24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. مقبرة باب أغمات تستفيد من حملة تنظيف بمراكش (5.00)

  2. عبد النباوي: تهديد الحق في الخصوصية يرافق التطور التكنولوجي (5.00)

  3. الصحافي محمد صديق معنينو يصدر "خديم الملك"‎ (5.00)

  4. جامعة محمد الخامس تحضر في تصنيف دولي (5.00)

  5. لقاء دولي يناقش بمراكش موضوع "اليهود المغاربة" (5.00)

قيم هذا المقال

1.32

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أنوار: للملك وحده تقدير من يستحقّ عفوَه

أنوار: للملك وحده تقدير من يستحقّ عفوَه

أنوار: للملك وحده تقدير من يستحقّ عفوَه

اعتبرت رئيسة جمعية "متقيش ولدي"، نجاة أنوار، أنه "من حق ملك البلاد وحده تقدير من يستحق عفوه"، وذلك في تعقيب لها عن إطلاق سراح الإسباني دانيال بناء على عفو ملكي رغما عن إدانته بـ30 عاما جراء اغتصابه 11 طفلا.

موقف "متقيش ولدي"، والذي لا محالة سيثير ردود فعل متباينة، اعتبر أن التنظيم "آزر الضحايا، وعمّم بياناته وبلاغاته بخصوص بشاعة ما ارتكبه الاسباني"، كما ذكّر بأنّ الحكم الصادر ضمن القضيّة "يعدّ مرجعاً واجتهاداً قضائيا يتعين السير وفق منهجيته كعامل ردع وإخافة للمعتدين ولقناصي الطفولة البريئة".

ذات الجمعية التي اعتبرت أن "العفو حق لملك البلاد وله وحده التقدير فيمن يستحقه"، حسب تعبير رئيستها، أشارت ضمن جوابها المكتوب الذي توصلت به هسبريس أنها ستعمل على سلك جميع المساطير القانونية وكل الإمكانيات المتاحة قانونا من أجل "استصدار حكم أو قرار لطرد هذا الشخص ومنعه من دخول التراب المغربي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (143)

1 - karim frtlane الخميس 01 غشت 2013 - 05:02
زمن العجائب في المغرب كم اصبح لحم المغاربة رخيص
2 - عبد الله الخميس 01 غشت 2013 - 05:03
واش باغين تخرجوا للشارع باركا من الشفوي والتعليقات وراء الحاسوب ,

هذي راه فرصتكم يا مغاربة لتؤكدوا أن الشعب المغربي شعب له عزة وكرامة وله غيرة على أبناء الدراوش وأنه لن يصمت على الظلم والحكرة نعم لوحدة الشعب المغربي والتغيير السلمي لكن يجب أن تصل رسالتكم للتظام ,

أينكم يا جمعيات حقوقية ديال الكذوب ويا جمعيات مدنية وأمازيغية ...

ولا خايفين من الملك كتعرفوا تتظاهروا وتحلوا فمكم غير ضد الإسلاميين والدراوش ,

نحن معكم يا أبناء الدراوش المغتصبين ولن نترككم

ولا حول ولاقوة الا بالله
3 - anas/espagne الخميس 01 غشت 2013 - 05:07
اتحداها ان كانت فعلا تدافع عن الطفولة المغتصبة اتحداها ان تنتقد قرار الملك حيث انها جمعية مستقلة لا علاقة لها مع الجهات الحكومية كما تدعي.كيف لمجرم اغتصب مجموعة من الأطفال وحكم ب 30 سنة سجنا نافدة واطلق صراحه بعفو ملكي ان يتم الصمت على هدا المنكر ام ان قرارات الملك هي ايات قرانية لا يجوز معها الإجتهاد.لماد تتبجح عنا هده الجمعيات بكونها تدافع عن الأطفال اين هي حقوق هؤلاء ودويهم اين هو استقلال القضاء.اين موقف الحكومة المغربية والأحزاب السياسية.لك الله يا شعب المغرب والحمد الله على هجرتي خارج المغرب ولو مكره.قطران بلدان الناس ولا عسل بلادي
4 - mao الخميس 01 غشت 2013 - 05:08
Des qu'il s'agit du roi on lui cherche des pretextes pourquoi vous ne dites pas qu'il s'est trompé et qu'il doit corriger sa faute?
5 - azeddine الخميس 01 غشت 2013 - 05:09
لاحول لا قوة إلا بالله
دولة الحق والقانون
القوي يأكل الضعيف
6 - ياسر الخميس 01 غشت 2013 - 05:14
ايها الشعب المغربي ، بالله عليكم الا تدرون ان دموع اليتامى المظلومين يهتز لها عرش الرحمان ، و الله ان لم تنصروا ابناءكم لاخشى ان يزلزل الله الارض تحت اقدامنا ، اتقوا الله يا عباد الله ، الظلم ظلمات يوم القيامة ، اخرجوا في جميع المدن المغربية هذا الوحش يجب ان يعود الى السجن ،
7 - السيبه الخميس 01 غشت 2013 - 05:19
جمعية ماتقيش ولدي باعو الماتش، ديمقراطية الخرفان
8 - toufik airou الخميس 01 غشت 2013 - 05:23
لا يسعني إلا الضحك سخرية على عداب الم والطفولة
9 - بنكيران الخميس 01 غشت 2013 - 05:40
الخوف كيقطع الجوف .. ترى لو كان القاضي ـ ونحن نطالب باستقلال القضاء ـ قد تكونت لديه قناعة السراح المؤقت فقط .. ترى كنت ستقولين : للقاضي وحده حق تحديد الحكم ؟؟ أم أنها الخطوط الحمراء التي كان من الممكن واحتراما لشخص الملك كما هو منصوص عليه في الدستور أن تمتنعي عن التعليق لكان أبلغ ؟؟
10 - فلان المغربي الخميس 01 غشت 2013 - 05:44
كولشي بايع الماتش فهاد البلاد ...

الهربة لمن استطاع
11 - Vendetta الخميس 01 غشت 2013 - 05:55
أين هي جمعيات حقوق‬ الانسان ومتقيش ولدي ؟ أو هي موجودة فقط للدفاع عن حقوق الشواذ والسحاقيات واسقاط حكم الاعدام عن الذين أزهقوا أرواح العباد ؟
تبا تبا تبا لكم تستفيدون من دعم الشعب وتخدلونه
12 - مواطن الخميس 01 غشت 2013 - 05:58
ويلاه هضري دابا ؟ ملي كتولي القضية فيها الملك لسانكم كيحصل وفين ماتقيسش ولدي وفين هي التهجمات ديالكم اودي كتصيبوها غير على الضعفاء وعلى الاسلاميين ولو قام بن كيران بهدا لزلتم السماء قبل الأرض تبا لكم
13 - أحمد سليماني الخميس 01 غشت 2013 - 05:58
أراكي ياسيدتي لاتستحقين أن تكوني رئيسة لجمعية ماتقيش ولدي بعد هذا التصريح المخيب للتوقعات الذي أفقذك مصداقيتك رغم عدالة القضية التي تتحملين وزرها.. كان الله لك يأطفال بلادي أصبح شرفكم برخص التراب....
14 - mohamed الخميس 01 غشت 2013 - 06:01
والله ما يزعج في الأمر دائما هو القول "حق لملك البلاد وله وحده التقدير فيمن يستحقه" !! هل الملك لا يخطئ ؟؟؟ إنه إنسان ومحيطه الذي يأخذ القرارات مكون من بشر يخطئون مرة ويصيبون مرة... كفى من طمس الحقيقة نريد أشخاص يسيرون البلاد والكل يحاسب... هذا العفو وإن كان مسيس ففيه ظلم كبير للأطفال المغتصبين ولذويهم... لك الله يا مغرب الظلم
15 - نيرون الخميس 01 غشت 2013 - 06:03
الان تأكدت كما الملايين من السذج والمغفلين مثلي أن الحياة برمتها في المغرب باطل ، وأننا لا نساوي شيئا ، علينا الععنة جميعا ، نحن صفر لا يغسل لنا عار ، الا ليت نارا محرقة تهلك هذا البلد بمن فيه ، زناة مغتصبين خانعين..علينا اللعنة أجمعين
16 - nabil الخميس 01 غشت 2013 - 06:14
هذا العفو يبين مدى التخلف الموجود بالقضاء ، فعفو الملك لهذا الشخص بالذات قد يفسر شيء واحد ، اننا لا زلنا متخلفين قضائياً وإجتماعياً .
17 - shamel الخميس 01 غشت 2013 - 06:16
شعب نصفه جاهل وجزء كبير منو جبان .. "من رضع من ثدي الذل دهراً ... رأي في الحرية خراباً وشراً" ، ماعرفتش علاش فينما نسمع هاد البيت الشعري ديال محمود درويش نتفكر الشعب المغربي او واقعنا المخزي مع من يحكمنا !
18 - hassan toutti الخميس 01 غشت 2013 - 06:16
هذا العفو يدل على ا ن ابواب المغرب للاجانب الشادين مفتوحة
على مصراعيها تعالى واغتصب من شئت فالعفو ينظرك
لاكرامة للمواطن المغربي
حسبنا الله العظيم
19 - الهروشي التطواني الخميس 01 غشت 2013 - 06:20
انا متاكد ومتيقن مليون في المائة انه لو طلب محمد السادس من خوان كارلوس ان يطلق السجناء المغاربة باسبانيا لضحك ولاجابه انه لا يستطيع ففي دولة دمقراطية لا يتدخل الملك او الرئيس في القضاء.لان القضاء عندهم مستقل اتفهمون هده الكلمة القضاء مستقل حتى الملك لا يتدخل فيه وحاليا تحاكم بنت خوان كارلوس وزوجها بتهمة سرقة المال العام.........صار الوقت لتطبيق الملكية البرلمانية لكي لايصير المغرب مثل ضيعة لكل من يشاء..نريد ملكا يسود ولايحكم ولايتدخل في سلطة القضاء... كونوا على موعد في وقفة يوم الخميس أمام البرلمان لسحب مقترح العفو....المغرب لم يعد ضيعة
20 - ayoub الخميس 01 غشت 2013 - 06:20
أين استقلالية القضاء إذا كان للملك العفو عمن يريد
+ الملك خوان كارلوس هو من أطلق سراحه لأن اسبانيا و فرنسا تتغلغل فينا
لماذا لا يتدخل الملك لإخلاء سبيل المغاربة الذين يحاكمون في ربوع العالم
ام له الحق علينا فقط ؟
21 - مغربي الخميس 01 غشت 2013 - 06:22
[الفقـــقيه لي كانتسناو براكتو دخل للجامع ببلغتو ] مثال ينـطبق على هذه الجمعيــة أولا وثانيا على من عفا عن هـــذا المجرم، ما عسانا أن نفعل أو نقول ملكنا هو من يجب أن يدافع عنا ويضرب بعصا من حديد على كل من تسول له نفسه الإعتداء عل أبناء وطننا ، لكن للأسف تفاجأنا بهذا العفو الصادم دون مراعاة مشاعر تلك الأطفال البريئة وعائلاتهم التي لا شك وأنها مصدومة جرّاء سمعها هذا الخبر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام عن الخلفيات السياسة وراء ذلك حصوصا إذا ما ربطناه بزيارة [ملك إسبانيا لاأخيرة]. [ ؟؟؟؟]
22 - raillani الخميس 01 غشت 2013 - 06:23
نطالب باطلاق سراح سفاح تارودانت.
23 - لاتهم الاسامي الخميس 01 غشت 2013 - 06:24
" غير قيسو" بدل "ماتقيش ولدي ".
بزاااف هدشي بزاف بيع الشعب نتا هو اللي بقا.
24 - mbarka الخميس 01 غشت 2013 - 06:26
subhanalah, everybody make mistake, or maybe someone in the jail let him out, but the king need to cerrect his mistake and put hin back, for life sentence
25 - kamal الخميس 01 غشت 2013 - 06:27
وماذا عساها وعسانا وعساكم ان تقولو امن احد يقدر على النطق فقط بالقول حسبي الله ونعم الوكيل
26 - fenna الخميس 01 غشت 2013 - 06:28
الحل في نظرها ترحيله إلى دياره و قد تناست أن من هذا المجرم عدد كثيييييييير من الذين أطلق سراحهم و هذا الأجنبي مثال واحد فقط فما الحل ؟؟؟!!!!!!!!!!!
27 - شبوغ لحسن الخميس 01 غشت 2013 - 06:28
على القضاء المغربي أن يكون مستقلا، فمن العيب أن نظحي بكرامة أبنائنا من أجل أن يبتسم لنا الغرب.
28 - محمد الفونتي الخميس 01 غشت 2013 - 06:29
و كاتقوليها بوجهك حمر .. !
يجب على أعضاء الجمعية .. أن يُقصوا هاته السيدة من على كُرسي الرئاسة و يطردوها من هذه الجمعية فقد جلبت لها العار ..!
أبنائنُا و اعراضُنا أغلى و أكثر قيمة من أن تدخُل طور دروب التسييس ..!
بلاد يُستعمل فيها الكيل بمكيالين في كُل قضاياها ..
الله يعفوا علينا منها !
29 - dramanboy الخميس 01 غشت 2013 - 06:30
لا أدري هل كان الحال ليختلف لو أن مانح العفو كان مواطنا عاديا أو رئيس حكومتنا مثلا لقد سئمنا منكم ومن لغتكم ومن دفاعاتكم و أؤكد بأن المغاربة لا يحتاجون لحفنة من أمثالكم ليدافعوا عنه و عن أطفاله و الحساب يوم الحساب....
30 - قنيطري USA الخميس 01 غشت 2013 - 06:30
بصراحة لا احد له الحق في اصدار العفو او مسامحة هاد المجرم الا أولياء الضحايا.انها بمتابة إهانة و اءدلال الشعب المغربي.سؤالي لو كان الجاني مغربي هل ملكنا او حكومتنا كانا سيتدخلان بنفس الطريقة اللتي تدخل بها العاهل الاسباني ؟ واش أعباد الله في بلاد الغربة نأخذ حقنا و في بلادنا نهان و نذل.اللهم إن هذا منكر.المرجو النشر هسبرس(إنه رأي الشخصي و أتحمل المسؤولية)
31 - عزيز الخميس 01 غشت 2013 - 06:32
المسألة سياسية لضمان مواقف لصالح المغرب من الجارة إسبانيا. وغدا سيتم العفو عن معتقلي كديم إزيك وستكون أيضا القضية سياسية .ثم من أدراكم أن هذا الرجل قد إغتصب أطفالا بمفهوم الإغتصاب.من أدراكم أن هؤلاء الأطفال فيهم قاعدة خايبة وأنتهزوا فرصة الربح من هذا الأجنبي. ما أكثر هذا النوع من الأطفال. ولكن يبقى الرجل بيدوفيليا.
32 - ادريس اليمني الخميس 01 غشت 2013 - 06:41
لا غرابة في ان نسمع مزامير تغني للأستهتار بأعراض الناس ... يتصرفون مع المغاربة بأعتبارهم اشياء لا كرامة لها.... يؤكدون باستمرار اننا دون قيمة تذكر... ما كان ليحصل هذا في حق مغربي اعتدى على بالسرقة فقط على احد الاسبان....والمؤلم ان هذه الجمعية التي تدعي حماية الطفولة... برهنت على استعداها السافر لخيان الطفولة المغربة.... لا أحد يشرف المغرب او المغربة... نحن بدون ثمن..
33 - Hassan.N الخميس 01 غشت 2013 - 06:47
"من حق ملك البلاد وحده تقدير من يستحق عفوه"
قول في محله مهما كانت الظروف
34 - الحق الخميس 01 غشت 2013 - 06:57
هذا العفو خرق لدستور وتدخل سافر في المنظومة القضائية وهنا يتبين اننا ولو نعمل دستور متكامل في دمقراطية كاملة لن نستطيع ايقاف هذه الممارسات ، لو كانت اسبانيا حكمة على مغربي ب 30 سنة لن تعفو عنه ، ورغم اني متاكد ان الملك لن يصدر مثل هذا العفو تلقائيا ، وهذا العفو ورائه مصالح الوطن العليا ، فانا ضد هذا العفو
35 - tassine الخميس 01 غشت 2013 - 07:05
Si daniel le pédophyle a violé le fils du rou, est ce qu il sera relaché? non biensure , on ne va même pas trouver son corps. mais lui il a violé que 11 enfants du pauvre peuple marocain, donc il est aquité et libre. LA HONTE
36 - amine الخميس 01 غشت 2013 - 07:06
دولة تلزمها سنوات ضوئية لتتطور، لم يشهد التاريخ ابدا ابدا ابدا دولة تتقدم و فيها نظام حكم بهاد العقلية ..
37 - قنيطري USA الخميس 01 غشت 2013 - 07:13
الان أعذر كل مغربي يقول الله ينعل بوها بلاد.الإنسان كيموت على بلادو او أولادو أو عرضه.بصراحة لا يشرفني ان أضحي من اجل بلد ليس فيه أي قيمة لشرفي وعرضي .وأبنائي معرضون للإغتصاب في أي وقت.نحن المغرب و نحن من نمثل المغرب و أنثم من تبذلون المغرب حان الوقت للإصلاح وإلا فالإسباني سيغتصب الإبن والنبت والزوجة و النهاية هي العفو.و إخواننا تنتهك حرمتهم في السجون المغربية.
38 - عبد اللطيف الخميس 01 غشت 2013 - 07:16
الان سقطت جمعية ما تقيس ولدي في عيني . بالله عليك ما قيمة سجن المجرم والحكم عليه اذا كان سيعفو عليه الملك في اقرب وقت ممكن واين حق اولئك الاطفال .قل الحق يا سيدة مهما كان .
39 - مغربي الخميس 01 غشت 2013 - 07:21
قهرتنا البطالة أرهقنا الفقر أملنا سكن لائق قضت علينا الرشوة مللنا من الظلم ومن إهانة رجال السلطة ولم نسلم حتى من مخازني بل من مقدم فلم نجد إلا أن نقول حسبنا الله صبرا جميلا . لكن أجدادنا علمونا أن المغربي الحر يضع خطين أحمرين لا تنازل عنهما : عرضه وأرضه . ورددوا ورددنا معهم دائما الإنسان يموت على بلادو وعلى بلادو . فنتمنى من ملك البلاد أن يعيد النظر في قرار عفوه عن هذا المجرم وليعلم أنه مهما كانت أرباح هذا العفو فنحن مستغنون عنها . وأننا مستعدون لنعيش تحت رايته فقراء لكن كرماء وأن نموت فدا جلالته لكن دفاعا عن أعراضنا ووحدة وطننا . ‏‎ ‎
40 - zakaria darif الخميس 01 غشت 2013 - 07:38
كم من حكومة تعاقبة على المغرب دون تغيير و دون تحسن اذن العيب ليس من الحكومات العيب من اللي علا بالكم message envoyer
41 - الياس الخميس 01 غشت 2013 - 07:44
اوتانتعجب لهاد البلاد لناعسة لسولتيه سيدنا مايتقاس و الكلييخ راه بنادم بحالنا بحالو المغرب وصلات فيه لجدر او لماعجباتو هدرتي هانية حيث الصح مابغاه حد انشري يا هسبريس اوبلا ....
42 - ghaditih [email protected] الخميس 01 غشت 2013 - 07:49
ما هلك هذي البلاد سوى المنافقين المحابين للسلطان
43 - مغربي خجول من مغربيته الخميس 01 غشت 2013 - 07:51
كيف يكون للملك هذا الحق، والله سبحانه و تعالى، لا يغفر ذنب عبد، إذا كان هذا الذنب في حق عبد آخر.
44 - Mohamed الخميس 01 غشت 2013 - 07:56
فمن العيب أن نظحي بكرامة أبنائنا من أجل أن يبتسم لنا الغرب. واش أعباد الله في بلاد الغربة نأخذ حقنا و في بلادنا نهان و نذل.اللهم إن هذا منكر. حسبي الله ونعم الوكيل .على القضاء المغربي أن يكون مستقلا.
45 - karim الخميس 01 غشت 2013 - 07:56
هذا حال و شان بني علمان و طبالي العلمانية اما الحق فان له رجالا اصبر عند الشدائد لا يزيغون
الحمد لله كاشف المنافقين
ابشري امتي فكلما اشتدت حلقاتها فرجت و اول النصر و الاصلاح كشف نفاق المفسدين رغم التهم الاعلامية التي تغطي فضائحهم
اهلا بالفرشة
46 - انسان مغربي الخميس 01 غشت 2013 - 08:09
وداعا حقوق الانسان بالمغرب...تشجيع الجريمة ..بالعلالي..آش بقا لينا؟؟؟
47 - مغربي الخميس 01 غشت 2013 - 08:10
رجال كرام، وكذلك سيرتهم ، يحكي أمجادها تاريخ سطوره العز والشرف. رجال جبلوا على العيش في عفف أو الموت صبرا على ما هم عليه قد جبلوا. فعفوا لك يا من عفوت على عفتهم ، يا من جعلتهم للغزات أيما تنتهك، وما تؤتى في مهدها الأمة . أما كفتك في قوم لوط موعظة، وما عفى رب لوط. أفكنت أنت العفو الصمد.. غب كما تغيب الشمس المشرقة ،فما عاد لك بعد هذه ذنب يغتفر.
48 - almahjoub الخميس 01 غشت 2013 - 08:23
لاكرامة للمواطن المغربي في بلاد الذل و الهون من أراد الكرامة أقول له ليس في المغرب الهربة لمن إستطاع !!!!!
49 - SOUFIANE الخميس 01 غشت 2013 - 08:36
نطلب العفو من الخالق ليحررنا ممن سجنوا حريتنا و باعوا عرضنا وبسببهم اصبحت قيمنا و اخلاقنا عرضتا للإنقراض وجعلوا من موطننا قبلتا لأصحاب الغرائز والنزوات الشاذة حتى جعلومن اولادنا بضاعة بخستا يتلذذ بها حثالة الغرب السياح الغير المرغوب فيهم في اوطانهم ليجدوا ضالتهم في ارض سجن فيها الشريف و حرر الفاجر.وكذب الأمين و أمن الكاذب و عذب فيها العالم و هذب الجاهل. الى متى سنضل نتآلم ونتوجع في صمت راجين من الصمت الا يبوح بسر آلمنا و غضبنا اللذان اصبحا رمز شعارنا في بلد ستتأزم فيها لو تتعلم وتصبح على الحق متكتم عندما تجد في مجتمعك ابقارا تتكلم اذا حاورتها لا تفهمم.......................................
50 - radwan rabdurabih الخميس 01 غشت 2013 - 08:46
I am not surprised,we know for a fact that we still living in medieval era, Kings can give/take a life. For ALLAH sake, why is Moroccan dignity has no value?. I dare you all ,OH!yes,all of us, men and women,I dare you to go out like a real and civilized people...and try to do something to get back this criminal back to where he belongs...behind barres inside the big house so he will be someones girlfriend.what are we going to say to these 11 victims and their families? shame on us,a big time
51 - Bent Lamdina الخميس 01 غشت 2013 - 08:52
من مغربية حرة الرأي.

الغلط هنا ليس الملك بعفوه لأنه هوالذي يعفو هذا صحيح, ولاكن مستشاروا الملك لم يكونوا في حسن الظن.

كما يقول المثل المغربي لفات مات ولو بدقيقة, المهم هو العناية السلمية لضحايا, وأن تكون العناية لهم بتميز لأنهم سوف يعانون الكثير مستقبلا.
52 - Requin الخميس 01 غشت 2013 - 09:05
pour commencer pardon mais j'ai pas de clavier arabe et je sais meme pas si y'en a ici en europe...
Ce genre d'organisation ne sonts que des imposture, des vendus, utiliser par le systeme (lmakhzen) pour simuler un genre d'opposition fictive. on voit trés bien comment cette bourgoise marocaine se fout de nos gueles , elle demande que le criminel pedophile soit expatrier, mais madame si c'est juste pour dire des conneries de la sorte, il serait mieux que tu la fermes a tout jamais. deja elle manque pas d'occasion pour lecher les tapis rouge du palaix. dieu seul sait si elle est payé ou elle le fait juste par soumission traditionelle et par lacheté. en ce qui concerne LES VRAIX marocains on veut voir ce porc pedophile saigner, on veut pas l'envoyer en espagne pour qu'il soit libre madame. mais tu déconnes totalement, zero fierté pour ton pays ou pour ton peuple, ah ce me dégoute... et ca, ca va proteger vos enfant . ben vaut mieux les vendre sur ebay aux espagnole. publies hespress PLZZZ
53 - مول الزريعة الخميس 01 غشت 2013 - 09:31
في هذه الحالة ,,,هل إدراج إسمه دانييل مغتصب 11طفل بالقنيطرة,,الذي ,يبلغ" المتهم الإسباني من العمر 60 سنة، وينحدر من أصول عراقية ويدعى صلاح الدين ويحمل الجنسية الإسبانية ومعروف في أوساط القنيطريين باسم ''دانيال''" اتساءل عن ديانته وعلاقتها بإباحة "الغلمان" خاصة ,,,ومواقف وزارة الحقاوي المعلن عنها تجاه "ماتقيش ولدي"وجمعيات اخرىوجود إغتصاب او إستغلال أو إعتداء جنسي في المجتمع امر واقع ,,,لكن السكوت عنه تبنيه او شرعنته من وجهة دينية الضرورات تبيح المحضورات كما هو حالة أفغانستان او غيرها ,,,فهو خروج عن الدين قبل ان يكون مسا بحقوق الانسانوهوما المسهمن سكوت وتعامل من طرف الحقاوي في تعاملها مع الموضوع في علاقتها ومواقفها من جمعية ماتقيش ولدي ,,اومن خلال التعطيل الحاصل في قانون تشغيل ااطفال خادمات البيوت ,,,او قانون تجريم الإغتصاب لدى لجنة العدل بالبرلمان,,,وغيرها من القضايا,,,,,التي يحاولوزراء حزب العدالةوالتنمية,,التعامل معها من منظور فتوى المرشد وبفكر ظلامي وغير متوافق مع المذهب ال السني المالكي, مع مبادئ حقوق الإنسان الكونية
54 - mohmed الخميس 01 غشت 2013 - 10:09
قال الرسول صلى الله عليه ويلم من راى منكم منكرا فليغيره، فمن لم يستطع فبيده، فمن لم يستطع فبلسانه، فمن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان. اللهم ان هدا منكر
55 - kabbor الخميس 01 غشت 2013 - 10:38
خليتي الناس مادارو والو فالحبس، وطلقتي خنزير باش يزيد يوسخ فاجمل بلد فالعالم، تبارك الله عليك، هنا بينتي ان رعاياك الافياء عندك مقطرين من عينيك ،عاااااش الملييييك
56 - الحبيب الخميس 01 غشت 2013 - 11:01
هذه حجة المدافعين عن الدعارة و الشذوذ و الفساد

هذه المراة و جمعيتها من هؤلاء

لهذا وجدت حجة لمساندة اللواطيين الذين يعتدون على الاطفال -مع ان اللواطية خبث و مقت و لو بين البالغين-

و ليس من حق أي كان ان يعفو عن هذا المجرم الخبيث، لأنه لا يملك التصرف في شرف ابناء الشعب.
57 - مغربي الخميس 01 غشت 2013 - 11:01
أماا عدنا نخجل من أنفسنا،
ا لهدا الحد وصلنا،
أماا حان وقت الإنتفاض
أم أننا قوم وجب علينا الإنصياع
58 - Citoyen الخميس 01 غشت 2013 - 11:07
Le Commandeur des croyants libère d’un seul coup 48 prisonniers espagnols, parmi eux un pédophile condamné à 30 ans !

Quel énorme scandale !

Quel pays de merde ! Les Marocains n’ont aucune valeur !

Imaginez la raillerie qu’aurait pu susciter en Espagne si le despote alaouite demandait au roi Juan Carlos de libérer quelques prisonniers marocains ! Et devinez le scandale qu’il aurait provoqué en Espagne entière s’il accordait la grâce à un pédophile marocain !

Le droit de grâce au Royaume Enchanté des Heureux Alaouites est synonyme du despotisme tandis qu’au Royaume d’Espagne ce droit est strictement encadré par la loi et ne peut être accordé qu’à titre individuel sur proposition du Conseil des ministres et la Constitution espagnole interdit même au roi d'accorder des grâces collectives !
59 - aouni الخميس 01 غشت 2013 - 11:20
سبحان الله، يالله البارحة قرأت مقال عن هذه الجمعية تندد وتنتقد وزارة بسيمة الحقاوي ... اليوم ظهرت القيمة الحقيقية ومصداقية هذه الجمعية.
60 - azalim الخميس 01 غشت 2013 - 11:21
جمعيات المخزن والنضال ديال الفشوش وبوخ وباز
61 - رشيد السطاتي الخميس 01 غشت 2013 - 11:29
باعونا رخاص,اليوم تأكد للشعب المغربي أنه لا قانون في هذا الوطن يحمي براءة أطفالنا ,ولا وجود لأي جمعية تحمي أطفالنا من وحوش الظلام وهذا ما سيشجع آخرين على مثل هاته الأفعال الشنييعة...لا حول ولا قوة الا بالله ......باعونا رخاااااص
62 - said toubi الخميس 01 غشت 2013 - 11:30
منذ اعتلاء الملك محمد السادس حفظه الله عرش المغرب في كل مناسبة يشمل عطفه العديد من السجناء كان مؤبد أو محدد وكل المغاربة يهللون بهذه المبادرة دون أن يسألوا أو يعرفوا أن بعض المفرج عنهم إرتكبوا أفضع الجرائم في حق طفولتنا أو إختصاب في حق نسائنا وحتى في حق الأوصول واليوم عندما يعطي الملك أمره بإطلاق سراح أجنبي بدواعي إنسانية او سياسية نكيل بمكيالين حلال علينا حرام عليهم يجب أن لا نكون عنصريين فملكنا له كامل الصلاحيات هو أدرى بقراراته وعطفه شمل العالم
سعيد الطوبي : صانع تقليدي 
63 - KARRHONI FI BLADI L3ZIZA 3LIYA الخميس 01 غشت 2013 - 11:31
المشكل هو اغلب الشعب ما في راسوش بلي راه واحد السفاح اسباني... عفا عليه الملك حيث المغاربة اغلبيتهم أميين أو مواعينش كيساينو 2M تقوليهم شنو جاري في لبلاد+ خوافا...اذن مانظنش واش تكون شي مظاهرة ..لان اغلب تحركات كاينة غير وراء الحاسوب ...عرفتوا الى دازت هادي او داك الاسباني ماتحاكمش..صافي المغاربة غير نحركو ريوسنا اولا بدلو الجنسية حيث ماعد المواطن المغربي قيمة ..راه غير مبيوعين البراني ..
64 - حرة الخميس 01 غشت 2013 - 11:34
طبيعي جداا...يا الله كي فطروا المغرب مجموعين مع ديال السبليون هاد رمضان ... حشوما يبقى سبليوني في الحبس..
الم تسمعوا بفكر التسامح...!!!
اريد ان اشيد بتعليق عبد الله التعليق الثاني...
حسبنا الله ونعم الوكيل...لنا الله اكبر من كل احد وشيء اكبر من محمد السادس وغيره...
65 - ZAKFL الخميس 01 غشت 2013 - 11:34
جمعية ما تقيش ولدي غير غتاصبو
66 - ecoeuré الخميس 01 غشت 2013 - 11:44
حامي حمئ الدين و الوطن. دولة مذلولة من القمه الى السفح
67 - mesmoudi anass الخميس 01 غشت 2013 - 12:06
أين هم الأن المؤجورين الدين كانو يطبلون لنظام هدا الخطأ الدي لا يمكن مسامحته كيف لملك البلاد أن يتخد متل هدا القرار اليوم اصبحنا اما مع الملكية البرلمانية او حلول تصعيدية ما رأي الحكومة المنتخبة أم قبلة اللعبة العدالة والتنمية فقد هيبته عند المواطن بالنسبة لهته الجمعيات فقد بانت على حقيقتها هي انتهازية قوية على ضعفاء والمجانين لكن أمام الحيتان ضعيفة هناك من يدور في حلقة هل هو قرار الملك المهم عندي هو من يصدر القرار
68 - jawad22 الخميس 01 غشت 2013 - 12:08
هذه الجمعيات الحقوقية معروفة نواياها وتوجهاتها اما شعاراتها بالدفاع عن الطفلة والمرأة ما هي الا قناع لتطبيق أجندة خارجية وتصفية حسابات داخلية وقطع الطريق أمام التيارات الاسلامية والاستفادة من الدعم الداخلي والخارجي.

ولكن للاسف سقط القناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع.
69 - صقر سايس الخميس 01 غشت 2013 - 12:18
أموال الدعم تخرص الألسن وتميت الضمائر بالأمس كان لحم المغاربة أرخص لحم في العالم واليوم أصبح بالمجان غير لي ما بغاش اللهم إنه هذا لمنكر. لكل أمة فرعون...
70 - abdeljalil الخميس 01 غشت 2013 - 12:19
وَيُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ وَفِي ذَلِكُمْ بَلَاءٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَظِيمٌ ...
71 - مواطنة الخميس 01 غشت 2013 - 12:20
هادي اللي عرفت تجاوب و فين المبادئ اللي كاتدافعي عليها و باش كملاتها و جملاتها استصدار امر طرد يعني يلعب ف ولادنا تاشبع و تحبس عامين و يمشي يتمتع بالحرية فبلاده و يتفكر روعة بلد المغرب و كرم الناس ديالو للي سمحوليه واخا تعدى و كنهش لحم 11 طفل اي 11 رجل غدا انشاء الله
المرجو النشر
72 - bouchra الخميس 01 غشت 2013 - 12:25
ياك الالا دابا انت قالييك النكتة انك رئيسة جمعية كدافع على حقوق الاطفال ؟ الساكت عن الحق شيطان اخرس اسيدي لا حنا مبغيناش هاد القرار ومعجبناش ملكنا اه ونحترموه لكن فين كرامتنا وحقوق اطفالنا كون كان ولدك من دوك الاطفال نشوفوك واش تسكتي وتقولي بحال هاد الهدرة
انا كنت ديما ضد التضاهر وكنقول بلادنا زينه ولكن صااااااااااافي هادشي بزااااااف فين هي كرامتنا وحقوقنا وا عباد الله صابرين على هموم الدنيا كلها راعيو بعدا غي مشاعرنا اولا حتى هي خسارة فيناااا
اللهم ان هذا لمنكر وحسبناا الله ونعم الوكيل الله يشوف من حال بلادنااا
شكرا هسبريس انا مكنتش متيقة الخبر تا شفتو منشور عندكم
73 - CITOYENNE الخميس 01 غشت 2013 - 12:31
جميع القوانين في جميع الدول تجعل حماية الاطفال والنساء من العنف بكل اشكاله الجسدي, الجنسي لاتساوم وذلك بتطبيق احكام قاسية, لدي بعض الاسئلة: من يحدد لائحة المشمولين بالعفو؟ اليس وزارة العدل عبر مديري المؤسسات السجنية؟ ما هي معايير العفو؟ خاصة ان بعد كل عفو نشتم رائحة الرشوة. هل قدم خوان كارلوس لائحة باسماء ام طلبه كان عام بدون اسماء ولا استثناء؟ هل يطلع الملك او من يقوم مقامه على ملفات المعفو عنهم؟هذا يستدعي ان يوضع اطارللعفو بمعايير محددة حتى لايتكرر ما وقع
74 - karim sahrawi الخميس 01 غشت 2013 - 12:32
هاجر إلى المغرب وأغتصب العفو في إنتضارك لاحولة ولاقوة إلا بالله
75 - Tafrant tafrant الخميس 01 غشت 2013 - 12:39
Le droit de grâce est une compétence royale?. Cà personne ne peut le conteste? Dans tous les pays du monde le chef de l'Etat dispose de cette compétence. La question est de savoir si elle dot être illimitée. Ne faudrait-il pas revoir les conditions de cette compétence et définir les cas où elle doit être appliquée ou non. La pédophilie n'est -elle pas un grave crime contre l'humanité. Ne doit-elle pas constituer une ligne rouge à ne pas dépasser même pour un chef d'Etat. La réforme de la justice n(est-elle pas une occasion pour légiférer sur la question.
76 - Ayoub الخميس 01 غشت 2013 - 12:42
هذه الجمعيات الجبانة لا تستطيع قول كلمة حق و لذلك فهي فاقدة لكل مصداقية
المهم مرحبا بالبيدوفيلين في بلدكم الثاني، لا بل الأول المغرب
حسبي الله و نعم الوكيل
يجب متابعة هذا الوحش قضائيا خارج المغرب في دول الحق و القانون ديال بصح،
أنا أطالب مغاربة إسبانيا برفع دعوى قضائية ضد هذا المجرم أمام محاكم إسبانيا، لأنه لا خير يرجى من محاكم المغرب
77 - Omega الخميس 01 غشت 2013 - 12:44
موقف رئيسة الجمعية التي لا تستحق أن تشرف عليها، كان بالأحرى أن تدافعي عن مواقف الجمعية و مهمتها المنوطة بها، الا و هو الطفل و حمايته من الذئاب التي تحوم حوله و مااكترها. تصريحكم ينم عن دوركم الهش و نفاقكم. أن ما تريد اسر الضحايا هو أن ينال الجاني جزاءه و لو أن الجروح النفسية ليس من السهل بمكان أن تندمج بسرعة. فالله و حده يعلم معاناة هيأته الأسر. تخيلي كيف سيكون موقفك لو أن طفلك انتهكت براءته من طرف هذا المجرم؟ أتساءل ماذالو افترضنا أن مغربي قام بما قام بما قام بهالإسباني في إسبانيا؟. لكن كما قال احد المتدخلين لحم المغاربة رخيص و أقول بل حتى دماؤهم. كفاكم استهتار و جبن و نفاق، فوجودكم كغيابكم لانه لم تعد لكم أي مصداقية.
78 - ABDELALI الخميس 01 غشت 2013 - 12:56
لكم الله ياأطفال الطبقة الفقيرة لكم الله.كيف يعقل إطلاق صراح من قام بإغتصاب 11طفلا بأي منطق بأي أعراف بأي أخلاق بأي رجولة بأي إنسانية بأي حق بأي ديمقراطية بأي بأي بأي...............هذا ذليل على إنعدام روح الإنسانية ببلادنا أزيد من عندك الفاهم..............
79 - marocain الخميس 01 غشت 2013 - 13:22
association qui cherche que prendre des photos et se voit comme défend des droits des enfants
et maintenant elle dit que le Roi peut faire ce qu'il veut TABA LAKOM
80 - jalil الخميس 01 غشت 2013 - 13:33
كثيرون يؤمنون بالحقيقة ، وقليلون ينطقون بها
81 - abdou الخميس 01 غشت 2013 - 13:42
قلنا ليكم ''ماتقيش ولدي''
...........
...........
...........

لا ماشي هكداك.. اسي النصراني..

''قيس ولدي... ولكن غير بشويا...''
82 - Citoyenne الخميس 01 غشت 2013 - 14:01
Au Royaume de Sodome le Pédéraste est Roi !

Par ces scandaleuses grâces à répétition accordées aux pédophiles européens, le Commandeur des croyants lance un appel d'air à tous les pédophiles et pervers sexuels du monde : « Au Royaume Enchanté, nous avons une surpopulation enfantine que vous pouvez violer à votre guise, sans rien risquer » !

Pauvre Maroc , Pauvres Marocains !
83 - netman الخميس 01 غشت 2013 - 14:04
في أمريكا شخص قبل طفل في الشارع لا يعرفه وليس من أقاربه قامة الشرطة بإعتقاله وبعد حملة من الأم والمجتمع المدني عطوه خمس سنوات سجنا والبقاء تحت المرقبة لخمس أخرا واش أجي وبوس الدراري في المغرب إغتصاب 11طفل سجن سنتان وعفو ملكي دابا حتى البريطاني اللي شدوه خطف بنت في تطون يطلب زيارة مليكة أنكلترا من أجل العفوا دبا ولو أطفال المغرب منتزه عالمي للمكبوتين
84 - saadrbt الخميس 01 غشت 2013 - 14:19
le Roi doit defenre nos interets,,l'honneur marocain,,un pedophile ne peut jamais beneficier de la grace,,,,ou est l'independance de la justice,,ou est le gouvernement islamiste,,,personne ne reclame rien,,selement nous les citoyens,,les pauvres,,,,wellah mes freres j'ai les larmes aux yeux,,,cette injustice,,cette hogra,,,on a que notre honneur,,tt le monde doit sortir et ds ttes les villes pour denoncer cette grace et pour dire au roi,,,on vous aime,,on vous respecte,,,mais il ne faut pas intervenir ds la justice ,,et vous devez repondre aux attentes du peuple,,,un pedophile ,,un criminel,,merite la peine de mort,,,,p
85 - عبد الله المتوكل الخميس 01 غشت 2013 - 14:23
موقف هذه "الجمعوية" المشبوهة أخزى من الفعل ومن العفو عن المجرم الذي أقل ما يستحقه هو الرجم، إن بقي في هذه البلاد مَن له شيء من الغيرة على حقوق الأطفال ،وعلى صون أعراضهم، وحفظ كرامتهم.
وبالمقابل؛ الكثير من الأبرياء في غياهب السجون ،ممنوعون من العفو ولا من له الشجاعة من الجمعيات الحقوقية أن يفتح فمه لقول الحق.
86 - OUJDI الخميس 01 غشت 2013 - 14:26
يمكن تلخيص هذا في كلمة واحدة : الــــــــــنـــــــــفـــــــــــا ق .
87 - marocain الخميس 01 غشت 2013 - 14:43
شعب نصفه جاهل وجزء كبير منو جبان .. "من رضع من ثدي الذل دهراً ... رأي في الحرية خراباً وشراً" ، ماعرفتش علاش فينما نسمع هاد البيت الشعري ديال محمود درويش نتفكر الشعب المغربي او واقعنا المخزي مع من يحكمنا !
88 - MOHAMMED الخميس 01 غشت 2013 - 14:44
ياك الالا دابا انت قالييك النكتة انك رئيسة جمعية كدافع على حقوق الاطفال ؟ الساكت عن الحق شيطان اخرس اسيدي لا حنا مبغيناش هاد القرار ومعجبناش ملكنا اه ونحترموه لكن فين كرامتنا وحقوق اطفالنا كون كان ولدك من دوك الاطفال نشوفوك واش تسكتي وتقولي بحال هاد الهدرة
انا كنت ديما ضد التضاهر وكنقول بلادنا زينه ولكن صااااااااااافي هادشي بزااااااف فين هي كرامتنا وحقوقنا وا عباد الله صابرين على هموم الدنيا كلها راعيو بعدا غي مشاعرنا اولا حتى هي خسارة فيناااا
اللهم ان هذا لمنكر وحسبناا الله ونعم الوكيل الله يشوف من حال بلادنااا
شكرا هسبريس انا مكنتش متيقة الخبر تا شفتو منشور عندكم
89 - عبد الغني الخميس 01 غشت 2013 - 14:51
هاد الماركات لا يستطيعون قول الحق والصدع به أمام أي كان وهمهم هو البقاء في جمعياتهم الريعية والاضواء والكاميرات..لأن قولها كلمة حق في هذه النازلة قد تكلفها كثيرا وهذا ثمن لا تستطيع أمثال هؤلاء "المناضلات" دفعه
90 - عابر الخميس 01 غشت 2013 - 14:54
أنا شخصيا اقسم بالله لن أثق في هذه المخلوقة واترك معها طفلا ولورمشة عين. فكيف ننتظر منها رأيا اخر؟
هؤلاء انسلخوا من كل القيم والأخلاق الإنسانية وكل ما يهمهم المصلحة الشخصية.
91 - الغدنفر الخميس 01 غشت 2013 - 14:55
هذه هي حقيقة تلك النساء أصحاب الجمعيات
هن يبتغين الشهةر و المنح و المال فقط على حساب مآسي الناس
ولو إلتزمت الصمت كان خيرا
92 - توفيق المستفسر الخميس 01 غشت 2013 - 14:59
الى كنتي انت "متقيسش ولدي" و قلتي هذا الكلام فيجب عليك " متكلميش على ولدي" ماعندكش الحق من دابا تكلمي على شي حاجة ما حاساهاش..كون كنتي حاسة و ذلك اضعف الايمان تقولي العفو ماجاش فمحلو و تسكتي...اما تقولي جملة فضفاضة ""من حق ملك البلاد وحده تقدير من يستحق عفوه" شكون قاليك العكس و شكون يقدر يوقف امام قرارات الملك...الله يهديكم الجمعيات ماشي هي سفريات و بريستيج و تمويلات ..هي تمثيليات لاناس ناسياهم الدولة تتحاول الجمعيات من خلال الرمزية ديالها تسليط الضوء اكثر على مشاكلهم ماشي التنكر لابسط متطلباتهم هي الحفاظ على كرامتهم...عافاك قدمي استقالتك و اللا بدلي سمية..واللا عطيها لمحاميك مصطفى الراشدي يقدر يكون فيه الخير حثى هو الى ماكان العكس
93 - imigré الخميس 01 غشت 2013 - 14:59
quelle honte dans le pays de la honte;ça fait plus de100 fois que je demande au roi de supprimer la grace royale;cela favorise les crimes de tout sort;majesté puis ce que tu es l'emir des croyants revise le coran notre livre sacré;le coran de DIEUc'est la vraie constitution tout est bien mentionner;mme anouar toi et ton association il faut la supprimer des quel sagit de roi vous tourner la veste changer votre lugo mat3ich waldi;venez au maroc baiser wlad bladi;certains marocains ne vaut meme pas un oignon;pour les vectimes patientez la justice de DIEU et pour bientot demain devant allah il aura ni association ni avocat ni roi ni ministre tous égaux devant DIEU.
94 - safir de taghzout الخميس 01 غشت 2013 - 15:08
حسبنا الله ونعم الوكيل
الاسباني مسمين بقا ف سيدنا الضريف وعفا عليه ،ولكن هدوك السجناء المضلومين ، والمعتقلين ديال الراي. .. مفراسوش واش كاينين كاع فالسجون ،راه رمضان هدا فيه الاجر والتواب. .دير الخير تلقاه ،ولكن حتا حنا عيقنا هدا راه ولد اسبانيا لي كاتهلا فينا وكتعاونا بمواقفها فالصحراء ،او كاتحافض لينا على سبتة ومليلية ، وعلى الثروة السمكية. .. الله اجازيها بخير تستاهل كتر ،
،
لكم الله يا اطفالنا ،فاهلكم باعوا عروضهم لقاء اليوروا ،
وشعبكم محقون بايفون الذل والاستعباد،
،
الحر يموت مرة ،والعبد يموت مرااات ،
لا حول ولا قوة الا بالله

فلنمت في صمت ، عذراا اطفالنا لا نملك سوى الحبر ،و الدعاء ،
فلنمت في صمت اذن ،
غرباء في وطننا،
95 - مغربى الخميس 01 غشت 2013 - 15:10
رد الفعل لرئيسة ماتقش ولدى جد هزيلة او ان لها خط احمر لا يمكن تخطيه

اعتقد انه ليس كافيا ان نمنعه ان يدخل مرة اخرى للمغرب وحتى ان دخل الى المغرب سينال انتقام اباء 11 طفل الدى اغتصب

كان من الضرورى ان يكون موقف الجمعية اكثر جدية فمثلا يطالبون بتعويض مادى لضحايا مادام انه تمتع بعفو ملكى

للاسف الشديد لو كان هدا المغتصب مغربى وتمتع بالعفو بعدما اغتصب 11 طفل يعنى فرقة كرة القدم لوكان مغربى لفعلت هده الجمعية مظاهرة احتجاج

ولكن اعتقد ان السجناء المغاربة ربما اغتصابو هدا الاسبانى فى السجن ونال جزائه
96 - sami الخميس 01 غشت 2013 - 15:14
كيف نسترجع سبتة و مليلية ، بالعفو عن المغتصب ؟
97 - عزالدين الخميس 01 غشت 2013 - 15:21
والله العظيم انها قصة واسأل عنها في إسبانية وبالظبط في لنزروطي شاب معاق وسبب إعاقته شباب إسبانيون وقد اغتصب طفل وحد وهو الان لزال في السجن ولا عفو ملكي ولا جمعية متسقش عطيني الفلوس في مدينة peurto del carmin والله شاهد علي هد المنكر
98 - jaouhari_ouazzane الخميس 01 غشت 2013 - 15:29
لم أعد أعرف هل نحن في دولة إسلامية . دمقراطية كما ندعي أمام العالم
وهل تم إصدار هدا العفو من قبل أمير المؤمنين ???????????
لا يسعنا القول سوى لاحول ولا قوة إلا بالله .......إلخ
99 - Marocain الخميس 01 غشت 2013 - 15:32
الملك له الحق في فعل ما يريد في هذه البلآد .القضاء توفي وتم دفنه في عيد العرش
100 - ABDO الخميس 01 غشت 2013 - 15:34
المشكل ليس الاسباني لما عفي عنه لقد عفي عنه ويزداد عفوه الي الاخطاء التارخية لهدا البلد ولكن الاشكال ان اسبانيا تعرف هزة اقتصادية والشباب الاسباني يعرف هجرة عكسية سيملؤن البلاد وهم لهم حصانة العفو سيصبح لنا مجرمون بحصانة البراءة كارثة وسيصبح هناك كره للاجنبي كيف ما كان شكله لان المغربي لا يستطيع ان يفرق بينهم اما تلك الجمعية الخسيسة التي تدير الامور بمكيالين قبحتم مجموعة من الانتهازين والمتملقين وضعتم اخر مسمار على نعشكم
101 - tarik ouezzani الخميس 01 غشت 2013 - 15:44
يا لغباء بعض شخصيات في مغربنا الحبيب
و مثال هده الشخصية نجاة أنوار رئيسة جمعية "نصب و إحثيال على ولدي"
102 - mohammed الخميس 01 غشت 2013 - 15:56
ماتقيسش ولدي ...غـــير غتصابو !!
103 - walid0811 الخميس 01 غشت 2013 - 16:03
لو كان أحد أبنائك من بين الضحايا. ماذا سيكون رد فعلك بعد هذا العفو الملكي الذي تؤيدينه ؟؟؟؟؟
لا حول و لا قوة إلا بالله العظيم.
هل يمكن للحكومة الاسبانية أن تعفو على مهاجر مغربي حكم ب 30 سنة بعد ثبوت تورطه في اغتصاب 11 قاصرا.
أقسم بالله أننا نعيش في آخر زمن.
104 - Mohamed الخميس 01 غشت 2013 - 16:05
Les familles des victimes ont elles le droit de porter plainte contre cette décision..?
105 - haw الخميس 01 غشت 2013 - 16:17
هذه جمعية ماتقيش بلاصتي مابقا مايعجب
106 - cesar الخميس 01 غشت 2013 - 16:19
سمعت ان العفو غير حقيقي لانه تم فقط ترحيله الى سجن باسبانيا عوض قضاءه المدة المتبقية في المغرب و بعبارة اخرى تم العفو من سجن المغرب وليس من الحبس. للتدقيق فقط
107 - نعيمة الخميس 01 غشت 2013 - 16:21
أنا تنفترح على والدين هاد الدراري وجميع المغاربة اللي مفقوصين أنهم يقدمو شكوى للجنة المعنية بحقوق الطفل في الامم المتحدة ولمجلس حقوق الانسان في جنيف باش يفضحو هاد الممارسات ديال الكلخ والذل. ديرو ليه شي فضيحة تاريخية باش يدخل جواه ويعرف قيمة المغاربة. وهاداك السبليوني وبحالو خاص مالين البلاد زعما انتوما نيت تباليو بيه وتخليوه عبرة لمن لا يعتبر وما تتسناوش القضاء يجيب ليكم حقكم. ولمو ولادكم من الزناقي وما شي غير يضحك ليكم الكاوري تلفو.
108 - المهدي واوا الخميس 01 غشت 2013 - 16:23
عن أي مجتمع مدني نتحدت؟ موقف متواري يبين أي نوعية هي أغلبية الجمعيات المغربية دات الكيان الزائف و إلا لماذا سيستوقف عملها و موقفها الأشخاص , ما للملك للملك و ما للقضاء للقضاء. فيبدو أن الضحايا الأطفال و ليس شخص أخر و إذ كان من موكل يجب أن يكون فذلك الذي بإمكانه إعادة الإعتبار زجريا و إجتماعيا لكن يبدو أن البروتوكولات التغيرية الأخيرة غفلت أن تقول في أي صنف يوجد المواطن المغربي الدائس عليه دائما و أبدا من طرف نفسه ثم الأخر فمن نحن في المغرب و من هو فينا .
109 - ليلى... الخميس 01 غشت 2013 - 16:27
تشجيع الجريمة رجع بالطاي طاي.. ومن من؟؟؟من حامي الحمى.. يا للعجب.
يوما بعد يوم يتاكد لنا ان المواطن المغربي لا يساوي شيئا..والوووووو..حتى بصلة.
لكم الله يا مغاربة منه العوض و اليه العوض
110 - youssef الخميس 01 غشت 2013 - 16:33
شيء مضحك فعلا !!! لا داعي يا سيدة من سلك جميع المساطير القانونية وكل الإمكانيات المتاحة قانونا من أجل "استصدار حكم أو قرار لطرد هذا الشخص ومنعه من دخول التراب المغربي". لانه خلاص لقد طرده الملك من السجن ولن يسمح له بالعودة مرة أخرى إلى المغرب .لكن المشكلة أن أمتاله المحكومين بنفس التهمة والنادمين على فعلتهم لا نستطيع طردهم لانهم مغاربة .فما هي المساطير والمسالك التي ستتخدونها ادى ما استفادوا من العفو واغلبهم لا تتعدى مدة حكمهم 4 سنوات ...يا جمعية ما تقيسش ولدي ولكن قيس ولاد الشعب كاملين او لهناوات
111 - شفيشو عبدالاله الخميس 01 غشت 2013 - 16:49
هل حصل لبس للاستادة ؟، ام تحولت من رئيسة لجمعية * متقيش ولدي * الى رئيسة جمعية * متقيش مصالحي * ...؟
112 - اوسحاق الخميس 01 غشت 2013 - 17:03
كيف يعقل ان يتم الحكم من جهة وتم العفو من جهة اخرى
اين استقلالية القضاء اما هذه الجمعية فهي جمعية (ماتقيسش بزطامي) لكم الله يافلذات اكبادنا يا ابرياء. لاحول ولاقوة باله
113 - شفيق الخميس 01 غشت 2013 - 17:12
اصبح المغرب اكبر بلد مستهدف جنسيا هدا ا الاسباني مجرد درة فقط اما الطامة الكبري هي انه البلدان الخليجية قريبين يغتصبو نص البلاد حسبيا الله ونعم الوكيل انا اشوف ان الشعب هو المسؤول عن هاته الاحدات لأن الشعب لا قيمة له داخل البلاد .
وشكرا
شفيق من السعودية
114 - خبير اقتصادي الخميس 01 غشت 2013 - 17:13
بما ان الاقتصاد المغربي في حالة ركود. فلمادا لا نجعل من مؤخرات ابنائنا مصدر للعملة الصعبة و لكن نبدأ بمؤخرات أبناء كل من ساهم في اطلاق سراح هدا الحيوان.؟
115 - اطفال المغرب مشاو فيها الخميس 01 غشت 2013 - 17:15
كلكم تتحدثون كأنكم قلتم ذلك بأسمائكم و صفاتكم لاننا لا نعرف من يكتب و ما هي هويته الحقيقية نتحدث بصراحة و وضوح انا انتقد عفو الملك لكنني لن استطيع ان اقول ذلك لانني ساواجه بالسجن و الى غير ذلك
116 - ياسر الخميس 01 غشت 2013 - 17:16
لا حول ولا قوة الا بالله. حادث مثل هدا لو يقع في اسبانيا والفاعل مغربي لاعدموه، لكن في المغرب كل شئ ممكن احتلالهم لمدننا و اغتصاب كرامتنا . والله الدل بعينه
117 - بنسالم الوكيلي الخميس 01 غشت 2013 - 17:27
إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا
أعزة أهلها أذلة وكذلك يفعلون
118 - salma الخميس 01 غشت 2013 - 18:10
ياسلام على رئيسة جمعية ماتقيسش ولدي,يجب ان تكوني انت اول من يدافع عن حق هؤلاء الاطفال ياسيدة !!!,والافضل ان يكون اسم الجمعية ماتقيش الاسباني!!!!
119 - maha الخميس 01 غشت 2013 - 18:13
أول مابحت عنه عند سماع خبر إطلاق سراح المغتصب هو صفحة للجمعية لعلي أجد أي رد فعل لهذه السيدة التي كانت تزعم أنها تدافع عن أطفالنا فوجدتها غيرت معجم مصطلحاتها ليتماشى مع مصالحهم .
في سنغافورة رفض الرئيس التدخل لصالح مواطن أمريكي فقط لعبثه بالممتلكات العامة في أحد شوارع سنغافورة فما بالك بمن عبث بأطفالنا ؟ لأحد يملك الحق في العفو عن من تبتت في حقه جريمة أي كان نوعها !!!
عن أي حق تتحدثين من أعطى الملك حق التدخل في مجرى العدالة ؟
إنتهت اللعبة هنا بالنسبة لسيادتكم، فالتراجعي معجم مصطلحاتك أو إستقيلي فحسب.
120 - Moha الخميس 01 غشت 2013 - 18:28
جمعية "متقيش ولدي" طلعت هي الأخرى جمعية مخزنية، أقترح تسميتها بعد الآن بجمعية "هاك مؤخرة ولدي".
121 - مغربي الخميس 01 غشت 2013 - 18:33
السؤال هنا ليس هل يمكن أن تعيد السلطة الاسباني الى السجن لأنه الان موجود في اسبانيا .......
لكن السؤال هل سيستفيق المغاربة من نومهم العميق جداااا أم لا ?
على فكرة أين هو بن كيراااااااااان من هذا الفساد ... أم هي مجرد ايديولوجيا ...ظلامية .................قال النبي محمد «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد»...... تبا
انشر هيسبريس............
122 - أين هي العزة الخميس 01 غشت 2013 - 18:57
قالت: أنها ستعمل على سلك جميع المساطير القانونية وكل الإمكانيات المتاحة قانونا من أجل "استصدار حكم أو قرار لطرد هذا الشخص ومنعه من دخول التراب المغربي".

واش هادا هو العدل عندك؟ أين هو حق الضحية وأهلها، الوحيد الذي لديه الحق في العفو هو الضحية و أهلها، أليس هناك عقاب الظالم، أين هي العزة، أينك يا يوسف بن تاشفين
123 - ليس غريبا الخميس 01 غشت 2013 - 19:11
مع كا مل احترامي للسيدة أنوار، فإني أعتقد أنها كزوجة لرئيس منطقة حضرية (باشا)، ليس لها إختيار آخر في قول ما تريد. أعرف أنها غير مقتنعة بما تقول ولكن للظروف أحكام.
ولكن كان الأولى بك أن تسكتي عوضا عن هذه الفضيحة. يجب الدفاع عن الحق وعن المباديء بغض النظر عن مرتكب الخرق. لقد تم اغتصاب الاطفال المغربة المعنيين من طرف الاسباني ولكن من طرف كل من سانده بأي شكل من الاشكال.
124 - بوزبال الخميس 01 غشت 2013 - 19:14
هل هناك ما يستحق العيش في هذا البلد بعد ان يعفى عن مغتصبي الاطفال انها الاعراض التي تعتبر من الكليات الخمس والتي اوصى الدين الاسلامي بوجوب المحافظة العليا
وعندما يعفى عن ناهبي المال العام كعليوة وغيره وعندما يتحالف الاسلامي مع الشيوعي وعندما يتحالف من بنى مجده السياسي على شعار محاربة الفساد مع الفساد نفسه من اجل الكرسي
هل بقي لنا ما يمكنه ان يبقينا في هذا البلد بعد كل هذا لكن المشكل هو اننا في سجن كبير ان القلب ليعتصر من الالم لكن اين المفر
125 - brahim الخميس 01 غشت 2013 - 19:37
سلام, الى الاخت رئيسة جمعية "ما تقيش ولدي" انا افهم قصدك من ان للملك الحق وحده فيمن يستحق العفو. لكن قضية العفو عن المجرم الاسباني تبين ان جهات نافذة في محيط القصر هي من تضع لوائح او تقترح من سيعفى عنه, وهذا ما تريد تلك الجهات السياسية الخفية ايصاله للشعب, تقول انها هي الحاكمة في البلاد ولا حول ولا قوة الا بالله. الكرة الان في مرمى الشعب لنقول جميعا: الشعب يريد اسقاط التحكم
126 - yasser الخميس 01 غشت 2013 - 21:32
Madame Najatte de l association n a rien compris dans
le système démocratique, si le roi est le seul apte a prendre des décisions , alors ton association n a plus rien a faire , va expliquer cela au parents des 11 enfants violés par Mr l espagnole, va dire que c est pas toi c est le roi.
A ma connaissance c est toi madame najatte, qui ne rate aucune occase pour t afficher comme ange gardien des enfants marocains , je penses que derrière cet ange ce cache une bête débile qui ose dire ca. Madmae najatte tu es le premietr danger sur nos enfants.

.
Concernant Mr le ministre, je pense que cette décision sera l a honte de sa carrière , et ils doits pas se cacher derrière la cabinet royal , car quand il veut ouvrir sa bouche , il le fait ,
N est ce pas mr le ministre ???
pour le roi NO COMMENT
127 - عبد الله الخميس 01 غشت 2013 - 22:33
بهذا الموقف يا أنوار يمكننا التمييز بين من يدافع عن الأطفال ومن يبحث عن الشهرة والريع ولو على حساب كرامة ومستقبل أبنائهم..... أنانية وفصام وقلة حياء.... والمغاربة لم يعد بإمكان أي مدع أن يدعي عليهم...
128 - سلوى الخميس 01 غشت 2013 - 22:53
اذا كان هذا الخبر صحيح على رئيس الحكومة ان يستقيل مع وزرائه ووزيرته المتحجبة حفظا لماء الوجه بنكيران ارحححححححححححححححححححححل الان نريد رئيس حكومة قوي يخاف الله فقط اما عن الاخت انوار غير سدي جمعيتك وسيري قابلي دارك ما بقات عندك شي مصداقية.
129 - جلال الجمعة 02 غشت 2013 - 00:35
هده الجمعية تبيع ولدي ماشي ما تقيش ولدي حمدا الله انه يفضحكم من خلال هده القضايا كل المنافقين والمنافقات والانتهازيين والانتهازيات من جمعيات الكرتونية الوهمية كل هدفها هو الاستفادة من الدعم المالي من الدولة للتسمين الارصدة البنكية للرؤساء الجمعية والاعضائها اما سيدهم الملك الدي القى خطابا خشبيا في عيد العرش يطالب فيه بي الاصلاح القضاء والاحترام قرارته هو اول من ضرب بي الاحكام القضاء عرض الحائط والاحتقاره سابقة اولى كانت الافراج والعفوا عن خالد عليوة وهي سابقة تانية الافراج عن المغتصب 11 طفل المغربي رغما حكم القضائي الصادر بمعاقبته 30 سنة الفقية لي تسننا بركتوا دخل الجامع بصابطوا
130 - erreur الجمعة 02 غشت 2013 - 01:15
En tout cas, la prochaine fois les pedofiles seront exécutes et nous mettrons fin à leurs vie avant qu'ils atteignent la prison. M. le pédophile nous t'attendons, et nous allons pas attendre la justice. si tu veux nous défier, welcome back to Morocco, ça sera ton dernier séjour dans cette terre.
131 - amgherbi الجمعة 02 غشت 2013 - 01:31
اقول لهذه السيدة الكريمة ان كان الكلام من فضة فان السكوت من ذهب فبدل ان تكوني اول من ينتفض ضد هذا العفو الملكي الغير المبرر على الاطلاق والذي يضرب بعرض الحائط كل المجهودات التي تقوم بها جمعيتك وغيرها للدفاع عن الاطفال ضحايا الاغتصاب والاستغلال الجنسي فبدلا ن ذلك تحاولين التماس الاعذار لهذا القرار اوليس حريا بك ان تطالبي بالتراجع عن هذا القرار فاين دهبت تلكم الشجاعة والجراة والشراسة التي عرفت بها في تصريحاتك التلفزية والاذاعية واستجواباتك الصحفية طوال هذه السنين الماضية اما قولك ان مسالة "العفو حق لملك البلاد وله وحده التقدير فيمن يستحقه" فهذا امر فيه نظر لانه لابد وان هناك لجان تدرس طلبات العفو ومن الضروري ان تكون هناك معايير موضوعية لقبولها البعض من طلبات العفو ورفضها البعض الاخر وبعد ذلك ترفع الى جلالة الملك للموافقة النهائية ولهذا فلنا كامل الحق في معرفة ماهي تلكم المعايير التي تم اعتمادها للعفو عن مجرم استباح اعراض اطفال المغرب ليطلق سراحه وهو لم يمضي في السجن الى سنتين ونصف من اصل ثلاثين سنة من عقوبته فالمتعارف عليه هوان يقضي المحكوم اغلب عقوبته وبعد ذلك له حق طلب العفو .........
132 - سعيد الجمعة 02 غشت 2013 - 02:14
قال رسول لله صلى الله عليه وسلم. في حديث لا يموت الراعي يوم يموت و هو غاش لرعيته إلا وحرم الله عليه الجنة أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهذا غش في حق الشعب المغربي واحد فسد 11 طفل يحكم عليه ب 30 سنة سجن تم يعفى عنه المفروض هذا يعدم لو كان مغربي لنفد فيه حكم الإعدام ويكفينا مشاهدة برنامج أخطر المجرمين
133 - mohamed الجمعة 02 غشت 2013 - 04:07
السلام عليكم في هذا الزمان ليس هناك شيء غريب في هذا البلد .
134 - wafae الجمعة 02 غشت 2013 - 04:15
‫لا_للعفو_عن_مغتصب_الأطفال‬
يوسف بن تاشفين الذي قتل نصف الإسبان و شرد نصفهم الاخر و مدد حكم المسلمين أربعة قرون إضافية في الأندلس و أركع الفونسو في أكثر من معركة أشهرها معركة الزلاقة ,حتى بات الإسبان يرتعدون من كلمة مغاربة و يمارسون أنواع الحيلة حتى لا يستنجد ملوك الطوائف بالمغاربة آنذاك ....لا بد أنه الآن يهتز في قبره حسرة و أسفا على مغاربة أصبح أقل ما يقال عنهم عبيدا للإسبان
135 - اناروز الجمعة 02 غشت 2013 - 07:21
بسم الله الرحمن الرحيم
قال عنتر بن شداد اسقيني من العز كأس الحنظل
وانا اقول لهذه التي تسمى قيد حياتها نجاة لانها في نظري ماتت وكتبوعنها انزعو سروالي واغتصبو كرامتي فانا لست الا من مرحاض العالم
وفي نعيها كتبوا ساظل في هذا الوطن حقيرا دون كرامة
وحاكمها هو من يفخر العالم بانجازتها الكرطونية وتدشيناته الورقية وازدهار مهرجانات السفور والفساد المالي والاخلاقي
وفي عهده كتبت اجمل لوحات الذل والخنوع من الوحدة الترابية الى الدعارة الراقية وصولا الى اغتصاب الطفولة والافراج عن مرتكبيها
اي عطف حبيت به هذه البلاد انك نعم القائد فتحت كل الثغور ومن قام بهم بالنيابة عنك اكرمت وفادته
وانت يا نجاة اذهب والعق احدية الذين مرغوا انوف كل من الاسر والمحام والقاضي ووزير العدل والمحكمة والشعب المغربي من بقي منهم
ان كانت لك كرامة اذهب الى امام البرلمان وتقدمي استقالتك امام العالم لاافتخرت بك اما هذا العذر المنبود فلا
من يكون من كوكب اخرهو ملك نحترمه لكن حينما يخطئ يقال له لا
اتعلمين ان الكرامة لاتباع تنتزع لهذا كرامة هذا الشعب يجب ان تنتزع والذين يتملقون يجرون الى الساحات العامة فيتبول عليهم المجتمع
136 - no matter الجمعة 02 غشت 2013 - 11:51
ça veut dire quoi ça, qu'on s'en fiche par mal de nos enfants??? les enfants de certains sont protégés dans des tours par des centaines de gardes du corps et les notre ne sont bons qu'à être violés. Ce con n'a pas seulement violé 12 mineurs, il a tué leurs âmes ainsi que famille c la peine d mort qu'il faut et maudits soient les personnes qui ont validé cette libération.
137 - Marocaine الجمعة 02 غشت 2013 - 12:59
الشعب المغربي مابقى كيسسوا حتى بصلا! حسبنا الله و نعم الوكيل
138 - وطني غيور الجمعة 02 غشت 2013 - 20:43
قالت هنها ستعمل على ان يغادر البلد ايوا داكشي لباغي هو
139 - Khalid السبت 03 غشت 2013 - 13:00
Si ce pédophile avait violé un de vos enfants, est-ce que tu aurais dit la même chose ?
Quand cette femme d'affaires cessera t-elle de s'enrichir sur les dos des enfants violés ?
140 - بنسالم الوكيلي السبت 03 غشت 2013 - 14:11
أية مواطنة لنا كمغاربة عندما يتجرأ ملك البلاد للمتاجرة في مؤخراتنا؟ كرامة المغاربة.. العبيد لا تساوي بصلة أمام السيد