"التوحيد والإصلاح" تُراسل هيئات دوليّة بشأن مُرْسي

"التوحيد والإصلاح" تُراسل هيئات دوليّة بشأن مُرْسي
السبت 27 يوليوز 2013 - 11:20

ناشدت حركة التوحيد والإصلاح كلا من الأمين العام للأمم المتحدة، والدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي، لأجل “إدانة الانقلاب العسكري على الشرعية الدستورية في مصر، والتعبير عن موقف واضح من التطورات الأخيرة بمصر، باعتبارها انقلابا عسكريا مخالفا للشرعية القانونية والدستورية ولكافة المواثيق والإعلانات واتفاقيات حقوق الإنسان الدولية والإقليمية”.

وطالبت الرسالة، التي تتوفر عليها هسبريس، ذات الهيئات بـ “عدم الاعتراف أو التعامل مع الإجراءات التي اتخذها قادة الانقلاب في مصر ونتائجها وما ترتب عنها، واعتبارها باطِلة قانونا”، داعية ذات الجهات إلى “حثِّ السلطات المصرية القائمة على وقف الإجراءات التعسفية التي واكبت وتلت الانقلاب العسكري والاعتداءات على الحريات وحقوق الإنسان والإسراع بالإطلاق الفوري لسراح الرئيس محمد مرسي ومعاونيه” وفق تعبير الوثيقة التي دعت إلى “توقيف كل الإجراءات الاستثنائية التي شملت المعارضين للانقلاب العسكري، وتحميلها المسؤولية في حماية المتظاهرين ومحاسبة المسؤولين عن عمليات القتل والاعتداء على المتظاهرين السلميين والمنفذين لها”.








‫تعليقات الزوار

27
  • القراص
    السبت 27 يوليوز 2013 - 11:44

    بلا حشمة بلا حيا كتطلبوا من الدول الغربية التدخل لانقاد مورسي من حبل المشنقة….ألم تكن هذه الدول في نظركم هي دول كافرة وفاجرة ومجوسية و و و …
    والله لقد بلغ نفاقكم أكبر الدرجات…..بعتم دينكم إن كان لكم دين، وما أعتقد ،من أجل وسخ الدنيا من أجل الكراسي ….يا ويحكم …..
    لماذا تكدبون على الآميين والفقراء وتصورون أنفسكم أتقياء مدافعين عن الدين ، وما أنتم كذلك، الكراسي أعمت بصيرتك حتى بدأتم تستنجدون بأسيادكم الغربيين ، يالها من وقاحة

  • ali
    السبت 27 يوليوز 2013 - 11:51

    الى الدين يلومون بن كيران على تحالفه مع الاحرار
    هل الاستقلال افضل من الاحرار؟ هل هناك بديل اخر هل الانتخابات المبكرة و تكلفتها الباهضة ستغير شيء من الخريطة الانتخابية ؟ هل و هل ؟؟؟
    نعم كلنا ضد التحالف مع المفسدين لكن ارجوكم كونو منطقيين لا عاطفيين هذه مرحلة انتقالية ادا لم يتم ادارتها بحكمة وتبصر يمكن ان تنفلت الامور و ترجع بنا الى مربع الصفر مثل ما يحدت الان في مصر .
    بن كيران في وضع يحسد عليه يريد الوصول بالسافنة الى بر الامان باقل تكلفة حتى ولو يفقد من شعبيته
    لانه يؤمن بان مصلحة الوطن فوق الحزب و فوق كل شيء

  • مستقل حزب العدالة
    السبت 27 يوليوز 2013 - 11:53

    الوطن أولا
    هذا في الحقيقة نفاق وخيانة للوطن، فيجب عليكم الاهتمام بالقضايا الوطنية، صراحة كل أنشطتكم ليس في صالح المغرب تخدمون مصالح خارجية لا غير.
    لو كنتم وطنيين فقوموا بنصيحة بنكيران الذي يريد التحالف مع حزب مزوار الذي قال عنه افتاتي وبوانو وبنكيران انه فاسد يجب ان يحاكم.
    اهتموا بتعليم الشباب وتأطيرهم وتوعيته لكن ان تقومون بخدمة فقط من ينتمي الى حزب العدالة وبالتالي أنتم تظهرون بزي دعوي لخدمة حزب وليس لخدمة المغاربة.
    والله العظيم إنكم مخطئون راجعوا منهجكم واهتموا بوطنكم أما مصر فلها رجالها.

  • النفاق
    السبت 27 يوليوز 2013 - 11:56

    وما هو الموقف الرسمي لحزب العدالة والتنمية الذي أوصلته هذه الحركة لسدة الحكم من الجرائم في مصر؟
    وما هو موقف حكومة بنكيران العضو المؤسس لهذه الحركة؟

    شي يكوي وشي يبخ……قمة النفاق….حسبنا الله ونعم الوكيل…..

  • dadda
    السبت 27 يوليوز 2013 - 12:05

    غريب امر هؤلاء يتحدثون عن حقوق الانسان عندما يكونوا في موقف الضعف

  • amine
    السبت 27 يوليوز 2013 - 12:06

    الله يشافي المغرب من سرطان حركة التوحيد والاصلاح

  • مسلم مغربي
    السبت 27 يوليوز 2013 - 12:31

    حركة التوحيد والإصلاح لا ترى إلا شرعية حكم الإخوان:

    س: فلماذا ساندت الحركة ثورة 25 يناير و لم تساند ثورة 30 يونيو؟
    ج: لأن الثورة الأولى كانت لصالح الإخوان.

    س: لماذا ساندت شرعية مرسي و لم تساند شرعية حسني مبارك؟
    ج: لأن مرسي من الإخوان.

    س: لماذا لم تناشدت الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن ودول الاتحاد الأوروبي لإدانة الانقلاب على الشرعية الدستورية في مصر بعد 25 يناير؟
    ج: لأن النظام لم يكن نظام الإخوان.

    إذن حركة التوحيد والإصلاح تطبق حديث إنصر أخاك ظالما أو مظلوما على حسب هواها و ليس على حسب الشرع. و الشرع يقول إذا كان أخوك ظالما فامنعه عن الظلم.

    كان على الحركة أن تكون وفية لإسمها "التوحيد والإصلاح" بأن تتدخل بالتوحيد بين المصريين و إصلاح في ما بينهم عوض إستدعاء الدول الغير إسلامية للدخول بقوة في الشأن المصري الداخلي ليزيدهم تفرقة و تشتيتا. و الله المستعان.

  • ملاحظ
    السبت 27 يوليوز 2013 - 12:38

    الظلاميون يستنجدون بالكفار…
    لو فعلها غيرهم لاتهموه بالعمالة والاستقواء بالخارج…
    كل شيء جائز للتحكم في الرقاب

  • صنطيحة السياسة
    السبت 27 يوليوز 2013 - 12:43

    العدالة والتنمية بالمغرب : الإصلاح والتوحيد يطلب من آعضاء الأمم المتحدة وبينها المغرب عدم الإعتراف والتعامل مع قادة الإنقلاب … والحكومة المغربية ترسل للسلطة بمصر رسائل تهنئة …

    العدالة والتنمية بتركيا : أردوكان يقول لن أعترف بحكومة انقلابية … وصديقه بالحزب عبد الله جل يرسل برقية تهنئة للرئيس المؤقت بمصر …

    على من تضحكون …؟؟؟…وكيف سنثق بما تقولون ؟؟؟

  • باليماكو
    السبت 27 يوليوز 2013 - 12:46

    التوحيد والاصلاع هو الابن الغير الشرعي للاخوان المسلمين في المغرب والحمداوي يدين باوامر مرشد مصر وزعيم تنظيم الاخوان العالمي ورسالة التوحيد والاصلاح هي تعبر عن الخوف من اندحار الاخوان في مصر بعدما لفظهم الشعب المصري المسلم والمسيحي وسيترك الفراخ في المغرب وتونس وباقي العالم تموت من الحنق والياس والاسى نقول للحمداوي عليكم باصبر فالاخوان لم يقتلهم احد بل انتحروا بسم الكراسي والسلطة وقد شربوا دواء ساما اسمه كره الشعب لهم انا لله وان اليه راجعون البركة فروسكوم

  • karim belgique
    السبت 27 يوليوز 2013 - 12:54

    رئيس الحكومة يندد الانقلاب و الملك يبارك له
    واش هاد الدولة عندها موقفين و رأيين
    مافاهم وآآآالو

  • مغربية
    السبت 27 يوليوز 2013 - 13:04

    لم تتكلمو حين كان مرسي في السجن و لا تتكلمون عن الاسلاميين اللذين في السجون، الان تراسلون هيئات دولية كافرة من اجل مرسي الرئيس، يا لنفاقكم!!
    الامر بسيط وواضح وضوح الشمس ما بيكم لا مرسي لا بيرسي، بيكم الخوف ان ياتي دوركم، تصرفكم تريدون به حماية انفسكم فقط، و كدا الغنوشي حين نطق، و اردوغان الرزين حين فقط توازنه باثنين مربع كاري ديال المظاهرات، و اصبح يطلق تصريحات ليس من مستواه، و الكل يعرف انه عمل جيدا لتركيا و قفز بها لمستوى احسن، لماذا ارتبك و اصبح يتحسس صلعته هو الاخر؟؟

    مشكل الاسلاميين انهم يظنون الناس اغبياء لا يفهمون ما يجري، ماذا فعلتم من اجل اخوانكم الاسلاميين المساجين ان كنتم صادقين؟؟ او ان مناصرة مرسي مجرد خطوات استبقاقية للحفاظ على كراسيكم رغم قلة المردودية،
    يا العفارت وليتو واعرين ف السياسة، مبقيتوش داك الاسلامي د زمان لي معا الحق و مع المساكن وخا يكون فيها قطيع الراس، وليتو تمشيو مع الرابحة و ترواوغو و تفانتيو حتى نتوما راكوم مساهلينش!!

  • arabi
    السبت 27 يوليوز 2013 - 13:06

    أخيرا نجد من يكترت للمجازر التي تحدث في مصر، في ظل تيه الحشومة(الحكومة زعمة) من جهة، ولغة الخشب المبعوثة للطرطور الإنقلابيين بمصر من جهة أخرى، هرمنا من أجل هذه الكلمة وياحبدا لو أنها أتت من أمير المؤمنين.
    تنويه: حزب العدالة و التنمية أعطيتك صوتي، لكن بوجود حزب الأحرار في الحكومة الجديدة، لن تراه من جديد مساندا لك مهما تغير موقفك وقياداتك، الأفضل أن تحيد عن هذا القرار وتذهب لإنتخابات مبكرة وتحفظ سمعتك السياسية أمام من ساندوك وأن لا تخون ثقتهم بك، فإن ذهبتَ ذهبنا، وعند الحزب المخزني
    إنكببنا.
    والسلام على من إتبع الهدى.

  • rachidoc1
    السبت 27 يوليوز 2013 - 13:26

    لقد إنكشفتم جميعكم، و سقطت عنكم ورقة التوت و الجبروت.
    الدين ليس ملكية خاصة تقومون بتحفيظ عقارها في مجالسكم الخاصة.
    لقد إنقلب عليكم الشعب و انقلبتم على أعقابكم.
    الآن فقط تستغيثون بالكفار من الدول الدائمة العضوية التي تتبع الديمقراطية منهاجاً لا ترون فيها سوى بدعة من صنيع العلمانية الملحدة.
    لماذا لا تستغيثون بإخوانكم في إيران و باكستان و أفغانستان و إرهابستان…

  • اللهم انصر المستضعفين !
    السبت 27 يوليوز 2013 - 13:32

    وكأن هذه الهيئات التي ناشدتها حركة التوحيد والإصلاح بشأن شرعية مرسي ستقوم بدور الخليفة الراشد للمسلمين !!!

  • simo casaoui
    السبت 27 يوليوز 2013 - 13:40

    تورقتو ا عمو كنت شاك فيكم انكم تنظيم تابعين للاخوان المجرمين و دابا بديتو كاتبانو بلهلا يتبتو ليكم …المرة لي فاتت مشيتو شاركتو في المؤتمر لي نظمو التنظيم العالمي في تركيا تما كانو الريوسا ديال الاخوان في العالم و دارو خطة عالميه لك واحد ولادور ديالو باش زعما يحاولو يرجعو المخلوع مرسي و نتوما الدور ديالكم بان في المغرب الله ينعل لي مايحشم

  • عبد السلام التازي
    السبت 27 يوليوز 2013 - 14:01

    إلى القاتل اﻷصلى والقاتل المأجور والمحرضين والذين أفتوا بالقتل وأعطوا ثقة لمن ﻻ يستحقها:
    دماء الشهداء ستﻻحقكم فى النوم واليقظة، وفى كل أحوالكم.
    دعوات اﻷمهات الذين فقدوا أوﻻدهم واﻵباء اﻷبطال المرابطين بعد فقد أبناءهم، والزوجات الﻻواتى ترملن بعد
    استشهاد أزواجهم ، والعرائس الﻻواتى لن يتممن زواجهن
    لزفاف شهدائهم إلى الحور العين ،وكل مكلوم، وجميع المسلمين فى كل أنحاء العالم، والمعتمرين الذين يطوفون
    حول الكعبة بيت الله الحرام يصبون اللعنات عليكم جميعا ﻷنكم سفكتم الدم الحرام ؛الذى حرمته عند رب البيت أعظم من حرمة البيت نفسه.هذه الدعوات واللعنات لن تتوقف إﻻ أن تتوبوا إلى الله وتتبرأوا من الجريمة الشنعاء وتعودوا إلى صف الشعب المسالم الذى تقتلون طائفة من أبنائه كل صباح ومساء.
    أﻻ لعنة الله على المجرمين.
    أﻻ لعنة الله على الظالمين.
    أﻻ لعنة الله على المفسدين.
    أﻻ لعنة الله على الفاسقين.
    أﻻ لعنة الله على المنافقين.
    أﻻ لعنة الله على كل معتد أثيم وكل عتل زنيم.

  • عاصم
    السبت 27 يوليوز 2013 - 14:03

    وهل راسلت الحركة ملك البلاد الذي هنا الرئيس المؤقت مرتين الاولى بتعيينه رئيساً مؤقتا والثانية بالعيد الوطني لمصر؟ شطب بعدا باب الدار عاد ديال الجيران.

  • youssef
    السبت 27 يوليوز 2013 - 14:15

    انا معكم فى طلبكم هدا ضد الانقلابيين ومن وراءهم من الصهاينة والتابعين لصهاينة الدين فور الانقلاب الغشيم رحبو اليهم با الملايير حكام السعودية والاامارات والكويت سرقوا اموال شعوبهم وزفوها للانقلابيين لكى ترضى عليهم اخوانهم الاسرائليين فسحقا لكم ايها المدلولون

  • الحسين محداد
    السبت 27 يوليوز 2013 - 14:17

    (( حماية المتظاهرين ومحاسبة المسؤولين عن عمليات القتل والاعتداء على المتظاهرين السلميين والمنفذين لها"))
    لم يبق مجال للشك في ولاء هؤلاء الناس للتنظيم العالمي الاخواني بدل الولاء الراقي للوطن ببلاده وعباده …اولوية سيطرة ا لاخ وان تتجاوز كل مشاكل الشعب المغربي وهمومه …..
    الاعتداء على المتظاهرين السلميين لم يحصل ان كان في وطننا ….اليس كذلك ايها المتاسلمون المتاجرون بدين الله المقامرون بالاوطان …تبا لكم ….قبح الله سعيكم يا انذال اخر موضة !!!!

  • nadir
    السبت 27 يوليوز 2013 - 14:17

    هل التوحيد والاصلاح جماعة دعوية او سياسية؟ يدعي اصحابها انهم مستقلون ولا يهدفون الا الى الدعوة والاصلاح لكنها في الحقيقة بمثابة فخ ينصب للمسلم ليجرلمواقف سياسية وحزبية معينة هي حزب الاخوان والعدالة والتنمية..امر مرسي يحسمه الشعب المصري الجبار الذي ادرك حقيقة الاخوان.ولمن فاتته مشاهدة مظاهرات 30 يونيو واعتبرها فوطوشوب فليفقأ عينيه بهذه الملايين التي ملآت ميادين مصرغير آبهين بالتخويف الذي اشاعه الاخوان.انتهت عنترية الاخوان الى الابد لان ما يبنى على باطل فهو باطل فاستغلال الدين للوصول الى اهداف سياسية ضيقة هو باطل.
    وبعد…الم تنسوا الحمداوي وبنكيران والحمياني….الانقلابات التي قدتموها في الجامعات المغربية؟..لا يمكن للمغاربة ان ينسوا الغزوات والفتك والقتل الذي ارهبتم به ابناءهم في الجامعات في التسعينيات بتواطؤ مع وزارة داخلية ادريس البصري..دم آيت الجيد بنعيسى والمعطي اوملي ما زال في عنقكم..وما زال اصحابكم يسفكون الدماء في مصر وفي تونس فماذا فعل لكم شكري بلعيد ومحمد البرهمي لكي تقتلهم افكاركم الارهابية؟
    دعوا اسلامنا ايها الخوارج؟ودعونا نعيش حياتنا مثل باقي البشر بدون فتن وارهاب وقتل؟

  • عبدو
    السبت 27 يوليوز 2013 - 14:20

    لماذا لم يخرج الحزب ليندد بالانقلاب اه نسيت ينتظر اشارة من القصر او الديوان الملكي

  • مواطن مسلم
    السبت 27 يوليوز 2013 - 14:23

    متى كان " الأنقلاب العسكري " يقوم به 30 مليون متظاهر؟
    من العار أن تصبوا النار على الزيت ببلاغاتكم هاته وتدفعون بالأمور الى مزيد من العنف وإراقة الدماء كل هذا من أجل المناصب. تبا للمناصب التي تجعل مجموعة من الناس تقبل بنزيف من الدم في سبيل إستجداء التعاطف الدولي
    يا من تتشدقون بتمثيلكم للدين, إتقوا الله في دماء المسلمين

  • ما شأنكم
    السبت 27 يوليوز 2013 - 17:30

    أولا ما شأنكم بمشاكل المصريين؟
    ثانيا العدالة والتنمية يكدب يوميا على المغاربة ويقول إن الإصلاح والتوحيد لا دخل لها في السياسة ولا علاقة لها بالحزب
    فهل أنتم تستحمرون المغاربة أو مادا؟
    لا مجال لإرساء نظام ديموقراطي في المغرب ودول المنطقة في ضل وجود أحزاب دينية ولها أدرع دعوية تعبئ الوعاء الإنتخابي بالدروس الوعضية وبمحو الأمية وشراء أضاحي العيد وكسوة الفقراء وشراء اللوازم المدرسية والتطبيب وغير ذلك
    العدالة والتنمية يجب أن يحل نفسه كحزب وأن يبقى في الإصلاح والتوحيد ويبعد عن السياسة

  • ابن أمازيغ الأطلس
    السبت 27 يوليوز 2013 - 17:48

    الى كل ناعق ساقط ليبرالي حاقد أيها الاستبداديون الجفاة أنتم الظلاميون و أنتم الغوغاء و انتم المتسلطون على رقاب الشعوب الاسلامية طيلة عقود من الاضطهاد و التخويف و التعدي و السرقة و الانتهازية السياسية البغيضة ألا تستحون قليلا أليس منكم رجل رشيد أيها الحاقدون يا انصار ابليس الدخلاء هذا زمان غير زمانكم هذا زمان الشرع و الشريعة و الشرعية و الاحتكام الحقيقي للشعوب المسلمة دون تزوير أو تدليس أو كذب و افتراء او افتئات على ارادة الشعوب الحرة لقد لفظكم المجتمع و لم يعد يستسيغكم و لا حتى رؤيتكم و معاشرتكم ايها اللصوص دفاع المسلم عن المسلم أمر مندوب اليه شرعا بل هو واجب النصرة و الاخوة فما دخلكم انتم يا بني غلمان يا ليبراليين ما علاقتكم بالأمر ؟؟‼ تقفون في صف الصليبيين تقفون في صف السفاحين و سفاكي الدماء لكم الحق في ذلك لأن الطيور على أشكالها تقع ‼ لقد ولى زمن البيادة و البروتكان يا لاحسي البيادة العسكرية ‼ أنتم السرطان و أنتم السيدا و أنتم البلاء المسلط ؟؟‼ فارجعوا الى رشدكم و استحوا قليلا فانكم على شفا جرف هار سيهوي بكم في منزلق سحيق قريبا ‼؟؟؟

  • NIZAR
    السبت 27 يوليوز 2013 - 19:43

    من هناء الانقلابيين (السيسي والازلام)سيكون في مهب الريح كيفما حسب وزنه فالوزن اليوم لله ورسوله والمومنون اما الملوك والرؤساء والوزراء الذين يخادعون انفسهم فاليوم لا وزن لهم والحمد لله رب العالمين

  • السباعي
    السبت 27 يوليوز 2013 - 21:05

    موقف مشرف من حركة التوحيد والاصلاح
    المبادئ مبادئ
    والانقلاب على الشرعية لا يمكن ان يسمى الا انقلابا
    والذين يدعون الى الاحتكام للشارع تخيفهم شفافية صناديق الاقتراع
    وحتى ميزان الشارع فهناك التحرير و هناك رابعة العدوية ومختلف محافظات مصر
    والذين يتحدثون عن شعب مصر في التحرير فشعب من في رابعة العدوية؟
    لا حول ول قوة الا بالله

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال