24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4408:1513:2316:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "البام" يؤيد حق المصريّين فِي دولة مدنيَّة

"البام" يؤيد حق المصريّين فِي دولة مدنيَّة

"البام" يؤيد حق المصريّين فِي دولة مدنيَّة

وسطَ توالِي ردود الأفعَال المنددة بإقدام الجيش المصرِي، على فضِّ اعتصاميْ "رابعَة العدويَّة" و"النهضَة" فِي القاهرة، بالقوة، وشجبِ إسلاميِّي المغرب لمقتل أزيد من 500 معتصم، خرجَ حزبُ الأصالة والمعاصرة ببيانٍ يوضحُ فِيه موقفه من الأحداث فِي مصر، التِي لا يكنون ودًّا كبيراً لإخوانييهَا.

حزبُ الأصالة والمعاصرة أبدَى ، فِي بيانٍ توصلت به هسبريس، أسفه الشديد حيالَ وقوع خسائر في الأرواح، وإصابات في صفوف الأطراف المتناحرة، على إثر ما اعتبره "البام" فشلاً في الاحتكام للخيارات السياسية السلمية لحل الأزمة.

ووفقًا للبيان ذاته، أبدَى البام تأييدهُ لحق الشعب المصري وارادته الوطنية "الكاسحة" في إنجاز ثورته والتمتع بالاستقرار في كنف دولة مدنية ديمقراطية، تحمي التعددية وتصون المؤسسات "وتحتكم إلى الآليات الديمقراطية في تدبير الاختلافات، بعيدا عن كل أشكال الانزلاقات ومحاولة تسلط فصيل سياسي على إرادة الشعب."

فِي سياقٍ متصل، ذكر بيان حزب الجرار أنَّ "البام" يثقُ في قدرة الشعب المصري على تغليب صوت العقل والحكمة وترجيح مصلحة الوطن في تحقيق المصالحة الوطنية والخروج من الأزمة السياسية وإنجاز ما تبقى من حلقات في ثورته الوطنية .

حريٌّ بالذكر أنَّ عدة مدن مغربيَّة شهدت تنظيم وقفاتٍ احتجاجيَّة شجبًا لفضِّ اعتصاميْ "النهضَة" و"رابعَة العدويَّة"، بقوة أسفرت عن مصرع المئات وجرح الآلاف، بعدما أبَى المعتصمون مغادرة الميدانيْن، متشبثبين بعودة الرئيس المعزُول، محمد مرسِي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - le parti sans parti الجمعة 16 غشت 2013 - 07:05
et voila que le PAM se devoile tout seul,c est le membre fondateur de PAM qui a intervenu pour liberer le pedophile espagnole,en occurence le Fameux HIMMA.donc c est pas une surprise que le pam soutient le Dracula SISSI qui a tue 5000 personnes sans pitie
2 - عمر 51 الجمعة 16 غشت 2013 - 09:31
هل حزبكم" الأصالة والمعاصرة " مع الانقلابيين السيسيين السفاحين المجرمين؟؟ أم مع الدولة المدنية كما تعدعون الآن ؟؟؟ لما ذا أيدتم الانقلاب الدموي سابقا ؟؟؟؟؟
3 - AMAZIGHI الجمعة 16 غشت 2013 - 09:35
Je me demande ce partie déchiréede PAM qu'est ce qu'i représente, si vraiment il représente les marocains alors nous sommes tous contre les puschistes criminals et nous demandons l'arrestation de l'assassin CC et ses compagnies pour les pendres dans les places de Rabi3a et Ennahda inchaa allah
4 - الحبيب الجمعة 16 غشت 2013 - 10:46
هذا قمة الخبث و النفاق

الجريمة كبرى و المجرم معروف

ابادة جماعية و جرائم ضد الانسانية

العسكر اعتدوا على الشرعية و على الرئيس المنتخب و على البرلمان الذي اختاره الشعب و على الدستور الذي ارتضاه

و الشعب يتظاهر بشكل سلمي لإسماع صوته

و المجرمون سيسي و جوقته يرتكبون المجازر

و يفتح بام فاه ليؤيد العسكر و يشمت بالشعب المصري .

بام يظهر فاشستيته البغيضة، و هو المعروف بدوره في التعذيب الذي تعرض له المواطنون المغاربة قبل الدستور الجديد/القديم

اللعنات تلاحقكم يا فاشيست
5 - marocain الجمعة 16 غشت 2013 - 11:20
si le PAM pense que l'egypte a le droit d avoir un regime civil qui sera imposé de force et sur le cadavre de milliers de citoyens c'est qu'il ne croit pas en la democratie et le resultat des urnes. Le PAM reserve le meme sort aux marocains. dans toute l'histoire moderne, imposer des choix politiques par la force n'a jamais reussi
6 - سقطت الديموقراطية الجمعة 16 غشت 2013 - 11:54
هل الجيش المصري يؤمن بالديوقراطية؟ ما حدث في مصر هو اسوأ انواع الانقلابات العسكرية لانه أظهر وكأنه مطلب شعبي ومنقذ للدولة 'والحقيقية هو احتلال للدولة وفرض اسماء لا يمكن ان تكون الا عودة للاحكام العرفية العسكرية والعلاقات المشبوهه لتلك الاسماء مع الموساد والاستخبارات الامريكية وغيرها من الاجهزة الخارجية يؤكد ان ما حدث هو خيانة للدولة وللشعب ولمستقبل مصر الشقيقية .
فتواطأ بنو علمان وبعض الانظمة العربية بالاجهزة الاستخبارية العالمية مع الجيش لاستباحة واسترخاص الأرواح البشرية بهذه الطريقة الوحشية والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء وآلاف الجرحى وإحراق حتى جثث الموتى؛ فأي دولة مدنية ينادي بها البام ستكون مبنية بجماجم شعب مصرالذي رفض هذه المهزلة
هذه هي ديموقراطية بنوعلمان حينما تلفظهم الشعوب ينقلبون على الصناديق ونتائجها.
7 - med de Nice الجمعة 16 غشت 2013 - 12:03
الدولة المدنية في تصور البام
مواطنون عبيد و سيد متسلط يقتلهم بلا رحمة كالحشرات دون رقيب كلكم سيسيون و اسديون ماسونيون سفاحون لكن الاسلام محصن عودوا الى التاريخ ففيه امالكم كثر و اذكر لكم ابو لهب لانه كان يحمل نفس الضغينة للاسلام فما مصيره هزيمة و كي بنار جهنم
8 - 3aziz الجمعة 16 غشت 2013 - 13:45
ما دا يقصد البام بالمصريين ؟ العسكر ؟ الممثلين ؟ المفسدين ؟ البلطجة ؟ أزلام مبارك ؟
بمعنى آخر حزب البام الفاسد يدعو إلى تعميم الفساد في العالم، متجاهلا عن قصد أن الاغلبية الساحقة من المصريين ضد الاتقلاب، والقلة هي الفاسدة الظالمة من العسكر بقيادة المجرم السيسي، والبلطجة والممثلين وأزلام مبارك، حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي حزب البام جميعا.
هده هي النوايا الحقيقية لحزب الفساد
9 - خالد من أحفير الجمعة 16 غشت 2013 - 14:15
من أحفير أؤيد البام و ماجاء في بيانه المتعقل. الحمد لله أن في المغرب عقلاء يدينون قتل المدنيين و في نفس الحين يطالبون بتحكيم العقل و الحكمة لتجاوز هده الأزمة الخطيرة التي يمر منها الشعب المصري الشقيق دون التدخل في شؤونه.
10 - youssef tbatou الجمعة 16 غشت 2013 - 15:07
رحم الله شهداء مصر.. أما المناضلون الأشاوس في الأصالة ، فبيننا و بينهم التاريخ.. لا تستغربوا هكدا رد من حزب أصابه الخرس إبان مهزلة دانيال مغتصب الطفولة المغربية . ماذا ننتظر من حزب الهمة و العماري.. باركوا الإنقلاب ، و ها هم ينتقدون"" تسلط فصيل سياسي على إرادة الشعب.'' مادا فعلتم أنتم في الإنتخابات المحلية الماضية ، ألم تسخروا كل الترسانات المخزنية لتفرضوا أنفسكم علينا.. كفاكم خمس ركعات في كل موسم بيعة ، و ٱدخلوا جحوركم ، فالطوفان آت ليجتثكم..
ملاحظة ، في كتابه " تذكرة ذهاب وإياب إلى الجحيم'' دكر الرايس أنه بمجرد وصول ٱعبابو إلى قصر الصخيرات ، و اعتقاد البعض أن الحسن الثاني قد مات ، أخد بعض المدعوين يهتفون " عاش اعبابو''.. أولائك كانوا يأكلون من مائدة الملك ، ولم يهضموا بعد ما من عليهم سيدهم. فعلى من ، يهمه الأمر أن يدرك جيدا ، أن كثيرون ممن يلعقون حذاءه الآن ، مستعدون للهتاف لغيره .. نسأل الله العافية...
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال