24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | رهان الألعاب المتوسطية ينتظر "أشبال الأطلس"

رهان الألعاب المتوسطية ينتظر "أشبال الأطلس"

رهان الألعاب المتوسطية ينتظر "أشبال الأطلس"

أكد حسن بنعبيشة٬ مدرب المنتخب الوطني المغربي لأقل من 19 سنة٬ أن "أشبال الأطلس" يتطلعون إلى التأهل للدور الثاني من مسابقة كرة القدم للدورة ال17 لألعاب البحر الأبيض المتوسط٬ المقررة من 20 يونيو إلى 30 يوليوز المقبلين بمدينة مرسين التركية.

وأشار بنعبيشة٬ في أعقاب حصة تدريبية الجمعة بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة (ضاحية سلا)٬ إلى أن النخبة الوطنية سترحل إلى مدينة مرسين وكلها عزم على تجاوز عقبة الدور الأول ومن تم مناقشة كل مباراة على حدة في أفق تعبيد الطريق نحو إحراز ثاني ميدالية ذهبية لكرة القدم المغربية في هذه التظاهرة ٬ بعد الأولى التي تحققت في دورة 1983 بالمغرب (الدار البيضاء -الرباط) بالفوز في المباراة النهائية على منتخب تركيا 3-0.

وأضاف الإطار الوطني أن هذا التجمع الإعدادي (13-17 ماي الجاري)٬ وهو الثاني من نوعه بعد الأول (29 أبريل- 3 ماي)٬ مر في ظروف جيدة وفي أجواء يسودها التفاؤل٬ مبرزا أن اللاعبين ال23 الذين شاركوا فيه يمارسون جميعهم في البطولة الوطنية للأمل وخاضوا خلاله لقاءين إعداديين على التوالي أمام أمل الوداد البيضاوي والجيش الملكي٬ وانتهيا بفوز المنتخب الوطني بنتيجة واحدة 4-1.

ومن جانبه٬ أكد لاعب المنتخب المغربي محمد السعيدي (المغرب التطواني)٬ أن التجمع يمر في ظروف جيدة وأن اللاعبين يجمع بينهم هاجس مشترك هو تمثيل كرة القدم المغربية أحسن تمثيل وذلك من خلال تقديم أفضل ما لديهم أمام منتخبات أوروبية كبيرة، مضيفا أن عملية سحب قرعة الدورة ال17 لألعاب البحر الأبيض المتوسط أوقعت المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات تركيا (البلد المضيف) والبوسنة والهرسك ألبانيا٬ وهي المنتخبات التي "نجهل عنها الكثير".

وسيخوض المنتخب المغربي٬ في إطار استعداداته لهذه الدورة٬ مباراة إعدادية يوم ثالث يونيو المقبل ببوسكورة قبل أن يشد الرحال إلى تركيا يوم 15 من ذات الشهر.

وتعود آخر مشاركة للنخبة المغربية في مسابقة كرة القدم ضمن الألعاب المتوسطية إلى الدورة ال15 التي أقيمت سنة 2005 بمدينة ألميريا الإسبانية.

تجدر الإشارة إلى أن المغرب سيشارك في دورة مرسين بوفد قوامه 130 رياضيا سيتنافسون في 15 نوعا رياضيا٬ وهي بالإضافة إلى كرة القدم٬ ألعاب القوى والكرة الطائرة الشاطئية والكرة الحديدية والملاكمة والدراجات والمسايفة ورياضة الأشخاص المعاقين والجيدو والكراطي والمصارعة والسباحة والفروسية والتايكواندو ومسابقة الرماية الرياضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال