إعفاء الراضي الليلي من تقديم أخبار "الأولى"

إعفاء الراضي الليلي من تقديم أخبار "الأولى"
الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:05

قررت مديرية الأخبار بالقناة الأولى التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إعفاء محمد راضي الليلي من تقديم نشرات الأخبار.

وأكد الليلي الخبر على حائطه الفايسبوكي، موضحا أنه لم يتوصل بعد بقرار مكتوب، مُتحديا “من يقف وراء القرار” بقوله إن إعفاءه لن يُثنيه عن الاستمرار في الدفاع إعلاميا عن وطنه وعن قضية الصحراء المغربية.

وتعود أسباب إعفاء راضي الليلي، الذي ينحدر من مدينة كلميم، إلى انتقاداته الدائمة للخط التحريري داخل مديرية الأخار بالقناة الاولى، خاصة إزاء بعض القضايا التي يعتبرها حساسة.. وذلك حسب تعبير مصدر خاص بهسبريس من داخل الـSNRT، تحفّظ على نشر هويته، وزاد أن أن إعفاء الليلي “واحد من عدة قرارات ستصدر قريبا وتتضمن اعفاءات أخرى مقابل تعيينات جديدة في مواقع إدارة التحرير والانتاج أيضا”.

وكان راضي الليلي، المزداد سنة 1975، قد التحق بقسم الاخبار بالتلفزة الوطنية سنة 2003 قبل أن يضمن له مكانا بين مقدمي نشرات الأخبار سنة 2004، وهي السنة نفسها التي التحق فيها بقناة العيون الجهوية مقدما لنشرة الاخبار، قبل أن يعود لدار البريهي من جديد، وسبق له أن شغل مهمة مراسل لقناة MBC ما بين سنتي 2001 و 2004.

‫تعليقات الزوار

61
  • مغربية تا الموت
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:31

    احسن مذيع اخبار على الاطلاق ، صوته جميل متمكن من لغته الفصحى العربية ، هذا الاقصاء ليس بصالح المتفرج المغربي فالليلي يفتح شهيتي لتتبع الاخبار من اولها الى اخرها بسبب طريقته وحنكته اتمنى ان يبحث عن قنوات عربية اخرى حتى يبرز مواهبه

  • adil
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:43

    salut je suis tout à fait contre cette décision illégitime c'est un présentateur de première classe avec une grande dignité. je te souhaite bonne chance

  • أبوشادي
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:43

    أن يقدمها الليلي أو النهاري فمن يتابع أخبار قناة جزيرة الواقواق. لقد تنازلنا للمخزن عن قناته، قناتنا (لأننا نؤدي ثمنها برغم أنوفنا صمن تسعيرة الكهرباء، وهذا عجب آخر ينفرد به بلدنا السعيد بين الأمم) منذ أن جهزنا الأجهزة اللاقطة بأواني الكسكس وتوسلنا الدول الأخرى أن تنقذنا من عذاب إتم. وقد جاء الغيث والفرج بواسطة أجهزة البارابول فتركنا لهم قناتهم و"مريصنا ما عندو باس."

  • said
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:45

    يجب اعفاء كل العاملين هناك لانهم يعملون وفق تعليمات اصحاب النفوذ و لم يدركوا بعد الحرية التي حضي بها الاعلام بالمغرب.

  • محمد
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:52

    قرار إعفاء الراضي الليلي هو إجراء انتقامي من السيدة مديرة الأخبار التي اتخذت قرارا مماثلا بإعفاء حسن القوتلي ابن كلميم من مسؤوليته بمديرية الأخبار في سياق مسلسل للتضييق على أبناء الصحراء والكفاءات التي أثبتت تواجدها بالقناة . إجراء آخر تأديبي قام به فيصل لعرايشي قبل سنتين حيث أعفى أربعة رؤساء أقسام في قناة العيون و هي طريقة تعتمدها الشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة التي يديرها فيصل لعرايشي للتضييق و إقصاء الصحراويين من مراكز المسؤولية و القرار . وفي الأيام الأخيرة يقوم بالترتيبات الاخيرة لاعفاء محمد لغظف الداه مدير قناة العيون و التخلص منه بإرساله ربما إلى وزارة الخارجية حيث سيعين قنصلا عاما بإحدى الدول الأوربية كجزاء له للتضحيات التي قدمها . على السيد فيصل لعرايشي أن يكتب على باب شركته ممنوع على الصحراويين . و يدفعهم للبحث عن فرص للعمل في قناة البوليساريو . نعلن عن تضامن كل الصحراويين مع محمد راضي الليلي و حسن لقوتلي و محمد لغظف الداه عبد ربو بادي و زين العابدين شرف الدين و سعيد زعواطي و مولود زهير و بابا الليه أبناء الصحراء الدين تعرضوا للاقصاء و الابعاد .

  • ولد ميدلت
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:53

    صحافي مقتدير دو أخﻻق حميدة متفاني في عمله مزيدا من العطاء يقول المثل.
    [إﻻ جرا عليك لبخيل عند الكريم تبات] على زين خبارهوم

  • The stranger
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:01

    لا حول و لا قوة إلا بالله
    Do not stop fighting for your rights, stand up and keep your head up and you will scare them because all of them got those positions by spying over their collegues at work. I don't know like such that person who named BAROUDI how she got that position, she deserves only to be a cleaner or may be less than that..( respect to all cleaners people)
    The only thing I can tell you do not stop " Until when they came to the valley of the Naml, a Namlite said: O Naml! enter your houses, (that) Sulaiman and his hosts may not crush you while they do not know " surah naml

  • بوخرموس ابراهيم
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:09

    حتى هاديك بعدا قناة !!! واحد برنامج ليفيها زين ( امودو ) الباقي احسن اخليو فيها غير التشاش

  • yassine de tétouan
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:13

    تحياتي محمد راضي الليلي. سنفتقدك نعم. لكننا سنفعل ما بوسعنا ونعرف بقضيتك حتى تعود إلينا إن شاء الله.

  • Criticiser
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:27

    آش جاب شي صحراء للاعفاء مهنيا ؟
    وقتما تلقاو شي فرصة ، كتجبدو قضية الصحراء الحساسة للضغط على الناس

  • agamar
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:27

    محمد رضى الليلي من أبرز المقدمين و الوجوه التلفزية المغربية، هو شخصية محبوبة لدى جميع المغاربة لفصاحته و لتفانيه في عمله، أحيانا نلمس منه غيرته الشديدة على قضايا الوطن و خاصة المتعلقة بالصحراء المغربية.
    و أتساءل ماهي أسباب إعفاء الليلي و هل الأمر تصفية حسابات

  • العيون الشرقية
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:39

    لما ضرب الزلزال القوي مدينة الحسيمة يوم 24فبراير2004 في عز فصل الشتاء، قدم الراضي الليلي مراسلة من هناك، وكانت الصور التي التقطتها كاميرا القناة اللأولى عن مجموعة من الشباب وقد اختبؤوا تحت قطعة بلاستيكية "ميكة" من المطر والبرد، فعلق بسخافة قائلا "والشباب يتسامرون على ضوء الشمع"… حتى من الزلزال جعل العام زين…

  • فاطمة السوسية
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:52

    السلام عليكم.
    الحقيقة تكون مرة والصراحة لايقبلها الكثيرون لاننا تعودنا على النفاق الاجتماعي
    ولاشيء غير دلك يسمح لنا بان نعيش سوية داخل مجتمع واحد للاسف .
    نحن معك استاد الراضي والله معك.
    اوا كولو العام زيييييييييييييين.

  • الحسين المغربي
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:55

    المطلوب إعفاء العرايشي الذي أوصل الشركة الوطنية إلى أسفل السافلين . المطلوب إقفال هذه المؤسسة التي لا تمثل المغرب والمغاربة . المطلوب أرجاع أموال المواطنين التي أخدت منهم مند سنة 1999 .

  • معندي منقول
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:55

    القناة الأولى هي القناة الوحيدة الي كتشد المذيع من ريعان شبابه حتى المشيب ديالو وأنت تلاحظ تجاعيد وجهه الواحدة تلوى الأخرى حتى مكيبقى في المذيع ميصلاح وكيردوه للتعاليق على الأحداث وراء الكامرة المهم ممفاكاش معاهم حتى ينوض فيهم الشيب الأزرق

  • Ali
    الجمعة 21 يونيو 2013 - 23:55

    Journal télévisé qui n est pas suivi par personne

  • المصطفى المشتراي
    السبت 22 يونيو 2013 - 00:20

    المذيع المحترم السيد راضي الليلي كمتفرجين على الشاشة نحبك صوتا وصورة ارجو ان يكون خبر إبعادك عنا كل يوم مجرد مزحة او إشاعة ونشهد لك بكفاءتك وحنكتك وبشاشتك وانت تقدم لنا قصاصات اﻷخبار.
    إمضاء متتبع ومعجب بالصحفي القدير راضي الذي لا نرضى ان يعفى على حساب منتقمين

  • المصري
    السبت 22 يونيو 2013 - 00:26

    محمد راضي الليلي ورد اسمه ضمن الائحة التي أصدرها محمد الوفا بشأن أطر التعليم الملحقة بقطاعات أخرى..أظن أنه زمن الالحاقات قد انتهى.والرجوع الى القسم كمدرس لغة عربية أمر لا بد منه.

  • abdellah
    السبت 22 يونيو 2013 - 00:35

    ربما وزارة التربية الوطنية في حاجة إليه مع بداية الموسم الدراسي القادم .

  • amine rizki
    السبت 22 يونيو 2013 - 00:50

    Désolé de la décision prise a l'égard de Mr. ERRADI LAYLI. C'est un journaliste compétent, dynamique, souriant, il métrise son métier mieux que ces collègues au sein de la même chaîne. Prière laisser ce Mr. a sa place.

  • ايوب
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:04

    السيد الراضى الليلى ذو أخلاق فاضلة لايرضى بالذل ,قبل التلفزيون اشتغل كمذيع للربط بالاذاعة الوطنية . غادر القناة للاشتغال في قناة العالم بضعة اشهر ثم عاد الي ارض الوطن .
    لا اتفق مع من ذهب الى القول إن هناك تهميش للصحراويين , توضيح آخر إقليم كلميم اقليم صحراوي غير متنازع عليه .
    لدى وجب التوضيح و السلام

  • الحسين الساحلي
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:07

    حقيقة أنا أعجبني الراضي الليلي كثيراً وأتعجب من فصاحته وطريقة تقديمه للأخبار وحتى نبراته الصوتية وأنا أنصح المديرة أن تتراجع عن قرارها وإذا ما حدث أن وقع إبعاده فأنا متأكد أن مكانه سيحتله أحد الهواة مما سيزيد لقناة الأولى الطينة بلة والداء علة والمديرة معروفة بتجبرها وتكبرها على السادة الموظفين فأرجو أن يكون رمضان المقبل سببا لتوبتها

  • bendriss houssine
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:17

    Il n'y a pas de fumée sans feu, personne n'a osé dire ça, soyons raisonables

  • youssef
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:28

    يا راضي يا ليلي يمكنك استنشاق الحرية بعيدا عن القطب المتجمد العمومي فهي تنهج سياسة طمس الكفاءات و اصحاب الضمائر الحية حتى علماؤنا مغيبون بشكل ممنهج

  • ibnlwalid
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:36

    على العرايشي أولا أن يراجع نفسه حتى يغفر الله وأن يفتح من جديد ملفات الموظفين السابقين والذي تفانوا في خدمة تلك القناة والذي أحيلوا على المغادرة الطوعية سنة 2004 ملزمين ولم يكن لهم خيار لأنهم كانوا يتعرضون لضغوطات من بعض الرؤساء بالتلفزة كحرمانهم من التعويضات عن الساعات الإضافية والضغط عليهم لكي يغادروا الشركة حتى يتمكنوا من توظيف أولادهم وبناتهم وأقاربهم وهاذا ما حصل بالفعل ..هناك من قام بتوظيف حتى أقارب صاحبته مقابل عقدةcontrat عمل بأجرة 8000درهم ناهيك على التعويضات الخيالية والإمتيازات الذي لم يتسن ليوم من الأيام من أخذها مغادروا تلك الدار..لذا هناك لازال منهم شباب لهم خبرة وأقدمية على هاؤلاء الجدد ولا زال بإمكانهم العطاء والنهوظ بتلك الدار عكس ما هو عليه الآن
    فإن لم يتم ذلك سنراسل جلالة الملك نصره الله هو أهل العلم والمعرفة بتلك الدار والسلام

  • شاهد عيان
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:39

    أنا مواطن أعيش بمدينة كلميم مسقط راس الصحفي منذ تسع سنين و قد وصلت إلى قناعة راسخة بان عقلية الناس هنا انتهازية و يعتمدون على اقتصاد الريع لا على الكد و العمل و كل من عارضهم أو حتى ناقشهم يواجهونه بفزاعة الصحراء و الصحراويين المهمشين !!!؟ إذا فلا تعجبوا و توقعوا دوما سماع الأسطوانة السخيفة

  • maghribi
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:40

    "محمد راضي الليلي ورد اسمه ضمن الائحة التي أصدرها محمد الوفا بشأن أطر التعليم الملحقة بقطاعات أخرى..أظن أنه زمن الالحاقات قد انتهى.والرجوع الى القسم كمدرس لغة عربية أمر لا بد منه."
    vous avez raison

  • وفاء
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:42

    بالنسبة لي لا اهتم لمستجدات قناة الاولى لانني اجدها مملة كتجيب لقنط و الضيم

  • الدكتور محمد الكتري
    السبت 22 يونيو 2013 - 01:47

    هدا الرجل احبه كثيرا , واحب طريقته في القاء الاخبار, وكنت اتابع اخبار الاولى
    لانه هو الدي يلقي هده الاخبار , والله يشهد انني كنت اقول لزوجتي ان الليلي
    تستحقه الجزيرة لروعة صوته وادائه …
    واعتقد ان قنوات عربية ستتهافت على هدا الرجل , والخاسر الاكبر هو تلفزيون البلد الدي لايقدر الطاقات ويضيعها …
    وانا اشد على يدك وابارك صوتك الدي سيجلجل بقوة خارج دار لبريهي
    قريب.

  • hamid jrada
    السبت 22 يونيو 2013 - 02:01

    سنفتقدك بالفعل ، والله أحب الطريقة التي يقدم بها الاخبار، نتمنى ان يعاد النظر في هذا القرار الغير الصائب في حق الراضي الليلي .حسبنا الله ونعم الوكيل

  • مبارك السمان
    السبت 22 يونيو 2013 - 02:12

    اعفاء محمد راضي الليلي من تقديم الاخبار بالقناة الاولى المغربية أمر خطير يؤكد سيطرة اخطبوط الفساد على اعلامنا الوطني واد نؤكد دعدمنا اللامشروط للاعلامي المتألق محمد راضي الليلي فاننا نشجب وبشدة هدا القرار الجبان ونطالب بفتح تحقيق في الخروقات الادارية والمالية التي تتخبط فيها هده المؤسسات الممولة من جيوب المواطنين …وتحية للسيد محمد راضي الليلي ولكل الشرفاء في هدا الوطن والويل لمن يقف في طريق الاصلاح ولهم نقول انكم لن تخيفوننا بتلك الدميات التي تحركونها من وراء الكواليس ….

  • مغربي حر
    السبت 22 يونيو 2013 - 02:25

    إدا أعفي هدا الصحفي المقتدر كمقدم أخبار فلن اشاهد القناة الأولى ابتداء من اليوم

  • ابوسفيان
    السبت 22 يونيو 2013 - 02:44

    من الافظل ان ببحث عن آفاق ارحب لان مثل هذه المواهب لن تجد مكانا لها في بلد " اباك صاحبي"فالليلي مازال شابا وقادر ان يعطي المزيد ولكن المسؤولين يرون غير ذلك فرحمة الله على مغرت تحكمه الولاءات عوض الكفاءات

  • ANAROSE
    السبت 22 يونيو 2013 - 02:45

    le seul journaliste qui parle bien l'arabe dans cette pauvre chaine je suis triste d'entend cette information ,je te souhate bonne chance.

  • observateur
    السبت 22 يونيو 2013 - 03:04

    je pense que le probleme n est pas le limogeage de ce presentateur ou d autres parce qu en fait il n ya pas de presentateur dans cette chaine financée par l argent du citoyen. La solution est de suivre l' exemple du gouvernement Grec pas de TV public. ;pour eviter du gaspillage. des TV privées peuvent mieux couvrir tout ce qui est officiel et mieux faire passer le messgae au citoyen, que de voir des conneries sur la

  • عمر
    السبت 22 يونيو 2013 - 03:16

    لما تم استقدام محمد راضي الليلي الى التلفزة المغربية لتقديم الاخبار . اعاد بينا الى الزمن الجميل زمن محمد المودن ومصطفى العلوي واحمد الزايدي اما استبعاده من القناة سيعتبر جريمة في حق المشاهد المغربي اتواق لمثل محمد الراضي الليلي .

  • سمرقند
    السبت 22 يونيو 2013 - 03:49

    ادا كان اعفاء الليلي من نشرة الاخبار بسبب عدم الامتتال لااومر سيدة الاخبار الرسمية فان زمليه بقناة العيون السالك رحال هو الاخر مطالب اعفاؤه لتبعيته لود الرشيد وجريه وراءه ليل نهار واختياره لتغطية انسشطة حزب الاستقلال دون غيره ما يطرح اكثر من تساؤل على مدير القناة هل هي للجميع ام لحزب واحد وصحفي واحد هو رئيس التحرير وعند انشطة الحزب الاستقلال يجري بسرعة البرق لتغطية اخبار هدا الحزب رغبة في ……وجب اعفاؤه حتى يلتزم الحياد غيره وتتساوى الاحزاب في البث التلفزي

  • saw
    السبت 22 يونيو 2013 - 05:34

    على سلامتك خويا اليلي خرجتي من لحبس شلاهي نكولك هد لبلاد مصالحة لوالو عط الله القنوات ونت كتبان فهدك القنات قديم والله سير لبيبيسي ولا لفانس 20 والله اما لمغاربة لا علاقة لبارني ديما هو الول ولا انت كتهضر على راسك وشحال من حاجة كيكول ليك كولها انت محملهاس وعارف عنها مزيفة خويا انا فهمتك . شوف ماجد الشجعي من شارع سكيكيمة الى 2m والى لحزيرة الرياضية حتا انت الله غادي اسهل عليك خوي غير هاد لبلاد

  • مواطن مغربي
    السبت 22 يونيو 2013 - 09:54

    في الواقع أرى أن هذا الإعلامي يلحن في اللغة كثيرا كثيرا، وحواراته تبقى سطحية في أغلب الأحيان دون أن تتمكن من النفاذ إلى عمق الموضوع، ولا تكاد تجاوز حواراته حدود معرفة المستمع العادي… وبغض النظر عن السبب الحقيقي الذي يقف وراء قرار إعفائه فإن القرار من وجهة نظر مهنية صرف يبقى وجيها… وحبذا لو حل محله من يفوقه خبرة وتكوينا… ومع ذلك فإني أعترف بأني أحببت وداعة هذا الرجل في الإلقاء… أرجو له مقاما طيبا في غير هذا المنصب وفي احسن منه.

  • BAHIJA
    السبت 22 يونيو 2013 - 10:13

    محمد راضي الليلي مذيع محترم متمكن من مخارج الحروف له تقنية عالية في جلب المستمع نحن لا نصون الكفاءات التي عندنا لاعتبارات شخصية وهذا مايجعل جل الاذاعيين يتجهون للاذاعات الاجنبية هذ الشئ حرام .

  • مغربي حر
    السبت 22 يونيو 2013 - 10:48

    أحسن ما قامو به ،هو انهم فعلو خير في الليلي ليصبح نهاري في قنوات فيها أخبار وليس إقبار الحقائق.

  • HASSAN
    السبت 22 يونيو 2013 - 11:31

    المرجو اعادة النظر في هذا القرار الذي يدخل في خانة الحسابات الضيقة، ف محمد راضي الليلي يعتبر من الاعلاميين الاخيار في المغرب قل ما تجد مثله لا من حيث فصاحة اللغة، و لا الاخلاق، و وطنيته و لا …
    ستكون هناك خسارة كبيرة للمشهد الاعلامي الاخباري، و انا على يقين بأن القنوات العربية تتحين الفرصة لجلبه.

  • zizi
    السبت 22 يونيو 2013 - 11:31

    merite pas apparaitre sur la tv et laisser MR laili tranquille parcequ'il a donner bcp a la snrt veuillez dispencer d'autres personnes qui ne

  • الحضرامي
    السبت 22 يونيو 2013 - 11:36

    اخي راضي انت موهوب اي قتاة عربية تتمنى ان تعمل عندها قناة المغربية هيا الخسر الاكبر او صراح بلصتك ماشي فم خلهم يتورتون مناصب هديك القناة هدا هو حال المغرب تعطى الامور لغير اهلها‎ ‎مع توفيق لك فعلن تستهل كل الخير

  • DASSARI Mohamed
    السبت 22 يونيو 2013 - 11:58

    L'annonce de la nouvelle de ce vendredi 21/06/2013 publiée sur la prise de décision des Patrons de l'Audiovisuel national Marocain, de démettre Monsieur Mohamed RADILAÏLI de sa fonction de présentateur du "Journal Télévisé" en provence de l'immeuble ELBRIHI à Rabat/Maroc, ne peut être une mauvaise idée si l'action pourra s'étendre à une refonte complète de la mécanique de ce pavillon de Privilégiés? Et si vraiment la conscience d'assainir et de réformer tape aux portes de nos Gouvernants aujourd'hui, comme le cas ne l'était pas hier?
    Seulement il ne faut pas que le journaliste RADILAILI de la Chaine-1 soit le "bouc-émissaire" des plus influents qui couvent leurs protègers?
    Car aussi bien à la Radio qu'à la Télévision le malaise cancereux s'est enraciné et que bien des fois les citoyens et une très large partie du Personnel actif l'avaient dénoncé durant des années, sans qu'il est une oreille attentive?
    Est-ce l'idée de Monsieur le Ministre de l'information de désinfécter son sécteur?

  • ثائرة
    السبت 22 يونيو 2013 - 12:07

    الصحراء لن تعود الا باهلها فكيف يتم اقصاء اجمل مديع في القناة شكلا ومضمونا ابن بلدتي كونو متاكدين سوف تخسر لقناة مشاهديها ان تم اقصائه

  • ابو صلاح
    السبت 22 يونيو 2013 - 13:01

    اعفاء الليلي من تقديم الاخبار بالاولى تشريف له باعتباره من المناهضين لسياسة اقصاء الكفاءات داخل مديرية الاخبار بالاولى نظرا لكون السيدة المديرة غفر الله لها تحاول خلق جو عدم الثقة في نفوس الصحفيين و اظهار نفسها الاقوى داخل قاعة التحرير و لسان حالها يقول من التالي بعد ابعاد القواتلي و الليلي … انها سياسة زرع الرعب في النفوس للاستفراد بالقرار داخل قاعة التحرير.

  • يونس
    السبت 22 يونيو 2013 - 13:24

    و الله العظيم قبل يومين رأيته و قلت لأشخاص كانوا معي أنه بالنسبة لي أحسن مقدم أخبار طريقة و هيئة المهم ممكن أن الله يجعل فيها خير و ييسر له فيما هو أحسن

  • Observ toubkal
    السبت 22 يونيو 2013 - 13:33

    C'est un bon journaliste ,il est agreable et dynamique dans sa presentation du journal tv .On aimerait bien
    savoir les motivations de la decision prise par la Snrt de l'ecarter de sa fonction

  • عادل
    السبت 22 يونيو 2013 - 14:36

    كفوا عن صناعة أبطال وهميين في إطار الصراعات الانتهازية.
    بالفعل فكل ما ترسخ في ذهني عن مقدم الأخبار هذا هو الصورة الواردة في التعليق رقم 12:

    لما ضرب الزلزال القوي مدينة الحسيمة يوم 24فبراير2004 في عز فصل الشتاء، قدم الراضي الليلي مراسلة من هناك، وكانت الصور التي التقطتها كاميرا القناة اللأولى عن مجموعة من الشباب وقد اختبؤوا تحت قطعة بلاستيكية "ميكة" من المطر والبرد، فعلق بسخافة قائلا "والشباب يتسامرون على ضوء الشمع"… حتى من الزلزال جعل العام زين…

  • pedro erfoud
    السبت 22 يونيو 2013 - 15:35

    اتذكر راضي الليلي منذ بدايته الاولى في القناة الاولى حينما كان من المنشطين المتالقين لبرنامج كانت تبثه القناة الاولى من عدة شواطئ مغربية وكانت برنامجا صيفيا رائعا تقارب مدته 3 ساعات
    واقول لراضي الليلي لاتقلق فرب ضارة نافعة وانت تستحق العمل في قنوات احسن.وهم الخاسرون وليس انت.

  • Salim
    السبت 22 يونيو 2013 - 15:39

    كتهدرو بحال الا حنا هما cnn. اشمن اخبار عندنا الله اهدينا و يهديكم.

  • tachafin
    السبت 22 يونيو 2013 - 15:47

    أبواق المخزن لانفرح لرؤيتهم ولانحزنو لفراقهم او للامهم وتبا لهم اينما حلو وارتحلو…………..

  • هشام الشرقى
    السبت 22 يونيو 2013 - 16:58

    صحفى متمىز متزن نتضامن معه
    صحفى متمىز متزن نتضامن معه
    صحفى متمىز متزن نتضامن معه

  • مطر
    السبت 22 يونيو 2013 - 17:45

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته احسن شئ هو اعفاءه من قناة الرديلة والفحش وهو مديع ناجح سوف يجد فرص عمل في قنوات احسن من هذه الخردة البالية مبروك لك التحرر يا استاذ الراضي الليلي

  • قناة الحوامض والبواكر
    الأحد 23 يونيو 2013 - 00:28

    محمد راضي الليلي لايعرف احد الربوتات التي تعمل في قناة الاولى وحتى العيون
    قيمتك كمقدم للاخبار لذا انصحك بالتوجه الى قناة متحررة فعليا للتحدث فيها بكل ثقة وبكل طلاقة ولازالت الحوامض اتية

  • عبد الحفيظ
    الأحد 23 يونيو 2013 - 08:51

    نعم لقد اعفي الراضي من اجل ان يصبح مدير عام لقناة الدزيم وهدا شرف له لا اهانة له فانه احسن مقدم للاخبار.

  • ommo adam
    الأحد 23 يونيو 2013 - 18:28

    من ينتقذ في المغرب فمصيره الحتمي هو الء قصاء ,خاصة في هذه
    الءذاعة اللتي اكل عليها الدهر……………

  • محمد سالم
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 16:46

    الاطر الصحراوية دائما تبرهن عن علو كعبها لكن للاسف بعض المسوؤلين الدين تقلدوا مناصب المسؤؤلية عن طريق الواسطة وهم دو مستوى ضعيف يستهدفون الاطر الصحراوية التي تتميز بالكفاءة العالية وهدا مالم يستسغة اولئك الكسالى من اجل وضع كسالى اخرين

  • كلميم الصامدة
    الإثنين 24 يونيو 2013 - 17:27

    اولاد كليميم لا يهمهم الاقصاء لانهم حاضرن حتى في النازا وعلى قول ولد ميمونة
    لاتبكوا يا امات الرجال الي ضحوا من اجل القوث ***الاماتوا راهم رجال والرجالة تحيا وتموت —— خيك من ولد فرحان الي السيد الراضي سير على القمم فالنسور لاتمشي في جنبات السور لكنهم يعرفون انك ماكتسرط لهم بيك ولد الحفرة واولادها اجراف الي طاح اعليك يكسرك والي طحت عليه اتنكسر

  • youssef
    السبت 29 يونيو 2013 - 18:27

    Selon cet article le remerciement de Mr. Raddi Layli est due son Opposition vis a vis de la ligne liberale que va entreprendre la chaine marocaine nr 1. Si ca est vrai tant mieux et Mr Raddi serait alors comme Mr Mustafa Alaoui un bon decor avec une bonne qualite d'eloquence sans aucune qualite du fond et des valeurs journalistiques surtout dans ce temps de reveilleiment des peuples arabes. Je voudrais bien croire que la chaine veut entreprendre cette ligne libertaire comme aljazeera, mais ca reste un reve car les mentalites restent rigides et fixees dans un temps revolu

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا