24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  2. كمْ مِن مَساق للفَسادِ بِفِكرِنا (5.00)

  3. أمن سطات ينهي نشاط عصابة مختصة في السرقة (5.00)

  4. "أبْريد الخير".. تقليد جماعي يغرس قيم التطوع في الجنوب الشرقي (3.00)

  5. قناة إسرائيلية: ملك المغرب ألغى اللقاء مع بومبيو بسبب نتنياهو (3.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | متصرفو "التربية الوطنية" يطالبون بالانتقال

متصرفو "التربية الوطنية" يطالبون بالانتقال

متصرفو "التربية الوطنية" يطالبون بالانتقال

يُطالب متصرفون تابعون لوزارة التربية الوطنية، الوزير الوصيّ على القطاع، محمد الوفا، بالتسريع بتوقيع طلبات الانتقال التي بعثوا بها إلى الوزارة، دون أن تحظى بموافقة الوزير لحدّ الآن.

وقال أحد المتصرفين، إنّ هناك طلبات، يصل عددها إلى 40 طلبا، سبق أن قُدمت إلى الوزارة منذ ستة شهور، بعد أن وافق عليها النواب الإقليميون، ومدراء الأكاديميات، لكنها بقيت عالقة في مكتب وزير التربية الوطنية.

وحسب المعلومات التي توصل بها المتصرفون، يقول المتحدث، فإن وزير التربية الوطنية ينوي إصدار مذكرة جديدة تهمّ ملف الانتقالات، لكن المتصرفين يرفضون ذلك، لاعتبار أنهم تقدموا بطلبات الانتقال خلال سنة 2012، ولا يمكن أن تكون المذكرة بأثر رجعي.

وكانت طلبات الانتقال الخاصة بالمتصرفين تُوقّع في أجل شهرين، بعد أن يوقع عليها النواب الإقليميون ومدراء الأكاديميات وتُرسل إلى الوزارة، قبل أن يوقف الزير الحالي التوقيع على الطلبات خلال شهر أكتوبر من السنة الماضية، حسب المتحدث ذاته، الذي أضاف أن عددا من المتصرفين يعانون جراء هذا القرار من عدّة مشاكل، تتمثّل في اضطرارهم إلى التنقل بشكل يومي بين مقرات عملهم، وبين بيوتهم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - متصرف الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:27
باستثناء المتصرفين المكلفين برئاسة المصالح و الاقسام,فليس هناك مشكل في حركية المتصرفين.اللهم ان كان السيد الوزير يبحث عن خلق المشاكل و الزيادة في الاحتقان.
2 - البراء الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:37
و هذ الوزير معكس كولشي الله يعكس أمورو كفما معكس أمور العباد. و كولوا امين , الله يطيروا هو أو ال الفاسي أو جميع المفسدين، و كولوا امين .
3 - BERHOUCHI الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:38
Je demande au ministre de valoriser ce cadre et de le réhabiliter dans ce ministère. Actuellement, il est dans le bas de l'echelle et sa situation et plus que pathétique et pourtant y'a une élite des administrateurs laureats de l'ENA qui mérite d'etre dans le cercle des décideurs .
4 - motassariif الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:44
نطالب بحركة انتقالية وطنية إسوة بباقي العاملين في قطاع التربية الوطنية.
5 - متصرف خريج ENA الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:50
سبحان الله سبحان الله سبحان الله
بإمكان جميع موظفي قطاع التربية الوطنية دون استثناء الاستفادة من حركات انتقالية وطنية و جهوية و محلية باستثناء المتصرفين و الاطر المشتركة الاخرى.
أقسم بالله أن هذا فيه ظلم كبيـــــــــــــــــــــر و (حكرة ) كبيييييييييييرة
إما أن يسري علينا ما يسري على الموظفين الخاضعين للنظام الاساسي لموظفي التربية الوطنية أو أن يتركوا لنا المجال للعمل بوزارات و قطاعات حكومية أخرى هي في أمس الحاجة لخدمات أطر الإدارة المغربية بدلا من التكدس داخل نيابات و أكاديميات و القيام بمهام هامشية.
أظن أنه من أبسط حقوق الإنسان أن يستقر في المدينة أو الجهة التي يرغب فيها حتى يضمن على الأقل الاستقرار النفسي مما سينعكس إيجابيا على مردوديته.
أتمنى صادقا من الوزارة أن يتم التعجيل بالقيام بحركة انتقالية لجميع المتصرفين العاملين بقطاع التربية الوطنية علما أنهم يشكلون عددا مهما وهو في تزايد مستمر.
6 - متصرف من كلميم الأربعاء 27 مارس 2013 - 16:57
هذه هي قصة المتصرفين مع الادارة المغربية فهم يقومون بكل شيء وهم قطب الرحى في الادارة لكن لاقيمة لهم في هرم الادارة المغربية.لانه في ظل غياب قانون اساسي ديمقراطي وعادل لن يفك الحصار والاضطهاد المفروض على المتصرفين.فاذا كان هذا هو حال المتصرفين في قطاع التربية فما بالك في قطاعات اخرى تهيمن عليها لوبيات تكنوقراطية كالصحة والتجهيز وغيرها.اذا لاسبيل سوى الانضمام الى الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة لتحقيق المبتغى.فلو كان الامر يتعلق بانتقال اطباء او ممرضين او مهندسين لما استجابت الوزارة في الحين وبدون قيد او شرط لان هذه الشريحة لها رب يحميها الا وهو القانون الاساسي.فتحية مضالية لكل المتصرفين الشرفاء الغيورين على الاطار واللهم رد بالمتصرفين الضالين امين
7 - الجابي الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:04
الاقتطاعات لاتتاخر 3اشهر والتعويضات العائلية مصيرها الاهمال والنسيان فمنذ شتنبر ارسلت ملف تعويض لابنتي وعلمت انه لحدود الان لم يصل الى الوزارة والان قرابة7اشهر ماهذا العبث واين التكنولوجيا تهملون حوائج الناس وتحتجون على مصالكم
8 - Professeur الأربعاء 27 مارس 2013 - 18:14
بعضهم يعانون جرّاء بُعد المسافة بين مقر عملهم ومقر سكنهم،مع العلم أن مجموعة كبيرة من الأساتذة الذين يتوجب عليهم العمل بعيداً عن عائلاتهم بسبب تكليفات وقرارات يتخذها بعض من هؤلاء المتصرفين(في مصائر الآخرين).
فالمثل المغربي يقول: "باش قْتَلْتِ باش تْموتْ"
9 - متصرف ساخط على الوضع الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:27
إلى الأخ المتحدث باسم الأطر التربوية
عليكَ أن تعلم أيها الأستاذ المحترم أن المتصرف أيضا إنسان، فهو يعاني كما تعاني
أما الوزير فإنه يبحث عمن سيقضي على طموحاته ويرجعه إلى الهند أو الموزمبيق
الوزير الراقص على جراح التربية والتعليم بدأ يلعب بالنار في إطار مشروع البحث عن "جوا منجل"
يجب عليه ألا ينسى أن المتصرفين وبقية الإداريين قد صبروا على "ترهاته" اللامنهجية و"خرجاته" التي يزعم أنها من صميم "التوجهات الحكومية"
متصرفو وزارة التعليم قادرون على إحباط جميع مخططات الوزير الجهنمية
الوزير الذي يعد فلا يفي
الوزير الذي يسبق حديثه فعله
الوزير الذي يتلاعب بملفٍّ خطير ويستكبر على الجميع قائلا: "لقد عينني صاحب الجلالة"
وزير فاشل بكل المقاييس .. يبحث عن القشة التي فوق ظهر البعير
يا وفا "الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها" .. والمتصرفون بوزارتك إن أيقظتَهم فإنَّ ذلك سيؤدي بالضرورة إلى ما لا تحمد عقباه
فكفى لعبا بالنار يا وفا
سلامي إلى "السعيد بلوط"، ومن نيابة "طنجة" إلى نيابة "جبل طارق" لاحقا
(متصرف بوزارة التربية الوطنية ساخط على الوضع من تاريخ التوظيف)
انشري يا هسبريس الله يرضى عليك
10 - MEDAR-MAROC الأربعاء 27 مارس 2013 - 23:49
اذا كان هذا عن متصرفي وزارة التعليم فماذا عن متصرفي وزارة الداخلية الذين يقبعون في مكاتب الادارة الى ان يتم احالتهم على المعاش دون عمل او مسؤولية او انتقال.
نطالب السيد رئيس الحكومة ان ينظر الى وضعية المتصرفين ككل وكذا متصرفي وزارة الداخلية كالموظفين الذين تشملهم الانتقالات على راس 6 سنوات وذلك حتى لا تفوح رائحتهم بمصلحة ما او ادارة ما خاصة وانهم في بعض المصالح التابعة لوزارة الداخلية يحصدون الاجور من ميزانيات الجماعات الترابية وهم لا يؤدون نصف مهام السلالم الدنيا.
هذا عيب وعار على المشرع الذي بداء يوزع المناصب العليا دون مراعاة الكفاءات خاصة اولائك الذين حملوا على عاتقهم مسؤوليات الادارة الى ان اوصلوها الى هؤلاء الذين تربعوا على سلالم 11 وغيرها في حين بقي اولائك رغم اقدميتهم لم تشفع لهم حتى تسوى وضعياتهم في ترقية ما.
نطالب الحكومة ككل الى اعادة النظر في ملف قدماء الاداريين الذين لم يشملهم عطف الحكومة الى يومنا هذا وخاصة في عهد المصباح الذي يعلق عليه الجميع امالا كبيرة في مراجعة وضعياتهم.
نرجو التفاتة حكومية عاجلة والله الموفق لما فيه الخير ان شاء الله.
11 - متضرر الخميس 28 مارس 2013 - 10:26
فعلا نحن متصرفون متضررون من شطحات هذا الوزير الذي تجبر علينا وحرمنا من الانتقال
يتماطل في كل شيء افقدنا القدرة على العمل فنحن منذ شهور ونحن ننتظر "جلالة" الوزير ان يسرع توقيعه الكريم على طلباتنا لكن لاحياة لمن تنادي فلنا الله لنا الله لنا الله
عائلاتنا تتالم اكثر منا
12 - متصرف من أكادير الخميس 28 مارس 2013 - 12:11
عاودتنا وزارتنا الفاشلة دائما على الإخفاق و الفشل في شتى العمليات التربوية.والأمر راجع بالأساس إلى البيروقراطية الممنهجة ضد الموظفين عامة و المتصرفين خاصة.
وزارة التربية الوطنية وزارة التسيب والفوضى والمحسوبية والزبونية عند معالجتها لإنتقالات المتصرفين.
إخواني.أنا من بين المتصرفين المتضررين من عدم معالجة ملف يخص إنتقال بالتبادل،إذ بادرت بإرساله منذ شهر5/2012 ،و السيد الوزير يماطل بعدم توقيع طلب الإنتقال.في حين أجد بعض طلبات الإنتقال سويت وتم توقيعها من طرف الوزير في أجل لا يتعدى 15 يوما.
وزارة الفساد الوطنية.
13 - متصرف الاثنين 01 أبريل 2013 - 18:18
نطالب بحركة انتقالية وطنية إسوة بباقي العاملين في قطاع التربية الوطنية.
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال