24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

الديك الفصيح من البيضة يصيح!

ليلة صفقة القرن..

رقصة "تشكلل البرنسي"..

اقرؤوا "طوقَ الحَمَامَة"!

"سلطان باليما"

الفساد والسياسة الحكومية

تسعون

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة الأربعاء

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة الأربعاء

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة الأربعاء

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الأربعاء..

* المساء:

- دفاع رجال الشرطة المتابعين في ملف بارون المخدرات الملقب ب "ولد الهيبول" يتهم جهات أمنية باستهداف موكليهحيث حذر الدفاع خلال جلسة أول أمس من صدور أي أحكام بالإدانة في حقهم٬ معتبرا أن الأمر يتعلق بمحاكمة لمؤسسة الأمن٬ وأكد أن حكم الإدانة سيكون سابقة قضائية خطيرة.

- سابقة.. قضاة يعانون العطالة في انتظار التعيين٬ حيث لا يزال الفوج ال 37 الذي يضم 390 قاض وقاضية٬ والذي تخرج قبل أزيد من 3 أشهر٬ يواجه العطالة وينتظر قرارات التعيين بمختلف محاكم المملكة٬ في انتظار بت المجلس الأعلى للقضاء في طلبات الانتقال.

- حزب الاتحاد الاشتراكي يدعم مسيرة الأحد المقبل ضد حكومة ابن كيران٬ وهي المسيرة التي دعت إليها كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل٬ ومصادر مطلعة من داخل المكتب السياسي لحزب الوردة تؤكد أن هذا التوجه نحو دعم الحركات النقابية يأتي في إطار التوجه العام الذي رسمته القيادة الجديدة للحزب والذي يعتمد على مواجهة الحكومة في الشارع.

- وزير العدل والحريات مصطفى الرميد راسل٬ قبل بضعة أيام٬ بصفته نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء٬ المسؤولين القضائيين من أجل الشروع في عملية التصريح بالممتلكات الخاصة بالقضاة٬ ومصادر مطلعة تقول إن هذه العملية وهي الأولى من نوعها في عهد الرميد من المنتظر أن تنتهي يوم 15 أبريل المقبل.

* أخبار اليوم المغربية:

- معطيات جديدة ومثيرة بخصوص صفقة اللقاحات التي أبرمت في عهد وزرة الصحة السابقة ياسمينة بادو سنة 2009٬ حيث كشفت مصادر أنه بعد الإعلان عن وجود اختلالات في الصفقة وقعت زوبعة في الكواليس وتحولت وزارة الصحة إلى محج لمسؤولين كبار في الشركة الأمريكية الفائزة بالصفقة٬ ووصل الأمر إلى حد تدخل السفير الأمريكي صامويل كابلان٬ الذي زار وزير الصحة في مكتبه٬ حيث عرض عليه طي الملف بإيجاد مخرج للقضية.

- النواب البرلمانيون يخضعون أخيرا لضريبة التضامن٬ حيث سيكون كل نائب برلماني مطالبا بأداء نحو 600 درهم شهريا ابتداء من أبريل القادم٬ وغموض يلف مستحقات الشهور الثلاثة الأولى من السنة الجارية التي لم يتم اقتطاعها من أجور النواب البرلمانيين.

- خفايا الحرب المدمرة بين نور الدين بنسودة وحكومة ابن كيران.. فبعدما دأبت الحكومات على تأخير أداء مستحقات الشركات البترولية بضعة أيام كي لا تحتسب في مالية السنة المنتهية ويتم تجنب تزامن هذا الأداء مع صرف رواتب الموظفينقام الخازن العام للمملكة نور الدين بنسودة بدفع ما يفوق 5 ملايير من الدراهم لهذه الشركات البترولية في الأنفاس الأخيرة من سنة 2012 وتزامن ذلك مع صرف الحكومة لأجور الموظفين٬ مما تسبب في انخفاض مفاجئ وغير مسبوق للمالية. * رسالة الأمة:

- نساء التعليم ورجاله ينظمون وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم الأربعاء المقبل وذلك "من أجل صون حقوق العاملين بقطاع التعليم وانتزاع مطالبهم الملحة والأساسية"٬ حسب بلاغ للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل

* الصباح:

- عزل 13 عنصرا بالوقاية المدنية بتهمة التزوير.. حيث باشرت المفتشية العامة للوقاية المدنية إجراءات طرد مجموعة من أفرادها الذين انتسبوا إلى الجهاز بشهادات تعليم مزورة٬ ومصادر مطلعة أفادت بأن مصالح الوقاية المدنية تقاطرت عليها برقيات تقضي بإبعاد بعض العناصر التابعة لها من الجهاز٬ بينهم رقيب ونقباء ورئيس وحدة٬ والجنرال دو ديفيزيون عبد الكريم اليعقوبي المفتش العام للجهاز يهدد بمتابعة الموقوفين قضائيا٬ والتحقيقات شملت 30 حالة.

- مصادر حكومية٬ حضرت اللقاء الأخير لقيادات أحزاب التحالف الحكومي٬ كشفت أن أول تعليق لحميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال على المؤشرات الحمراء لعرض زميله في الحزب وزير الاقتصاد والمالية٬ هو أن الزيادة في الأسعار "خط أحمر لا يجب الاقتراب منه"٬ مشيرة إلى أن شباط فهم من رسائل العرضين المقلقين أنهما مجرد تبريرات من حكومة ابن كيران لما يمكن أن تقدم عليه من إجراءات تصب في اتجاه الزيادة في بعض المواد الأساسية.

- نوبير الأموي٬ الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل يدخل على خط صفقة بيع حصة "فيفاندي" في شركة (اتصالات المغرب).. حيث وجه رسالة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران طالبه فيها ب"الفيتو" والتدخل لضمان صرف منحة مستخدمي الشركة عند عملية التفويت.

- حكيم بنشماس٬ رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين قال٬ في حديث مع الجريدة٬ إن الدعوة إلى عقد دورة تشريعية استثنائية أمر غير مفهوم٬ مضيفا أنه حاول البحث عن إجابة مقنعة بشأن الدواعي الموضوعية لعقدها دون جدوى٬ ومشيرا إلى أنه لا وجود لنصوص قانونية استعجالية تستدعي عقدها.

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يدخل على خط التعيينات بالمكتب الوطني للصيد.. حيث وجهت هيئة جمعيات الصيد البحري بالجنوب رسالة إلى ابن كيران اتهمت فيها أمينة الفكيكي٬ مديرة المكتب الوطني للصيد البحري٬ بتجاوز الصلاحيات الدستورية لرئيس الحكومة٬ وذلك من خلال قيامها بتعيينات في أكثر من 50 منصبا بالمديرية أثارت احتجاجات العاملين في القطاع.

* الخبر:

- عمليات تفتيش للقوات المساعدة بالشمال.. حيث من المنتظر أن يقوم الجنرال حجار٬ المسؤول عن القوات المساعدة بالمنطقة الشمالية٬ بجولة ميدانية تشمل عددا من المواقع الحدودية والثكنات الخاصة بعناصر القوات المساعدة٬ وذلك في إطار تنفيذ مهام تفتيش رفيعة المستوى على ضوء تعاقب عدد من التقارير الخاصة التي رصدت مظاهر الإثراء غير المشروع ل"المخازنية".

- ريم السالم٬ المتحدثة باسم المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة٬ كشفت في تصريح للجريدة أن المفوضية دخلت في مفاوضات مع السلطات المغربية للبحث عن صيغة بخصوص التعامل مع وضعية الأسر السورية بالمملكة٬ مشيرة إلى أن المفوضية تأمل أن يتم اعتماد مجموعة من الإجراءات من أجل تسهيل ظروف عيش السوريين بالمغرب وتسوية وضعيتهم.

- جمعيات مغربية ناشطة بالديار الهولندية كشفت٬ خلال لقاء عقدته يوم الأحد الماضي بالمسجد الكبير بأمستردام٬ أن عدة جماعات متطرفة تجند الشباب المغربي الهولندي وتقنعهم بضرورة الالتحاق بسورية ل"الجهاد في سبيل الله" والانخراط في الحرب الدائرة رحاها في تلك البلاد٬ مشيرة إلى "الخطر المتنامي لبعض الجماعات المتطرفة التي تستغل الإسلام لتمرير خطابها الإديولوجي المبني على ترسيخ ثقافة العنف الذي لا يمت للإسلام بصلة".

- في خطوة تصعيدية.. النقابة الديمقراطية للعدل تطالب بتشكيل جبهة مجتمعية من أجل التصدي لقرارات مصطفى الرميد وزير العدل والحريات والحصول على سلطة قضائية مستقلة٬ مشيرة في بيان لها إلى أن الهدف من تشكيل هذه الجبهة هو رصد متطلبات الإصلاح الشامل لمنظومة العدالة٬ وذلك بمشاركة جميع القوى الديمقراطية.

* الأحداث المغربية:

- فرق برلمانية تتبرأ من طعن 13 برلمانيا ينحدرون من الأقاليم الجنوبية في محاكمة "إكديم إيزيك"٬ حيث اعتبر رؤساء فرق برلمانية في تصريحات للجريدة٬ أن هذه الخطوة مجرد "مبادرة فردية لا تلزم الفريق النيابي برمته"٬ فيما لم يتردد بعضهم في توجيه استفسار إلى نواب فريقه الموقعين على البيان الذي قالوا فيه إن "المحكمة العسكرية لم تكن الجهة المناسبة للبت في قضية معتقلي أحداث اكديم إيزيك٬ باعتبارهم أشخاصا مدنيين".

- هجرة الصحراويين من تندوف إلى المغرب تقلق الجزائر.. ففي اعتراف خطير وغير مسبوق أكدت مصادر أمنية جزائرية ذات ارتباط بتدبير الشأن العام لمخيمات أن مخيمات اللاجئين الصحراويين فوق التراب الجزائري أصبحت مهدد بفعل ارتفاع أعداد المهاجرين من المخيمات إلى المغرب.

* النهار المغربية:

- العربي الحبشي٬ القيادي في الفدرالية الديمقراطية للشغل يتهم رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بضرب المكتسبات واختلاق حروب جانبية٬ مشيرا إلى أن مسيرة الأحد هي رسالة موجهة إلى ابن كيران وضربة استباقية قبل انطلاق جلسات الحوار الاجتماعي المقررة في أبريل المقبل.

- الاتحاديون يشرعون في معركة رئاسة اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الإدارية كما حددها القانون الداخلي.. حيث تجري الترتيبات على قدم وساق للظفر ببعض المواقع٬ إذ من المتوقع أن تجتمع اللجنة الإدارية للاتحاد الاشتراكي نهاية أبريل المقبل في أول اجتماع لها بعد انتخابها في المؤتمر الأخير٬ وتنسيق بين إدريس لشكر وأحمد الزايدي في الموضوع٬ لا سيما بعد اللقاء الذي عقده المكتب السياسي لحزب مع الفريق الاشتراكي بمجلس النواب.

* المنعطف:

- تقارير إخبارية تؤكد أن الجزائر حثت "البوليساريو" على التصدي لنزيف فرار المحتجزين إلى المغرب٬ بالتزامن مع الزيارة التي يقوم بها الوسيط الأممي كريستوفر روس للمنطقةوذلك بعد أن بينت دراسة أنجزتها الجزائر تراجع دعم الصحراويين الأصليين لمشروع "البوليساريو" واختيارهم مغادرة مخيمات تندوف إلى غير رجعةوصحيفة (الباييس) أكدت في عدد أول أمس أن حالة الإحباط قادت صحراويين إلى الانضمام إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي٬ وهو ما يمثل مصدر قلق بالنسبة للولايات المتحدة.

* العلم:

- مواقع إخبارية مهتمة بتطورات الحرب بشمال مالي كشفت أن تقارير متواترة للتمثيليات الدبلوماسية الغربية المعتمدة بباماكو أكدت أن ما لا يقل عن 700 عنصر من "البوليساريو" التحقوا فرادى أو جماعات بالخلايا الإرهابية بشمال ماليوموقع موريتاني متخصص قال إن العناصر الانفصالية تتقاضى عمولة تتراوح بين 200 و600 أورو نظير خدماتها.

* بيان اليوم:

- كريستوفر روس٬ المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء٬ في تندوف لإعلان استبعاد خيار الاستفتاء في ملف الصحراء.. حيث تداولت مصادر متطابقة أن روس٬ الذي أنهى زيارته إلى المغرب متوجها نحو تندوف في إطار مشاوراته مع أطراف النزاع٬ يتجه نحو الاعتراف بأن الاستفتاء لم يعد ممكنا إجراؤه وأنه بات مستحيل التطبيق.

- الفرنسيون يفسحون المجال للخليجيين لشراء (اتصالات المغرب).. فقد صرح ستيفان ريشارد٬ الرئيس المدير العام ل"لفرانس تيليكوم أورانج"٬ التي تمتلك حصة في شركة "ميديتيل" أن شركته "لا توجد ضمن مسلسل بيع (اتصالات المغرب)" على الرغم من كونها تتوفر على كل "الضمانات" الضرورية٬ وذلك في الوقت الذي رفعت فيه شركتا "كيوتل" القطرية و"اتصالات" الإماراتية من وتيرة المنافسة.

* الاتحاد الاشتراكي:

- البرلمان بغرفتيه يناقش هزيمة المغرب أمام تنزانيا.. فقد دعا الفريق الاشتراكي بالغرفة الثانية إلى عقد اجتماع للجنة التعليم والشؤون الاجتماعية لمناقشة العشوائية التي تطبع تسيير المنتخب الوطني٬ بحسب تأكيد رئيس الفريق محمد العلمي فيما دعا الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية إلى اجتماع عاجل للجنة القطاعات الاجتماعية بالغرفة الأولى لتدارس مسلسل الهزائم التي تلحق بالمنتخب المغربي لكرة القدم. كما دعا الفريق الفدرالي للوحدة والديمقراطية٬ بدوره٬ لعقد اجتماع للجنة المعنية بالغرفة الثانية على خلفية الهزيمة التي مني بها المنتخبوطالبت الفرق البرلمانية بحضور وزير الشباب والرياضة من أجل مساءلته

* البيان:

- الزيارة المقبلة للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى المغرب: قائدا البلدين متفقان حول أهم الملفات الدولية ويطمحان إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدينوفرنسا لا تزال٬ رغم منافسة دول الخليج وتركيا والصين٬ الشريك الاقتصادي الأول للمغرب بحوالي 8 مليارات أورو سنة 2012.

* لوسوار إيكو:

- المغرب والغابون: شراكة واعدة. شكل الغابون المحطة الأخيرة في الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس إلى ثلاث بلدان من إفريقيا الغربية٬ وهي الزيارة التي تم خلالها إجراء محادثات على أعلى مستوى وإبرام اتفاقيات تؤشر على الإرادة المشتركة في تعميق العلاقات بين المغرب وهذه البلدان.

* أوجوردوي لوماروك:

- مشروع قانون العمل المنزلي لا يزال يراوح مكانه..فقد أعادت وفاة فاطمة٬ التي تبلغ 14 سنة من عمرها يوم الأحد الماضي٬ جراء المعاملة القاسية التي تعرضت لها٬ موضوع حماية الخادمات الصغيرات إلى واجهة الأحداث والمجتمع المدني يسائل الحكومة حيث لا يزال مشروع القانون المتعلق بالعمل المنزلي يراوح مكانه منذ الحكومة السابقة ولم تتم المصادقة عليه من طرف البرلمان على الرغم من أن الحكومة الحالية قد وافقت عليه.

- فاعلون جمعويون يعتبرون أن لا بديل عن حرف تفيناغ.. فقد دعت جمعية "تامازيغت لكل المغاربة" إلى تسريع وتيرة ترسيم الأمازيغية وإلى المصادقة على القانون التنظيمي المتعلق بهاوجاءت هذه الدعوة بعد الشائعات التي أشارت إلى أن حزب العدالة والتنمية يعارض كتابة الأمازيغية بحرف تفيناغ ويفضل الحرف العربي.

* لوبنيون:

- رشيد الطاوسي٬ الناخب الوطني٬ يعود بعد كل إخفاق إلى الإرث السيء لإريك غيريتس في محاولة للاختباء خلف أخطاء الماضي والهروب إلى الأماموالهزيمة الثقيلة ضد تانزانيا أكدت هذا المنحى الذي بات ينحوه الطاوسي٬ وذلك على الرغم من كل ظروف العمل الجيدة والتسهيلات التي قدمت للفريق الوطني لكرة من أجل تحقيق هدف التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل.

* ليبراسيون:

- فؤاد الدويري٬ وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة٬ قرر أخيرا التدخل في الخلاف الذي نشب بين المكتب الوطني للماء والكهرباء والفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والماء الصالح للشرب.. حيث أسفر لقاء بين الوزير وممثلين عن الفدرالية٬ الجمعة الماضي٬ عن صرف الدولة ل500 مليون درهم لفائدة المكتب الوطني للماء والكهرباء خلال الشهر الجاري مخصصة لمموني المكتب.

- الاتحاد الوطني للمتصرفين يدعو كافة مكوناته إلى خوض إضراب يوم 4 أبريل المقبل٬ مع تنظيم وقفة أمام وزارة الوظيفة العمومية وكافة الولايات والعمالات بالمملكة بسبب عدم التزام الحكومة بتعهداتها٬ وبعد لم تسفر لقاءاتهم مع وزير الدولة محمد باها على أي نتيجة.

* ليكونوميست:

- الحكومة تعتزم اللجوء إلى خفض في ميزانية الاستثمار بسبب تدهور وضعية الميزانية العامة٬ حيث ستكون كل وزارة مطالبة بالتضحية بعدد من برامجها بسبب الخفض من الاستثمار في الميزانية العامة المحدد في 58.91 مليار درهم في قانون المالية 2013.

- بنك المغرب يبقي على المعدل البنكي الموجه في حدود 3 في المائة٬ وهو المعدل نفسه الذي كان في سنة 2012ونسبة التضخم لن تتجاوز توقعات البنك المركزي المحددة في 2.2 في المائة٬ في حال لم يتم إصلاح المقاصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - نكير الأربعاء 27 مارس 2013 - 09:16
استنزف المكتب الوطني للكهرباء جيوب الاسر المغربية
وافرغه المسؤولون بدون محاسية
اجي انعمروه ثاني احنا انعمروه اهما اخويو باز
فؤاد اعطي الفهري
اما احشموش
افين ناعس بنكيران خايف من شباط
2 - محمد الأربعاء 27 مارس 2013 - 10:16
عمليات تفتيش للقوات المساعدة بالشمال.. حيث من المنتظر أن يقوم الجنرال حجار٬ المسؤول عن القوات المساعدة بالمنطقة الشمالية٬ بجولة ميدانية تشمل عددا من المواقع الحدودية والثكنات الخاصة بعناصر القوات المساعدة٬ وذلك في إطار تنفيذ مهام تفتيش رفيعة المستوى على ضوء تعاقب عدد من التقارير الخاصة التي رصدت مظاهر الإثراء غير المشروع ل"المخازنية".
على الجنرال أن يقوم بالبحث سرا وليس كذلك وسيجد أن هناك من يأتي لتسلم الأموال والإشراف على عملية التهريب .وهناك من يملك منهم شقة بثلاثمائة مليون فقط يسكن فيها أولاده الذين يدرسون .وهذا ما سمعته من أصدقاء بعضهم يتحدثون عنهم والله أعلم .والبحث كفيل بكشف الحقيقة .
3 - hmad الأربعاء 27 مارس 2013 - 11:24
- النواب البرلمانيون يخضعون أخيرا لضريبة التضامن٬ حيث سيكون كل نائب برلماني مطالبا بأداء نحو 600 درهم شهريا ابتداء من أبريل القادم٬ وغموض يلف مستحقات الشهور الثلاثة الأولى من السنة الجارية التي لم يتم اقتطاعها من أجور النواب البرلمانيين.
4 - البابا الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:13
" ... حزب الاتحاد الاشتراكي يدعم مسيرة الأحد المقبل ضد حكومة ابن كيران٬ وهي المسيرة التي دعت إليها كل من الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل ... "

الله أكبر ... الله أكبر ...
أتركوا عليكم بن كيران و شأنه .. حتى و إن بدا لكم حزبه مبتدءا في تسيير الشأن العام .. فهو الآن أصبح يعرف من أين تؤكل الكتف .. و أصبح يعرف كيف يكسب الرأي العام حتى و إن دعاه مرة الى الإكتفاء بالخبز و الآتاي للقضاء على التماسيح و العفاريت .. بن كيران و ما أدراك ما بن كيران .. و موتوا بغيضكم يا من تتهموه بالتقية و تتهموه بالقرب من الحركات الدينية الاخوانية .. حزب بن كيران يعرف فعلا من أين تؤكل الكتف و لايقبل أن يغطي احدا على شعبويته الموجبة و ليس السالبة. لذلك سارع إعطاء الدم دقيقات بعد الملك و بمجرد ماذهب الملك الى إفريقيا سارعت الوزيرة الوحيدة الى مراكش للتعبئة و شكر حركة 20 فبراير و سارع البعض الى المركب الثقافي مولاي رشيد بالبيضاء لدعم "المصباح" و الزيادة في إشعاعه.
خرجتكم يوم الاحد لن تطفئ ضوء المصباح المتوهج و الذي سيحرق كل من يقف في وجهه مهما علا شأنه.
5 - hmd الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:14
خفايا الحرب المدمرة بين نور الدين بنسودة وحكومة ابن كيران.. فبعدما دأبت الحكومات على تأخير أداء مستحقات الشركات البترولية بضعة أيام كي لا تحتسب في مالية السنة المنتهية ويتم تجنب تزامن هذا الأداء مع صرف رواتب الموظفينقام الخازن العام للمملكة نور الدين بنسودة بدفع ما يفوق 5 ملايير من الدراهم لهذه الشركات البترولية في الأنفاس الأخيرة من سنة 2012 وتزامن ذلك مع صرف الحكومة لأجور الموظفين٬ مما تسبب في انخفاض مفاجئ وغير مسبوق للمالية.
هذا هو التمساح الحقيقي ,كيحارب الحكومه حيث مالقاش فيها معامن يقسم التعويضات بحال كيما دار مع مزوار وزير المالية السابق والامين العام لحزب للصوص حاليا,اقصد التجمع الوطني للاشرار
6 - سعيد الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:15
بسم الله الرحمن الرحيم

* الاتحاد الاشتراكي:
- "البرلمان بغرفتيه يناقش هزيمة المغرب أمام تنزانيا..........".

قبل أن يناقش الكووورة الخاوية، يحلينا هاذ المشكل ديال" صفقة اللقاحات" بعدة.......

* أخبار اليوم المغربية:
- "معطيات جديدة ومثيرة بخصوص صفقة اللقاحات التي أبرمت في عهد وزرة الصحة السابقة.........".

هذا ما يجب على البرلمان المغربي مناقشته، أما "الكرة "فيمكن مناقشتها بتغيير هوائها الملوث بهواء نقي خالي من الشوائب..

اقول قولي هذا و استغفر الله العظيم.
7 - dahbi salah الأربعاء 27 مارس 2013 - 13:18
تحية نضالية للاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة ، مزيدا من الضغط على حكومة بنكيران ، حكومة الكيل بمكيالين ، والتي تريد "تبريد" حركتكم النضالية بالوعود الكاذبة والكلام المعسول من قبيل قول السيد باها أنه يتفهم مطالب المتصرفين..ليردف بالقول أن هذه المطالب يصعب تحقيقها حاليا..! فلماذا تمت المصادقة على النظام الأساسي لضباط القوات المسلحة الملكية من دون أن يطالبوا أصلا بذلك، وأيضا النظام الأساسي للممرضين وصرف مكافئات للوعاظ "الدينيين" داخل وخارج المملكة..في حين تقابل مطالب المتصرفين منذ 1999 بالتسويف واللامبالاة والذين يعانون التهميش والتفقير والتمييز مقارنة بباقي هيئات الوظيفة العمومية . لذا أدعو الاتحاد الى التصعيد والمضي قدما في البرنامج النضالي المسطر آنفا ، وبل وابتكار آليات جديدة لثني هذه الحكومة المتعجرفة على تسوية ملف المتصرفين الذي عمر طويلا..فالى الأمام والنصر حليفكم بعون الله.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال