توقيف حارس سجن أفرج عن معتقل خطأ

توقيف حارس سجن أفرج عن معتقل خطأ
الجمعة 21 يونيو 2013 - 01:00

تمّ توقيف موظف بالسجن المحلي بالجديدة، يشغل مهمّة الاستنطاق “l’interrogatoire”، وذلك على خلفية إفراجه عن سجين محلّ سجين آخر.

وجاء القرار الصادر عن المندوبية السامية لإدارة السجون وإعادة الادماج، الذي تتوفر عليه هسبريس والموقّع من طرف المندوب السامي حفيظ بنهاشم، إثر تقرير أنجزته اللجنة المكلفة بالبحث عن الافراج عن سجين مكان سجين آخر، بالسجن المحلي بالجديدة، حيث جاء في حيثيات القرار توقيف الموظف عن عمله مع حذف راتبه الشهري ابتداء من 20 يونيو 2013.

كما تقرّر، حسب القرار المُعمّم على جميع المديرين الجهويين ومديري المؤسسات السجنية، إحالة مدير المؤسسة السجنية التي يشتغل بها الموظف الموقوف، وكذا مدير الضبط القضائي، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة لإجراء تحقيق قضائي في النازلة واتخاذ الاجراءات القانونية في الموضوع.

‫تعليقات الزوار

13
  • موظف غيور
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 01:30

    السلام عليكم.

    نطلب من أعضاء اللجنة الخاصة بتفتيش مصلحة الإقتصاد و التي تقوم حاليا بالتفحيص في صفقات المنجزة على مستوى المديرية الجهوية بخريبكة أن تعمق البحث و التفتيش في الأشغال و الشراءات و الصفقات بمركز الإصلاح و التهذيب بعلي مومن،و فتح السجلات و الجدادات و التعمق فيها.و البحث في ثروات المقتصد،و مراقبة الأشغال التي قام بها و مدى مطابقتها لما هو مسجل في الفواتير.و خصوصا شراءات مادة الصباغة و مواد البناء.كما نطلب فتح ملف الفلاحي علي مومن و الخروقات التي به على مستوى الأشغال.و الإتصال بالمزودين الذين مازالوا مدينين للسجنين بمبالغ مالية مهمة.و نطلب أيضا فتح تحقيق في الأشغال المنجزة بالمستودع الجهوي بسطات و الشركة الفائزة بالصفقة و علاقتها بمقتصد المؤسسة.نطلب حضور تقنيين لمقارنة الأشعال على أرض الواقع مع ما هو مسجل بالفواتير.
    هذا كله لأن الإصلاحية تعرف هذا الأسبوع حركة غير عادية ترقبا لوصول اللجنة الإدارية المركزية.
    مراقبة جودة الخبز و اللحم و الدجاج و الخضر و طرق التخزين و الطهي و التوزيع.

  • غيور
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:12

    إني جد متأسف لما حصل لهذا الموظف ، ليس هو بالذات لكن أعني اسرته من يعيلهم من يكفلهم غير الله سبحانه؟ . المهم خطأ مثل هذا نسبته المئوية ضعيفة جدا ولا يجب ان تقع خصوصا في ظل نظام المعلوميات وأخذ صور المعتقلين و
    طرح اسئلة متعلقة بالهوية والحالة الجنائية ، حتى الاستعانة برئيس المعقل أو من يمثله بصفته شيخ المؤسسة يعرف الشادة والفاذة .
    كان في الماضي مثل هذه الاخطاء شائعة بشكل كبير ، ولكن مع التطور الذي عرفته السجون اعلاميا أضحى شيئا يائسا بالنسبة للسجناء .
    المهم ألا يتكرر مثل هذا الخطأ مستقبلا في جميع المؤسسات السجنية.

  • معاد
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:55

    هذه هي الدنيا مصائب قوم عند قوم فوائد

  • موظف
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:07

    الان ااقول لك اسي بنهاشم بانك قمت بالإجراء الصحيح حتى لا تفهم الامور بشكل اخر وهذا ما كان عليك ان تفعله في فضيحة تطوان مع حجلي والعياشي والتحقيق يقول كلمته وانت بعيد على كل القراءات المستنتجة

  • Jamal
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:33

    c'est un test de la justice Marocaine??Et les médecins qui tuent par erreurs des milliers de patients par année sont être inquètés pourquoi on applique pas la même démarche vis à vis ceux là ? c'est facile de s''en prendre aux pauvres

  • sidi moussa
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:33

    المفروض على الحاج بنهاشم و المجلس الاعلى للحسابات بايفاد لجنة مختصة قصد اجراء تحقيق معمق واعادة ادماج اولا الموظفين لان صيط السجن المحلي لي سيدي موسى اصبح مكشوفا للقاصي والداني.
    المحسوبية.., المخدرات.., الدعارة.., ناهيك عن جور بعض المسؤولين والموظفين خير دليل على دالك نازلة رئيس المعقل السابق ………….

  • كل بني آدم خطاؤون
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:51

    لماذا توقيف هذا الموظف إذا كان الأمر خطأ؟ كل بني آدم خطاؤون ثم بحسب ما أوردت الصحافة فهو كان ضحية تدليس من طرف السجين. كل شخص بما فيهم السي بنهاشم معرض للخطأ وأرى أن العقوبة جد مبالغ فيها حتى وإن كانت قانونية لأنهاتقطع رزق إنسان بسبب خطأ غير مقصود…..هذا إن صحت رواية الخطأ!!!

  • bouchra
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:08

    ولماذا المحاكم ياسيدي المندوب لانتيجة من الان لان الموضوع اداري بامتياز ،فالفعل اجرامي قام به سجينين لايستدعي تبهديل مدير الوسسة ورئيس كتابة الضبط ، كونو منصفين وانضروا في ظروف العاملين بكتابة الضبط فهم يعملون في صمت ولامن ينصفهم تعويضات قليلة من زملائهم رغم خطورة المهام وقلة الامكانيات لاهواتف لافاكس لاآلات تصوير مرتبطة بالحواسيب لااداوات عمل لا مكاتب مريحة الكل يتوصل به المدراء والمقتصدين والفتات لكتاب الضبط ،ماذا تنتظرون هذا هو صلب المشكل فسارعوا للاصرح والله حتا حشوما

  • متابع
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:17

    يجب وقف قرار حدف الراتب الشهري للموظف فورا لما له من عواقب وخيمة على عائلته مع تقديمه للعدالة لينضر في نازلته

  • مغربية
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:35

    التحقيق ضروري في هاته الحالة، خصوصا ادا كان السجين المفرج عنه من الميسورين او تجار المخدرات، قد تدهب الشكوك الى صفقة حتى لو يفقد فيها الموظف وظيفته مقابل مبلغ مهم او وعود بوظيفة احسن، خصوصا و نحن نعرف اشتكاء موظفي السجون من ضعف الرواتب و طول ساعات العمل و كدا ظروف العمل الصعبة،
    و قد يكون الامر سهوا غير مقصود، في هاته الحالة يكفي مجلس تاديبي بدون ان يفقد الموظف وظيفته حتى لو يتم تحويله الى قسم اخر اقل درجة، فكل ابن ادم خطاء،

  • Fille du Maroc
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:55

    Mais est-ce que c'est l'employé de la prison qui a été arrêté ou le gardien?? c'est quoi cette tkharbika entre le titre et ce qui est écrit dans l'article??

  • موظف مقهور
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:46

    يعتبر عمل موظف السجن من بين الاعمال الصعبة والخطيرة ودالك لحتكاكه اليومي بالسجناء فهو معرض لسهو اضافة لجموعة من الامراض .و الابتزازات .

  • رؤف
    السبت 29 يونيو 2013 - 18:26

    ادهب يمدير السجناء وندر الضلم في سجن عين مومن بسطات وس تري بنفسك الضلم موضفونلي السجناء

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة