مقتل 9 جنود تونسيين في كمين نصبه مسلحون

مقتل 9 جنود تونسيين في كمين نصبه مسلحون
الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 00:36

أكدت مصادر رسمية تونسية، أمس الاثنين، خبر مقتل تسعة جنود تونسيين، في كمين نصبه لهم مسلحون بمنطقة جبلية غربي البلاد بالقرب من الحدود مع الجزائر، بعدما كانت دورية الجنود، تحاول اقتفاء آثار مسلحين إسلاميين بتلك المنطقة التي كانت موضوع حملة عسكرية للبحث عن الجماعات المسلحة التابعة لتنظيم القاعدة.

وقد ذكر موقع حقائق أون لاين التونسي، أن عملية القتل تمت في موقت الإفطار، وأن القتلة لم يكتفوا فقط بالإجهاز على الجنود، وإنما ذبحوهم ونكلوا بجثتهم، وخلعوا جميع ملابسهم.

هذا وقد أعلنت تونس الحداد بشكل رسمي لمدة ثلاثة أيام على هذا الحادث المأساوي، الذي يأتي أيام قليلة على اغتيال المعارض اليساري محمد البراهمي من طرف سلفي متشدد.

‫تعليقات الزوار

21
  • zoulouhotel59
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:09

    le plan sioniste entre en vigueur dans les pays du printemps arabe

  • Laila
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 01:16

    إنه عصر التطرف والجمود والتخلف والجهل والتعصب والتكفير

  • من فاس
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:04

    على الدولة التونسية أن لا تهادن هؤلاء قطاع الطرق.وأن تلاحق كي تقطع دابر هذه الجماعات الشريرة المعادية للإسلام الحقيقي الذي جاء رحمة للعالمين هؤلاء لا يؤمنون لا بالحوار ولا بالاختلاف يؤمنون بشئ واحد الدماء ولاشئ غير الدماء إنهم مجموعة من الحمقى والمعتوهين إينما حلوا إلا وحل الخراب والدمار والتخلف

  • jaoudar
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:05

    je veux juste savoir , l armee est neutre depuis le depart de la revolution, le general ammar a demissione. je comprend pas pourquoi les terroristes les attaquent? et pourquoi sont t ils toujours les extremistes coupables de ces actes? il y a pas de joie dans notre culture ,pas d amour, pas de respect et pas d organisation.entre nous la haine, la jalousie, l arnaque, la trahison, les prejugements, je parle pas ici de l islam, l islam est une religion tres sacree,civilisee et elle condamne la negativite.

  • al mahed
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:24

    رسالة الى العوام من الشعوب العربية اقول لهم اللعبة مكشوفة بعد انقلاب مصر الدور على تونس وبعدها اليمن. البلاطجة ورجال. المخابرات السابقين هم من يقوم بقتل الابرياء قتلهم الله ويريدون من هذة الافعال المشينة ذريعة للتاثير على البسطاء من الشعوب والهدف العودة للسلطة عبر اشلاء الناس

  • Tunisien kartagi
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:25

    هاد العمل قامت به المخبرات الجزائرية و ليس القاعدة ! تنظيم القاعدة ببلاد المغرب يتبرأ مما حصل اليوم في الشعآنبي

  • مغربي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 02:34

    " الذي يأتي أيام قليلة على اغتيال المعارض اليساري محمد البراهمي من طرف سلفي متشدد."
    عجيب، بسهولة تلفقون التهم وتنسبونه إلى من تريدون. وماذا عن جرائم العلمانيين في مصر وقتلهم للمئات هناك، لم لا تسمونهم أيضا صراحة بالعلمانيين ؟

    المرجو النشر واحترام الرأي الآخر

  • je suis ce que je suis
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:37

    Ecoutez très bien, il n’y a pas ni des juifs ni des américains ni des européens ni des catholiques qui sont dans le coup il y a que des arabes qui sont très méchant entre eux et des ignorants c’est tout. Où est l’argent du pétrole, des mines, du phosphate, des poissons, de l’agriculture, les écoles, les universités, la santé, l’éducation rien de tout ça, 90% de la population arabes est pauvre il y a que 10 % qui profite de la vie et les autres à l’enfer. Réveillez-vous de vos rêves qui vont nous amener toujours à l’envers.

  • مواطن بيك
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:40

    المذبحة قامت بها المخابرات الجزائرية و الشعب التونسي يعرف هذا, فالفرقة التي قتلت هي كوماندوز و ليست مجموعة من الجنود تتجول فحسب, فالكوماندوز يمكنهم مجابهة المجموعات المسلحة المتدربة تدريبا خفيفا لكنها لا يمكنها مهاجمة مجموعات متدربة تدريبا عاليا مثل التي هاجمتهم و قتلتهم و ذبحت الجنود الذين كانوا مصابين.

    ثانيا, نفس السيناريو كان يحصل في الجزائر, يقتل الجنود و تسرق بدلاتهم لتوهيم الناس و بث الرعب فيهم للخوف من أي شخص يحمل بذلة عسكرية و نفس السيناريو يتبع الان في تونس, مع العلم أن البذلة العسكرية لا تحتاج كل هذه المخاطرة, توجد العديد من الطرق للحصول عليها.

    هذه العمليات تهدف إلى زعزعة ثقة الشعب التونسي بجيشه خاصة و أن الجيش قد طلب منه بالقيام بإنقلاب بإيعاز من جهات داخلية و خارجية لكن لم ينحني أمام تلك التهديدات.

  • Abdol poohy
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 03:58

    لاحول ولا قوة إلا بالله، ما يحز في النفس هو انساب هؤلاء المجرمين القتلة بالاسلاميين، (افنجعل المسلمين كالمجرمين ما لكم كيف تحكمون)

  • سلفي
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 04:34

    نبرأ إلى الله سبحانه و تعالى من قتل هؤلاء الجنود.
    نبرأ إلى الله تعالى من دماء المسلمين في كل مكان .
    نبرأ إلى الله سبحانه و تعالى ممن يُكفر المسلمين و يبيح دمائهم .
    نسأل الله سبحانه و تعالى العصمة من الضلال و الغلو و الفتن.

  • arafat
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 05:03

    أشم رائحة المخابرات العسكرية الجزائرية

  • elias
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 05:51

    كعادتهم سيطلع جنود الكهنوت وراء الحاسوبات ليكتبوا تعاليق لاخفاء جرائم اخوانهم التكفيريين و المراوغة. فعندما نشر شريط يبين عناصر الاخوان يرمون بالرصاص الجنود المصريين قبل ان يرد عليهم الجيش قام جنود الكهنوت بالقول: انه شريط ملفق، انها كذبة، انم عناصر من الفلول كانت متسربة و سط الحشود. و عندما نرى شريطا في اليوتوب و فيه الكهنوت يذبح الجنود السوريين او عائلات شيعية يطلع الكهنوت: انها اشرطة ملفقة، انهم جنود النظام يذبحون جنود اخرين لتلطيخ سمعة المجاهذين. و عندما نرى شريطا لاحد كهنة الكهنوت يامر بذبح المرتدين الكافرين، يطلع كهنوت الحاسوب، انهم غيرو الصوت في الشريط و زوروه…المراوغات و الخبث لا ينتهي عند هؤلاء الناس. الكهنوت يؤمن بان غيرهم كفار مرتدين و يجب مجاهدتهم. عندما قام الكهنوت المغربي بتفجيرات الدار البيضاء و ذبح مغاربة لانهم مرتدين قال اخوانهم وراء الحاسوب:انه عمل المخابرات، انه تلفيق. عندما يظهر كاهن يعترف بغلو و تطرف بعض اخوانه يقول كهنوت الحاسوب: انه قلب الفيستة، ان النظام يضغط عليه لقول كذا..
    رحم الخالق هؤلاء الجنود و باقي ضحايا الارهاب الكهنوتي.الايام بدات تعري عورة الكهنوت.

  • mohamed
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 05:55

    ايها الاشقاء التونسيين حداري تم حداري من الجنيرالات الجزاءر والبوليزاريو الارهابيين هما وراء كل المصاءب في شمال افريقيا والساحل الصحراء

  • walid
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 06:11

    الأمر واضح وضوح الشمس ، مؤامرة للتشويه بصمعة الاسلاميين في تونس و ليبيا و ما نراه في مصر الأن و شن الحرب عليهم بدعوا الارهاب و التطرف

  • كاره التكفيريين
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 06:23

    الى المخزني رقم 6 هات برهانك ان كنت صادق و الا التزم الصمت و كف عن الكدب
    رحمهم الله برحمته الواسعة

  • عمر 51
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 06:29

    هذا دليل قطعي أن هناك خيطا رفيعا دوليا يربط ما يقع في مصر , وتونس , وليبيا , وليس من الصدفة قطعا , أن تقع هذه الأحداث في تزامن مشترك . وهذه الأعمال الإجرامية لها عدة أهداف , لكن الهدف الحقيقي , هو ضرب الحركات الإسلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع , وقد يمتد هذا الإجرام إلى دول أخرى . اللهم يارب احفظ بلدنا المغرب . من هذه الكائنات الخبيثة .

  • oujdi
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 11:00

    j espere de tout coeur que les freres tunisiens et lybiens ferment leur frontieres avec l ennemi n 1 du maghreb arabe comme ca il sera isole a vie et le peuple algerien pro boumediene gouteront la misre

  • Observador
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 12:04

    أنا مواطن جزائرى مقيم في الخارج و ليس لي أي صلة باللنظام الجزائري الفاسد و لكن هذا لا يمنعني من الدفاع عن الجزائر فأقول للذين يشتمون الشعب الجزائرى برمته باأبشع الكلمات القبيحة و الشنيعة أي الذي يشتم شعب كامله فهو يشتم أمى، أبي و أهلي إلى غير ذالك. فإذا كانت هناك مشاكل مع النظام الجزائرى فعليه أن يخرج إلى الشارع و يهتف ما يشاء إن كانت لهم الرجولة طبعا. و صح فطور المغاربة الشرفاء

  • marocain
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 12:38

    Au N° 1
    Quand il pleut quand il fait chaud quand c'est rouge quand c'est noir est c'est Israël c'est les sionistes qui sont responsable
    Vous pouviez pas oubliez Israël ne se risque un seul jour
    j'ai même entendu vous savez les accidents en série des trains ce lui de la France l’Espagne Canada et ce lui de la suisse
    que c'était un plan de Israël
    pour quoi ne pas dire que le malheureux tunisien de sidi bouzide qui s'est immolé par l’essence et à la suite il y'avait le révolte du monde musulman que c'était organisé par Israël c'est eux qui ont lui donnée l’essence

  • Tunisien
    الثلاثاء 30 يوليوز 2013 - 15:52

    تمت عملية الذبح و التنكيل بجنودنا الشهداء بتشويه العضو الذكري ، هي ليست عملية قطع أو تشويه للعضو: لكنها ضربة سكين تقطع الشريان الذي يمر من القلب إلى الفخذ مع قطع الرقبة يجعل الشخص يموت في زمن أقل من 05 ثوان. الإرهابيون كان الأحرى أن يهاجمو على الحدود الليبية أين الإنفلات الأمني لا على الحدود مع الجيش الجزائري العميل .
    بصمات المخابرات الجزائرية واضحة وجلية في أحداث الشعانبي…
    المجزرة الشنيعة التي تعرض لها جنودنا اليوم بالشعابني تذكرنا بما عاشته الجزائر في العقدين الأخيرين…
    جماعات مسلحة تصنعها المخابرات الجزائرية لتنفيذ عمليات إرهابية توجه فيها التهم لإسلاميين إرهابيين من أجل تمرير أجندات سياسية معدة مسبقا..

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين