الفزازي ينفي تشبيه مناهضي العفو بـ"العاهرة"

الفزازي ينفي تشبيه مناهضي العفو بـ"العاهرة"
الجمعة 9 غشت 2013 - 12:10

كذب الشيخ محمد الفزازي، أحد أبرز الوجوه السلفية بالمغرب، ما ورد في بعض المواقع الإلكترونية كونه شبه مناهضي العفو الملكي بـ”العاهرة التي تحاضر في الشرف”، معتبرا أن ما نُشر محض وافتراء عليه يتحمل وزره “الصحفي” الذي نقل كلامه إلى يوم الدين”.

وأورد الفزازي، في بيان حقيقة توصلت به هسبريس، بأن كل ما لحقه من سب وشتم وتهديد بأبشع العبارات وأحقرها، فهو “وِزْر على عاتق الصحفي المفتري”، وذلك بتلفيقه عنوانا لم يقله ولم يرد منه على أحد المواقع الإلكترونية.

وأوضح الداعية الإسلامي بأن العبارة التي ذكرها كانت كالتالي “أقول للذين يزايدون على كرامة المغاربة وأطفالهم، وأنا أعلم أنه لا كرامة لبعضهم لما أعرفه عنهم من تفسخ وانحلال… أقول لهم كفُّوا عن اللعب بمستقبل البلاد… فأنتم ـ حاشا المغرر بهم ـ آخر من يتكلم عن كرامة الأطفال. لا تكونوا كالعاهرة التي تحاضر في الشرف. وكفّوا عن الاعتداء على ثوابت المغرب والمغاربة قبل أن تكونوا أول الحطب في فرن عدوانكم..”.

وتساءل الفزازي هل الكلام موجه إلى “الذين يزايدون على كرامة المغاربة وأطفالهم”، أم إلى مناهضي العفو عن دانيال، مشيرا إلى أنه “حتى هؤلاء لم أصفهم بالعاهرة التي… بل نهيتهم عن أن يكونوا مثل العاهرة التي… والنهي دون الوصف”، يقول الفزازي.

واستغرب الفزازي كيف للصحفي لم يُشر إلى أنه طالب بإعدام دنيال، وليس فقط حبسه ثلاثين عاما، كما لم يشر إلى أن طالبت إسبانيا بإرجاع المجرم إلى المغرب بحكم أن العفو بني على عدم معرفة الملك بحقيقة الجرائم التي ارتكبها دانيال، حيث إن العفو في هذه الحالة لاغ وباطل، وكان هذا قبل صدور البلاغ الملكي بسحب العفو عن المجرم”.

وانتهى الفزازي إلى أن “حبل الكذب قصير، ولا يصح إلا الصحيح، ولا بد أن ينقلب السحر على الساحر، وينقلب الغول على راكبه”، مؤكدا بأنه لا يوجد مغربي واحد “يؤيد العفو عن دانيال وهو يعلم ما فعله دانيال”.

‫تعليقات الزوار

34
  • محمد محمد
    الجمعة 9 غشت 2013 - 12:25

    أخرس الله الأفواه النتنة و بارك الله في عمر مشايخنا الذين لا يريدون سوى أخذ الشعب إلى جنة الدنيا و الآخرة

  • oussama kabbaj
    الجمعة 9 غشت 2013 - 12:48

    يقول الله تعالى و جادلهم بالتي هي احسن. وايضا يقول تعالى مخاطبا نبيه ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك

  • المغربي الطنجاوي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 12:48

    الفزازي توصل منذ سنة تقريبا بمأذوية طاكسي صغير مع سيارة جديدة من نوع داسيا تشتغل حاليا في طنجة زائد شقة في الرباط و أفرجوا عن تقاعده و عوضوه عن مدة التوقيف زيادة على وظيفة خطيب ، و هذه المعلومات موثوقة. لقد باع و اشترى . وما زال يقدم خدمة ما بعد البيع و يوفي الكيل ، هوما يقاقيو وهو يجمع ف البيض و الخزيي. تحياتي لطاقم هسبريس و عيد مبارك للجميع.

  • د.خالد
    الجمعة 9 غشت 2013 - 12:49

    كيف يقول الشيخ أن "بعضهم" لا كرامة له و يقول بعد ذلك أن المحتجين "حاشا المغرر بهم" هم آخر من يتكلم عن كرامة الأطفال؟ تعميم ثم تخصيص ثم تعميم، أظن أن البيان مكتوب بلغة عربية بسيطة تسمح لنا بفهم ما فهمناه! و إن كنت تنهى دون أن تصف فالمعنى يصل و الرسالة واضحة حيث أنك لم تكن في محاضرة أو موعظة، و أنا شخصيا و إن لاحظت أن الصحفي أعلن ما فهم كما لو أنك قلته بشكل مباشر و أحسست أن في خاطره شيئا (الصحفي) غير أني أقول لك عيب يا شيخ!
    مبروك عيدكم

  • newhorizon
    الجمعة 9 غشت 2013 - 12:50

    رغم انني لا اتفق مع الفزازي في الكثير من الاشياء الا انني اوافقه الراي فيما يخص الذين اقاموا الدنيا واقعدوها من اجل الدفاع عن شرف وكرامة المغاربة وفي نفس الوقت يدعون الى الانحلال الاخلاقي تحت دريعة الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان.

  • Ilmani, et alors???
    الجمعة 9 غشت 2013 - 12:59

    je vois pas pourquoi on doiot donner de l´importance a ce type que ne fait que attaquer a celui qui ose demander ses droit, il a attaquer le 20 fevrier, il attque Assid, il attque tout le monde et surtout ceux qui ne penssent pas comme lui…
    ce Mr est malade et on doit l´enfermer dans un phsiquiatre pour qu il soit traite.
    Il pensse que le fait d´avoir une barbe lui donne le droit de s´attaquer a tous ce qui lui les considere des infiels…
    Ce mr fait que les gens se sont chaque fois loin de l´Islam car il pensent que l´Islam est une religion de violonce, de recisme et d´attaque au autre seulment car ils penssent diferend.

  • توفيق اسعدي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:03

    الحاكم مسؤول أمام شعبه و مسؤول عن اختيار مساعديه الاوفياء إذا خذلوه هذا شأنه و ليس شأن الرعية.. نحن في المغرب خرجنا للشارع من أجل ذهاب بعض مساعدي الملك إلا أنه أصر على بقائهم.. إذن اليوم يتحمل مسؤولية اختياراته… إن تبريرات بنعلي عندما أوشك على الغرق و التي لازال بعض الحكام يستعملونها ب "غلطوني " … عاد فهمتكم … أو مفخباريش.. لم تعد تجدي نفعاً اليوم في عصر الشعوب و إرادة الشعوب.

  • ayoub
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:04

    Ce monsieur a bien vendu le match et retourné sa veste.
    Il a fait un virage à 180°.
    Mais tout le monde fait comme ça de nos jours! c'est la mode !

  • moha
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:17

    اغلب الصحفيين في هذا البلد السعيد لا يملكون من نزاهة الصحافة وصدقيتها الا الاسم.جلهم مرتزق يكتب حسب الطلب او يكتب من اجل اثارة القراء المفترضين او يكتب اشباعا لرغبته الايديولوجية في تشويه المختلف فكريا وسياسيا.في جميع الحالات تكون الحقيقة هي الضحية.
    اما انت ايها الفيزازي فشيمتك التطرف سواء في رفضك او انبطاحك.هل تجربة السجن جعلتك ترتمي بشكل اعمى في حضن المخزن.مدح مفرط للملك ووضع صورته في بيتك كما تبين احدىالصور.هجوم على المتظاهرين ضد العفو عن المجرم..كل هذا من اجل الملك والملكية.ما الذي حصل?هل هي قناعة حصلت فجاة ام هو الرعب الذي سكنك من جراء السجن والخوف من العودة اليه ام هي الرغبة في نيل حظوة عند من تمدحه?كم يلزمك لكي تكون انسانا متوازنا نفسيا وفكريا فضلا عن ان تكون مسلما داعية.لا ادري اذا كنت تعلم كم من خلق الله ينفرون من الاسلام او على الاقل يتحفظون منه بسبب النموذج الذي تمثله انت وامثالك.

  • مغربية
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:19

    نتوما كل واحد درتو ليه سمية، شي عاهر، شي انتهرازي، شي علماني ملحد رغم ان معضمهم مسلمين، شي صاحب اجندة خارجية شي عدو شي كافر شي مغرر به، و زيد وزيد، نتوما هوما الناس الكمل الدي لا ياتيكم الباطل من بين ايدكم، و انتم من يفهم احسن من كل الشعب المغربي، و انتم اصحاب الحق و انتم اصحاب العقل و انتم اصحاب الكرامة، و ملي فيكم كاع هاد المؤهلات كاملة سيرو حاضرو ف جامعات امريكا و اوروبا و مدارسهم العتيقة، حرام هاد العقول ديالكوم متستافدش منها البشرية، و بالمرة درسو للغرب الكافر لي متيفهم والو فلسفتكم و الحكمة العميقة من التزامكم الصمت ازاء اطلاق سراح مغتصب افسد في عورات اطفال صغار لا حول لهم و لا قوة،
    ما وقع اثار غضب القاصي و الداني ، الا اخوانا المسلمين رؤوه مصلحة وطنية، ورطتو السمعة د البلاد و د الملك،
    هاهو الملك لقى بانو حصل خطا ف اللوائح و سحب العفو و حشا ليكوم كاملين، من اجل منصب ديال خطيب ف مسجد بعتي ضميرك كما باع اصحابك!!
    و لي باع ضميرو ماشي صعيب عليه يبيع شيء اخر من جسده،

  • محمد
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:20

    اسمح لي ياشيخ فأنا ممن كنت أسبك قائلا : الفزازي ياملعون …
    لقد انطلت علي الحيلة وصدقت الكذبة.
    أرجوك أن تسامحني… والمسامح كريم.

  • Mohamed Ben Mohamed
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:24

    هو لم يقل إنهم كالعاهرات وإنما قال هم كالعاهرة التي تحاضر في الشرف وهنا يكمن الفرق المهم هو أنه رجل فاضل وهم فقط. كالعاهرة التي لا شرف لها وتحاصر في الشرف

  • sifao
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:26

    هذا تنميق وتزويق كلامي لا أقل ولا أكثر ، من هؤلاء التماسيح والعفاريت الذين يتلاعبون بكرامة الاطفال المغاربة غير فقهاء الافتاء والزردة ، ابتلعتم السنتكم عن آخرها ولم تترك شيئا للاستدراك والمعالجة ، والمغاربة ليسوا اغبياء ، الآن بدا واضحا ما كنا نردده دائما ، انت مجرد قناص للفرص الضائعة .

  • Ahmed
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:37

    Vraiment cet homme doit se partager de la céne pólitique du Maroc . Toujours dés qu#'#il a été un terroriste a chercher les probléme . Je veux le dire que le pays le plus puissant du monde unitedes states of america c'est un république , l'alemane , la france , … Nous on veut une royaume parlementaire comme la holland , britain ,…

  • الطنجاوي آدم
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:44

    الفزازي يعتبر نفسه عالم دين ، فهو يعلم حقيقة دين الله ثم يزيغ عنها، ويعلن غيرها، ويستخدم علمه في التحريفات المقصودة، والفتاوى المطلوبة لسلطان الأرض الزائل، يحاول أن يثبت بها الباطل على سلطان الحق مقابل متاع الغرور

  • ibnaarabi
    الجمعة 9 غشت 2013 - 13:44

    ce "monsieur" n'a pas d'honneur! il peut essayer de reformuler comme il veut, il a montré qu'il est devenu à la solde du Makhzen!!
    maintenant qu'il découvre la gravité de ce qu'il a dit et le nombre incroyable de gens qui sont contre lui, il essaie de dire que j'ai pas dit mais j'ai presque dit ça! même un enfant de 5 ans est plus honnête et plus intelligent!!

  • rachidoc1
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:01

    من هم هؤلاء الذين يزايدون على كرامة المغاربة وأطفالهم، و الذين تعلم أنه لا كرامة لبعضهم لما تعرفه عنهم من تفسخ وانحلال و نهيتهم عن أن يكونوا كالعاهرة التي تحاضر في الشرف. ؟
    و أين تمثل لك الإعتداء على ثوابت المغرب و المغاربة. ؟

    إن كنت تعرفعهم و لا تريد الإفصاح عنهم، فأنت لست كشيطان أخرس، بل أنت الشيطان الأخرس.

  • kimoun
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:07

    نحن نثق بك ياشيخنا فهذه الاقلام ممولة من طرف الخارج وخاصة من بلد يدعي الاسلام وشعبه يجهر باكل رمضان ولافقيه او شيخ نهى عن هذا المنكر, نحن نتضامن معك ولاعزاء للحاقدين ولاشكر للاقلام المندسة بيننا,ولو يوفروا كتابة تعليقاتهم للفساد الذي ينخر بلدهم على جرائدهم الشفافة لما فر من فر للخارج باموالهم وهم منهمكون بمراقبة المغرب وشيوخ المغرب واحزاب المغرب,عاش الفيزاري وعاش شباط وعاش الملك وعاش الشعب المغربي

  • المعلم الطبال
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:07

    ادا رأيت العلماء عند باب الملوك ، فقل بئس العلماء و بئس الملوك .
    و ادا رأيت الملوك عند باب العلماء ، فقل نعم العلماء و نعم الملوك .
    و كتاب الفزازي (عملاء لا علماء) خير دليل على من ينهى عن القبيح و يأتي بالأقبح . و بالاشارة يفهم اللبيب
    اللهم اجعل خير عمرنا آخره و عيد مبارك على العالمين.

  • زغرتي يا موكة
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:13

    يكفي صمته حين خرج الشعب المغربي لإدانة العفو عن دانيال

    يكفي صمته عن مجازر البحرين التي يشارك فيها مرتزقة

    يكفي مباركته لتدمير سوريا ونبش قبور الصالحين وأكل القلوب والكباد

    بايع الماتش من زمان سواء سب المتظاهرين او لم يسبهم

    ليس في الوهابيين املس

  • مسلم /علماني
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:20

    واسي الفيزازي هل هذا هو وقت التنابز بالالفاظ ؟ انت فقه وقد فهمت وانزلت سيف القتل من اجندتك لماذا تقحم نفسك في مثل هذه الامور ، نحترمك اذا احترمت الناس ، فالذين خرجوا كيف ماكان توجههم وادويلجياتهم منتمين او غير منمتمين فقد بلغوا الراسلة الى هرم البلاد ولبى رغبتهم ، فما دخلك انت ، اسمح الي لما نتصفح ديننا الاسلامي نجد فيه كثير من الامثلة وقصص لعلنا نتنفع بها ، نجد احاديث تنهي عن المنكر وتنصح وتتسامح ، ارجوك الم تجد الا كلمة العهر في مقالاتك ، كثير من من شبهتهم بهذا كانوا يؤازرونك وسنضل نؤازر كل سجين ظلم في حقه كيف ماكان توجهه ، رغم ان كثير منكم يتهمون بعض الاشخاص الديم دافعوا عن كل التيارات والمذاهب ويدافعون عن الاختلاف ، ممكن ان اختلف معك ولايمكن ان اطالب بمسحك من الخريطة ،ومما زاد في الطين بلة هو ردك على صحفية ونعتها باقدح النعوت ربما ستقول ايضا انه لست انت والله اعلم

  • Amazigh-N-Arif
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:26

    قبل كل شيء: عيد مبارك للجميع

    لقد زوروا لأسباب ايديولوجية حقيرة موقف الاساتذ عصيد من مناهج التعليم فاتهموه بانه وصف الرسول (ص) بالارهابي و ذلك بقولهم: رسائل الرسول (ص) ارهابية اما الرسول (ص) فليس ارهابيا!

    وها هم الان يدعون, بعد ان اكتشفوا خيانتهم للشعب المغربي, أن "لا تكونوا كالعاهرة التي تحاضر في الشرف" لا تعني "تشبيه مناهضي العفو بالعاهرة" !!!!

    عندما يقول الله في القران ( ولا تكونوا كالذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون), ألم يكن الله يعني ان المسلمين يفترقون الى شيع و احزاب؟ أليس التنظيم الذي ينتمي اليه الشيخ الاستاذ الفيزازي جزأ من هذه الشيع و الاحزاب ؟!

  • bachirov
    الجمعة 9 غشت 2013 - 14:56

    le Maroc n avancera jamais tant qu on donne de l importance à ce type. Moi je l'appelle Abou Jahl marocain

  • لحريزي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:02

    كفاك حربائية يا فيزازي فقد انكشفتم و ظهرتم على حقيقتكم التي كان يجهلها الناس. لقد أنعم عليك المخزن بمأذونية و بمنزل و بشغل لتعيش حياة خير من حياة باقي الناس، ونحن لا نحسدك على ذلك لكن فقط لا تحشر أنفك في نضالات من لازالوا يعانون من الحيف السياسي و الإجتماعي. لعل صمتك على الأقل سيكون أرحم من أن تقف في وجه من خرجوا منددين بحبسك الذي كان سيدوم 30 سنة وهي نفس المدة الحبسية التي كنت ستتقاطع فيها مع دانيال لسبب يعرفه المشرع وحده. لا تكن علينا مثل تلك الفيلة التي سلطها الحاكم على قوم بعد أن أنهكهم جشع الفيل.

  • ابنادم
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:34

    لا داعي لتقف عند اقوال الصحف كثيرا عرفنا انهم حاولوا ان يقولوك ما لم تقله حتى بقراءة البيان العناوين تضيع معها المعنى للكلام لان هناك من لايتعب نفسه في قراءة المقال فقط عناوين تغنيهم ولايعرفون انها عناوين غالبا ما تكون لجذب القارئ

  • simoh
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:49

    A ssi Alfizazi Allah yehdik
    Même si tu t'adressais à ceux qui ne respectent les règles de conduite de l'islam, tu devras au moins les encourager pour cette fois ci d'avoir dénoncer le crime de pédophilie

  • achibane
    الجمعة 9 غشت 2013 - 15:50

    أنا أستغرب من البشر الدي يصلي وراء هدا الشخص المزيف.البارحة كان يكفر الحكام ويبيح دماءهم والان بعد خروجه من السجن من أجل خدمة مهمة مخزنية التي تسمى بالدعارة السياسية مقابل الريع والامتيازات,فالفزازي يمارس الدعارة السياسية بكل امتياز.كيف يقبل العقل إعادة الفزازي خطيبا في المسجد وكيف ولمادا وفي نفس الوقت يطرد أئمة أخرى منها.أيها المصلون وراء المنافق إن صلاتكم حرام خمموا أععطاكم الله سبحانه وتعالى العقل كي تستعملوه من أجل الخروج من صنف الرعاع والجمهور المغفل إلى صنف العقلاء أعقلوا إنهم يستهزئون منكم ويسخرون منكم. ألاتفهمون أنه مكلف لخدمة أجندة فهو يقف ضد كل مناضل قال كلمة الحق والعقل ما هدا الدور الدي يلعبه الفزازي تجده يقف ضد مناضلي 20فبراير يدعو إلى التصويت على دستور 2011 سمى المحتجين ضد العفو الملكي على البيدوفيلي دانيال بالدعارة وهاجم بالسب والشتم جميع المناضلين الأحرار.من أعطاه هده السلطة كلها ليتصرف هكدا ويستغل المسجد بينما يضل هدا المكان محروما على الاخرين وبالخصوص أن الشأن الديني هو من اختصاص الدولة.أيها المصلون وراء هدا الشخص خمموا إنكم مسؤولون على أنفسكم قاطعوا هدا ……

  • abdelghani benrahmoune
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:01

    هذا الرجل مثله مثل بن كيران من طينة واحدة;أراهم مثل توأمين ليس في الصورة ولكن نفس النهج (عفريتين وتمساحين أمام الشعب وأرنبين أمام عفاريتهم وتاسيحهم;ادريس البصري كان مثل بوعو بالنسبة للمغاربة وبين عشية وضحاها ولا حارg لفرنسا بلا وراق;جوج حاجات عطيهم التيساع العافيا والمخزن;راه يديو سميتك للملك وعطيك gريمة وزيدك حتى الطاكسي ولكن خصك تفهم راه معطاك والو الشيفور ديال الطاكسي يخدم ليل ونهار باش تزهوا نتا بفلوس لgريمة(الربا بعينيها) والطاكسي راه مشري بأموال الشعب; واش دينك gال ليك عيش في الفساد وساهم فيه من إستطاع منكم فبيده ..فبلسانه.. فبقلبه.. ? واحد النهار غادي تخلص في الدنيا قبل لاخرة راه الزانية أو الراقصة ملي كتشرف كتولي طلابة.

  • عبد الله
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:15

    إلى صاحب التعليق 17
    لا شك أن الشيخ يقصد عبد الحميد أمين الذي قال [أين الضرر في أن يمارس شاب الجنس مع شابة] هذا نموذج واضح فضلا عن الديوثيين والمثليين… هل تريد أن أسميهم؟
    سير يالشيخ الله ينصرك على أعداء الوطن

  • Hichammontreal
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:42

    I am not here to defend or blame Mr Fizazi. I a here to analyze linguistically and socially what he says. First, , Mr Fizazi's words were perfectly chosen : his message is not to all those who demonstrated against Daniel freedom. He says ''some of them'' and this is right, as not some but even many of those who demonstrated are wolves in the dress of a sheep: some are homosexuals, others are making money out of prostitution etc . I call that every reader whenever he/she wants to criticize be neutral

  • azizamri
    الجمعة 9 غشت 2013 - 16:56

    :Appel urgent a tous les marocain
    Rendez-vous demain devant le bureau de la chaine France 24 a Rabat pour sa fermeture définitive. Cette chaine qui s'est acharné contre le Maroc et ses institutions sacrées dans l'affaire du pédophile espagnole . Son traitement partial des informations concernant ce dossier par la diffusion des intox et la manipulation des informations et par une aliénation du coté des ennemis du Maroc. France 24 épouse la thèse algérienne en affichant la carte du Maroc avec ses provinces du sud en hachuré. Donc rendez-vous demain samedi 11 Aout 2013 à 17H00 à Rabat pour procéder à la fermeture de cette succursale du régime mafieux et sanguinaire des caporaux de la caserne Mouradia
    N.B: prière de ne pas incendier ou saccager ce bureau allié des ennemis du Maroc

  • rachidoc1
    الجمعة 9 غشت 2013 - 17:44

    إلى صاحب التعليق 29:
    إذا كان ما قلتَه قد صدر عن عبد الحميد أمين، فهو وحده من يتحمل مسؤولية الرد عن رأيه. رغم أني لا أوافقه الرأي، كما أنني لا أتهمه بأنه ليست لديه كرامة أو أنه يحاضر في الشرف بمُدرّج العُهر الذي يحضُره الفيزازي و من هم على شاكلته.
    فما دخل هذا بذاك ؟
    الذين لا كرامة و لا إنسانية لهم إطلاقاً هم هِؤلاء الملتحون الذين يوجهون فوهات قضبانهم الجامحة (على سنة الله و رسوله) لفخذي صبية في التاسعة من عمرها و هي تصرخ رعباً " أمي…أمي…"… و لا مِن مجيب على نداء الفريسة…
    هل تريد من أمثال هؤلاء الوحوش أن تكون لهم ذرة من كرامة؟

  • بنحمو
    الجمعة 9 غشت 2013 - 18:44

    "إن المنافقين كانوا إخوان الشياطين" صدق الله العظيم
    و ما أراك سيدي إلا منافقا, تبيع كلام الله بدريهمات و توزع الصكوك.
    أنت توجه قلت أنك وجهت كلامك إلى "الذين يزايدون على كرامة المغاربة وأطفالهم"،
    هل اللذين خرجوا إلى الشوارع منددين بالعفو كانوا يزايدون, علما أن جل الأحزاب التي تكرهها أو التي تميل إليها غابت عن الساحة,حتى الجمعية التي تدافع عن حقوق الأطفال غابت, إذن من كان يزايد و لم يمر على الحادثة إلا بضعة ساعات كنتم فيها من النيام, موافقين ضمنيا ؟

    ثم تشيرا إلى أنه "حتى هؤلاء- أي المناهضين للعفو عن دانييل- لم أصفهم بالعاهرة التي… بل نهيتهم عن أن يكونوا مثل العاهرة التي… والنهي دون الوصف"
    نعم نهيتهم و إن لم يستجيبوا لنهيك ؟ سيصبحون "كالعاهرة التي…". هل أفقه شيئا في العربية أم أنك تتكلم بلغة أخرى ؟
    هذا هو الجخول و الخروج في الهضرة, أو تخربيق كما تحب أن تقول عنه.
    سيدي الفقيه "طارت بركتك".

  • ريفي
    الجمعة 9 غشت 2013 - 22:29

    سبحان الله انا اشك في هذا الرجل

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش