المركز الاستشفائي الجامعي ينظّم تحسيسا بمراكش

المركز الاستشفائي الجامعي ينظّم تحسيسا بمراكش
السبت 6 أبريل 2013 - 14:00

شكل “ارتفاع ضغط الدم .. تحسين الفحص المبكر٬ وتشجيع السلوكيات الصحية ” محور الأيام التي ينظمها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش حتى نهاية الأسبوع الجاري احتفاء باليوم العالمي للصحة.

وتميز اليوم الاول من هذه التظاهرة٬ باعطاء انطلاقة عملية التحسيس وقياس ضغط الدم لزوار المستشفيات التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس ( ابن طفيل ٬ الأم والطفل٬ ومركز الأنكولوجيا وأمراض الدم) ٬ وذلك بتأطير من عدد من الاطباء المتخصصين في امراض القلب والاطباء العامين والممرضين٬ فضلا عن مختصين في التغذية .

وتروم هذه الايام٬ التي ستشمل أيضا موظفي المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس والتي تندرج في اطار برنامج “الثقافة والصحة “٬ التحسيس بالمخاطر المترتبة عن ارتفاع ضغط الدم٬ وطرق تفاديها٬ وحث المواطنين على تغيير بعض السلوكات المؤدية الى الإصابة بها .. فيما يسعى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس من خلال برنامجه ” الثقافة والصحة” الى الانفتاح أكثر على محيطه وجعل المستشفى مكانا لترسيخ مبادئ الانسانية٬ وذلك عبر تعبئة الاطر العاملة به من اجل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمرضى ولأقاربهم٬ فضلا عن ضمان إطار جيد وملائم للعمل بالنسبة لجميع موظفي هذه المؤسسة الاستشفائية.

وفي هذا الصدد ٬ أوضح الدكتور محمد بلقاضي٬ مسؤول بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء٬ بهذه المناسبة٬ أنه من خلال الفحوصات الطبية٬ التي ستجرى خلال اليوم الأول من هذه التظاهرة٬ المنظمة بتعاون مع الهلال الاحمر المغربي وعدد من الجمعيات المهتمة بمجال الصحة٬ ستقدم للمصابين بضغط الدم نصائح في التغذية وفي كيفية تفادي انعكاسات هذا المرض خاصة عبر ممارسة الرياضة.. وأشار إلى أن هذه التظاهرة ستتميز أيضا بتشجيع القراءة داخل المستشفيات عبر توفير خزانات تتضمن مجموعة من الكتب العامة التي تتلاءم مع جميع فئات العمرية٬ وذلك من اجل نشر ثقافة القراءة داخل المجتمع.

ويتضمن اليوم الأخير من هذه الايام٬ تنظيم دوري في كرة القدم بالملعب الجديد لمراكش يشارك فيه ثلاثة فرق تمثل المستشفيات التابعة للمركز وآخر عن الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب (سونارجيس)٬ بالاضافة الى تنظيم حصة في رياضة الأيروبيك لفائدة موظفي المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب