الريسوني: آل سعود وآل نهيان مع الإرهاب

الريسوني: آل سعود وآل نهيان مع الإرهاب
السبت 17 غشت 2013 - 08:10

قال أحمد الريسوني، الفقيه المقاصدي، أن ما سماه العاهل السعودي الملك عبد الله “وقوفا للسعودية، شعبا وحكومة، مع مصر ضد الإرهاب والفتنة” إنما هو وقوف مع الإرهاب ضد مصر، ودعم كامل للانقلابيين الجدد وما يقومون به من جرائم.

وأضاف الريسوني أن خرجة ملك السعودية “هدفها محاولة الرفع من معنويات الطغمة الحاكمة في مصر، بعد أن أهدر ملايير الدولارات لمناهضة الثورة المصرية ومحاولة إفشالها وإجهاضها، منذ بدايتها في يناير 2011.. كما هاجم الريسوني موقف أسرة آل نهيان الحاكمة بالإمارات من الثورة المصرية، معتبرا أن الأمر يعني “دولة المؤامرات العربية المتحدة” وفق تعبير الريسوني.

وفيما يلي النص الكامل لما كتبه الريسُوني:

أعلن ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز أن “السعودية شعبا وحكومة تقف مع مصر ضد الإرهاب والفتنة…”، يقصد بذلك دعمه الكامل للانقلابيين الجدد وما يقومون به من جرائم في حق مصر والشعب المصري. وهذا في الحقيقة ليس وقوفا مع مصر ضد الإرهاب، وإنما هو وقوف مع الإرهاب ضد مصر.

ففي الوقت الذي ضج فيه العالم كله شرقا وغربا بالشجب والإدانة للإرهاب الحقيقي المتمثل في جرائم التقتيل الجماعي والاختطاف والإخفاء القسري وقصف المساجد وحرق الجرحى وجثت القتلى، التي ينفذها الجيش والشرطة المصريان ضد الشعب المصري وأبنائه الشرفاء، لمجرد رفضهم للانقلاب العسكري، في هذا الوقت يخرج علينا كبير آل سعود بمحاولته الرفعَ من معنويات الطغمة الحاكمة في مصر، وذلك بضخ رصيد معنوي في بورصتها السياسية المفلسة.

ويأتي هذا الضخ الجديد بعد هدر ملايير الدولارات التي ضخوها لمناهضة الثورة المصرية ومحاولة إفشالها وإجهاضها منذ بدايتها في يناير2011، مع العلم أن علماء السعودية ومثقفيها وعموم شعبها، قد عبروا بأشكال متعددة عن مساندتهم للشرعية واختيار الشعب المصري، ورفضهم للانقلاب العسكري وجرائمه الدموية، وتبرئهم من الدعم الرسمي السعودي للانقلابيين وأنه لا يمثلهم في شيء. فبقي أن الدعم المعبر عنه ليس أكثر من دعم يقدمه آل سعود لآل السيسي.

ومنذ أيام قدَّم آل نهيان، من أبو ظبي، دعما مماثلا لحكومة الانقلاب في هجومها الإجرامي الوحشي على المعتصمين في ميادين القاهرة، وعبروا عن تفهمهم وتأييدهم لجرائمها. يأتي ذلك أيضا بعد تمويلاتهم السخية لحركة تمرد ولزعيم الانقلاب الجنرال السيسي وحكومته.

ومعلوم أن “دولة الإمارات العربية المتحدة” قد أصبحت في الحقيقة عبارة عن “دولة المؤامرات العربية المتحدة”؛ فهي تحتضن وتمول عددا من فلول الهاربين المتآمرين ومؤسساتهم التخريبية؛ من أمثال محمد شحرور وأحمد عبد الرحيم ومحمد العاني ومحمد دحلان وأحمد شفيق..

{وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُون}

‫تعليقات الزوار

73
  • هدا ماقلناه ورفضوه
    السبت 17 غشت 2013 - 08:52

    جزاك الله شيخنا الجليل وأدامك الله لنا عزة ونصرا لديننا الحنيف ولإخواننا الضعفاء لاتخاف خوفت لائم حاقد متعصب،شيخنا الجليل متى كانت عصابة آل سعود ترعى الإسلام وتنصره وأنت تعلم كيف تقرننت هده العصابة بعد ولائها للإنكليز ضض العتمانيين الأتراك مقابل ملك قمعي عنصري تابع لحكم إسرائل،هاهو التاريخ يشهد على مجازرهم الوحشية والفتن في كل الدول ال،سلامية وبالخصوص العربية وإستقبالهم لكل من هو قاتل شعبه هارب بماله وجلده،إدا لاحضت أيها الشيخ العاقل كيف تتصرف آل سعود مع كل من يخالف رأيهم سينقلبون عنه ويكرهونه ويحقدون عليه ويدمرونه مع بلدو مهما كلفهم من مال وجهد حتى يبقى حاكمهم مطمئنا فوق رؤس شعبه الكاره لحكمه ولشرعيته العصابية العرقية آل سعودية وآل الفصلية وآل الصهيونية وآل آل الأمريكية،عاشت أمتنا الإسلامية المحمدية الربانية نحن قادمون يالله يارسول الله بدماء الأبرياء بدماء النصر بمعجزتك التي لا يتصورها الشرون ولا الكافرون ولا الضالمون،تحية لأصاب الصوت الحر في كل بقاع العالم مهما كنتم فالإنسانية أولاى من كل شيئ وما يعيشونه المضلمون على يد القمعيين.

  • errachidia
    السبت 17 غشت 2013 - 08:55

    لاحول و لا قوة الا بالله ,, ملاييرك يا ال سعود اتتاكلها و استفاذ فيها الجيش في قتل اناس لايقولون الا كلمة لا اله الا الله محمد رسول مثل هؤولاء علينا ان نحتضنهم و نساعدهم لا ان نقلل من عددهم و نكافحهم ماذا سيبقى يبقى سيسي عميل اسرائيل و انت تدافع عنه ,, السيسي يدمر المساجد في مصر و يقتل من بداخلها ,, و الله انت لا تمثل السعودية لانها بلد طيب , بلد المصطفى صلى الله عليه و سلم يحتاج ان يكون فيه امام عادل ,, امام يخاف الله ,,

  • هاااي
    السبت 17 غشت 2013 - 09:03

    كان الله بعون السعودية والخليج فمهما يفعلو لن يرضو احد .. ان هم تخلو وسكتو ولم يدعمو شتمو وتم نقدهم بالمتقاعسين المتخاذلين عن نصرة الاخرين .. وان هم تحركو وقالو وفعلو خرج من ينتقدهم فعلا ارضا الناس غاية لا تدرك ولن تدرك ابدا وكلن يغني على ليلاه .. قبل ان تحاسب السعودية او غيرها حاسب من خرجو واسقطو الحكومة المصرية .. ايها الريسوني ما مصلحة السعودية او غيرها ان تقف مع طرف ضد طرف ومصر تعتبر العمق الاستراتيجي للخليج ومن مصلحة الخليج استقرار اوضاعها .. الاخوان المسلمين لهم اجندة ونوايا تحت ستار الدين حكمو مصر فترة وكانت من اضعف مراحلها وتخبطها ولولا اسقاطهم بالقوة لكانو اضاعو مصر ..السعودية والامارات قدمو الدعم كي لا تنزلق مصر للهاوية ولم يطالبو بقتل المتظاهرين ولم يؤيدو القتل .. ام كنتو تريدون السعودية والامارات ان يتخلو عن مصر ويتركوها تتجاه للهاوية حتى ياكل بعضهم بعض فالاوضاع الامنية خطيرة والاوضاع الاقتصادية اخطر بعد ان اصبحت الدول الغربية تبتز مصر بالمعونات والمساعدات وهاهي تلك الدول توقف معوناتها ومساعداتها لترضخ لسلطة التكبر العالمية والمؤامرات الصهيوامريكية

  • نونو
    السبت 17 غشت 2013 - 09:14

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللعبة السياسية لا توجد في الكتب الصفراء التي تستقون منها علمكم حفظكم الله ، اللعبة أكبر مما تتصورون ، هي صراع قوى يساهم فيه كل فريق له مصالح في العالم ، فاذا كان فلان يدعم فلانا فلاشك أن هناك فلانا أخر يدعما فلاناً أخر ، وهذه المعلومات حول من يدعم من لاتعلمها انت ولا أعلمها أنا ، انما تعلمها أجهزة الاستخبارات التي تصرف عليها الدول مئات الملايين من الدولارات لتعرف الحقائق التي لا نعرفها ، ولك في حماس أكبر شاهد ، السنا نرى أن حماسا كانت ذات توجهات اسلامية يجب أن نتبناها وندعمها ثم هاهي تكشر عن أنيابها وتشق الصف الفلسطيني بولائها للصفويين في ايران.
    السؤال ايها الفقيه المحترم هو هل تعلم من يدعم الاخوان في الخفاء؟ ومن أين لهم هذه المبلغ النقدية للصرف على هذه الحشود لفترة تزيد عن عامين؟ اذا لا بد من وجود فلانا ما ، هل تعلم من هو هذا الفلان ؟ او على الأقل هل تعلم منهو اكثر بلد مرشحاً لدعم الاخوان؟ انا لايساورني شك في أنها ايران التي تسعى بكل قوة لتطويق مقدساتك بدول ولاؤها شيعي لهدم كعبتك وتحويل الحج الى كربلاء ؟ دع السياسة للساسة واستمتع بعلمك الذي نجله

  • BABA
    السبت 17 غشت 2013 - 09:29

    Positions Arabie Séoudite, Emarat et Jordanie, que le Maroc devra suivre pour lever tout amalgame,est soutien peuple égyptien et ses institutions qui font face au déferlement terrorisme des Ikhwans qotbistes qui hier encore tiraient armes au point sur les résidents au balcons,sur forces de l’ordre,brûlaient les églises, les mosquées, sièges des administrations publiques et privées dont siège des entrepreneurs arabes, hôpitaux même le centre de transfusion sanguine à Maspero tout en brandissant le drapeau noir d’Al Qaeda comme ils le font au Sinaï. Les qotbistes appliquent leur menace : Ou leur dictature ou ils incendient l’Égypte comme l’avait fait dictateur Néron pour Rome.Dans leur 2 bunkers évacués quantités invraisemblables d'armes de guerre ont été présentées live à la presse aussi des cadavres dans leurs mosquées morts sous la torture des ikhwans. Ceux qui soutiennent terrorisme c’est vous et vos semblables, New Ottomans & comble par myopie certains pays UE et USA !

  • monssif
    السبت 17 غشت 2013 - 09:30

    الجيش المصري اسد على الغلابة ونعامة على اسراءيل السيسي هو نازي القرن الحالى

  • سائح خليجي
    السبت 17 غشت 2013 - 09:49

    عندما ينقلب الموالي والمولدون على أسيادهم و يتطاولون عليهم!

  • مهاجر
    السبت 17 غشت 2013 - 10:06

    شكرًا لك فضيلة الدكتور الرسوني وأطال الله عمرك لخدمة
    الاسلام والمسلمين ، ما اكثر اصحاب العمائم ولاكنهم اما
    منافقون جبناء ، او علمهم نوع من التجارة باعو ا ءاخرتهم
    بدنياهم ، اخزاهم الله واذلهم وخسئت تجارتهم وأخرص
    الله لسانهم ، لان لسانهم اخرص بالفعل لان الساكت علي
    الحق شيطان اخرص ، عندما ضخت ال سعود وال نهيان
    ملايير الدولارات لتقتيل شعب مصر ول تشجيع الانقلابيين
    علي الشرعية لم تقف تلك العمائم وتقول يا ظالم بل باركوا
    للافاعي المسمومة فعلتهم ، وشيخ الازهر الشريف بارك
    هذا الانقلاب وسكت عن المنكر عندما هاجم الجيش علي
    المصلين في صلاة الفجر واستشهد عدد منهم ،
    ويليها ضحايا رابعة والنهضة وحرق جثث الشهداء
    والجرحي ولم يؤنبهم ضميرهم علي قول الحقيقة
    اين هذا المشعل حملته ياشيخ الازهر ام انت شيخ
    السيسي فقط والله والله والله لتسعر بك جهنم وب أمثلك
    وستلاحقك لعنة الشعب المصري المسلم الذي نصبك
    لمشيخة الازهر ، حسبنا الله ونعم الوكيل علي الظالمين.
    احبك في الله ياشيخ احمد الريسوني وبارك في علمك
    وأسكنك جنة الفردوس مع رسولنا محمد صلي الله
    عليه وسلم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    شكرًا.

  • محند
    السبت 17 غشت 2013 - 10:40

    كلام السيد احمد الريسوني حول مواقف ال سعود والدول الخليجة الاخرى صحيح. التاريخ الحديث يشهد بان نظام ال سعود يلعب على كل الاوتار في تمويل الحروب الاقليمية وحتى خارج الحدود. فنذكر في سبيل المثال الحرب بين ايران والعراق في الثمانينات وثم الحرب لتحرير الكويت وبعدها الحرب على صدام والحرب بين اليمنيتين الشمال والجنوب وفي لبنان والان في سوريا ومصر. اما فيما يخص الحروب خارج الحدود فهي حرب فيتنام الحربين في افغانستان الاولى كانت ضد السوفيات ومساعدة المجاهدين والثانية ضد الطالبان. وحاليا ينضم ال سعود الى المشروع الامريكي الاسراءلي الغربي الذي يرى في ايران العدو الاول لانه له طموحات امتلاك القنابل الذرية التي تشكل خطرا على امن اسراءيل والغرب والدول الخليجية السنية. ال سعود وحلفاءهم في المذهب السني يرون في المذهب الشيعي اخطر القنابل الذرية كالنظام الشيوعي سابقا. لا نستغرب لمواقف ال سعود لان طبيعة نظامهم والمذهب الديني الذي يحافظون عليه وارتباط امنهم بامريكا يحتم عليهم بان يلعبوا على مختلف الاوتار لضمان والحفاظ على مصالحهم ومصالح حلفاءهم. كيف يعقل لنظام ديكتاتوري ان يعترف بالشرعية والديمقراطية?

  • inssani
    السبت 17 غشت 2013 - 10:43

    صافي هده هي نهاية للعرب راسي يا راسي الادمغة تخلطات مزيان وراء هده الكارثة هم المنافقين يضحكون ويلعبون بأفكار الانانيين.

  • khalid مسلم
    السبت 17 غشت 2013 - 10:51

    نعم الموقف. علما انه يعيش في السعودية. بارك الله فيك ياشيخ

  • لكديري - دارالكبداني
    السبت 17 غشت 2013 - 11:01

    وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون
    ال سعود وال انهيان وال حمد وال الشيخ وال خليفة هم سبب تخلف الامة بالسيطرة على ضعفاء العقول وهم من تصميم الانجليز ولورنس العرب وهم على نهج الامويين والزبيريين في نشر الارهاب وقطع الطريق امام نهضة المسلمين العلمية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية وخلاصهم الفردي.

  • كريم
    السبت 17 غشت 2013 - 11:04

    للأسف حتى العلماء تخلوا عن رسالتهم وأصبحوا عاجزين عن تنوير الرأي العام بالحقيقة ومناهضة الطغاة فالأمة اليوم أشد حاجة من أي وقت مضى إلى علماء ربانيين مخلصين.

  • amine
    السبت 17 غشت 2013 - 11:04

    احيي من قلبي الخالص دولة قطر ممثلة في قناتها المحبوبة التي تفضح للعالم جرائم الطغاة بكل حيادية و موضوعية على وقوفها الى جانب الحق.
    قناة الجزيرة التي عادة ما يتهمها ذووي العقول المتحجرة و عبيد الطغاة العرب انها قناة صهيونية هدفها زرع الفتنة و التفرقة ها هي هذه القناة العملاقة التي اصبح اغلاق مكاتبها بحجم اغلاق سفار دولة بل اصبح لها قيمة و صوت يسمع اكثر من بعض البلدان (كبلدنا الذي دفنت ديبلوماسيته مع الحسن الثاني) تفضح كل ظالم مجرم دكتاتور و تعد تقارير مفصلة كتلك عن بن لادن التي استدعت فت تحقيق من البيت الابيض او تلك المتعلقة بوفاة ياسر عرفات مسموما فكيف تكون هذه القناة صهيونية اذن

  • متابع
    السبت 17 غشت 2013 - 11:08

    وهده ربما ستكون هي السبب في دحر حتى هؤلاء الطغات الدين يغردون خارج السرب. لان الشعوب في هده البلدان كانو مغفلين، لكن وبما ان شباب هده البلدان يخرجون ليدرسو في الخارج، قد عرفو الحقيقة، وايضا الاتصالات كدلك قد سهلت المعلومات ويعلمون ما الدي يدور حولهم، يدركون جيدا ان حكوماتهم تسير في التيار المعاكس. لدلك يبدو ان هؤلاء الطغات الدي دكر الدكتور الريسوني قد تكون نهايتهم قداقتربت، لدلك يمولون كل ما اوتو من قوة ليبقو هؤلاء المجرمون في الحكم وبالتالي دكتاتورياتهم، لان ليس في صالحهم ان تكون دولا قريبة عليهم تحكمها الديمقراطية.

  • مغربي عاشق الحرية
    السبت 17 غشت 2013 - 11:08

    كلمت حق في زمن كثر فيه الكذب و النفاق
    اللهم انصر اخواننا الأحرار في مصر و انتقم اللهم من أعداء الدين

  • طه غودة
    السبت 17 غشت 2013 - 11:14

    نسأل الله أن يجعل هذه الكلمات في ميزان حسناتك

  • مصطفى الزعيم
    السبت 17 غشت 2013 - 11:24

    ان الاستبداد وقح ولاحشمة له ولكي يزيد من طغيانه
    في وجه معارضيه يسارع الى تسفيه اراء الاسلاميين
    من ناحية الالتزام بمبادئ القانون الدولي .
    باختصار ان الاستبداد العربي لايرفع حيفه عن الامة
    سوى القانون الدولي .

  • عبد الله المتوكل
    السبت 17 غشت 2013 - 11:25

    من المؤكد أن آل سعود و آل نهيان… الغريقين أصلا في المستنقع الصهيوأمريكي ،يفتضح أمرهم يوما بعد يوم، منذ حرب الخليج الأولى و الثانية إلى اليوم؛ وذلك بسباحتهم ضد كل تيار نهضوي مستقل يريد التحرر من الاستبداد و التبعية و التخلف.
    أخزاهم الله و أذلهم أولائك الخونة و الأغبياء المتخاذلين!!!

  • inchae llah khilafa
    السبت 17 غشت 2013 - 11:28

    القسم الأول: نفاق اعتقادي وهو النفاق الأكبر الذي يظهر صاحبه الاسلام ويبطن الكفر وهذا النوع مخرج من الدين بالكلية وصاحبة في الدرك الأسفل من النار.
    الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ :الدليل قوله صلى الله عليه وسلم: (آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان) البخاري ومسلم:قال عليه الصلاة والسلام " اربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كان فيه خصلة من النفاق حتى يدعها: إذا اؤتمن خان وإذا حدَّث كذب وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر" متفق عليه

  • بلبل
    السبت 17 غشت 2013 - 11:37

    هل تبين لكم الفرق بين عالمنا المقاصدي الامام الريسوني حفظه الله وبين فزازي
    استغفر الله على هذه المقارنة

  • ادريس
    السبت 17 غشت 2013 - 11:38

    قال تعالى : ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً (70) يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً ))
    قال اللّه تعالى: { هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعاً ما ألفت بين قلوبهم ولكن اللّه ألف بينهم}
    قال الله – تعالى -:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ} [التحريم: 6].
    قال تعالى :يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العظيم .
    حسبي الله ونعم الوكيل .

  • اوگادير
    السبت 17 غشت 2013 - 11:43

    جزاك الله خيرا شيخنا الفاضل نريد مواقف جماعية جريئة أخرى من علماء المغرب وليس فقط فلتات النصرة من المألوفة وجوههم تجاه إخواننا المظلومين في بقاع العالم المغرب قادر على فعل الكثير من المواقف ترفع من قدره لماذا الخذلان ماذا سنجيب الله غداً .

  • ahmed
    السبت 17 غشت 2013 - 11:50

    دولة المؤامرات,هي كذلك يا مفخرة المغاربة, نحبك في الله يا شيخ واعانكم الله.

  • markios2
    السبت 17 غشت 2013 - 11:52

    بارك الله فيك شيخنا الجليل;صدحت بلحق واكترهم للحق كارهون.

  • احمد
    السبت 17 غشت 2013 - 11:57

    فعلا ان ما قاله الدكتور الريسونى صحيح فكيف يليق بعاهل هو خادم الحرمين الشريفين ان يقوم بالدعم المادى والمعنوى للسفاحين القتلةالخائنين لوطنهم المنتزين الشرعية الدستورية بالقوة من اهلها . نتمنى من العاهل السعودى ان يتراجع عن دعمه للنقلابيين اللاشرعيين . اما الامارات العربية فقد تحولت الى عش الارهابيين الهاربين وجدير ان تسمى بالامؤامرات العربية المتحدة

  • جمال
    السبت 17 غشت 2013 - 11:58

    اايد بيان العالم المناضل و اتمنى من غيره من المثقفين ان يحذو حذوه.
    ان الطغمة الحاكمة في نجد والحجاز صار جليا انها مع شرذمة الاجرام الامارتية تمثل العدو الاساسي لطموحاتنا في الحرية و الديموقراطية و الكرامة. فهم من ينشرون الدعارة في العالم العربي مستغلين فقر شعوبها هم من يعملون ليل نهار على مسخ الهوية الاسلامية للمسلمين من خلال اعلامهم الداعر المتحلل من كل قيم الصدق و الموضوعية و هم من يقفون اليوم بدولاراتهم الملعونة و راء محولات الانقضاض على مخرجات الربيع العربي.
    يمارسون الدجل دون حياء. الم تسمعو الم تسمعوا هادم الحرمين و هو يعد الانقلابيين المصريين بالدعم في حربهم على الاخوان المسلمين رموز البطولة و الشهامة والشرف. فليعلم الرجعيون انهم اغبى و احقر من ان يفرضوا على شعوبنا العربية تخلفهم و بدائيتهم رغم كل ما يضخونه من اموال في جماعات تدعي السلفية زورا و بهتانا ليفبركوا فتاوى الفتنة و التخذيل و التشويش عن نضال الاسلاميين الاحرار دعاة الديموقراطية انصار حق الشعوب في الامساك بمصائرها بيدها.
    ان شعوبنا صارت اوعى من ان تلتبس عليها الامر انها صارت تتميز بوضوح من يقف معها في نضالها و من يخذلها .

  • بنحمو
    السبت 17 غشت 2013 - 12:15

    "لكن أكثر الناس لا يعلمون" صدق الله الظيم.
    في كل ما كتبت سيد الريسوني لم جد إلا الآية الكريمة بصدقها الإلاهي.
    إذا كنت تنتمي إلى المنظمة الدولية الإخواية فلك عدرك. أما إذا كنت بعيدا عنها فأنت لا تعرف عن ما يجري في مصر و في العالم كله إلا ما تعرفه عن جهة واحدة: بوق الإخوانية العالمية, الله يحفظنا من أشرارها. لعلمك المعطلون المغاربة بالرباط تهشم رؤوسهم يوميا و في كل مناسبة. هل ستقول أن الحكومة البنكيرانية إرهابية ؟ هل لما تعرف أن الأمن المغربي قد فكك جماعة إرهابية جهادية ستقول أن المملكة إرهبية ؟
    سيدي أتابع ما يجري في مصر مند تعلي مرسي الحكم و من منابرمتعدد وغير منتمية , لم أر و أشاهد إلا إرهابا من طرف الإخوان على الشعب المصري كله من ساسته, ومثقفيه و إعلامييه و فنانيه, و سمعت شيوخهم ينعتون حضارة مصر العريقة بالفاجرة التى يجب محيها. أليس هذا أصل الإرهاب؟
    إذا كنت ضد حكام السعودية فهذا شأنك, غير أنك يجب أن تعترف بأنك تساند العالم الغربي و أمريكا . لكن ألم تسأل نفسك لما هذا الدعم كله من أمريكا التي هدمت كلا من أفغانيستان و العراق و تركتهم في حرب أهلية يموت بها مئات من ضحايا الإرهاب الديني ؟

  • عبد الله
    السبت 17 غشت 2013 - 12:27

    السلام عليكم اقول جزاك الله خيرا ايها العالم على كلمة حق وانا استغربت موقف العاهل السعودى الذى صرح جهارا بانه مع الانقلابيين ضذ الارهاب هذا موقف مؤسف وضال والا كيف يقول هذا الكلام ويقف هذا الموقف مع الارهابيين ضد اخير رجالات مصر اخير الناس هم اخوان المسلمين واحط الناس واخبث الناس هم الانقلابيون هذا الموقف من العاهل السعودى سيحاسب عليه هنا ويوم القيامة وانا لم اعد انظر اليه نظرة احترام بعد موقفه هذا حاله يشبه حال نصر الله اقولها وبكل اسف لقد اخطا خطا فادحا بموقفه مع الطغاة واساله هل هو مع الشيخ حسان والشيخ حسن يعقوب والشيخ القرضاوى وغيرهم من العلماء الاجلاء ام مع البرادعى وعمرو موسى والسيسى الخائنين انا اتعجب من موقفه وربما قد اصيب بمرض نفسانى وما اشبه ذلك لان الامر مستغرب العلماء يقفون مع الاخوان ضد الخونة وهو مع الخبثاء لذلك يجب ان يعرض على الاطباء وادعوا له بالشفاء

  • المشتكي الى الله
    السبت 17 غشت 2013 - 12:27

    ينصر دينك يا شيخنا عين العقل والموضوعية

  • ذوالفقار علي
    السبت 17 غشت 2013 - 12:38

    لقد كشفت دولة الحمارات العربية المتحدة ومملكة العبودية و دولة القويت عن وجوههم الحقيقة بالانحياز الباطل وتمويل العسكر ليقتل الأبرياء ويعيث في ارض الكنانة فسادا ان هذه الدول الرجعية القرسطوية تخاف من الديموقراطية والحرية والمد التحرري مخافة من سقوط عروشها لكن بعد الجمهوريات الوراثية سيأتي الدور على على المملكات الشمولية قريبا ان شاء الله .

  • hassan al amazighi
    السبت 17 غشت 2013 - 12:39

    صدقناك يا سيدي احمد الريسوني فانت قد سبق لك ان عاشرتهم سنوات .
    ملاحظة: انا واثق لعدم نشر هذا التعليق لكون هذا المنبر موال لكم وسنرى ان كان العكس

  • بنحمو
    السبت 17 غشت 2013 - 12:40

    "وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُون" صدق الله العظيم.
    كل ما كتب في المقال الآية الكريمة تضربه عرض الحائط.
    كيف للسيد الريسوني أن يهاجم حكام السعودية و بالثالي يساند الغرب و أمريكا التي أحرقت أفغانيستان و دمرت أرض الرافدين, و تركتهما في الإرهاب الديني الذي يقتل يوميا مئات الضحايا. أهكذا يريد أن تصبح مصر ؟ يهاجم حكام السعودية و يزغرد لأصحاب كواتنامو و سجن أبو غريب…
    أرجو من عالمنا أن يستمد أخباره من جميع المحطات الإعلامية , المحايدة و غير المحايدة حتى يفتي في أمر حكام السعودية.
    أما ما يجري في مصر, فلم أسمع في العالم كله عن تظاهرات سلمية تهاجم القوات العمومية بالرشاشات و الأربيجي.
    سقط القناع سيدي, لا دين للإخوان في مصر إلا المصلحة. أبعد الله عن وطننا هذا النوع من البشر.

  • حائر
    السبت 17 غشت 2013 - 12:41

    ثمانون مليون من الناس توقفت مصالحهم لمدة عامين واقتصاد على حافة الانهيار وادارات لم تتمكن خلال عامين من انجاز أي من أحلام الثورة ، وثورة يتحدث باسم فصائلها اطفال لم يتجاوزوا سنوات المراهقة بعد ، وبلد تعد عين العالم العربي الذي يرأى بها معطلة الحضور في المشهد السياسي لمدة عامين بسبب عدم الاستقرار وقاعدة فقهية تقول يقتل الثلث لصلاح الثلثين ، وحديث يقول انصر أخاك ظالماً او مظلوم وأمر ساهم فيه العاقل والمجنون والمتعلم والجاهل ، معدلات صعبة تجعل الانسان العاقل في حيرة من أمره.
    أنا اعتقد أن من الحق أن تنصر أخاك بكل الوسائل وكان آخرها النصح ومحاولة اصلاح ذات البين ، أما اذا عجزت عن تحقيق ذلك واتضح أن الفرس الذي تراهن عليه لن يفوز وأن النهاية مستحيلة بفوزه فعليك باقناعه أن ينسحب من السباق فان لم يستجب بالحسنى فليس امامك خيار الاطرده حفاظا عليه ، نعم الثمن غالي ومؤلم ولكنه ربما يكون أقل الضررين . عامان والعالم يراقب الاحداث على الساحة المصرية والأحول من سيئ الى أسواء ، هل المطلوب منا ان نقف متفرجين أم نقف ضد التي تبغي بغض النظر عن العواقب أم نحاول جاهدين أن نضع حداً لهذه المعارك الخاسرة

  • شيئ غريب و رهيب
    السبت 17 غشت 2013 - 12:56

    أترك الخرفان تتأمر على الشعوب المسلمة مستعملة النعمة التي رزقها الله لهذه الأمة لتكون في غنى عن تبعية الغرب
    أترك الخرفان لشعوبها هي من سينتقم منها و إن شاء الله نهاية آل سعود و آل خرفان ستأتي من الداخل من الشجرة نفسها بأيد أبنائها

  • Mohamed
    السبت 17 غشت 2013 - 12:58

    C'est vraiment décevant de voir un soit disant khadim al haramayn se comporter de la sorte. Ça prouve qu'il sent son tour s'approcher. Je me demande qu'elle va être l'intensité de la révolution du peuple du Hijaz contre la famille al Saoud, ce pouvoir corrompu illigilitime et très dépassé.

  • مغربي حر
    السبت 17 غشت 2013 - 13:03

    لماذا لم تذكر آل خليفة الذي يدعم أﻹرهاب في. سورية، وإذا كان عزل مرسي انقلابا فلماذا لا تعتبرون عزل مبارك انقلابا رغم أن الإثنان رفضه أغلب الشعب المصري

  • hmizoo
    السبت 17 غشت 2013 - 13:17

    جزا الله الدكتور المحبوب أحمد الريسوني خير الجزاء على كلام الحق في زمن أصبحنا نرى فيه علماء السلاطين

  • abderrahman
    السبت 17 غشت 2013 - 13:23

    الريسوني يعتبر من العلماء القلائل الذين لا يخشون في الله لومة لائم في قول الحق أسأل الله أن يوفقه لمخدمة الصالح العام

  • marocain
    السبت 17 غشت 2013 - 13:24

    rien qu a voir le direct d hier soir de Aljazeera et comparer a celui de OnLine , il saura que général Sissi a totalement raison… d ailleurs pourquoi Aljazeera était la …seule chaîne qui avait l'exclusivité de filmer de l’intérieur?

  • ahmed
    السبت 17 غشت 2013 - 13:26

    لله ضرك يا أخي/ أبو عبد الصمد .

  • محمد ف
    السبت 17 غشت 2013 - 13:30

    ال سعود مع حلفائهم الامريكان و الاسرائييليين خربو الدول العربية الاسلامية كافة فلا يضخوا اموالهم الا للفتنة ولا يعطو اموال الا لقتل الناس وذبحهم نسأل الله ان ينتقم منهم و ال نهيان
    وننتظركم بعد 30 سنة عندما تجف ابار البترول يا خونة

  • عبد الكريم
    السبت 17 غشت 2013 - 13:40

    الاخوان تاريخيا صنيعة المخابرات الانجليزية والوثائق السرية التي نشرت تثبت دلك..هاهم ينكشفون الان حيث يهرع الغرب ومشايخ الفتنة والسوء مثل الريسوني لانقادهم …متى كان الغرب يحمي الاسلام..ومتى كان الاخوان ديموقراطيون..لقد بنت امريكا وحلفائها خططها للشرق الاوسط على تواجد الاخوان في السلطة لانهم كانوا سيطبقون حرفيا ما يملى عليهم….ابطل الشعب المصري العظيم هدا المخطط..

  • VERITE
    السبت 17 غشت 2013 - 13:42

    Bravo M. Raissouni. Vive Aljazeera, le roi de la Saudi defend ses chateaux avec ses prostitues en Egypte. Tres decu de ces traitres pourris

  • العربي
    السبت 17 غشت 2013 - 13:44

    اهل الثراء المشكلة لن يفهموها مهما شرحت يااستاد يضنون مشكلة حماس او الاخوان المسلمين او ممكن هم مازالوا متؤامرين مع المجلس العسكري وكان مرسي لم يكن ..والله اعلم.ليعلم الجميع ان في المصريين من يقول لاتدافعوا علي محمد رسول الله صلي الله عليه وسلم لانه ليس مصري واضنهم مع الانقلالبين وهدا ليس شاءن داخلي وليس ارهاب

  • Mohamed
    السبت 17 غشت 2013 - 13:46

    لا يريدون نجاح الثورة المصرية خوفا من مواقعهم .
    لاحول و لا قوة الا بالله .

  • لا لتدمير مصر
    السبت 17 غشت 2013 - 13:50

    إداكانت الإمارات أصبحت دولة المؤامرات فمادا تكون دويلة قطر؟
    أليست قطروقناتها الخنزيرة هي سبب بلاوي المنطقة؟
    ألا تضم قطرأكبرقاعدة أمريكية في المنطقة(قلعدة السيلية)؟
    ألم تكن تلك القاعدة منطلق الطائرات الأمريكية التي دمرت العراق؟
    أليست قناة الخنزيرة عبر قناتها الإخبارية والجزيرة مباشر وموقعها الإليكتروني بوقا لجماعة الإخوان ويدها الإعلامية الباطشة؟
    أليست قطر داعمة لجماعة الإخوان في مشارق الأرض ومغاربها؟
    إدا كنت يا ريسوني تدافع حقا عن الشرعية والديموقراطية فما رأيك يسجن شاعر قطري لمدة15سنة لم يرتكب أي جرم سوى التعبير بقصيدة شعرية عن نقده لأمير وقطر ونظامه السياسي؟هل هدا المواطن القطري ليس إنسانا؟
    إدا كان آل سعود كما تقول مع الإرهاب فلمادا هربت عندهم واشتغلت عندهم لسنوات واكلت نعمتهم قبل أن تولي وجهك قبل الدوحة عاصمة الإخوان العالمية؟
    نقول للريسوني وغيره:مايحدث في مصر سيكون مفصليا في تاريخ المنطقة وهو بداية موت الإسلام السياسي واقتلاع جدوره التي تتغدى من أعمال البر والإحسان والأنشطة الدينية والدعوية
    من الغد من يريد الإشتغال في السياسة يجب أن يدخل من بابها وليس من النافدة

  • سوسي مازيغ
    السبت 17 غشت 2013 - 14:17

    السعودية والكويت والامارات تصف الواقع المصري بالارهاب اترون النفاق بعينه اتعلمون لماذا لان الاخوان في مصر لهم اتجاه شيعي وهذه البلدان لها الكراهية لهذا المذهب وقطر مع الاخوان لانها عبارة عن قطيع تسيره امريكا

  • سوسي مازيغ
    السبت 17 غشت 2013 - 14:19

    السعودية والكويت والامارات تصف الواقع المصري بالارهاب اترون النفاق بعينه اتعلمون لماذا لان الاخوان في مصر لهم اتجاه شيعي وهذه البلدان لها الكراهية لهذا المذهب وقطر مع الاخوان لانها عبارة عن قطيع تسيره امريكا

  • سوسي مازيغ
    السبت 17 غشت 2013 - 14:20

    السعودية والكويت والامارات تصف الواقع المصري بالارهاب اترون النفاق بعينه اتعلمون لماذا لان الاخوان في مصر لهم اتجاه شيعي وهذه البلدان لها الكراهية لهذا المذهب وقطر مع الاخوان لانها عبارة عن قطيع تسيره امريكا

  • Abu-rida
    السبت 17 غشت 2013 - 14:36

    إلى هذه الدرجة أصبحا الدم المسلمون رخيص بالله عليكم لو حصل إهانة لمواطن غير مسلم في الدولة عربية لأقامت الدنيا ولم تقعد ويخرج من هم من جلدتنا. يبارك قتل المسلمون بالدعوى الإرهاب فنقول لمن يبارك قتل المسلمون كما تدين تدن

  • عائشة طوقان
    السبت 17 غشت 2013 - 14:43

    ياناس حرام اللي بتقولوه والريسوني مثله متل اللي ماشي على أجندات أمريكية صهيونية وسوف ينقلب السحر على الساحر والأيام والسنين بيننا وأمريكا وإسرائيل سوف تحتل كل البلدان العربية بسبب ناس متل الريسوني

  • انور
    السبت 17 غشت 2013 - 14:48

    ولّى عهد الاسلام والمسلمين وانتهى زمن أل خرفان والرهبان العملاء انا أتذكر وقت العشرية السوداء في الجزائر واتذكر جيدا الائمة في السعودية والافتاء بقتل عناصر الامن الجزائري في التسعينات وهذا الا لان الجزائر عارضت سياستهم نحو التطبيع مع اسرائيل أه يا آل خرفان وآل العبود أن كيدكم عظيم

  • سوسي مازيغ
    السبت 17 غشت 2013 - 14:52

    السعودية والكويت والامارات تصف الواقع المصري بالارهاب اترون النفاق بعينه اتعلمون لماذا لان الاخوان في مصر لهم اتجاه شيعي وهذه البلدان لها الكراهية لهذا المذهب وقطر مع الاخوان لانها عبارة عن قطيع تسيره امريكا

  • احمد تلاكلو
    السبت 17 غشت 2013 - 15:13

    جزاك الله خيرا ياأخونا المحبوب أحمد الريسوني خير الجزاء على كلام الحق في زمن أصبحنا نرى فيه الظالم مظلوم والمظلوم ظالم.
    العقلاء اللدين يتتبعون الاحداث لم تفاجئهم خرجه ال سعود. على مر الزمان فهم عملاء لأمريكا وبالتالي هم أعداء الأمة الإسلامية فكيفالا الا يدعمو الإنقلابيون الملحدون في مصر.
    يمكرورن ويمكر الله والله خير الماكرين

  • مراد
    السبت 17 غشت 2013 - 15:51

    جزا الله الدكتور أحمد الريسوني خير الجزاء على كلام الحق

  • عبدالصمد
    السبت 17 غشت 2013 - 16:00

    الان جئت بالحق في كل ما قلت والهمك الله الصواب فوالله هم كما وصفتهم هل فعلا عدت وانقشعت الغمامة واتضحت عندك الامور ام نزوة عابرة وتعود حليمة الى عادتها القديمة

  • فلان اومان
    السبت 17 غشت 2013 - 16:02

    أيها العقلاء اصبروا وصابروا، فإن المجازر التي تشهدها مصر حاليا قد خطط لها من قبل النظام الأمريكي عن طريق اللوبي الصهيوني وحكومة نتنياهو المجرم بمباركة الأنظمة الرجعية ومخابرات الدول المسيطرة على خيرات الشعوب المغلوبة على أمرها. إن قواد الجيش المصري والأجهزة الأمنية التي تتلذذ بسفك الدماء إنما تقوم بواجبها في تنفيذ أوامر أسيادها التي تلقت ثمنا بخسا في المقابل. المجرمون الحقيقيون في تل أ بيب وواشنطن وفي عواصم الدول التي تقف ضد حريات الشعوب. وإن كان يغني شيئا للتخفيف عن النفس جراء هذه الكارثة، فإن الشعب الأمريكي أيضا مغلوب على أمره وعلى كف عفريت. اللوبي يعمل ليل نهار للسهر على أمن إسرائيل وأمن الأنظمة التي تحارب شعوبها. وإن كانت تقوم بالتمويل جراء سرقة خيرات شعوبها.
    الاستقلالية في دعم أي شيء تكون بيد الاسياد وليست بيد المأجورين. الرجاء أن ينتبه الشيخ وغيره إلى هذه الحقيقة.

  • محمد
    السبت 17 غشت 2013 - 16:12

    يتحدث ملك السعودية عن الإرهاب في مصر و يلصقه بالمظلومين و ينتصر للإنقلابيين. قتل الناس في وهم يصولن صلاة الفجر من قبل الحكومة الإنقلابية المصرية و ملك السعودية يقلب الحقائق و يصف المقتول بالقاتل و الإرهابي . أنظمة الخليج التي تستعبد جزءا من شعوبها و تنعتهم بالبدون لا يمكنها إلا أن تشد عما يجتمع عليه الناس و هي ترفل و تعيث فسادا في الأرض بمال الله الذي إئتمنهم عليه . لقد ورطتهم أمريكا و إسرائيل في تمويل الإنقلاب و دعمه فإذا إنزوت أمريكا, التي منتهم كما يمني الشيطان بني آدم ,درءا لجريرة الدماء المسكوبة وجدت السعودية و الإمرات نفسيهما في موقف المشلول الذي يدافع عن الباطل و يدحض الحق.

  • خالد بومليك
    السبت 17 غشت 2013 - 16:28

    إن الذين فتنوا المؤمنون والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق. هذا قول الله بالنسبة لمن فتن فما بالك بمن انقلب على الشرعيه وقتل الأبرياء السلميين وحرق البيوت والمتاجر والمساجد واعان على ذلك
    أقول لمن أعان على ذلك شعبيتكم في الحضيض لاتمثلون إلا حوالي 5 في المائه من شعوبكم أكثرية الناس لا تريدكم
    أبشركم أن شعوبكم سوف تنقلب عليكم
    بسبب استبدادكم ودكتاتوريتكم واستمتاعكم بخيرات آلامه دون رعاياكم
    دوركم قادم
    إلناس لا تحبكم أنها تخشاكم. وتخشى ظلمكم

  • mohager
    السبت 17 غشت 2013 - 16:41

    Mr.Hai، NONO، بابا وBenhamo،
    رفاق، أنا أعيش في مصر وأنا مندهش كيف تتقون هذه المعلومات القادمة من الاوساط التي تحارب الديمقراطية و الا خوان المسلمين.
    شيء من العقلانية ينقص تحاليلكم. إذاكانت الولايات المتحدة الأمريكية والغرب يدعمون الإخوان والإسلاميين، فإنها سوف تجعل العالم كله رأسا على عقب من أجل التوصل إلى تقديم الدعم لهم، أو أنها لن تسمح أن يحدث الانقلاب.

  • yanik
    السبت 17 غشت 2013 - 17:13

    je veux juste savoir et Qatar il fait koi dans tous ca , les freres musulman sont gouverner par Qatar , et il y a des pays qu ils ont pour la guerre car leur economie vas s effondrer s il ne vent pas les armes c est pourquoi il defendent les freres musulmans et la guerre en egypte . il ont bruler la syrie ; l irak le liban afghanistan pakistan somale et la lybie alors les islamistes recoivent les aides de Qatar pour acheter les armes et pour detruire leur pays au nom de l islam wallah j ai honte de dire que je suis musulmans ici en europe wallah elaadime

  • ملاحظ
    السبت 17 غشت 2013 - 17:36

    التساؤل الذي يطرح نفسه بالحاح هو تناقض موقفي كل من الولايات المتحدة و العربية السعودية من الازمة المصرية لدرجة انها هددت العسكر بقطع المساعدات التي تتلقاها مصر مقابل دخولها خيمة كامب ديفيد وبهذا الموقف تتخندق تلقائيا الى جانب عدوها اللذوذ ايران وتابعه حزب الله كما كان الامر بالامس القريب وقد لايخف على متتبع انه عندمايلتقيان لن تكون النتيجة باحسن حال مما تعرفه بلاد ما بين النهرين ! لعل واقع حال العرب اليوم يجعلنا نتذكر النداء الصيحة للشهيد الرئيس ياسر عرفات حين تحدث عن المشروع الامريكي الاسرائيلي لاعادة رسم خريطة الشرق الاوسط وشمال افريقيا ولعنا في مراحله المتقدمة بعد تقسيم العراق وانفصال السودان الجنوبي والاعلان ان اسرائيل دولة قومية لليهود …امام كل هذا نلاحظ ان الولايات المتحدة قد انتقلت من دعم المذهب الوهابي بعد احداث نيويورك الى دعم الاخوان يتضح ذلك ان جميع الثوراث المسنودة من الغرب افرزت حكومات اخوانية …لكن ما يحز في القلب هو ان الدم العربي اصبح رخيصا لدرجة انه يراق يوميا على امتداد الخريطة العربية !…خلاصة القول رحم الله جميع الابرياء الذين سقطوا على امتداد الخريطةالعربية

  • ayoubi mohamed
    السبت 17 غشت 2013 - 19:29

    لو كان فعلها صدام و ضم دويلات الخليج لدولة العراق العظيمة، لكنا استرحنا من كل هذه الشرور
    رحمة الله عليك يا صدام

  • احمد
    السبت 17 غشت 2013 - 19:33

    لو كان لكل علماء الامة الحرية والقدرة والاستقلالية لما اصبحنا حقول تجارب لكل من له مصلحة باستغلال ترواتنا واستعمار اراضينا وإذلال شعوبنا والتحكم بل صناعة الحكام لنا من طينة الخونة والمرتزقة والتابعين والجهل
    الله ينصرك ويكثر من امثالك لتقوية ولو معنويا أحرار العرب الذين سينتصرون يوما ان شاء الله
    العزة للمسلمين والعرب رغم تخادل حكامناً وتواطئهم مع الصهاينة النصر قادم ، احب السيسي. او عباس او ال بترول كلهم

  • حيران
    السبت 17 غشت 2013 - 21:53

    صدقت يا عالم المقاصد لما استدلت بالاية الكريمة(والله غالب على امره ولكن اكثر الناس لا يعلمون ) شخصيا لااعلم من معه الحق ويغلب علي الضن انكم تميلون الى من تحبون والله اسال ان ينصر الحق.

  • nadia
    الأحد 18 غشت 2013 - 00:41

    الحمد لله انه الشعب المصري كان دكيا و وضع يده بيد الجيش الله ينصركم على الاعداء و يحميكم من الارهابيين الدين يناشدون امريكا و غيرها للتدخل و هدا اكبر دليل على انه الجماعة الارهابية متواطئة مع الكفرة و تتجر باسم الدين الله يعطيكم الصحة على التعليقات : عائشة طوقان عبد الكريم رقم 47 و بنحمو و مغربي حر

  • زكرياء
    الأحد 18 غشت 2013 - 02:21

    ما دامت الانظمة في دول الخليج قائمة فلن تنجح اي ثورة شعبية في الدول العربية وذلك لكون هذه الانظمة التي ترجع الى الزمن الطباشيري توجه هذه الثورات بالاموال التي حباها الله بها، مخافة ان تصبح هذه الدول ديمقراطية، فتكون نهاية حتمية لهذه الانظمة الديكتاتورية المتخلفة.
    دول الخليج وخاصة السعودية هي من تخلق المشاكل في الكثير من الدول العربية حاليا وخاصة ما تشهده سورياوهي السبب والممول في الحرب على العراق وقتل اكثر من مليون عراقي.
    دول الخليج هي من كانت وراء سقوط القدافي والتنكيل بجثته لا لشيء الا لانه كان يقول الحقائق في القمم العربية التي تغضب ملوك وامراء هذه الدول.

  • زكرياء
    الأحد 18 غشت 2013 - 02:45

    ما دامت الانظمة في دول الخليج قائمة فلن تنجح اي ثورة شعبية في الدول العربية وذلك لكون هذه الانظمة التي ترجع الى الزمن الطباشيري توجه هذه الثورات بالاموال التي حباها الله بها، مخافة ان تصبح هذه الدول ديمقراطية، فتكون نهاية حتمية لهذه الانظمة الديكتاتورية المتخلفة.
    دول الخليج وخاصة السعودية هي من تخلق المشاكل في الكثير من الدول العربية حاليا وخاصة ما تشهده سورياوهي السبب والممول في الحرب على العراق وقتل اكثر من مليون عراقي.
    دول الخليج هي من كانت وراء سقوط القدافي والتنكيل بجثته لا لشيء الا لانه كان يقول الحقائق في القمم العربية التي تغضب ملوك وامراء هذه الدول.

  • احمد
    الأحد 18 غشت 2013 - 02:55

    لقد فزت بنصيبك من هذه المليارات ايام كنت في السعودية . هذا سلوككم ايها المهربون الدينيون :تاكلون النعمة وتسبون الملة ؟؟

  • زكرياء
    الأحد 18 غشت 2013 - 10:02

    ما دامت الانظمة في دول الخليج قائمة فلن تنجح اي ثورة شعبية في الدول العربية وذلك لكون هذه الانظمة التي ترجع الى الزمن الطباشيري توجه هذه الثورات بالاموال التي حباها الله بها، مخافة ان تصبح هذه الدول ديمقراطية، فتكون نهاية حتمية لهذه الانظمة الديكتاتورية المتخلفة.
    دول الخليج وخاصة السعودية هي من تخلق المشاكل في الكثير من الدول العربية حاليا وخاصة ما تشهده سورياوهي السبب والممول في الحرب على العراق وقتل اكثر من مليون عراقي.
    دول الخليج هي من كانت وراء سقوط القدافي والتنكيل بجثته لا لشيء الا لانه كان يقول الحقائق في القمم العربية التي تغضب ملوك وامراء هذه الدول

  • العابر أبو جابر
    الأحد 18 غشت 2013 - 20:46

    قصم الله ظهرك يا ريسوني و قصم أظهر أهل البدع كافة. تتهمون دولة التوحيد و السنة و أنتم تسكتون عن الشرك و البدعة في هذا البلد و تدعون العلم و أنتم أجهل الناس به اللهم اليك المشتكى اللهم عليك بالمبتدعة و أهل الضلال و أعلي راية التوحيد و السنة يا حي يا قيوم

  • اندريج
    الإثنين 19 غشت 2013 - 01:15

    كتبت عن السعودية ودورها المخزي وعن الامارات ودورهاالقبيح ولم تقل شييا عن المغرر به ملكنا الهمام الشاب الذي نصحوه بتهنية الرييس الموقت لمصر.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة