24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. مظاهر الرعي والعربات المجرورة تحوّل مدينة سطات إلى قرية صغيرة (5.00)

  2. صناعات السيارات في المغرب .. مشاريع ضخمة وآثار اقتصادية ضئيلة (5.00)

  3. اجتماع قريب يحسم في مصير الفرنسي رونار مع المنتخب المغربي (5.00)

  4. افتتاح متحف ومركز إبداع نجيب محفوظ في مصر (5.00)

  5. المغرب يعتزم شراء غواصات حربية برتغالية لتعزيز أسطوله البحري‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | عرض لاهتمامات أبرز الصّحُف الأمريكيّة

عرض لاهتمامات أبرز الصّحُف الأمريكيّة

عرض لاهتمامات أبرز الصّحُف الأمريكيّة

اهتمت الصحف الأمريكية الصادرة اليوم الجمعة بمواضيع مختلفة، أبرزها موقف الإدارة الأمريكية من الأزمة المصرية، والتطورات الأخيرة المرتبطة بالبرنامج السري لمراقبة الاتصالات الهاتفية والالكترونية للوكالة الأمريكية للأمن القومي، إضافة إلى الحرائق التي تجتاح غابات واسعة غرب الولايات المتحدة.

وكتبت صحيفة (واشنطن بوست) أنه كان هناك أمل، قبل بضعة أشهر، أن تدفع حالة الفوضى المتنامية بمنطقة الشرق الأوسط والتغييرات التي شملت فريق الأمن القومي لإدارة أوباما، إلى التخلص من الجمود الذي طبع السياسة الخارجية الأمريكية.

وأضافت أنه على العكس من ذلك، فإن "سلبية الرئيس تجاه الأزمات ربما بلغت ذروتها بعد أزمة مصر"، مشيرة إلى أن "إدارة أوباما لم تجزم بعد بشأن ما وقع في مصر، أهو انقلاب أم لا".

وبالنسبة لصحيفة (نيويورك تايمز)، فإن الإعلان أمس عن إلغاء المناورات العسكرية المشتركة مع مصر قد وضع جنرالات مصريين في ورطة وحرم القاهرة من عائدات ضرورية، وكشف أيضا الخيارات المحدودة لإدارة أوباما لوضع حد للحملة العسكرية ضد الإسلاميين، وكذا الدور الذي أضحت تضطلع به الولايات المتحدة كمتفرج مصاب بالإحباط.

وفي سياق متصل، اعتبرت يومية (يو إس آي توداي) أن إدارة أوباما مدعوة إلى إعادة النظر في استراتيجيتها المتمثلة في التزام الحياد إزاء الأزمات في مصر وفي أماكن أخرى، لأن ذلك من شأنه أن يفتح المجال أمام المتطرفين المعادين للولايات المتحدة لتوجيه المزيد من الانتقادات.

وبخصوص البرنامج السري لمراقبة الاتصالات الهاتفية والالكترونية للوكالة الأمريكية للأمن القومي، أشارت صحيفة (بوليتيكو) إلى التقرير الذي كشف مؤخرا عن انتهاك هذه الوكالة منذ سنة 2008 للحياة الخاصة للأمريكيين.

وأبرزت أن مختلف هذه الانتهاكات تهم، حسب التقرير، المراقبة الالكترونية غير المرخصة لآلاف الأمريكيين أو الأشخاص المشتبه بهم بالخارج.

وأضافت الصحيفة أن هذه التطورات ستزيد من حجم الضغوطات الممارسة على إدارة أوباما الذي دافع عن أهمية هذه البرامج على مستوى الأمن ومكافحة الإرهاب.

على صعيد آخر، ذكرت يومية (لوس أنجلس تايمز) أن 11 ولاية غرب الولايات المتحدة تعاني من الحرائق التي تجتاح غاباتها، مؤكدة أن خبراء الأرصاد الجوية يحذرون من إمكانية اندلاع المزيد من الحرائق بسبب الظروف المناخية المواتية.

وذكرت الصحيفة أن 1.245.000 هكتار من الغابات التهمها أزيد من أربعين حريقا منذ بداية السنة الجارية، وهو ما يمثل انخفاضا بأكثر من مليون هكتار مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال