24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  2. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  3. أبقار بقرون أم بدون قرون؟ .. السويسريون يصوتون لحسم الخلاف (5.00)

  4. تسييس صراع الأجيال .."نخبة الضباع" تسفه "جيل الأمل" (5.00)

  5. رحّال: "بّاك صاحبي" في بعثات الصحراء .. ولوبي انفصالي بالرباط (5.00)

قيم هذا المقال

3.57

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حبيب يختفي عن الأنظار بعد نشر قصة إلحاده

حبيب يختفي عن الأنظار بعد نشر قصة إلحاده

حبيب يختفي عن الأنظار بعد نشر قصة إلحاده

اختار الطالب عماد الدين حبيب الاختفاء عن الأنظار منذ البارحة الاثنين، وذلك بعد ملاحقته من طرف رجال الشرطة الذين قاموا بحملة تفتيش عنه في العنوان المكتوب على صدر بطاقته الوطنية، وهو محل السكنى الذي هجرته عائلته منذ زمن، كما قاموا، في وقت سابق، باستفسار والده انطلاقا من مكان عمله، عن إمكانية تلقي ابنه الدعم من منظمة خارجية لأهداف معينة، وذلك حسب ما أورده موقع "فري أرابز".

ملاحقة الشرطة لعماد الدين حبيب، تأتي بعد نشر هسبريس لملف حول الملحدين المغاربة، الذي ظهر فيه هذا الطالب البيضاوي بشعبة تحليل المواد الشبه الطبية، يفتخر بإلحاده ويتحدث عن أن القرآن الكريم مجلد خرافات من صنع البشر، وهي الشهادة التي تأتي في سياق مجموعة من المنشورات التي يكتبها الملحد ذاته سواء على صفحته بالفايسبوك أو على حسابه بموقع تويتر.

وفي اتصال له مع هسبريس، أكد عماد الدين الخبر، مشيرا أن الشرطة أتت إلى منزل أسرته البارحة من أجل الاستفسار عنه في وقت كان فيه بالخارج، ولما علم بالأمر، قرر الهروب والاختباء عند أحد أصدقائه خوفا من الاعتقال.

ولا يوجد قانون مغربي يعاقب على الإلحاد أو الارتداد عن الإسلام، ولكن يوجد بند قانوني يشير إلى تهمة " زعزعة عقيدة مسلم" والتي تصل عقوبتها من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، كما توجد كذلك، الفتوى الصادرة عن المجلس العلمي الأعلى قبل أيام، والقاضية بضرورة تطبيق الحد الذي جاء في الشريعة الإسلامية –أي القتل- على كل من ارتد عن الإسلام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (72)

1 - اليزناسني الأربعاء 01 ماي 2013 - 01:23
يبدو أن الفراغ القانوني قد سمح للكثيرين بالتجرؤ بالإباحة لأنفسهم الطعن في دين الله و رسول الله صلى الله عليه و سلم.لذا وجب على الحكومة العمل على إصدار قامون صارم بناء على فتوى المجلس العلمي الأعلى يعاقب المرتدين و المستهزئين بالدين و الطاعنين في نبينا الكريم بالقتل.
2 - fatima_nador الأربعاء 01 ماي 2013 - 01:31
يااااربي سلامة مابقا مايعجب فهاد الزمان الله احفض او سافي
3 - ام امة الرحمان الأربعاء 01 ماي 2013 - 01:31
إيلا آختفى من عين البشر فلن يستطيع أن يختفي من عين خالق البشر الجبار سبحانه الدي لايحزبه شيء في الأرض ولا في السماء سبحانه وتعالى عما يصفون .....ربنا لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا ويا سيد حبيب إن كنت لا تؤمن بمالك هدا الكون فآخرج من أرضه وسمائه ومملكته
4 - غيورةٌ على الإسلام الأربعاء 01 ماي 2013 - 01:34
نطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية ،، تطبيق الحد على كل من ارتد عن دين الله وشكك في صحته وفي صدق هذه الرسالة ،فإن في ذلك طعنٌ في شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم ،وتكذيب لله بأن الإسلام آخر الأديان ومن ابتغى غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين

إلى جهنم وبئس المصير ياخبيث ومعك أمثالك،أراحنا الله منكم ومن كل من يعيث في الأرض فساداً باسم الحرية الشخصية ..

اللهم أعز الإسلام والمسلمين واذل كل من أراد هذا الدين بسوءٍ يارب العالمين
5 - ياسين الأربعاء 01 ماي 2013 - 01:36
اعتقد ان الامر مرتبط بشيئ اخر غير قصة الحاده. استغل ظهوره في الخبر لتغطية الفعل الذي ارتكبه من قبل. و الان يتهم الشرطة و المجتمع بتهديد حياته.
6 - نوفل الأربعاء 01 ماي 2013 - 01:46
باغي غير نقول انه ما كاينش غير عماد واحد , كاينين الاف عماد وكلنا عندنا نفس افكارو, الحبس والتهديد ماغاديش ينفعكم ابدا, بالعكس فقط كيزيد فقط يعزز موقفنا, غادي يجي النهار اللي غادي تستسلموا لارض الواقع ,وراكم وراكم والزمن طويل :)
7 - عمر المانيا الأربعاء 01 ماي 2013 - 01:49
أوا صافي هربتي اين هي الرجولة.ولا غير الجبهة. الله يعطين وجهك
8 - هسيريسي مقموع الأربعاء 01 ماي 2013 - 01:51
مبروك الفيزا لسويسرا...فشروط طلب اللجوء متوفر قليل من الدكاء والدعاية حتى يظهر عبر الفايس من جنيف .
9 - mohammed الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:04
الله أكبر لاإله إلا الله محمد رسول الله
10 - mazigh الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:06
أنا مغربي مسلم سني ما سلفي ما والو باش ما تقولوش السلفيين متطرفين و متعصبين كيفما جرت العادة و او تهاجموهم بدون سبب .. والله الدي لا اله الا هو الى بحال هاد النوع ديال البشار هاد الملحد خسو يتحاكم أمام الجميع حنا الحمد الله في دولة اسلامية ملك ديالنا مسلم الحمد الله أغلبية الساااااااااااااااااااااحقة من الشعب مسلمة تحب اسلام و متشبة بالاسلام...
رضيتُ بالله رباً, وبالإسلام ديناً، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ...
11 - Mohamed الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:22
You guys are just trying to make a story out of nothing. Who care what this guy thinks or doesn't. He is free to believe or not, it's a matter of faith. If he moves beyond just thinking or believing and starts to take actions against the country, then the law is there to judge.
12 - youssef الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:28
مالا أفهمه في هاته الدولة يطاردون الملحدين تقول هادي دولة مسلمة ... و ثم يطاردون الإسلاميين تقول هادي دولة كافرة ... الحاصول بآآآآآز ولله مافهمت شي لعبة في هاد المغرب
13 - Muslim الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:30
هذا هو مشكل العرب .كنا السباقين للفتوحات و الفيزياء و الطب و الفلسفة . فتخلين عن كل هذا و أصبحنا ننعت بدول العالم الثالث . و في زمن أصبح فيه علماء سخرو حياتهم لطلب العلم يتوصلون إلى أن الإسلام هو دين الحق و إعتنقوه . أصبح المسلمون لآن يتخلون عن دينهم كما فعل الأولون بالعلوم و الفكر و المصير هذه المرة لن يكون نعتنا بدول العالم الثالث . إنما شئ أكثر و العلم لله . اللهم الهدى و التقوى لأبناء المسلمين .
14 - Jado الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:31
هل وصلنا الى هذا يا بلادي ؟ هل تقتلين اولادك فقط لاختلاف الخلفية الدينية ؟ و قولو بــــاز
15 - الزاهــــي الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:32
كن منافقا ولاتكن ملحدا فالمسلمون يحبون المنافقين
عاد جدا المغرب يتكلم عن حرية المعتقد التي لايجرمها القانون ومن حق أي إنسان إعتناق أي دين لكن مسلمون لايسمحون بذلك للأن دينهم هش ويعلمون أن تمت هذه الحرية فسوف يهجر معظم مسلمين دينهم خاصة نخبة المثقفة الخلاصة هناك ألاف من عماد في المغرب
16 - التالف الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:33
خ وتي المغاربة وجدو راسكم قريب تنزل علينا حجارة من االسماء
17 - محمد الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:35
ابحث في الإعجاز العلمي
هداك الله يا عماد الدين
18 - حسبي الله ونعمة الوكيل الأربعاء 01 ماي 2013 - 02:39
يعتقد الملحد أن الوجود عالم افتراضي كان نتجية لحوادث غاية في البساطة حيث يقول احدهم أن هذا الكون ليس بشرط ان يكون بواسطة خالق قد يكون نتيجة تصادف بسيط جدا.

وهذه الآية رد لما يقول:

وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاءَ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا بَاطِلاً ذَلِكَ ظَنُّ الَّذِينَ كَفَرُوا فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ النَّارِ

ويعتقد أيضا أن الإنسان عندما يموت يصبح كما كان قبل أن يولد ولانه لم يستوعب فكرة إحياء الإنسان الميت الذي لم يبقى فيه أي شيء.

وَضَرَبَ لَنَا مَثَلاً وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِ الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ (78) قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ (79)

أَيَحْسَبُ الإِنسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدًى (36) أَلَمْ يَكُ نُطْفَةً مِنْ مَنِيٍّ يُمْنَى (37) ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى (38) فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالأُنثَى (39) أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى (40)
19 - ibrahim الأربعاء 01 ماي 2013 - 03:03
si ce jeune va etre male traite.tout le monde va mettre le gouvernement marocain ds un piege.sutout la suisse et l europe les usa et meme la russi.il faut arrete,la menace a vie par les salafistes,ou il y a les salafiste il y a l assassina,maintenant ben kirane a donne le feu vert a ces polices pour arretez ce jeune..tout ce qui veut etre laic doit demande refuge a l europe canada usa uk norway.et laissez juste les salafiste et leur prince au maroc.
les salafiste non jamais ete des humain normale toujour la violence.ds l inde europe usa et tout les pays arabs et la source de ces act.arretez de parle avec eux.il sont programme et ne peuve pas comprendre
20 - amsnaw الأربعاء 01 ماي 2013 - 03:19
اين لا اكراه في الدين، لولا حد الردة لنقرض الاسلام مند زمان.
21 - simo_lille الأربعاء 01 ماي 2013 - 03:22
السيد من حقو إعتقد فاش بغا. شكون قالكم هو لي عندو لحق أولا نتوما. أيها المسلمون بالوراتة, دعوا الناس يختارون معتقداتهم بأنفسهم فمن ينظر ل أفعالكم يمقت دينكم.
22 - aznfour الأربعاء 01 ماي 2013 - 03:23
إلى 4 - غيورةٌ على الإسلام:
إذا كان مصير الملحدين جهنم فدع الحساب لله. لماذا تنوبون عن الله بالدعوة إلى تطبيق حد الردة؟
إلى Muslim :
"العرب" كانوا متألقين علميا بسبب الحرية الفكرية و تشجيع الترجمة خلال العصر العباسي حيث كانت بغداد عاصمة عالمية للعلم ثم ما لبثوا أن انحدروا إلى التخلف بسبب تدخل شيوخ الإسلام على الخط يكفرون الفلاسفة و العلماء. العلماء "العرب" لم يستقوا نظرياتهم من القرآن بل من عقولهم و بناء على التراث الفكري العزير للعلماء و الفلاسفة الإغريق.
على فكرة، العلماء لم يكونوا كلهم عرب فقط كانوا يعيشون في ظل الخلافة العباسية.
23 - زكي عنب الأربعاء 01 ماي 2013 - 03:44
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه : (نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله ).
ونحن المغاربة بفضل الله تعالى نفتخر بديننا الإسلامي .. نعتز بالقرآن الكريم .. نسعد باللغة العربية لغتنا التي أهداها الله تعالى لنا بعدما اختارها لغة القرآن ولغة أعظم وأشرف خلقه وخاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم ، ولغة أهل الجنة ...
لقد أسعفني شعري والحمد لله فنظَمْتُ أخبر العالم من نكون نحن المغاربة وإليكم بعضٌ من المقاطع الشعرية من قصيدة " مغرب الهمة والمستقبل "

حبُّك يا وطني لا يتكرر.. هو كالولاده ..

وأنا أعشقك حبَّ نفسي وزيادة ..

والصحراء مغربية وطناً وسيادة ..

مغربي أنا .. أوج وقمة وريادة ..

ومنذ أزمان تسَلَّمْتُ مفاتيح القياده ..

أنجزت ما يشعرني بالفخر والسعاده ..

وفي كل رِبْعٍ نقشْتُ نجمةً وقلاده ..

الإسلام ديني .. والمسجد روحاً وعباده ..

بذلك نحيى .. ونموت على العهد والشهاده ..

فمنْ يرانا بغيْرِ هذا .. فتلك منه بَلاده ..

أو قل مريضاً .. فليزر طبيباً أو عياده ..
24 - hamid الأربعاء 01 ماي 2013 - 04:05
l islam est impose par la force sinon il va disparaitre car les gens sont devenu conscient et ne croient plus aux histoires fictifs qui n ont jamais existe que dans les testes des barbus. est ce que tout les marocains qui ne croient pas a ces histoires qui permettent de gouverner les gens comme un troupeau de moutons et qui permet de les exploiter en leur promettant le paradis alors que tout les responsables sont entrain de profiter sur le paradis terrestre . mettez nous tous en prison serait mieux que de vivre avec un peuple qui croit a tout monsonge et gouverne comme un troupeau de mouton qui suit des berger avec des barbes et khimar noir comme ninja
25 - رحالة الأربعاء 01 ماي 2013 - 04:07
ما هذه المهزلة؟ لا اكراه في الدين! استغرب من بعض الظلاميين، "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" اذن علاياش كتدافعو راه شوهتو الاسلام بهاد التطرف، اللي بغا يلحد هاداك شغلو "وما انت عليهم بوكيل" "وما أنت عليهم بمسيطر" هذا هو الدين ديالنا الا الى بغيتو تجيبو شي دين من عندكم،

والله الى عيب وعار
26 - رحالة الأربعاء 01 ماي 2013 - 05:15
ملي يقولو راه الاسلام انتشر بالسيف والترهيب تخرجو علينا تقولو لا راه غير بالكلمة والموعظة الحسنة وملي يخرج شي واحد يقول انا ملحد هاد الدين مدخليش لراسي تقولو لا طبق حد الردة؟! وش هاد التناقض العجيب! راكم انتما اللي شوهتو الإسلام، حياتكم مبنية على التناقضات والقيل والقال والتقليد، تصحابلكم راه هاد الشي اللي باغيه الله؟ غير امتثل ليه وخا ماشي مقتنع يعني غير نافق ومشي مع التيار، لا والف لا الله اللعي عطاك الحرية باش تآمن كذلك عطاك الحرية باش تكفر، وكل واحد غايحاسبو في اليوم الموعود، عطاك العقل باش تفكر به وتوصل لحقيقة هاد الحياة براسك حتى يكون الايمان ديالك مبني على قناعات ماشي عايش بمنطق "هذا ما وجدنا عليه آباءنا" راه إيمان بحال هدا مباغيهش الله راك غير كتقلد لو كنتي بلاد النصارى كنت غتكون نصراني ولى ملحد، الله سايفت الكتاب كيخاطب به اصحاب العقول ماشي معشر المقلدون اللي فنما حمل الواد يديهم.

تعقلو شي شويا راه لا اكراه في الدين، ما ديروش بحال نصارى كما قال الله فيهم "أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض" منطق عجيب هدا الله يهديكم.
27 - jalal الأربعاء 01 ماي 2013 - 05:55
الإسلام الدين الأكثر إنتشارا في العالم ، و من ينقلب على عقبيه و يخرج من النور إلى الضلالة فقد خسر الدنيا و الآخرة ، و لا ينقص كفره من ملك الله شيء ، إنما الحياة الدنيا متاع الغرور ، إن يتبعون إلا الظن وإن الظن لا يغني من الحق شيئا صدق الله العظيم
28 - said الأربعاء 01 ماي 2013 - 06:00
c'est un moins que rien,arretons de donner de l'importance à des nuls qui veulent faire les vedettes en vendant leur religion
29 - احمد الأربعاء 01 ماي 2013 - 07:07
ياللعجب اسمه عماد الدين وافعاله أفعال شيطان الله يهدي ما خلق
30 - حسني الأربعاء 01 ماي 2013 - 08:28
انها علامات الساعة غرابة الدين كما اتا استعدوا توبوا لله ايها المسيوون استغفروا ربكم انه غفور رحيم كثر الرويبدات كثر الفحش وضاعت الاخلاق وطال البنيان وسقط الامراا وجزيرة المسيح الدجال تشكلت استغفر اله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله العظيم ربنا توفنا مسلمين واحينا مومنين تاابين طااعين ولارتواخذنا بما يقول السفهاا وحسبنا الله ونعم الوكيل هذا نتيجة فرط الحرية ارتداد انحلال عهر ذعارة قلة حياا استهانة الاعراض لا حول ولا قوة الا بالله العظيم
31 - مغرابي الأربعاء 01 ماي 2013 - 08:29
يا عماد هبل وليس الدين لا نلوم الفقر المدقع الذي جعلك تسترزق باغلى ما لدى الشاب المغربي من حب لوطنه وهويته والذل المرسوم على محياك يدل على ان امثالك مستعد لبيع امه وابيه لاعداء الوطن الكريم احرى بيع قرانه وعقيدته وقل لاسيادك الذين تسدي اليهم خدمة البلبلة وزعزعة الاستقرار الذي ننعم به منذ مئات السنين لستم الاوائل الذين حاولوا مصارعة كتاب الله وكانوا اشد مالا من اسيادك واشرس لسانا ودراية لعلوم زرع الشك والريبة والتفتين وكان مصيرهم مزبلة النسيان والخسة وكتاب الله لا يزال ليل نهار يتحداكم باعلانه منذ اربعة قرنا بهذا الشعار ليل نهار وان لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا نارا وقودها الناس والحجارة والقران لا يحتاجنا نحن للذوذ عنه بل هو سيبقى شوكة في حلوق خدام اعدائه من عصابات ابليس ومرتزقة الجحود بل قد صدقنا القران بعد دراسته في جميع جامعات العالم قديما وحديثا انه اعجاز سرمدي خالد قل لو اجتمعت الانس والجن على ان ياتوا بمثل هذا القران قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن يأتوا بمثل هذا القرآن لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا
32 - فرصة العمر الأربعاء 01 ماي 2013 - 08:29
هذا ما كان ينتظره هذا الشخص إنها فرصة العمر وإن تم إعتقاله سيخرج بعد التحقيق أي مجرد هل له صلة بمنظة خارجية أم ولا علاقة بإلحده ,ويبدأ مسلسل التبوحيط والبكاء ليقول أنه مظطهد لتجده يطلب اللجوء من سويسرا فرنسا أو السويد أو النرويج
من أراد الهجرة إلى أوروبا فليعلن إلحاده وأنه مثلي يدافع عن المثلين
تبالحكام العرب أفسدوا ديننا و قيمنا وعاداتنا ,باعو أوطانهم و خربوا عقول شبابهم
المتعلم يريد الهجرة والأمي والرجل والمرأة والولد والحضري والبدوي والغني والفقير والمتدين والملحد كل يريد الهرب من مستنقع الأعراب
33 - انتهى دور الغرور والتخويف الأربعاء 01 ماي 2013 - 08:48
الغرور بأنهار من الخمر وبالحفلات الجنسية كل ليلة مع الحوريات والغلمان في الجنة، لم يعد له تأثير على عقلية الانسان في المجتمعات المعاصرة..
مثلا:(يطوف عليهم ولدان مخلدون بأكواب وأباريق وكأس من معين لا يصدعون عنها ولا ينزفون..). لا ينزفون تعني لا يحيضون كالمرأة!

ولا آظن أن احد يستطيع المجادلة في ان "الولدان" هنا هم الغلمان . وأنهم يعرضون في مجال النعيم والتلذذ.. بجمالهم وعدم نزفهم كجزاء حسن للمؤمنين. الانسان المتاوزن يرفض مبدئيا وعقليا هذا التلذذ بالغلمان في الدنيا فكيف سيقبل هذا الوعد في الآخرة!

التهديد بالخوف من الكفر وعذاب نار جهنم وعذاب القبر..
لم يترك الشيوخ والعلماء وسيلة للتواصل البشري إلا وأدخل جھنم في الموضوع .. فاصبح المؤمن يعيش حياة مرعبة.. يعيش وهو يتلفت يمينا وشمالاً مخافة أن تأتيه فِتنة تفتنه فيدخل جھنم أو تصادفه حفرة في الطريق فيسقط فيھا كافراً بالله .. يعيش فقط لكي لا يدخل النار .. يأكل باليمين وينام على اليمين ويقرأ القرآن و..الخ لكي لا يدخل النار.. حتى أحاطت به النار من كل جهة وهو ما زال أحياء!

الملحد يشعر بأنه خفيف وطليق من هذا الترهيب الذي يثقل وجوده..
34 - temara الأربعاء 01 ماي 2013 - 09:59
الزين يحشم على زينو و الخيب غير الا هداه الله٠يا الهيش نتا كتشوف داك الهولندي كان اكبر عدو للاسلام في الاخير سلم غير داك نهار و نتا كتقول القران جاء من عند البشر نتا بين ليا فيك الفارة الا بغيتي تلحد شغلك هاداك و لكن خلي عليك القران ماطلبناش رايك نحن مقتنعين بيه فوق لقياس الله اكبر و السلام عليكم
35 - طنجاوي لا منتمي الأربعاء 01 ماي 2013 - 10:53
حب الشهرة مرض نفسي خطير بالنسبة لمن ليست له مؤهلات أو ابداعات تمكنه لولوج عالمها ، و قد يدفع هدا المرض بالشخص المصاب بارتكاب جريمة أو فعل شاد مغاير لطبيعة مجتمه و قد يصل الأمر به لقتل مشاهير أو زعماء للوصول للشهر مثل الشخص الدي قتل جون لينون أو الشخص الدي حاول قتل الرئيس الأمريكي رونالد ريغان . فعماد الدين من هدا النوع ، فادا لم يصل الى مبتغاه عن طريق اشهار الحاده و سب الدين فانه قد يرتكب حماقة من نوع آخر ، هدا الشخص يجب علاجه و ليس عقابه ،لأنه ادا بقي دون علاج نفسي فانه سيشكل خطورة على نفسه و غيره . أتمنى له الشفاء . اعلم يا صديقي أن الحادك لن يزيد من قيمة الملحدين و لن ينقص من قيمة المؤمنين . فاحتفظ بعقيدتك لنفسك فلست سوى واحد من ملايين المهمشين عبر العالم.
36 - حيران معاكم الأربعاء 01 ماي 2013 - 11:04
سلام وبعد:
يقولون مليار ونصف المليار مسلم ،ويقولون أحسن أمة أخرجت للناس ،ويزيدون ان اللغة العربية هي افضل اللغات ، لغة الجنة ، لغة القران ، وأقول والله اعلم بما في الصدور، مليار ونصف مليار اغلبهم مرضي منافقون يقولون ما لا يفعلون يزنون ويسرقون ويكذبون لكن يصلون ويصومون، أحسن أمة فانظر يا تري أي أمة أحسن اتلك التي تزيل فيما بينها الحدود أم تلك التي تقيم الحدود والحدود هي الأحسن ،أما اللغة فكأنها نزلت بنزول القران ، بل كانت وقيل بها الشعر والنثر قبل ان تتلي
بها الآيات ، كل هذا لأولي الألباب لعلهم يتفكرون.
37 - Kosseila الأربعاء 01 ماي 2013 - 12:01
A ceux qui parlent de droit de l'homme, je dis simplement qu'aux yeux des autorités marocaines, les Marocains ne sont pas des humains, ce sont des SUJETS, et partant, les droits de l'homme ne s'appliquent pas à eux. Il n'y a qu'à comparer le traitement réservé aux étrangers européens à celui des Marocains qu'ils soient du Maroc ou du monde. Les droits de l'homme au Maroc sont à géométrie , variable. Si t'es le fils d'un MAZLOUTE, la loi voire même la CHARIA, s'appliquera, par contre si tu es issue des nantis, tu n'as rien à craindre, tu vis comme un prince parce que tu au dessus des lois. On ne peut pas se dire démocrate et nier aux autres la liberté de pensée et de croyance. Une remise en question s'impose. Quant au Conseil des Olémas, on sait très bien que ce ne sont que des PIONS, ils diront ce qu'on leur dictera de dire, point final. Ils n'ont AUCUNE LEGITIMITE. ARRETEZ LA COMEDIE!
38 - مسلم+مؤمن الأربعاء 01 ماي 2013 - 12:05
نطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية ،، تطبيق الحد على كل من ارتد عن دين الله وشكك في صحته وفي صدق هذه الرسالة ،فإن في ذلك طعنٌ في شخص رسول الله صلى الله عليه وسلم ،وتكذيب لله بأن الإسلام آخر الأديان ومن ابتغى غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين

إلى جهنم وبئس المصير ياخبيث ومعك أمثالك،أراحنا الله منكم ومن كل من يعيث في الأرض فساداً باسم الحرية الشخصية ..

اللهم أعز الإسلام والمسلمين واذل كل من أراد هذا الدين بسوءٍ يارب العالمين
39 - nidal الأربعاء 01 ماي 2013 - 12:28
أن يكون الشخص ملحدا فهذا شأنه بينه وبين خالقه سيحاسبه عليه إن عاجلا أم اجلا. لكن أن يخرج هذا الملحد للعلن ويحاول الضرب في الدين وفي رسولنا الكريم ونحن الشعب المسلم في أغلبيته، هنا يجب أن نقف لنطرح سؤالا. من وراء هؤلاء الكراكيز؟من يحركهم من خلف الستار؟ ولمذا الآن؟ وأقصد هنا في ظل هذه الحكومة. إن هناك من يلعب بالنار،ويريد أن يطيح بهذه التجربة في المحضور. فحذاري إخواني من إبتلاع الطعم.إبحثوا عن الأصل فما هذا الشخص ومن قبله عصيد وآخرون سوى نسخ مزورة أولنقول الطعم الجاهز لإشعال شرارة الفتنة.
40 - Mehdi الأربعاء 01 ماي 2013 - 12:57
اجي دابا الشرطة المغربية مخليا كلشي وماعندها مايدار وتابعا واحد كتب "لا إله الا ميكي ماوس في الفايسبوك".. زعما شنو دار كاع هدد الامن القومي المغاربة؟ قتل شي واحد؟ بغا يتفرغع في فندق؟ جابد سيف وغالس تيهدد في الناس؟ شفر ملايين الفلوس؟

وخا ماتانتفقش مع الطريقة التي هضر بها حبيب.. ولكن من حقو يكول لي بغا، هادشي ليبقا يولي عندنا محاكم التفتيش في المغرب حاضيين اي واحد شنو كتب وشنو ماكتبش .. سير شدو لي تايحرضوا على القتل، ولا حيت تم تدجينهم ويسبحون بحمد السلطة كل نهار ؟
41 - المواطنة الأربعاء 01 ماي 2013 - 13:24
ان كان هو اختار الالحاد و هو مقتنع بما فعل فلم يهرب و يختفي؟؟؟؟ فالشرطة لن تاكله ستحقق معه و ليبين لها انه على الحق و انه لا يتلقى اي دعم خارجي الا اذا كانت في راسو لعجينة و معندوش اي قناعة و مجرور خاف بيدما يتواصل مع لى داعمينو و يقيموا الدنيا على مغرب و يطالبو بحرية الاعتقاد ... اسي حبيب حاول الاتصال بهم راه غير كانو اوكيبي ولا خافو حيت صوت المغرب ولا مسموع هزمت امريكا في مجلس الامن :p انت بالنسبة لهم واحد من بزاف والا من يعترضون على ان شرطة تبحث عنه ووو اه لا اكراه في الدين و لكن متجهرش في العلن بداك شى لى بغا يلحد شغلو علاقتو بالى خالقو و لكن ميخرجش للملئ و يستقطب اخرين مزال مفاهمينش فحال لى يفطر في رمضان مبزز عليه حد صيام غير ياكل في دارو و يحترم الاغلبية تماما فحال في الغرب الكل يحترم قوانينهم الخارجية حتى لو كانت تتعارض تاهوما بلا حرية فالمسلمين متيدبحوش حولى في دار وووو
42 - الرباطية الأربعاء 01 ماي 2013 - 13:40
أفكار مراهق لا قيمة لها, أعرف أصدقاء كثر كانوا يدرسون معي في الثانوية والجامعة يبهروننا بمثل هاته الأفكار ويدخلون معنا في نقاشات الملحدين لكي يدعوا التميز ولما كبروا ندموا و أصبحوا من المتشددين في الاسلام باللحى والنقاب ولا يسلمون على البنات الخ
43 - المهاجر الأربعاء 01 ماي 2013 - 13:49
نحن كمسلمين لا نؤمن الا بالله ورسوله الامين
وكلنا ضد ما يسمى بالالحاد في بلد غزى بلاد الاندلس لينشر الاسلام والان يغزونا الملحدون بالفتنة في بلدناولن نرضى لهم الا بالقتلولانهم ينشرون الفتنة بيننا
والفتنة اشد من القتل
لن نرحم اي شخص كان مسلما وصار ملحدا وشخصيا سأجاهد فيهم وقد قررت التربص لهم واسمي ما اقوم به فيهم بالجهاد في سبيل الله
الله اكبر الله اكبر
44 - فؤاد المغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 13:52
أنا عندي سؤال؟ لماذا يقوم المسلمون بمطاردة الملحدين و سفك دمائهم؟ هل الإيمان يكون بالسيف أم عن إقتناع؟ مما أنت و شيوخك خائفون؟ من إكتشاف الحقيقة و تفكك الكهنوت؟ هل من قوم يعقلون أم تعمى البصائريا ترى! فلنفكر بهدوء لما ديننا يلجأ للعنف لتصفية مشاكله مع الآخرين و هل كان سيكون للإسلام وجود دون إستعمال العنف؟ هل قام أغلبكم بقراءة القرآن كاملا و الأحاديث مع التفاسير و الفهم ، أم أن الحال كحال الحمار يحمل أسفارا؟ تدافعون عن الإسلام .. مفهوم .. تدافعون عنه بجهل و عناد فقط .. أمر يحتاج دكتور نفسي ..
45 - Chnigri Ayyad الأربعاء 01 ماي 2013 - 14:11
مجتمعنا المسلم لا يسمح بالجهر بالسوء و لا يحبذ نشر الرذيلة و الخروج عن الأخلاق الفاضلة التي يتعامل بها من يعرف خالقه و من أنشأه. و الفطرة هي الإيمان بالخالق و عظمته، و سواها مرض لابد من علاجه بالتي هي أحسن و إلا بالتقويم و تطبيق حدود الله موازاة بمن خلقه الله صحيحا معافى في جسده و أصابه مرض كالسيدا أو ما شابه من أمراض العصر الحديث .هل نتركه لشأنه لينشر داءه أم نعالجه و نأخذ بيده ؟.هذا الشاب أساء لنفسه قبل أن يسيء لخالقه الذي يقول في كتابه المحكم بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:( فمن أبصر فلنفسه ).( من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ومن ضل فإنما يضل عليها ).( فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) صدق الله العظيم و واجبنا كمجتمع مسلم هو درأ مخاطر هذه النوعية من الناس بردهم عن غيهم بكل أساليب الإقناع كنوع من العلاج أو محاربتهم و صدهم بما يليق من حد شرعه الله
46 - Abas الأربعاء 01 ماي 2013 - 14:15
حسبنا الله ونعم الوكيل من الذي جاب هده العبارة (حرية التعبير) فكل من هب ودب أصبح يركب عليها ليبث سمومه وخزعبلاته باسم حرية الفكر ---- (ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين) صدق الله العظيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كتيرا
47 - كمال مومن الأربعاء 01 ماي 2013 - 14:18
حب الشهرة مرض نفسي خطير بالنسبة لمن ليست له مؤهلات أو ابداعات تمكنه لولوج عالمها ، و قد يدفع هدا المرض بالشخص المصاب بارتكاب جريمة أو فعل شاد مغاير لطبيعة مجتمه و قد يصل الأمر به لقتل مشاهير أو زعماء للوصول للشهر مثل الشخص الدي قتل جون لينون أو الشخص الدي حاول قتل الرئيس الأمريكي رونالد ريغان . فعماد الدين من هدا النوع ، فادا لم يصل الى مبتغاه عن طريق اشهار الحاده و سب الدين فانه قد يرتكب حماقة من نوع آخر ، هدا الشخص يجب علاجه و ليس عقابه ،لأنه ادا بقي دون علاج نفسي فانه سيشكل خطورة على نفسه و غيره . أتمنى له الشفاء . اعلم يا صديقي أن الحادك لن يزيد من قيمة الملحدين و لن ينقص من قيمة المؤمنين . فاحتفظ بعقيدتك لنفسك فلست سوى واحد من ملايين المهمشين عبر العالم.
48 - ifnawi hor الأربعاء 01 ماي 2013 - 14:19
الي كيشطح مايغطي وجهو ) انت قلبتي على هدشي وفرحان اوا بلى متغبر راك فالمغرب اجبدوك اجبدوك
49 - FATIMA الأربعاء 01 ماي 2013 - 14:37
اوا الى كان الالحاد يقود الى سويسرا علاش لا? اللهم سويسرا ولا العيش في المغرب في الفقر والبطالة على كل الراغبين في اللجوء السياسي لسويسرا ان يعيقو بالقوالب وعليه وجب الاعلام والسلام
50 - Latifa الأربعاء 01 ماي 2013 - 14:52
athés au maroc il y en a et il y en avait toujours Le seul problème dans cette histoire c'est la provocation les mais voloir le dire a haute voix et devant tout le monde
51 - Abouayoub الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:04
الإعلام هو الذي يعطي القيمة للسفهاء من الناس ولكن لو لم تنشر أفكارهم لما عرفهم احد وفي غالب الأحيان تجدهم لا يعلمون شيئ عن الميدان الذين يتطفلون عليه وهذا يمزق المصحف والآخر يسب النبي (ص) وذاك ملحد .... ولكن يخالفون ليعرفوا لا اقل ولا اكثر
52 - مسلم من بلاد الكفر الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:11
سبحان الله
المسلم يفخر بإسلامه ولا يتوانى لحظة بل يتمنى الموت و هي الشهادة في سبيل معتقده وهو الإسلام ،لأنه موقن ومشتاق للقاء خالقه..يا الله
بينما الملحد أيضاً يناضل ولا يدخر جهدا في سبيل تبرير عدم اعتقاده بشيء ،الذي بالمناسبة هو في حد ذاته اعتقاد و إيمان بعدم الإيمان .لكن عندما يتعلق الأمر بخطر جسدي او بمفارقة الحياة ،تراه ينسحب مذموما مدحورا..

الإسلام شجاعة و إقبال
الإلحاد كلام وإدبار( بالدارجة..اللسان شاوي والقليب والو)
اللهم اهد شباب وشابات المسلمين وكف عنا شر الغرب ومكرهم..
53 - siham الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:29
أهني الفائز الجديد بتذكرة ذهاب إلى سويسرا. بعت الغالي لتشتري الرخيص، فلتنعم بما اشتريت، ولننعم نحن بما لا نقبل أن نبيعه ولو عرضت علينا كنوز الدنيا مجتمعة.
54 - طارق الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:46
طيش الشباب و قلة مايدار و لن يكون هذا الشاب احسن من مصطفى محمود الذي بدأ حياته مشككا ملحدا و انتهى به المطاف الى ان يصبح من اكبر المفكرين و الباحثين في الدين الاسلامي حيث كان من رواد المزج بين العقل و الايمان رحمه الله.
و الله يهدي ما خلق لا تنسوا هذا الشاب و شاكلته من الدعاء لقد مر علي في حياتي الكثير منهم و في اخر الامر وجدت اكثرهم مستندا الى عمود في مسجد ذاكرا مستغفرا.
55 - Nawal الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:20
L'épée ...l'instrument qui a toujours été utilisé par nos frères...les musulmans ,c'est exactement comme cela que "notre religion" a été imposée aux non musulmans
56 - نونو الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:20
لم اعد افقه شيئا في بلدي البنات يمنعون من الحجاب في المدرسة بطنجة لدرجة انني لم اعد ادرك اهي دولة اسلامية وهدا السفيه ملحد ويلاحقانه بتهمة الالحاد ربنا هب لنا من لدنك رحمة ولاتحشرنا مع القوم الظالمين لازم الحكومة ان تحدد اهي دولة مسلمة نص نص او ليست مسلمة ام مسلمة حقة فلتتبعوا شرع الله وكفى نفاقا ولعبا بعقولنا والله ثم والله ان لم تنصروا الله لن ينصركم فاعزوه بالاسلام وتطبيق شرع الله ليعزكم الله بفضله
57 - انا مسلم و افتخر الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:21
اسلامي نور و ضياء اسلامي عدل وسلام اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا اين ستختفي من عداب رب العالمين اللهم الطف بنا يا حي يا قيوم انها من علامات الساعة ان كنت ملحدا فدعها لنفسك واسال الله العلي القدير ان يردك الى رشدك و الله ولي دلك والقادر عليه
58 - اسلام الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:43
المغرب بلادنا و الاسلام ديننا لا دين غير الاسلام في هدا الوطن العزيز
59 - SIMO الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:47
خليوا عليكم السيد آش بغيتوا عندو هو حر
60 - ماذا أنت فاعل يوم القيامة الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:55
فررت من البشر، فماذا ستفعل مع خالقك أيها الكافر.
61 - bssalate الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:21
الإسلام دين الإكراه
لا إكراه في الدين
الإسلام دين الإكراه
يخرج المسيحيون من الإسلام ليعتنقوا الإسلام يصفق المسلمون و في حال العكس أي عند خروج مسلم من الإسلام تقوم القيامة . الاستبداد بشكل آخر .
62 - samaa italy الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:53
مبروك عليك لفيزا لسويسرا مكين لحرGة لقلب على Gawriya هد شباب راه مبيهم لدين لوالوا راهم غير كيبغيو اخرجوا من لبلاد تايديرو هد تنوعيرة باش اكسبوا تعاطف لغرب او انتم سبب كتزيدو تشهروهم
63 - محمد الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:03
يمهل ولا يهمل الاسلام دين الحق وسيبقی منصورا إلی أن يرث الله ألأرض ومن عليها
64 - أمة الله الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:07
الاسلام ليس بحاجة لمثل هؤلاء ولا لأحد ، الناس بحاجة الى مالك السماوات والارض والروح وليس العكس
مثل هؤلاء يجب الدعاء لهم ومحاججتهم بالعقل الذي يدعون انهم يملكونه،
لكن أن تكفر هذا يهمك لكن ليس من حقك ان تطعن في معتقداتي انا ، خرجت من الاسلام ماذا يضر ومن انت في ملكوت الله ، ان كنت تملك لنفسك شيئا فامنع عنك الموت وخلد نفسك ،لماذا تريد ان تبني مجدك على الطعن في معتقدات الاخرين ولماذا تعتبر الدين مسألة خاصة وتصر ان تجعلها عامة من سألك عن دينك لتجيب, هل سيدفع لك اعداء الدين ؟ والله لن يحترموك سيستغلونك ويرمون بك ,لكن الله أعطاك عقلا وتعمل في مجال يقربك من العلم الذي هو احد اسماء الله تعالى وقد تعود يوما الى الصواب وبايمان اقوى من الكثيرين ولكن الله اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين
65 - aminoss الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ان ادخل في صلب الموضوع احب ان اقول ان السبب في كل هذا هي الدولة الدولة التي تضع دوستورا بعيدا عن الدستور السموي الذي وضعه الله لعبادة ماذا تنتظر من قاطنيها...انا لست فقيها دينيا لكن استطيع الاجابة عن السؤال الشائع عند الملحدين وجود الله
اتمنى العودة الى القانون السموي ولااله الا الله محمد رسول الله
والسلام
66 - aminoss الأربعاء 01 ماي 2013 - 20:07
كين فرق مبين لا اكراه في الدين والردة لااكراه افي الدين اي انا مغاديش نشد النصارى نكول ليهم لا اله الا الله ويلا ما امنتوش ندبحكم او او لكن ايلا دخل هاد النصراني الاسلام او من بعد ارتد يطبق عليه الحد
اما المسلمين فالحديث كيقول حدثنا حاجب بن الوليد حدثنا محمد بن حرب عن الزبيدي عن الزهري أخبرني سعيد بن المسيب عن أبي هريرة أنه كان يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من مولود إلا يولد على الفطرة فأبواه يهودانه وينصرانه ويمجسانه كما تنتج البهيمة بهيمة جمعاء هل تحسون فيها من جدعاء ثم يقول أبو هريرة واقرءوا إن شئتم فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله الآية ,,اي الي قالت التقليد الاباء او استشهدات بقوله تعالى [ ص: 210 ] ( ( بل قالوا إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مهتدون ( 22 ) وكذلك ما أرسلنا من قبلك في قرية من نذير إلا قال مترفوها إنا وجدنا آباءنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون ( 23 ) ,,,
انت مالي كتولد وليديك كيدخلو فالتربة او في تعليمك الدين او ملي تكبر كتكون ناضج كتعرف الحلال من الحرام معندناش الحق نقتلو المرتد قبل ان نحاوره وان نبين خطاه ,,
67 - Fouad الأربعاء 01 ماي 2013 - 23:41
قال الله تعالى ومن يأتي بغير الإسلام. دينا فلن يقبل منه أخوكم من سويسرا الخميسي
68 - محمد الأربعاء 01 ماي 2013 - 23:48
سنورى والأيام كفيلة بالجواب، سيطلب اللجوء السياسي بزعم أنه معرض للقتل والمتابعة، وغدا ستسمعون عنه في سيوسرا أو فرنسا أو أمريكا أو لندن
69 - زهور الخميس 02 ماي 2013 - 00:53
هدا طبيعي في ظل هده العولمة والانفتاح الشديد على اوروبا هناك اطماع الهجرة ومنظمات التبشير التي نشطت هده الايام والله يهدي اخواننا المغاربة ويبعدهم عن طريق الهلاك وكلها بينو وبين مولاه لكن ليحترموا مشاعرالمسلمين و يبتعدوا عن اظهار ردتهم وحمقهم والا فليست الحكومة بل كل المغاربة الاحرار لن يرضوا عن المنكر وسيغيروه احب من احب وكره من كره.
واخيرا ادعو من الله تعالى ان يلطف بنا ويهدينا .
70 - marocaine fière الخميس 02 ماي 2013 - 00:54
j'ai lu presque tout les commentaires mais ce qui m'a frappé et attiré mon attention c'est ceux qui soutiennent ce fameux habib - qui ne vaut rien entre nous- et qui sautent sur la moindre occasion pour s'attaquer aux arabes à leur langue et à leur religion ignorant totalement que les arabomusulmants etaient et resteront khayra oummatin qu'l le veullent ou non et leur religion trionphera dans le present et l'avenir comme pour le passé et les grands de l'humanité se convertireronf à l'islam jusqu'a la fin des temps et ce petit con de habib -du diable- - a mieux fait en quittant mon pays que j'adore sans voir son visage maudit parmi mes concitoyans bon debara toi et tes semblables et au diable
71 - jalal الخميس 02 ماي 2013 - 04:44
صراحة الإسلام أعظم من أن يضره نباح الكلاب ، نحن لا نرغم أحدا على الإيمان بالله ، فلو شاء الله ما كفر على أرضه مخلوق ، لكننا نعيش في مجتمع يدين بالإسلام ، و لا يوجد عرف و لا دستور يتساهل مع من يستهزئ و يتهجم على معتقدات الآخرين ، هذا النكرة هدفه التشويش و زرع الفتن ، فلا تلبسوا الحق بالباطل و تدعوا بأننا ظلاميون و إرهابيون، فلا إكراه في الدين ، لكن السب و التجريح وسلاطة اللسان من شيم الجبناء.
72 - Ayoub الخميس 02 ماي 2013 - 20:35
Chers gens. Je suis un musulman certes, et je crois en dieu et non en un système fasciste que vous essayer avec tout manque de pudeur installer chez nous. Mesieurs, nul n'est pire qu'un renouvèlement des doctrines calvinistes qui ont eu lieu bien jadis en occident, et en toute évidence on excelle récidiver les lacunes d'autrui.

Sans cette liberté qu'on désire combattre, notre religion n'aurait jamais propagé et répandre dans le reste du monde, et c'est grâce à la liberté seule, après la volonté divine du dieu, la liberté qui laisse les gens choisir et comparer. car c'est une religion et non un régime fasciste, et je conclue par une courte partie de l'introduction de zweig

" Même la plus pure des vérités, quand on l'impose par violence, devient un péché contre l'esprit "
المجموع: 72 | عرض: 1 - 72

التعليقات مغلقة على هذا المقال