24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:1913:2216:3919:1620:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أسر تسابق الزمن لإنقاذ مشروع "أوزود" السكني في "سيدي بوزيد" (5.00)

  2. "كورونا" تصل إلى 750 حالة في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة (5.00)

  3. مشروع مكتبة الزّقاق يُشجع على القراءة بتزنيت (5.00)

  4. "أزمة كورونا" تقلص مداخيل المقاولين الذاتيين (5.00)

  5. خرموش يدحض افتراءات سفير الجزائر ببلغراد حول الصحراء المغربية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | تنظيم حملة طبية لفائدة ساكنة زاكورة

تنظيم حملة طبية لفائدة ساكنة زاكورة

تنظيم حملة طبية لفائدة ساكنة زاكورة

استفادت ساكنة العديد من الجماعات القروية والحضرية التابعة لإقليم زاكورة٬ منذ الجمعة الماضية٬ من حملة طبية مجانية تنظمها مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة٬ وذلك بمناسبة انعقاد مجلسها الإداري الذي تحتضن أشغاله مدينة زاكورة.

واستفاد المئات من السكان القاطنين في مختلف القرى والتجمعات السكانية التابعة للمجال الترابي للجماعة القروية "الروحا" وعدد من الجماعات القروية الأخرى المجاورة لها من فحوصات طبية أمس الجمعة. واستقبل المركب الجراحي التابع للمستشفى الإقليمي "الدراق" في مدينة زاكورة أفواجا من المرضى الذين هم في حاجة لإجراء عمليات جراحية تم تشخيصها من طرف الطاقم الطبي المشارك في هذه المبادرة الإنسانية.

وبعد جماعة "الروحا" أشرف الطاقم الطبي المشارك في هذه الحملة٬ المنظمة بتعاون مع "الجمعية الطبية الجراحية"٬ اليوم السبت٬ في الجماعة القروية ل"تامكروت"(حوالي 20 كلم شرق زاكورة)٬ في استقبال المئات من المواطنين وتشخيص الأمراض التي يعانون منها٬ حيث قدمت الإسعافات الضرورية للحالات البسيطة التي تم رصدها٬ فيما تم توجيه الحالات التي تستوجب تدخلا جراحيا صوب المستشفى الإقليمي لزاكورة للقيام بما يتعين إزاء كل حالة على حدة.

ويشارك في هذه الحملة ثلة من الأطباء المنتسبين لعدد من التخصصات الطبية والجراحية٬ من ضمنها على الخصوص أمراض وجراحة الجهاز الهضمي٬ وأمراض الجهاز البولي٬ وأمراض النساء والولادة٬ وطب الأطفال٬ وأمراض الغدد الصماء٬ وأمراض القلب والشرايين٬ والأمراض الجلدية٬ وغيرها من التخصصات الطبية والجراحية الأخرى.

وإلى جانب الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية٬ فإن الحملة الطبية٬ المنظمة بموازاة مع انعقاد المجلس الإداري لمؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة٬ ستمكن ساكنة إقليم زاكورة من الاستفادة من كشوفات بواسطة الموجات فوق صوتية٬ وإجراء تحاليل طبية مجانية٬ فضلا عن الاستفادة من قياس ضغط الدم٬ والتأكد من الإصابة بمرض السكري .

وإلى جانب هذه الحملة الطبية٬ سيتم توزيع 5 آلاف وحدة من فرشاة ومعجون الأسنان على تلامذة مدارس إقليم زاكورة٬ وذلك في إطار حملة للوقاية والتوعية بالحماية من الإصابة بأمراض الفم والأسنان.

كما سيتم بالمناسبة ذاتها٬ توزيع مجموعة من الهبات عبارة عن أغطية تستفيد منها الجمعيات الخيرية بالإقليم٬ إضافة إلى منح هبة أخرى عبارة عن معدات رياضية ستسلم لعدد من الجمعيات الرياضية الموزعة عبر المجال الترابي التابع لإقليم زاكورة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - MOHAMED الأحد 17 مارس 2013 - 10:31
oui en fin on a des genes qui pense a cette région "jazahom laho khayrain
2 - Résident à Montréal الأحد 17 مارس 2013 - 11:42
salam alikem
Je vous remercie finiment de prendre cette initiative, et Je vous invite à augmenter des compagnies à ma région car ils soufrent beaucoup
allah i jjazikou bi khir
3 - youssef-barcelona الأحد 17 مارس 2013 - 12:28
نحن لا نريد حملة طبية،وإنما مستشفيات وأطباء بجميع جهات الإقليم،يسهرون على صحة المواطنين بشكل دائم...
4 - B.OZT الأحد 17 مارس 2013 - 12:59
c'est bon de penser aux populations de ces régions, c'est une initiative à encourager,MAIS elle doit être continue, PAS quand les élections s'approchent!!!!
5 - زاكوري الأحد 17 مارس 2013 - 13:09
بسم الله الرحمان الرحيم.
كنت البارحة في المستشفى ووقفت لى الأمر بعيني فلا تعطوا الأشياء أكثر من قيمتها. جموع من الناس تنتظرمنذ الصباح الباكر وآخرون تجاوزوا 24 ساعة من الانتظار بدون فائدة. زاكورة مسكينة غارقة في بحر النسيان في شتى المجالات وخصوصا قطاع الصحة الناس تعاني في صمت ويرجون الشفاء من الخالق الشافي عز وجل.
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال