24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3713:1716:1718:4620:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أكاديمي إسباني: الأصولُ الأمازيغية لمواطني "جزُر الكناري" ثابتة (5.00)

  2. عقيلة صالح: الشعب الليبي متفائل جدا ويحتاج دائما إلى المغرب (5.00)

  3. مغاربة ينخرطون في مقاطعة البضائع الفرنسية دفاعا عن النبيّ ﷺ (4.20)

  4. رصيف الصحافة: "إقامة إيكولوجية" ببنجرير تستقبل "الأمير الطالب" (1.67)

  5. مدريد تتجه إلى حالة طوارئ جديدة بسبب كوفيد-19 (1.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | الفنانة فاطمة الحامونية في ذمة الله

الفنانة فاطمة الحامونية في ذمة الله

الفنانة فاطمة الحامونية في ذمة الله

توفيت، صباح اليوم الثلاثاء، الفنانة فاطمة الكوط، الملقبة بـ"الحامونية"، والتي تعتبر واحدة من أكبر رموز الفن المغربي العريق "العيطة".

وأفاد نجل الحامونية عبد الفتاح العبوشي ، بأن المرحومة المزدادة سنة 1937 والتي كانت تعاني من مرض "الربو" قد توفيت اليوم بمنزلها بآسفي. وسيورى جثمان الراحلة التي خلفت ثلاثة أبناء الثرى عصر اليوم بمقبرة حي السعادة بنفس المدينة.

سيدة العيطة الحصباوية، تعتبر من أقدم الفنانات في مجال "العيطة""،إذ ارتبطت به منذ ظهورها في عقد الخمسينيات من القرن الماضي على الساحة الفنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (49)

1 - رضوان الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:32
انا لله وانا اليه راجعون...
اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِحَيِّنَا وَمَيِّتِنَا وَصَغِيرِنَا وَكَبِيرِنَا وَذَكَرِنَا وَأُنْثَانَا وَشَاهِدِنَا وَغَائِبِنَا ، اللَّهُمَّ مَنْ أَحْيَيْتَهُ مِنَّا فَأَحْيِهِ عَلَى الْإِيمَانِ ، وَمَنْ تَوَفَّيْتَهُ مِنَّا فَتَوَفَّهُ عَلَى الْإِسْلَامِ ، اللَّهُمَّ لَا تَحْرِمْنَا أَجْرَهُ ، وَلَا تُضِلَّنَا بَعْدَهُ....
2 - من بروكسيل الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:34
(( كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ )) .. صدق الله العظيم
رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته.
نسألكم الدعاء من القلب
3 - nabilm الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:34
إنا لله وإنا إليه راجعون
lah ighefer liha
4 - taoufik الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:37
ا نا لله وانا اليه راجعون.اللهم ارحمها و تجاوز عنها.
5 - omar الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:41
nous sommes à Dieu et a lui nous retournons 7amdo lilah hya mab9atch katghani avant sa mort
6 - karim الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:42
paix à son âme, elle restera toujours présente dans nos cœur...o
7 - Mohamed الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:43
نسأل الله سبحانه أن يهدينا الى صراطه المستقيم.
اللهم ان كانت محسنة فزد في احسانها و ان كانت مسيئة فتجاوز عنا و عن سائر المسلمين
8 - blad الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:45
llah yrhmha oyrhfr liha amine
9 - ٌRajaa الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:45
انا لله و انا اليه راجعون
رحمها الله وغفر لنا ولها
10 - بشرى الماجدي الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:46
إنا لله و إنا إليه راجعون...........
الله يرحمها .
11 - المذكوري الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:48
رحم الله هده الفنانة المقتدرة

إنا لله وإنا إليه راجعون
12 - Arabo_Berbere الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:53
رحم الله الفقيدة وتعازينا الخالصة لعائلة الفقيدة والهم عائلة الفقيدة الصبر والسلوان ,و انا لله وانا اليه راجعون
13 - صالح الوطني الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:55
انا لله و انا اليه راجعون........ واسكنها الله فسيح جناته ..واقدم شخصيا تعازي الى دويها واهلها والمقربين وخاصة الفنان حجيب .والهمهم الله جميعا الصبر والسلوان في هدا المصاب الجلل .
14 - madani الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 15:56
الله يرحمها و يرحم جميع المسلمين ، اللهم تجاوز عنا و عنها و ادخلها فسيح جناتك .
15 - mustapha الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:02
الله يرحم جميع أموات المسلمين
16 - el wiam safi الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:02
Rahimaha Alah..ya rabbi ikhfare laha donoubaha ...wa ina li Alah..wa ina ilayhi rajiooun...
17 - HAMADA الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:03
نسأل الله حسن الخاتمة

أما أن يكون الإنسان يعلب كل وقته في العيطة أو الشطيح والرديح أو الكوميديا والضحك على الناس أو كل وقته في التمثيل على الناس و و و و و و

لأنه لا يدخل في التقرب إلى الله أو العبادة لله أو يدخل في الأعمال الصالحة التي تنجيه من عقاب الله

فإن ذلك لن يغني عنه شيئا أمام الله


قال تعالى : " وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا (27) يَا وَيْلَتَى لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلَانًا خَلِيلًا (28)لَقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَاءنِي وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِلْإِنسَانِ خَذُولًا (29)

اللهم إغفر لنا ولها
18 - othmanerida الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:03
رحمها الله واسكنها فسيح جناته .
19 - fattouch الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:06
Ra7imaha llah wa ina lillah wa ina ilayhi raji3oun
20 - fati الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:07
إنا لله و إنا إليه راجعون kolna liha
21 - سهام الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:18
ان لله وان اليه راجعون ، الله يغفر لينا وليها ويرحمنا ويرحمها.
الله يرحمها ويرحم موتى المسلمين جميعا و يرحم الاحياء
رمضان على الابواب الله يجعله شه توبة وغفران للجميع ، الله يهدينا على بعض ويحفظ بلدنا من كل شر و يالف بين قلوبنا و يجعل بينا المودة
الله يشفى مرضنا و ترزق الفقراء والمساكين و تيسر العمل للعاطلين و الزواج للعازبين و ترزق الدرية الصالحة للمحرومين و تسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك يا ارحم الراحمين
22 - Belhaj الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:19
غفر الله لنا و لها
إن لله وإن إليه راجعون
23 - مواطنة مسفيوية الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:20
كل نفس دائقة الموت
الله يرحمها ويغفر لها
24 - ةمال الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:21
إنا لله و إنا إاليه راجعون اللهم تغمدها بعفوك وسعة رحمتك .
كانت انسانة كريمة وأحسنت الى الكثير من الناس
25 - طارق المغربي الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:24
خسارة فادحة لفن العيطة الحصباوية...
26 - Mehdi الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:27
LLah ir7amha w yesma7 lina w liha :)
27 - حامد السرغيني الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:27
الله يرحمها ويرحم جميع المسلمين ويغفر دنوبهم ان لله وانا اليه راجعون
28 - عبدو الشريف الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:28
اللهم ارحمها و اغفر لها و تجاوز عنها و عنا يا رب العالمين,
ان لله و ان اليه راجعون
29 - لمياء آسفية الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:36
الله يرحمها و يغفر ليها و يصبر ناسها و أحبابها
30 - RadouvanE الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:40
إنا لله وإنا إليه راجعون ...!!!
31 - soumia الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:40
إنا لله وإنا إليه راجعون، الله يرحمها ويغفر ليها
32 - العولجى محمد الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:42
انا لله والبه راجعون.تغمدها الله برحمته
33 - كوثر من سويسرا الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:51
الله يرحمك وغفر لك في هذه الأيام المباركة كانت فنانة بمعنى الكلمة
34 - SAHRAOUI الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 16:53
Adieu Madame, tes chansons sont pour la génération des années clinquantes, une icone de ressourcement, un passé glorieux, illustrant des moments inoubliables dans un climat ou régnait la gaieté et le bien être. En écoutant tes chansons de (L’AITA), on se rend compte rapidement que cela représentait, l'amour du pays, des histoires d’un vécu quotidien du citoyen , la lutte contre l'occupant par l’envoi de messages codés. Oh combien tu vas nous manquer chère artiste ! Reposes toi en paix .Nous sommes à dieu et à lui nous retournons.
35 - عبد الرزاق سرحان الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 17:19
( إنا لله وإنا إليه راجعون ) . رحم الله تعالى الفقيدة وأسكنها فسيح جنانه النعيم ..
36 - naqouri الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 17:28
ا للهم ثبتنا و اياها عند السؤال
37 - khadija الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 17:29
allah yrhamha
inna lilahi wa inna ilaihi raji3oun
38 - Sidi.mouhcine الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 17:30
أن لله وإن إليه راجعون الله يرحمحا أو يرحام لجميع‎ ‎
39 - raiani الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 17:45
لاحول ولاقوة إلا بالله.. إنا لله إنا إليه راجعون..
إن لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى.. فلتصبر ولتحتسب..
اللهم أغفر لها وارحمها وعافها واعفو عنها واكرم نزلها ووسع مدخلها.. واغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب و الخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدنس.. وباعد بينها وبين خطاياها كما باعدت بين المشرق والمغرب.. اللهم جازها بالإحسان إحسانا والإساءة عفواً وغفرانا اللهم أبدلها داراً خير من دارها وأهل خير من أهلها وزوج خير من زوجها وأدخلها فسيح جناتك ياعزيز ياغفار.. واغفر لجميع موتانا وموتى المسلمين برحمتك يا أرحم الراحمين....... وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.
40 - محمد الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 18:30
ا ن لله وان اليه راجعون كل نفس ذائقة الموت
41 - ysf الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 18:36
ا نا لله وانا اليه راجعون.اللهم ارحمها و تجاوز عنها.
42 - نورة الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 18:56
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيدة وغفر الله لنا ولها وادخلها فسيح جناته انه سبحانه و تعالى على كل شيئ قدير.
عزاؤنا واحد في هذه الانسانة البسيطة والجميلة, اللهم تجاوز عنا وعنها في هذه الايام المباركة امين.
43 - Taha LMzabi الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 19:06
à toujours dans mon coeur 7amounia, Nous sommes à Dieu et à lui nous revenons :(
44 - مهتم الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 19:24
رحم الله الفقيدة و اسكنها فسيح جناته، و انا لله وانا اليه راجعون.
45 - lahlou hassan الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 20:30
الساحة الفنية تفقد فنانة العيطة الحصباوية، انا لله وانا اليه راجعون
46 - el olji mohamed الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 20:30
Adieu Madame, tes chansons sont pour la génération des années clinquantes, une icone de ressourcement, un passé glorieux, illustrant des moments inoubliables dans un climat ou régnait la gaieté et le bien être. En écoutant tes chansons de (L’AITA), on se rend compte rapidement que cela représentait, l'amour du pays, des histoires d’un vécu quotidien du citoyen , la lutte contre l'occupant par l’envoi de messages codés. Oh combien tu vas nous manquer chère artiste ! Reposes toi en paix .Nous sommes à dieu et à lui nous retournons
47 - خالد ايطاليا الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 20:32
{ كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دو الجلال والاكرام .........}
رحم الله الفقيدة ,واسكنها فسيح جنانه ,والهم ذويها الصبر والسلوان .ان لله وان الليه راجعون .
48 - zineb khanjer الثلاثاء 02 يوليوز 2013 - 23:08
لاحول ولاقوة إلا بالله.. إنا لله إنا إليه راجعون..
( إنا لله وإنا إليه راجعون ) . رحم الله تعالى الفقيدة وأسكنها فسيح جنانه النعيم ..
49 - العولجي محمد الأربعاء 03 يوليوز 2013 - 03:38
انا لله وانا اليه راجعون
رحم الله الفقيدة وغفر الله لنا ولها وادخلها فسيح جناته انه سبحانه و تعالى على كل شيئ قدير.
عزاؤنا واحد في هذه الانسانة البسيطة والجميلة, اللهم تجاوز عنا وعنها في هذه الايام المباركة امين.
المجموع: 49 | عرض: 1 - 49

التعليقات مغلقة على هذا المقال