24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. دفاع "معتقلي الريف" يلزم الصمت ويتخوف من تأثيرات على القضاء (5.00)

  2. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  3. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  4. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  5. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | العاهل الإسباني يزور المغرب رفقة وفد هام

العاهل الإسباني يزور المغرب رفقة وفد هام

العاهل الإسباني يزور المغرب رفقة وفد هام

ييدأ العاهل الإسباني الملك خوان كارلوس الأول زيارة رسمية، يوم الاثنين القادم، للمغرب تدوم ثلاثة أيام، مرفوقا بوفد رفيع المستوى يضم أعضاء بالحكومة، وتسعة وزراء خارجية سابقين، ورؤساء أهم المقاولات والشركات الإسبانية.

ويشمل الوفد المرافق للعاهل الاسباني وزراء الشؤون الخارجية والتعاون خوصي مانويل غارسيا مارغايو، والداخلية خورخي فيرناندير دياز، والعدل ألبيرتو رويز كالديرون، والصناعة والطاقة والسياحة خوصي مانويل سوريا، والتجهيز أنا باستور..

ومن المزمع أن يقيم الملك محمد السادس مأدبة إفطار رسمية على شرف العاهل الاسباني، تليها محادثات ثنائية تهم العلاقات بين البلدين، ستتوج بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من القطاعات، خاصة الصناعة والتجارة والثقافية والتربية والتعليم العالي.

ويُرتقب أن يلقي الملك خوان كارلوس، خلال فترة زيارته للبلاد، خطابا في منتدى رجال الأعمال المغاربة ونظرائهم الإسبان، والذي سينعقد على هامش الزيارة بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء.

وتعتبر زيارة العاهل الاسباني للمغرب الزيارة الرسمية الثانية من نوعها خلال 8 سنوات، بعد زيارته الأولى للرباط سنة 2005، وكانت هذه الزيارة مقررة من قبل في شهر مارس المنصرم، غير أن خضوعه لعميلة جراحية أفضى إلى تأجيل زيارته للرباط إلى يوم الاثنين المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - SEBTA الجمعة 12 يوليوز 2013 - 03:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته العاهل الإسباني يزور المغرب رفقة وفد هام؟سيستقبل آستقبال الأبطال مثل رئيس فرنســـــــــــــــــا.
2 - nurdin الجمعة 12 يوليوز 2013 - 03:52
مرحبا بالجار العزيز في بلدك كنت افضل ان يكون هذا الجار هو الجزائر او موريطانيا لكن حقد الجيران صعيب
الكل ينتظر الكثير من هذه الزيارة على سبيل المثال جاليتنا باسبانيا التي تعاني البطالة و التعرض للطرد
اطلب من الله ان يساعد العاهلين لما فيه صالح الجميع
3 - dilou de senegual الجمعة 12 يوليوز 2013 - 04:27
s v p ..le roi de lespane et leroi du maroc ranjer la faire de la tunele entre le maroc et lespan toutes la frique et la frique du nor et beuseun de cest gande affair .....il a que 12 kilo set pa lameme de franc et langulater...34kilo...et merci pour la plu anteresant ranquentre entre vous merci hespres de magureb..../
4 - HASSAN الجمعة 12 يوليوز 2013 - 04:28
DESIMOS BIENVENIDO A EL REY DE ESPANA IN REINO DE MARREOCOS TAMBIEN BIENVENIDO A TODO SUS AMIGOS VIENEN CON EL REY VISITA N UESTRO PAIS VISCA MARROECOS Y VISCA ESPAN~A TAMBIEN
5 - lahoussine aftati الجمعة 12 يوليوز 2013 - 04:50
المغرب مطالب بتحسين و تنويع علاقاته مع دول الجوار و خاصة الدول المغاربية و في مقدمتها الجزائر، إذ من المؤسف أن تبقى الحدود مغلقة بين الشعبين الشقيقين.
6 - canada الجمعة 12 يوليوز 2013 - 05:48
السلام عليكم يالله إلى كنتوا رجالة ديال بصح قاطعوا رجال الأعمال الإسبان .......و لا حادقين غير مع الأتراك بالمناسبة أعيش في كندا و أعرف جيدا سياسة العرب التبعية للغرب ... سيتم تعليق ٠٠٠٠٠٠٠لكي تتم الموافقة عليه من طرف .........انشر أو لا يهم إنه مجرد رأى من شخص يعرف جيدا كلمة دموقراطية
7 - وحدوي الجمعة 12 يوليوز 2013 - 05:58
لمن لا يعرف ضيف المغرب
عندما توفي فرانكو في إسبانيا، ساد الاعتقاد لدى أغلبية المراقبين أن النظام الذي جاء بعده سيتابع نهج سياسته ، بقيادة الرجل الذي اختاره كي يتولّى السلطة بعده، أي خوان كارلوس، لكن منذ التصريحات الأولى لقائد إسبانيا الجديد، بدا بوضوح أنه يبتعد عن ذلك الاعتقاد السائد.
نال خوان كارلوس لقب ملك إسبانيا رسمياً عام 1975، عندما كان عمره 37 سنة. وقد فاجأت قراراته الأولى الجميع، حيث كرّس النظام الديمقراطي وأعطى شرعية قانونية لنشاط الحزب الشيوعي الإسباني ورواجه بقوة، بعد ذلك محاولة الانقلاب التي حاول بعض ضباط الجيش الإسباني القيام بها.. وإنهاء نظام حكمه عام 1981. إسبانيا عرفت في ظل حكم خوان كارلوس كيف «تضمّد جراحها»، التي ظلت تنزف منذ الحرب الأهلية بين الفرانكيين والجمهوريين. ودخلت البلاد معه في عصر الحداثة ; و الاستقرار .
سياسته الخارجية تجاه المغرب هذا الملك اكد ما مرة الاحقية التاريخية لاسبانيا في سبتة ومليلية والجزر المحتلة على مرمى حجر من سواحلنا المتوسطية و قام بزيارة لها بعد ازمة او لنقل فضيحة جزيرة ليلى
حاليا يقوم بزيارة الى المغرب بدعوة من نظيره الملك محمد6
8 - XXXXMM الجمعة 12 يوليوز 2013 - 07:45
المانيا ...كان على المغرب ان يستضيف السيدة "ميركيل" لان المانيا قوية جدا في العالم وشعبها جد متحضر ومثقف ,كم اتمنى من المغرب العناية التامة بهذا البلد رغم الازمة العالمية فالمانيا اقتصدها قوي والمغرب سيستفيد منها كثيرا; اما بورقعة الاسباني لاخير فيه المثل المغربي يقول "لي بلاه الله بالسعاية يمشي لديور لكبار"
9 - N.Swiss الجمعة 12 يوليوز 2013 - 10:10
Bienvenue majesté Juan Carlos chez votre voisin historique le Maroc, malgré des malentendus passagers entre le Maroc et l'Espagne, les frontières n'ont jamais été fermées entre les deux pays, l'Espagne a offert beaucoup d'occasions de travail aux Marocains, et avec la crise actuelle en Europe c'est le Maroc qui rend la balle et offre des occasions de travail aux Espagnoles, c'est ça le bon et le vrai voisinage entre deux pays qui se respectent pas comme nos voisins de l'est, l'Algérie dont les militaires stalinistes rêvent encore d'un communisme enfermé sur lui même, déchu et périmer
10 - GENERAL الجمعة 12 يوليوز 2013 - 11:31
هل يريد طنجة كذلك؟ اسبانيا ضعيفة هيا ... جاء وقت تحرير سبة و مليلية بدل من الكلام وثرثرة !!!
11 - السبتي الجمعة 12 يوليوز 2013 - 14:13
مرحبا بالجميع، ولكن هناك ما يعكر صفو العلاقات المغربية الاسبانية وهي استمرار اسبانيا في احتلال سبتة ومليلية والجزر.
هذا الاستعمار يمكن أن يعصف بالاستقرار في المنطقة في أي وقت،لأن لا أحد يضمن أن المغاربة سيبقوا ساكتين على هذا الاحتلال ، فمظاهرات مكثفة حول المدينتين لعدة أيام مع منع الدخول والخروج منهما كفيل بأن يفجر الوضع بين المحتجين والسلطات أولا مما سيعطي لهذه المظاهرات بعدا دوليا من خلال التنديد بتدخل السلطة ومن خلال تأييد التظاهر لتصفية الاستعمار.
وقد بينت الأيام أن حربا كانت ستشتعل بسب وضع عناصر من الدرك بجيرة تورة أو المعدنوس، وتحركت اسبانيا بقوتها لاعتقال الدركيين ولولا تدخل أمريكا لتهدئة الوضع لاشتعلت الحرب.
يجب على المغرب طرح موضوع الاحتلال على طاولة المفاوضات لأن المسألة ليس فيها اي عيب، ويجب على الاسبان الانصات للمغاربة وألا يصموا آذانهم ، فبريطانيا ردت هونك كونغ الى الصين بالمفاوضات وحبذا لو سلك البلدان نفس المسلك، وملك اسبانيا هو المؤهل الوحيد لانهاء الاستعمار لأنه لا يوجد أي حزب اسباني قادر على اثارة الموضوع خوفا على مستقبله السياسي.
اسمتعوا الى صوت العقل ولو مرة واحدة .
12 - jawad الجمعة 12 يوليوز 2013 - 14:58
والله لآعرف مادا سنستفيد من بورقعة هدا الشعب الدي يكره المغاربة المورو حتى النخاع و الله ليس على هولاء السياسين الا ان يسالوالمغاربة الدين يعيشون في بلاد بورقعة كيف ينضراكبراغبى شعب الى المغاربة ،انا ايضا كانت لي فكرة طيبة على بلاد بورقعة قبل المجئ الى هنا و لكن تغير الفكرة بعد اسبوع،الغالبية يضنون المغرب صحراء ،نساء كافغنستان،شفارة
13 - jawad الجمعة 12 يوليوز 2013 - 15:49
والله لآعرف مادا سنستفيد من بورقعة هدا الشعب الدي يكره المغاربة المورو حتى النخاع و الله ليس على هولاء السياسين الا ان يسالوالمغاربة الدين يعيشون في بلاد بورقعة كيف ينضراكبراغبى شعب الى المغاربة ،انا ايضا كانت لي فكرة طيبة على بلاد بورقعة قبل المجئ الى هنا و لكن تغير الفكرة بعد اسبوع،الغالبية يضنون المغرب صحراء ،نساء كافغنستان،شفارة
14 - sahrawi الجمعة 12 يوليوز 2013 - 16:19
it's time to stand up and asking for our land complet sebtta and mlella and island khafary they looking for resolve thier problem and crises to morocco it's really good idea i say to all moroccan wake up and open eyes we are not moroccan of 1912 please be politics and open mind we are not bebies
15 - مغربي دايز الجمعة 12 يوليوز 2013 - 17:09
معرفتش علاش لمغاربة مصدعينا كل نهار بديك سبتة ومليلية ناس راه عايشين فيها مزيان واش قالو ليكم راه حنا في حصار انقدونا حتى تقوليك حنا تنظلمو اجو حررونا نكون متافق معكم دخلو سوق راسكم راه مالين سبتة ومليلية مغاربة غير لمسؤالين لي مبدلين واش بغيتو مسؤالين لمغاربة يسرقو ويبنو احياء الصفيح وقبل ما تحررو لبلاد حررو راسك من الطغيان والظلم تتشوف هدا تاخد رشوة وهدا تظلم هدا وهدا تسرق هدا حيد داكشي عد اجي حرر الاخرين معمر شفت بنادم بغيا يخرج الانسان من الجنة الى النار واخا تكون غير شبه الجنة ابعدا ماشي النار ههه ورمضان كريم
16 - مواطن الجمعة 12 يوليوز 2013 - 17:10
مرحبا بمغتصبي أراضينا و ارض اجدادنا و المتضامنين مع خصوم الوحدة الترابية...
مرحبا بمن تورط إعلامهم في ترويج الكذب ضد المغرب والمغاربة على خلفية أحداث العيون
مرحبا بمن استعرضوا قوتهم ولوّحوا باستخدام القوة العسكرية ضدنا على خلفية أحداث جزيرة ليلى...
عجيب امرنا و غريبة هيا طبائعنا ... هل هي طيبوبتنا !! ام قلة عفّتنا!!
نرحب بمن عادانا و يعادينا ... نرحب بمن احتلّنا و يحتلّنا ..نرحب بمن استعمرنا و يستعمرنا ..نرحب بمن شرّدنا و لازال يشرّدنا...
نرحب بمن يضطهدنا في بلاده و بلادنا ...
الامتى سنبقى خانعين خاضعين للمستعمر...؟؟
لأسف أيها المغاربة و انا معكم ... نحن جبنـــــــاء
كل الشعوب قاتلت و قوتلت من اجل وطنها الا نحن ما زلنا مستعمرين ازيد من 500 سنة
هل نخاف الموت !!؟؟ كيف نخافه و نحن اصلا موتى
ماتت فينا النخوة .. ماتت فينا الرجولة .... ماتت فينا القيم...ماتت فينا الغيرة ..
املي كل الامل في جيل قادم ,لكن ليس الان ...فلا بوادر من اقتراب قدومه ما دمنا نحن اشباه الرجال على هذه الارض..لكن الامل استمدته من رجال مرّوا عبر التاريخ فوق هذا الوطن,فربما يأتي $من استقرت جيناتهم داخل خلايا جسدهم.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال