24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | 24 ساعة | "أمنيستي" تنتقد إغلاق مصر قنوات إسلامية

"أمنيستي" تنتقد إغلاق مصر قنوات إسلامية

"أمنيستي" تنتقد إغلاق مصر قنوات إسلامية

انتقدت منظمة العفو الدولية، (أمنيستي)، اليوم الخميس، منع بث عدد من القنوات التلفزيونية في مصر بعد قرار عزل الرئيس المصري محمد مرسي، مطالبة القوات المسلحة بضرورة حماية حقوق الإنسان لجميع أبناء الشعب المصري.

وقال رئيس المنظمة، سليل شيتي، في بيان رسمي "في هذا الوقت المشحون بالتوتر، ومع إيقاف العمل بالدستور فمن الهام حاليا أن تتمسك القوات المسلحة بالمبادئ الدولية لحقوق الإنسان"، مضيفا "لقد كان هناك بالفعل ضربة حقيقية لحرية التعبير، وذلك بإغلاق العديد من القنوات التلفزيونية التي كانت تدعم الرئيس المخلوع محمد مرسي، كما تم إلقاء القبض على العاملين فيها بعد الإطاحة به".

وتعرضت ثلاث قنوات إسلامية: هي "مصر 25"، التابعة لحزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، و"الحافظ"، و"الناس"، لقطع البث عنها عقب البيان الذي أصدره وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي بتولي عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شؤون البلاد مؤقتا، بدلا من محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، لحين إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - abdellah agadir الخميس 04 يوليوز 2013 - 15:38
لاول مرة اتفق مع جريدة " امنيستي " والتي غالبا ما تكون اهدافها ذات نية مبتة للاساءة للدول العربية والاسلامية.
2 - مسلمة وافتخر الخميس 04 يوليوز 2013 - 15:42
الحرب هي على الاسلام ولايريدون لشرع الله ان يسود لانه ضد اهواءهم وشهواتهم البهيمية عليهم من الله مايستحقوا وحسبنا الله وتعم الوكيل
3 - مراد الودادي الخميس 04 يوليوز 2013 - 15:49
مرسي امشي اولى يبقى مالنا حنى ولكن قناة الرحمة ليست لحزب العدالة بل هي لمسلمي العالم الشيخ محمد حسان لا دخل له في الرئاسة كان بلاحرى اغلاق قنوات العري والخلاعة امتال دريم 2m وغيرها والله لن تطفئو نور الله
4 - jamal de france الخميس 04 يوليوز 2013 - 16:31
يقتلون القتيل ويمشون في جنازة ٫ لقد تبين لي بالجلي و الوضوح أن أغلب الشعوب العربية لها عقلية القطيع
5 - مغربي الخميس 04 يوليوز 2013 - 16:34
هذه القنوات كانت تحرض على حرب اهلية و من حق عقلاء مصر غلقها
6 - تغليق الخميس 04 يوليوز 2013 - 16:34
بسم الله الرحمن الرحيم (ولن ترضى عليك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم )صدق الله العظيم ويقول المثل العامي المغربي الباب لتايجيك من الريح سدو هذا المثل يهم الأخ السيسي وأعوانه اهذا هي حرية التعبير وحرية الاعلام حتى يصل بكم العار لمنع البث لعدد من القنوات الاسلامية التي هي قنوات جميع المسلمين في العالم ,انه هذا كفر وبهتانا منكم ألم تستحيوا من أنفسكم تدمرون اقتصادكم بأيديكم كأنما تخربون بيوتكم بأنفسكم , تعاملون حكومتكم بعقل صبياني فمن تريدون أن يرضي كل مطالبكم وأميريكا تتربص بكم ,اليوم السيد مرسي وغدا وبعد غدا من ,يالسخرية والعار تريدون ان تتزعموا الدول العربية وهل نرضوا بكم وبخرائفكم,شعب غير مستقر نفسيا فكيف له أن بكون مستقرا في سياسته ,
7 - حزينة الخميس 04 يوليوز 2013 - 17:02
يارب احفظ الاسلام والمسلمين يارب لطفك اغلاق القنوات الدينية والله ا يحزن القلب ما اصبحنا نسمع لاحول ولا قوة الا بالله اللهم نجي المسلمين من الفتن واحفظ مصر وابعد شر اعداء الاسلام عن الشعوب العربية المسلمة امين
8 - muslim wa aftakhir الخميس 04 يوليوز 2013 - 17:36
احييكم بتحية الاسلام السلام عليكم
نصر الله مرسي وقد خذله اهل مصر الشرفاء والضعفاء الذين رأو الباطل (في لباس الحق ).
تبرء اليوم منهم الاسلام أمام الملئ لأنهم تبرؤ من شريعــة محمد أمام العالم
ليفرحوا اليوم كما شاؤو. كما قال الله في محكم تنزيله "إن موعدهم الصبح أليس الصبح بقريب.
أتكلم الان ونار الغيظ تشتعل في قلبي على أولئك الذين ظنوا أنهم بسقوط مرسي سينتصرون على الاسلام لا والله
رغم ما فعلتم من قمع وتعذيب للاخوان في هذه الاتناء واغلاق قنوات الدينية ومساجد وقتل سينتصر اسلام في مصر وسيختفي السحر الذي سحرتم به اعين الناس بإدن الله وستظهر الحقيقة المزيفة التي تزعمنها
وأخيرا أقول هنيأ لإسرائيل قد انتصرت لكنه لن يطول مهما طالت الدنيا,,,,,,,,,,,,
9 - عتمان الخميس 04 يوليوز 2013 - 17:45
اغلاق القنوات التابعة للتيار الديني لعدم وصول صوت الحق للعالم مع القاء القبض على قيادات الاخوان المسلمين. عن اي مصالحة تتحدتون!!!!!!!!!!!!!!!
10 - مصر مسلمة فوق ايدي المعتدين الخميس 04 يوليوز 2013 - 17:47
لماذا اغلقت القنوات الاسلمية او بالاخص قناة الرحمة لقد كانت قناة حيادية جدا وكانت تتحدث بروح الخوف على مصر وشعبها وعلى مستقبلها فقط هذه البداية لم تبشر بالخير وتخيف اتمنى ان يكوناغلاقها اغفال عن ضمها للقنوات الخرى التي اغلقت والا هذا سيغضب ايضا كل مصري وغير مصري مسلم فرح بعزل الدكتور مرسي
11 - مواطن الخميس 04 يوليوز 2013 - 18:20
قنوات كثيرة تم إغلاقها وليس ثلاث قنوات فقط .. حتى تلك القنوات التي لاعلاقة لها بالسياسة مثل "قناة الفتح" تم إغلاقها.
12 - mohammed الخميس 04 يوليوز 2013 - 18:21
salam,
vraiment c'est un coup d'Etat contre l'ISLAM.
et les frères certainement ne vont pas laisser passer un tel acte, à travars le monde entier et non pas juste au niveau de l'hygipte
le projet Islamique va surmenter sur scène, mais il faut du sacrifice.
13 - farida الخميس 04 يوليوز 2013 - 18:54
corrige stp ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير
14 - AMAZIGH الخميس 04 يوليوز 2013 - 19:14
C'est que ce passe en egypte actuellement c'est beaucoup plus que le Chili pendant la période de Pinochi. Braiment c'est de la sauvagerie militaire
15 - محمد عمر الجمعة 05 يوليوز 2013 - 14:12
ما حدث في مصر هو حرب علي الاسلام وتعامل قبيح جدا من علمانيي مصر خوفا من صعود التيار الاسلامي وتنفيز للمخطط الامريكي والاسرايلي وبداو في استغلال جهل الشعب وبهذه الطريقة لن تستقر مصر ابدا
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال