إطاران من مندوبية السجون يتحركَان صوب القنيطرة

إطاران من مندوبية السجون يتحركَان صوب القنيطرة
الخميس 20 يونيو 2013 - 00:08

دفعت المستجدّات الأخيرة التي عرفها السجن المركزي بالقنيطرة، ومن بينها تفجير فضيحة ارتشاء يحاكم بشأنها موظفان مع إمكانيَة ورود مفاجآت أخرى ضمن ذات الملف، إلى تحرّك إطارين إداريّين مركزيَّن، بناء على تعليمات من المندوبية العامّة لإدارة السجون وإعادة التأهيل والإدماج، من أجل الإصغاء لعدد من ضحايا اختلالات بذات المرفق السجني.

وبذلك تحرك كل من “ب.ت” و”م.ب” صوب ذات المؤسسة السجنيّة، اليوم، للإصغاء إلى إفادات كل من “ط.و”، مفجّر فضيحة الارتشاء، وأيضا “السلاوي” الذي ضبط لديه هاتف بكاميرا متطوّرة.. فيما لم يتم الالتقاء بـ “ط.ق”، السلفيّ الذي احتجّ بـ “محاولة انتحار” أمس.. وقد أستُبق وصولهما إلى سجن القنيطرة بجو من التوتر بين كبار إداريّيه.

‫تعليقات الزوار

5
  • اعتراف
    الخميس 20 يونيو 2013 - 00:39

    في الوقت الذي شهدت فيه مؤسسة السجن المركزي هذه الفضيحة ، والتي خلفت صدمة على كل العاملين بادارة السجون ، كان زملائهم بالسجن المدني يعيشون في جو من التفاهم والتضامن الناجم عن روح الانسجام والتآخي بين الموظفين والدليل تنظيم رحلة الى مدينة مرتيل والشاون وكذا مقابلة في كرة القدم جمعت بين موظفي المؤسسة وعلى راسهم السيد المدير ليموني مصطفى ورئيس المعقل وبين موظفي الدائرة الثانية وعلى راسهم قائد المقاطعة ،فهذان المسؤولان يعملان على خلق جو من الاخوة وروح المسؤولية بين الموظفين مع حثهم على التحلي بالقناعة والابتعاد عن الشبهات والدليل على ذلك ابتعاد اغلب الموظفين على هذه الرديلة فاغلب الموظفين متخوفون من حلول مدير جديد بالمؤسسة قد يبعثر روح التضامن السائد -زائر-

  • اناس
    الخميس 20 يونيو 2013 - 11:40

    يجب على المندوبية وضع حد لهده الخروقات المستشرية في هدا القطاع من خلال وضع كا ميرات بمختلف السجون المغربية مرتبطة بالأدارة المركزية ودلك لوضع حد لكل مضاهرلفساد المستشري في هدا القطاع وقيام المندوب بارسال اطاريين الى السجن المركزي لدليل على ان المندوبية تسعى مشكورة لوضع حد لهده الخروقات سواء تعلق الأمر بسجن المركزي او سجن العواد بالقنيطرة . ونتمنى من المندوبية مشكورة ان تعمل بكل ما في جهدها لتطهير القطاع من كل اشكال الفساد. ول شكر من هنا السيد المندوب على المجهودات الجبارة في احقاق الحق وتفعيل مقتضيات الدستور.

  • غيور على القطاع
    الخميس 20 يونيو 2013 - 14:28

    يتعين على المندوبية العامة التصدي لمثل هذه المخالفات بالصرامة اللازمة ولكن يتعين عليها في المقابل توفير الظروف المناسبة للعمل والتي بدونها تنعدم الاريحية و المردودية.فحارس السجن يتعرض للمضايقات اليومية في اطار ممارسته لمهامه الشئ الذي يفقد معه الرغبة في النهوض بالقطاع و المضي بالبرامج الموضوعة قدما.ومما يزيد الامر تعقيدا الجانب المادي.فالتحفيزات المادية مقارنة بصعوبة المهمة المناطة بحارس السجن تبقى محتشمة.نحن مع التاديب ومع تفعيل المساطر القانونية في حق المخالفين لكن يتعين في المقابل توفير الظروف المناسبة ماديا و معنويا.

  • قائد
    الخميس 20 يونيو 2013 - 15:38

    ‏‎ ‎إذا كان السجن المحلي من زجاج فلا يحذف المركزي بالطوب

  • متضرر
    الخميس 20 يونيو 2013 - 20:51

    في هذه الادارة العديد من القطاع يجب ان يقدموا للقضاء اما الموظف البسيط فلاحول له العطلة مريانة والباقي راع معروف

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة