برلماني من حزب العنصر يعتصم مع معطلين

برلماني من حزب العنصر يعتصم مع معطلين
الجمعة 31 ماي 2013 - 13:40

اعتصم برلماني حزب السنبلة ببوجدور سيدي ابراهيم خي ومائة شخص من ساكنة حي التنمية ببوجدور ليلا أمام مقر عمالة بوجدور مطالبين بحضور عامل الإقليم لإبلاغه احتجاجهم على تدخل القوات العمومية لتفريق أبنائهم المطالبين بالشغل وتحسين الوضعية الاجتماعية، مما أسفر عن إصابات واعتقالات.

وحسب شهود عيان، فإن الاحتجاجات انتقلت من مركزالمدينة إلي حي التنمية حيث يقطن المحتجون لتندلع مواجهات بينهم وبين القوات العمومية بالحجارة.

وتجدر الإشارة أن نائب حزب وزير الداخلية حضر لمؤازرة المعطلين المتضررين من تدخل القوات العمومية التي قامت بتفريق المتظاهرين ومطاردتهم واعتقال نشطائهم. وأثناء الاجتماع الذي حضره عامل الإقليم والمسؤولين الأمنيين، نبه البرلماني إلى الإفراط في استعمال القوة وطالب بإطلاق سراح المعتقلين، والتسريع بفتح الميناء الجديد لتشغيل شباب الإقليم والعمل على تنزيل توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الخاصة بالجهة.

وذكر البرلماني خي أن مؤازرته لجزء من ساكنة الإقليم أمام العمالة تلك الليلة جلب عليه انتقادات واتهامات بمولاة البوليساريو من خصومه السياسيين بالمدينة الذين نسبوا إليه كلاما مفاده أن الجمهورية الوهمية تكرم قبيلته أكثر من المغرب.

وأردف النائب البرلماني أن الكلام المنسوب إليه يروجه خصومه السياسيون الذين- حسب تعبيره- لا يألون جهدا “لاختلاق الأكاذيب والإشاعات ضده بعدما استطاع بمعية فعاليات الإقليم النجاح في تنشيط دوره كنائب برلماني وفتح مكتب اتصال وإيصال هموم الساكنة للجهات المعنية سواء من تحت قبة البرلمان أو الإدارات الجهوية والإقليمية”.

‫تعليقات الزوار

3
  • ALI EL ANSSARI
    الجمعة 31 ماي 2013 - 14:00

    1 كلما طل علينا برلماني يختار لنا طريقتين اثنتين : برنامجا انتخابيا محشو بالكذب والاباطيل كالتشغيل والمشاريع التنموية وووو والتهديد والزج بالحبس لكل من فطن بالمناورات
    ياخي خيا الشعب عاق وفاق وانت لازلت تبحث عن المغفلين وتؤطرهم وتجيشهم ضد بلدك انك خائن الوطن والبلاد والعباد ولملكك ولالاهك ياعدو.
    2الإنفصالي خاله الليبك البرلماني السابق الفار إلى جبهة البوليساريو واخوته الذين حاولو الفرار إلى جبهة البوليساريو وإبن عمته الإنفصالية الشهيرة سلطانة خية فماذا تتوقعون منه !!

  • احمد محدود
    الجمعة 31 ماي 2013 - 17:10

    يبدو ان خصوم نجاح خي لا زالوا يشتغلون في الخفاء و العلن و خاصة البرلماني السابق لبوجدور عفوا الزنديق السابق هدا الشاب المثقف و الكفء لم يالوا جهدا في العمل الدؤوب و المستمر من اجل تنمية اقليم بوجدور رغم ما يعرفه من تهميش و اقصاء وهو قادر علئ دلك بفضل ما راكمه من تجارب وبفضل ما يمتلكه من قدرات اضافة الي رغبته في خدمة هدا الوطن و ابنائه وفقك الله

  • ولد لكريب عاشق المخلب
    الأحد 2 يونيو 2013 - 19:19

    لا يخفى على المتتبع لشؤون اقليم بوجدور و الشأن المحلي ان السيد سيد براهيم خي لا يمل و لا يكل عن العمل الدؤوب و محاولته لإيصال معاناة المحتاجين و الظلومين في اقليم كان يعاني تحت وطأة لوبيات انتخابية متهالكة لا تعرف سوى مصالحها ؛ للمصالح العليا و تحت قبة البرلمان ٠ واصل عملك تحية مني اليك سلام ٠ الله وليك وناصرك

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات