صدم قطار لشخص بالبيضاء يُلغي 10 رحلات

صدم قطار لشخص بالبيضاء يُلغي 10 رحلات
الجمعة 3 ماي 2013 - 21:15

تسبب صدم قطار لشخص، كان يعبر خط السكك الحديدية بين محطتي عين السبع والدار البيضاء المسافرين، في توقف اضطراري وإلغاء نحو عشر رحلات للقطارات، بين المحطتين، وفقا لبلاغ اللمكتب الوطني للسكك الحديدية.

وأوضح المصدر أنه عقب حادث القطار الذي كان متوجها إلى الجديدة، قام سكان مجاورون بعرقلة حركة القطارات، مما تسبب في اضطراب حركة النقل السككي على خط عين السبع – الدار البيضاء المسافرين.

وأشار البلاغ إلى أنه تم تحرير خط السكة الحديدية نحو الساعة الرابعة و25 دقيقة٬ بعد تدخل السلطات، فيما تم نقل الركاب نحو وجهاتهم من خلال توجيه قطارات عبر الدار البيضاء الميناء ونقل زبناء آخرين في قطارات أخرى على مستوى محطات المحمدية وعين السبع والرباط، وفقا للبلاغ.

‫تعليقات الزوار

7
  • jdidi a rabat
    الجمعة 3 ماي 2013 - 22:21

    oui il est impossible que 10trains ont ete annules a cause de cet accident.l accident s est produite au depart du train de ain sbaa apres 16h 15. la voie occupee par les citoyens a ete libere a 16h.25 ..donc 15 minutes d arret…donc il ya du retard pour les trains circulant dans les 2 sens rabat casa et casa rabat. Mais jamais d annulation de trains pour un retard de 15 minutes. Possible annulation de 2 ou3 trains s il ya problemes de voie causant du retard de plus d 1 heure…mais jamais 10. (ancien cheminot)

  • مروكي
    الجمعة 3 ماي 2013 - 23:03

    حوادث بسيطة تؤخر مصالح آلاف المواطنين…….. وا أسفاه !!!!!!!!

  • مسافرة
    الجمعة 3 ماي 2013 - 23:52

    تم تأخر القطار أزيد من 3 ساعإت, و قد بقي الركاب دون أية حماية إلئ حين تدخل عناصر الأمن بعد ساعتين من توقف القطار, و قد تم اقتحام القطار من طرف بعض شباب المنطقة, مما سبب الرعب بين المسافرين.

  • المغرب الآخر 1
    السبت 4 ماي 2013 - 00:26

    كنت على متن القطار الذي تأخر 4 ساعات، و الذي صدم حسب الشهود طفلا يبلغ من العمر حوالي 6 سنوات، أم الطفل على حسب الشهود دائما تعمل في بيع جاڤيل أرسلت إبنها ليلتقط لها قنينات پلاستيك من السكة، و هذا بقرب كاريان "جراف" حيث ظل القطار واقفا وسط الكاريان، و حاول بعض المنحرفين استغلال الفرصة، للسرقة و الشغب لكن سرعان ما تدخلت قوات الأمن لتطوق القطار بالاضافة إلى قوات مكافحة الشغب، سكان الكاريان احتلوا السكة و منعوا القطار من الحركة أكثر من أربع ساعات، نتيجة لخطإ تتحمل الأم مسؤوليته كاملة.وتم التفاوض معهم و لا ندري كيف انتهت المفاوضات أغلب الظن "القضية فيها شي تعويض لأسرة الضحية".
    بعدها قامت إدارة ONCF بتوزيع الماء و منتوجات حليبية على المسافرين في بادرة استغربت لها في بلد في طريق النمو كبلدنا.
    لكن طبعا لا أحد يتوقع أن يقدم وزير الحكومة أو أحد من المسؤولين استقالته أو حتى تفسيرا لما حدث، كما يحدث في الحكومات و الإدارات التي تحترم نفسها.ليس لأننا بلد لا يحترم نفسه كما قد يظن البعض، بل لأن المسؤولين هنا لا يحترمون أنفسهم.

  • ESPACE COIFFEUR
    السبت 4 ماي 2013 - 00:56

    est ce que le train a heurté cet homme !!ou c'est lui qui a heurté le train ?

  • المغرب الآخر 2
    السبت 4 ماي 2013 - 01:21

    الخلاصة:
    لنكون منصفين يجب أن نشكر رجال الأمن الوحيدون الذين كانوا في المستوى.
    و التساؤل هل يمكن السماح بهذه الطريقة لناس بتعطيل مصالح المواطنين و احتلال السكة التي هي ملك عمومي ، و احتجازهم كرهائن بتلك الطريقة ؟
    و رأيي المتواضع أن من ترك ابنه يجمع قنينات البلاستيك في سكة الحديد يستحق الإعدام
    و أنه يجب اعتماد الصرامة في تنفيذ القانون: السكة الحديدية ليست ملكا لأحد و ليست أرضا للتظاهر و لا يجب تعطيل مصالح الناس من أجل أن فئة.

  • عادل
    السبت 4 ماي 2013 - 06:13

    أولا اود تقديم التعازي لاسرة الضحية. كما يجب ان لا نلوم الام على ترك ولدها قرب السكك الحديدية للقطارات، بل يجب ان نلوم الجهة المسؤولة على عدم وضع حواجز وقائية تحمي المواطنين من عبور هذه السكك خصوصا قرب المنازل المحادية لها.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال