24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الرجاء الرياضي .. ثورة في النتائج تمهد لحلم التتويج بدرع الدوري (5.00)

  2. نزيف يهدد الصحة بالموت .. أطباء القطاع العام يواصلون الاستقالة (5.00)

  3. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  4. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  5. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

قيم هذا المقال

3.17

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | رسالة من الملك إلى كي مون حول الصحراء

رسالة من الملك إلى كي مون حول الصحراء

رسالة من الملك إلى كي مون حول الصحراء

استقبل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بعد ظهر الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري، الذي سلمه رسالة من الملك محمد السادس.

وقال الفاسي الفهري، في تصريح عقب هذا الاستقبال، إن الرسالة الملكية "تتعلق، على الخصوص، بتطورات قضية الصحراء المغربية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - haffffffiiiiiid الأربعاء 26 يونيو 2013 - 01:58
رسالة من الملك إلى كي مون حول الصحراء.........اوى قولو لينا اش فهد الرسالة ولا ممنحقناش
2 - ALGECHIEN الأربعاء 26 يونيو 2013 - 02:12
اين هو والد عبد العزيز المراكشي ، لماذا لا تستغله الديبلوماسية المغربية كورقة رابحة لفضح ابنه العاق امام العالم ، واين هم زعماء البو،، العائدين الى ارض الوطن ، لماذا لا يشكلون جبهة مضادة للخونة ؛ اعتقد ان للمغرب عدة اوراق رابحة من شانها التاثير على خصوم وحدتنا الترابية ؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
3 - حافظ / بركان الأربعاء 26 يونيو 2013 - 03:07
رسالة إلى كل جزائري متواجد في هيسبريسنا :

الصحـــراء مغربيــــــة
4 - مولاي الحسن ادويهي الأربعاء 26 يونيو 2013 - 04:11
...مايكتبه المواطن المغربي العادي في المنتديات بعيد جدا عن الواقع مليء بالتحدي والغرور المبني على الفراغ ..المغرب منذ أبريل الماضي وهو في حالة سورسي أي حكم مع وقف التنفيد وعليه أن يحسن سيرته في الصحراء التي تتقاطر عليها أسبوعيا وفودا أمريكية وأوروبية تقوم باستجواب السلطات كمتهم عليه نفي التهمة ..المغرب في وضع حرج جدا وستشاهدون قريبا تنازلات مؤلمة وصادمة.اتركونا من الصحراء مغربية أحب من أحب وكره من كره ..المغرب ماشي الميريكان واللا روسيا اللدان يستحييان أن يتحدثا بمثل تلك اللغة ..الحقيقة المرة هو أن المغرب دولة ضعيفة وفقيرة تنهشها المشاكل ولاتستطيع الصمود في وجه أية أزمة السعودية والامارات لن يستعملا نفوذهما الى مالانهاية الأخطاء المغربية الاستراتيجية نفرت منه أصدقائه قبل أعدائه ..الديبلوماسية المغربية ضعيفة جدا بفعل السيطرة المطلقة للقصر عليها وتجمع القرار السياسي في يد الملك ومستشاره فؤاد الهمة..الحقيقة المرة الأكبر هي ** أن المغاربة مجرد خماسة في ميرمت سيدهم الكبرى **المسمات المغرب ..هنيئا لكم يارعايا جلالة الملك
5 - zemmouri 7orr الأربعاء 26 يونيو 2013 - 04:16
evidemment puisqu on sait pas ce qu il y a dans cette lettre je pense que ce n est pas la peine d afficher ce titre...........
6 - fouad الأربعاء 26 يونيو 2013 - 04:29
كيف تهتمون بالصحراء ? ولاتهتمون بالاطفال المغاربة الدين ستقدمونهم هدية للعائلات الاسبانية لتتكلف بهم?? ام ليس لهم مكان للعيش وسطنا ??
7 - KARMOUDI SAAD الأربعاء 26 يونيو 2013 - 05:00
Pour des profanes en politique que nous sommes nous ne comprenons pas pourquoi Mr Elothmani le Ministre des affaires etrangeres du Maroc ne soit pas charge de remettre la lettre adressee par Le ROI au SG des nations unies.

Est ce que le probleme du sahara marocain ne concernerait pas ou ne releverait pas du ministere des affaires etrangeres du Maroc et serait gere quelque part ailleurs?
S'agit-il d'une quelconque diplomatie parallelle sur l affaire du sahara marocain?
En tant que marocains et comme il s'agit d une affaire nationale qui concerne tout le peuple marocain sans exception,On espererait comprendre un peu ce qui se passe autour de ce dossier et surtout qui s'en est charge officiellement.

Le peuple marocain avait eu des frissons dans le dos a un moment donne quand les USA,pour des raisons que le peuple marocain n a pas comprises,avaient failli creer a notre pays une desagreable surprise a l'onu autour de ce dossier du sahara marocain.
8 - ملاحظ الأربعاء 26 يونيو 2013 - 07:12
هؤلاء هم الوزراء الحقيقيون، ومجموعة مستشاري الملك هم الحكومة الحقيقية التي تسير البلاد. أما بنكيران ومجموعته موجودين فقط لإلهاء الشعب. وإعطاء الانطباع وكأننا بلد ديموقراطي له مؤسساته تشتغل بشكل عادي.
9 - PRIMO الأربعاء 26 يونيو 2013 - 07:28
المرجو نشر مضمون هذه الرسالة كي نقراء تعاليق قراء هسبريس واخرون وشكرا
10 - ibnlwalid الأربعاء 26 يونيو 2013 - 09:59
عادت جيوش من الصحراويين إلى أرض الوطن هاربين من جحيم تندوف منذ سنين وتقلدوا مناصب عليا في عهد الحسن الثاني رحمه الله ومنذ ذلك الوقت والصحراء المغربية تستقبل العائلات..والشخصيات..والأفراد..والنساء..
والرجال الهاربين من مخيمات الذل والعار..كان عليهم الآن أن يشكلوا جبهة واحدة ضد البوليساريو في بقاع الدنيا للدفاع عن قضية وحدتنا الترابية وشرح مطامع الجزائر.بدءا من الأمم المتحدة..وأمريكا اللاتينية.. ثم آسيا..وأوربا
وإذا تحرك الجميع في الحركة بركة كما يقولون
بدلا من الإنتظار والجلوس في أماكنهم ..كان على الدولة أن تتحمل هاذا العبئ وتزكية هاذه الجبهة بكل ما لديها على الأقل !!
11 - Adnan الأربعاء 26 يونيو 2013 - 10:16
استغرب حين اقرأ تعليقاتكم ، الصحراء مغربية وهي القضية الاولى للوطن ،ولكن حين يتكلم صحراوي تتهمونه باللعب على ورقة الصحراء . لماذا الحساسية في التعليقات بخصوص قضية الصحفي راضي اليلي والوطنية حين يتكلم الفاسي الفهري

من فظلك انشري يا هسبريس
12 - lui الأربعاء 26 يونيو 2013 - 11:06
une lettre de sa majesté à Ban ki moon

... et après..le maroc est sous les cibles des occidentaux...

