24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4908:2113:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السفيرة ناجي تقدّم أوراق اعتمادها للأمير جاكومو (5.00)

  2. موريتانيا تحتضن النسخة الأولى لـ"أسبوع المغرب" (5.00)

  3. المالكي: ثمانية تحديات تواجه البرلمانات عبر العالم (5.00)

  4. الأميرة للا خديجة تدشّن رواق الزواحف الإفريقية (5.00)

  5. حقوق الإنسان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | اتحاد المُتصرّفين ينفي الحوار مع الكروج

اتحاد المُتصرّفين ينفي الحوار مع الكروج

اتحاد المُتصرّفين ينفي الحوار مع الكروج

نفى الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة تلقيه أية دعوة رسمية للحوار مع وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، مشيرا أن "ادعاء" الوزير المكلف، عبد العظيم الكروج، بـ"فتح حوار" مع قيادة الاتحاد حول ملف المتصرفين غير صحيح.

واعتبر بيان للاتحاد، توصلت به هسبريس، أن كل اللقاءات التي أجراها مكتبه التنفيذي مع مسؤولين حكوميين هي "استكشافية" وجلسات استماع لنقل نتائج الملف إلى رئاسة الحكومة "دون نتائج ملموسة ولا حوار حقيقي ورسمي مثمر حول المطالب".

كما أشار البيان إلى أن وزارة الكروج لم تشرك النقابة المذكورة في أشغال المناظرة الوطنية والالتزام السياسي للوظيفة العمومية، وهو ما رآه المصدر "تناقضا تامّاً مع مقتضيات الدستور حول المجتمع المدني".

وكان عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة الملكف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، قد أشار في مداخلته بالجلسة النيابية المنعقدة هذ الأسبوع، أن وزارته فتحت الحوار مع شريحة المتصرفين حول ملفهم واستقبلت قياديين من الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - مبارك ربيع الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:28
المتصرفون من أكثر الموظفين هدرا للحقوق رغم أنهم يشكلون عماد الإدارة وعمودها الفقري وهم الذين يؤطرون ويبتكرون ويكونون ويتحملون عبئ المسؤولية. لقد آن الأوان لإنصاف هذه الفئة من الحيف والتمييز ومساواتهم بأقرانهم في قطاعات حكومية أخرى...
2 - أبو نوفل الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:52
لابد من اعطاء لكل حقه في المساوات لتخليق الشأن الأداري
3 - alantari الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:59
أشار بيان UNAM إلى أن الحكومة لم تقم بتفعيل مسطرة التعيين في منصب متصرف عام في كل القطاعات الحكومية، تفعيلا للمرسوم المتعلق بالنظام الأساسي للوظيفة العمومية.
السؤال هل منصب متصرف عام سيلحقه ما لحق المتصرفين عموما أم أنه سيحظى بما حظيت به المناصب العليا المماثلة كالطبيب العام والصيدلي العام والمهندس العام أم سيبقى المتصرف "احويط قصير" ولو كان ساميا.
4 - عنان الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:41
للتوضيح فقط...الإتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة هي جمعية وطنية مستقلة و ليست نقابة كما جاء في المقال، و هي الممثل الشرعي لكل المتصرفات و المتصرفين بالمغرب، هذا لا يمنع أن على كل المركزيات النقابيات دعم الملف المطلبي للإتحاد...و شكرا هيسبريس على الإهتمام إعلاميا بهذه الفئة
5 - dahbi salah الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:53
اذن على السيد عبد العظيم الكروج تقديم استقالته والاعتذار للشعب المغربي الذي كذب عليه ومن داخل قبة البرلمان.
6 - عبد اللصيف زغادي الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:57
أشكر الطاقم الساهر على هده الجريدة الغراء ، وبصفتي عضو المكتب الجهوي للاتحاد بجهة مراكش تانسيفت الحوز ، أحيطكم علما أن الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة جمعية مهنية يسري عليها مقتضيات ظهير 1958 بخلاف النقابات التي تخضع لمقتضيات ظهير 1957 فقط للتوصيح والاتحاد المعروف باسم " الأونام " أو "UNAM " تأسس بالخصوص على مبدأ الاستقلالية ، وهو الآن اطار منظم وجميع المتصرفين والمتصرفات المغاربة يرون قيه الثمثيلية الواحدة والموحدة خصوصا بعد خيبة أملهم في النقابات التي طعنت المتصرفين وخدلتهم بتوقيعها الغاشم سنة 2004 ، مند تأسيس الأونام قي 9 يوليوز 2011 وهو يناضل من أجل نظام أساسي لهيئة المتصرفين منصف وعادل ويطالب بالعدالة الأجرية لا بالزيادة في الأجور اسوة بالمهندسين والمنتدبين القضائيين وهو ما يتهرب منه وزير الوظيفة العمومية ويلجأ للمراوغة اما بتحويل السؤال الى ما استفاد منه المتصرفين كما هو الحال بعموم الموظفين من زيادة صافية سنة 2011 ب600 درهم وما تحقق في عهد حكومة عباس الفاسي ، وهاهو الآن في ورطة حيث ننفي قطعا استقباله للاتحاد ، فلمادا يلجأ الوزير وهو مسؤول لهدا الأسلوب ؟
7 - متصرف الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:04
المتصرفون قادمون، و الحق يأخد ولا يعطى، وان كانت الوزارة تتكبر
على جمعية المتصرفين (UNAM) ولم تنزل للحوار معها، ولم تستدعيها لحضور المناضرة الوطنية حول اصلاح الوظيفة العمومية، فاننا نقول لها نحن عازمون على تحقيق ملفنل المطلبي ولن نتراجع ولن نستسلم,
8 - azzouz47 الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:06
الحيف الدي يلاحق المتصرف ليس له اي مبرر. فئة مماثلة من الموظفين المهندسين بعملون جنب الى جنب مع المتصرفين في مسؤوليات واشغال مماثلة بينما يتقاضون الاجور اكثر بكثير من المتصرفين. هدا حرام والله.
9 - بنحمادي الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:42
الواقع يشكل المتصرفون دعامة اساسية لتسيير الادارة العمومية وتدبير العديد من المؤسسات دون ان يحضوا بالقدر نفسه من الحقوق والعناية مقارنة بباقي نضراءهم المهندسون داخل دواليب الادارة .لقد حان الاوان لاصلاح النضام الاساسي للوضيفة العمومية الدي عمر اكثر من نصف قرن من الزمان واعادة الاعتبار للموضف عموما وللمتصرف بصفة خاصة
10 - كربوبي حسنس الجمعة 21 يونيو 2013 - 20:35
تحية طيبة ،
وبعد ، اشكر صاحب المقال ، ومن خلاله جريدة هسبرس المحترمة على مواكبتها ، واهتمامها لقضايا مهنة التصرف والمتصرفين .
واثير اهتمام صاحب المقال الى ان الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة يعتبر بحكم قانونه الاساسي " جمعية مهنية " وليس " نقابة " وشكرا .
11 - متصرف غيور الجمعة 21 يونيو 2013 - 21:24
الملفغيورا لملف لا يمكن حله الا بالنضال وبالوحدة والتنسيق الواسع وكفى من المزايدات بالقول الممتل الشرعي هو الاتحاد الوطني لان دور المركزيات النقابية أساسي في العملية فحداري من الحسابات الصغيرة وللوئيسة اقول تحملي مسؤوليتك ومن خرجاتك الغير المحسوبة والتي أصبحت تنير الشك في هذا المولود
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال