24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الاتحاد الأوروبي يعلن التوصل إلى "اتفاق بريكست" (5.00)

  2. الحكومة الإسبانية تحشد القوات العمومية في كتالونيا (5.00)

  3. "بنك المغرب" يرصد ارتفاع أسعار الخدمات المصرفية في المملكة (5.00)

  4. الشركة الملكية لتشجيع الفرس (5.00)

  5. الناطق الجديد باسم الحكومة "يصدم" صحافيين وينتظر هطول "الشتا" (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الـPAM ينفي "اتصالات الحُكم" للـPJD

الـPAM ينفي "اتصالات الحُكم" للـPJD

الـPAM ينفي "اتصالات الحُكم" للـPJD

نفى حزب الأصالة والمعاصرة وجود أيّ اتصالات سرية بين قيادييه وحزب العدالة والتنمية، تمهيدا للمشاركة في حكومة عبد الإله بنكيران وتعويض حزب الاستقلال الذي كان قد أعلن، أثناء مؤتمر مجلسه الوطني قرار الانسحاب من الأغلبية الحكومية.

وأكد حزب الأصالة والمعاصرة أن موقفه من أزمة الأغلبية الحكومية واضح، وتم تجديد التعبير عنه غداة اجتماع المكتب السياسي للحزب الذي أصدر بلاغا يذكر بالمواقف المبدئية للبام، ويشدد على أن حزب الأصالة والمعاصرة غير معني بهذه الأزمة الحكومية إلا من الجانب المتعلق بتداعياتها على الاستقرار السياسي ومعيش المواطنين.

جدير بالذكر أن جريدة "العلم"، لسان حزب الاستقلال كانت قد كتبت عن وجود اتصالات سرية بين قياديين من حزب العدالة والتنمية وحزب الأصالة والمعاصرة، إثر إعلان حزب الاستقلال عن قرار الانسحاب من الحكومة، فيما لم يصدر بعد أيّ توضيح رسميّ عن حزب العدالة والتنمية بخصوص ما نشرته جريدة العلم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - Mohammed الجمعة 24 ماي 2013 - 00:35
Je suis pour que le PAM entre au gouvernent, tout les talents sont indispensables au pays. Mais je constate que le gouvernement actuel a était désigné selon des élections démocratiques. Et donc se sont les députés du parti de l'Istiqlal qui devait faire opposition au gouvernement et non les instances dirigeantes du parti. La décision de Monsieur CHABAT et sa direction resteront dans les anales de la politique comme un parti non démocratique et fauteur de trouble, et maître chanteur.....etc
2 - ابن الأمين الجمعة 24 ماي 2013 - 00:42
عندما أسمع أن حزب العدالة والتنمية والاصالة والمعاصرة وضعوا خلافاتهم جانبا وجلسوا الى الطاولة عند ذلك سأشعرب ان النضج السياسي بدأ وجوده في المغرب. فمهماقلنا عن أشخاص معينين ومهما قلنا عن أحزاب معينة فيجب أن لا نعمم الطيب والخبيث موجود في كل شئ وهذين الحزبين لم يسبق أن سيرا المغرب ولايتحملون المسؤولية ويجب ان يضعوا مصلحة الوطن فوق كل شئ ومن سيتهمهم بالنفاق فانه لا يفقه شيئا في السياسة الامر لا يتعلق بتجارة مشتركة ولا سكن مشترك بل بمسؤولية مشتركة يوضع فيها الصالح العام فوق كل اعتبار. فماذا لو كتب عليهم ان يوجدا في قارب واحد وسط البحر فهل سيتفقان على ايجاد الحل للوصول الى الشاطئ اما سيتشبثا بمواقفهما وخلافتهما، فكما هي مهمة البحارة ايصال القارب الى الشاطئ في احسن الاحوال فمسؤولية السياسي تسيير البلاد إلى أفضل الاحوال هذه هي السياسة والمسؤولية العمومية ومن لم يفهمها بعد فليذهب الى التجارة ويفعل ماشاء في تجارته ولا يتحمل مسؤولية الشؤون العامة والفاهم افهم الباقي اللي مافاهمش 
3 - حمدون القراص الجمعة 24 ماي 2013 - 00:46
هذا يشهد على أن الجريدة اياها أفلست فلم يعد يجد ما تملأ به صفحاتها الا الأكاذيب
راه ما كيشريها حتى أحد
بغات تبيع الورق بالكذوب
4 - hicham الجمعة 24 ماي 2013 - 00:54
الله الله اذا دخل التراكتور الى الحكومة قأنتظر الســـــــــــــــــــــــــــــاعة!!!!!!!!!!!
5 - ملاحظ الجمعة 24 ماي 2013 - 01:47
استغرب كيف طلع علينا احد رموز هذا الحزب في موقع الكتروني برؤى استراتيجية نقذية بين قوسين ويداه لازالت لم تجف من فضيحة تسيير بحهة مراكش تانسيفت الحوز فهل بمثل هذه النماذج سنخلق الحياة السياسية لان صاحب الفشل الذريع في امور تهم المنظومة التربوية واجيال باكملها في جهة عانت الويلات من ارتجالية هذا المنظر الفنان والفاشل على حد سواء انت فين والاصلاح فين يامسكين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 - الراصد2 الجمعة 24 ماي 2013 - 02:20
هرطقة اعلامية بجريدة الإستقلال لأن حزب العدالة والتنمية لم ولن يفتح أي حوار مع البام لأنه أخد موقفا لن يتراجع عنه ولو كلفه الرجوع الى المعارضة ولو بعد انتخابات سابقة لأوانها ،فهي تدخل ضمن مبادئه ولن يتراجع عنها .الإستقلال والحكومة يشبه السمكة، لا يمكن أن تعيش خارج الماء، فهو اليوم في ورطة سياسية ويعيش حمى مالطية لا علاج لها إلا الرجوع الى دفئ بيت الزوجية ويخيط شباط فمة بالمخيط والسبيب .
7 - arb ahmed الجمعة 24 ماي 2013 - 14:20
كان تعليقي على الخبر المجهول المصدر الذي نشرته جريدة العالم
ماذا تقولون عن السيد بن كيران إذا اصبح الخبر غير صحيح ؟ وماذا تقولون في جريدة العالم..................؟؟؟؟
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال