24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ازدواجية العرض الكروي.. هل "التيفو" هو المباراة؟ (5.00)

  2. الجامعي: برمجيات ضدّ الإرهاب والجريمة تتجسّس على "الديمقراطيّين" (5.00)

  3. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  4. العقوبات التقليدية تفشل في ردع السجناء ومواجهة ظاهرة "التشرميل" (5.00)

  5. إعلامي مغربي يخيّر الرميد بين الدفاع عن الحريات أو الاستقالة‎ (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | القضاء يدين فبرايريّا بسنتين من السجن النافذ

القضاء يدين فبرايريّا بسنتين من السجن النافذ

القضاء يدين فبرايريّا بسنتين من السجن النافذ

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف من مدينة الحسيمة بسنتين سجنا في حق علي بن عبد الله الناشط في حركة 20 فبراير.

وقد توبع بن عبد الله بتهم تطال التجمهر غير المرخص له و إهانة قوات عمومية، وذلك على خلفية الإحتجاجات التي شهدتها بلدة بني بوعياش خلال سنة 2012.

وقد سبق أن اعتقل ذات الناشط بحركة 20 فبراير، وهو أيضا عضو الجمعية الوطنية لحملة الشواهد المعطلين بالمغرب، يوم 18 فبراير المنصرم.. حيث تم إيقافه بمدينة تطوان وأحيل على الدرك الملكي بامزورن الذي أحاله بدوره على النيابة العامة باستئنافية الحسيمة التي أصدرت حكمها الإبتدائي بعد أزيد من ثلاثة أشهر من المتابعة في حالة اعتقال احتياطي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - عاشق الريف الخميس 06 يونيو 2013 - 01:47
فما دمت في المغرب فلا تستغرب
ناشط 20فبراير سنتيين نافذة ذنبه انه ناشط 20فبرايري ولكن أدا تبت عليه انه اهان القوات العمومية وتخريب الممتلكات فلابد من العقاب ولكن الانسان في حالت الغضب ممكن تكون زلت لسان في السب والقدف
ولكن ابن شباط حكمت عليه المحكمة الابتدائية هو وا زملائه ب 3 سنوات نافدة لكل واحد وفي الاستناف تم تبرئة ابن شباط
هناك تناقض في الأحكام هل ممكن قاضي المحكمة الابتدائية ظلمه بشكل من الأشكال ام هناك خطا في دراسة الملف
هذه وجهة نضري اما المحكمة فلها واسع النظر
لانها تصدر الأحكام طبقا للوثائق والأدلة الملموسة ولا تصدر الأحكام بالعاطفة
وشكرا لجنود الخفاء
والتهمة هي الاتجار في المخدرات الصلبة وما ادرك المخدرات الصلبة
2 - abdellah agadir الخميس 06 يونيو 2013 - 01:49
السلام عليكم ورحمة الله

وتستمر مهزلة القضاء المغربي ؟ يا للعجب ابن شباط المتهم في بيع الكوكايين اصبح حرا بين عشية وضحاها من 3 سنوات الى براءة؟ يا للغرابة !اما ابن الشعب المغلوب على امره يزج به في السجن ؟ صدق من قال ما دمت في المغرب فلا تستغرب...اين مبدا فصل السلط ونزاهة القضاء ؟ لك الله يا وطني.والسلام
3 - توفيق اسعدي الخميس 06 يونيو 2013 - 02:01
لأنه شريف وحرّ ٠٠٠ فلو كان من أباطرة الفساد والتجارة بالكوكايين لحُكِم عليه توّا بالبراءة ! كما فعلو مع ابن شباط بعد ان نفد شباط مهمته لتعطيل الحكومة والانسحاب اوفوا له بعهدهم واتلقو صراح ابنه .......العب على مكشوف المغرب يسير نحو حتفه لم يعد هناك الكتير فالسياسة في المغرب تشبه المطبخ المغربي فإن سألت طباخا أو طباخة عن مقدار التوابل ووقت الطهي، يجيبك عينك ميزانك، على حساب الذوق، مرة يضيف ملحاو، مرة يضيف شيئا من الماء، ومرة ينقص من النار، دون أن يكون ذلك مرتبا و معروفا قبل الطهي.الملك إذن كالطباخ يقوم بما يمليه عليه ذوقه و ما تمليه الظروف..لهذا يجب أن يتعامل معه من هذه الزاوية قد ياتي حين من الدهر تبدا فيه الدولة في اكل نفسها بنفسها فتبدا اسسها وركائزها في التلاشي ومن تم الانهيار التام وبالنسبة للدولة المغربية يمكن اعطاء مجموعة من التباشير الاولية لهذا التلاشي المؤدي لا محالة الى الانهيار..
4 - Fouad الخميس 06 يونيو 2013 - 02:07
التجمهر غير المرخص له و إهانة قوات عمومية = 2ans
iwa fham nta
Le Maroc recule en arrière de plus en plus
5 - محمد التطواني الخميس 06 يونيو 2013 - 02:35
لازم تعرفوا الفبراريين الشعبويين أن المخزن ماكيسماحشي في الكريدي، فكلكم سوف تنالون حقكم من الأحكام لتكونوا عبرة للآخرين، فلا تنسوا أنكم حلمتم بقلب النظام وإشعال الثورة، لكن سرعان ما اتضح أنكم كنتم تحلمون أحلام اليقضة، فخوذوا جزاءكم مما صنعتم بأيديكم وبعقولكم الطوباوية
6 - said الخميس 06 يونيو 2013 - 03:50
khabar aajil. la cour de justice a comdané un militant du 20 fevrier par deux ans de prison et a donner la liberté d'un trafiquant de drogue qui est le fils de Chabat et à ses 4 complice. personnellement et par cette occasion je proteste le rapport de AMNESTI qui a tort et elle contre les interets du Maroc...
7 - achahbar qasem الخميس 06 يونيو 2013 - 06:40
ثم يتشدق المغاربة الأميون الذين تآلفوا مع العبودية بأن تقرير أمنيستي و سائر المنظمات الدولية ظالم للمغرب، شعب مكلخ صعيييييييب باش إفيق، عاش المفسدون لأنهم يصارعون من أجل بقاء فسادهم،و الذل و العار للمستضعفين الذين لا يدافعون عن حقوقهم. كم أحب غيرة الريفيين ،و الله رجال.
8 - Hassan33 الخميس 06 يونيو 2013 - 07:07
إن زج بإنسان بالسجن ظلما وعدونا جريمة متلها متل القتل والسرقة والاختصاب ,تهم تافهة تجمهر غير مرخص له إهانة موظف إهانة الضابطة القضائية ,إين هي إهانة المواطن وهضم حقوقه ,اتقوادعوة المظلوم فإن الله ينصره ,على ظالمه .أنا ضدد حركة 20 فبراير من منهجها وأفكار ولكن ضدد الظلم لو كان المظلوم كافر ,انا الله لينصرالدولة العادلة لو الكافرة ويهزم الدولة الظالمة لو كانت مسلمة ,
9 - محمد فاس / الحسيمة الخميس 06 يونيو 2013 - 07:17
وللإضافة فإن الرفيق علي بن عبد الله حاصل على دبلوم الماستر مسلك المنازعات العمومية فعوض أن يوفر له منصب قار في أسلاك الوظيفة العمومية يزج به في غياهب السجون لا لشيء سوى لأنه خرج إسوة بكل المغاربة مطالبا بإعادة النظر في السياسات الاقتصادية والاجتماعية المتبعة في هذا الوطن الحبيب الذي لا تزال تربته مبللة بدماء من قاوموا واستشهدوا من أجلها.... فكل التضامن المبدئي واللامشروط مع معتقلينا و تذكر أنك طالما رددت شعار : "من قلب السجون بنبع الثوار"
10 - ABESS SOUIRI الخميس 06 يونيو 2013 - 07:17
ASSEZ DE FAUSSES NOTES,ET ARRERTEZ DE DONNER L'OCCASION AUX ENNEMIS DU MAROC ET AUX ASSOCIATIONS INTERNATIONALES QUI L'ACCUSENT DE NE PAS RESPECTER LES DROITS DE L HOMME .

NOUS VOULONS LA LIBERATION DE TOUS LES PRISONNIERS POLITIQUES POUR TOURNER LA PAGE NOIRE DANS CE PAYS ET PERMETTRE AU PEUPLE MAROCAIN DE S'EXPRIMER LIBREMENT. SI LE MAROC EST VRAIEMNT UN PAYS DE DROIT IL DEVRAIT LE PROUVER PAR DES ACTES FRANCS ET CONVAINQUANTS ET NON PAR DES EMPRISONNEMENTS ABERRANTS DES MILITANTS AUXQUELS ON COLLERAIT DES FAUSSES ACCUSATIONS DE DETENTION DE DROGUE OU AUTRES IMAGINAIRES.
11 - عشور من فاس الخميس 06 يونيو 2013 - 11:21
إلى عاشق الريف رقم 1
كان عليك أن تذهب إلى محكمة اﻹستئناف بفاس لتخرج القاضي و تقعد مكانه ثم احكم بما شئت . حتى و لو كان بريئ تريدون إذخاله السجن ﻷنكم تحقدون على شباط منذ أن خرج وقال كلمة حق في وجه بن كران الضعيف.
12 - chabat الخميس 06 يونيو 2013 - 11:53
Je salue la justice Marocaine et à sa tête Mr Ramid Ministre Péjidiste de la justice qui a étudié le dossier "fabriqué" de mon cher Fils Nofal et prononcé l'aquitement. Ma famille est propre et aucun "égout" ne la salira. Après cette affaire les ennemis du Parti de l'istiqlal et de la Nation tenteront d'autres diffamations pour faire taire la vérité. Ils ne réussiront pas puisque Ma devise est Dieu la Patri le Roi
13 - Randonneur الخميس 06 يونيو 2013 - 11:58
العدالة قالت كلمتها : فين المشكل؟ انترك كل من هب و أراد شتم القوات العمومية و اهانتها لان المهين فبرايري ؟ الا خلاق علمتنا احترام الآخر و إلا صنفنا مع الحيوانات و طبق علينا قانون الغاب...اتركوا العدالة تعمل وابتعدوا عن ساديتكم يا سادة و الازدراء بالقوات العمومية فهي أبوك و أبي ولا نرضى باهانتهما بل علينا احترامهما وشد ازرهما والضرب على يد من يتعدى عليهما...و لتحيا العدالة.
14 - marocain الخميس 06 يونيو 2013 - 12:54
BRAVO à la justice marocaine, ces individues n'ont pas de place dans le Maroc, car ils ne représentent PAS le peuple, c'est un virus de mal qu'il faut effacer ces 20 f
15 - azdine denden الخميس 06 يونيو 2013 - 14:28
تجمهر غير مرخص . اهانة القوات العمومية = سنتان سجنا والمتهم = ربما مواطن حاصل على الماستر . معطل ....... اقسم ان هدا لن يحدث الا في بلد اسمه المملكة المغربية .
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال