تنظيم حملة طبية لفائدة ساكنة زاكورة

تنظيم حملة طبية لفائدة ساكنة زاكورة
الأحد 17 مارس 2013 - 10:06

استفادت ساكنة العديد من الجماعات القروية والحضرية التابعة لإقليم زاكورة٬ منذ الجمعة الماضية٬ من حملة طبية مجانية تنظمها مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة٬ وذلك بمناسبة انعقاد مجلسها الإداري الذي تحتضن أشغاله مدينة زاكورة.

واستفاد المئات من السكان القاطنين في مختلف القرى والتجمعات السكانية التابعة للمجال الترابي للجماعة القروية “الروحا” وعدد من الجماعات القروية الأخرى المجاورة لها من فحوصات طبية أمس الجمعة. واستقبل المركب الجراحي التابع للمستشفى الإقليمي “الدراق” في مدينة زاكورة أفواجا من المرضى الذين هم في حاجة لإجراء عمليات جراحية تم تشخيصها من طرف الطاقم الطبي المشارك في هذه المبادرة الإنسانية.

وبعد جماعة “الروحا” أشرف الطاقم الطبي المشارك في هذه الحملة٬ المنظمة بتعاون مع “الجمعية الطبية الجراحية”٬ اليوم السبت٬ في الجماعة القروية ل”تامكروت”(حوالي 20 كلم شرق زاكورة)٬ في استقبال المئات من المواطنين وتشخيص الأمراض التي يعانون منها٬ حيث قدمت الإسعافات الضرورية للحالات البسيطة التي تم رصدها٬ فيما تم توجيه الحالات التي تستوجب تدخلا جراحيا صوب المستشفى الإقليمي لزاكورة للقيام بما يتعين إزاء كل حالة على حدة.

ويشارك في هذه الحملة ثلة من الأطباء المنتسبين لعدد من التخصصات الطبية والجراحية٬ من ضمنها على الخصوص أمراض وجراحة الجهاز الهضمي٬ وأمراض الجهاز البولي٬ وأمراض النساء والولادة٬ وطب الأطفال٬ وأمراض الغدد الصماء٬ وأمراض القلب والشرايين٬ والأمراض الجلدية٬ وغيرها من التخصصات الطبية والجراحية الأخرى.

وإلى جانب الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية٬ فإن الحملة الطبية٬ المنظمة بموازاة مع انعقاد المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة٬ ستمكن ساكنة إقليم زاكورة من الاستفادة من كشوفات بواسطة الموجات فوق صوتية٬ وإجراء تحاليل طبية مجانية٬ فضلا عن الاستفادة من قياس ضغط الدم٬ والتأكد من الإصابة بمرض السكري .

وإلى جانب هذه الحملة الطبية٬ سيتم توزيع 5 آلاف وحدة من فرشاة ومعجون الأسنان على تلامذة مدارس إقليم زاكورة٬ وذلك في إطار حملة للوقاية والتوعية بالحماية من الإصابة بأمراض الفم والأسنان.

كما سيتم بالمناسبة ذاتها٬ توزيع مجموعة من الهبات عبارة عن أغطية تستفيد منها الجمعيات الخيرية بالإقليم٬ إضافة إلى منح هبة أخرى عبارة عن معدات رياضية ستسلم لعدد من الجمعيات الرياضية الموزعة عبر المجال الترابي التابع لإقليم زاكورة.

‫تعليقات الزوار

5
  • MOHAMED
    الأحد 17 مارس 2013 - 10:31

    oui en fin on a des genes qui pense a cette région "jazahom laho khayrain

  • Résident à Montréal
    الأحد 17 مارس 2013 - 11:42

    salam alikem
    Je vous remercie finiment de prendre cette initiative, et Je vous invite à augmenter des compagnies à ma région car ils soufrent beaucoup
    allah i jjazikou bi khir

  • youssef-barcelona
    الأحد 17 مارس 2013 - 12:28

    نحن لا نريد حملة طبية،وإنما مستشفيات وأطباء بجميع جهات الإقليم،يسهرون على صحة المواطنين بشكل دائم…

  • B.OZT
    الأحد 17 مارس 2013 - 12:59

    c'est bon de penser aux populations de ces régions, c'est une initiative à encourager,MAIS elle doit être continue, PAS quand les élections s'approchent!!!!

  • زاكوري
    الأحد 17 مارس 2013 - 13:09

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    كنت البارحة في المستشفى ووقفت لى الأمر بعيني فلا تعطوا الأشياء أكثر من قيمتها. جموع من الناس تنتظرمنذ الصباح الباكر وآخرون تجاوزوا 24 ساعة من الانتظار بدون فائدة. زاكورة مسكينة غارقة في بحر النسيان في شتى المجالات وخصوصا قطاع الصحة الناس تعاني في صمت ويرجون الشفاء من الخالق الشافي عز وجل.

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش