تعاون مغربي إسباني بسبب مسدّس سُرق من مليليّة

تعاون مغربي إسباني بسبب مسدّس سُرق من مليليّة
الجمعة 5 أبريل 2013 - 20:00

أفلح التنسيق بين الشرطة المدنية الإسبانية و الإدارة العامة للأمن الوطني المغربية من تفكيك لغز اختفاء مسدس من بيت أحد عناصر الحرس المدني بمدينة مليلية، و الذي تعرض بيته للسرقة منذ ما يربو عن الثمانية أشهر.

المعطيات التي توصلت إليها هسبريس تفيد بأن رفع البصمات من بيت الشرطي، وغياب أي معطيات عنها بالناظم الآلي، جعل الإسبان يربطون الاتصال بنظرائهم المغاربة بالإدارة العامة للأمن الوطني.. وقد تبين، بعد فحص البصمات، أنها تعود لشاب منحدر من إقليم الناظور و يقطن بمركز فرخانة المحادي لمليلية، ليتم تحرير مذكرة بحث وطنية في حقه مع إخطار الشرطة الإسبانية بنتائح التحقيق.

وقد علمت هسبريس أن عناصر الشرطة القضائية بالناظور، وبأمر من النيابة العامة و تتبع من المديرية العامة للأمن الوطني، قد تمكنت من إيقاف المبحوث عنه ببيته بفرخانة بعد محاولات سابقة لم تكلل بالنجاح لغياب المعني بالأمر عن مسكنه، حيث تم نقله لمقر الفرقة القضائية الإقليمية للتحقيق معه، فيما لم يفض التفتيش الدقيق للمنزل إلى العثور على السلاح.

الموقوف اعترف بسرقة منزل الشرطي الإسباني، بمعية شريك له يقطن نفس المنطقة، وقد تم تحديد هوية الفرد الثاني قبل إصدار مذكرة بحث وطنية في حقه.

‫تعليقات الزوار

5
  • عابر سبيل
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 20:48

    ألم يأن للمغرب أن يسترجع المدينتين المحتلتين وجزر الخالدات ؟ و أضعف الايمان أن يطالب باسترجاع كافة الأراضي المحتلة .

  • إدانة الموظف البسيط
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:56

    الرشوة ظاهرة عامة ،يجب ان تعالج في شموليتها ،اي على جميع المستويات ،وليس فقط انتقائيا عبر استهداف الدرك والشرطة ،والتربص بهم ،قد نتفهم ضبط أفراد الشرطة في حالات الحواجز الوهمية ،ولكن بمعزل عن هده الحالة بدون شكايات واندرات ،فدلك عمل لا الخلافي ،هناك مئات القياد في القرى لا يوقعون حتى شواهد السكنى او غيرها بدون الحصول على رشاوي ،هناك موظفون في العمالات ،في البلديات في المرويات ،اساتدة عبر الدروس الخصوصية يبيعون النقط ،أينما دهبت والا تجد المرتشون ،فلماذا يستهدف فقط فئة من الموظفون دون غيرهم ?ويتم الإعلان عن دلك في الإعلام ،ما الغاية من دلك ?الجميع مسؤول عن هده الظاهرة والمواطن الأمي أولهم ومقاربتها لا يمكن ان تكون قطاعية فقط وتستهدف موظفون بسطاء.

  • ahjib 66
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 22:37

    يحكى ان اجتماعا عقد -عنواه البحث عن الجاني متى يتم اكتشافه -وكان فيه –اوربي وامريكي ومغربي -سالهم المغربي !متى تعرفون الجاني !!!! قال الاوروبي بعد ساعا ت ونراعي في ذالك المجتمع المدني والراي العام ——_____قال الامريكي نحن نعرف فورا ويكون قدفات الاوان ولهذانتاسف كثيرا _____قال لهم عمك المغربي فين انتما نحن نعرف الجاني قبل الجريمة باربعة ايام ,,,,لان الشعب والامن يد واحدة لمحاربة السراق الصغار ___ اما الكبار فتركنا لهم اخونا بن كيران _______ الله يحفظك ياوطني _______________سلام سلام ,,,,,,,,,

  • abdou
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:09

    Bravo à notre police qui fait du bon boulot et merci beaucoup, vous méritez le respect et la considération quoi qu'on dise de vous Bravo mille fois je vous salut respectueusement

  • abdel
    السبت 6 أبريل 2013 - 03:15

    ا لسلام عليكم.عجب لدولتنا المذلولة بائعة الذمم.التنسيق الامني من اجل مسدس مسروق يا للعجب و بالفعل تمكنوا بالقبض على السارق.فلمذا لم تنسق دولتنا مع الدول الاروبية التي تحتضن مرتكبوا جرائم الفساد الاخلاقي مثل السرفاتي و مغتصبوا القاصرات و القاصرين و وزراء فرنسا الذين يتلذذون شهوتهم في اطفال بلدنا?يا الهي من هؤلاء الذين سلطوا على بلدنا و ابناء شعبنا!!!اهم عرب?العرب كانوا شهماء في الرجولة و الكلمة حتى و ان فتكوا جميعا.
    اهم مسلمون?و الله لو كانت فيهم صفات الاسلام لنصرهم الله على محتليهم و اعداء هذا البلد. و الله العظيم لا توجد كلمات يوصفون بها الى كلمة الخاسئين.
    رحم الله المعتصم الذي ضرب لنا مثل المسلم النقي الاواب لربه و هو يستمع الى المراة التي ناشدته .و كان رده المعروف بالرسالة .و الله الذي لا اله غيره ان لم تطلق سراحها لاجردنك بجيش اوله عندي و اخره عندك.فما كان على العدو الا ان استسغى لكلامه و طلق سراح المراة المظلومة.اين دولتنا من هؤلاء الصنف من المسلمين!!لا حول ولا قوة الا باله العلي العظيم

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين