24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | إحداث مؤسسة "حياتو" للأبطال الأفارقة

إحداث مؤسسة "حياتو" للأبطال الأفارقة

إحداث مؤسسة "حياتو" للأبطال الأفارقة

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة اليوم الأحد بمراكش إحداث مؤسسة "عيسى حياتو"٬ لفائدة قدماء الأبطال الأفارقة٬ وذلك على هامش أشغال الجمعية العمومية العادية ال35 للهيئة القارية.

وتهدف هذه المؤسسة الى تقديم الدعم المالي والإجتماعي والصحي للأبطال الذين شاركوا في مباريات مختلف دروات كأس إفريقيا للأمم والذين يوجدون في وضعية صعبة٬ وذلك من خلال تمكينهم من تأمين وتغطية صحية شاملة.

وأكد سعيد بلخياط ٬عضو اللجنة التنفيذية بالكونفدرالية القارية ٬أن إحداث هذه المؤسسة تعتبر إلتفاتة اجتماعية ذات قيمة وحمولة كبرى، موضحا أن دور مؤسسة عيسى حياتو سيكون مشابها لدور مؤسسة محمد السادس للأطبال الرياضيين خاصة في ما يتعلق بتكريم الأبطال الأفارقة والعمل على وضع آلية للتعاضد والتضامن والتعاون الإجتماعي لفائدة هؤلاء الأبطال٬ وتعزيز علاقات الشراكة مع الجمعيات الدولية.

وأشار بلخياط أن تمويل هذه المؤسسة سيتم عبر تخصيص نسبة من ميزانية الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم٬ مشيرا إلى أن رئاسة هذه الهيئة الاجتماعية ستؤول للرئيس الحالي عيسى حياتو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عمر كرسيف الأحد 10 مارس 2013 - 20:43
الكل من عندهم.....التمويل من ميزانية الكاف ....والاسم والتبنديرة ...حياتو ....لك الله يا افريقيا .....رئيس لمدة ربع قرن من الزمن .....وينافقون المغرب ....كرائد في تطوير كرة القدم الافريقية ......الفرق المغربية تتنقل بالطاكسيات وتقدم الاعتذارات ....والكرة المغربية متقدمة ....ثلة من السفسطائيين ...بلاتر الكداب وحياتو المنافق ....
2 - youness الاثنين 11 مارس 2013 - 09:56
تقدم الكرة المغربية موقوفة بإسناد مهمة التسيير إلى ذوي العقول السليمة
3 - B´boukharmous الاثنين 11 مارس 2013 - 10:44
التظاهرات الأفريقية عامة وكرة القدم بالخصوص بعيدة كل البعد عن نضيراتها في أوروبا و أمريكا الجنوبية ، التسيير ، التدبير، الشفافية، كأس أفريقيا كل سنتين لا نكهة له ، نهاية عصبة الأبطال ذهابا و إيابا لا طعم له، الجمعية الأفريقية المنعقدة في مراكش لا معنى ولا فائدة ، مصالح شخصية basta.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال