24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | توزيع مساعدات غذائية على معوزي تغجيجت

توزيع مساعدات غذائية على معوزي تغجيجت

توزيع مساعدات غذائية على معوزي تغجيجت

في إطار تنفيذ برنامج عملها السنوي، نظمت جمعية الأيادي البيضاء عملية " قفة رمضان 1434 هجرية "، لفائدة 25 أسرة معوزة بدوار إدبوعشرة بالجماعة القروية تغجيجت بإقليم كلميم، أمس السبت، حيث عرفت العملية توزيع مواد غذائية ( دقيق، سكر، زيت، شاي...) على الفئات المستفيدة، والتي تتكون في غالبيتها من مطلقات وأرامل...

وتهدف هذه العملية إلى غرس قيم التضامن و التعاون بين فئات المجتمع المحلي، خصوصا خلال شهر رمضان الأبرك، بالإضافة إلى مساعدة العائلات المعوزة و الفقيرة بالمنطقة على تحمل مصاريف المعيشة خلال هذا الشهر الفضيل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - جمعية الأيادي البيضاء الأحد 14 يوليوز 2013 - 01:52
باسم كافة أعضاء جمعية الأيادي البيضاء، نشكر هيئة تحرير الجريدة الالكترونية هيسبريس على تفاعلها الدائم مع هكذا مبادرات تضامنية...
كما لا ننسى أن نشكر جميع المساهمين من منخرطين و محسنين في هذه العملية التضامنية...
2 - صداع الراس الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:08
في الدول المتقدمة المساعدات الانسانية كتكون على طول السنة وتتم في تستر اما نحن ينطبق علينا المثل المغربي المندبة كبيرة والميت فار بيدو الزيت غادي يدي ليهم العام زعما ولا هما مساكن كينصبو الطجين بالتنقيط
3 - تاغجيجتي صحراوي الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:21
كلما حان رمضان نلحظ انشغال البعض بتوزيع قالب سكر وقرعة لسيور على الطبقة الكادحة لاستمالة قلوبهم .اما في تاغجيجت ف 90% من ساكنتها من المعوزين لهذا الغرض يقوم بعض الناس باسثغلال هذا العوز لصالحهم امثال بعض رؤساء الجمعيات الذين فشلوا في الانتخابات الجماعية الاخيرة وبعضهم فشل في البرلمانية مما يطرح السؤال هل العمل الجمعوي او الاعمال الخيرية قنطرة للوصول الى كراسي الجماعات المحلية?فاكيد الجواب يكون بالايجاب خصوصا اذا تاملنا المثل الذي يقول العقرب لا يعطي الصدقة في سبيل الله .وخصوصا كذلك اذا علمنا ان احد رؤساء الجمعيات في تغجيجت يحاول فرض وجوده ووصايته على جمعية الايادي البيضاء لاخلص الى التساؤل الاخير ماهي المعايير التي وضعتها جمعية الايادي ابيضاء في انتقاء المستفيدات,
4 - JamalBxl الأحد 14 يوليوز 2013 - 13:18
parceque chabat était passé par là avec ses poulets .il manquait de l'huile pour les cuire et du sucre comme dessert.cette association a terminé le travail ...
5 - فاعل جمعوي الأحد 14 يوليوز 2013 - 16:56
إنها مبادرة طيبة نسأل الله أن يجازي عنها الواقفين وراءها..
من السهل أن تجلس خلف حاسوبك و تنتقد كل ما يقوم به الآخرون، إنه منطق العاجزين.
للإخوة في جمعية الأيادي البيضاء الفتية، التي تأسست مؤخرا بتغجيجت: واصلوا طريقكم الذي رسمتموه لأنفسكم، و لا يهمنكم ما يقال عن مبادراتكم.
قيل قديما: " الشجرة المثمرة هي التي يضربها الناس بالحجارة ".
أنتم أشجار مثمرة.
6 - بوعشراوي حر الأحد 14 يوليوز 2013 - 17:20
جزاكم الله خيرا أعضاء جمعيتنا العتيدة، دمتم متألقين
أنتم تمثلوننا، و لا تبالوا بكلام الفاشلين.
7 - محمد التغجيجتي الأحد 14 يوليوز 2013 - 17:36
شكرا جمعية الأيادي البيضاء على هذه الالتفاتة التضامنية النبيلة.
8 - ابنة إحدى المستفيدات الأحد 14 يوليوز 2013 - 18:02
في البداية أشكر جميع أعضاء و منخرطي جمعية الأيادي البيضاء.
فرحتونا ف هاد الشهر الكريم، و نتمنى أن تعملوا على ضمان استمرار هذه العملية كل رمضان بإذن الله، و مزيدا من الأعمال الإنسانية التضامنية مع الفقراء بتغجيجت.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال