24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/03/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2113:3817:0319:4721:02
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. وداعا حكومة ولاية الفقيه العثماني.. (5.00)

  2. منيب: الإسلام السياسي يُساهم في "الردّة".. والخوف يعتري المثقفين (5.00)

  3. مؤتمر إفريقي يدعم القرار الأممي بملف الصحراء (5.00)

  4. "أكاديمية المملكة" تلامس مكافحة الفقر في الصين (5.00)

  5. المغرب يدعو إفريقيا إلى إنهاء الفوضى وإرساء الأمن والاستقرار (3.67)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أسامة لخليفي: أعلنت إضرابا مفتوحا عن الطعام

أسامة لخليفي: أعلنت إضرابا مفتوحا عن الطعام

أسامة لخليفي: أعلنت إضرابا مفتوحا عن الطعام

قال أسامة لخليفي، الناشط الفبرايري السابق وعضو المجلس الوطني المجمّدة صفته داخل حزب الأصالة والمعاصرة، إنّه أعلن عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام إلى حين "فتح تحقيق نزيه" في القضيّة التي يحاكم ضمنها في وضعية اعتقال، والتي تنعقد بشأنها جلسة يوم غد الاثنين.

وزاد لخليفي، في تصريح لهسبريس من السجن، إنّه اتخذ هذا القرار من أجل التحقيق في الادعاءات التي طالته وأفضت لإحالته على القضاء، موردا أنّه سيرفع إضرابه مباشرة بعد الشروع في التحقيق "بنزاهة" ضمن ملفّه وملفّات كافّة النشطاء الفبرايريّين القابعين حاليا وراء القضبان لـ "دوافع سياسيّة تغلّفها أعمال فبركة لقضايا متصلة بالحق العام".

جدير بالذكر أنّ أسامة لخليفي يواجه صكّ اتهام بـ "انتهاك عرض قاصر"، في حين أعلن والده براءة ابنه من "التهمة التي تأتي تصفية للحسابات".. وكانت الجلسة السابقة للقضية قد أجّلت بعد مثول المشتكي وحيدا أمام المحكمة دون حمله لوثيقة دالة على "سنّه القاصر".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - Etudiant de Management الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:02
بزاف عليه حتى اكون من عشرين فبراير !!!

صحيح نريد له و لكل الناس محاكمات نزيهة .. لكن ان كان ما اقترفه صحيحا فاني اطلب اشد العقوبات عليه
2 - marocain الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:07
Est ce que ca na vas pas finir tout ca ? Le maroc merite plus que ces règlements de compte
3 - و محمد الاثنين 03 يونيو 2013 - 01:37
المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين مشات عليك اولدي الاضراب عن الطعام كايديروه الرجال اما انت فراك عارف راسك .خلي عليك الفبراريين فالتقار وشوف مع البام يخرجك من الورطة وخا ما كنظنش انفعوك انت ورقة محروقة بالنسبة ليهم فيك غير المشاكل
4 - انسان الاثنين 03 يونيو 2013 - 02:09
شخص منهجية تفكيره قذرة للغاية، من تحسب نفسك يا هذا لكي تجعل موقعك فوق القانون؟؟ لقد اقترفت عملا دنيئا بمحاولة اغتصاب قاصر و ها أنت اليوم تدفع ثمن جريمتك النكراء...تنادي بالديموقراطية هنيئا لك الديموقراطية لكن بطعم الموز هذه المرة. انشر يا حر لك الرأي و لنا الآخر.
5 - عبدالصمد الاثنين 03 يونيو 2013 - 04:05
تحية،
الحقيقة هنا غامضة ولا احد يعرف مادا حدث؟ ولكن قد تستغل امر كونك من نشطاء 20 فبراير وتدعي انك برئ. قد تحاول تبيان انك ضحية مؤامرة رغم انني استبعد دلك لانك لست في الحقيقة الا رقم من ارقام 20 فبراير- لا تسمن ولاتضر- واقولها لك بكل صراحة خسئت ان كنت هتكت عرض هدا القاصر خسئت. اتمنى ان تضهر الحقيقة رغم ان الحقيقة حقيقة اخرى في بلدي هدا
6 - basima الاثنين 03 يونيو 2013 - 04:55
pour oussama kalifi.je croit que tu a fait male est la honte a ta partie politique qu on respecte.tu frequente des lieux qui sont pas pour un homme qui fait la politique,tu donne un mauvais exemple en fumon et boire l alcohole ds des lieux qui ne sont pas fait pour un homme qui fait la politique.et de plus tu est acuse de viole d un enfant.
je crois que la justice marocaine doit montre que si tu est une figure ou connu tu doit subir la punition.et arretez de joue la politique pour echape de la justice.tu doit paye tes crimes en faissant le temps ds la prison .comme tout .specialement le cas de viole est la boison d alcohole n est pas un probleme mais ds ton cas c est pas du tout bien
7 - متابع الاثنين 03 يونيو 2013 - 05:23
اللي سمع تصفية حسابات يقول " تشي غيفارا" و السيد حتى الباك ما عندو و قاليك تصفية حسابات، و انت شكون هذا اللي غيصفي معاك الحساب ؟! المناضل الحقيقي هو اللي كيناضل ثقافيا و كيكون مثقف و عندو وعي سياسي حقيقي و عارفها باش مكوفلة...ربما النضال خاصوا يتقرى لبحال هاذ الناس اللي كيكون وراه رسالة سياسية و اخلاقية و اجتماعية و كتكون عندو أصول فكرية و فلسفية..!!
8 - HASSAN BERNOUSSI الاثنين 03 يونيو 2013 - 09:41
و الله اني اساندك واشجعك على الاضراب عن الطعام ويا حبدا لو اضربت عن الماء حتى تكون الضربة قاضية فانت معتقل بسبب جريمة حقيقية في حق قاصر وجب معها العقاب فلا داعي لتسيس قضيتك وممارسة لابتزاز فلا احد سيسمعك الا شردمة قليلة من اتباعك خلقا واخلاقا.
9 - MAROCAIN الاثنين 03 يونيو 2013 - 11:01
c'est logique d 'exercer vos droits constitutionnelle mais qui t entend tu as profiter malgre que tu ne merite meme pas d etre une personne humaine
10 - hamza الاثنين 03 يونيو 2013 - 11:35
التحقيق "بنزاهة" ضمن ملفّه وملفّات كافّة النشطاء الفبرايريّين القابعين حاليا وراء القضبان
a ma conaissance tu n'est plus avec le mouvement 20 fev. tu es rendu avec le PAM. probablement tu veux que mouvment supporte ta cause???
non monsieur lli darha bedih yefakha besannih.
20fev et le PAM ne font pas un bon melange et tu le sais tres bien.
salamo 3alaikoum
11 - محمد الايموزاري الاثنين 03 يونيو 2013 - 11:54
عندما يكون المرء انتهازيا وتتغير مواقفه بين عشية وضحاها وعندما تضيع المبادئ من اجل هدف شخصي بسيط وعندما تركب على 20 فبراير لتحقق نزواتك الشخصيه في ظرف قياسي فاعلم ان سقوطك سيكون مدويا وفي ظرف اقصى من قياسي
12 - لكحص الاثنين 03 يونيو 2013 - 12:11
هو احد الوجوه المؤثرة سلبيا ل20 فبراير المحاكمة العادلة شروطها معروفة للعام والخاص ولكن لخليفي وامثاله يريد ان تكون له حماية فوق العادة رغما عن القانون كان مسخرا للفوضى والميوعة
13 - حسن بلعروك الاثنين 03 يونيو 2013 - 13:59
اللهم لا شماتة.
عضو من البام و يساند معتقلي 20 فبراير!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.
مثل هؤلاء الأشكال يميعون كل شيء.
سير دير التمثيل احسن ليك و بعد من السياسية.
التمثيل سيتيح لك لعب أدوار مختلفة و ربما متناقضة و إذا نجحت في ذلك سيصفق لك الناس .
أما في السياسة إذا فعلت نفس الشيء ( و قد فعلته) فسيلعنك الناس.
14 - متتبعة الاثنين 03 يونيو 2013 - 17:55
خوفا من السجن تعلن الإضراب عن الطعام وفي شهر رمضان تعلن عن الإفطار في واضحة النهار ، مثلك طفليات ضارة تنتشر في المجتمع المغربي