90 ألف جزائري زاروا المغرب العام الماضي

90 ألف جزائري زاروا المغرب العام الماضي
الأحد 2 يونيو 2013 - 16:25

قال وزير السياحة لحسن حدّاد إنّ عدد السياح الجزائريين الذين أتوا إلى المغرب، العام الماضي، قد بلغ عددهم الـ90.000.. وجاء ذلك حين لقاء حدّاد بمنعشين سياحيّين جزائريّين بمدينة فاس.

ذات الوزير اعتبر الرقم “جاعلا من السوق الجزائريّة هامّة وواعدة للسياحة بالمغرب”، وقال أيضا إنّه “ينبغي الاشتغال على تقوية هذا المعطى بتعزيز خطوط النقل الجوية في انتظار معاودة فتح الحدود البريّة بين البلدين”.

‫تعليقات الزوار

32
  • abdellah agadir
    الأحد 2 يونيو 2013 - 16:37

    السلام عليكم ورحمة الله
    هذه الاخبار هي ما نحتاجها في وقتنا الحالي وليس النبش في التاريخ الاسود الذي عرفه البلدين لان مثل هذه المبادرات من شانها قوية الروابط بين الشعبين ان لم نقل الشعب الواحد لان التاريخ واحد واللغة واحدة…فقط السياسة هي سبب هذه التفرقة اللهم اجمع شملنا باخواننا يالجزاشر واجمع شملكافة المسلمين في اقرب وقت ممكن لما فيه خير لهذه الامة والسلام.

  • bouchra bkl
    الأحد 2 يونيو 2013 - 16:44

    مرحبا بيهم غير يكونو رجال و ما ما يساندوش جنرالات فرنسا و خصوم الوحدة الترابية، تبرعو مع راسكم راه شفتو المغريب بلاد الخير !

  • hafid
    الأحد 2 يونيو 2013 - 16:49

    The looming question after Mr. Haddad's revelation of the 90000 Algerian tourists who have visited Morocco since last year, is How Many Moroccans have visited Algeria and how many crosses their mind to visit that country…I for one I would join Bou Dellaha's stance and keep off Algeria for many years to come…There is nothing to do or F…… there.

  • Younes-NWO
    الأحد 2 يونيو 2013 - 17:05

    الجزائريون يرددون دائما أسطوانة البروباغندا المشروخة و اللتي نفختهم بالهواء كالبالونات بأن بلدهم "أجمل" بلد في العالم و "أرض الله" و أنها "أرض الميعاد" و "جنة الرحمن" بينما الحقيقة أنها "قارة" قاحلة غير الشيح و الريح، حتى الشريط الساحلي يا حسرة لم تتم تهيئته لأن الجزائريين "شعب الله المختار" لا يريدون السياحة لأنها "تثير الجنس" و تجلب "الفساد" ، اللي ما يوصلش للعنب يقول "حامض"!
    ثم هل يقصد الوزير برقم 90 ألف عدد الحراقة أم عدد المهرّبين أم عدد مزدوجي الجنسية؟؟ ثم إن الجزائريين لن يساهموا في المداخيل السياحة للمملكة لأن دينارهم "على قدّ الحال" و يفضّلون الفنادق الغير مصنفة لرخص أثمنتها، وأسألوا التوانسة كيف ينهمر عليهم مليون جزائري في السنة لتعرف نسبة السرقة و النشل إرتفاعات مهولة، لا تُصدّقوني آ سيدي سيرو سوّلوا التوانسة يقولو ليكم الحقيقة.

  • فدوى المغربية
    الأحد 2 يونيو 2013 - 17:12

    مرحبا بإخواننا الجزائريين في بلدهم الثاني المغرب… نعلم جيدا أن الشعب الجزائري يكن المودة والإحترام للمغاربة، و هو شعب كريم و مضياف..حضرت لمؤتمر بالجزائر العاصمة رحبوا بنا "وحطونا فوق الراس"..
    تحية خالصة لأشقائنا الجزائريين

  • كريم
    الأحد 2 يونيو 2013 - 17:14

    في انتظار فتح الحدود البرية بين المغرب و الجزائر لماذا لايتم فتح الحدود التحت برية بانشاء نفق بين مغنية و وجدة بدل الجوء الى النقل الجوي فقط و ذلك في اطار التحايل على ما هم معمول به حاليا.

    أن عدد السياح الجزائريين للمغرب يؤكد الروابط التي تجمع بين الشعبين المغربي و الجزائر في ظل التنافر بين السياسيين في البلدين.

    لهذا وجب طرق جميع السبل لتحسين العلاقات بين البلدين بما في ذلك السياحة التي تقوي العلاقات الانسانية و عامل الثقة.

  • ahmed madrid
    الأحد 2 يونيو 2013 - 17:16

    لن يجد افضل من المغرب ناس الخير والضيافة

  • zorro
    الأحد 2 يونيو 2013 - 17:17

    هدا السياح من الجزائر او من أوربا الدرهم المغربي يساوي تسعة دينار جزائري

  • Mohamed
    الأحد 2 يونيو 2013 - 17:25

    مرحباً والف مرحباً بإخواننا الجزائريين في بلدهم الحبيب المغرب
    لسنا ضد الشعب الجزائري انما ضد سياسة حكومتهم العدوانية ضد المغرب وصحراءه

  • hassan
    الأحد 2 يونيو 2013 - 17:43

    إخوان لنا فرقت بيننا وبينهم لعنة السياسة فمرحبا بهم ومليون مرحبا في بلدهم الأول ولن أقول الثاني….لئن قلنا عن الآخرين أجانب فلساننا لا يطاوعنا أن نقول عن جزائري أنه أجنبي…

  • عبدو الريفي
    الأحد 2 يونيو 2013 - 18:09

    السياحة في اتجاه المغرب غير مرغوب فيها من طرف النظام الجزائري الجائر وخصوصا بالنسبة لابناء الشعب.فالكل صار يعلم لماذا…المهم نحن نرحب بإخواننا الجزائريين وأخواتنا الجزائريات في بلدهم الثاني أكثر من كل شعب آخر.

  • Cosmopolite
    الأحد 2 يونيو 2013 - 18:09

    Mr. Le Ministre

    Vous avez raison en attendant d'ouvrir les frontières terrestres qui fera que les algériens viendront par millions, (en Tunisie avant la révolution de 2011 ils étaient en moyenne 2 millions de visiteurs par an) faudra renforcer les connexions aériennes entre les deux pays:
    – Lancer un Casa – Oran avec la RAM pour casser le monopole Air Algérie
    Avec la RAM revoir le prix à la baisse car ce n'est pas normale qu'un Casa – Alger qui ne dure pas plus de 1h20 coûte presque 7000 Dh aller retour en classe eco- 3 fois plus cher que Casa – Paris qui dure 2h45 en moyenne, avec un taux de remplissage sur Alger avoisinant les 90%

  • واحد يبغي المغرب والجزائر
    الأحد 2 يونيو 2013 - 18:26

    يا ودي الحدود اعمرها ماغاتتحل غير اطويو هذا الملف

  • abdul
    الأحد 2 يونيو 2013 - 18:40

    على المسؤولين الجزائريين ان يردوا الاموال المغتصبة من الاراضي المغربية المغتصبة ليجعل الله في اموالهم البركة(ما بني على باطل فهو باطل) فلا الصلاة جئزة في الاراضي المغتصبة ولا الاموال يجوز التبرك بها فهي تذهب في جيوب اعدائها لانها اموال حرام.

  • مغربي
    الأحد 2 يونيو 2013 - 18:42

    ان دل دلك انما يدل انه رغم المواضيع التي تقوم بها بعض الوسائل الاعلامية من كلتا البلدين ضد الاتجاه الاخر و انه رغم التعلقيات المعادية بين الطرفين الا ان ما يقرب البلدين اكبر بكتير و ايضا ليس كل الجزائريون يكرهون المغرب و ليس كل المغاربة يكرهون الجزائر فان قمنا بعملية حسابية فعدد المستعملين للانترت في البلدين لا يتعدى حتى الربع و ان اخدنا دلك الربع فحتى الربع منه لا يعلق على اي موضوع يعني فئة قليلة من نقرا تعليقاتها المعادية

  • آمال.الخميسات
    الأحد 2 يونيو 2013 - 18:42

    نتمني عودة كل المغاربة المحتجزين في تندوف أما السياح الجزاءريين من الاحسن أن يذهبوا إلى تونس أو مصر ، فلا حاجة لنا بهم ولا برؤيتهم ، شعب لا يجد حتى البطاطا وقاليك بغا السياحة .

  • majd
    الأحد 2 يونيو 2013 - 18:50

    هذا الرقم يهم فقط من دخل بجواز سفر جزائري اما مزدوجوا الجنسية والمتزوجون او المتزوجات بمغاربة او ابنائهم فهم بمئات الالاف..زد عليهم من يملكون شققا او بيوتا في المغرب فهم يزورون بلدهم الثاني بشكل عادي جدا..واخص بالدكر قاطني الخارج اما الداخل فالحركي قد لوث ادمغتهم باسطوانة فقرنا وعداوتنا او عدوانيتنا وحسنا الاستعماري…احسن اعوانهم!!

  • المغاربي
    الأحد 2 يونيو 2013 - 18:54

    ا لجنرالات يخافون من فتح الحدود بدعاوي كاذبة لا يصدقها الا الجاهلون ذوي النظرة القصيرة .فمثلا عندما يتكلمون عن المخدرات بالله عليكم هل للمخدرات جواز سفر وهل تدخل من الباب الرسمي .سواء فتحت الحدود او ظلت مغلقة فالطرق التي تمر منها المخدرات هي نفسها .فلامريكا ولغيرها من الدول الغربية استطاعت ان تضع حدا للمخدرات .فما بالك بنضام متهالك كل عناصر الامن وصلت اليه شظايا الفساد .كل ما في الامر ان الجنارالات لا تريد ان يعرف الشعب الجزائري ما وصل اليه جيرانهم خلافا لما تروج له وسائلهم الاعلامية .فرغم اغلاق الحدود فكتير من الجزائريين يزورون المغرب خاصة القاطنين في الخارج .انا مغربي وامنيتي ان ازور بلدي التاني الجزائر .

  • youness
    الأحد 2 يونيو 2013 - 19:37

    Mr le ministre pourquoi insistez vous sur une prochaine réouverture des frontieres? alors que vous recevez 90000 touristes algeriens, ce qui correspond à deux avions par jour, qui vous ramenent des touristes de premier choix, avec un pouvoir d'achat par touriste au moins deux fois superieur à celui d'un touriste transitant par voie terrestre et muni des problèmes que vous connaissez, et dont nous devons nous en passer aujourdhui.Mr le ministre, l'algerie nous a , à mainte reprise, fait savoir que la resolution du probleme de notre Sahara ne se fera pas sur le dos de la réouverture des frontieres.

  • جزائري يحب المسلمين
    الأحد 2 يونيو 2013 - 20:32

    واش تشتمون الجزائر شعبا وحكومتا وتريدون ان نزور المغرب العام الماضي، قد بلغ عددهم الـ90.000.. و هاد العام 20 زائر اواقل انا مقيم بفرنسا و كل الجزائريين يتحذتون عن هذه الشتائم التي لم تتوقف من طرف الجرائد المغربية و خاصتا جريدة هسبريس و الله بزاف رانا حشمانين وخايفين من الله كفانا فتن نحن الجزائريين ناس ملاح ولاكن كي تكتر انت الخاسر كفانا فتن كفانا فتن كفانا فتن القلوب بدات تكحال كفانا فتن الخاسر هو راكم عارفين الجزائري لا يتراجع الى الخلف و السلام عليكم و رحمة الله و تعالى و بركاته الله ما اطفئ هذه الفتن المسلم اخ المسلم

  • youssef
    الأحد 2 يونيو 2013 - 21:33

    14 و تا اشمن كرامة !!! باين لي غير مصخر من طرف الخنرالات اوالبوليخا!!!! او فرنسا الي شدات رئيسك ماعارف عليه والو!!!! او شعب فرنسا كايطالب حكومتو باش بوتفليقة يخلص البيل BILL ديال السبيطار!!!! جوعتو روسكم او شعبكم!!! اوكاتهدر على الكرامة!!! باز!!!!!! بالمناسبة الله يشافيه او يغفرليه امين.

  • pour فدوى المغربية
    الأحد 2 يونيو 2013 - 21:40

    هم رحبوابكم لكي في المرة المقبلة يكرموكم مع افراد البوليزاريو ولكي تشيدوا بمجهودات البوليزاريو مثل سوسن بدر العجوز الشمطاء,,,

  • Dib
    الأحد 2 يونيو 2013 - 21:41

    Attention aux touristes qui vient faire de la propagande et inciter les imbéciles d'entre nous a la séparation.
    Encore plus attention aux espions qui vient corrompre des reponsables du militaires ou gendaremerie marocaine avec l'intention de sabotage ou de transpercer les secrets militaire marocain. sinon je sais pas ce que nous rapporte des touristes algeriens. eux qui sont si fiér de leur pied et si haineux envers les marocains.

  • Tilota
    الأحد 2 يونيو 2013 - 22:15

    ca fait 90000 de trops, qu'ils restent chez eux
    معندنا مانديرو بالشعب المزلوط

  • toرجال الكرامة
    الأحد 2 يونيو 2013 - 22:23

    مهلا عليك راسك يكاد ينفجر من ارتفاع الضغط,نعيش على الهبات والقروض فهل بلدك من يصدق علينا بها؟ الرجال من تسمونهم رعاة الابل كثر خيرهم من يساعدوننا, لانهم رجال عليكم,ثم تتحدث عن السياحة الجنسية ولماذا تتباكون على هدا القطاع في جرائدكم انكم ضيعتم مليون سائح بالجزائر ويجب السهر على انعاش هذا القطاع ليست عندكم سياحة وعندكم اطفال غير شرعيين يرمون بالازقة ومجاري الصرف ومن كثرتهم امهاتهم تيبعونهم للفرنسيين-راجع جرائدك-عوض حشر انفك فيما لايخصك, ..دخلت للمغرب واصابتك الغيرة والحسد ورايت بام عينيك ان البنايات والطرقات واامستشفيات..كلها مغربيةولم تترك لنا فرنسا ماتركته لكم, ومملكتنا الشريفة لم تتنازل عن مديونية 14دولة افريقية والشباب لايجد ماياكل,حتى لكحالش يحلبوكم ويكتنزون ترواتكم لابنائهم, ونحن لم يقرر رئيس فرنسي مصير حاكمنا .ثم راجع ماقاله سيدك هولند يوم الخميس.، فمفاده أن فرنسا ليست متمسكة ببوتفليقة رئيسا مدى الحياة.. عاش الملك,عاش شباط وعاش الفزازي وعاشت القبائل حرة مستقلة وعاش الجنوب مستقلا والتابع للجزائر حاليا

  • وحدوي
    الأحد 2 يونيو 2013 - 22:23

    احدثكم من الصحراء المغربية اقسم لكم ان عائلتنا بالجزائر من بشار وتندوف قامت بزيارتنا خلال صيف 2010 على اساس انهم سياح وبعد يوم من مجيئهم طلب مني احدهم ان اذهب معه الى مصرف لتغيير العملة الجزائرية بنظيرتها المغربية فاذهلتني رزمة الفلوس التي اخرجها من محفظته ولما قدمها لمسؤل الصرف رد عليه ببضع ورقات نقدية مغربية من فئة 200 درهم نظرت الى قريبي وهو يعد الاوراق الزرقاء بعينين جاحظتين متسائلا في استغراب اهذا كل ما يناسب رزامة الاوراق الجزائرية التي قدمت لك رد عليه الصيرفي مبتسما نعم اخي ان عملة المغرب اكبر قيمة من عملة الجزائر رد قريبي ساخطا تبا لحكام الجزائر
    عموما بعد مرور ثلاثة ايام بدا اقاربي الجزائريين يفكرون في العودة الى الجزائر ولسان حالهم يقول ان المغرب يستقبل من الاورو الاوربي ما يغنيه عن الدورو الجزائري عادوا الى وطن الجنرالات بعد ان تابطوا الهدايا الفاخرة والتقطوا صورا مع جبال الخضروات والفواكه باسواقنا
    والان صاحب المقال يحدثنا عن السياح القادمين من الجزائر وكانهم قيمة مضافة لسياحتنا التي ولله الحمد تقدم لنا ازيد من 7.8 مليار اورو سنويا
    مرحبا بالجزائري ضيفا لا سائحا

  • بشار المحتلة
    الأحد 2 يونيو 2013 - 22:51

    رقم 14 المغرب يا منافق يا خائن تسب بلدك لكي يرضى عليك اسيادك اللذين تلعق احذيتهم…….المغرب يعيش خير من جار السوء مليون مرة……نحن لا نبوس يد هولاند لكي تعطف عليهم ماما باستثماراتها ……..المغرب بلد تاريخ ممتد لقرون وليس دولة اصطناعية ولدت حديثا…….وتحيا الصحراء المغربية وصحراءنا الشرقية المحتلة و تحية للشعبين المحتلين التوارقي والقبائلي المحتلين……..واخيرا روح علق في جريدة الشرور العسكرية اللتي تخدركم

  • احمدوفيش
    الأحد 2 يونيو 2013 - 23:07

    – المغرب و الجزاير دولة واحدة فرق اهلها من لا ضمير له ،ابناا فرنسا الاستعماريين العلوج اللصوص يسرقون كل شيئ ،يتغنون بالحرية التي لم يدوقوا طعمها يوما ،البلد البترولي الذي يملك كل الأزمات-السكن-الفلاحة-الصناعة-…الحرية . اقول لصاحب التعليق الخاين انت لست جزايريا لأننا تعودنا احترام الجزائريين لنا اما انت الابن الغير الشرعي للقصر بدون شك انت بليزبال فكرون عايش فالخواض ،عاق بكوم الشعب الجزايري الحر اما المغاربة لا يمكن جرهم بهذه التعليقات ونحن ادري ببلدنا لأننا نعرف مذا نملك وكيف نعيش ،الشباب المغريبي يعمل في كل بقاع العلم ويستثمر في بلده لانه يحبه و لان الوطن يوفر له شروط الحيات والامن والسكينة والحنان تتكلم عن بلد عريق في التاريخ و الفتوحات و النظام والعلم و التقدم يا خنزير يعيش فوقه أسيادك وبنو أسيادك يا خنزير عاش الشعب المغربي عاش الملك عاش الوطن موحدا انشر يا هسبريس الحبيبة اننا نعيش الحرية الحقيقية في وطننا الواجبات والحقوق 

  • صحراوي مغربي وافتخر
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:16

    نحن لنا تاريخ اداكان ابي عايش فترة المرحوم له محمد الخامس و المرحوم الحسن الثاني تغمدهم الله برحمته انا هنا مع جلالة الملك محمد السادس نصره الله .
    المهم في الامر انا لنا ولي امرنا وهدا مدكور في كتاب الله عز وجل اما انتم لا تاريخ ولا حكام نحن على الاقل نعرف من يحكمنا اما انتم فلا

    كلكم راع وكل راع مسؤول عن رعيته

  • said-Casablanca
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 01:27

    Il faut faire attention. Parmis ces touristes, les generaux algeriens vont infilitrer des mercenaires et des gens qui travaillent pour le compte des services de renseignements. C'est mieux qu'on finit cette histoire par une guerre et liberer les algeriens, des fachistes, et aussi nos freres de tindouf, colombachar, et autres

  • fouad
    الإثنين 3 يونيو 2013 - 03:31

    ما هادا الشتم والحقد لبعض المعلقين? الجزائرين اخواننا مهما اختلفت الحكومتان!الى الاخ الجزائري21 لا تتترك التعليقات المعادية تنشرالحقد في نفسك وفي نفس الاخوان الجزائرين والعكس كدالك بالنسبة لاخواني المغاربة! الاعلام يجمعنا ويفرقنا يفعل بالاغبياء ما يشاء لكن الاسلام ديننا يجمعنا ولايفرقنا لو تمسكنا به !!يا الاخت فدوى23 و امال وبعض الاخوان ان كنتم مغاربة فابتعدوا عن التعليقات المعادية !قولوا كلاما يفرح ام التزموا الصمط احسن لكم!ان كانت حكومتهم تعادينا فما ذنب الشعب الجزائري? ان كانت مواردهم الفلاحية غير كافية وفي المغرب تتراكم علينا فنحن نراها فقط باعيننا والمساكين لم يجدوا خبزة حافية يتعشون بها !وان كان اقتصادهم وعملتهم لاتساوي شيء وثرواتهم نهبتها حكومتهم فاين هي عملتنا واين تدهب واين هي ثرواتنا التي لم نرى منها شيء!يا من اتهم الجزائرين بالسرقة اتظن في بلادنا كلهم متقين وحجاج!! سبحان الله الافتخار لبعض المغاربة وبعض الجزائرين;ونسوا ان كلا الشعبين في الهوى سوى والفقر منتشر في كلا البلدين;فيقوا من نومكم وارجعوا الى دينكم تجدون الحل بل حلول!مرحبا باخواننا الجزئريين مهما اختلفت الدينصورات

  • قاسم
    الخميس 20 يونيو 2013 - 17:35

    بعض الاخوة المغاربة من موضوع السياحة طارو الى واد اخر والى من يتغنون بدرهم و الدينار انكم لا تفقهون في المعملات المصرفية ولا في الانظمة التجارية فما رايكم في العملة التركية فهي اقل من الدرهم و الدينار وهل دول المغربية مجتمعة توزن كفة البنية التحتية لتركيا واذا كان الدرهم اغلى من الدينار موسى الحاج او الحاج موسى وما يتقضاه معدل العامل المغربي الفين او ثلاثة الاف درهم ابحثو عن اعلى متوسط دخل في المغرب العربي ستجدو الجزائري ومن قال الدورو على الاقل السائح الجزائري لا يخوض في اعراضكم من اراد الاورو و الريال فانتم ادرى منا كيف تجمع

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين