظيم نشاط بصفة غير قانونية ولما منعتها السلطات من ذلك حاولت الخروج إلى الشارع العام، مما اضطرت معه القوات العمومية الى منعها من ذلك .قد يقول أحدهم أنه لاتوجد لامؤسسات ولاقضاء ولاهم يحزنون ، فنقول لهم لماذا تتوجهون الى هذه المؤسسات كلما كان ذلك في صالحكم، وتتعاملون مع أحكامها وقراراتها وتهرولون لتنفيذها والاستفاذة منها ، فينطبق عليكم القول المشهور ،تأكلون الغلة وتسبون الملة، أليست هذه ازدواجية في السلوك ، أليست هذه انتهازية ومصلحية .....
24 - الكيفيفي السبت 02 مارس 2013 - 09:16
للإشارة هذه الجمعية تابعة لجماعة العدل والإحسان المعروفة بعدائها اللا مشروع للنظام الحاكم في البلاد ( النظام الملكي ).
وأنا كنت من روادها قبل 6 سنوات وأعرف أن أنشطتها كلها تصب في اتجاه واحد هو استقطاب شباب أولاد التايمة وخصوصا التلاميذ الداخليين ( القاطنين في الداخلية )، وملئ بطونهم بالحليب والتمر ثم تعرض عليهم بعض الخرجات التي تقوم بها الجمعية خارج المنطقة في سنوات إزدهار الجمعية من طرف مسيريها أمثال: ( أمكاسو، حجي، الجعواني، هيميش...... )ثم يقال للشباب بأن الدولة أصبحت تمنع مثل هذه الأنشطة التي فيا إلتزام بالشرع وهي في الحقيقة بعيدة كل البعد عن الشرع. لهذا فالمقال كاذب وإلا فكتاتيب القرآن بجانبها ولم تمنع فيها تلاوة القرآن.
25 - محمد من الرباط السبت 02 مارس 2013 - 09:52
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وحسبنا الله ونعم الوكيل
26 - kandal السبت 02 مارس 2013 - 09:52
هذه هي وسيلة الميزان ليطفئ نور المصباح .. يزرعون الفتنة بين المواطن و الحكومة ليطيحو بالحزب الحاكم . يزرعون الكراهية ضد بن كيران بشتى الطرق لكن يفلحوا فقد امنت قلوب المغاربة و احبت حزبا كما تحب الوطن ..بسم الله الرحمن الرحيم.( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم ( 114 )
27 - مؤمن بالله السبت 02 مارس 2013 - 10:08
هذا منكر فعلا. وحديث الرسول صل الله عليه وسلم يقول من رئ منكم منكر فل يغيره بيده أو بلسانه أو يقلبه .أللهم إنى أغير المنكر بلسانى .لايعقل أن ترخص في هذا البلاد لقيام صهرات غنائية والملاه من كل أصنافه وتمنع قراءة القرآن على وجوه المواطنين .مع ان ذكر الله فيه ما يكف لتربية عقول البشر .سبحان الله يا حكام أليس منكم رجول رشيد؟
28 - mohamed السبت 02 مارس 2013 - 10:13
عرف حي الكرسي مساء يوم الخميس 28فبراير 2013 إنزالا أمنيا كبيرا من طرف جميع المصالح

من سلطة محلية ,قوات مساعدة ,درك ملكي و جميع أفراد مصالح الآمن الوطني بأولاد تايمة

حيت قاموا بإغلاق جميع منافذ الزنقة التي يتواجد بها مقر جمعية الجسور التابعة لجماعة العدل والإحسان وحسب مصادر فان هدا الإنزال الأمني الغير المسبوق يأتي بعد توصل مصالح الآمن بالمدينة بمعلومات تفيد باستعداد الجماعة الاحتفال بعيد المولد النبوي والدي مر عليه حوالي اكتر من شهر في طقوس خاصة بفكر الجماعة وبدلك تستمر لعبة شد الحبل بين السلطة والجماعة المعارضة التي لا زالت متمسكة حسب ما يبدو برؤى وأفكار مؤسسها الشيخ الراحل عبد السلام ياسي
29 - abdoullah najib السبت 02 مارس 2013 - 10:25
هؤلاء هم التماسيح و العفاريت, لمن يسال عن معنى هذه المفاهيم.

التماسيح و العفاريت معروفون في pam-usfp-&cie....

احدهم اعلن في الاسبوع الماضي انه كان يصلي بالناس و هو غير مؤمن, اذن بغير وضوء, نفاقا و كفرا, و في نفس الوقت يصف البجديين بالنفاق.

و احدهم اخيرا, لجا الى "الله اكبر" و الى قراءة القراان الكريم في تجمع انتخابي نفاقا مفضوحا.

هؤلاء يمنعون من يقرا القراان بصدق و اخلاص.

لحساب من يعملون??

لاسيادهم: فرنسا التي غزت المسلمين في مالي, و المعسكر الصليبي و الصهيوني الذي يؤازرها هناك, و يحاول القضاء على الاسلام.
30 - ADIL السبت 02 مارس 2013 - 10:49
أما بالنسبة لي فأنا أرى رأيا أخر يخالف جل المعلقين .نعم نحن دولة إسلامية ولا شك في هذا ولكن الذي أشك فيه أقول ربما يكون هناك تحت السواهي دواهي .يعني بالفصيح : " القرآن في الظاهر وفي الباطن أشياء يعلمها الله ."
أما إذا كانت جمعية الجسور لاتريد إلا أن تسمع القرآن للناس فإني أول من يستنكر هذا الفعل . والحكم على الشيئ فرع عن تصوره ونحن لم نقرأ إلا ماكتبته جمعية جسور والله أعلم بخفايا النفوس .
31 - public السبت 02 مارس 2013 - 10:59
ni justice ni droits ni rien........................
32 - أبو بلال السبت 02 مارس 2013 - 11:14
الحمد لله وحده
أما بعد
لا حول ولا قوة الا بالله.؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل .؟؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل ..؟؟؟؟؟؟؟حسبنا الله ونعم الوكيل .؟
الحمد لله الذي حفظني بعض القرآن حتى أقرأه ولا أحد يمنعني .؟
الله أكبر ؟؟؟؟؟؟...............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الله أكبر ؟؟؟؟؟.......................الله أكبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟...............
33 - سوسي السبت 02 مارس 2013 - 11:32
في يوم الخميس 28 فبراير الماضي كنت اتفحص الجرائد الالكترونية وإدا بي اشاهد خبرعاجل في جريدة سوس يقول(الامن والقوات المساعدة باولاد الثايمة تحاصر جمعية جسور)وذلك على الساعة التاسعة مساءا تقريبا بخط احمر عريض دون تقديم اي مزيد منالتوضحات وفي صباح الجمعة بقي هدا الخبر في مكانه دون تفاصل الى حدود 12 زوالا فاختفى الخبر فلقلت مع نفسي ان الجريدة تيقنت بنان هدا الخبر لاأساس له من الصحة وها أنا اليوم أقرأ تفاصل الخبر العاجلأي بعد مرور 37ساعة ذلك عبر هسبريس الالكترونية مشكوووووورة رغم ان مقرها بعيد بمئات الكلومترات على اولاد تايمة(تارودانت) عكس جريدةسوس التي كانت السباقة الى نشر عنوان الخبر فقط رغم اناها جريدة سوسية وقريبة جدا من مقر هذه الجمعية(جسور).فلمادى ياترى هدا التردد ؟ ام اصبحت لجرائد السوسية مختصة فقط في نقل اخبار ماء الحياة والمخدرات ؟
34 - mostapha السبت 02 مارس 2013 - 11:39
بالسم الله الرحمان الرحيم.
هدا ليس من شيامين الاسلامية والاخلاقية ان نسمع منع المسلمين لاستماع القرآن الكريم واحاديث رسول الله صلوات الله عليه. واقول اللهم هدا منكر
35 - Krimou El Ouajdi السبت 02 مارس 2013 - 11:43
Ce n'est pas étonnant de la part des responsables de la politique générale du pays. Qu'ils remplacent ces locaux par une boîte de nuit comme ils l'ont fait auparavant et encourager les boîtes de nuits dans les grandes villes. Rien qu'à Casablanca, il y a aux environs 4000 boîtes de nuits. Quel malheur, ils créent les sources du mal et par la suite c’est le peuple qui paye les conséquences et parmi d'autres : le viol et l’assassinat des enfants mineurs sans parler de l'encouragement indirect de la déchirure sociale.
36 - لمعلم السبت 02 مارس 2013 - 12:06
استماع للقرآن الكريم؟ كونو معتدلين أ صاحبي حتى انتوما آش هاد التطرف؟ و من هادي للصلاة جماعة.. باراكا من التطرف راه الإسلام يسر و ربي غفور رحيم

آش داكم حتى نتوما تستامعو للقرآن الكريم ، لو تستامعو لشكيرا حتى هي محتشمة مالكم أو إلتون دجون حتى هو عارف بالله واخا شاذ مالكوم.. استامعو ليهم و عايطو ليهم و ما تخامموش في المصاريف و الذي لا إله إلا هو المخزن غادي يتكلف بصرف الملايير ليهم واخا العالم في أزمة و مقبل على انهيار اقتصادي عالمي.

فهامتو؟ خلاصة القول اللي بغا الأنشطة و الفلوس في المغرب يدير أ صاحبي للمخزن خاطرو: شي مهرجان ديال الشطيح أو مسرحية العري أو شي لقاء ديال الشواذ يعني شيء من هاد القبيل و الله غادي يرضي عليكم بزاف و يداور معاكم و تصيبكم بركاتو و يسجلكوم في الصفحة البيضاء ضمن "المواطنين الصالحين".
37 - صويريخ. السبت 02 مارس 2013 - 13:33
لو كانت سهرة ماجنة لتركها الامن وقام بحراستها حتى الساعات الاولى من صباح اليوم الموالي,اما اذا تعلق الامر بنشر كتاب الله واحاديث رسوله الكريم فان الامن يبادر وبسرعة البرق لايقاف مثل هذه الانشطة,سهرات العري والانحلال الاخلاقي التي افسدت الشباب والتي ما فتئنا نطالب بمنعها ترعاها الدولة وتباركها القيادات العليا والدنيا في بلد يقال انه اسلامي حسب الدستور,فسيان بين الصفة والواقع,اين انتم يا حماة الدين?اين انت يا بنكيران?اين الحقوق والعدالة والحرية والكرامة التي وعدتنا بها?الساكت عن الحق شيطان اخرس,ما بالك اذا كان مسؤولا عن الرعية!!بيدك ادوات لتغيير هذا المنكر,لماذا لاتتحرك ?اما كلمة اللهم ان هذا منكر فهي للعاجز الذي لايملك سوى ا ن يرفع يديه الى الله ويدعوه ان ينتقم من كل ظالم حارب دينه ومن كل منافق ادعى حماية دينه.
38 - bram السبت 02 مارس 2013 - 13:54
قد يجيب بن كيران و وزير داخليته "أن القرآن و الاعتناء به هو من إختصاص حكومته عبر وزارة الاوقاف مما استفز السلطات المحلية و قوات الامن لمنع تكرار مثل هاته الخروقات التي تغيظ المخزن و زبانيته الاوفياء" فنال المواطن غير الفاسد الذي لا يغشى دور البغاء و المخدرات قسطا من العصي و الركلات الترجيحية
39 - دكالي السبت 02 مارس 2013 - 14:54
والله ما فهمت حاجة كل التعاليق فيها نوع من تبادل التهم و حتى السب لا اعطي رايي في الحادثة حتى اتاكد من الخبر و هذا دور جريدتنا المحترمة مع العلم ان سماع القرءان الكريم فوق كل شئ ولا يمكن اي احد ان يمنعه ننتظر توضيحات اكثر في الموضوع
40 - bourit said السبت 02 مارس 2013 - 15:04
يحاربون اهل القران ويتركون اهل الاوتان,والله لا يرى علامات الساعة وقرب نهاية الزمن الا المؤمن الصالح الدي يرى امور الدنيا بعينين:العين الخارجية وهي لعامة الناس والعين الداخلية وهي عين القلب(البصيرة),خاصها الله تعالى لعباده المؤمنين المخلصين,لاتحزن يااخي بل اصبر وتوكل على الله هدا ما تبقى لفساق وفجار البلاد لانهم يعلمون ويعلم اسيادهم اليهود والصليبيين الصهاينة ان عودة الاسلام واسستيقاض المسلمين لدينهم وصلاح الامة بطاعتها لربها سينصرها الله على الظالمين وهدا عهد الله على عباده المؤمنين,ولهدا هم يفعلون كل ما في وسعهم لافساد الامة اخلاقيا ودينيا حتى يتفادوا غضب الله الدي لا يكون الا بصلاح وتغيير الانفس.على الشعب ان يندد ويستنكر هدا الفعل الشنيع ويضغط بكل قواه على السلطات ان تترك دين الله لعباده ;الوحيد الدي بقي لهم بعد ان اخدوا منهم كل شيء:اموالهم وارزاقهم وحرياتهم ودنياهم التي فسدوها الطغاة ,ويريدون الان ان يفسدوا اخرتهم.اما الحكومة فقد ضهرت على حقيقتها كباقي الحكومات السابقة انهم جميعا على ملة ابليس.انشر هسبريس وش.
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال