24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:4017:0219:4220:57
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عشرات الآلاف يحتجون للزيادة في الرواتب بفرنسا (5.00)

  2. محكمة القنيطرة تصدم "مي عيشة" وتقضي بنزع قطعتها الأرضية (5.00)

  3. كازاخستان تطوي صفحة آخر "زعماء السوفييت" (5.00)

  4. إيسيسكو تنادي بيوم عالمي لمحاربة الإسلاموفوبيا‬ (5.00)

  5. "مذبحة نيوزيلندا" تسائل خطاب الحركات اليمينية المتطرفة في العالم‬ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مصدر أمني ينفي "اختطاف" الحلوي

مصدر أمني ينفي "اختطاف" الحلوي

مصدر أمني ينفي "اختطاف" الحلوي

نفى مصدر أمني مسؤول حدوث أية واقعة "اختطاف" للسيد عبد القادر الحلوي، والذي طالبت عائلته أخيرا من وزير العدل والحريات مصطفى الرميد بالتدخل من أجل "الكشف عن مصير ابنها بعد اعتقاله من دون علمها قبل 4 أيام، وكذا عن سبب إهماله رغم حالته الصحية السيئة"، وفق بيان لأسرة الحلوي.

وأكد المصدر الأمني ذاته بأن المعني بالأمر اعتقلته مصالح الأمن العمومي بمدينة فاس يوم الثلاثاء المنصرم، حوالي الساعة الثالثة صباحا، بسبب خلاف بينه وبين حارس ليلي في أحد الفنادق المصنفة، تطور إلى اعتدائه على هذا الأخير بواسطة السلاح الأبيض".

وزاد المسؤول نفسه بأن "النيابة العامة بعد إخطارها بالواقعة، ومضاعفات الحالة الصحية للضحية الذي يوجد حاليا رهن العناية الطبية، أمرت بوضعه تحت الحراسة النظرية، وتقديمه في حالة اعتقال".

وفند المصدر أن يكون اعتقال المعني بالأمر اختطافا، وادعاء عائلته تعريضه للعنف من طرف مصالح الأمن، مشيرا إلى أن القضية تتعلق بـ"الضرب والجرح العمدي بواسطة السلاح الأبيض نجم عنه عجز يفوق 45 يوم".

ولأن بيان عائلة الحلوي وصفه بكونه "عضو المكتب المحلي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بفرع تيسة"، أبدى المسؤول الأمني "استغرابه توصيف المشتبه به بالناشط الحقوقي في قضية تتعلق بالحق العام، وبواقعة إجرامية"، مشددا على أن "البحث جرى تحت إشراف النيابة العامة، وتم تقديم المشتبه به أمامها حيث قررت متابعته طبقا لمقتضيات القانون الجنائي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - jamal السبت 01 يونيو 2013 - 00:05
أجاي يدير في ثلاثة ديال ليل جابوالنشاط ديال بصح ماشي ديال حقوق الأنسان
2 - وطني السبت 01 يونيو 2013 - 00:11
هل لكل ناشط حقوقي الحصانة ضد اية متابعة ؟ ماهده الميوعة ؟ اتمنى ان يتم الغاء و حذف كل ما اسمه ناشط حقوقي او مدافع عن حقوق الانسان فقط اصبحت دريعة للعديد من الهمجيين لممارسة نزواتهم الحيوانية تحت اسم حقوق الانسان. فمد ميوع هدا المصطلح اصبحت الفتنة و المشاكل متفشية في هدا البلد
3 - مغربي السبت 01 يونيو 2013 - 02:57
الرجل تم عرضه يوم الجمعة 30 ماي على انظار محكمة فاس الابتدائية و رئيس الجلسة لا حظ الحالة الصحية المتدهورة و الخطيرة التي كان عليها . ليأمر بتاجيل النظر في القضية الى الاسبوع القادم حتى يتسنى للمتهم الحلوي الاستفادة من العلاج الضروري لانه في حالة صحية خطيرة . السؤال هو : من عنف الحلوي و من هي الجهة التي لها مصلحة في عدم تقديم الاسعافات ا لضرورية اليه و هو في تلك الحالة المتدهورة . ؟ السؤال الثاني : لماذا لم يتم تقديم الجهة او الجهات التي عنفت الحلوي بتلك الطريقة البشعة البادية على محياه و التي شاهدها كل من حضروا اطوار الجلسة ...؟ يا رميد يا وزارة العدل المرجوا فتح تحقيق جدي في القضية فالكل يعلم الفنادق بفاس وما يقع بها .....
4 - القانون فوق كل شيء السبت 01 يونيو 2013 - 11:38
هاد حقوق اﻹنسان دسرات بنادم بزاف واحد يضرب ويقتل ويكول ليك واقفة معاه جمعية حقوق اﻹنسان لواه عقوق اﻹنسان. هدا ضرب بالسلاح اﻷبيض يتحاكم بحال بحال اي مجرم مدام معه سلاح و إلا باغي يضرب بيه
5 - محامي حضر الجلسة الأربعاء 05 يونيو 2013 - 00:23
الحق يعلو ولا يعلى عليه ،كنت حاضرا أثناء تقديم الحلوي أمام وكيل الملك، كانت آثار التعذيب بادية على محياه وبدا أن شيئا ما يحدث في الكواليس، كان الوكيل مرتبكا ولم يأمر بعرض المتهم على أنظار طبيب مختص كما ينص القانون،لست مع الحلوي ولا ضده لكني أقول أن من حقه أن يحظى بكل حقوقه أثناء المحاكمة
6 - anas haloui الأربعاء 05 يونيو 2013 - 02:14
الشكاية التي تقدمت بها أسرتي إلى وزير العدل لم يرد فيها أي اتهام بالاختطاف بل لم ترد فيها حتى لفظة اختطاف حتى ينفيه أو يؤكده بل طالبت أسرتي في شكايتها بالكشف عن مصير أخي و عن سبب اعتقاله و سبب إهماله رغم حالته الصحية السيئة كما طالبت بكشف ملابسات الاعتداء الجسدي الذي تعرض له أخي و التمست فتح تحقيق نزيه في الموضوع و لم يرد في الشكاية أي اتهام لأي جهة بالوقوف وراء هذا الاعتداء.
و هنا أتسائل لماذا سارع هذا المصدر الأمني بالرد على أمور ليست من اختصاصاته ما دامت القضية معروضة أمام القضاء و لماذا أورد في رده المتسارع هذا ما جاء في محضر الضابطة القضائية حرفيا علما أن أخي لم يوقع هذا المحضر و نفى نفيا قاطعا كل التهم الموجهة إليه أمام النيابة العامة و أمام القاضي في جلسة عمومية انعقدت مساء الجمعة 31 ماي 2013 أي بعد نشر جريدة هسبريس لشكاية الأسرة مع العلم أن قاضي الجلسة رفض البث في القضية إلا بعد تطبيب أخي و علاجه و أمر بكشف طبي على حالته كما أن القاضي استغرب وجود أخي في قاعة المحكمة عوض الذهاب به إلى المستشفى نظرا لحالته الصحية الجد متدهورة و آثار التعذيب البادية على كل أنحاء جسده .
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال