24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3421:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

2.63

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | صحيفة جزائرية تتهم شباط بزراعة المُخدرات

صحيفة جزائرية تتهم شباط بزراعة المُخدرات

صحيفة جزائرية تتهم شباط بزراعة المُخدرات

هاجمت إحدى الصحف الجزائرية، الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط، وألصقت به العديد من التُهم الثقيلة، من بينها أنه "متورط في زراعة المخدرات".

ذات الصحيفة عدّدت، مطالب حميد شباط ودفاعه عن زراعة الكِيف في خطاب له مؤخرا بمدينة تطوان التي حشد فيها أنصاره ليبرر لهم تداعيات قرار الخروج من حكومة ابن كيران، حيث أكدت أن الأمين العام لحزب "الاستقلال" طالب بـ "بقوانين تشرّع زراعة الكيف".

واقترح شباط، وفق الصحيفة عينها، على أن "ينظم زارعو الكيف أنفسهم وينخرطوا في نقابة"، دون أن تنسى تذكير قرائها بأن ابن عمدة مدينة فاس والأمين العام لحزب الاستقلال مُدان في قضية الاتجار بالكوكايين.

ووصف المنشور الجزائري، حميد شباط، بالشخص الذي "يقود حربا بالوكالة عن ملكه ضد الجزائر" في إشارة لتصريحات شباط الأخيرة التي طالب فيها باسترجاع الأراضي الشرقية التي سبق للجزائر أن ضمتها إليها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - GHOMARI السبت 01 يونيو 2013 - 09:38
لست افهم كيف لبلد يعد في طريق النمو و فيه نسبة امية كبيرة و مستفحلة يولي اموره الحساسة و البنيوية لشخص امي ماضيه ملئ بالدم و التحالفات الحزبية المخزية كشباط و الله و ضل متل شباط و ازلامه لن يتقدم هذا البلد
2 - chabat السبت 01 يونيو 2013 - 09:40
Tous les marocains sont chabat.car tous n ont plus qu un seul but: recupeter les territoires occupes par les terroristes d alger
3 - mostafa السبت 01 يونيو 2013 - 10:04
c'est devenu la spécialité de la presse algérienne , mensonge ,accusation etc ... pour meubler leurs pages, ils n'ont plus rien à faire
4 - chourrouk السبت 01 يونيو 2013 - 10:09
Achourouk ferai mieux d organiser les funerails de boutaflika etd organiser les elections du prochain mikhi des generaux
5 - Mounir السبت 01 يونيو 2013 - 10:17
كلام صحيح وخير دليل ابنه تاجر المخدرات لكنه حق اريد به باطل نحن لا نتفق مع شباط ولكننا ضد كل هده الصحف الصفراء الجزائرية الحقودة على الشعب المغربي وملكه والتي تتلقى رواتبها من جنرالات الموت والجوع والفساد افضل شباط على صحفكم وصحفييكم ذو المستوى المنحط والحقير صحافة هي عار على الصحافة العالمية حقيرة مثلها مثل شباط الا ان شباط يتكلم بدافع الطمع والوصول للمناصب ولا علاقة له بالملك بل هو يطمع في ذالك اما صحافتكم التي تجعل من ١٢٠ جندي جزائري سوبرمانات تفوقوا على ١٣٠٠ جندي مغربي فاقول لها التاريخ يعيد نفسه دائما فانفخوا في الشعب الجزائري كالعادة واستمروا في الاستفزازات وخلق المغرب كعدو لالهاء الشعب عن مشاكله الحقيقية وسياتي اليوم الدي تقولون فيه المغاربة حقرونا مجددا لكن هده المرة لن يتوسط لكم احد فلم يبقى لكم صديق
6 - شاكر السبت 01 يونيو 2013 - 10:22
يبدو ان اعلام النظام الجزائري المتهالك لم تعجبهم كلمة الحقيقة التي قالها شباط و هي ضرورة استرجاع الاراضي الشرقية المغربية والتي ترزح تحت الاحتلال الجزائري اقول لاعلام الجنرالات في الجزائر ان هذه الاراضي ستعود الى المغرب عاجلا هم اجلا وكل الدلائل التاريخية و القانونية مع المغرب .وشباط لم يقل الا كلمة حق .
7 - عبد الله العرائش السبت 01 يونيو 2013 - 10:29
كلام فارغ وعاري من الصحة لا يستحق الرد عليه . من هذا المنبر الحر نطالب السيد شباط ان يتمسك بمطلب الشعب المغربي باسترجاع كافة الاراضي المحتلة من طرف الاسبان والجزائر من بينها تندوف وبشار وحاسي بيضة وقنادسة.
8 - مغربي السبت 01 يونيو 2013 - 10:29
انتم يا اعلام المخابرات لا تعرفون شباط جيدا سوف لن تلووا منه لا حق و لا باطل فالسيد قادر على دفعكم بترهاته الى اقصى حدود الضغط النفسي فكلما هبشتوا في سيرته الا و اخرج لكم حنش لا يشبه سابقه
فوالله غير جوج شباطات بحال هذا غادين يركبوا فيكم السكر و ارتفاع ضغط الدم
احمدوا الله لا يوجد من امثاله الكثيرين و الا كانت الرمانة من شحال هذي مفرغعة
هذاك راه شباط ماشي دون كيشوط الطواحين الهوائية و لو تتابعونه في مجلس الامن بتهم ثقيلة تفوق تقنين زراعة المخدرات قولوا حتى الارهاب راكم غير كتصبوا الماء على الرمل بالمناسبة تابعوه لدى منظمة اللاتحاد لا افريقي الذين تتزعمونه
ابحثوا في القاموس اللغوي لغوغل ماذا يعني اسم شباط و سوف تفزعون لما ستكتشفون
و للامانة شباط لا يوجه نقده للشعب الجزائري و انما للضغمة العسكرية الحاكمة و دماها الكرتونية
اما خوضه حرب بالوكالة فهذا من اختصاص الحركي فالمغرب لا توجد فيه قنوات اعلام الصرف الصحي تابعة للمخابرات الخشبية فحرية التعبير مكفولة للجميع و شباط زعيم نقابي و امين عام حزب تهابه سلطة الحركي ليقينها التام بخطورته في قدرته على النبش في المواضيع الحساسة
9 - مغربي حر السبت 01 يونيو 2013 - 10:30
هذا غير واحد التمساح وشوف اشدار في الجزائر وبنكيران دايرين بيه 70تمساح وعفريت ومطاكيهم برافو بن كيران
10 - امينة السبت 01 يونيو 2013 - 10:32
يا شباط فين وصلتي اليوم بكلامك ها ا نت دخلت مشكلة هي في اواقع ماشي مكان تاعك تم الله يخلك اترك مكان وسير طلع لجبل راك من ا لنهار بنتي وانت منوطها سير اسيدي بحالتك شوف الناس تاع فاس وعاونهم بارك عليك من لكدوب واستعراط العظلات ولله مافهمن منك ولله راك عملة في راسك ضحك سير اسيدي تكلم كلام ابوك وخلي كلام امك وهاكد يكون ارجل كل يوم تبان وتقول شي حاج ماكيناش سير فرغ هاد طاق لعندك في فاس مدينه لتتبكي خاصها واحد بحالك يكون قد كلاموا قد دراعوا ماشي في فموا
11 - el mir السبت 01 يونيو 2013 - 10:36
ماذا تنتضر من الحركى ابناء جاك وروبيرغير الكدب والسرقة والتزوير اما في ما يخص حرب الرمال فيجب عليهم ان يدهبو الى سجن طرة عند حسني مبارك ويروي لهم عندما استنجدت بهم الجزائر وهي تتباكى بكلمة حقرونا وكيف اسر من طرف احفاد طارق ابن زياد ويوسف ابن تاشفين وكان وقتها طيار ليعلمو من كان يصطاد الطيور وكيف كانت تقع على اشكالها وهده اكبر شهادة لبهتانهم المرق
12 - WATANION السبت 01 يونيو 2013 - 10:40
على صعيد مدينة فاس كل الشباب يعترفون بأن أولاد شباط يتاجرون في المخذرات !
وهو أثناء خطابه في الشمال صرح بتقنين الحشيش والكيف !
إسألوا أهل فاس عنه وعن عائلته وستسمعون العجائب !
13 - sahrawiy السبت 01 يونيو 2013 - 10:41
على شباط إختيار الوقت و المكان المناسيب لرد على الجزائر
و اذكره أن سياسة فن و حكمة
و عليه أن يزور مناطق أقصى جنوب شرق المملكة مثلا
14 - rachid السبت 01 يونيو 2013 - 10:50
شوهتي بلادنا يا شبيبيط ان تسلمت زمام امور البلد لافلسنا و لاصبحنا اضحوكة الامم
15 - samaa italy السبت 01 يونيو 2013 - 11:09
الشعب في واد وشباط في وادي اخر.... تحية حارة للاخوان لجزائريين لاحرار اما لخونة عاملين لجنرلات اقول لهم الصحراء مغربية.
16 - Hmad N dades السبت 01 يونيو 2013 - 11:16
شخصيا لا أحب شباط وأعرفه شعبوي...ولكنه صحيح ما يقوله من أن أراضي مغربية لا زالت تحت الإستعمار الجزائري في الصحراء الشرقية...وإننا لا نكن أية ضغينة للشعب الجزائري الشقيق، بل نحن بالمرصاد للطغمة العسكرية الحاكمة
17 - RIGO السبت 01 يونيو 2013 - 11:21
و لمذا لم تخبرنا عن سلال و لمدلسي و بوكطاية الدين يمتلكون معامل عدة متفرقة على التراب الجزائري لصناعة القرقوبي
شباط غير محبوب بيننا و لكنه اشرف و انظف من حكامكم المدنسين بكل انواع الجرائم الاخلاقية و الانسانية
و اعتدر للشعب الجزائري البطل و بالخصوص الى اصدقائي الدين يدكرونني بطيبوبة هذا الشعب
18 - رضا السبت 01 يونيو 2013 - 11:51
على ولادو ما كذبتوش اما البقية الله اعلم ولكن كل شيء ممكن الناس حلو عينهم على الدنيا والمادة
19 - beghrad السبت 01 يونيو 2013 - 11:59
و ماذا عن الأرباح الذي يجنيها أقتصادهم بسبب الأقراص المهلوسة والتي خربت عقول كل الفئات العمرية في كل البلدان المغاربية ،كما أن بسبب مفعولها يلجؤ صاحبها الى إختطاف الأطفال وقتلهم بأبشع الطرق حيث إحتلت الجزائر في هذا الجانب المراتب الأولى عالميا.
صدق من قال من كان بيته من زجاج فلا يرشق غيره بالحجر.
هذا لا يعني أنني مع زراعة المخدرات في أي بلد..
20 - algerien chaoui السبت 01 يونيو 2013 - 12:00
ليس اتهام بل حقيقة,ثم فيما يخص تندوف و بشار تعالو واسترجعوهم ام هو مجرد كلام?انها الجزائر يا سي شباط
21 - ouarzazazi السبت 01 يونيو 2013 - 12:01
واش حتا خوتنا الجزائرين الله اهديهوم نهزو ليهم الهم على ما وصفو به السيد شباط او غيره. بلادنا في الطريق الى التغيير الاجابي الجيد ونحن ابناء هدا الوطن لنا اليقين في مغربيتنا وولائنا. فتبا لكل حاسد ادا حسد
22 - badr السبت 01 يونيو 2013 - 12:05
اتمنى لو صب السي شباط جهده في ملف زراعة و تحويل القنب الهندي,لاخراجه الى مستوى التقنين والقانون .رغم معارضتي له يبقى شباط رجل ملفات الطابوهات حاليا بالمغرب و تقنين زراعة القنب الهندي ورش مفتوح ينخر الامة صورتها بين الامم و شبابها على العلن.
23 - KRIMO السبت 01 يونيو 2013 - 12:09
شباط يقود حربا بالوكالة عن مغربه ضد الجزائر. والمراكشي يقود حربا بالوكالة عن حكام الجزائر ضد مغربه.
هاد شباط فالحقيقة هو اللي خاص ندعموه باش ايكون رئيس الحكومة باش ايفرش العديان دالمغرب. الله ايعطيك الصحة السي حميد.شرح ملح.الى الامام.
24 - khalid السبت 01 يونيو 2013 - 12:16
بدون تعليق على هده الصحيفة الجزائرية . إذا عاشْ النسر يعيشُو أَوْلادُو
25 - محمد السبت 01 يونيو 2013 - 12:21
الواحد يستغرب كيف لمثل هذه العقليات ان تدير بلد وتشكم ملايين الجزائريين وهم لا يعرفون حتى ان يقولوا جملة مفيدة .
في الدول العربية التي سقطت فيها الانظمة كانوا يفعلون نفس الشيء ويحكمون بنفس العقليات وكانوا يتظاهرون بان الامور كلها على مايرام والشعب معهم فاذا بهم يهوون كبيت العنكبوت ويتجلى ما كانوا يخفون من تسيب وشطط وضعف .
هذا هو حال هذه النظام الجزائري الغبي الذي يعرف نهايته جيدا وكيف ستكون لكنه مصر على المسير اليها وبخطى ثابتة سبحان الله
26 - abida السبت 01 يونيو 2013 - 12:54
لم تجد سبيلا اخر للتغلغل في الاوساط المغربية المتلأحمة سوى الافتراءات الكاذبة ,لذلك شيلتجأون الى سياسة التحريض البعض على البعض.اياكم من الانسياق ؟؟؟؟؟؟؟
27 - samir fetouaki السبت 01 يونيو 2013 - 13:06
اذا كان بيتك من زجاج ...فسير تتكمش و استر راسك..هاد شباط هبيلة وكالوا ليها زغرتي ...
28 - Maroc السبت 01 يونيو 2013 - 13:07
الشعب الجزائري مازال يبحت عن هويته النوم والكسل أحلى من العسل هو شعارها . علاش مايديروش هاد الشي معا فرنسا. والله حتى تعطيهم قتلى  
29 - mouad السبت 01 يونيو 2013 - 13:10
كنت دائما اقول انى اشك فى شباط.فتصرفاته ليست عادية.دنوب الشعب والكدب عليه لابد ان توقعه فى المصيدة.....
30 - Arabo_Berbere السبت 01 يونيو 2013 - 13:52
الجزائر اتهمت المغرب كله وليس الا شباط ما تحتارم لا فقيه ولاعالم ولااي احد, وتجي تعطي الدروس وكان هي اول دولة في العالم في حقوق الانسان , يا عسكر الويل و الشر هل تعتقدون ا لارواح التي قتلتم في العشرية السوداء ضلما وحكرة تمشي هباءا النفس غالية عند الله ,رايت صور لاطفال صغار وناس ابرياء رجال ونساء فرنسا العدو لايفعل مافعله العسكر الغاشم في ابناء جلدته من قتل بشع ,والان يا عسكرالجبان المنا فق جئت لتكذب "ضربني وابكى سبقني واشكى" كل مرة تتهمون المغرب باشياء اعتقد لو كان غير الجزائر والمغرب في هاذ الكون ,تكون الجزائر محتلة للكون كله غادي تقول المغرب احقرني وجد راسك اني اشم رائحة نار من تحتك تشتعل مشحال قدك تكذب على شعبك ايها العسكر الخروبي الجبان اراضينا كلها تحرر ان شاء الله لاداعي من الهروب من الواقع والحقيقة تعرفون المثل الذي يقول "صياد النعام يلقاها يلقاها" في هذه الاونة المغرب منكب ماشاء الله في تنمية دولته والرفع من ستوى المغرب ليجعله من الدول النامية واكثر بدون بترول ولاغاز وبعدها سيفضى لكم يا نكارين الخير , انتم وبورقعة الاسبان معكم يا منافقين تسحابكم اسبانيا تحبكم لجمال انفكم
31 - souhail السبت 01 يونيو 2013 - 13:53
شباط هدا لم يترك لنا لا مصر لا تونس لا الخليج لا رئيس حكومة لا وزير من حزبه ولا وزير من غير حزبه الا وشن عليه حرب .الشيء الوحيد الدي اراد ان يتصلح معه هو المخدرات لاادري هل هدا الشخص لايعرف العيش الا في التخلويض الدي تعيش فيه التماسيح
32 - حمامة السبت 01 يونيو 2013 - 14:08
الا هاد شباط مول دجاج شد الحكومة ...... فعلى ربك السلام غير الواحد ادفن راسو حي ...... وا باز مللي كبحال هادا كولي امين حزب عريق في المغرب ....... لك الله يا وطني.
هسبريس منبر الاراء المختلفة
33 - Ana السبت 01 يونيو 2013 - 14:13
انا استقلالي كنت ادافع عن شباط الا انني كنت اشك في مناوراته وكلامه والطريقة التي نال بها المانة العامة ، وتاكدت الان بهذا المقال انه مافيوزي كبير ، كما انني تاكدت الان ان حزب العدالة والتنمية هو الحزب الوحيد الذي لديه اشخاص نزيهين و يخافون الله
34 - marocain السبت 01 يونيو 2013 - 14:14
من يصدق هده الصحف الجزائرية كجريدة الشروق ومن على نهجها التي قبل ان تكدب على شباط كدبة لايصدقها اي مغربي لانه فقط قال يوما كلاما لايروق لهم ولا يريدون ان يسمعوه اقول فهي قبل ان تكدب على شباط وغيره فهي تكدب يوميا وباستمرار على الجزائريين انفسهم عشرات المرات حتى جعلت من الجزائر في الخيال سويسرا افريقيا شباط هدا مغربي ورغم خلافات المغاربة حول سياسته الحزبية فانهم لايمكنهم تصديق تراهات الصحف الجزائرية لانها لاتصدق
35 - Said-Casablanca السبت 01 يونيو 2013 - 14:24
A tout les Harkis algeriens, generaux et service secret, nous somes avec Chabat, et nous sommes tous des Chabat on ce qui concerne nos terretoires, Tindou, Colomb Bachar, Knadsa et autres...reveillez vous. Il faut savoir que les marocains sont unis sur la question de l'integrite terretorial. Votre mafia militaire fait de la conrebande, de la drogue, regroupe et arme des mercenaires au sahara, ...vous etes des fachistes.
36 - القزاز السبت 01 يونيو 2013 - 15:03
ما أقرؤه في جريدة الشرور الجزائرية يثير فعلا الشفقة على العمل الصحافي الجزائري......فهم يصنعون من اخبار تافهة وكاذبة اخبارا رئيسية....والغريب ان اصحاب التعاليق هم اميون او اشباه اميين كالمدعو العباسي الذي ان علق وكانك امام مرحاض نتن من كثر بلادته وحقده على المغرب و المغاربة
37 - رشيد اطرسي السبت 01 يونيو 2013 - 15:58
الاعلام الجزائري المتحكم فيه من قبل النظام الجزائري....ليس غريبا عنه لغة الكدب والتلفيق .حري بهده الصحف ان تبحث عن هويتها المستباحة من طرف الجنرالات وكل رموز مافيا النفط بالجزائر الدين باعوا الشعب الجزائري مقابل المزايدة على القضايا العادلة والمشروعة....
الاولى بهده الاقلام التى تحاول اقحام نفسها في معارك مجانية تؤجر عنها سلفا....ان تسخر امكانياتها الادبية في البحث عن استقلاليتها...وكدا محاولة ايجاد مناعتها الداتية التي تحررها من ربقة العسكر وهيمنة النظام الجزائري الشمولي....من اجل خدمة قضية الشعب الجزائري الشقيق التواق الى الحرية واستنشاق اكسجين الديموقراطية الحقيقية..........................
38 - SALOMON السبت 01 يونيو 2013 - 16:37
كلام غريب ومستوى منحط , وحقد شيطاني ومكر الماكرين المشعودين .... هكذا تفعل الصّحف الجزائريّة مع كل من يقف لها بالمرصا -( أدولة كانت أو سيّاسيّ أو حزب أو حتّى أنديّة ريّاضيّة أو كرويّة ) -
هكذا فعلوا مع اخواننا المصريّين , قبل تأهّلهم الى المونديال الاخير , و مذيعيهم وساساتهم , ( يسخّرون أي شيء للنّيل من الّذي يعرّي سيّاستهم ) ( نقول في المغرب - عايقين بكم المغاربة - نعرفكم جيّدا - ) لن تنالوا منّا قيد أنملة ... والدّليل على ذلك , لن تصلوا الينا , نشقّ طريقنا بثبات , و الكلّ يشهد على رقيّنا الحضاري وما وصلنا اليه, رغم أنّنا لا نملك احتيّاطات البترول والغاز الّتي تتوفّرون عليها ,
شباط ( أمين حزب الاستقلال ) ورغم أنّ هفواته كثيرة وتسرّعاته وشطحاته السّيّاسيّة الغير مرغوب فيها (((صوتي ستناله في الانتخبات المقبلة و بكلّ تأكيد ))) لأنّي معك في فضح هذه الشّردمة العسكريّة الحاكمة في الجزائر ,
شيء آخر صحفنا الاليكترونيّة مقروءة من طرف العديد من الاخوة العرب , نظرا للتّنويع الذي يجدونه في هذه الصّحف وكثقافة عامّة ... صحفهم لايقرؤها الاّ المغاربة لأننا نريد أن نعرف حقدكم أكثر ( هذا نصرآخر)
39 - Algerian السبت 01 يونيو 2013 - 16:53
أنا ما فهمت والو، أدخل إلى الشروق تهم ومقالات على المغرب و حرب الرمال و غيرها من الجياحات
أدخل إلى هسبرس نفس الشيء مقالات عن الجزائر
هل نحن في حرب كلامية أو ماذا ؟؟؟؟؟
ربي يهديكم
40 - GRANDAIZER السبت 01 يونيو 2013 - 16:54
النظام الجزايري نظام ارهابي مافياوي مجرم مصاص دماء وخائن وعميل وهدا تتبثه الدلائل القائمة من خلال 50 سسنة من الارهاب والقتل والدماء التي اوغل فيها هدا انظام الفرونكوفوني الماركسي االدموي ....وقد راينا بام اعيننا التصفيات الجسدية التي مارسها هدا النظام المافياوي الارهابي من جريمة اعدام بوضياف الى سنوات الدم في التسعينات التي حصدت مايربو على 300.000 جزائري وجزائية لا لدنب هو انهمم صوتو على الجبهة الاسلامية واختارو كنس ابناء فرنسا الغير الشرعيين الدين ساارو على نهج الارهابي السفاح المقبور بوخروبة الماركسي الشيوعي ..ادي غدر بالشعب المغربي وترامى على الصحراء الشرقية المغربية بغير وجه حق .. وافتعل هو واسياده الشييوعيين مشكلة الصحراء المغربية الغربية للتدليس على العالم عن جوهر المشكلة الدي هو الصحراء المغربية الشرقية المحتلة من كلاب فرنسا القتلة في الجزائر.. ومن هنا احيي السيد شباط الرجل الوطني الدي نادى باسترجاع هاته الاراضي المغربية الى الوطن الام ..كما يجب على الاعلام المغربي الكف عن القول ان تندوف توجد بجنوب الجزائر..واقول الدزايرية استعدو فالربيع العربي سيصل اليكم صيفا حارا.. رجاء انشر
41 - MOHAMED SAHRAOUI السبت 01 يونيو 2013 - 16:57
BRAVO MR CHABAT.
Juste avec une declaration sur la volonte du peuple marocain a recuperer ses territoires marocains spolies sous colonisation algerienne de bechar a tindouf, Vous aviez fait trempler le regime vacillant et barbare des harkis oulad franca.
Nous sommes tous au Maroc des Chabat en puissance et les allegations infondees et mensongeres ,d'un certain torchon de journal hypocrite algerien a la solde des harkis assassins, contre Mr CHEBAT prouvent que le SG du Parti de l'Isqlal a reusi a faire peur aux harkis.
Mr CHABAT est un responsable courageux qui est sincere et qui n'est pas alle par quatre chemins pour denoncer l'occupation illegale par l'algerie des harkis des territoires marocais spolies.
Le PJD au pouvoir ,qui recoit a bras ouvert nos ennemis algeriens ,devrait rougir de honte devant le peuple marocain qui les denigre et a raison.
Au lieu que ces pjdistes soient forts et menacants envers les harkis ils se montrent faibles , passifs et reconciliants .
42 - عشور من فاس السبت 01 يونيو 2013 - 17:10
لماذا لا تقولوا شباط يتاجر في المخدرات مع شريكه بوتفليقة. إما الاثنين او لا احد.
لو لم شخصية كبيرة لما اهتم به احد
" اللي بغا سيدي اعلي بوغالم كيبغيم بقلالشو " نحن نحب شباط حتى و لو تتهموه بالمخدرات. وما دخلكم يا جزائريين فينا. الصحافة الجرائرية معروف عنها يتيمة من العلم و الاذب. لو كانت تحترم قرائها لما كذبت على الرئيس بوتفليقة و "قتلته" . الرئيس حي يرزق وقد زاره هذا الاسبوع الملك محمد السادس. كذبتم على بومدين وحتى غلى النبئ عليه الصلاة و السلام فما بالك بشباط. شباط وطني ويحب بلاده وقد ازعجكم بطلبه لاراضي مغربية اي الصحراء الشرقية
اكتبوا و اكذبوا و اتهموا من شاتم و بما شاتم بدون ان تنسوا اننا و بمعية شباط قادمون لاسترجاع تندوف و بشار و لقنادس و تلمسان ( مدينة المولى إدريس)

شكرا هسبريس
43 - زيان عمر السبت 01 يونيو 2013 - 17:37
خلال عطلة الصيف يطل علينا شباط وأبنائه بإحدى المجمعات الصيفية ويستحيل أن تمر بجوار المنزل الدي يقضي فيه العطلة هو وزبانيته دون أن تشم رائحة الحشيش وتسمع الغناء من أبنائه في حالة سكر
ويؤسفنا أن يكون هدا الشخص يحتل زعامة الحزب وعمدة مدينة العلم وتربيته وأبناؤه يعطون نظرة سيئة لأهل فاس
ونحن بالشمال نكن كل احترام وتقدير لكل الشرفاء والنبلاء والوجهاء من سكان فاس الحبيبة لكننا نتأسف لكون هده العائلة تفسد سمعتها بهده التصرفات وهده الأخلاق الرديلة
ولا غرابة في دلك ما دام هدا الرجل كل يوم يطلع علينا بتصريح جديد يجلب للمغرب والمغاربة مشاكل هو في غنى عنها
لهدا أصبح من الضروري إيقاف هدا العنصر الخطير عند حده لنرتاح من شعودته ومشاكله
ولنا كامل الثقة في جلالة الملك نصره الله ليعطي أوامره الرشيدة لإيقاف هدا العنصر عند حده وعدم الدخول فيما لا يعنيه ليترك لسيدنا المنصور بالله وحكومته التصرف بحكمة ووقار كما هو المعهود
أما شباط وأبناؤه فهم مروجي الحشيش بامتياز كما هو معروف لدى الشرطة ولدى الرأي العام بفاس والمغرب
44 - Tous avec Chabat السبت 01 يونيو 2013 - 18:43
Tout marocains avec chabat pour la cause concernant nos terretoires occupées par les algeriens,nous sommes tous vec Chabat. Tous les marocains sont chabat.on a , plus qu'un seul but: récupeter nos territoires occupée Tindouf, Colomb Bachar, Knadsa , hassi beida, et autres...faut savoir que tous marocains sont unis sur la question de notre l'integrité terretoriale.
45 - bensalah السبت 01 يونيو 2013 - 19:12
يا شباط نحن معك حتى نسترجه الصحراء الشرقبة
ونقول لاخواننا الصحرواويين المحتجزون بتندوف انتم في بادكم ومن هناك ناضلوا لاستعادة هذه البقعة الغالية _ الصحراء الشرقية وضمها للصحراء الغربية المسترجعة عام 1975_
46 - جار بوشعيب السبت 01 يونيو 2013 - 20:25
تعليقي لا علاقة لها بشباط انما أستغرب من الصحافة الجزانرية ومن يقرأ جريدتهم ولكن حاجة مفيدة مثلا كجريدة الشروق ممكن لك ان تنضف بها الزجاج لاغير. الجزانريين مازالين متأخرين وينقلون من الصحافة المغربية copie وعدة اشياء ماشي مشكل يا تلاميد رضو بالكم لتستفيدو من اساتدكم المثقفين الادكياء المغاربة.
47 - عشور من فاس الأحد 02 يونيو 2013 - 00:48
Chers Marocains ne tombez pas dans le piège des Services de Renseignements Algeriens
Ils utilisent la Formule du Mossad : Diviser pour vaincre. On dit aussi que lorsqu'on veut noyer son chien on dit qu'il a la rage.
Notre linge sale doit être lavé par nous et seulement nous les Marocains.
Alors lavons les mains et enlevons la crasse qui vient de se placer entre la chair et le doigt.

Thank you Hespress
48 - MOHAMED SAHRAOUI الأحد 02 يونيو 2013 - 05:46
Mr CHABAT a eu le courage de dire les choses clairement a l'encontre des harkis asassins d'alger, qui continuent de prendre le peuple algerien en otage durant 50 annees mais ca c'est l'affaire des algeriens qui doivent demontrer aux peuples arabes de tunisie ,d'egypte ,de libye ,du yemen et de syrie qu' ils sont des hommes capables de renverser le regime barbare des militaires sauvages qui avaient perpetre un genocide sur le peuple algerien durant la decennie noire.
Quant aux territoires marocains de bechar a tindouf quand le Maroc prendra la decision de les liberer ce sera que du gateau et les harkis que Mr CHABAT fait trembler ,ils en sont conscients.
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

التعليقات مغلقة على هذا المقال