24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5807:2513:3917:0319:4521:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. أردوغان يعرض مجددا فيديو "مذبحة المسجدين" (5.00)

  2. مغربي يرفع أذان جمعة ضحايا مسجدي نيوزيلندا (5.00)

  3. عن إذاعة محمد السادس (5.00)

  4. منتخب الأرجنتين: ميسي يغيب عن مباراة المغرب (5.00)

  5. هكذا بترت يد بلحسن الوزاني في الانقلاب العسكري الفاشل بالصخيرات (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ربابنة "لارام" يتراجعون عن الإضراب

ربابنة "لارام" يتراجعون عن الإضراب

ربابنة "لارام" يتراجعون عن الإضراب

أعلنت الجمعية المغربية للربابنة توقيف الإضراب وإرجاءه الى وقت لاحق. الإضراب الذي كانت انطلاقته نهاية الأسبوع الجاري، وكذا الإضراب المفتوح الذي كانت عازمة على شنه منتصف شهر يونيو المقبل بمجموع المطارات المغربية، جاء هذا القرار بعد التوصل إلى اتفاق مع إدراة الخطوط الملكية المغربية أمس الخميس.

وجاء هذا القرار بعد التوقيع على مذكرة تفاهم بين ممثلي الربابنة ورئاسة الخطوط الملكية المغربية، عقب اجتماعات ماراثونية انطلقت يوم الثلاثاء المنصرم تم خلالها تقديم مذكرة ملف مطلبي يتضمن 29 نقطة، اعتبرها الجناح المعتدل في الجمعية بالتعجيزية.

وقالت مصادر مأذونة في تصريح لهسبريس "خلال الاجتماع الذي عقد بين إدارة لارام والربابنة، تنازلت الجمعية على العديد من المطالب التعجيزية، في الوقت الذي وافقت فيه الإدارة على العديد من المطالب المنطقية، ومن ضمنها إنشاء مصلحة الموارد البشرية خاصة لادارة شؤون الربابنة، كما تم الاعلان عن إقالة مدير الموارد البشرية عبد العزيز الرايس، الذي عين مكلفا بمهمة لدى الرئيس".

مباشرة بعد نهاية الاجتماع، يتابع مصدر هسبريس " وبعد الحديث الذي تناولته العديد من المنابر الإعلامية بشأن الإجراءات التي تتدارس بين مكونات الحكومة من اجل إنقاذ موسم العمرة و الحج و كذا انطلاق عملية مرحباً اي فترة عودة مغاربة العالم إلى المملكة، لتفادي أي إنعكاسات محتملة للحركة الاحتجاجية على مالية أو مردودية او مستقبل لارام، تلك الإجراءات التي صنفت بالوقائية و الردعية عقد الربابنة اجتماعا مصغرا عاجلا ليلة الأربعاء الخميس، ضم الطرفين المتشدد والمعتدل في الجمعية، والذي خلص إلى ترجيح كفة العقل والرأي المعتدل..." يقول المصدر ذاته.

ويتابع مصدرنا "في الصباح الباكر طلب الربابنة لقاء عاجلا مع بنهيمة الذي استجاب له على الفور، حيث التقاهم على الساعة العاشرة والنصف صباحا، وقبل انتهاء اللقاء، وحوالي الساعة الحادية عشر إلا ربع، عممت جمعية الربابنة بيانا تضمن تخليها عن الإضراب".

وقال المصدر "البيان، الذي تضمن طابع الجمعية من دون أي توقيع، جاءت فيه عبارات ثناء في حق ادريس بنهيمة، وهو ما دفعه إلى أن يوجه شكرا خاصا لرئيس الجمعية والوفد المرافق له على الأسلوب اللبق الذي جاء به البلاغ".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - جوج نجوم الجمعة 31 ماي 2013 - 15:33
تراجعوا او لا تتراجعوا يا ربابنة جوج نجوم انا راجع الى بلادي على متن اير فرانص ذات الاربع نجوم وأقل تكلفة
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال