24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.15

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | زوجة برازيلية لبرلماني تصفع شرطيا بالبيضاء

زوجة برازيلية لبرلماني تصفع شرطيا بالبيضاء

زوجة برازيلية لبرلماني تصفع شرطيا بالبيضاء

من المنتظر أن يتم تقديم زوجة رجال أعمال وبرلماني في الغرفة الثانية إلى المحكمة في حالة اعتقال يوم الاثنين المقبل، بتهمة "العنف والسب والشتم في حق موظف أثناء وبسبب مزاولته لمهامه".

وتعود وقائع النازلة إلى يوم 26 من شهر أبريل المنصرم، عندما تلقت عناصر الدائرة الخامسة "بنجدية" إشعارا من قاعة المواصلات للانتقال لمدار مرس السلطان من أجل تدخل حول إهانة موظف أثناء وبسبب مزاولته لمهامه.

وعند انتقال العناصر الأمنية وجدوا أن الأمر يتعلق بشرطي مرور تابع لمنطقة أمن أنفا، وأثناء إيقافه لسيارة رباعية الدفع من أجل مخالفة استعمال الهاتف أثناء السياقة وعند مطالبة الشرطي للسائق بتقديم أوراق السيارة رفض هذا الأخير مده بها بدعوى أنه برلماني.

وقال مصدر أمني إن البرلماني رفض الامتثال حتى يحضر والي الأمن، مُتابعا أن السيدة المرافقة للبرلماني بدأت بتصوير الشرطي، وبعد أن طلب منها الشرطي الكف عن تصويره أثار ذلك غضبها مما جعلها تترجل وتوجه له صفعة مما أثار استياء العديد من المواطنين الذين منعوا السيارة من المغادرة إلى حين حضور عناصر الشرطة، يورد المصدر ذاته.

وبعد حضور العناصر الأمنية استفسروا عن هوية المعنيين فاتضح أن السائق هو رجل أعمال ومستشار برلماني بالغرفة الثانية، وزوجته برازيلية لازالت في طور إنجاز بطاقة الإقامة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (77)

1 - أنوار السبت 04 ماي 2013 - 00:13
هكدا سوف تنعم السجون المغربية بثقافة السمبا البرازيلية
جيد جيد
إنتهى عصر السيبا و بدأ عصر الحقيقة
نتقدم ببطء لكن مع المحافظة على الوطن و الحمد لله
2 - UN CITOYEN السبت 04 ماي 2013 - 00:16
il faut appliqué la loi nous somme tous egaux devant la justice
3 - mol taxi السبت 04 ماي 2013 - 00:16
حتى البوليس عندنا حكار ، ومادام مخلهاش تصور القضية فيها إن ، لربما ابتزها لتقديم رشوة كما هو معتاد
4 - karim السبت 04 ماي 2013 - 00:20
ليس بالغريب او العجيب
5 - م د ا ر - المغرب ا ر ف و د السبت 04 ماي 2013 - 00:30
الله الله والله عشنا واسمعنا
معمرة جديدة تحل بارضنا وتهين رجل امننا كذلك
والله الكارثة العظمى
من هنا نقول للمسؤولين متى ضربتم الناس وقد اصبحوا بالحقوق احرارا
ان مثل هذه الممارسات لا نستبعد ان تكثر وتتمادى في الاوساط الشعبية لانه باهانة رجل الامن يذهب الامن كله .
نطالب بفتح تحقيق في الموضوع واحالة المتهمين على العدالة التي يجب ان تقول كلمتها كلمة حق تصون الكرامة وتحفظ ماء الوجه في ظل الحية والديمقراطية التي يجب ان يحافظ عليها المغاربة بكل جدية وصرامة في تكبيق القوانين بحذافرها احب من احب وكره من كره.
اما السيد البرلماني سامحه الله فهو مواطن مغربي عليه ان يتساءل او يسال زوجته هل سبق وان قامت بهذا التصرف في بلده البرازيل؟
او اذاتصرفت مثل هذا التصرف ماذا سيكون مصيرها ؟
هذه الاجوبة وغيرها تبقى معلقة على عاتق السيد النائب البرلماني الذي يجب ان يجيب عليها في الحال او المستقبل او ان الاستعمار بدأ ينخر مبادئنا وهويتنا حتى يستولي علينا وعلى مغربنا الحبيب فاللهم الطف بنا وبوطننا وبملكنا امين .
6 - yassine السبت 04 ماي 2013 - 00:31
الأمن حصن المجتمع شرطي المغربي يعاني في صمت ولا مآزر الحكرة وزتفزاز من طرف المسوؤلين وتسلطهم ومن المواطن الاعقل ؛ يجب تقريب المجتمع المدني من جهاز الشرطة ومصالحة مع الماضي
7 - كريمة السبت 04 ماي 2013 - 00:34
ماذا ننتظر من برلماني استورد زوجة من الخارج لتصفع رجل الأمن... و ماذا ننتظر من برلماني خالف القانون و رفض الاعتراف بخطأه .... سوف يرغم الشرطي على التنازل و يتم اخلاء سبيل البرازيلية و سيبقى الشرطي يغظ النظر عن كل المخالفات انتقاما للحكرة التي لحقت به
8 - dawdia السبت 04 ماي 2013 - 00:36
pour la camera.le policier il n a pas le droit de lui dire de stope la camera .c est contre la loi internationale .car elle n est pas ds un etablissement prive.et de plus .la voiture et la maison sont des lieu prive.cette femme a jiffle le policier peut etre il a dit qu elle que chose mauvaise a elle.et je connais les brazilien .il sont des tres bon gens.le policier ne doit pas prendre les papiers pour faire un procee.juste le matricule.car le responsable de la voiture doit paye l ammende.et de plus il n y pas un accident,alors le policier surement fautife,car le parlementaire save la loi.
de plus les policiers au maroc utilise le talk &walk et meme le telephone ds leur voiture.
juste un conseil .le policier de circulation et un fonctionnaire d etat qui doit respecte.les gens et ne doit pas parle avec eux comme des criminelles.et mechant.
tout le monde fait d erreure meme le policier de circulation.et tout le monde sait que la police sont alargique au camera
9 - يوسف السبت 04 ماي 2013 - 00:36
" كن إبن من شئت وإكتسب أدباً .. يغنيك محمود عن النسب "

من فضلكم هيسبريس نريد مستجدات هذه القضية بالمستقبل أولاً بأولاً
وشكراً لكم
10 - mahboul السبت 04 ماي 2013 - 00:37
on veut le nom s'il vous plait. On a le droit de savoir qui c'est.
Merci Hespress.
11 - HASSAN BERNOUSSI السبت 04 ماي 2013 - 00:37
الله يكون في عون الشرطي. سيضغطون عليه من اجل التنازل وسيحاولون لومه من اجل اخافته تصوروا لوتورط الشرطي و كان هو الفاعل حتما سيتوقف عن عمله او سينقل الى مدينة نائية. متى سيبدء رجال الشرطة في تنظيم وقفات احتجاجية وتضامنية فيما بينهم لرد الاعتبار والتصدي لكل من حاول النيل منهم او اهانتهم . السؤال هل الحصانة البرلمانية تستخدم في مثل هذه الافعال .. الجريمة ثابتة واركانها متوفرة.. لمادا لا ينص الدستور على رفع الحصانة حينا في الحالات التلبسية ..
يجب ان يعاقب كاي مواطن اقترف نفس الفعل.
12 - ابن حطان السبت 04 ماي 2013 - 00:42
يبدو اننا لم نعد نعش في دولة الحق والقانون مع هؤلاء الاصناف الذين يكذبون على شاشات التلف بانهم يخدمون البلاد والعباد ضاقت الدنيا واصبح قانون الغاب
احسن حالا مما نراه نعوذ بالله من الاوغاد الكذابين نعوذ بالله منهم نعوذ بالله نعوذ بالله نعوذ بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .
13 - Yassin ibrahimi السبت 04 ماي 2013 - 00:46
أليس هذه إهانة والله لو كنت أنا من وقع لي هذا المشكل لعرفته بمعنا الأمن حتا لو كان وزيرا إما أن يطبق عليه القانون ويعتذر وإما نسلم البذلة لمن يهينون مهنتهم أنا أقول يجب تطبيق القانون والمسطرة على الكبير والسغير على الوزير والمتسول على الغني والفقير على القوي والظعيف وحينإذ نكون قد وصلنا إلى الدمقراطية أنا برلماني أنا وزير أنا ضابط أنا أستاذ أنا رجل أعمال أناأناأناأنا كن إبن من شأت وكتسب أدبا يغنيك محموده عن النسب أليس كذلك الله يدير تاويل ديال الخير‎ ‎
14 - berkani السبت 04 ماي 2013 - 00:46
on a pas besoin de cette femme au maroc,car avec cette gifle qui a donnee a ce brave policier qui a voulu faire son travail,elle a gifle toute la souverainte des marocains;donc la prison avant l exclu car sa presence nous va humilier tout le temps,et je demande a son mari combien de gifle tu reçois a chaque heure?ET VRAIMENT c est toi qui nous a gifles en l a emmenant au maroc sans savoir ses comportements
15 - سمير مول الطرامواي السبت 04 ماي 2013 - 00:50
بدون شك تذكرتم في هذه اللحظة وزير الميزانية..................
فرق كبير يا حبيبي.....و ديما عدالة و تنمية
16 - omar السبت 04 ماي 2013 - 00:55
لا تمنح الإقامة لمن لا يحترم قانون الدولة المضيفة،الحكم عليها ثم ترحيلها إلى بلادها مع تغريم البرلماني المخالفة و حدف النقط من رخصة السياقة
17 - momo السبت 04 ماي 2013 - 00:58
bonjour si la honte
si ca la sivilisation il a le droit d arreter des personnes qui respectes pas la loi
18 - Wak wak السبت 04 ماي 2013 - 01:00
Chafar et une put ... Il faut les punir pour qu'ils soient exemple c'est quoi ca
19 - شرشبيل السبت 04 ماي 2013 - 01:08
الشطط في استعمال السلطة هو السرطان الذي ينخر الجسد الأمني والسياسي بالمغرب مقولة لااحد فوق القانون لا محل لها من الاعراب عندما يتعلق الأمر ببارون مخدرات برلمانيين رجال أعمال ورؤساء الدوائر الأمنية .. هده السيدة يجب محاكمتها ومحاكمة البرلماني أيضا لعدم الامتثال للقانون ... وتحية خاصة الى الامني الذي أوقفهما والى المواطنين الذين منعو البرلماني من الهرب ... ترى الى أين وصل ملف العامل في محل تصليح السيارات مع نائب وكيل الملك.؟؟؟ أم ان القضية تمت احالتها الى مصلحة النسيان ...
20 - bostonian السبت 04 ماي 2013 - 01:12
قتلهم الجوع ، مخلي المغربيات العفيفات وجايب لي برازيلية ، وش قبلات الزوجة الاولى ولا لانه برلماني !!!!!!
21 - البوهالي محمد السبت 04 ماي 2013 - 01:12
كنسلوها هي ورجلها المستشار الدي أخفق في إختار زوجة.
بالله عليكم هل هؤلاء هم من سوف يستشارون في أمور البلاد العباد ؟؟؟؟؟
قالوها سيادنا الأوئل , سبوعة تيموتوا بالجوع والكلاب تضرب في ذايالة البرزلية.
البرازيل تتقلب على اللعنة , في الأخرى التي ستطاع القلة القليلة معرفة طريقاها في الأولى الوازرة تزر وزرة أخرى يا ديلما روسيف
22 - citoyen السبت 04 ماي 2013 - 01:16
Salam.

je ne sais pas vraiment ce qui s'est passe entre le policier et le couple en question mais puisque tu parles de loi, alors depuis quand la loi autorise qui que ce soit a filmer les gens?

aucune loi ne permet a qui que ce soit de filmer les gens contre leur volonte.

alors essaye de sortir ta camera dans ta voiture et commence a filmer les gens dans la rue et tu veraas ce qui va t arriver.

je reviens pour dire que je parle du point de vue de la loi mais ce qui s est passe entre eux Dieu seul le sait , je ne peux pas dire que le policier ou elle la fautive.

Par contre ca se voit que tu aimes pas les policiers parce que le pauvre tu l as condamne tout de suite comme si tu etais presente pendant les faits.
23 - incolore السبت 04 ماي 2013 - 01:18
عادي جدا ان يصفع شرطي المرور من طرف من لهم قرابة بالبرلمانيين و....بالرغم اني اتعاطف معه ارجو من القاضي الا يتابع السيدة الموقرة حتى لا يتهم قضاء المغرب بالانحياز والعنصرية لان حالات مماثلة واكثر من ذلك كان ضحيتها رجال شرطة وطويت ملفات شكاياتهم...بالرغم من الصحافةالمسقلة كانت كل مرة تتطرق الى تلك الوقائع قصد تحريك المسطرة.... ولكن لاحياة لمن تنادي..يعذرني الشرطي لاقول له وشداك الا تعرف المغرب وانت ابن المخزن?....
24 - marocain au canada السبت 04 ماي 2013 - 01:19
fait le ici au canada a un policier tu ira pour 30 ans de prisons et il a le droit de lui tirer dessus aussi mais au maroc tout est permis ils vont vite fermer le dossier et le pauvre policier n aura rien. quel pays!!
25 - حميد الفايق السبت 04 ماي 2013 - 01:19
يجب اعادة النظر في الحصانة البرلمانية لتكون تحت قبة البرلمان اما خارجها فلا خاص يتربا داك البرلماني الغبي ومراتو خاصها الترحيل فورا مزيان تبارم الله ولايني الضصارة هدي ولاو البرانيين
بغاو افهمو علينا
26 - البوهالي محمد السبت 04 ماي 2013 - 01:35
كل راعي مسؤوال عن رعيته . صلى الله عليه وسلم
27 - مغربي السبت 04 ماي 2013 - 01:43
قبل أيام كنت في مطار محمد الخامس انتظر وصول والدي من العمرة، في الباب المخصص لخروج المسافرين كنت أصور لحظات وصول المعتمرين، وجاء شرطي في لباس مدني و قام بخطف الكاميرا التي كنت أصور بها، و دخل منطقة أمنية وسط المطار، قمت باللحاق به، مستفسرا عن سبب اختطافه لكاميرتي، و اتهمني عندها أنني أخرق أمن المطارات، حاول استفزازي، غير أني لم أرتبك و لم أترك له الفرصة ليتعالى علي، عندها جاء رئيسه في العمل و طلب مني البطاقة الوطنية، فتحت محفظتي فسقطت مني بطاقة طالب في الحقوق فرنسي جامعة الرباط، عندها أرجع لي الكاميرا و غير طريقة كلامه، وصار يتكلم معي بلطف
28 - hamid السبت 04 ماي 2013 - 01:47
vraiment cest catastrophique lorsque on entend ca une grande personaliter politucienne,qui respecte pas laloi ,ila refuser de de presenter ses papiers a la policier de circulation. quelle misere... le pure de ca la grande personaliter a compagner d une pute bresilianne ,sa chant que 75% des breslienne s sonr des grandes putes alors j aimerai que la justice fait bien sont son travail la premiere chose expulion pour cette pute d hore de maroc. apres voire avec le salou .ediote le politiciens. c est comme ca il faut q uelle soit les choses.
29 - عبداللطيف المغربي السبت 04 ماي 2013 - 02:29
الى رقم 3 يجب ان تتابع من طرف الشرطي لانك تتهم هذا الاخير بما لا حجة لك الوقائع نشرتها هسبريس كما توصلت بها والعدالة ستاخذ مجراها وانت ايها الفضولي يجب ان تتعاطف مع الشرطي الذي كان يمارس عمله وتعرض لما تعرض له...لولا الامن ايها الفضولي لما خرجت ودخلت امنا لبيتك لتفتري على شخص بتكنلوجيا ما كان لك ادخالها لبيتك بسلام لولا الامن.........
30 - Honnete citoyen السبت 04 ماي 2013 - 02:29
ds ta voiture et ta maisoon tu a le droit d utilise le camera.et tu peut l utilise aussi ds le cas de crimes que ce soit abuse de pouvoir ou corruption.j aime les policier quand il respect le citoyen et respect la loi.dit mois tu te rapelle de la video de policier ds le u tube qui a dichere ces vetements et a accuse un citoyen de les faire dichere et l officier a battu l homme a sont arrive sans parle avec lui.
j aime les policiers mais je n aime pas les voyeux..et je connais leur commentaire aussi et la facon d envoyez des messages et la facon ds il collecte les informations.
mais c est une perte de temps.
je crois le travaille de policier et de faire la paix pas la guerre avec le citoyen.
de plus les policier de l europe sont tres bon eduque et pas d abuse de pouvoir.
j aime la police,et je n est pas les voyeux etles abuseur..
31 - stipho السبت 04 ماي 2013 - 02:57
جهازنا الامني اوسخ جهاز في المغرب.لم ارى في حياتي شرطة تنام في الليل شرطة رايتها بنفسي .
32 - لو حدث هذا في امريكا السبت 04 ماي 2013 - 02:58
لو أن هذه المرأة صفعت او تهجمت على شرطي في كندا او أمريكا لاطلق عليها الشرطي النار وتمشي على عينها الضبابة. أخيرا نشرت هسبريس خبراً مفاده أن الوزير الآزمي حين أوقفه رجال الدرك من اجل تجاوز السرعة القانونية وتعرفو عليه اعتذرو له فطلب منهم أن يطبقوا القانون معه لان القانون فوق الجميع وهذا مستشار سخيف وصل إلى الغرفة الثانية بماله واشترى المنصب من اجل الحصانة البرلمانية يهين شرطي بل وتصفعه زوجته فهذه إهانة للشرطة والدولة والمغاربة أجمعين ويجب أن ينال هذا المستشار وزوجته العقاب الذي يستحقانه وان لا تعمل التدخلات كما في كل مرة لأقبار الموضوع والضغط على الشرطي للتنازل حتى يعرف آلطغات أن كلنا سواسية أمام القانون .
33 - hanin السبت 04 ماي 2013 - 03:27
اهانة موضف و ماذا عن فرشخت عناصرنا الامنية في المناطق الصحراوية من طرف الانفصاليين الصحراويين ام انهم يستاسدون على مواطني الداخل و يتركون امينتو حيدر تهين وطنا باكمله فقط لانهم يخافون من المينورسو القانون فوق الجميع من طنجة الى الكويرة
34 - redouan69 السبت 04 ماي 2013 - 04:00
Il faut expulser cette brésilienne pour qu'elle danse la samba avec ses semblables, et sanctionner son mari dit parlementaire
Veuillez publier mon message car c'est la 3ème fois que vous ne le faites pas. Est-ce-normal?? .
35 - Ahmed السبت 04 ماي 2013 - 04:07
و انيت راها زوجة رجال أعمال وبرلماني حسب المقال اعلاه,والفاهم يفهم بلا ما ندخلوا في التفاصيل.هادشي باقة ما عطوليها بطاقة الاقامة مني تاخذ الجنسية يعلم الله اش غدير.
36 - citoyen السبت 04 ماي 2013 - 04:11
salam.

Je suis citoyen marocain et je vis dans un pays ou la police a une tres bonne reputation mais si je defends les policiers marocains parce qu'ils ne sont pas tous pourri comme vous dites.

j'ai des amis qui ont ete avec moi a la fac et sont maintenant policiers et je vous assure qu'ils sont tres honnete, alors svp arrettez de mettre tout le monde dans le meme panier, je suis pas mal de fois tombe sur des policiers super sympa qui demandaient des papiers sans que je suis fautif et quand je dis prkoi, ils me repondent avec une courtoisie, simple controle monsieur et apres ils me laissent partir tranquillement.

Malheuresement certaines personnent generalisent leur jugement sur tout le monde a cause d une mauvaise experience vecu avec un con.
37 - noran السبت 04 ماي 2013 - 04:29
if I were him I will beat her ,unitl she we would acount stars in the bright day .no tolerance ,no forgivness until she spend some years in the jail
38 - Hakim usa السبت 04 ماي 2013 - 05:38
والله العظيم لو كان مثل هذا الجبان يعيش في امريكا وطلب منه police officer ان يناوله الاوراق ورفض، حكم على نفسه مباشرة ، بعد هنيهة يجد نفسه محاصرا باكثر من 8 سيارات police وكانه ارهابي ولو كان في في مجلس الشيوخ او الكونگريس.لان هذا يعتبر عندهم خرق للدستور.اما عن زوجته فاذا تحركت كانت في عداد الموتى.
اما في مغربنا فيجب اعادة فهم الدستور وتدريسه لهؤلاء.حتى يصيروا يحترمون القانون.فدستور امريكا everybody have to respect the law.
39 - alaska السبت 04 ماي 2013 - 06:00
pack this sorry ass brazilian and deport her back to the slums of brazil.
that's where she belong.
resisting and assulting a moroccan cop should not be tolerated at all costs.
send this cheap brazilian slums whore to prison, no questions ask.
40 - dasar السبت 04 ماي 2013 - 07:33
إذا إستغربت بما يغترب في المغرب فلا تبزرن بما يبرز في البرازيل
وإذا لقيت الزمان فيه الأنثى تصرفق فلا تشفق على من يبول في البرميل
فهيهات وصيحات على من في الأمن ينظر ويتأمل في كواليس الثميل
41 - karim السبت 04 ماي 2013 - 07:58
Je ne connais pas les conditions pour avoir une carte de résident au maroc, mais j espère q ils demandent aussi si /a la personne les Antécédents judiciaires comme fait tout pays qui se respecte. Dans ce cas j espère que les autorités vont l expulser Et vont éduquer son marie.
Mais quoi de plus a un parlementaire que le reste des citoyens, j espère que les policiers de ce type seront solidaire et manifestent pour appliquer les lois sur tout le monde.
42 - امحمد السبت 04 ماي 2013 - 08:26
اتمنى من الله ان تاخد العدالة مجراها بدون ترخلات من الجهات النافدة.
43 - HASSAN LE HAVRE السبت 04 ماي 2013 - 08:37
Slam alikoum, Juste pour répondre au commentaire du "DAWDIYA 8" vous connaissez quoi dans la loi internationale. quand vous dites que l’épouse de parlementaire étais entrain de filmer et de la laisser filmer. Avez vous ça où? pourquoi à chaque vous donnez droit à tous quand il s'agit du Maroc. Je vis en France et je sais quand vous faites ça devant les policiers ils vont même te retirer la camera. En Amérique ça pourrai allez loin . Allez taisez vous et laissez les policiers faire leurs travail sinon on va avoir le bourdelle dans le pays.
44 - طارق البحرين السبت 04 ماي 2013 - 08:54
اهانت شرطي يمثل النضام في بلد يعتبر اهانه لهيبة الدوله والقانون ولكن قبل الحكم علي اي شخص يجب ان تعرف ملابسات الموضوع كامله ومالذي دفعها لصفعه وحتي لو كان شرطي قد اخطء او طلب رشوه علي سبيل المتال فهناك قنواة رسميه قانونيه يلتجيء اليها كان المفروض ان تتصرف باخلاق معه مهما كانت جنسيتها وانا لاانتقد جنسية بلد معين او الزواج منها لانه موضوع شخصي بحت......ارجو من هسبريس اعطائنا التفاصيل وليس رؤس اقلام....شكرا
45 - Ahmed السبت 04 ماي 2013 - 09:24
Le Policier a le droit de demander tout ce qu'il veut , il en va de la sécurité de tous les citoyens , seulement il n'aurait pas du la laisser le gifler , il devrait l'arréter et la menoter et la prendre au poste pour complément d'enquéte, cette femme terroriste n'a rien a faire au Maroc c'est un danger publique et c'est une raison suffisante pour ne pas lui donner les papiers de résidence et l'expulser dans son bled , voila une raison supplémentaire pour supprimer l'umminité aux parlementaires et aux ministre et a tout le monde en fait personne n'est au dessus de la loi , encore bravo pour ce policier et un grand merci aux gens qui les ont bloquer pour ne pas fuire
46 - jdidi السبت 04 ماي 2013 - 10:04
respecter la police,il ne font que leur travail
47 - meaulnes السبت 04 ماي 2013 - 10:29
Il y'a encore des abus
de la part de la police de
circulation ou bien ils se croient au dessus de tous

ou bien ils se croient tout est permis apprenez leur des notions de civisme à l'académie c'est honteux
48 - Femme actuelle السبت 04 ماي 2013 - 10:33
Encore une fois on assiste a la loi de l europeen au Maroc. L europeen a toujours raison et bien eduque et le marocain en seconde position. Mais cette fois je crois que le droit de ce policier sera pris en consideration et justice soit faite. Autre chose pourquoi est ce qu un homme politique doit il etre marie a une etrangere. Est ce pour avoir une seconde patrie pour le couvrir en cas de?????????? ou pour blanchir son argent sans problemes. Nous ne voulons pas de ce genre de politicians pour notre chere patrie. ALLAH AL WATAN AL MALIK ET MR BENKIRANE
49 - ahmed casa السبت 04 ماي 2013 - 10:38
لعل ما فعله السيد الوزير المنتدب في المالية عندما اوقفه الدركي بسبب مخالفة تجاوز السرعة القانونية ولمل تبين للدركي بانه وزير اعتدر منه و اعاد له وثائق السيارة ال ان سيادة الوزيرة اسر على احترام القانون وعلى ان يقوم الدركي باللازم لانه مواطن قبل ان يكون وزيرا لانه والله المواطن الصالح الدي يجب ان يكون عبرة لمن سولت لهم نفسهم التطاول على المغاربة و خرق القانون اولائك الفاسدين المتجبرين الدين يعتبرون نفسهم فوق القانون تلك الشلة الفاسدة
50 - chadid italy السبت 04 ماي 2013 - 11:02
شكرا هسبريس والله لا اجد لكلمات لمناسبة لتعبير عن حبي لكم دائما اشعر اني مدين لكم على اهتمامكم بقضايا وطننا لحبيب, اما بما يخص هده لحثالة اريد من القضاء ان ينزل عليها اشد العقوبات فرغم اختلافنا مع بعض polices ولاكن لن نسمح من فاسقة ان تتطاول على السلطة
من فضلكم نريد مستجدات هذه القضية في المستقبل وشكراً لكم
51 - علال المعقول السبت 04 ماي 2013 - 11:04
موحال واش هاته السيدة البرازيلية تدخل السجن بحكم زواجها ومنصبها المرموق كونها زوجة برلماني وتجالس شخصيات بارزات في المجال الدبلوماسي عز عليا غير البوليسي مسكين واقف فالشمس حارة بلا باراسول وزايدين ليه حتى التسرفيق من لفوق الى كنت كتخدم السربيس فهد البلاد ودمك حار تحماق راك غير بحال فوطة اللي جا يمسح فيك يديه اوى ها عمكوم علال قال كلمتوا على صواب شكرا هسبريس منبع حرية التعبير
52 - mohamed السبت 04 ماي 2013 - 11:08
gifler un policier dans n'importe quel pays c'est gifler un signe representant l'autorité et la loi, ce genre de comportement doit etre severement puni
53 - المهاجر السبت 04 ماي 2013 - 11:13
نريد من هسبريس أن تتفظل بإعطاء قرائها كل جديد في قضية هشام مدلت مع النائب والبرلماني وبرازيليته مع رجل الأمن
وشكرا هسبريس
54 - Eminem السبت 04 ماي 2013 - 11:35
كل هذا لضعف شخصية الشرطة اتساال لوكان من صفع الشرطي مواطن عادي متلي ومتل باقي الناس هل سيكون نفس رد الفعل
55 - Nour- Suisse السبت 04 ماي 2013 - 11:36
Il me semble que ce policier a fait que son travail de routine et son devoir national, il a arrété la voiture parce que le conducteur ou la conductrice à commis une infraction à la loi sur la circulation et ceci avant de savoir que c'etait la femme d'un parlementaire, voilà des policiers honnétes et braves et qui aiment leur pays, nous demandons justice à ce courageux policier, car la raison d'avoir une justice indépendante veut dire aussi qu'on doit faire son travail arréter et controler aussi nos parlementaires et nos ministres, on doit être egaux devant la lois, Bravo monsieur l'agent, on est avec des patriotes commes vous et qui sont justes
56 - واو السبت 04 ماي 2013 - 11:50
وا بزاف علا دسار بلسنا كتنا ولادنا اتهانو او بزاف شي فداخل اتهان وشي فصحرة اتضرب او بزاف
57 - الرباطية السبت 04 ماي 2013 - 11:58
والله العظيم بعض الشرطة يستحقون الركل وليس فقط الصفع لأنهم رشايوية ومكارين وجميع مستخدمي الطرق يعرفونهم فلا داع لنتضامن معه
58 - Bent Lamdina السبت 04 ماي 2013 - 12:15
هذه السيدة تظن أنها تعيش في حيها فافيلا لفان ريو دي جانيرو.
59 - meaulnes السبت 04 ماي 2013 - 12:16
prière de corriger son langage avant de pouvoir prétendre corriger la société
60 - mourad السبت 04 ماي 2013 - 12:42
شي كياكل شي ف هاد البلاد. اللهم ارنا الحقا و ارزقنا اتباعه.
61 - مهاجر السبت 04 ماي 2013 - 12:51
والله كان سكين دخل في قلبي .كيف يعقل ان تاتي برازيلية فاجرة .وتصفع الامن امام الجميع .ويقولك الحصانة دبلوماسية.واحد كيكول الضرب فالصحرا .واخر في البيظاء.عار ابلادي عار. سلام عليكم هسبرس,جمال اريفي.
62 - RIFI93 السبت 04 ماي 2013 - 12:56
ردا على رقم 8 DAWDIA انني اضن انها من اقارب البرلماني او زوجته وانها تجهل القانون 1ان من حق اي شخص منع شخص اخر تصويره 2 من حق الشرطي ان يطلب من اي شخص وفي اي وقت عندما يكون خارج المنزل تقديم بطاقته حتى يتعرف على حويته 3من حق الشرطي تفتيشح حتى يتاكد بانه لايحمل اي شيئ ممنوع متل مخدرات او سلاح ابيض 4 من يقول لنا هاته السيارة في ملك هاد الشخص وليست سيارة مسروقة لكي تعلم هاته السيدة ان كتيرا من الابرياء تعرضوا لااعتقال او ادا غرامة لان مجرمين اخرين يملكون سيارات مرقمة متل سياراتهم وانني اتمنا ان يحكم عليهم باقصا العقوبات وان يطرد هاد الشخص من مصرح البرلمان وشكرا هيسبرس متابعت القضية لكي لا اغمقو اعليها
63 - حسن السبت 04 ماي 2013 - 13:01
أيها الشرطى لاتنازل لاإستسلام إلى الأمام العين بالعين حتى تسترد حقك والله معك
64 - محمد السبت 04 ماي 2013 - 13:21
رجال الأمن الصغار يعانون من الأقوياء أصحاب السلطة والفلوس ومن أيضا أصحاب السوابق العتاة .ويعاني منهم المواطنون الضعفاء .فهم حين يريدون تطبيق القانون على الأقوياء المذكورين يخافون من أن يقوم المعني بالأمر بالاتصال ب(......) وحل مشكلته بالطريقة التي تحل بها المشاكل عندنا في هذا البلد السعيد .ولذلك لا يجدون إلا الضعيف لتطبيق القوانين عليه بل لظلمه في العديد من الأحيان .
والدليل على ذلك أنك ستجد مثلا بمدينة فاس شاحنة الدراجات المحجوزة من طرف البوليس مملوءة بالدراجات التي يتنقل عليها الطلبة والعمال في المقاهي والمصانع بينما لن تجد فيها ولو دراجة من تلك الدراجات التي يملكها أبناء الأقوياء من ذوي السوابق أو السلطة أو المال مثل دراجة ذلك الشخص الذي يروع المدينة الجديدة(الشارع المؤدي من محطة القطار إلى شارع الجيش الملكي ) بدراجته النارية الصاخبة مع حلول منتصف كل ليل .
إن ما وقع لزوجة المستشار البرازيلية مجرد حالة شاذة لا يقاس عليها : فلولا أن المشكلة كبرت ،وحضر المواطنون وخاف المسؤولون من أن تكون القضية قد صورت بالهواتف وغيرها ،لسويت الأمور بين الكبار على حساب الشرطي .
65 - Mostafa السبت 04 ماي 2013 - 13:27
Il faut la juger car il y'a Un nombre pas mal d étranger qui sous estime les marocain
66 - fadak السبت 04 ماي 2013 - 14:59
برايكم لو ان الشرطي هو من صفع البرازلية امام الملا لقامت الدنيا و لم تقعد.السفارة البرازلية ستصدر بيان تشجب فيه سلوك الشرطي و تحدث ازمة ديبلوماسية .اما البرلمان المغربي فسيعقد جلسة مستعجلة يستدعي فيها وزير الداخلية والعدل و الخارجية و مدير الامن للمساءلة و يعاقب الشرطي بالعزل او الابعاد الى مدينة نائية.اما وقد وقع العكس فلا احد تحرك .ما دنب هدا الشرطي ا لانه طبق القانون.................
67 - شاهد حق السبت 04 ماي 2013 - 14:59
ا لسلام عليكم
لقد قرات عن الموضوع في جريدة اخرى و التي ذكرت دور وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع في التصدي لجميع التدخلات و كذلك دور بعض الاخوة الذين تقدموا شهودا الشيء الذي جعل القانون يسري على هذه الزوجة اللامثالية.
فنعم الوكيل و نعم الشهود.
68 - idelkis السبت 04 ماي 2013 - 15:08
je suis la soeure de celle que beaucoup de lecteurs ont appele pute, sans savoir la veritée.ma soeure n'a giflé personne,plustot,c'est l'agent qui a regardé avec un oeil dragant entre ses gembe.
et devant l'accent de ma soeure,il a demandé les doccument de la femme en la prenant par une entraineuse,pourtant elle est mariée.
les brasilienne ne sont pas des violente...le policier a abusé de son pouvoir et va payer pour avoir mal traiter une etrangere et femme legitime d'un parlementaire du rayme et entrepreneure sur la cene economique marocaine....er corasone
69 - غاضب السبت 04 ماي 2013 - 15:31
انا احمل المسؤلية لوزارة الداخلية لان نظام المخالفات المعمول به يفسح المجال لهذا الاحتكاك بين الشرطة والمواطنين بحيث يمكن تفاذي ما وقع بنظام سهل كما هو المعول به هنا باروبا, بمجرد حذوث مخالفة ياخذ الشرطي رقم لوحة السيارة ويتم عمله حثى تفاجئ ا نت بالمخالفة في البيت, وفي رائي هذه الطريقة تعفي الشرطي من الحرج والتصرفيق وكذالك الموطنين من الابتزازت الثي تصدر من بعض معدومين الضمير من الشرطة وما اكثرهم . وانا بدوري تعرضت مرارا لمثل هذه اتصرفات.
70 - محمد السبت 04 ماي 2013 - 15:48
اعذروها المسكينة لأنها ألفت مع زوجها البرلماني أن تصفعه، لذلك فإنها اعتقدت أن كل الرجال في المغرب يصفعون بدون مشاكل.
وعلى الخارجية ان ترفظ طلب الإقامة لأنه تصوروا لو وقع هذا الحادث في بلد أوروبي لتم طردها في الحين.
71 - oujdii السبت 04 ماي 2013 - 15:49
في الغد سنسمع ان الشرطي" المصفوع" سيقدم التنازل لسيدة البرازيلية المصفوعة له وتقفل الجلسة (القوي يأكل الضعيف ، عالم غبوي!!!)...
بغينا نحيدو تنازولات باش يكون العدل
72 - fabio السبت 04 ماي 2013 - 16:29
من المستحيل ان تصفعه بدون سبب الشرطةالمغربية ثقافثهم الإستفزازثم دريعة مزاولة العمل كأن المواطن هو الجاني دائما لذا يجب لأن ووضع كاميرات مراقبة على مفترق الطرق
73 - nabil nadori السبت 04 ماي 2013 - 17:09
لو حدث هدا في اوروبا، لاستقال البرلماني مباشرة من البرلمان وقدم اعتذارا علنيا للشرطي وقدمت زوجته الى العدالة لتحاكم وربما ترحل لبلدها لاهانتها لموظف الدولة.
اما عندنا فعقدة الاجنبي لا زالت راسخة في جماجمنا! تيجيو اجانب عاهرات فاسدات ما يسواو والو ويمسحو فينا وسخوهم ويمشيو والمسؤولين يزيدو يصفقو لهوم.
غريب امر هذا البرلماني، يترك بنات بلده المسلمات الحافظات لفروجهن ويتزوج واحدة من البرازيل لا دين لا ملة هي السمبا و المرينكي والجنس. كيفاش غادي يخدم البلاد هاذ السيد؟ هو اصلا فاسد!!!
74 - alexandre السبت 04 ماي 2013 - 18:00
هذا هو رجل الشرطة وهكذا نحبكم حياك الله يا شرطي لو كتبوا اسمك لبحث غنك واهدي لك هدية تشجيعا لك شكرا والف شكرا انا من مدينة بركان مرحبا وقت البرتقال
75 - alaysa kadalik السبت 04 ماي 2013 - 20:50
" كن إبن من شئت وإكتسب أدباً ,رئ أن. الدعى ب............ يجب التحقق فى ملكه للمال الذى ادخله الى البرلمان كي ينوب عن مسلم، ملتح او مسلمة متحجب اظن انه من طغاط حزب ـــــــــــــ؟ أم صاحبته مستوردة من شعب المايا تضن ان المغارب مثلهم لا لا لا .
76 - fatouma السبت 04 ماي 2013 - 23:46
je réponds a dawdia no 8 , ca ce voit que vous n'etes jamais sorti de vote bled, giflez un policier ou flimez le en europe et vous allez voir que vous allez meme regreter de possedez un passeport, pauvre conne au lieu d'etre du coté de votre compatriote ,vous défendez une étrangère qui par son gèste a giflé tout les marocains
77 - tantaoui الأحد 05 ماي 2013 - 02:51
Les agents de police du feu rouge sont toujours exposes aux mauvaises humeurs des grades de la police,et des ""personnalites"" qui les traitent de tous les noms comme s'ils etaient des moins que rien, qui se permettent de bruler le feu et des qu ils sont arretes par l'agent il se fait insulter et des fois meme giffle alors qu'il n'est la que pour le respect le code de la route dont ses superieurs l'ont charge de faire.
Ces malades qui se croient etre au dessus des lois dans ce pays ou quelqu un s'etait permis de tirer meme des coups de feu sur le policier de service le blessant et dont on n'a jamais plus entendu parler depuis ce grave incident. Un ministre d alors qui etait intervenu a cinq heures du matin pour intimider le policier et retirer de ses mains son rejeton qui aurait commis une faute grave et qui devrait etre conduit au commissariat de police et malgre ca il est reste ministre pour des annees apres cet incident grave.
a publier merci...
المجموع: 77 | عرض: 1 - 77

التعليقات مغلقة على هذا المقال