24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | احتجاج على رئيس مصلحة باستئنافية القنيطرة

احتجاج على رئيس مصلحة باستئنافية القنيطرة

احتجاج على رئيس مصلحة باستئنافية القنيطرة

استنكر المكتب المحلي للجامعة الوطنية لقطاع العدل بالقنيطرة استعمال ما وصفه، في بيان توصلت به هسبريس، بـ"السلاح البائد المتمثل في التنقيط الانتقامي من طرف رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة لاستئنافية القنيطرة، كأداة للترهيب والتضييق في حق الكاتب المحلي للجامعة بالقنيطرة".

وورد أيضا بأن الحالة تعرض لها حميد الغيام بمنحه نقطة 13/20 برسم سنة 2012، في سابقة هي الأولى في محاكم المغرب، وأن ذلك "تضييق سافر على الحريات النقابية واستهداف مقصود ومباشر، بما في ذلك توجيهه للكاتب المحلي استفسارات في غاية الغرابة، من ضمنها ما تلقاها عقب مشاركته في أشغال ندوات الحوار الوطني لاصلاح منظومة العدالة ممثلا للجامعة رغم إدلائه بشواهد الحضور".

كما استغرب البيان "اشهار ورقة التنقيط والتلويح بها في وجه مجموعة من الموظفين من طرف نفس المسؤول"، مستنكرا "سلوك نفس المسؤول الاداري باصراره على اهانة موظفة.. أمرها بمغادرة المحكمة فورا بينما كانت منشغلة بتوديع زميلاتها بالنيابة العامة"، واستكر أيضا "محاولة رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة لدى استئنافية القنيطرة إرجاع عهد السخرة لكتابة الضبط عندما أمر موظفة بالقيام بأعمال خارج نطاق المهام الموكولة لكتابة الضبط قانونا، دون فصل بين مهام كتابة الضبط و مهام السخرة".. وطالب ذات البيان نفس المسؤول المذكور بـ "الافراج عن التجهيزات المكتبية التي تتهالك بالمخازن دون أن يستفيد منها الموظفون حتى تفسد".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ucf الجمعة 05 أبريل 2013 - 12:50
عاد وصلكم الحر لدى أقول مصلحة كتابة الضبط مصلحة واحدة لا فرق بين النقابات. والمرجوا الاتحاد للتغلب على من يريد الإطاحة بنا.
2 - مومن الجمعة 05 أبريل 2013 - 13:11
السلام عليكم
اسمحوا لي بان اخبركم بعدم جعل 13/20 هي اول سابقة في محاكم المغرب ففي سنة2007 حصل الموظفون على 8/20 و10/20 بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية تمارة ولم يحرك احد ساكنا في عهد الحكومة الاشتراكية لماذا؟ لان النقابة الغالبة كانت تصفق لهذه الحكومة فلماذا اليوم تصرخون؟
3 - أبو علي الجمعة 05 أبريل 2013 - 15:41
هناك مجموعة من رؤساء كتابة الضبط لا يستحقون شرف هذه المهمة، ومنهم هذا الشخص الجاثم على رئاسة كتابة النيابة العامة باستئنافية القنيطرة منذ مدة، لذا ينبغي أن نرفع عاليا شعار إرحل إرحل إرحل في وجهه وفي وجه أمثاله، ولنتعاون جميعا من أجل تنقية جهاز كتابة الضبط من مثل هاته الطفيليات التي تستغل المنصب لقهر الموظفين واستعمال سلاح التنقيط لذبحهم من الوريد إلى الوريد، ولتصفية الحساب مع كل من يرفض تلبية رغبات التسلط والقهر لدى بعض المرضى من الرؤساء من أمثال "صاحبنا هذا" في القنيطرة
4 - محمد الخطاط الجمعة 05 أبريل 2013 - 15:52
حان الوقت لخلق الية جديدة كمعيار للتنقيط للحد من التنقيط الانتقامي او تصفية الحسابات.
5 - مناضل الجمعة 05 أبريل 2013 - 16:53
من المؤسف ان نرى نقابة الحكوهة الملتحية تتكلم على التعسف وبالتالي تطرح شكوك حول مصداقية البيان الم تتخد هذه النقيبة خطوة تصعيدية من أجل كبح من يتطال على حقوق الشغيلة العدلية ام مجرد هاتف من وزيركم يكفي لذلك ام خطوة نضالية متمثلة في إضراب ام ان رقابة بن كيران تحول دون القيام مخافة من الاقتطاع يتيم على رئاسة هذا التنظيم ييتم مناضليه في اتخاد القرار الجبن أم ان الحزب دائم الرقابة على التنظيم  
6 - رضوان الجمعة 05 أبريل 2013 - 17:07
يظهر بان رئيس مصلحة كتابة النيابة العامة باستئناف القنيطرة انسان تافه مادام يحتقر الموظفين وحتى المتقاعدة لم يدعها تودع الموظفين والموظفات. الذين قضت معهم اكثر مما قضت مع أسرتها. انه نزع نادر من المسؤولين الذين يجب على الوزارة ان تحيلهم على التقاعد المبكر.
7 - سمحمد الجمعة 05 أبريل 2013 - 18:11
حكرة هذي،
بحال هاد رؤساء المصالح خاصهوم يطيرو، يمشيو فحالهم.
لي كينقط 13/20 لموظف حيث كايشارك في إصلاح منظومة العدالة، هذا ضد الاصلاح لي بغا الشعب،
8 - محرر قضائي الجمعة 05 أبريل 2013 - 19:49
اقترح على وزير العدل والحريات ان يستغني على مثل هذه النوعية من المسؤولين فهم عالة على المحاكم ويشوهون صورة كتابة الضبط، وهذا المسؤول مثل صاحبه في المحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء (سكة قديمة). وما بلغنا عن الموظف الذي نقطه تنقيطا انتقاميا انه موظف مجد في عمله وخلوق في سلوكه ويحظى باحترام الجميع. يجب على موظفي القنيطرة ان يتضامنوا معه تضامنا مطلقا.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال