بدوان تحتفي بأطفال "أمل" مع MGPAP

بدوان تحتفي بأطفال "أمل" مع MGPAP
السبت 6 يوليوز 2013 - 00:10

شاركت العداءة المغربية السابقة، نزهة بدوان احتفاء المركز التربوي النفسي “أمل” الرباط، التابع للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أمس الخميس بالأطفال المتفوقين في قسم التدريس وقسم التكوين المهني، علاوة على المتفوقين في ورشات التحسيس المهني، وكذا تكريم أحسن عرض تنشيطي.

وعبرت العداءة العالمية عن فرحها واعتزازها بالمشاركة في حفل مركز أمل على اعتبار أن هؤلاء الأطفال بحاجة إلى المساندة وهم أطفال موهوبون، مشيرة إلى أنها تعرفت على أطفال المركز من خلال مشاركة بعض الفتيات في سباق النصر، حيث استطعنا تحقيق الفوز. وتابعت العداءة قائلة بأن تواجد مركز من هذا المستوى يثلج الصدر معبرة عن استعداد الجمعية التي ترأسها للتعاون معه.

وأكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، في هذا السياق على أن الأجهزة المسيرة حرصت على إعادة تهيء المركز من أجل توفير تكفل في المستوى لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة والرفع من حسن الاستقبال وتوفير فضاءات جيدة للرياضة والاشتغال.

في سياق آخر استخلص منخرطو التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية خلال الستة الأشهر الأولى من سنة 2013 مبالغ التعويضات المالية لحوالي 537ألف ملف مرض بكلفة فاقت 23 مليار سنتيم.

واستطاعت التعاضدية العامة الرفع من عدد الملفات المعالجة أسبوعيا حيث انتقل العدد من ما بين 16 ألف و 20 ألف ملف مرض إلى ما بين 34ألف و42 ألف ملف مرض خلال شهر يونيو 2013.

أما بالنسبة للمعدل السنوي لصرف تعويضات ملفات المرض خلال الخمسة أشهر الأولى من سنة 2013 فقد وصلت إلى 28 يوما بالنسبة لملفات للأمراض المزمنة والمكلفة و34 يوما بالنسبة للملفات التي تحتاج إلى مراقبة طبية من طرف أطباء التعاضدية العامة. أما نسبة المعدل السنوي لتعويض الملفات التي تخضع للمراقبة لدى مصالح الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي فقد انخفضت هي الأخرى إلى ما بين 3 إلى 4 أشهر، في الوقت الذي كان هذا المعدل هو 12 شهرا في السنوات السابقة.

‫تعليقات الزوار

2
  • WAC
    السبت 6 يوليوز 2013 - 00:43

    Bidouane depuis longtemps est une arriviste opportuniste et de plus n est pas medaillee d or olympique pourquoi on lui donne cette importance. Ou il est Boutayeb, Skah, aouita les grands champions qui ont honore ce pays. Khliwna mn lgrouj ola Bidouane lmotassalitine

  • منخرط زعلان
    السبت 6 يوليوز 2013 - 13:43

    مؤاخدتي على التعاضضية ان تحسن خذماتها من ناحية الاءستقبال والكفاءة, ان جل موظفي شبابيك فرعيات التعاضضية وخاصة الموجودة على صعيد العاصمة. مثلا عند ايداع ملف مرض لا تمنح اي وصل مقابل الاءداع وان استفسرت عن ذالك يجيبك المستخدم ان لم يعجبك حالك فخذ ملفك وان سالته عن مصار ملف, يلج الى الحاسوب فان وجد حسنا وان لم يوجد لايكف نفسه للبحث عنه. واما عن طلب معلومات تخص وثائق عن اءداع ملف للاءستفادة من منحة التقاعد مثلا, فانه يتفحصه ويتمحصه ويوافق عن قبوله وتذهب مطمئنا لحال سبيلك ولكن ياللمفجاءة ما ان تصل الى بلذتك ,ربما تكون بعيدة بعيدة مءات الكلمترات عن الرباط, حتى تفاجء برسالة تخبرك ان تفدها في اصرع وقت ببعض الوثائق الناقصة لاءتمام ملفك. المقصود من سرد هاته الامثلة الواقعية هو للفت انظار مسؤولي التعاضضية العامة للموظفين لتصرفات بعض مستخدميهم وذالك راجع لنقص في تدريبهم لتحسين مستواهم الوظيفي وتقنية الاءستقبال. وهذا مايتمناه كل منخرط.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة