24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "الاستقلال" يصطفُّ رسميا في موقع المعارضة

"الاستقلال" يصطفُّ رسميا في موقع المعارضة

"الاستقلال" يصطفُّ رسميا في موقع المعارضة

أعلن حزب الاستقلال وبشكل رسمي أمس الاثنين، اصطفافه في موقع المعارضة "لخدمة مصالح الشعب بعد استنفاد كل وسائل النصح والاقتراح التي تقدم بها الحزب من أجل إخراج بلادنا من حالة الإنتظارية التي أدخلت إليها، نتيجة ضعف الخبرة والتجربة لدى رئيس الحكومة".

وجاء الاعلان الرسمي لحزب الميزان خلال انعقاد الاجتماع الأسبوعي للجنة التنفيذية للحزب، حيث دعت "المناضلات والمناضلين إلى التعبئة الشاملة من أجل التصدي لكل أشكال التحكم الجديدة، وتحصين المكتسبات الديمقراطية التي تحققت عبر سنوات من التضحيات"، بعد تحميلها "مسؤولية الوضعية الحالية للبلاد لرئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية بصفة شخصية".

هذا وعاد الحزب لمهاجمة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، مشيرا أنه "افتقد في لحظة مصيرية من تاريخ بلادنا، الحد الأدنى من الجدية وسلوك رجل الدولة، من خلال رفض الحوار وتقبل الملاحظات والنصائح والانتقادات، سواء من قبل الحلفاء أو أحزاب المعارضة وكل طرف أعلن إختلافه مع اختيارات رئيس الحكومة".

واتهم حزب الميزان بنكيران بأنه يتزعم تيارا يسعى الى ارتهان اللحظة الحالية والمطالب الديمقراطية والوثيقة الدستورية بما يخدم مصالح حزبية ضيقة برهانات انتخابية، مسيئة للمسار الديمقراطي لبلادنا إضافة إلى قراءة إنتقائية للوثيقة الدستورية بشكل يتناقض مع مسار الكفاح الطويل الذي خاضته الحركة الوطنية الديمقراطية من أجل أن تتوفر بلادنا على دستور متوازن، يجعل الشعب مصدر السلطة، ويحقق له العدالة الاجتماعية.

وأبدت قيادة حزب الاستقلال حسب بيان لها توصلت به هسبريس "اعتزازها بالقرار التاريخي للمجلس الوطني للحزب والقاضي بالانسحاب من الحكومة الحالية، وبالروح الوطنية والنضالية العالية لوزراء الحزب المتشبثين بقيمه وثوابته".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - mich الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 02:26
بغيت شي بلاصة في الحكومة الجديدة من اجل المصلحة العليا للوطن.
2 - محمد الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 02:59
السي شباط بفعلتك هاته فإنك أطلقت رصاصة الرحمة على حزب الإستقلال، كم أنا مشتاق لرأية نتائج الإنتخابات القادمة والتي ستظهر بإذن الله تراجع حزبك و حزب كل من لشگر و حزب التراكتر، سأصلي ركعتي شكرًا لله ذلك اليوم إن شاء الله
3 - السكوري الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 03:06
مبارك او مسعود كراسي المعارضة غير أن المعارضة الخاوية تضعف صاحبها خصوصا اذا شعر الجمهور بصدق الأغلبية ...
السياسة راه علم ماشي تخربيق وفروعها متشعبة تتطلب تخصصات متنوعة ....................................
4 - امين الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 03:07
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اللهم اجعل بلدنا آمنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين .
5 - analyst الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 03:12
ا لذنب الذي لا يغتفر للحزب عند المغاربة هوالنهب و الفساد و المحسوبية والريع ولذلك لازالت لم تسجل على حزب العدالة اي جريمة من الجرائم المذكورة اعلاه اقول لشباط حزب الاستغلال الذي في القانون هو مافيا مرخصة لم ولن يزيح حكومة بنكيران بالطبل و المزمار الكراسي الخلفية للمعارضة بالبرلمان ستكون متواكم الاخير و انذارا للحكومة الحالية ان لا تعطي الوعود الفارغة للشعب ان هي ارادت الاستمرار في كسب ثقة المواطنين وبدون شك لو اجريت انتخابات مبكرة سيفوز حزب العدالة و التنمية بالاغلبية
6 - وصال الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 03:52
بالتوفيق ونتمنى أن تكون معارضة قوية ومثينة تعيد للحكومة ورئيسها عقلها وتعرف ما عليها أكثر من أن تعرف ما لها فقط
7 - Randonneur الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 03:53
الاصطفاف الى موقع المعارضة هي علامة الضعف أو الرجوع الى الوراء من اجل الانقضاض على فريسة ما...ميزان أصحاب الميزان ما رايته يوما مستقيما وقد بلغت من العمر عتيا ولا أظنه سيستقيم يوما ما لان كفته دائماً ترجح نحو الفساد بشهادة الجميع خصوصا و الساءق اليوم لا يتوفر على شهادة القيادة التي تمنح من ادراج الجامعات فقط ...كل ما أتوقعه والمعارضة ستعزز من الميزان المختل هو زيادة الصياح ورفع الأصوات و استعراض العضلات على الأغلبية بدعوى الدفاع عن حقوق المواطنين والانتقام من حليف الأمس متناسين ان المواطن - عاق - واللعبة أصبحت مكشوفة لدى الجميع لان نوايا المغادرين يعرفها الجميع ولا تخفى على احد حتى و لو استعملوا كل مساحيق العالم، وكل رمضان وانتم بخير...
8 - daoud kébir الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 03:54
ويا عجبا لشباط ! يصطف في المعارضة التي تثير شفقة المغاربة بنسبة تراوحت بين80و83%، ويترك الأ غلبية الحكومية المساندة شعبيا، بلطجيتك التي قادتك للحصول على عمادة مدينة فاس، من المستحيل ان تقودك لمنصب رئيس الحكومة. راحنا ف 2013 ا سي حميد !!
9 - محمد اهرمش الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 03:55
برافو عليك السي شباط اتقنتي خطوة لاوراء ﻷجل خطوات إلى اﻷمام هذه هي الحسنة ولك عشر أمثالها في هذا الشهر المبارك.
10 - adel الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 04:10
اسي شباط عطينا التيساع وخلي الناس اخدمو هاذ البلاد.ما تدافع لنا على حتى شي حاجة.حنا ليدارتو الحكومة الجدية حنا قابلينو حيث عندنا فيها ثقة كبيرة.واهنينا الله يرحم لك الوالدين.
11 - مواطنة حرة الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 04:12
لاشئ في هذا البلد السعيد نتعدى سرعاته غير قسوحية الراس ..الصراحة كنا نعتقد في السيد بن كيران رجل المرحلة للم شمل المواطنين فإذا به مخرج العصا للمعطلين .. انه الرجل الذي مص ضرع 20فبراير بامتياز .. وشتت هذا الوطن .. هنيئا له بالتحالف الجديد مع ما اسماه سابقا برموز الفساد ..ذاكرتكم قصيرة لان بطونكم كبيرة سيدي ..لم يهمكم البلد اكثر مما تهمكم الكراسي ..وعاجبكم راسكم ..وخرجتوا على هذه البلاد !!!
12 - ام علي الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 05:35
احترم جميع الاراء لكن في نظري الشخصي والمتواضع ارى ان التشكيلة الحكومية تضم الى جانب العدالة والتنمية احزابا اخرى كالاستقلال اي ان لهم دور كما لرئيس الحكومة في التسيير واخذ القرار في اطار التشاور والمشاركة وليس الاستبداد بالراءي وتجاهل الاخرين لا ادافع هنا عن حزب الاستقلال بل اتحدث من منطق الراءي والراءي الاخر وهو امر سيؤاخذه التاريخ عن بنكيران
13 - للأسف الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 06:50
"لخدمة مصالح الشعب بعد استنفاد كل وسائل النصح والاقتراح التي تقدم بها الحزب من أجل إخراج بلادنا من حالة الإنتظارية التي أدخلت إليها، نتيجة ضعف الخبرة والتجربة لدى رئيس الحكومة"

** للأسف لم تكن على هذه الشاكلة :

"لخدمة مصالح الشعب بعد استنفاد كل موارد الحزب المادية و حنكة مسؤوليه السياسية من أجل إخراج بلادنا من حالة الإنتظارية التي أدخلت إليها، نتيجة ضعف الخبرة والتجربة لدى رئيس الحكومة"
14 - ABOU SARATOM الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 10:52
Ce qui est comique dans cette histoire de chabbat, c'est que chaque jour, il donne la preuve qu'il est un individu malade mental, qui se croit à lui seul, remettre le pays dans la bonne voie, que si le Maroc a des problèmes c'est à cause de Benkirane et que la seule solution existante c'est le parti de l'istirhlal et sabbat en tête.Maintenant, les Marocains vont se dire:Nari nari,sabbat f l'opposition.Et à propos d'opposition, existe-elle dans le parlement Marocain???
15 - islah الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 11:05
اى مصلحة تتكلم عليها يا رجل انت و حزبك الدى استغل المغرب لعقود من الزمن كنتم دائما فى الحكومة وتعرفون بالانتهازىة والمحسوبية و الفساد واستغلال النفود هو شعاركم كم غزوتم من قظاعات بهذا الاسلوب الدنئ انطر الى الاطر المتواجدة فى التجهىز و الصحة و لكن و الحمد لله وجدتم الشخص المناسب # الرويبضة#الذى سيقلب الموازن ويجعلكم تنحطون الى اسفل سافلين ان شاء الله تريدون زعزعة البلاد ولكن ايماننا بالله وحبنا لوطننا و ملكنا حفظه الله سيجعلكم اكبر الخاسرين