défaillence totale du système politique marocain

pas de gouvernement , y'a que le palais qui gouverne

le maroc sera déstabilser à cause du sahara malheureusement
13 - كتامي رقم 1 الأربعاء 26 يونيو 2013 - 11:18
اعتقد ان الملك توصل الى حل ما خلال مقامه بفرنسا وما الرسالة الا بداية لتفعيل هذا المقترح
14 - وللبلاد الأربعاء 26 يونيو 2013 - 12:32
إلى صاحب التعليق رقم 04
المغرب له قضية عادلة في بسط سيادته على صحرائه، ليس بفضل الامارات العربية او السعودية أو غيرهما بل بفضل تلاحم الشعب المغربي والاجماع الكلي الذي تحظى به قضية الصحراء من طرف كل مكونات المجتمع المغربي .
إن التاريخ والجغرافيا كلاهما ينطقان بهذا الحق الذي لن تزعزعه أطروحات أكل عليها الدهر وشرب ومناورات عدو لم تعد نواياه تخفى على أحد.
إن الدولة المغربية الضاربة في القدم ، تمضي قدما وبخطى حثيثة نحو التقدم المنشود تحت ظل ملكية تتحرك ، ملكية لن يتخلى عنها المغاربة أبدا .
أن محمد السادس هو ملكنا وسيدنا وقائدنا ومن لم يعجبه الحال يشرب من المحيط الاطلسي الذي لا يطل عليه
15 - م.ف الأربعاء 26 يونيو 2013 - 13:33
هل بنكيمون يعرف ما يجري في الجزائر من خطف الأبرياء والتقتيل والارهاب الذي أصبح يهدد المنطقة وأروبا وكل الدبلماسيين انه خطر حقيقي خطر الارهاب الذي تعشش في أرض الجزائر والشعب الجزائري أصبح في مأزق .
16 - مروان لمغربي الأربعاء 26 يونيو 2013 - 13:36
غير خدوني +18 لصحراء
صحراء مغربية او عاش الملك
17 - أبو طه الأربعاء 26 يونيو 2013 - 13:56
8 - bougataya تعليقك يسمى في علم النفس ب شيزوفرينيا و الإنفصام في الشخصية إذا كان المغرب إقتسم الصحراء مع موريتانيا لأنه يؤمن حقيقة بمبدأ تقرير المصير يوم إختارت الأخيرة الإنفصال عن المغرب "رغم أن التاريخ يؤكد أن القيادات الموريتانية رغبت في الإندماج و تجديد البيعة... إقرأ عن وفد ولد دداه... هذه الأخبار لن تجدها في الشرور " أما المشكلة هي ما دخل الجزائر جيشا و شعبا في هذه القضية حاولت جاهدا أن أجد مبررا لتدخلكم في شؤوننا لكن للأسف دوما أصل إلى نفس النتيجة أن ليس لكم تاريخ و لا خبرة تسيير دولة و تقتاتون على فضلات الآخرين لهذا السبب فحكامكم ينفذون أوامر فرنسا لتشتيت المنطقة و مواقفكم من كل المشاكل العربية و الإسلامية خير دليل ترفضون حتى الإعتراف بالدول الإسلامية في البلقان و تسارعون للإعتراف بتيمور الشرقية و إعتراف البوليزاريو جنوب السودان
18 - ولد البلاد الأربعاء 26 يونيو 2013 - 14:19
التاريخ يتكلم ولا يخاف من اي كان و يقول بلسان صادق الصحراء مغربية ابا عن جد مند عرف الانسان الكتابة اي مند بدء التاريخ وهو يشهد ويسطر بمداد من الفخر مغربية الصحراء التاريخ لايستحيي من اي احد اسئلوه تجدوه يتكلم بصراحة عن مغربية الصحراء فلا جدال ولا نقاش حول مغربية الصحراء مند سنة 1975 اي مند انطلاق المسيرة الخضراء عادت الصحراء الى الارض الام ولن تفارقها مهما كان الثمن ولو تطلب منا الامر ان نموت جميعا رجالا ونساءا كبارا و صغارا من اجل ان تبقى الصحراء مرتبطة بالوطن و سندفع الغالي و النفيس من اجل اخواننا في الصحراء بل سندفع ارواحنا في سبيل دالك و سنناضل بكل الوسائل التي تمكننا من الحفاظ على وحدتنا الترابية و لن نفرط في حبة رمل من صحرائنا وكل من سولت له نفسه التلاعب بمشاعرنا فسنريه اليوم ان التاريخ لايخاف ان يقول الحقيقة الجلية و الواضحة امام العالم اننا نحن المغاربة من طنجة الى لكويرة يجمعنا شعارنا الخالد الله الوطن الملك والدي يوحد صفوفنا و يجعل منا فردا واحدا لا ينقسم ولا يقهر مهما كان فوالله اما ان نعيش في بلادنا احرارا و متحدين او لا نعيش و نحن ابناء هدا الوطن معرفون عبر التاريخ .
19 - MAROCAIN FIER DE L'ETRE الأربعاء 26 يونيو 2013 - 14:57
A l'auteur du commentaire n°4, je sens en vous le journalisme Algérien, anti-Marocain à la solde de certain dirigeants mafieux qui profitent du malheur des séquestrés de Tindouf. Notre cause est juste, relisez l'histoire de notre pays, car le votre n'en a pas, l'Algérie est une création de la France en annexant des terres aux pays du Sahel pour des raisons économiques, normalement tous les pays au dus de l'Algérie devraient réclamer leurs terres exploitées par l'Algérie.
Vos dirigeants se sont empétrés dans un problème qui ne les concernent pas, juste pour avoir un accès à l'atlantique et aussi dans un but de fragiliser un Maroc trop fort. Il essai d'acheter avec l'argent du peuple Algérien une conduite en annulant des dettes de pays africains pour les rallier à son idéologie. Réveillez-vous .
20 - طارق الأربعاء 26 يونيو 2013 - 17:24
اقسم بالله ان شعب الجزاءر فرح لتقسيم دولة السودان فقط لانهم سيصبحون اكبر دولة عربية بعدها فمادا تنتظرون من شعب كهدا !!!!!! هل تعتقدون ان الله ابتلاهم بكل مصاءبهم صدفة وجنبنا اياها ؟ كلا انها قلوبهم السوداء ! لا دخل لهم في الصحراء وتراهم اول من يتدخل فيها اللهم اجعل كيدهم في نحورهم كالعادة . دولتهم نهايتها التقسيم عاجلا ام اجلا بلد بدون هوية ولا تاريخ
21 - MOHAMED SAHRAOUI الجمعة 28 يونيو 2013 - 00:44
Bouguetaya l'algerien malade mental et haineux ne survit que grace a de la patate du porc congelee comme son pauvre peuple lache et soumis a la dictature des harkis assassins de 300.000 algeriens durant la decennie noire et 20.000 disparus forces,cet esclave des harkis assassin lache et leche bottes de bougataya qui tremble des fesses, comme tout le reste de tout son peuple passif et lache, qui a une peur bleue des tyans de harkis et du camps de torture sinistre de reputation de Benaknoune,tout ce beau monde n'oserait jamais denoncer la grande merde dans laquelle vit les algeriens depuis des decennies sous la bande des harkis barbares et voleurs de tout l argent et l or du peuple algerien (du nif et malyoune batata)qui vit la misere noire et la hogra depuis toujours et qui ne reagit jamais comme s'il est paralyse ou plonge dans un coma profond...Le peuple algerien maudit n'a que le regime qu'il aurait merite!
22 - hossine chakroun الجمعة 28 يونيو 2013 - 12:16
اخي المواطن اين الخطاءفي قضية صحرائنا عنذ تحريرها من المستعمر ورجعت المسيرة الخضراء المضفرة وسمحنا لكل الاجناس دخولها بذون هوية واطعمهم المغرب فوق اراضيه وجهزة المملكة كل اراضيهاالصحراوية من طرق ومدارس ومستشفيات ومساكن لتليق بكل من سكان الاقالم الجنوبية للمملكة المغرية هنا بداء الحسد من بعض الاعداء كان الحل بسيط جدا هو الواطن والمواطنة لي شاركو في مسيرة التحرير هم اولا بغيرهم من خيرات بلذهم الام المملكة المغربية لما دخلها المتمطلين عن حقنا الشروع اتقي شر من احسنت اليه اخي اختي القراء في التعليق المقبل ستقراء الحل وبسيط جدا مما تتصور ومعقول للحفاض على ارضنا وصحرائنا ولسلام على كل من حب الخير لهدا البلد المضياف المتعايش مع كل الدينات السماوية
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال