24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | La MAP: تواصل وزارة العدل "غير متمكّن"

La MAP: تواصل وزارة العدل "غير متمكّن"

La MAP: تواصل وزارة العدل "غير متمكّن"

قالت وكالة المغرب العربي للأنباء إنها لم تلجأ لممارسة أية رقابة سواء إزاء وزارة العدل والحريات أو إزاء الوزير المسؤول عن هذا القطاع.. وزادت: "وكالة المغرب العربي للأنباء، كلما توصلت ببلاغ رسمي موجه إلى مديرية الإعلام أو إلى رئاسة التحرير، وتتوفر فيه المواصفات التي تمكن من التعامل معه على هذا النحو، أي أن يكون متضمنا لمعلومة حصرية، وأن يكون معنونا وحاملا لتوقيع محدد، وكذا لخاتم الجهة الصادر عنها، تقوم ببثه بعد عملية التحقق والتدقيق المعتادة.. وقد تم دائما نشر بلاغات وزارة العدل والحريات التي تتوفر فيها هذه المواصفات المهنية في حينها".

وزادت La MAP: "إذا كانت المصلحة المكلفة بالتواصل في وزارة العدل والحريات غير متمكنة من أساليب العمل المهنية فإن وكالة المغرب العربي للأنباء ليست مسؤولة عن ذلك.. هذه المصلحة التي تتحدث هذه الأيام عن رقابة مزعومة إزاء وزارة العدل والحريات كان عليها أن تسعى إلى تحسين أدائها وفقا للقواعد المقررة مهنيا، وكما هو معمول به مع كافة المصالح المكلفة بالتواصل لدى الحكومة في مناخ يطبعه الاحترام المتبادل والزمالة المشتركة.. وبغض النظر عن هذا الحادث العرضي، يبقى أن السيد مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، ووزارته، يحظيان باحترام كبير وتقدير بالغ من قبل وكالة المغرب العربي للأنباء والصحفيين العاملين بها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Citoyen الثلاثاء 06 غشت 2013 - 04:46
Puisque les grandes agences de presse (AP,...) ont publié le communiqué, nous comprenons que la MAP est plus professionnelle que ces derniers!!
2 - ZIDOOH الثلاثاء 06 غشت 2013 - 06:37
la MAP mais qui etes vous pour parler sur ce ton a un ministre elu democratiquement
on se croirait en egypte
la map est a vant tout une agence de presse comme y en a dans le monde,elle est politisé comme la police et ne voit que d un seul oeil,c est cool et ca permis de rester dans le chaud dans ces pantouffle,l irresponsabilité acouche toujours de l echec
3 - صحفي متتبع الثلاثاء 06 غشت 2013 - 12:25
أظن أن إدارة لاماب مازالت تعتمد أساليب بيروقراطية في تعاملها مع المعلومة، خاصة في عصر المعلومة والصحافة الالكترونية التي تستدعي السرعة.
لاأظن ان المصلحة المكلفة بالتواصل بوزارة العدل غير متمكنة، بل بالعكس جل الصحفيين يشهدون على مجهودات خلية التواصل بوزارة العدل والتي تتواصل بشكل فعال مع الجسم الاعلامي بكل أنواعه.
أنشري يا هسبريييييس . الرأي الآخر وشكرا
4 - rac rachid الثلاثاء 06 غشت 2013 - 12:27
لماذا لم تصدروا البلاغ التوضيحي لوزارة العدل ولماذا لم تتحدثوا اصلا عن هدا الموضوع حتى صدور بلاغ الديوان الملكي
5 - Faiza الثلاثاء 06 غشت 2013 - 16:46
يكفي أن المسؤولين عن التواصل بوزارة العدل سباقين بالمعلومة والبلاغات في كل وقت وحين ونشكرهم على المجهودات الجبارة لتفانيهم بالعمل وأذكر من هذا المنبر أنه لم يسبق لاحد من قبل أن تواصل معنا مثل الان فنحن في راحة تامة ونفسية مطمئنة بالتعامل مع الخلية ونقترح على الوكالة المغربية للانباء عدم التسرع في أحكامها ربما وقع سوء فهم او خلط في أوراقها فنحن دائما نلتقي بالصحفيين والاعلاميين المنتمين اليها هم سعداء بالتعامل مع الخلية بكل ارتياح
وشكرا هسبريس على النشر وأتمنى أن ينشر هذا الجواب
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال