يتيم ينفي تأطير أنشطة على حساب البرلمان

يتيم ينفي تأطير أنشطة على حساب البرلمان
الأربعاء 10 يوليوز 2013 - 14:30

نفى محمد يتيم، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، ما نُشر حول تأطيره أنشطة حزبية بالخارج على حساب ميزانية البرلمان، وأنه قضى الشهر كله تقريبا متنقلا بين الدول الأوروبية، مؤكدا في بلاغ توضيحي توصلت هسبريس بنسخة منه، أنه لم يستغل أبدا ميزانية المجلس للقيام بأنشطة حزبية، ولم يقم بأي نشاط موازٍ للنشاط الذي مثل فيه مجلس النواب والمتعلق بمجلس أوربا، إلا بعد انتهاء مهمتة البرلمانية، “كما هو واضح في تواريخ الأنشطة سواء بإيطاليا أو ألمانيا”.

وأوضح يتيم أن الأنشطة التي حضرها سواء نشاط “الدبلوماسية والإسلام” بايطاليا، أو نشاط آخر ببون الألمانية، نُظما بعد انتهاء كافة المهام التي كان يمثل فيها مجلس النواب، مشيرا إلى أن تكاليف الإقامة والسفر المتعلقة بالأنشطة التي حضرها خارج مهمته البرلمانية كانت على حساب الجهات المنظمة، كما تشهد بذلك الوثائق التي ما يزال يحتفظ بها.

وعبر النائب الأول لرئيس مجلس النواب، في البلاغ نفسه عن اعتزازه بالانتماء لفريق العدالة والتنمية “الذي جعل أحد أسس العمل فيه الامتناع عن توظيف المال العام لأغراض شخصية أو حزبية، ويراقب بانتظام حضور أعضائه للجلسات العامة وأشغال اللجن، ويتأكد من مشروعية حالات التغيب”، مبرزا أن برلمانيي العدالة والتنمية سواء الذين لهم عضوية مكتب مجلس النواب أو في مجلس المحاسبة رفضوا استخدام سيارات، اقتناها المجلس، لفائدة كافة النواب ورفضوا احتكارها من قبل نواب الرئيس فقط، وهو ما أثار حفيظة البعض ولا يزال، وفق ما جاء في البلاغ المذكور.

‫تعليقات الزوار

4
  • youssef
    الأربعاء 10 يوليوز 2013 - 14:56

    باركا من الشفاوي راكم قهرتونا (مشيرا إلى أن تكاليف الإقامة والسفر المتعلقة بالأنشطة التي حضرها خارج مهمته البرلمانية كانت على حساب الجهات المنظمة، كما تشهد بذلك الوثائق التي ما يزال يحتفظ بها.) لو كنت صادقا فعلا انشر الوثائق وسوف يصدقك الجميع اما غير النفي راه حنا كلنا تربينا عليه وعلى الشفاوي

  • abdo
    الأربعاء 10 يوليوز 2013 - 16:00

    ماماذا عن المتهمين بالتجار في المخدرات و الذي ينتمي الى حزبكم و المتابعين بتهم الفساد المالي بمكناس و اخرون
    قهرتونا بالشفوي
    و ماذا عن الوزير الدي استغل زيارة رسمية لتركيا ليدعم ابنه

  • ملاحظ
    الأربعاء 10 يوليوز 2013 - 16:15

    يتم تحويل 10 أيام إلى شهر وملفات ساكنة البرنوصي سيدي مومن التي منحت النائب أصواتها فوق الرفوف.وهل نيابة رئيس مجلس النواب في غنى عنه لمدة شهر من السنة التشريعية؟ ولماذا لم تقم بنشر الوثائق المتعلقة بالتكاليف أم لهولها ؟
    في الصحيحين عن أبي حميد الساعدي رضي الله عنه قال: بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم رجلاً من الأزد يقال له ابن اللتبية على الصدقة، فقال: هذا لكم، وهذا أهدي إلي، فقام النبي صلى الله عليه وسلم: فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: "ما بال العامل نبعثه فيجيء فيقول: هذا لكم، وهذا أهدي إليّ؟‍‍‍‍. ألا جلس في بيت أبيه فينظر أيهدى إليه أم لا‍‍‍‍‍‍!! والذي نفس محمد بيده، لا نبعث أحداً منكم فيأخذ شيئاً إلا جاء يوم القيامة يحمله على رقبته، إن كان بعيراً له رغاء، أو بقرة لها خوار، أو شاة تيعر، فرفع يديه حتى رأيت عفرة إبطيه فقال: اللهم هل بلغت ثلاثاً".

  • سندباد
    الأربعاء 10 يوليوز 2013 - 17:50

    الله يجعلني نتيق هاد الشي

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال