24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  2. سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة (5.00)

  3. محاربة الفساد (5.00)

  4. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

  5. نزاع جيران يفضي إلى جريمة قتل بسيدي حجاج (5.00)

قيم هذا المقال

4.69

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الدرك الملكي يوقف وزيرا على الطريق السيّار

الدرك الملكي يوقف وزيرا على الطريق السيّار

الدرك الملكي يوقف وزيرا على الطريق السيّار

أوقف رجال الدرك الملكي، ادريس الأزمي الادريسي الوزير المنتدب لدى وزير المالية المكلف بالميزانية، على الطريق السيار الرابطة بين مراكش والدار البيضاء، بعد تجاوزه السرعة القانونية المسموح بها في إحدى مقاطع الطريق السيار، أثناء عودته من تأطير نشاط لحزب العدالة والتنمية بجهة سوس ماسة،

مصدر مقرب من الوزير قال إن رجال الدرك، شرعوا في تحرير المخالفة فأثارهم اسم ادريس الأزمي، فسأله أحدهم ما إذا كان وزير الميزانية من أقاربه، فابتسم الوزير مؤكدا للدركي أنه هو الوزير بعينه، فما كان أمام رجال الدرك إلا أن سلّموا للأزمي وثائقه مقدمين له الإعتذار.

غير أن وزير الميزانية الذي أجهش بالبكاء الأحد الماضي في لحظة تفاعل مع كلمة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران في مؤتمر شبيبة حزبه، قابل اعتذار رجال الدرك بمطالبتهم بالقيام بالمتعين تطبيقا للقانون موضحا لهم أنه مهما بلغ منصبه يبقى مواطنا تسري عليه القوانين الجاري بها العمل، يقول المصدر ذاته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (246)

1 - مواطن الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:16
المسؤول المواطن. ......نموذج المسؤولين الذي نريد
2 - zakaria الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:17
دليل اخر على نزاهة عضاء حزب لعدلة و التنمية .. بحال هاد لأحداث عمرنا سمعنا عليهوم في العهود السابقة .. السيد أخطأ فأمر بتطبيق القانون عليه .. دمتم لوطنيتكم محبين
3 - عمر كريمان الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:18
نعم الرجل السيد الوزير الازمي وحقا يستحق منصب الوزيرلانه ل يرضى لنفسه ما يكره للغير.هكذا يكون الرجل القوي في المنصب القوي ويخضع للقانون الذي هو فوق كل احد.نتمنى ان يحدو الباقون من اصحاب المناصب العليا حدوه ويكونون مثله .جزاك الله خيرا واعانك وايدك.
4 - Etudiant de Management الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:19
جميل .. بالرغم من الفشل الذريع في تسيير ميزانية المغرب .. الا انني احترم ما قام به السيد الازمي ..

القانون يجب ان يسري على الجميع
5 - ملاحظ الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:21
تخيلو لو كان المعني بالأمر برلمانيا من الأصالة و المعاصرة لسمعتم عن توقيف الدركي...
6 - عبدالله الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:22
إن كانت الواقعة قد حدثت فعلاً ، فيجب أن نرفع القبعة إحتراماً للوزير، ونقول في المقابل والله إلى أحشومة او عيب او عار على رجال الدرك "ألي ماقدوا إتعرفو حتى على وزير ".
7 - آية دعاء الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:22
الاعتراف بالذنب فضيلة

تحية تقدير واحترام للسيد الوزير
8 - samir الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:23
الحمد لله ماسمعنا شي حاجة اخرى ملي عاد الوزير تايخلص البروصي راه كاين امل و على ربي اكون نيت خلصو.
9 - Mounir الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:23
نعم اﻷخلاق. فكلنا سواسية تحت القانون. المرجوا استنباط العبر و الدروس من هذا الموقف و السير عليه حتى يسود العدل و المساوات في هذا الوطن الغالي.وشكرا.المرجوا النشر
10 - شتان بين الاثنين الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:26
تأدب الدركيين ومخالفة الوزير لقانون السير وإنصياعه للقانون رافضاً مجاملته كلها خصال حميدة تريح بال من يحلمون بنقاء أجواء التعامل بين أطياف المجتمع وربما ضاق بها صدراً من ألفوا التعنت والتضييق على دوالب الأمن مفسدين عليها التمكن من تطبيق القانون حيث الفرق شاسع بين من يطالب بالجزر في حقه وهو مخالف للقانون ومن يصرخ في وجه رجل الامن ويمن عليه بكونه هو من يؤدي مرتبه.
11 - شاب مغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:26
هذه هي اخلاق وزراء العدالة و التنمبة.نحبكم في الله و استمرو على هذا المنوال فان الشعب معكم
12 - ماذا سيقال؟؟ الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:26
أصحاب عين الرضا سيقولون: هذا هو الوزير المثالي يعترف بالخطأ ويقبل العقوبة ، وأًصحاب عين السخط سيعتبرونها شعبوية، ولكن في الحقيقة نموذج حي لوجوب تطبيق القانون على الجميع، ماشي بحال الوزير الناصري حين ألقي القبض على ولده وبيده سلاح أبيض هربه من يد الأمن؟؟؟؟؟
13 - مسلم مغربي وأفاخر الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:28
نعم هذا هو أخلاق المسلمين مهما كان درجتهم
فبارك الله فيك يا أيها الوزير على هذا التصرف الرائع وهو درس أرسلته للجهة العلمانية والمسونية المتطرفة
14 - majd الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:28
اذا كان الملك يتجول في الرباط في سيارته الخاصة دون ان يثير الفضول محترما الاشارات الضوئية وهذا الوزير المتواضع ياذي دعيرته على مخالفة دون ان يعطي درسا للدرك في فن المصارعة او النفي او حثى التوقيف عن العمل فالخلل يبقى عند ما تبقى من المسؤولين وعامة الشعب..فنتحلى بالوطنية واحترام الاخر وعمله مهما كان ذلك محرجا او قاسيا
15 - مغربي حتى النخاع الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:29
" فما كان أمام رجال الدرك إلا أن سلّموا للأزمي وثائقه مقدمين له الإعتذار، ..."
هذه الجملة جعلتني أجهش بالبكاء :(
16 - moha الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:31
Si le ministre n'a pas paye, la faute est double.
1- les gendarmes n'ont pas fait leur travail qui est d'appliquer la loi. tous les marocains sont egaux devant la loi.
2- le ministre devait les appeler a l'ordre et donner l'exemple' c a d leur donner une lecon de citoyennete.
17 - bensouda الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:31
merci de nous annoncer de telle nouvelle.
mme rabbah aussi paye le ticket du train pour des jeunes pour revenir chez eux et avertit leurs parents mais n'accepte pas de payer un pv concernant sa voiture mal garée.
c'est du pur cinéma
A suivre .
18 - lile الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:32
لا ا دري هل هي حقيقة ام مسرحية اشهارية,نتمنى ان يكون ذلك صحيحا.والقانون فوق الكل .انذاك وبكل روح رياضية يتقبل الاءنسان اي عقوبة !طبعا بنوا ادم ليس معصما من الاخطاء.
19 - عبد الاله الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:32
انها سابقة في تاريخ حكومات المغرب، فبعد ما قراناه عن خبر المستشار البرلماني و زوجته البرازيلية التي صفعت الشرطي، اليوم الوزير يعطي درسا في المواطنة الحقة و المسوولية.كثر الله من امثاله
20 - noussair الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:32
اللعز و النصر و على وحدات المراقبة الطرقية أن يطبقوا القانون على الكل حتى من يزينون زجاج السيارة الامامي ببطاقات يتوسطها خط أحمر و أخظر
21 - أبو صـــا لــح الأيــو بــي الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:33
إذا كان الخبر صحيحا فعلا.فهنيئا للطرفين : المواطن الصالح السيد ‘دريس الأزمي ، وكوكبة الدرك الملكي النزيهة اليقظة، وهذه الواقعة في حد ذاتها تؤكد أن مسؤولينا ، أو بالأحرى بعضا منهم، يستحقون كل احترامنا وتقديرنا لهم .
فاللهم وفق الجميع لما فيه خير البلاد والعباد.
22 - karim الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:34
على جميع المسؤولين ان يتخدون نفس المبادرة التي اتخدها سي الازمي وان يطبق عليهم القانون نفس جميع افراد الشعب من هناك جميع المغاربة سيطبقون القانون
23 - ADIL الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:34
أوقعت هذه الواقعة في المغرب?
أوقعت هذه الواقعة في المغرب?
24 - hamza الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:34
.هكذا نريد وزرائنا .. اعانك الله السيد الوزير
25 - لعيون الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:35
القوانين تطبق على الفقراء وليس الأغنياء
26 - أجعير/تطوان الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:35
والان ماذا يمكن أن تقولوا في هذا الوزير ؟ عندما بكى الوزير قلتم أنه بكى لأنه فشل في مهمته كوزير للمالية والبعض قال أنه يستعطف الشعب من أجل الانتخابات المقبلة والآن ماذا بعد ؟ يبدو أن البعض لا يصدق أن هناك وزاء لهم ضمير حي بل أن البعض يعمم أخلاقه هووانعدام القيم لديه على الجميع فيعتقد أن الكل مثله.
27 - simo casa الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:37
السؤال المطروح هل وجود رجال الدرك الملكي وسط الطريق السيار ليس خرقا للقانون ومدونة السير الجديدة التي يوجد في احد بنودها رجال الدرك الملكي وأعوان السلطة يحق لهم التواجد عند نقط الاداء فقط صراحة وهادا راي شخصي احترم وتحية لرجال الأمن الوطني لانهم يشتغلون بوضوح خصوصا فيما يتعلق بالرادار عكس رجال الدرك الملكي الدين يختبئون وراء الاشجار والقناطر وسط الطريق السيار مما يربك السائقين ويتسبب في بعض حوادت السير لقدر الله والحل في نظري هو تعميم الردارت التابتة على الطريق السيار فهي وسيلة كافية لردع المخالفين للسرعة
28 - ســـــلاوي مغترب الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:37
تحية تقدير و إحترام لأخ و المواطن الادريسي بغض النظر على منصبك هده هي شيمة الشرفاء وربي يكثر من أمثالك والله لكبرة في أعيننا بتصرفك وهي تدل على أخلاق مسلم واعي و أتمنى أن يحدو حدوك المتكبرين وندعو الله لهم بالهداية وشكر لك
29 - youssef الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:38
تأكدت الآن بأننا نمسك برأس خيط التقدم ... وموقف الدركيين نموذج من بين مجموعة من المواقف والقرارات المتسرعة التي بامكانها أن تضيعه من جديد. وهذا هو حالنا نمسك برأس الخيط ثم ينفلت منا مرة أخرى.
أرجو من الجميع تحية السيد الوزير لاعترافه بالخطأ وتصحيحه لخطأ الغير = j'aime
30 - ذي النون الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:38
الاعتراف بالذنب فضيلة.....................
31 - YASSER BOUCHDAK الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:38
لقد هرمنا من أجل هاته اللحظة التاريخية ,,,أن نرى محاضر المخالفات تحرر في حق وزراء مغاربة و التفهم اللذي أبداه الوزير ,,, يجب أخذ العبرة و الدروس من هذا التصرف النبيل ,,,,رسالة موجهة للتماسيح
و شكرا مع تحية لكل وزراء العدالة و التنمية
32 - بوهرير الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:39
هؤلاء من علينا الوثوق بهم يطبقون القانون على انفسهم كذلك نتمنى ان يصير كل الوزراء مثل هذا النموذج
33 - Bakrim TanTan الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:39
الذي اتار انتباهي ليست السرعة التي كان يسير بها الازمي لكن لماذا الدرك لم يقوموا بتطبيق القانون منذ البداية... هل يكفي ان تكون وزيرا او عامل الاقليم او مستشارا لكي تسوق السيارة ولو بسرعة 300km في الساعة!!!!!!!!!!!
34 - nadia الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:39
bravo cset tout ce que je pourrai vous dire mr le ministre
35 - hamza الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:39
المغاربة لم يخطؤوا عندما صوتوا على العدالة و التنمية.

وهده واقعة فريدة تحصل في المغرب لاول مرة .

هل انا في المغرب ام اني احلم؟؟؟
36 - jdidi a rabat الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:40
لمادا الدرك قدموا للسيد الووير الاعتدار.رغم انه هو المخالف.هل في فرنسا مثلا يعتدر الامن والدرك لوزير في بلدهم ارتكب مخالفة السير؟ القانون يطبق على الجميع.....هنا في بلدهم وليس في بلدنا....
37 - karim الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:40
العز . عاش المغرب . القانون يطبق على الكل . هده هي الديمقراطية.
38 - Marocain الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:41
C'est avec des gestes comme ça que la mentalité marocaine changera peu à peu. Respect monsieur.
39 - ابوسفيان الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:41
يعيش وزراء العدالة و التنمية .هذه هي المروءة و الشهامة والكرامة
40 - ANA الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:43
Bravo Mr Lyazami pour cet act de bravour
c'est vraiment de la bravour de demander l'application de la loi dans un pays ou les proches lointains d'un representant agissent comme des hors la loi insultent les policiers et les gendarmes profitent des services publics...
41 - al kanasse الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:43
مشكلتنا الكبرى تتجلى في عدم احترام وصعوبة تفعيل تلك القوانين وتطبيقها على أرض الواقع مهما كانت درجته وزيرا أو قاضيا مما يجعلنا نتساءل أحيانا من جدوى تسطير قوانين جديدة صعبة وربما مستحيلة التفعيل إذا كانت الأولى وهي أكثر سهولة ومرونة لا تحترم وتنتهك بنودها وفصولها بصورة يومية على أرض الواقع.
42 - امازيغ الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:44
نعم الرجل ... لكن الشرفاء لدى شعب هذا البلاد هم الشفارة الذين لا يحترمون الدركي ولا الامني والا الموظف ويصفعون المدرس والقاضي ....
43 - مهدي الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:45
إن كان الوزير قد تجاوز السرعة القانونية , فلماذا ننتظر من الشعب أن يحترم القانون إن كان الساهرون عليه أول من يخرقه ؟
44 - El Mostafa.Lemlioui الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:46
La réplique de Mr.le Ministre refléte une modestie innée et un sens de civisme grandissant.Comme on souhaite que cet exemple et cette simplicité soient généralisée quotidiennement parmi les marocains y compris Mrs les Ministres.
45 - citoyenne الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:46
bravo Mr le ministre javais entendu qu'il yavait une hesitation pour mettre les radars fixes sur les autoroutes vu que les enfants des afarites et tamasih ne paieront pas les contraventions aujordhui je crois qu'il ny a plus de tabous un minstre est pret a payer son contravention allez y donc mettez les radars fixes les policiers qui se chargent du barrage peuvent faire autre chose
46 - vrai marocain الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:48
ca s'appelle dans le monde de bisuness "public relation" ca veut dir ne pas faire la publicitè pour un produit, mais pour une personne ou une organisation. C'est pas grave, ca se fait dans tout le monde.bonne courage monsieur le ministre
47 - عمر بنلحسن الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:50
شكرا للسيد ادريس الأزمي وزير الميزانية ... على هذه الصورة المثالية للمواطنة... والمطلوب أيضا من الوزير المذكور احترام قانون السير ...
48 - rif الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:51
هاد كدبا باينا هاي هاي هاي قل الحق الموت كاينا هاي هاي هاي .
49 - abdo الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:52
انا كوكنت وزير كون خلست حتى 4 ديال المخالافات
50 - مغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:53
ونعم الرجل تحية طيبة للوزير المواطن الصالح قبل كل شيء
51 - مغريي حر الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:53
ان السيدالوزير( الازمي) هو مواطن بالدرجة الاولى قبل ان يكون وزيرا وهذا لا يحط من قيمته كوزير بل يرفع راسه عاليا في زمن الكبرياء نحن في المغرب تعودنا على موضف بصيط\ يهين رجال الامن بل يتفل عليهم احيانا اتمنى ان يكون رجال المسرؤولية في بلادنا يعتبرون من الوزير الازمي على اخلاقه العالية .شكرا لك ياوزيرنا المحترم
52 - ALI الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:53
ان رجال الدرك الملكي الذين اقفو السيد الوزير على الطريق السيار يجبو فصلهم عن مهامهم وتسريحهم لا لإنهم قامو باقافه بل لانه تراجعو عن القيام بواجبهم
اواليست هذه دولة الحق و القانون وماهذه المهزلة و المسرحية التي يصنعها هؤلاء بفرض القانون على الضعيف و التساهل مع القوي فالقانون يعلو ولا يعلا عليه يا حمات البلاد (حاميها حرميها)
53 - Bob الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:53
Les gendarmes normalement doivent appliquée la loi de la route,,,il ne faut qui rentre dans la vie personnelles des genes شكون نت ولد من انت. Pour cela nous avons des accidents  
54 - bilal الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:54
تباركالله مازال كاين امل في بعض الوزراء انت قدوة للاخرين سعادة الوزير
55 - mimoun الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:56
والله انها الشهامة والطواضع : لو كان احد الاشتراكين او وزير من وزراء السوء لكان الدركي المسكين ظحية للسب والشتم والتهديد كما تعود الجميع منذ الاستقلال.لقد حان الوقت لاصلاح الادارات والمراقبة في جميع الميادين.
56 - زكريا الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:57
وزير الميزانية و ما عرفوهش كيفاش زعما ؟؟
57 - Bravo الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:58
Rien à dire, bravo, bravo, bravo
58 - مواطن الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:59
بارك الله فيك ياوزير ليث جميع المواطنين مثلك
59 - mohamed الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:59
بسم الله الرحمان الرحيم شوف كي دير حالنا في المغرب او شوف رجال السلطة عندنا في المغرب الا ما عندكش لفلوس تموت والا عندك لفلوس او العاءلة في المخزن دير ما بغيتي دوز في الضو لحمر اقتل دير ما بغيتي او تخرج براءة
60 - مهاجر مغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 15:59
أولا أنا جد سعيد ان بعض الجدارميًة المخارين كيعارفو الوزراء !!!!
ثانيا، هاد قطاعين الطريق أش من حق عندهم باش يختارو شكون يأخذ البروصي وشكون لي ما يخدوش ؟؟؟
إذا تبث فعلا ان الوزير طلب منهم ان يعاملونه كأي ساءق آخر ، فجزاه الله خيرا على مغربيته وقيامه بالواجب حيث انه لقن رجال الدرك درسا في القيم بعملهم بنزاهة...
The guy who was trying to give him a break should be fired...why not let other drivers slide by....? But no, they milk people who have no money and they're scared of those who do ...what a shame ...I really hope they'll punish those who think they can ticket whom they choose and let go whom they wish .....no wonder why they call it: justice the :Moroccan style
61 - عبد الله الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:01
هذه ( قشابة ) جديدة سوف يعمل الازلام على ( تجبيدها ) و تمطيطها و تشكيلها على جميع اوهامهم من شعبوية و حملة انتخابية استباقية ......
62 - ABC الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:01
القانون لا يرحم, من يعمل مخالفة السير في العالم ما عليه إلا يؤدي الواجب وغرامة مالية. لافرق بيني وبين الوزير وبين ابناء المسؤولين, كلنا مواطنين. القانون على الجميع.
63 - Rachid الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:02
Enfin on est sur la bonne voie.
Chapeau mr ministre
64 - Marouane الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:02
Respect ! Mr le ministre
65 - شاهد الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:02
هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية -كما قال ذلك التونسي-
هؤلاء هم وزراء العدالة والتنمية الصدق والنزاهة والأمانة واحترام القوانين وهؤلاء من يعول عليهم لإنقاذ المغرب من الوضعية التي يعيشها
وللعلم فهذا السلوك الرائع ليس قصرا على السيد الأزمي فلقد حكى لي صديق لأخ الوزير الرباح أنه كان مسافرا مع صديقه إلى مدينة مراكش فأوقفهم الدرك الملكي فأخبرهم السائق بأنه أخ الوزير الرباح فلم يصدقوه فااتصل بأخيه الوزير ليكلم الدركيين فما كان من الوزير إلا أن طلب من الدركي أن يسجل المخالفة على أخيه إن إرتكبها .
66 - زهير الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:03
السلام عليكم , أحيي السيد الوزير على تصرفه الحميد و أخلاقه العالية و أتمنى ممن يظنون أنهم فوق القانون أن يراجعوا أنفسهم و السلام.
67 - pipo الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:03
السلام عليكم
ارى هذا شيء مضحك في بلا د نا الا شي وا حد شعبي شبروه رجال الدرك لا بد اسمسروه واه يا القا نون عند نا اشكون لكيخلص الضراءب غير لمساكين وا شوفو سيادكم هولنديين القانون على الجميع مكاينش هدا الوز ير ولا بن عمي ولا عائلة د فلان هادوا سيادكم عندهم القانون
68 - rapidos الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:03
Voilà la démocratie a commencé
69 - simo الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:03
القانون يطبق على كل ; good for him
70 - عبدو والي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:03
هل يراد بمثل هذه الأخبار إقناع الرأي العام اننا ارتقينا إلى مصاف الدول المتقدمة في تطبيق القانون؟أقولها بصراحة ،لا, و ألف لا, بدليل أن رجال الدرك ارجعوا للسيد الوزير وثائقه بل قدموا له الإعتذار ولم يحرروا المخالفة إلابعد مطالبتهم بالقيام بالمتعين.بالله عليكم يا قراء هسبريس المحترمين هل سيتعامل رجال الدرك مع المواطن العادي بنفس التعامل مع السيد الوزير وأمثاله؟؟؟؟أقسم لكم ,بأن كاتب هذه السطور قد أدى مبلغ 300 درهم لأني تجاوزت السرعة المسموح بها والمحددة في 60 كلم بدل 68 التي كنت أسير بها رغم توسلاتي .
71 - محمد المغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:04
السلام ،
لن يسمحوا لك أيها الوزير ، سيرمونك مرة أخرى بالشعبوية ومحاولة البروز ،
ولكن ما فعلته عادي جدا،،،هذه هي القاعدة التي يجب اتباعها أما غير ذلك كلام فاضي...
72 - قارئ الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:04
صراحة هكذا يجب ان نكون متحلين بالتواضع و الإمتثال للقوانين معطين بذلك أحسن قدوة للأخرين. بوركت يا وزير.
73 - الدكتور جمال الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:04
نحن نعتز بأمثال هذا الوزير الذي الذي يتحلى بخلق رفيع ،علينا جميعا أن نحدو حدوه وان لانتهرب من الاعتراف بأخطائنا فنحارب الرشوة والمحسوبية حتى نرتقي إلى مستوى افضل في جميع الميادين
74 - Abdelmajid الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:04
Le problème n'est pas de demander aux gendarmes de faire leur devoir, mais celui de respecter la loi, et malheureusement, Mr le ministre au lieu de donner l'exemple pour respecter la loi, dépasse la vitesse limitée ..... !!!! On changera jamais, nous marocains
.
75 - خالد الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:07
من يجب عليه أن يكون قدوة هو من يخالف القانون. أنا من رأي يجب ان يقدمان استقالته
76 - maghribi_mouslim الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:08
أنا أقول ما شاء الله تبارك الله
أنا لم أكن أنتخب في الماضي لكن يبدو أن أمضي من اليوم صوتي للعدالة و التنمية في الانتخابات القادمة إن شاء الله
77 - amine hariri الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:08
الحمد لله اليوم اصبح عندنا هذا النوع من الوزراء
نتمنى هاد القانون يطبق على كلشي . ماشي هادا دركي هانية ها بوليسي هانية
والله ازور المغرب شهرا واحدا كل سنة وارى العجب العجاب في ذلك الشهر
78 - عماد الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:08
هاد الموقف عجبني بزاف ولاكين ماكانش على الدركين اعتادر يقومو بشغلهوم أو ماشي صوقهوم شكون ما كان ولاكين الموقف لي دار الوزير أكد على ان هاد
الحكومة عندها متكول الله يعاون السي بن كيران :)
79 - الدايحي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:09
إني لن أصدق ما جاء في الخبر لإقاف الوزير المنتذب لدى وزير المالية في
الطريق السيار .من لا يعرف بالمغرب ادريس الأزمي الأدريسي ؟ هذا الوزير
أكثر مشاهدة على شاشة التلفزة في الحوارات في شتى المواضع فهل تقلل من
شأن الدرك الملكي لا لا .
وزراء الحكومة الجديدة كلهم معروفون وبالأخص الأدريسي .
80 - Sr hamza الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:09
تحية لك سيدي الوزير على تواضعك لكن لماذا الاشهار !!!!!
81 - ولد العربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:10
إذا كان فعلا هذا حصل، فالأمر يتطلب ملاحظتين:
1- احيي الوزير على شجاعته وتقبله للمخالفة.
2- اعتذار الدركي يبن عن ضعفه، وبالتالي إخلاله بواجبه المتمثل في الحصر على سلامة المواطنين من خلال مراقبة السرعة ومعاقبة المخالفين، كيفما كان نوعه وصفته، لآنه في الأخير يبقى سائق سيارة. وبالتاي يجب انذار الدركي على ضرورة القيام بواجبه على اساس ان المواطنين سواسية.
يبقى السؤال المطروح هل الوزير كان يستقل سيارة الحكومة، وهنا حديث اخر مرتبط بنوع المهمة، وعلى الدركي معرفة سيارة حكومية، اما إن كان بسيارته الخاصة فذاك شأن آخر. ؟؟؟؟؟؟
82 - the8doors الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:10
هادشي كذوب !!! رجال الدرك يعرفون أسم الوزير و لكنهم في نفس الوقت لا يعرفون وجهه ؟؟؟؟؟ مالهم عايشين بلا تلفاز و انترنيت ؟؟؟؟؟؟ صراحة بركة ما تستحمروا في الشعب المغربي ...انشري يا هسبرس رحمكم الله ، و شكرا
83 - maroki الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:11
C'est bien, ça fera l'objet d'un exemple pour et les gens d'arme et les citoyens

reste à savoir si la source de l'info était fiable ou pas
84 - مغربي و افتخر الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:11
عمل جيد من وزير متواضع هكذا يكون الوزراء والا فلا .اذا كان الكل سواسي امام القانون فالبلاد سوف تجني الكثير من ذلك و سوف نحارب الحقد والكراهية من الصغار.
85 - youness الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:11
je crois c du cinema pas plus
86 - abboud الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:12
he was driving over speed limit he should pay a fine they apologised I dont see why they apologised!!!
87 - علال المعقول الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:13
هدا هو الرجل المثالي الدي نحب بكل تواضع ويقول انه مواطن قبل ان يكون وزير ليس كالعديد من المستعمرين الدين يظنون ان الوطن لهم وحدهم فقط تحية احترام وتقدير للشرفاء الاحرار ولا والف لا للوبيين المقنعين
88 - jamile الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:15
le misnistre et un etre humain.il a le droit de faire l erreur.mais pas ds sont domaine.je remercie monsieur le ministre qui a donne l example a ces gendarme qui doive faire leur travaille sans demande si le ministre a ete de la famille de lui meme.car il on pas le droit de demande le nom de la persone ou de lui parle juste de la faute qu il a fait.et fait le droit..on aime bien que les autre cadre d etat et les richs respecte les penalites et paye leur droit au gouvernement sans montre qu il sont bien place ds la societe.et leur place leur donne un favorisme de la 1 ere classe citoyen.
je suis comptent qu on a un ministre de sa valeur qui est un simple citoyen hort de travaille.et c est difficille de trouve cette example ds le nouveau maroc
89 - oum hamza الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:15
و لو كان وزير يجب ان تسري عليه القوانين متله متل اي مواطن عادي ومالو على هذه السرعة فين زربان هكذا كيعرض حياة الناس للناس للخطر قالك وزير
90 - مواطن مفقوس الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:16
المشكل لا يكمن في كونه طالبهم بتطبيق القانون عليه كمواطن قبل ان يكون وزيرا،المشكل الحقيقي هو انه كان يعرف ان صفته كوزير ستشفع له اذا ما خالف القانون.لذلك تشجع على الزيادة في السرعة وعدم ضبطها.
كفى من استحمارنا،ليس هناك في المغرب من يخالف القانون اكثر من المسؤولين،لانهم يفلتون دائما من العقاب،افعلوا ما تشاؤون ايها المسؤولون ،اخرقوا القانون،انهبوا،اسرقوا،افسدوا،لكن الرجاء عدم استحمارنا واستغفالنا،الشعب يعرفكم،ويعرف لماذا انتم متشبثين بالاهداب.
91 - abou rihab الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:16
لو كان صادقا مع نفسه لتنكر لهم بالفعل غيعطيوه لوراق وبسوه كاع وملي جيت انا لوره لفقير وقفوني وشبعوني بروسيات لان الخزينة خوات
92 - BOUAH الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:17
الشاذ لا حكم له.
نريد أن المغاربة، كل المغاربة؛ من الوزير حتى الغفير، يعاملون أمام القانون، على قدم المساواة.
اللي فرط يكرط.
93 - HICHAMADRID الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:18
لكي ياخد العبرة كل مواطن في احترامه لقانون الطريق من الوزير واول رموز البلاد الملك يحترم اشارات المرور والوقوف في العلامات يجب ان نقتدي بهم , وتحية لرجال الدرك الشباب يقاومون كي يستاصلو هذه الافة - الرشوة -
94 - محمد الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:18
في بلدنا العزيز لا يصدق هدا
فيكفي أن تكون ابن أصغر رجل سلطة لتخرق القوانين بكل فخر فمدا عن الرجال الذين ربوهم هده التربية هل يرجى منهم خير
95 - nonosa الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:19
لماذا يا رجال الدرك هل هو فوق القانون ام قانون السير يسري فقط على المزاليط ,اقولها الف مرة من يخالفون القوانين في المغرب هم الذين وضعوها او اتوا بها من الغرب عجبي على .....
96 - Observateur الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:19
Toutes mes respects monsieur le ministre, Je vous assure que vous allez sans doute gagner le respect des citoyens par ce geste venant d'une personne responsable que vous êtes.
97 - زكرياء من طاطا الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:20
ونعم الوزير حياك الله ...
ليس ك : ولعلو المالكي الفاسي ووو
98 - مواطن مغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:20
هذا و إن دل فإنما يدل على المسار الديمقراطي الصحيح فالقانون يعلوا أيت سلطة ( نتمنى ان تكون حقيقة لا مسرحية)
99 - ها هي العدالة والتنمية الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:20
ها هي هاهي العدالة والتنمية، هذا هو الوجه الذي لا يريد خصوم العدالة والتنمية أن يعرفه المغاربة. لذا فهم يركزون على هورات الحزب ويلفقون له الاشاعات والتهم الرخيصة حتى يسودوا وجهه المشرق، لكن هيهات هيهات فالله سيتتبع عوراتهم ويفضحهم على رؤوس الناس في الدنيا قبل الآخرة.
100 - الوافي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:20
ًفما كان أمام رجال الدرك إلا أن سلّموا للأزمي وثائقه مقدمين له الإعتذار ً
إوا هي ما دارو والو..كنا ننتظر الصرامة في مثل هذا الموقف. ولآ الصرامة و الحكرة للأسف غي على المسكين .
101 - عزيز الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:21
للأسف لا زالت حليمة على عادتها القديمة، المسؤول دوالمكانة والشهرة لا يطبق في حقه القانون، والمواطن المسكين إن أخطأ فيهان ويبتز او يطبق في حقه القانون بصرامة.
لو كان رجال الدرك في مستوى مسؤولياتهم لما سألوه عن هويته التي لم تعد تدرج حتى بطاقة التعريف الوطنية، ولطبقوا القانون على الجميع بدون تمييز.
ولكن السيد الوزير وخوفا على سمعة حزبه وربما كذلك إيمانه بالمساوات أمام القانون أبى إلا أن يطبق في حقه القانون كجميع المواطنين، وبذلك أعطى درسا للدركيين لكي يقلعوا عن عوائدهم القديمة ويكونوا في مستوى التغيير الذي ينشده كل المغاربة.
فتحية وتقدير للسيد الوزير على هدا السلوك الديمقراطي وعلى هذا الدرس الذي لقنه لمن لا يريد أن يتأقلم مع التغيير المنشود
102 - Citoyen الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:22
إذا كانت هاذ الخبار صحيحة فإنها تحسب لهذا الوزير ولهذه الحكومة.
103 - متتبع الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:22
بماذا تذكركم هذه الواقعة و ارجوا الا تعتبر شعبوية من جديد و ليس فيها استغلال للمنصب
104 - said kouna الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:22
اذا كنا ديمقرطيين فرد فعل الوزير عادي جدا وليس انجازا يحسب له بل مخالفة يجب ان يعاقب عليها اكثر من اي مواطن عادي لانه مسؤول عنا نحن معشر المواطنين اما اذا كنا غير ذلك فهذا رد فعل خرافي من مواطن سامي فانتبهوا اخواني المواطنين كلنا سواسية امام القانون , انا اعرف ان هذا الوزير شخص صالح ورد فعله غير غريب عنه , لكن الخطير هو رد فعل من اوقفوه هم من يرعى الاستعباد في البلاد لكن لايشعرون , واظن لو كان الملك مكان الوزير لاوقفهم في الحال
105 - حسين أمحزون الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:23
من تواضع لله رفعه مثل هده الأشياء لا يجب علينا ان نأخدها باستغراب بل هدا ما يجب ان يكون لا احد فوق القانون
106 - مغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:24
لهذا فاسم الحزب هو العدالة والتنمية، فلا تنمية بدون عدالة
بالله عليكم متى كنا نسمع عن مثل هذا السلوك إلا بعد وصول العدالة والتنمية إلى الحكومة؟ دعوهم يعملون فهم يريدون بهذا البلد وأهله خيرا
107 - الفطواكي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:24
هل كان الوزير متنكرا أم أن رجال الدرك لا يتابعون سوى الإذاعات؟ ولا شرحوا ليا كيفاش عارفين كاين وزير سميتو إدريس الأزمي وماعارفينش صورتو
108 - sami الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:25
مخالفات الطريق قد لايسلم منه السائق رغم منصبه ولكن تحية إكبار للسيد الوزير الذي أصر على تحرير المخالفة، فزمن الوزير الذي لا يسأل قد ولى
109 - ادير عمر الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:25
السلام عليكم
المثال الأمثل لمن هم يعتبرون انفسهم فوق القانون
110 - amine الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:26
Esperons que tous les responsables qui detiennent le pouvoir auront le meme comportement dans n'importe quelle situation. ce seront les vrais citoyens. encore une fois chapeau a ce ministre loyal.
111 - نور الايمان الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:26
ادا كان ماحكي عن الازمي صحيحا فهدا يجعلني ارفع القبعة احتراما للسيد الوزير بل افتخر كثيرا بشخصه واعتبرها سابقة في تاريخ الحكومة المغربية
112 - soufiane الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:28
رجل الدرك كان عليه يدير معاه قانون سواء وزير ولا ماطن عادي كاملين سواسيا
113 - اتحادي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:29
كمناضل في حزب الاتحاد الاشتراكي أشكر جميع مكونات الحكومة الحالية و خصوصا حزب العدالة على المجهودات و التدابير و تخليق الحياة العامة , أؤكد لكم أنه لو كان أحد مسؤولو حزب usfp لطلب من الدركي اعفاءه من الغرامة بحجة أنه مسؤول دولة و خصوصا السياسي المحنك لشكر ... الله يوفق الحكومة الحالية.
114 - chahrazad الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:30
yasalam ala darak al malaki si j'étais moi ils vont barganer avec moi combien?
ya salam ala darak al malaki et la police qui ne fait pas son travaille honnêtement et c'est qui ce ministre d'abord il n'est qu'un être humain comme nous le peuple, c'est lui qui doit payé l'amande parce-que il a un bon travaille ce n'est pas un type pauvre personne comme moi.
115 - Samawi الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:34
النزاهة دون الكفاءة
لو كنت صادقا مع الله و مع نفسك لقدمت الاستقالة لانكم تخربون البلاد و ارزاق الناس و هدا اتم عظيم مع الله
كتاءب البيجيدي سوف يرون في قبول الوزير المتباكي انه صادق لانه لم يقبل بالتغاضي عن المخالفة و لن يرو انه كان يسير بسرعة و يخاطر بأرواح الناس و حكومته التي توزع النصاءح على ضرورة احترام قوانين السير
سوف يقهروننا بأن ان كان وزير من التراكتور او الاحرار او اي عفريت او تمساح فإنه كان سوف يقبل ان لا يدفع المخالفة
116 - حمو الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:36
ونعم التصرف كيف ما كان . إذا كان حقيقيا فهو ينم عن الأخلاق الحميدة والمواطنة التي يجب أن تكون عند كل وزير . وإذا كان مسرحا أو سينما فهو على الأقل سيكون النموذج لباقي زملائه.
117 - صعلوك الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:38
ممم شيئ جميل أن نسمع بهذا في بلادنا ...!
هذا وزير !! اللهم اجعله قدوة لغيره .. .
.
.
و من جهة أخرى نجد أصحاب السيارات المرقمة بـ < "ج" و "إم M" حمراء > 'مفرعنين'
+ سؤال : هل يحق لأصحاب هذه السيارات تحريكها أيام سبت والأحد ؟ و إن كان, فهل يحق لهم السفر بها ؟...
لا أقصد سفر من أجل العمل بل السفر لأجل أمور شخصية ..؟

* غــير خٌــــدُو نِــــي +18 *
118 - fouad الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:40
تخيلو لو كان المعني بالأمر برلمانيا من الأصالة و المعاصرة أو الاحرار لسمعتم عن توقيف الدركي...
119 - الطاهر الحيتوتي الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:40
لقد قدم هذا الرجل الصالح ونحسبه كذلك درسا بليغا لرجال الشرطة والدرك على السواء ، وهكذا فليكن رجال الدولة الكل تحت القانون ، وهذه هي القدوة الحسنة التي تسهم في تخليق الحياة العامة كما يقولون ، فليقل الخصوم مرة أخرى هذه شعبوية
120 - eljid de bm الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:41
هكذا نريد تعامل مسؤولي الدولة مع كل القوانين السارية المفعول على جل المواطنين لانهم ليسوا بملائكة و تصرف الوزير الازمي دليل على مصداقيته على غرار هده الحكومة كما اننا لم نعهد مثل هده السلوكات من قبل براvو مرة اخرى
121 - رويشة الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:42
باش تشوف رجال الدرك الله اهديهم. الله ابعد للحرام عليهم. عفاكم طبقو القانون على الكل. راه تنحسو بالحڭرة فاش تيطبقوه غير علينا حنا. شادني واحد الدركي بمخالفة اعترف بها و هي التجاوز في خط متصل. اثناء تحرير المخالفة نتفاجئ بسيارة تابعة للدولة تقوم بنفس المخالفة تم توقيفها و السماح لها بمواصلة السير دون تحرير المخالفة. ماذا سيفعل الدركي بعد ذلك في نظرك؟؟؟. قال لي '' ماقيتلوش حتى انت مانقيدلكش'' ولكن استدعى زميله ليتم تحرير المخالفة ضدي ضحكت من اعماق قلبي تم خطفت اوراق السيارتي من بين يديه و رجعت الى السيارة وغلقت الابواب و قلت له انا لن اعطيك الاوراق فافعل ما شئت . نصف ساعة من الشد و الجدب تركوني امر . كبرها تصغار '' الى كنت على حق ''. يا 100/100 يا 0/100. لا للحڭرة.
122 - issam الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:44
هداك حيت وزير كايشد الملاين ردولو وراقو و طلبو الاعتذار لوكان شي مسكين كايشد 2000 درهم و طوموبيل غي ديال الخدمة والله مايتعاتقو معاه ..الحكرة
123 - hamid11 الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:47
سجل يا تاريخ حدث في المغرب...لاول مرة اشعر اني مواطن مغربي كامل المواطنة ومن الدرجة الاولى بعد كنت اعتقد ان المواطنة عندنا ثلاث درجات الاولى للشرفاء والثانية للوزراء والمسؤولين الكبار والا خيرة لعامة الشعب
124 - منير الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:48
لقد عجبت من مفارقات هده الحكومة الملتحية وزير يخالف القانون و يمتتل له وزوجة الرباح تخالف القانون و يتدخل زوجها ماهده الأخبار إلى شعبوية
125 - مواطن الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:49
الوزير قام بمخالفة فاعتذر منه الدركي . على الدولة أن توقف هذا الدركي الذي يعتذر ممن يقوم بمخالفات . بالأمس القريب دفعتُ 400 درهم لدركي على مخالفة في السرعة ب67 كلم في الساعة ، وكان علي ألا أتجاوز 60 .
وزوجتي هددها المدير بمجلس تاديبي لأنها استفسرته عن ميزانية طلاء جدران المؤسسة بعد أن اصبحت القاعة التي تدرس بداخلها تشبه فضاء للأشباح. فصرخ في وجهها بأن الأستاذ لا يحق له أن يسائل الإدارة،وأن صرف الميزانية من اختصاص الإدارة . وحين هددته بإفشاء أمره لمدير الأكاديمية جاءها بعد الزوال يعتذر ويتباكى بانه مصاب بالسكري والضغط الدموي والمصران الغليض و هذا ما يفسر عصبيته هو في الواقع سلوكاته كلها مريضة وأولها الكذوب والجبن . تحياتي للوزير على اعترافه بالخطأ وعدم تماديه في التجاوزات
126 - mohamed الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:52
تحية لادريس الازمي
المشكل يوجد في بعض الدركيين و البوليسيين الذين يميزون بين الناس
يجب تطبيق القانون على الجميع بلا ظلم

كفانا رشوة لديهم راتب لاباس به
يجب ان يحاكم هذا الدركي الذي اراد السماح للوزير
تحية لادريس الازمي مرة اخرى وشكرا لهسبريس
127 - kamal الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:52
مساء الخير
إخوتي المعلقين على الخبر لم تحاكموا الوزير الذي خالف القانون .بدأتم بالتنويه بالرجل لكن لأنني أعرف بأن أغلبكم تنتمون لحزب العدالة و التنمية الذي فشل في تدبير الشأن العام..فهذا الأمر عادي بالنسبة لي
128 - مصطفى مهاجر مقيم بإيطاليا الأربعاء 01 ماي 2013 - 16:58
هؤلاء رجال الدرك يجب تنحيهما لأنهما لم يقوما بواجبهم الذي هم من أجله .ويبدوا أن فيهم الدغل كونهم يقطعون في الطريق الرشوة و لتجنب المشاكل لم يسجلوا أي مخالفة لهذا السيد الوزير المنتدب .و في نفس الوقت السيد الوزير المنتدب إد لم يعاقبهم كأنه يشجع على عدم تطبيق القانون و يبقى دائما اباك صاحبي
129 - مكناسي الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:01
قبل ان اتم قراءة الخبر عرفت ان السيد الوزير سيطلب منه تطبيق القانون لان لدي ثقة كبيرة في رجال العدالة والتنمية .بالتاكيد هناك اخطاء وقعت فيها الحكومة الحالية واكيد ان الازمة المالية لم تساعدهم على حل المشاكل الكثيرة التي يتخبط بها المغرب من زمن لكن لدي ثقة مطلقة في نزاهتهم وحبهم لوطنهم اكثر من حبهم لجيوبهم وهذا الفرق بينهم وبين غيرهم.

في المقابل لازم لوم رجال الدرك على هذه المحباة لرجال السلطة هل القانون خلق ليطبق على المسكين ام ماذا .مع الاسف هذه العقلية لازم ان تتغير والكل سواسية امام القانون مهما بلغت درجته واتمنى ان ياتي اليوم الذي ارى فيه بلدنا ديمقراطي حقيقة كغيره من الدول العظمى مع ان هذا يبقى شبه مستحيل بالنظر للامية المنتشرة لدى نسبة هامة من الشعب نتيجة السياسة التعليمية الفاشلة ببلادنا.
130 - اراك من بعيد الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:02
عجيب امر بعض المعلقين، يمارسون دائما معارضة "مالك مزغّب؟" ليس ببعيد ان يعارضو لماذا كان يقود السيارة اصلا ولم يكن يعمل في مكتبه؟ شيء مضحك ومخجل.
131 - Elhamri الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:02
مقدمين له الاعتذر!!!!لانه وزير خالف القانون .اقول للسيد الوزير المحترم عليك ان تعتذر وان تشكر الدركيين لقيامهم بواجبهم
132 - المستقل الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:04
بعد الوزير الذي يبكى،
الوزير الذي يأكل البيصارة
و الوزير الذي يمشي في الاسواق
الان حصريا على مسرح الب ج د الوزير الذي يؤدي الغرامة
اتصل الان و صوت على وزيرك المفضل
ليس لديك محمول
الازمة ارهقتك
لا يهم نحن نصوت مكانك
اتصل الان و سيقابك وزيرك المفضل
و معه من ينقل الاحداث من عين المكان
اتصل و ستمر معنا
في الحلقة القادمة
الوزير الذي يقابل الناس
133 - 3mmi Rhih الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:05
A mon avis ce ministre devait respecter le code de route comme tout le monde.De cette façon les policiers ne seraient pas obligés de l`árrêter.La deuxiéme faute est que ces gendarmes devaient pratiquer la loi au lieu de demander au monsieurs s´il fait part de la famiile du ministre.Tous les citoyens doivent être traites de la même maniére sinon on ouvre plus les les portes de la corruption .
Merci Patriotes et vive le Maroc que nous aimons
3mmi Rhih.
134 - dada الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:05
هل كان عبد الله المعتصم في نفس المكان الذي تمت فيه المخالفة ?
135 - sirocco الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:08
pure cinema, est ce que vous croyez qu un ministre dans une grande mercedes sera controlé excé de vitesse a 130 kmph au lieu de 120 ? je ss sure qu il est a plus de 180 kmph alors c la retrait du permis et non pas la verbalisation
136 - محمد بنيو الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:11
اتمنى ان تخطأ شكوكى هذه المرة ويكون الوزير غير معروف لدى الدرك ثم يطالب بتحرير المخالفة في حقه!ان كان هذا صحيحا فترقبوا المغرب الذي تحلمون به:انه على الابواب.
137 - متدرب سابقا الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:12
صد قون، قمت بتدريب كان مهمة، تحرير المخالفات ،التي يرتكبوها السائقون وحررت أزيد من ألف ملف والله لم أجد فيها أي اسم لأي مسؤول وموظف... في الدولة...فقط أسماء أناس مهنتهم عادية...وطرحت على نفس السؤال التالي ،لماذا لاتوجد أسماء مثل العامل ،الباشا ،القايد ،شرطي ،عميد، نقابي معروف سياسي معروف ،قضاة و...و... ، هنا يتبين ، أنهم كانوا يوظفون مهنتهم من أجل الافلات من المخلفات...مكانكم أيها الوزير الأزمي في السويد، والدنمارك... وليس في العالم العربي ،والمغرب...حفظكم الله، ورحم الله والديك، لأنك أملات خزينة الشعب ...لو كان المسؤولين أمثالك لما أحتجنا لدستور مكتوب و أنما عرف...صدقون المعارضة والمندسين والمعرقلين داخل التحالف سيقولون هذه شعبوية وماذا بعد....اذن هدا درس للجميع ...كل متواضع ونحن
138 - عبد العالي الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:14
لا أنا و احد يشك في نزاهت و شيم السيد إلا زمي الدي نكن له كل تقدير و نتمنى أن يسير في نهجه جميع الوزراء سواء من حزبه أو من الأغلبية
139 - وجد ي الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:14
لماذا يسامح الدركي الوزير ؟
اليس المغاربة سواء ؟
المواطن العادي يطبق عليه اداء المخالفة ويسلم منها الوزير ؟
140 - Yassin ibrahimi الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:20
والله ياإخواني لو كنت أنا هو من إرتكبت هذه المخالفة وخ نبقا نرغب حتا السنة المقبلة لم يتسامحو معي ولاكن هداك وزير وأشكره على تواضعه وحسن خلقه ولاكن أصحاب الصمطة البيضاء عينهوم غير فالفلوس ماشي في أداء مهمتهم والحفاض على شرف المهنة بالعكس خاص الوزير يخلص بدون تسائلات واش نتا وزير تطبيق القانون يجب على أين كان لأن في مثل هذه الحالات تقع الحوادث وتحصد الأرواح والإعاقات إذا قدر الله والسلام عليكم‎ ‎
141 - احمد الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:22
ان اخلاق السيد الازمي وتربيته والبيت الذي ترعرع فيه.. لتاكد صدق الواقعة ..انه كان زميلا لي في الاعدادي و الثانوي - ثانوية الوحدة بتاونات - وانه لنعم الرجل ولنعم المواطن ...و لنعم الوزير.
وانني اذ اقدم هذه الشهادة - وانا لا انتظر جزاء و لا شكورا - ومتاكد ان المعني بالامر لن يستطيع التعرف علي حتى - لادحض كل التدخلات التي تتهمه بالشعبوية...
اؤكد لكم انه بالفعل ان من شب على شيء شاب عليه
وفقكم الله الاخ الازمي لما فيه الخير
142 - عزيز الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:25
اريد اولا ان انوه بالوزير والفرقة الدركية
وثانيا جوابا على السيد صاحب التعليق رقم 27 simo casa
.......ماهو الضرر الذي يحصل لك اذا التقطك رادار يستعمله دركي مخبيء او غير مخبيء لان من يوقفك هي الدورية التي تكون في محطة الاداء ولهذا فان من استعمل الرادرا لا يمس باية صلة مستعملي الطريق كما تصرح انت.. واضافة الى ذلك فاذا كنت تسير بسرعة معقولة فلماذا تخاف من الدركي المخبيء كما تدعي...وفي نظرك ان يجب ان يوضع هذا الرادار الليس في نقطة بعيدة عن مركز التوقف واذا يجب ذلك فمن سيحرسه....اتق الله فيما تقول
143 - احمد الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:27
تحية تقدير واحترام لهذا الشخص الذي اتيحت لي الفرصة في مقابلته خلال تواجده بالدوحة في اطار مهمة رسمية فهو شخص متواضع الى درجة انه كان جالسا مع عامة الحضور فهو انسان بسيط ويسمع للجميع ويشرفنا نحن كمغاربة اننفتخر به وبارك الله فيه وفي امثاله ومغربنا دائما من حسن الى احسن برجاله ونسائه
144 - عبد السلام الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:27
من الصعب ان نصدق هكدا كلام و ووطننا الحلوب منبع و مصدر الاشاعات...رجل الدرك لا يعرفون الازمي و هو الساكن جهاز التلفاز و صوره لا تفارق الجرائد و المجلات...قد لا يعرقون السيد حسني بن سليمان يوما ما و يقدمون على تحرير مخالفة له لا قدر الله ....وزير في الطريق السيار و الهواتف غير مشغلة لنقل الخبر ....صعب اتصديق ....بمجرد خوج الدرك انفسهم الى الباراجات تكتر الاشارات الضوئية بين السائقين منبهة بدلك فكيف لا يتم الاخبار بين رجال الامن و الدرك و معالي الوزير على الطريق...لا و ن اصدق و لا و لن تنطلي علي يوما.
145 - Mohajir الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:31
كان على الدركي ان يطبق القانون ولا يتخلى عن مسؤوليته بدون ان يسال عن هوية الشخص,ولم يعتذرله مهما كان منصبه لان القانون فوق الجميع .
146 - zagoria de paris الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:34
slt a vous tous, juste de la pub, deja si vraiment il respecte, il na qu'a respecte la vitesse autorise; allah yaafo aalikome
147 - citoyen الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:36
si ce ministre etait vraiment responsable comme on le pretend , il ne devrait pas commettre ce genre d'erreur etant ministre..........
148 - tarik الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:37
Salam ,c'est tout à fait normal car il sait bien qu'il est un ministre nominè pour crèer la richesse pour le peuple marocain et pour donner le bon exemple pour Rosse Lkbar et non pour crèer la richesse pour son compte sa famillle ses proches et étre hors loi,Enfin akhrtha ghir moute a lkhoute
149 - samah الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:37
كون كان هاذ الوزير عادل كون جمع المعلومات ديل الدرك وبلغ يهم لان لعملوه مخالف للقانون
150 - نورالدين الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:39
تحية إجلال وتقدير لهذا الموقف الرائع، مثال هؤلاء هم الأولى بالمسؤولية وبهم سيكون التقدم وإصلاح ما أفسده المفسدون والمخربون، أما من يريد المنصب من أجل مصالحه والإغتناء اللامشروع فلا بارك الله له والأولى أن نشهر ونحارب كل مفسد وما أكثرهم في بلادنا الحبيبة.
151 - محمد الظريف الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:41
هذه الواقعة تعتبر سابقة في المغرب ودول العالم الثالث ، كما أنها غنية بالإشارات والإستنتاجات ، أعلق من خلالها أن لا خوف على البلاد من أمثال هذا الوزير المحترم ، هنيئا لجميع المغاربة الأحرار بهذا المسؤول الذي يعرف قدر نفسه ويعتبر نفسه بشرا مثله مثل سائر المواطنين ، طوبى لأمثالك ياسيدي وسقيا ورعيا لك ولأمثالك ، اللهم عوضه خيرا في الدنيا والآخرة يا قوي ياعليم.
152 - Khenifra الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:42
أنها كذبة انه أخذ أوراقه بدون تحرير أي محضر أو مخالفة ضده واطلب من الدومي عدم إخراج السر لان الدومي عرفه منذ البداية
153 - Doukkali الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:44
Une telle information serait passée inaperçue par la presse de l'hexagone. Chez nous de la démagogie pour redorer l'image des gens du pouvoir
154 - وطني الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:47
بارك الله فيك يا وزير فعلا اسم على مسمى وزراء العدالة والتنمية فما فعله السيد الوزير شيء منطقي و عادي بالنسبة له يجري في عروقه مجرى الدم و ليس كالدركيين اللذين مازالامتمسكين بعصر و زمن التماسيح والعفاريت الذي ولى
155 - hasan الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:48
بغيتو تلمعولو صورتو بعدما بكاه خطاب د صاحبو لكبير او بانت تبعية ديالو اذا جاكم هاد الموقف مواطنة كاملة انا كانشوفو بالعكس المغرب مازال ما وصل للديمقراطية سمعوه وزير سمحوا فالقانون بلا ما يقول لهم طبقوالقانون كان عليهم ايديرو شغلهم
156 - رضـــا الله الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:53
و الله يندى الجبين لرجال السلطة لا يعرفون وزراء حكومتهم فما بالك بعامة الناس
157 - سعيد بلوط الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:56
كذبة الفاتح ماي ، او صاحب المقال اختلط عليه الحابل بالنابل
158 - مغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 17:58
مرة اخرى تحية مواطنة للاستاد الازمي ومن خلاله الى كل مناضلي العدالة و التنمية والى كل مواطن غيور عن مغرنيته.
159 - ABBAS الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:02
enfin, un Marocain aura le prix Nobel, ira au paradis,et entubera le peuple

« La vérité est politique et les mensonges sont"
fantastiques".
160 - jebli w a3taz الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:03
ادريس الأزمي الادريس يشرف تاونات بأخلاقه العالية ونزاهته
161 - (وإن تنصروا الله ينصركم) الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:14
الله أكبر والله يعطيه الصحة، هذا شيء عادي من رجل يعرف وزن المسؤولية أمام العبد والمحاسبة أمام الله. وهذا إن دل على شيء إنما يدل على أن أغلبية الأحزاب و الأوجه السياسية الأخرى ما هي إلا براهش جاهلة بالوزر الذي تتحمله. وعلى كل حال لا خير في المسميات: اشتتراكيين، استقلاليين، تقدميين، شعبويين، انفصاليين، تخربيقيين.....
(وإن تنصروا الله ينصركم)
162 - dahbi salah الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:26
هم فشلوا فشلا ذريعا فيما انتخبوا من أجله من طرف المواطنين، ولدغدغة مشاعر البسطاء والسذج من المغاربة الذين يفكرون بعواطفهم بدل عقولهم ، يقوم وزراء العدالة والتنمية المحبطين بمثل هذه الخرجات البهلوانية حتى يقال عنهم انهم نزهاء ونظيفي اليد ؛ الوزير الازمي لو كان فعلا رجلا مسؤولا ومنضبطا ما تجاوز أصلا السرعة القانونية المسموح السير بها في الطريق السيار ، وهي بالمناسبة مدونة في جل جنبات الطريق! ان دل سلوك الازمي هذا على شيئ، فإنما يدل على تهوره واستهتاره بحياة باقي السائقين الذين يشاركونه نفس الطريق. وهل السارق اذا سرق نقول له مثلا عفى
عفا الله عنك؟ هذا السلوك يحسب على الوزير ولا يحسب له. مساكين ، اغلبية المعلقين يتبجحون برد فعل الوزير ، وكانه بريئ ظلم . اليس الوزير اسلاماويا ممن يتبنون المرجعية الاسلامية التي يدعي منتسبيها انهم لا يخطئون ،وانه بتطبيق "الشريعة" ، سيختفي الزنا والسرقة و..وتجاوز السرعة القانونية وغيرها من المثاليات ..فهنيئا لكم بوزيركم المنضبط!!
163 - Dr laraki الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:29
Si c est le cas vraiment, je suis prêt a payer la contre invetion pour Mr Le Ministre. Et Chapeau a cet exemple.
164 - إدريس الإدريسي الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:40
غريب أمرنا وزير يخرق القانون و الدركي يريد أن يعفو و يتجاوز كما يفعل مع الكثيرين ولكن الوزير يصر على إحترام القانون؛ ما الخبر في هذا الإخبار؟ وكيف إنجرف الكثير في مدح الوزير ؟ الوزير لايجب عليه تجاوز السرعة المحددة قانونا؛ لإنه شخصية عمومية و منتخب و وزير؛ هذا إن سلمنا أن الواقعة حدثت و لكن من حكاها للصحفي الوزير أم الدركي ؟ وبناء عليه يجب على السيد الوزير أن أداء الغرامة والتستر علي الواقعة لأن ذلك
لا يعفيه من المحاسبة المزدوجة
165 - citoyen الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:41
Si l'on peut se féliciter du comportement du Ministre dans cette affaire on ne peut s'empêcher de dénoncer celui des gendarmes qui ne devaient ni chercher à connaître la fonction du contrevenant ni lui présenter des excuses et l'exempter du pv de contravention
La loi est faite pour tous et doit tout simplement être appliquée
à tous sauf pour les exceptions qu'elle prévoit elle-même
Enfin c'est une affaire de culture et celle-ci se cultive par l'exemple qui doit venir toujours d'en haut


Enfin c'est une affaire de culture et celle-ci se cultive par l'exemple doit toujours venir d'en haut
166 - Tarik 2 الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:42
منين هو مواطن صالح كيحترم القانون أش داه يتجاوز السرعة المسموح بها
167 - Ayoub الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:49
فيلم هندي كتقطعوا القلب بكيتوني . وبركا من الاستحمار زعم لقد اصبح وزرائنا ملائكة. السيدي وغير ميحترمش قانون السير و ميخلصش لبروصي و ميوقفو حد راه عندو لفنييط الوزارية. حنا بغيناه ميوظفش غير ولاد الفاميلة ديالو, و تهميش باقي الشباب. حن خرجنا من المغرب و رضينا بالذل لحقاش بلادنا كتخدم غير بالمحسوبية.
وكولوها الله ياخد فيكوم الحق.
168 - Samia الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:54
Very nice to hear that, but please high speed can cause accident Allah yastar

Please be careful next time
169 - أبو أمين الأربعاء 01 ماي 2013 - 18:54
لا أثق لاعتبارات عدة أهمها:
- من أبلغ عن الواقعة مقرب من الوزير، إذن من نفس حزبه ، كانت ستكون أجدر بالتصديق لو صدرت من أحد محايد...
-عندما تكون أمام موقف مثل هذا وتكون عرضة لتحرير محضر مخالفة و"تسأل" (بضم التاء) عن هويتك ويكتشف بأن فلان أو علان ...تسلم لك أوراقك مع "الاعتذار bla bla bla " ، لا يمكن تبعا لظروف ضبط المخالفة أن تقول لمن يحررها وهو يعدل عن ذلك ويسلمك أوراقك.."قم بعملك" بل ستشكره وتمضي لحال سبيلك...
- الوزير إذن لايحترم السرعة القانونية ، هذا هو المهم وليس ما تلا (على افتراض أن هذا الأمر وقع حقيقة،.....
170 - مغربي الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:00
يريد أن يدر الرماد في العيون با ش يطلع وتزيد شعبيته بالمخالفة لن يؤديها من ما له لان الفلوس موجودة والمخالفة لا تساوي عنده شيى
171 - ياسين أبو أنس السلفي الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
إن كان الخبر صحيحا فالحمد لله الذي ولى علينا مثل هؤلاء, ويا ليت لنا أخلاق الإسلام ويا ليتنا نطبق الإسلام, وأنا بصراحة هذا الشخص الأزمي وفقه الله لا يسبعد منه ذلك بل أحس أنه أمين لدرجة عالية وهذا الذي قام به متوقع من مثله جدا .أما الدركي فنلومه طبعا لأنه لا يطبق القانون على الكل ولا يساوي بين الناس وهذا ظلم رغم أننا نعرف أنه مغلوب على أمره, فأحيانا نسمع أن ابن وزير معين قد بهدل شرطيا أو حتى أقل من الوزير وما وقع في الشهور الماضية من ابنة قاضي ليس منا ببعيد... ولكن الله تعالى لما أغرق فرعون الظالم أغرق معه جنوده, فهؤلاء الدركيين ورجال الشرطة يبذلون مجهودا كبيرا جزاهم الله خيرا ولكن لا يمكن بحال أن نبرر مواقفهم... ولكن لفتة أخيرة. ماذا كان سيقع لو حدث هذا الأمر من برلماني علماني فضلا عن وزير علماني. والله العلمانية دمرتنا وأفسدت أخلاقنا وعقيدتنا, فعندما يحاول البعض إدخال البنوك الاسلامية يأتينا الاخر ليبكي على الأبناك الربوية الظالمة التي أكلت أموال الناس بالباطل ويسميها وطنية لا بارك الله في وطنيتها. الرجل يشتري شقة ب 60 مليون ويربح معه البنك 30 مليون.
172 - محمد كركب الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:11
في الدول الديمقراطية قانون السير مقدس وبالنسبة للوزراء الساهرين على تنفيذ القانون يفرض عليهم في مثل هذه الخروقات بعد تناولها من طرف السلطة الرابعة
تقديم الاعتذار في ذروة مشاهدة للقنوات التلفزية
173 - simo atlasi الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:20
السلام عليكم
فعلا الإعتراف بالخطأ فضيلة، لكن كان على الوزير المحترم عوض أن يطلب تطبيق القانون أن يحترمه وألا يتجاوزه ويحترم غشارات المرور.
لكن في المغرب أول من يخرق القانون واضعوه
174 - لحريزي الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:21
ما لا يريد أن يفهمه المغاربة وحكومتهم أنه حتى لو كانت الحكومة المغربية مشكلة من الملائكة فإنها لن تستطيع أن تغير شيئا في المغرب، وآش فهمتوني ولا لا ؟
175 - علي الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:21
من أين حصل الصحفي على هده المعلومة ؟ الوزير أم الدركي ، الدركي لا يمكنه أن يفعل دلك لأنه كان سيخل بواجبه في معاقبة مخالفة سير السيد الوزير الدي سمح لنفسه بتجاوز السرعة و عرض حياةةالآخرين للخطر. الوزير إدن هو من أخبر الصحفي و إن كانوالأمر كدلك فهو فعل ما فعله للحصول على التعليقات السابقة التي تمدده متناسيةةخطأه
176 - brahim الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:23
هذه قضية يجب تحليلها وغربلتها جيدا لكي نفهم ,,,,,,,,,القضية أولا فيها وزير خرق القانون وهو الأولى بالحرص على احترامه ,,,هو وزير,فهل كان هو من يسوق السيارة؟؟؟؟؟؟؟؟ لنفترض أنه هو السائق,,,هو إما تعرض للسهو وهو إنسان معرض للخطأ كالبشر,أو أن جلباب الوزير جعله لا يبالي ولا يتملكه تخوف الإنسان العادي من الوقوع في مخالفة ,أو أن الأمر كان عنوة وهذا مستبعد قبل المخالفة,أما ما وقع بعد المخالفة فقد تكون فيه نيات أخرى والله أعلم,,,,سِِؤال"من نقل الخبر ؟ هو أم رجال الدرك,أم من؟؟؟؟وما الدافع وراء نشر الخبر؟
إن كان الخبر تسرب عبر رجال الأمن(مستبعد) فأقول ياحسرتاه ما زالت في البلاد طبقية مطلقة وذل لرجال الأمن الذين زادوها بالأعتذار,,,وإن كان الخبر عبر السيد الوزير فأقول له لعبتها صح لكن ماشي عليا فهذه شعبوية باينة,وإن كان عن طريق أحد مرافقيه فأكيد هو من حزبه ومثل هذه الفرص لا تعوض لإشهار روعة رجالاته,,,وأختم بالقول ,أردتم أن أصفق لوزيركم وهاأنذا ألومه على عدم احترام القانون وألوم رجال الأمن على عدم تطبيقهم للقانون كما يطبق على العامة,,,,ويبقى الله أعلم بالنيات وكل سيحاسب
177 - Med الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:27
في الوقت الذي تهللون لمواطن خالف أحكام مدونة السير وامر بتطبيق القانون يزداد احتقاري لرجال الدرك والأمن الذين يستاسدون على المواطن البسيط ويعتذرون لوزير لانه خالف القانون وكنتخيل كون كنت انا الي تجاوزت السرعة المسموح بها والله مايتفاكو معايا وخا غا 100درهم
بحال هدوا خاص يتحالو على المحكمة العسكرية بتهمة التقصير فأداء الواجب
178 - Jamal الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:32
An exam An exemplary and most civil used behavior that need to splauded by the redt of the ruling parties . way ti go brother r
179 - بوهو الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:42
أه على الأيام العجاف.
كم من مسكين فقير مستضعف في الأرض أدى غرامات وغرامات ولا أحد كتب عنه سطرا أو تعليقا واحدا، لكن حينما أدى الوزير الغرامة أثار الحدث جعجعة إشهارية.
هو اول من ينبغي أن يخضع ويمتثل للقانون ولا شيء مميز في مثل هذه الممارسات
180 - محمد الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:48
ما أثار انتباهي في هذا الخبر،ليس هو التصرف الناضج المثالي للوزير ،بل تصرف الدركيين ،فهم حين عرفوه وزيرا ردوا له أوراقه ،.وهذا الذي فعله رجال الدرك يبين أن المغرب وإن كانت هناك حكومة تريد التغيير وتمارسه ،فإن الساهرين على السير على الطرقات في بلادنا ما زالوا يتصرفون كما كانوا :الضعيف يعاقبونه ،والقوي لا يقولون له شيئا .فقد رأيت رجال الأمن بفاس يوقفون الدراجات النارية ،ويقومون بحجز دراجة ذلك العامل البسيط الذي يركب على 103 ،بينما يمر أمامهم أصحاب الدراجات الأخرى التي يملكها الأقوياء ولا يتحدثون معهم،وإذا أردتم التأكد من قولي هذا :لاحظوا أنواع الدراجات النارية المحجوزة فوق ظهر الشاحنة التي تحمل المحجوزات ،فوالله ما رأيت فيها دراجة من الدراجات الكبيرة التي تطير ولا تحترم القوانين ،وأدعوكم أن تأتوا للشارع الذي يوجد قرب إعدادية الإمام علي ليلا على الثانية عشرة أو بعدها ،وانظروا واسمعوا ما يفعله من إزعاج للسكان .فوالله ثم والله ،فقد ظننت غير ما مرة أن طائرة ستقلع أو نزلت بالمكان .لا حسيب إلا للضعفاء .أما من يقدر على تحدي المخزن كهذا المتحدث عنه فلا كلام .
المغرب بلد احتيار الضعيف بامتياز.
181 - oualad الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:49
Le genre d homme dont nous avons besoin continuez les pjdiste
182 - maghribi الأربعاء 01 ماي 2013 - 19:52
تحياتي للسيد الوزير, لما قرات الخبر اردت ان احيي من هدا المنبر السيد الوزير وتحياتي ايضا لرجال الدرك وخصوصا الدركي الدي حرر لي مخالفة عن السرعة انداك اتدكره قال لي سيدي والله العظيم حررنا مخالفات مثلك لوزراء الان تاكدت ان كلامه صحيح
183 - ANIS DE NICE الأربعاء 01 ماي 2013 - 20:00
المعذرة للقراء الكرام لقد تم تاءخير هذه السنة كذبة ابريل الى فاتح ماي لان مثل هذه الاخبار لاتستند لمعلومة يقينة مثلا اسم الدركي ..........او الساعة التي كانوا المراقبين وعدة اشياء اخرى المرجو النشر
184 - الحق الأربعاء 01 ماي 2013 - 20:06
لنكن على يقين أن من راتبه خيالي فمبلغ المخالفة لا شيء
ولكن لو كان مواطن راتبه محدوووووووووووووووود فان دلك الدركي
سيتبورد عليه
أما عن تجاوز السرعة فدلك سلوك لاتربوي خاصة من وزير ديال لفلوس
سبحان الله
185 - RIFI93 الأربعاء 01 ماي 2013 - 20:19
ا نني اضن معاقبة رجال الدك الدين قاموا بهاد العمل لان ليس احد فوق القانون كيف ماكان منصبه يبقا دائما مواطن مغربيا متل جميع المغاربة فقيرا او غنيا وزيرا او خادمة بيت كلنا سوا امام القانون ادا اردنا ان نعيش في بلاد فيه دمقراطية حقيقية انني في الصيف الماضي ارتكبت مخالفة في طريق القنيطرة ودرك باقنادل طلب مني 100 درهم او ياخد مني اوراق السيار مكان يوم الجمعة وبكل انني اعطيته 100د لان السبت والاحد ليس هناك ادارة وكنت في سفر مع العائلة ولم يعتدر لي لانني لست وزير اما عن المخالفة وهي ربط هزام السلامة
186 - abdou الأربعاء 01 ماي 2013 - 20:30
allaho akbar asssi azami
187 - hamid الأربعاء 01 ماي 2013 - 20:46
c'etait une occasion en or pour se faire de la pub il ne l'a pas rattée . très intelligent de sa part bcp l'ont fait avant lui et pendant les années de plomb
188 - محمد بولوز الأربعاء 01 ماي 2013 - 20:49
هذا أمر صحيح تأكدت منه اللحظة ويبدو أن من وقع في المخالفة بعده هو من نشر الخبر لما بدأ يتلكأ في أداء الغرامة قال له رجال الدرك الوزير قبل قليل حدثت منه مخالفة فأداها بلا تردد بل وبإلحاح منه، ولا شك أن هذا منه ليبث في الناس ثقافة المساواة أمام القانون، فتحية لأخي إدريس اليزمي والحمد لله على تربية حركة التوحيد والإصلاح وتكوين العدالة والتنمية وعلى هذا ينبغي أن يسير عموم المناضلين والمناضلات بل وعموم المواطنين والمواطنات
189 - Marocaine d'amsterdam الأربعاء 01 ماي 2013 - 20:52
j´ai toujours beaucoup de respects á ce ministre il est trés hônnete, je vous salu Mr le ministre.
190 - رضا الأربعاء 01 ماي 2013 - 21:02
سيما هم في مجهودهم
خلال مشاهدة السيد الوزير وهو يتكلم يبدو انه معقول ولا يقول إلا الحقيقة
191 - taghi hicham الأربعاء 01 ماي 2013 - 21:06
كنت في مهمة الى مدينة القنيطرة في رمضان وبينما انا جالس في المسجد لكي اصلي صلاة الفجر فادا بوزير النقل السيد "الرباحّّ" يجلس قربي يقروؤ القران بقندورته المتواضعة ,,,, وتدكرت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم الخير في وفي امتي الى ان تقوم الساعة ,,,. اهم مافي وزراء العدالة والتنمية الخوف من الله ,,, في حياتي لا اعترف بالانتخابات لكنني هده المرة سادهب ان شاء الله الى الصندوق لاصوت على العدالة والتنمية وفقكم الله لكل خير ... واقول لمن يسمون انفسهم المعارضة البناءة . كفاكم عرقلة وحفر الحفر ,,,, وكفاكم استهزاء بعقول المواطنين قد تكون نسبة الجهل كبيرة لكن نسبة الوعي اكبر ,,,,, والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
192 - عبون عينيا الأربعاء 01 ماي 2013 - 21:55
تحية للوزير وتبا لك ايها الدركي ضيعت على نفسك وعلى الجهاز اللذي تنتمي اليه فرصة ثمينة تعطي بها صورة غير المرتبطة بالدرك الملكي كالرشوة و المحسوبية
193 - Kourit الأربعاء 01 ماي 2013 - 21:57
Ca se passe chaque jour ici au canada meme le directeur general du police de QUebec a ete arrete par sa police et il a paye pour arretez vous cinema ici on a pas des voiture de service chaque responsable utilise son auto pour le service
194 - lyazghi الأربعاء 01 ماي 2013 - 21:59
تحية للسيد الوزير ، قدوة حسنة ، لكن المشكل فو رجال الدرك و الشرطة اللذين ليست لهم الجرأة ، في تحرير المخالفة ، لحسن الحظ السيد شريف و نزيه ، ولو كان سواه ، لضاعت اموال الدولة ( الشعب )...الا صلاح ، الا صلاح، الا صلاح......هرمنا هرمنا هرمنا
195 - المغربي الغيور الأربعاء 01 ماي 2013 - 22:02
il doit péyer c'est un ministr il a de l'argent ci il a péyé ici il va les aprendr laba
196 - فاسك الأربعاء 01 ماي 2013 - 22:46
جميل والجميل جدا لو احترم السرعة القانونية.
197 - صلاح الدين الأربعاء 01 ماي 2013 - 22:50
هذه خرافة لا أساس لها، الغرض منها أفساءة غلى رجال الدرك، والقول بأنهم يتلاعبون بما يسجله الرادار.
198 - نزار الأربعاء 01 ماي 2013 - 22:54
إذا كان الأمر كذلك فيجب معاقبة رجال الدرك لإرجاعهم للوزير أوراق سيارته بعد علمهم بصفته. و هذا أكبر دليل على أنهم لا يطبقون القانون إلا على الضعفاء من الشعب الذين ليست لهم أسماء رنانة
199 - dahbi salah الأربعاء 01 ماي 2013 - 22:54
مشكلة الاسلاماويين انهم يرون بعين واحدة ولونا واحدا فقط؛ اذا اعجبهم أمر ما وساير طريقة تفكيرهم فانهم يؤيدونه ويتبنونه وعيونهم مغموضة من دون التأكد من صحته من عدمها، والعكس صحيح ، وما وقع للازمي خير دليل على ذلك.انا اتساءل ، من نقل الخبر وما غايته من ذلك ؟ هل الدرك ام الوزير ام الصحفي ؟ واذا كان الاخير كيف امكنه ان يتواجد في عين المكان وقت النازلة ، علما ان حواجز الدرك تكون في الخلاء بعيدا عن المدن؟ واذا كان الدرك ، فما مصلحته في ذلك؟ اذن على المعلقين اولا التاكد من الخبر قبلء البدء في مدح الوزير والا فالقضية فيها"إن"!
200 - rachid الأربعاء 01 ماي 2013 - 23:05
qu'il soit un ministre ou pas, la loi est la loi et une telle information est bien banale pour être publiée
! sinon lire entre les lignes peut révéler bien d'autres choses....
201 - mohamed الأربعاء 01 ماي 2013 - 23:13
"شرعوا في تحرير المخالفة فأثارهم اسم ادريس الأزمي، فسأله أحدهم ما إذا كان وزير الميزانية من أقاربه"
n'importe quoi ! cad les gendarmes ne connaissent pas le ministre en personne ??? lol
202 - الراصد2 الأربعاء 01 ماي 2013 - 23:23
الأزمي معروف عنه في تنظيمه يتنازل عن حقه وحتى في بلدته مع أصدقائه القدامى ...
203 - Khalid nador الأربعاء 01 ماي 2013 - 23:24
الدنيا هانيا عندو باش اخلص اما حنايا اله اجيب لينا غير مناكلو
204 - البنوري الأربعاء 01 ماي 2013 - 23:33
ما قام به السيد الوزير هو الواجب،إلا أنه كان عليه أن يقدم شكاية بالدركي الذي
تنازل عن تحرير المخالفة و بذلك يكون قد قام بواجبه على الوجه الأكمل.
205 - mouradl. الأربعاء 01 ماي 2013 - 23:37
والله انه لرجل شريف رجل نزيه رجل يستحق وقفة احترام و تقدير ليس كالاخرين الدين يخريقون القانون واخص على سبيل الميثال لا الحصر الوزير السابق للمالية مزوار الدي نهب مال الشعب ولازال في غيه يتطاول على الشعب المغربي و يستغفله و كدالك زمرة رجال الاصلة والمعاصرة الفاسدين المخربين الدين يريدون الرجوع بالبلاد الى الوراء الى زمن الفوضى و السيبة
206 - rachid.... الخميس 02 ماي 2013 - 00:06
برافو سي دريس دخلتي التاريخ من بابه الواسع كاول وزير تيخلص غرامة في افريقياوالشرق الاوسط
207 - fatate maribiya الخميس 02 ماي 2013 - 00:07
اودي باركا من تحمير قاليك مغرب ديمقراطية والشفافية غير على المساكين اما فلان ولد فلان , هدا المغرب ديال واش عندك ولد من اسيدي اجي ناخدها معاكم بشوية الى سيادة الوزير قام بالمخالفة اسيدي خلص انت واحد من الشعب وهدوك لي من الدرك الملكي معرفوش وزير اشنو راهم يديرو مكيتفرج فتلفاز لا انترنيت لا جريدة نقول حتى حاجة مكيشوفها اجي كاين بروصي قيد ماشي حيت عرفتيه وزير رجعلو وريقاتو وزيد كملها بالاعتذار هذا هو القسم لي كتلأديو تحميو لبلاد والمواطنين انا الى كنت كنعتارف بالشفافية والمصداقية حيت رجعولك الوراق رجعهم ليهم انا سيدي درت مخالفة قيد يمكن خافو على منصبهم ولكن الا كنت اسي الدركي بغي تغيش بالحلال متعقلش حتى على لي ولدوك هدي هو المغرب لي بغينا
208 - الريالي الخميس 02 ماي 2013 - 00:18
في الحقيقة عندما قرأت هذا الخبر بدا لي عاديا
لأن ما حدث هو ما يجب ان يكون
لكن اللي ماشي عادي هو ان يعتذر الدركي
الى متى سنتخلص من المتجبرين والسلطويين
اللهم الطف با لطيف
209 - مهاجر من ايطاليا الخميس 02 ماي 2013 - 00:27
مشي موشكيل هذا كاع محترم قانون السير بغتيه احترم قانون التسير
210 - mourad الخميس 02 ماي 2013 - 00:28
ce geste constitue une épée dans les cœurs des envieux et des haineux du parti auquel appartient ce ministre. Le voilà un exemple concret que le parti en question est doté de principes et de valeurs le N17 soit tu es aveugle sois schizophrène. Que veux tu pour croire en la sincérité et la droiture du ministre ? je ne comprend pas pourquoi les gendarmes ont rendu les papiers au ministre au lieu de faire leur devoir?
211 - غيور عن وطنه الخميس 02 ماي 2013 - 00:42
هده كدبت ابريل هل رجل الدرك لم يعرف وزيرا ولو حلمه فسوف يعرفه هاده مادة اشهارية في حق وزير العدالة والتنمية
212 - يوكَرتن الخميس 02 ماي 2013 - 00:46
أولا: أستغرب من السيد الوزير أن يرتكب مخالفة تجاوز السرعة القانونية المسموح بها...
ثانيا: أستغرب من الدركي أن يعتذر إلى السيد الوزير، وكأن الدركي هو الذي كان على خطأ...
ثالثا: لا ندري هل أدى السيد الوزير الذعيرة في عين المكان، أم أن مصالح وزارته هي التي ستؤديها نيابة عنه؟
213 - غيور متتبع الخميس 02 ماي 2013 - 01:02
نستمتع بقصة البكاء وهده القصة لو أن فعلا أحسسنا بتأثير فعلي في العدالة الاجتماعية وتطور في وضعيتنا الاقتصادية أما هده القصص غير مأثرة بتاتا في الوعي الجماعي الآ حينما يحس المواطن بالعدالة تنعكس على وضعه.
فقصص عمر بن الخطاب (ض) لها وقعها في الوعي الجماعي نظرا للعدالة المطبقة أما في مجتمعنا فهده القصص بصراحة غير مؤثرة.
214 - مدار-المغرب ا ر ف و د الخميس 02 ماي 2013 - 01:09
اول مرة في حياتي اسمع ان رجال الدرك يوقفون شخصية بارزة في الدولة وهو ما يذكرنا بالشرطي الذي اوقف المرحوم بعفو الله الحسن الثاني بمدينة فاس.
ومن هنا نتوجه الى رجال الدرك ورجال الامن ان يقوموا بواجبهم احسن قيام لانهم مسؤولون امام الله والوطن والملك في اداء مهامهم.
ما الفرق بين الوزير او الوالي او العامل و المدير او النائب الاقليمي او الطبيب الرئيسي في الاخيرهم سواسيا في القانون والدولة.
ومن هنا نحيي رجال الدرك والامن على هذه الالتفاتة التي لايمكن ان تقف عند هذا الحد ولكن نتمنى المزيد من الاخبار التي تفرح المواطنين بتجسيد روح حقوق الانسان على ارضية الواقع قولا وفعلا.
وهنا اشير الى ان بعض رجال الدرك والامن يتربصون بمستعملي الطريق من اجل ممارسة مهامهم تحت تاثير الترصد وسبق الاسرار وبالتالي الاختفاء وراء الاشجار اوبنايات عند استعمالهم الرادارات المحمولة او غيرها وهو سلوك دون المستوى .
في حين ان المراقبة الطرقية هي تربية وسلوك واخلاق ومعاملة وحق من حقوق الانسان الذي يجب ان يحس بان الدركي هو في خدمة المواطن وليس في خدمة شخص الدركي .
نتمنى ان يفهم الجميع دوره في اداء المهام خدمة للوطن.
215 - زائر الخميس 02 ماي 2013 - 01:11
قراءة أخرى تبدو منطقية بلا عواطف زائدة، ألم تكن عينا السيد المتجاوز السرعة تراقب عداد السرعة؟
كلنا نستعمل الطريق السيار ولكن بحذر شديد مخافة الوقوع في أخطاء قد تكلف حياتنا أو حياة الآخرين
أكيد أن هذا المتجاوز معتاد على فعلته هذه ويستحق عليها العقوبة والتوبيخ بصفته رجل دولة مسؤول عن حياة الآخرين
شخصيا لو كنت مكان الدكي الذي ضبطه لطبقت في حقه قانون المخالفة من دون أدنى تردد، وأضفت نظرة حادقة وشاحبة في وجهه تعبيرا عن إدانتي لفعلته.
216 - طبعا الخميس 02 ماي 2013 - 01:20
في الحقيقة سماهم على وجوههم وزير الميزانية ادريس الأزمي، انسان ونعم الرجل يفعل اكتر من دلك لانه رجل طيب دو اخلاق عالية الله ينصره ويساعده على فعل الخير امين
217 - simo casawi الخميس 02 ماي 2013 - 01:21
الى صاحب التعليق 142 يااخي انا تكلمت عن الدورية ديال الدرك الملكي التي توقف الساءقين المخالفين للسرعة وسط الطريق السيار وليس محطة الاداء وهدا في حد داته مخالف لمدونة السير الجديدة لانه يسبب عرقلة وحوادت لاقر الله وسط الطريق السيار ويكفيك استعمال الطريق السيار من البيضاء الى اكادير وسترى صدق كلامي العديد من الدوريات وسط الطريق السيار
218 - franc الخميس 02 ماي 2013 - 01:26
c'est possible qu'il a payé l'amende d'excès de vitesse ,mais ça m'étonne qu'il a versé la somme de son propre compte
219 - Mohamed Marfouk الخميس 02 ماي 2013 - 01:33
ليست الواقعة هي القصد وحدها بل العدد الهائل. المعلقين ونوعيات التعليقات

شكرا هيسبريس!
220 - jamal الخميس 02 ماي 2013 - 01:37
respectez le code de la route sans faire de ce minstre un ange??????le plus important est le respect de la loi
221 - fadili الخميس 02 ماي 2013 - 01:45
pourkoi tous ces remerciements a mr le ministre?au lieu de le critiquer,on le remercie.non messieurs,le ministre comme n importe quel citoyen,doit rester maitre de sa vitesse et de son vehicule,cela signifie qu il faut respecter les limitations de vitesse.c est lui qui doit donner l exemple au lieu de doubler toutes les voitures sur l autoroute.
222 - lord الخميس 02 ماي 2013 - 01:48
je suis allé au tribunal il ya quelque jours pour legaliser des document le procureur les a signé et jetté sur le bureau jai pas compris ce comportement odieux de la part de cette crapule je voulais pas compliquer les choses pour avoir mes documents il ya encore des gens qui se croient au dessus de la loi
223 - ahmed الخميس 02 ماي 2013 - 01:48
خبر يثلج الصدر حيث نسمع ان اناسا يحترمون انفسهم ويحترمون القانون لكن يجب معاقبة الدركي على التمييز بين المواطنين ’’’’يبتسم للاسياد ويفرعن على المستضعفين
224 - simo7 الخميس 02 ماي 2013 - 02:15
صراحة ان ما أثارني في هذه النازلة هو الموقف الجبان لرجال الدرك و الذي يؤكد و يبين بوضوح بأن من يطبق عليه القانون في هذه البلاد السعيدة هم الضعفاء أما النافذون في الدولة و أقرباؤهم و أصدقاؤهم فلا يؤدون ثمن المخالفات وهذا راجع لضعف شخصية و تكوين رجال الدرك و الأمن . تصوروا معي لو لم يؤد السيد الوزير ثمن المخالفة وقد سجلت على الرادار فسيؤدي ثمنها من يأت بعده من عامة الشعب فاتقوا الله با رجال الدرك في المستضعفين
225 - استاد غيور الخميس 02 ماي 2013 - 02:46
ان صح الخبر شكر الازمي :لكن اطرح سؤال هل كان الازمي راكب على جيطا--r205-r21 ان اعرف الدرك السيارات التي يوقفها
226 - احمد بلقاضي الخميس 02 ماي 2013 - 02:52
ان كان القانون سار المفعول في البلاد فهو يطبق على العموم بدون استتناء ومن العار ان يخالفه مسؤول وهو يطالب بتطبيقه بحيث ان مخالفته تذهب ارواح بريءة لمواطنين ابرياء و هذه المخالفة لمسؤول تعد جريمة في حد داتها لن يقبل الاعتدار مهما كان الامر .نسمع او لن نسمع من قبل ولكن نرجوا ان يطبق القانون على كافة المخالفين له ومن هنا قد نقول نحن في دولة العدل وتطبيق القانون ..............الخ
227 - عطوان الخميس 02 ماي 2013 - 03:10
هؤلاء الدركيون مساكن خافوا يخرج عليهم و يسرحهم من الخدمة ويدخلهم كاع للحبس لحقاش لي عضو لحنش كيخاف من لحبل و هادشي معروف للعادي و لبادي كاتلقا واحد ماشي حتى وزير ,ولد شي قايد و لا شي عامل و ا شي كوماندار و لا شي برلماني و لا شي رئيس حزب و لا ولد شي زعيم نقابي و لا ولد شي واحد يدو فشكارة ولا شي رئيس مصلحة و لا عندو مصلحة , اهز بتصرفيقة على وجه بوليسي ديال سيركولايون و لاشي جدارمي او فلخر تلقاهم هما لي كيتنازلوا على حقهم او كيطلبواالسماحة ...
228 - ali tizi n tast الخميس 02 ماي 2013 - 03:13
هذه هي اخلاق وزراء العدالة و التنمبة.نحبكم في الله و استمرو على هذا المنوال فان الشعب معكم
229 - abou amine الخميس 02 ماي 2013 - 03:27
من لم يحترم قانون السير لا تنتظر منه احترامك.700 درهم مخالفة لوزير هي بمثابة قهوة نص نص ب 7 دراهم.
هناك أعمال أخرى أهم تجعلنا نحترمك ونحترم غيرك.أجور أسعار وقف الاقتطاعات موازين وموازيد وزيد
230 - karim الخميس 02 ماي 2013 - 03:43
اه شحال كبرنا السوق على ولو..هادا راه غير وزير ماشي نبي! القانون يطبق على الجميع! مالو غادي يخلص زعما!! راه غايدوي لمدير الامن ويحيد البروصي! اولا غادي يخلصو التريزور..هوا بعدا ماحشمش لي اخرق القانون!!
231 - motabi3 الخميس 02 ماي 2013 - 04:13
يبقى السؤال المطروح هل رجال الدرك احترموه أم خافوا منه
232 - hamoud الخميس 02 ماي 2013 - 07:01
donc les gendarmes montre et prouve qu'ils sont là pour sanctionner seulement les pauvres marocains d'en bas; si on veut vraiment appliquer la constitution ils meritent d'etre suspendu de leur fonction
233 - السنوسي محمد محسن الخميس 02 ماي 2013 - 10:24
أريد فقطا اجابة عن مصدر الخبر,ان كان الدركي فتجب معاقبته لانه اراد ممارسة محسوبية و بافشائه السر المهني و ان كان السيد الوزير فالعملية اشهارية محضةإ
234 - citoyen الخميس 02 ماي 2013 - 10:33
اما كان على الوزير ان يحترم القانون و كفى الله المؤمنين شر القتال بدلا من شكره على فعلته كان يجب تأنيبه على عدم احترامه للقانون
235 - بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا الخميس 02 ماي 2013 - 10:43
لا حول ولا قوة إلا بالله إنه لأمر عادي, ما الغريب في الأمر حتى تتناسل كل هاته التعليقات, وتختلف الأراء هكذا, دعونا من الإهتمام بمثل هاته التفاهات واتركوا لهذا الحزب الفتي مدة لا تقل عن ثلاث أو أربع سنوات, آن إذن حق لكم بأن تسائلوهم عن ما حققوه وما فشلوا أو عجزوا عن تحقيقه إن صح التعبير, أما الأشياء الشخصية أو التافهة مثل هاته فلا داعي لإثارتها, فأفضل الخلق عليه السلام كان يأكل الطعام ويمشي في الأسواق ويتوسد الحصير يجوع ....مع كامل تقديري لكل الأراء الواردة فهي تعبر عن وجهات نظر أصحابها.
236 - berbere الخميس 02 ماي 2013 - 12:20
يجب ان نعمل تذكارا للدركي والوزير .ونجعله يوم عيد حتى نتذكره وتتذكره الاجيال القادمة .ولحتى يقتدى بها .
شكرا ايها الوزير لانك تجاوبت مع الدركي وشكرا ايها الدركي لانك استطعت ان تطبق جزءا من القانون
237 - محمد السيودي الخميس 02 ماي 2013 - 12:27
الكل توقف على رد فعل الوزير .. و أنا معكم في أن هذا عمل جميل . و أن القانون على الجميع .

لكن المشكلة هو أن وزير يخرق القانون .. طبعا لا يوجد انسان مثالي , لكن هذا خطأ خطير و يجب التنبيه اليه.. الوزراء لهم تعليم أكاديمي كبير و مثل أخطاء السياقة هاته يجب أن يكونوا في نزاهة عنها
238 - َعلي الخميس 02 ماي 2013 - 15:33
تحية تقدير واحترام للسيد الوزير السي اللأزمي ادريس
239 - jawad mehdi الخميس 02 ماي 2013 - 20:05
تحية للسيد الوزير ومتمنياتنا لكم بالتوفيق
240 - الشعب الخميس 02 ماي 2013 - 20:51
سبحان الله , ما كنا نسمع هدا وقع في أي بلد في العالم , فلهدا ندعو العالم أن يأخد ويتعلم الأخلاق المسؤولة من هدا الرجل
241 - زلة لسان الجمعة 03 ماي 2013 - 16:14
لاتجاوز للقانون و لا وجود لضمير
السيد لايحترم القانون، وضبط في حالة تلبس، يعلم الله ماذا يفعل في مسؤوليته هل يحترم قانون المالية كذلك؟
إذا كان هذا السيد مثالا كما تقول معظم الآراء لما تجاوز السرعة القانونية كباقي المواطنين.
لذا فإن مرتبة مخالف القانون تأتي وراء آلاف السائقين الذين يحترمون قانون السير.
وشكرا هسبريس
242 - المهدي الجمعة 03 ماي 2013 - 23:24
في فرنسا عندما يضبط رجال الدرك مسؤولا كبيرا فهو بالنسبة إليهم سمكة كبيرة فترى هذا الأخير يقدم اعتذارا ويحاول تبرير سرعته بموعد عاجل أو غير ذلك فيتصلب الدركي ويتمسك بموقف القانون لديه.وفي النهاية إما أن يتقدم الوزير إلى المحكمة في حال رفضه توقيع المحضر وإما يعطى ورقة يؤدى بموجبها ذعيرة في إحد مكاتب الخزينة العامة ويتم حصم النقط من رخصة سياقته. انتهى.
243 - صلاح الجمعة 03 ماي 2013 - 23:24
يستحق 1000 تحية علي وطنيته ومن يسمع أن مسؤل كبي ريقع فى متل هده المخالفة ويؤدي فانه يشجع الالاف علا تأدية الواجب