تمرد "إخوانية" لسحب الثقة من عدلي منصور

تمرد "إخوانية" لسحب الثقة من عدلي منصور
الجمعة 5 يوليوز 2013 - 09:00

أعلنت منصة اعتصام ميدان” رابعة العدوية”، شرقي القاهرة، والمعارضة لعزل الرئيس محمد مرسي، عزمها إطلاق حملة “تمرد إخوانية” لجمع توقيعات بسحب الثقة من عدلي منصور الذي تولى رئاسة البلاد بشكل مؤقت.

وكانت حملة شبابية، قد انطلقت في شهر إبريل الماضي، تحت اسم “تمرد” بهدف جمع توقيعات لسحب الثقة من الرئيس المعزول محمد مرسي، وقالت إنها جمعت أكثر من 22 مليون توقيع؛ لسحب الثقة منه، وذلك بدعوى “فشله” في إدارة شؤون البلاد.

كما كانت “تمرد”، إحدى أبرز الحركات الداعية لمظاهرات يوم 30 يونيو، والتي انتهت ببيان من الجيش المصري أمهل فيه الرئيس السابق والقوى السياسية 48 ساعة للوصول إلى صيغة توافقية، قبل أن يصدر الجيش بيانا بعد انتهاء المهلة، عقب اجتماعه بعدد من الرموز الوطنية والشعبية والدينية، عطل فيه الدستور، وأسند رئاسة البلاد بشكل مؤقت إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور.

‫تعليقات الزوار

7
  • أحمديسلمان
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 10:05

    مليونية تلو مليونية في حلقة مفرغة لا تنتهي. فحتى لو نزل جبريل ليحكم مصر ستجد من يدعو لمليونية لإسقاطه. إنها الفوضى بعينها؛ فالشعوب التي مازالت لم تنضج غير قادرة على بناء المشروع الديمقراطي.
    لا يمكن لشعب يصوت لجماعة فقط لأنها تدغدغ مشاعره الدينية؛ أن يبني الديمقراطية.
    الديمقراطية تنبني على التسامح والتعايش والتنوع السياسي والحزبي وغيره.
    حينما تصاب جماعة كجماعة الإخوان المسلمين بغرور العظمة وجنون امتلاك الحقيقة خاصة الحقيقة الدينية التي تستمد شرعيتها من الميتافيزيقا. حينما تجتمع هذه الشروط لا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية.
    لا يمكن أن نواجه مصاعب القرن 21 مع أناس ما زالوا يستشهدون بابن تيمية والعثيمين الذي أنكر كروية الارض. أما العالم الجليل ابن باز فقد اعترف مشكورا بكروية الأرض وأنكر دورانها. هؤلاء هم السلفيون وشيوخ السلفية المعاصرة.
    وهذه هي الثقافة التي يريد أن يستوردها المغراوي متسترا وراء دور القرآن.
    عودة الى مصر فمصر ستكون مقبرة للاسلام السياسي المتطرف. مصر ليست بدولة بترولية. وبالتالي لن تتقدم الا بعقول أبنائها. و 80 مليون مصري لن يتقدموا إلا بالابتعاد عن إقحام الدين في السياسة.

  • أبو أنس
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 10:05

    قال النبي صلى الله عليه و سلم من حديث مسلم" .. و من سن سنة سيئة فله وزرها و وزر من عمل بها إلى يوم القيامة"
    فمن ناحية المعاملة بالمثل فهذا حقهم بلا منازع، فمغتصبوا السلطة بدون وجه حق هم من سن هذه السنة السيئة، إلا أنني أرى أن المآمرة كبيرة جدا و كان الله في عونهم و لا أرى جدوى من تمرد جديدة لأن هذا سيعد إقرار بالعملية الإنقلابية و بشرعية المغتصب، فقط يجب التوكل على الله اولاً ثم اتشبت بالشرعية و الدفاع عنها داخليا بالحشود و البقاء في الميادين و دوليا بمخاطبة الهيآت و المنظمات الديمقراطية و مخاطبة الشرفاء من الجيش فبهذا يمكن إسترجاع الشرعية المغتصبة و المسروقة..

  • morad
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 10:48

    صافي تما بقينا,هادو جمعو 22 مليون توقيع و حيدو الرئيس الشرعي ,و هادو غادين يجمعو حتاهوما 30 مليون توقيع و يحيدو الرئيس المؤقت,و تما بقينا,كل اسبوع رئيس.
    اللهم فرج هم المسلمين يا رب.

  • Point de vu
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 11:59

    Tamarode montée par le conseil militaire en complicité des américains et les Bergès pour faire tomber le régime des frères musulmans après plusieurs tentative du front de sauvetage national car tout simplement le nouveau régime cherche l’intérêt de son peuple alors l’occident et surtout Israël ne veulent pas d’égypte forte. Inshallah dans leur rêve et bientôt inshallah le retour de la légitimité qui est le président Morsi au palais présidentiel.

  • abdou
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 13:14

    il semblerait que "faire la revolution" est comme une contagion et une addiction. dès qu'on la fait la 1ere fois, on devient tenté de la refaire une seconde fois.
    la chose ce complique davantage lorsqu'on on la fait sans savoir exactement pourquoi et à quoi on veut arriver. plusieurs de ceux qui manifestent croient que dès que le régime change leurs misères et problèmes s'envoleront.
    En même temps et de l'autre côté, les renards de la politique attisent les âmes des masses et les emballent par des discours et des promesses mensongères.
    Dès que le nouveau chef de l'Etat est là, les masses attendent à la minute près le changement promis, et par le temps les deceptions s'installent et la colère remonte et s'est reparti pour un nouveau cycle vide. on dirait un trou noir dans l'espace

  • abder
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 15:09

    قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " الأرض كروية بدلالة القرآن ، والواقع ، وكلام أهل العلم ، أما دلالة القرآن ، فإن الله تعالى يقول : ( يُكَوِّرُ اللَّيْلَ عَلَى النَّهَارِ وَيُكَوِّرُ النَّهَارَ عَلَى اللَّيْلِ ) ، والتكوير جعل الشيء كالكور ، مثل كور العمامة ، ومن المعلوم أن الليل والنهار يتعاقبان على الأرض ، وهذا يقتضي أن تكون الأرض كروية ؛ لأنك إذا كورت شيئاً على شيء ، وكانت الأرض هي التي يتكور عليها هذا الأمر لزم أن تكون الأرض التي يتكور عليها هذا الشيء كروية .
    وأما دلالة الواقع فإن هذا قد ثبت ، فإن الرجل إذا طار من جدة مثلاً متجهاً إلي الغرب خرج إلى جدة من الناحية الشرقية إذا كان على خط مستقيم ، وهذا شيء لا يختلف فيه اثنان .
    وأما كلام أهل العلم فإنهم ذكروا أنه لو مات رجل بالمشرق عند غروب الشمس ، ومات آخر بالمغرب عند غروب الشمس ، وبينهما مسافة ، فإن من مات بالمغرب عند غروب الشمس يرث من مات بالمشرق عند غروب الشمس إذا كان من ورثته ، فدل هذا على أن الأرض كروية ، لأنها لو كانت الأرض سطحية لزم أن يكون غروب الشمس عنها من جميع الجهات في آن واحد ، وإذا تقرر ذلك فإنه لا يمكن لأحد إنكاره

  • محمود
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 16:12

    مباردة موفقة والرئيس لديه شعبية أكبر من الانقلابيين

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين