24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

4.56

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "الاشتراكي الموحد" يدين العفو والقمع

"الاشتراكي الموحد" يدين العفو والقمع

"الاشتراكي الموحد" يدين العفو والقمع

شجب الحزب الاشتراكي الموحد، فرع الرباط، إطلاق سراح المجرم الاسباني الذي اغتصب 11 طفلا مغربيا، قبل أن يحظى بالعفو عنه أخيرا، معتبرا إطلاق سراحه "استهانة واضحة، واستهتارا بكرامة وأعراض الضحايا وعموم الأطفال والمواطنين المغاربة".

وندد الحزب، في بلاغ توصلت به هسبريس، بما سماه "القمع الهمجي الذي تعرضت له الوقفة الاحتجاجية والضرب المبرح والاعتداء على المواطنات والمواطنين والمناضلين المحتجين، مساء الجمعة بالرباط، فيما يشبه الإصرار على الفعلة الشنيعة، واستكثار دفاع المغاربة عن كرامتهم وحرمة أبنائهم".

وطالب المصدر ذاته الدولة بالاعتذار لذوي الضحايا، وعموم الشعب المغربي عن هذا الفعل الشنيع، وترتيب الجزاء عن المسؤولين عن هذه الفضيحة، وإطلاق آليات إصلاح هذا الفعل وتأمين عدم الافلات من العقاب" وفق تعبير البيان.

ولم يفت البلاغ المذكور أن "يحيي المواطنين والمواطنات، والفعاليات المدنية والقوى الديمقراطية، على اليقظة التي أبانت عليها في هذه القضية، والتي سارعت إلى إدانة الإفلات من العقاب، والدفاع عن كرامة وحرمة الأطفال المغاربة، وقرار القضاء، بكل الأساليب والوسائل المشروعة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - saghrou الأحد 04 غشت 2013 - 02:52
لماذا تستغربون من هذا الفعل إنه طبيعي و عادي لسبب بسيط أنه أجنبي و يجب أن يحترم.من منا لم يتذكر مأساة تيشكا أيام عيد الأضحى حينها حصرت الثلوج الناس من كلتا الجهتين و أتوا بمروحية لنقل الأجانب و تركوا المواطنين يتجرعون مرارة الإحتقار،الجوع و البرد.إذن المواطن المغربي لا كرامة له.
من هذا المنبر ولرد الإعتبار للمواطن المغربي أن يطلقوا سراح سفاح تارودانت لأنه لم يفعل شيءً سوى اغتصاب الأطفال إسوة بالإسباني.أم أنه مغربي لا يستحق العفو.قالها سيف القذافي"طز"
2 - ندير عبدالواحد الأحد 04 غشت 2013 - 03:12
لا يمكن لملكناالمخلص ان يطلق سراح مجرم من هذا النوع نحن على يقين ان هناك ايادي خفية هي التي عملت عمدا عن كل هذا للمس بملكيتنا في شخص امير المؤمنين المنصور بالله لكن ستتضح الامور كما جاء في بلاغ الديوان الملكي عاش ملكنا محمد السادس حامي حمى الملة و الدين حفضه الله و رعاه و اطال عمره ان ينصركم الله فلا غالب لكم
3 - جلال الأحد 04 غشت 2013 - 03:46
انا سوف اصوت على هدا الحزب في الانتخابات المقبلة رغم الاختلافي معه في البرنامج السياسي لكني اعجبنتي مواقف الحزب وامينته العامة السيدة نبيلة منيب التي كانت اول من ادنت عفوا الملكي المشؤوم بينما باقي الكراكيز والمهرجين والاحزاب الفاسدة التصويت المغاربة على هدا الحزب سيكون اكبر عقاب يوجه لي النظام المخزاني والاحزابه الفاسدة
4 - كمال المغترب الأحد 04 غشت 2013 - 04:35
تحصيل حاصل! أين كانوا عندما صدر العفو؟ الأن وقد تنصل الملك من حكومته وبرئ نفسه لامتصاص غضب الشارع سنرى الاتحاديين والاستقلاليين وزبانيتهم يعتلون المنابر الإعلامية للتنديد. الخزي لأحزاب المخزن.
5 - Etudiant الأحد 04 غشت 2013 - 06:14
أحيي مناضلي هذا الحزب الذي كان السباق لشجب العفو الملكي .. فعلا حزب يحترم ..
6 - coupier collé الأحد 04 غشت 2013 - 08:53
ليبقى سؤال الساعة حاليا الذي تكرر مئات المرات عقب البلاغ الملكي الذي أكد عدم إحاطة الملك بجرائم المعفو عنه: من يسير البلد حقيقة؟ ... ما دامت الحكومة لا يد له في الأمر و الملك لا علم له بتفاصيله.
7 - عباس الأحد 04 غشت 2013 - 09:15
فى هد البلد يهان الصغار و الكبار باسم الملك فقط لارظاء الأجنبي .
8 - FAFAM الأحد 04 غشت 2013 - 11:00
Le seul homme à qui il faut rendre hommage dans cette affaire, parceque il a montré une prise de de position courageuse, digne un leader de parti politique qui n'a pas froid aux yeux, et non soumis au Makhzen : c'est bien Mme MOUNIB que je félicité , ainsi que les membres qui l'ont mis à la tète de ce parti.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال