24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  3. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  4. "البراق" يخصص احتفالا لوصول المسافر المليون (5.00)

  5. القضاة يقررون الانضمام إلى المحتجين بالسودان (5.00)

قيم هذا المقال

3.89

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | والدة السِّيسي المغربية وراء مقاضاته غدا

والدة السِّيسي المغربية وراء مقاضاته غدا

والدة السِّيسي المغربية وراء مقاضاته غدا

رفع مواطن مصري، يدعى حامد صديق، دعوى قضائية يطالب من خلالها بإسقاط الجنسية المصرية عن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة والمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت.. حيث ارتَكَزَت الدعوى القضائية على كون الفريق السيسي مولودا لأم يهودية مغربية الجنسية، تدعى مليكة تيتاني، مولودة بالمغرب وتنازلت عن جنسيتها المغربية لتحصل على الجنسية المصرية خلال عام 1958، وفيما يخص المستشار عدلي منصور فإن والدته تحمل الجنسية الأمريكية.

القضاء المصري استجاب للدعوى وحدد جلسة يوم غد الأحد من أجل اشروع في مسار التقاضي ضمن القضية الحاملة لرقم 67434.. وقد اتَّهم رافع الدعوى وزير الدفاع بـ "اختطف الرئيس المنتخب محمد مرسي ليرغمه على الاستقالة، وهو ما ثبت بعدم صدور قرار بعزل الرئيس مرسى، أو إقالته، من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ولم يتم نشر ذلك بالجريدة الرسمية" وفق صك المطالب بالمحاكمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - c'est dingue السبت 24 غشت 2013 - 06:56
maintenant,j'ai tout compris en tant que musulman détestant les juifs là où ils se trouvent
2 - ريفي أصيل السبت 24 غشت 2013 - 07:09
بعد تبرئة حسني مبارك من طرف مرتزقة النظام الفاسد فلن ننتظر جديداً حول هذا السفاح المجوسي لأن القضاء بين أناملهم
3 - حسن السبت 24 غشت 2013 - 08:08
السلام عليكم
لو بقي الطنطاوي وزيرا للدفاع لما وقعت هذه الكارثة،فهو رجل رزين،يعرف أين يضع رجله،وأما السيسي فسرعان ما وقع في شراك الآخرين،الكل يعرفهم، وقد ندم على قيادة الانقلاب وفض الاعتصام بالقوة كما يتجلى من خطبه،إذ لو صبر قليلا لسقط مرسي والإخوان بدون خسائر تذكر،أي يسقطون أنفسهم بأنفسهم،لأنهم لا يصلحون للحكم.
4 - ahmed السبت 24 غشت 2013 - 09:06
eh voila la verite .si etait muslman 100/100 il ne va pa tuer ses freres et meme lejuifs car notre prohete eest le vrais guide de cette population du monde
5 - abdoullah najib السبت 24 غشت 2013 - 09:08
نعم هو يهود

لان اليهودي يتبع دين امه

و لان الجريمة التي قام بها السيسي من اسقاط الدولة الشرعية و الاعتداء على الدستور و قتل الالاف من الابرياء و ارتكاب المذابح بين ابناء الشعب المصري لا يقوم بها بهذا الشكل الفضيع الا يهودي.

و

هذه الجرائ مدبرة من قبل الاسرائيليين

و بمساعدة تامة من الغرب الذي رفض حتى ان يسمي الانقلاب انقلابا
6 - MEDA السبت 24 غشت 2013 - 09:16
Comme la violence et le terrorisme des qotbynes contre le peuple et les institutions égyptiennes après avoir conduit l’Etat , l’Economie et la société égyptienne à la faillite et exercé leur dictature noire en piratant la 1iere révolution des égyptien de 25/01/2011 sont défaits voilà qu’un de leur militant, bizarre maintenant et non avant, dans le cadre de Hisba propre à l’Egypte procédure utilisée tout temps contre les artistes et penseurs de lumière intente un procès aux deux hauts responsables de l’Etat dont le général nationaliste intègre qui s’est rangé du coté du peuple les 30/6 &26/7 2013 au lieu de soutenir un régime de dictature rejeté par plus de 35 millions de manifestants. Chez nous disposer d’une double ou triple nationalité n’annule pas la nationalité marocaine ni ses droits. Certains de nos parlementaires sont dans ce cas et même en abusent pour s’agiter en continu en girouette. Cette procédure va connaitre le même échec que les autres actions des Ikhwans.
7 - MEDA السبت 24 غشت 2013 - 09:16
Comme la violence et le terrorisme des qotbynes contre le peuple et les institutions égyptiennes après avoir conduit l’Etat , l’Economie et la société égyptienne à la faillite et exercé leur dictature noire en piratant la 1iere révolution des égyptien de 25/01/2011 sont défaits voilà qu’un de leur militant, bizarre maintenant et non avant, dans le cadre de Hisba propre à l’Egypte procédure utilisée tout temps contre les artistes et penseurs de lumière intente un procès aux deux hauts responsables de l’Etat dont le général nationaliste intègre qui s’est rangé du coté du peuple les 30/6 &26/7 2013 au lieu de soutenir un régime de dictature rejeté par plus de 35 millions de manifestants. Chez nous disposer d’une double ou triple nationalité n’annule pas la nationalité marocaine ni ses droits. Certains de nos parlementaires sont dans ce cas et même en abusent pour s’agiter en continu en girouette. Cette procédure va connaitre le même échec que les autres actions des Ikhwans.
8 - مراقب السبت 24 غشت 2013 - 09:25
في العادات اليهودية الشخص يهودي ما دام ان احد والديه يهوديا سواء كان ابا او اما, وهذا يفسر الان معاداة السيسي لحركة حماس والجماعات اسلامية, وهذا المواطن لن ينال ما يريده مع الاسف لان الطاغية السيسي متحكم بكل القطاعات بمصر فسواء القضاء او التعليم او الاعلام كل شيء بقبضته وهذا المواطن المسكين ينتظره شيء واحد وهو السجن والتعذيب.
9 - maghribiya السبت 24 غشت 2013 - 09:30
لهذا ارجوكم ان لا تقولو السيسي من ام مغربية نحن نتبرا من هؤولاء وخاصة المغاربة ليسوا يهود انما هم عرب وامازيغ في الاصل ومثل هذا المجرم السفاح لايشرفنا نحن يشرفنا طارق ابن زياد... و عقبة ابن نافع... وعد الكريم الخطابي... وابن بطوطة... وموحى وحمو الزياني... وووو القائمة كيبرة
10 - mouslim السبت 24 غشت 2013 - 09:42
juste pour le rappel lisez notre saint coran au lieu de regarder la tele pour savoir tout sur tout
11 - Ben Raho السبت 24 غشت 2013 - 10:04
أنا لا اتفق مع هذا الرجل في كثير من الأمور. لكن ما العيب في أن تكون أمه يهودية مغربية ، أو أمريكية!!! ماهذه العنصرية. لاحد منا اختار أبويه.لقد ولد وتربى في مصر وأبوه مصري وهو أيضا مصري. أنا لا أدافع عن شخصه ولكن عن مبدا حق المواطنة. ونبذ العنصرية . هذه القضايا ترفع فقط في البلدان العربية، وبخاصة في مصر.ادعو إلى الله أن ينعم على البلدان العربية بقليل من العقل فهو أصبح شي نادر .
12 - مغربية السبت 24 غشت 2013 - 10:15
اولا انا مغربية وافتخر بجدوري المغربية بلد طارق بن زياد وفاطمة الفهرية وابن بطوطة ،انا لا افهم عقدة العرب من المغربية .اي واحد من إخواننا العرب ما ان تكون اي قضية وتكون لها صلة بمغربية تقوم القيامة بغض النضر انها يهودية مغربية فهادا لا يعني تطاولهم علا المراة المغربية .المغربية يا عرب امرأة مكافحة وامرأة بالف رجل كوننا في بلد متفتح عنكم المراة المغربية اقتحمت جميع المجالات واتبتت جدارتها حتي الأسر المغربية أساسها هي المراة المغربية فهي تشتغل وتربي وتدير البيت بكل قوة المراة المغربية جميلة بدون عمليات تجميل طباخة ماهرة أنيقة متقفة .وادا دكر لي احد ما يدور في عقلية الشرقيات انها تخطف الرجال فرجالكم هم من يركعو أمامها لكي تقبل عليهم والعهر يوجد عندكم كدلك وفي اقبح صورة وستبقي المراة المغربية شامخة ومعطاا رغم كيد الكايدين
13 - ولد آسفي السبت 24 غشت 2013 - 10:16
هي السيسي غير ولد البلاد ؟؟ مفرسناش ....... أو يهودي عاود ......
هاد اسم مو' تيتاني' كون غي كملوه او دارو ليه ' تيتانيك' ... حيت هاد السيسي غرق أو غرٌق معاه مصر بحال التيتانيك ...
14 - عفريت سابق السبت 24 غشت 2013 - 10:17
حشا لله ان نقبله لجنسيتنا
بل امه اسرائلية
و المغربية لا تحرض ابناءها على الخشونة و القتل
نحن براء من السيسي براءة الذئب من دم يوسف
و لو سالت لشيطان على السيسي لقال اني بريء منه
15 - سعد السبت 24 غشت 2013 - 10:22
من هنا يتأكد ولاء السيسي للصهاينة والأمريكان في إقصاء الإخوان عن الساحة السياسية المصرية، بل واجثتاتهم بالمرة بتخوينهم واتهامهم بالإرهاب وممارسة صنوف التعذيب والاعتقالات والتضييق عليهم ومداهماتهم في بيوتهم بقوة الحديد والنار.. وهي ممارسات وحشية مستمدة من أساليب الصهاينة في فلسطين المحتلة...
16 - اسليمان السبت 24 غشت 2013 - 10:38
الله أكبر وما خفي أعظم.وأنا أقول داخل نفسي أن هذه المذابح لا يمكن أن يقترفها أويقترف مثلها الا الصهاينة. ترى السيسي واحد منهم.
17 - RACHAROZA السبت 24 غشت 2013 - 11:23
ليست مغربية هي يهودية اسرائلية
كرهها للمسلمين اعطته لابنها
18 - المهاجرة السبت 24 غشت 2013 - 11:29
نسخة اخرى عن القذافي و الله المستعان !أسأل الله ان يختم له بنفس النهاية.
العجيب ان مرسي هو من عينه عوضا عن الطنطناوي! هل كان ذلك بأمر خارجي أو هو غباء من الاخوان امر غريب لكن الاكيد ان هناك طبخة امريكية اسرائيلية وراء مايجري!
أسأل الله أن يحقن دماء المصريين و السوريين و جميع المسلمين الموحدين على ارض المعمورة
الخلافة الاسلامية هي الحل لما يجري في العالم الاسلامي لان القوانين الوضعية لن يطول عمرها مهما تقوت شوكتها لانها مبنية على حكم البشر و حكم البشر يبقى ظالما تحكمه مصالح افراد و جهات معينة على حساب باقي مكونات الشعوب في المقابل الخلافة تخضع لحكم الله عزوجل و حكم الله عادل دائما بعدالة و نزاهة المشرفين على تطبيقه وهو يحكم مصالح كل افراد المجتمع بما فيهم الحاكم و اكثر ما يخيف ويرهب اليهود و النصارى هو عودة المسلمين لامر الله و تطبيقهم شرائعه و هو مصدر الكلمة التي الصقوها بالاسلام -الارهاب-فنظام اسلامي عادل يضمن كرامة مواطنيه باي ارض على المعمورة فهو نظام ارهابي في تظرهم لانه لن يسكت على اي انتهاك في حق البشرية حتى لو كانت غير مسلمة لان الاسلام رحمة للعالمين و ليس للمسلمين فقط !!!
19 - Ahmad ghar السبت 24 غشت 2013 - 11:30
هل الان ام الاب الذي تحسب له الجنسية ان كلاهما؟
اذا فيجب اسقاط الجنسية من اوباما وساركوزي وووووووو
المهم التفاهة السيايسة التي بدآها العسكر لن تمر بخير لا على المصريين ولا على السيسي نفسه
20 - العرق دساس السبت 24 غشت 2013 - 11:35
العرق دساس . هذا من سلالة اليهود الذين يكنون الحقد للإسلام . ولو لم يكن كذلك لما قتل شباب مصر كما يقتل الذباب . ثم أن حسني مبارك خرج من السجن .... المعادلة واضحة وضوح الشمس . مبارك كان يحفظ أمن إسرائيل والسيسي ما هو إلا عميل للكيان الصهيوني . يا حسرة على الدكتور مرسي المصري الحر المثقف ذهب ضحية جواسيس مصر . إنه الكيان الصهيوني أقوى دولة في العالم ...بالتعاون . بنو صهيون متحدون بشكل خطير من أجل البقاء . وهذا سر قوتهم . الاتحاد قوة . ليس كالعرب " شي يقتل شي ، شي يهرس شي، شي يحسد شي ... . ما مطفرينهاش بيناتهم مابقا عاد يواجهو العدو الشرس اسرائيل "
21 - khalid السبت 24 غشت 2013 - 11:54
je vois aucun rapport entre son vrai identité ,les racines de sa mére ,et ce que fait cette homme .la mére de cette homme est une juive et alors .arretez s'il vous plait de juger les gens sur leur appartenance religieuse .il faut les juger plutot sur leur actes.MOUBARAK ,KADDAFI ,BACHAR et bien d'autres dictatures sont tous des musulmans ,mais ça ne l'aura jamais empecher de tuer ,et faire des massacres.bref, arretez votre racisme et votre hypocrisie sociale vous me faites honte d'etre marocain .
22 - ابن مصر السبت 24 غشت 2013 - 11:58
ما كل هذا الكره و الحقد و الغل الذي في قلوبكم من جهة القائد العظيم عبد الفتاح السيسي . ستتمنون يوما ان يكون في اوطانكم و لو رجل واحد مخلص لوطنه و شعبه و شجاع مثل القائد عبد الفتاح السيسي . هذا الرجل وقف في وجه الجماعه الارهابيه و تحمل المسئوليه امام ربه و جميع الناس في ان يحافظ على وطنه من الضياع و الانهيار و التفكك على يد الجماعه الفاسده . اللهم احفظه و سدد خطاه .
23 - ابن الوليد السبت 24 غشت 2013 - 11:59
ادخلوا سوق راسكم يا المغاربة!! فكروا في همكم ! والله ما يعرفكم حد. إلا تقاصتوا بهاذا الهم!! الإخوان المسلمون كانت تتعاطف مع البوليساريو خليهم ومانا حنا؟؟ السيسي كان طفلا يعطي التحية لجمال عبد الناصر ! الصورة عرضت هلى موقع هسبريس!
24 - Abderazak krad السبت 24 غشت 2013 - 12:03
إخواني قليلا من الوعي من فضلكم ما يحصل في مصر يحصل في المغرب .فأعطوني تورة واحدة نجحت كي نقف مع البلطجية المغاربة الدين يودون إسقاط النضام.أنا ضد الشعب يخرج للشارع لإسقاط الشرعية.فحسني مبارك كيف ما كان الحال كان رئيس شرعي لا يهم إن كان لا يدع شخصا أخر للإنتخاب لكن الجيش إنقلب عليه و بارك مرسي للجيش الإنقلاب وبالتالي أعطى فرصة للسيسي ليفعل ما شاء ويتبع الشعب.فلا ننسى أن الشعب نزل ضد مرسي كما نزل ضد مبارك فما الفرق بين ما نزلو ضد مبارك ومن كانو ضد مرسي فلا يهم كل هدا ما أود القول هو على الإخوان كفى من التعصب لأن الرسول عليه السلام لم يكن يدعو على اليهود ولم يكن يكفر أحدا وكان إنسان طيب ويحترم الجميع وشخصيا أنا أرى أن الإخوان كترو فيه شوية وخاصنا نحكمو بطريقة سياسية ماشي نقطعو الما والضو على إسرائيل من الوهلة الأولى وهدا ما وقع فيه مرسي بحيت أراد أن يكون زعيم العرب ويقتل بشار وهو لازال كرسيه باردا .الواقعية لا بد من دكرها لكن يجب أن نكون أدكياء نحن المسلمين فالإسلام ليس هو التعصب والتعصب هو الدي يجعل الغرب يعتقدون أننا إرهابيون ولا إله إلا الله محمد رسول الله
25 - ahmed السبت 24 غشت 2013 - 12:04
سبحان الله
عبد العزيز بوتفليقة عاش و درس بالمغرب
المرزوقي عاش و درس بالمغرب و عنده اخوة مغاربة
السيسي امه مغربية

هل أصبح المغرب مصدرا للزعماء العرب ؟؟؟
26 - سام السبت 24 غشت 2013 - 12:08
اذا كانت الشرعية سندا لقيام الدكتانورية فاهلا و سهلا بالانقلاب العسكري لارجاع الديموقراطية الى سكتها الصحيحة و انما الاعمال بالنيات و لكل امرئ ما نوى
27 - N.Swiss السبت 24 غشت 2013 - 12:10
C'est un comploteur militaire, c'est un lâche, il a assez tué et torturer, donc il était déjà un agent secret infiltré dans l'armée Egyptienne pour le compte d'Israël
28 - إعلامي مغربي السبت 24 غشت 2013 - 12:25
رجل عظيم هذا السيسي، مصر كانت ستتحول إلى أفغانستان جديدة لكن الله حبا بمصر برجل اسمه السيسي قام بكتابة تاريخ مصر من جديد ، لا ادري لماذا اغلب المغاربة هنا يتعاطفون مع الجماعة الإرهابية ! الإخوان مثلهم مثل العدل والإحسان لا يتعاملون سوى مع من هو منهم والبقية يضعونهم أعداء
لو حكمت العدل والإحسان المغرب لكان هناك تناحر وإرهاب وأجرام لا مثيل له باسم الدين ، معي اوضدي هذا هو منطق المتاسلمين
المصريين يريدون العيش في سلام و يريدون حياة بدون قلاقل لهذا المرجو أن نبقى على مسافة من المشكل المصري لان عندنا مشاكلنا المحلية التي هي اهم من القضايا الأخرى ، خاصة وان المغاربة ليس لديهم بعد نظر بل يحكمون على الأشياء من الجزيرة والفايسبوك ،، لو قمنا باستطلاع رأي هنا سنجد أن اغلب من علق لم يقرأ في حياته ولو كتاب عن السياسة أو التاريخ!
29 - ashraf el tazy السبت 24 غشت 2013 - 12:25
لابد أن نفرق دوما بين اليهود المحتلين لفلسطين ويهود العالم فالاولون هم الصهاينة أما الاخرين فهم اليهود فى اى مكان اخر وليكن مثلا المغرب فيوجد فيها يهود مغاربة وهم مثل المسلمين والمسيحيين مواطنين عاديون ولايجب ان نلعنهم او نسبهم بكونهم يهود لانهم ليسوا اسرائيلى الجنسية ولا صهاينة
30 - KATIB السبت 24 غشت 2013 - 12:29
يا لسخرية القدر
الوزير الذي عينه الرئيس الشرعي بيده انقلب عليه و تبث أن عرقه ليس صافيا.
لكن هنا تثبث خبرة و مكر اليهود المندسين.
جعلوا تعيين السيسي يبدوا لمرسي كأنه إختيار، لكنه بطريقة أو أخرى كان خطة مدروسة، إختاروه و مهدوا الطريق لكن ما يحصل الآن.
يمكنك القول أن كل ما نراه قد رسم و خطط بشكل دقيق منذ انتخاب مرسي مرورا بتعيين الخائن و ضجة بناء السد الإثيوبي الى الإنقلاب على الرئيس و قمع و تقتيل المعارضين إلى الإفراج عن حسني مبارك ... و القادم أدهى وأمر.
31 - koka السبت 24 غشت 2013 - 12:37
لكن ابوه مصري ومبارك مصري مائة بالمائة وقتل المصريين هدا تخلف حتى لو كانت امه يهودية فهي غير مسؤولة عن جرائمه هو رجل راشد ويتحمل كامل مسؤوليته تانيا هو تربى بمصر يعني الديكتاتورية اخدها من مصر قبل هدا اتدكر بعد سقوط مبارك كنتم يا مصريين تهللون بالجيش لما لم تتيرون موضوع جنسية امه ايضا العدل يقول ان ابوه المصري هو المسؤول الاول عن تربيته يجب ان يتحمل المسؤولية اليهود هم الوحدين من ينسبون الابن للامه والان انتم تقرون بقانون اليهود وتحاسبون المجرم من ديانة امه ليست من شيم الرجولة الرجل يواجه الرجل وجها لوجه ولا يبحث عن ثغرة كهده لان لا احد اختار والديه لو عدنا للاسلام مائة المسلمين كانوا والديهم غير مسلمين ومع دلك لم يعاملوا على هدا المبدا لا اعتقد ان مشكلتكم هي يهودية امه بقدر ماهي عقدة من الجنسية المغربية استمعت لفيديو مصري ممن يدعونن الاسلام اتباع مرسي يشتم المغاربة من خلال ام سيسي ولم يشتم اليهود انتم يامصريين معروف تعاملكم مع اليهود ولم تحتجوا على دلك الان فقط ظهرت لكم هده المشكلة انا اتعاطف مع ابرياء مصر سواء اتباع مرسي او السيسي من يستغلون في هده القضية ويقتلون
32 - amina khan السبت 24 غشت 2013 - 13:03
لو نفرض أم مغربية ,والمرأة المغربية ليست بي شتيمة !!!فهو فخر للمرأة العربية ... " فهو يتبع للأب" وبعدين انا عيشة في مصر من 24 سنة وواولادي مصرين .ونزلنا يوم 30-6 كل لي نفسي المغاربة يعرفوه إنه ليس إنقلاب" فهيا إرادة شعبية من سوء إدارة شؤون الدولة . من رئيس مرسي ..والشعب المصري شعب يعشق المغاربة "حتى فيه "حي المغاربة " من عهد سلطان علي" أرجوكم التعليقات الغير المدروسة تأثير على "الجالية المغربية" في مصر والله والله والله الشعب المصري شعب طيب وبحب المغرب شعبا وملكا . الإخوان عصابة مسلحة . ومن الاخر مخطت صهيوني امريكي ,ومصر
33 - hamid السبت 24 غشت 2013 - 13:06
si sessi stait un star de foot par exemple personne ne va dire ke sa mere est marocaine d'origine, en plus n'oublier pas ke les juifs marocais ont venu de l'egypte depuis plus ke 2000 ans et ils ont vecu avec les berberes au nord de l'afrique, donc arretez vos salades ((chers)) egyptiens votre sessi est egyptien a 100%
34 - ضد الضد السبت 24 غشت 2013 - 13:20
.. هل المصريون ينتسبون لآبائهم أم لأمهاتم.... اذا كانوا ينتسبون لأمهاتهم كعهد الجاهلية فهو مغربي ... و ان كانوا ينتسبون لآبائهم كما هو الشأن لكافة أبناء العالم فهو مصري و كفى من التلاعبات... لو كان ينتسب لأمه لتم تسميته : عبدالفتاح ابن مليكة تيتاني، و ليس عبدالفتاح السيسي، و لو كانت أمه يهودية حقا لما تم تسميته عبدالفتاح... أتعجب من حال المصريين. لما سفك ديماءهم أنسبوه الى المغرب ... و لماذا لم تنسبوا الموسيقار محمد عبدالوهاب الى المغرب رغم أن والده مغربيا تشهد بذلك والدة الموسيقار المرحوم محمد عبدالوهاب... عفوا عفوا اخواني المصريون لقد فهمت أنكم بالفعل تنتسبون الى الأم و ليس الى الأب لكن كان عليكم أن تسمون عبدالفتاح بلقب أمه و ليس بلقب أمه... أما المرأة المغربية سواء كانت عربية أو أمازيغية أو يهودية فهي أحسن منكم بألف درجة... و عبدالفتاح لو كبر و تعلم في المغرب لكان أحسن رجل في مصر، و لكن كبر في مصر بين أحضان العسكر الذين باعوا مصر خلال كل الحروب مع اسرائيل فكيف تترجون منه أن يكون...
35 - أنس السبت 24 غشت 2013 - 13:24
و قد قالها في خطابه: "اللي ميرضيش ربنا احنا حنبقى موجودين معاه " ... هذا كلام لا يقوله الا يهودي
36 - بوزبال السبت 24 غشت 2013 - 13:31
في بادئ الأمر أرغب في توضيح شيء مهم، إذا كانت أم السيسي مغربية يهودية فإنها تبقى مغربية بكل ما يستوجب ذلك من إحترام و تقدير للمغرب وللمغاربة ولليهود المغربة، كون أن الديانة لا علاقتة لها بالهوية، وقبل أن يرمي المصريين المغاربة عليهم أن يعرفو بأنهم تتخللهم أقلية مسيحية مقهورة ومهمشة ومقموعة، مما يوحي إلى العقلية الإقصائية والرجعية التي تسود في بلد الكنانة، بالرغم من كل الجهود المبدولة لطمس الحقيقة وتزيين صورة مصر وتسويقها بالخارج.
أما بخصوص الحالة التي تعيشها (الشقيقة) مصر، فهو شأن مصري مصري، أمر داخلي لا يمكننا الإنسياق ورائه، وبالتالي أي تعقيب أو تفسير سيؤدي بنا في الأخير إلى حوار عقيم.
الكل يعرف تاريخ مصر، فلا تستغربوا إن حكمت من قبل العسكر، فهي كانت وستظل كذلك.
أما الشرعية التي تتحدث عنها الرجعية فهي مجرد (صندوقراطية) بعيدة كل البعد عن كل منهجيات القوانين العامة العالمية 1/2
37 - costakon السبت 24 غشت 2013 - 13:40
"والدة السِّيسي "المغربي" "
وتنازلت عن جنسيتها المغربية لتحصل على الجنسية المصرية
???????????????
38 - احمد السبت 24 غشت 2013 - 13:43
من هم المغاربة؟
إذا أخدنا كتب التاريخ، نجد ان المغرب بلد استقطب نخبة البشرية من جميع الأصناف و الألوان و الجنسيات. من عهد الفنيقيين و أهل هرقل و أبطال البرابرة و شجعان الأمازيغ و زنوج أدغال أفريقا إلى وصول فرسان العرب بدين الإسلام. و كل هذه النخبة رجالا و نساء، كانوا من شجعان قومهم من لا يخافون خوض المغامرات" l'élite de la sélection d'après Freud "
و في عصرنا هذا نجد هؤلاء الأبطال المغاربة طردوا كل من حاول استعمار الوطن العربي. و يعتبرهم العدو أنهم أشرس جيش في القتال كما أنهم كرماء فإنهم أشداء.
39 - Alami chahbouni السبت 24 غشت 2013 - 13:46
‏‎ ‎حسبنا الله ونعم الوكيل الشعب المغربي شعب متسامح لايرضى بالإهانة من أي جهة كانت سواء داخل المغرب أو خارجه نحن شعب مسلم ودمقراطي ونعتزو بمملكتنا العلوية الشريفة أما السيسي اللذي تتكلمون عنه تقول أمه مغربية نساء المغاربة أحرار لايقبلون الضلم ولا يقبلون بأي إنسان أن يمس بكرامتهم أنتم لم تفهمو النساء المغربيات جيدا فالمرأة المغربية عندها نصف المجتمع بل المجتمع بأكمله
40 - علي السبت 24 غشت 2013 - 13:52
اعتقد ان تلسيسي وفريقه مع 33 مليون مصري انقدوا مصر من برتثين الاخوان الختبئين و اء عباءة قطر وامريكا.
في سنة ولايتهم الاولى قام فريق من 30 عضو التنظيم/ 15 مم داخل مصر و 15 من اللوبي الاخواني في امريكا بزيارة الى مقر القرار الامريكي: اعضاء من الكونغرس والدفاع والمجلس القومي بمباركة اسرائيلية وقطرية وحماس. فتم الاتفاق على خلق ما سيسمى ' غزة الكبرى' بحيث ستضم مصر جزءا من سيناء الى رفح ويتم ترحيل وتهجير ما تبقى من عرب 48 اليها وتعور ض مصر بحوالي 8 مليا$ . من قطر.
هذه فقط سنة من الحكم الاخواني.
41 - bogho السبت 24 غشت 2013 - 13:56
و ما دخل المغرب في الشؤون الداخلية لمصر وشؤون عدد من الدول الصديقة والشفيقة
ما يقع في مصر شأن داخلي محض ومصر ما محتاجاش لشي دولة أخرى توريها مادير
أنصح إخواني المغاربة يديوها فسوق رووسهم و التنمية متاع بلادهم و المساهمة في المشاريع المهيكلة التي أطلقها جلالة الملك أما نبقاو هازين الهموم ديال مصر والعراق وفلسطين و سوريا وافغعانستان و و و ما غاديش يوصلنا فين
شكرا هسبريس على النشر
42 - bouchra السبت 24 غشت 2013 - 14:00
والان يتيم استنساخ نفس القصة القدافى ؟؟؟؟
وحتى مرسي امه امريكية وكانت عندوا الجنسية الأمريكية
43 - المغرب مصر أية علاقة السبت 24 غشت 2013 - 14:04
إذا كانت مصر أم الدنيا فالمغرب أبوها
هكذا قال أحد المشجعين المغاربة أيام المواجهات الكروية الساخنة مابين منتخبي الفريقين الشقيق,نعم ليس هذا فحسب بل حتى مؤسس جماعة الإخوان وكما ورد في كتاب السيد عباس محمود،ويزداد تأملنا فى موضع النظر هذا عندما نرجع إلى الرجل الذى أنشأ تلك الجماعة فنسأل من هو جده؟ كل ما يقال عنه إنه من المغرب وأن والده كان «ساعاتى»، والمعروف أن اليهود فى المغرب كثيرون، وأن صناعة الساعات من صناعاتهم المألوفة، واننا هنا فى مصر لا نكاد نعرف «ساعاتى» كان يعمل بهذه الصناعة قبل جيل واحد من غير اليهود، ويضيف العقاد: ونظرة الى ملامح الرجل تعيد النظر طويلا فى هذا الموضوع، ونظرة الى اعماله واعمال جماعته تغنى عن النظر إلى ملامحه وتدعو إلى العجب من الاتفاق فى هذه الخطة بين الحركات الاسرائيلية الهدامة واعمال هذه الجماعة،يثير الفتنة فى بلد اسلامى والبلد مشغولة بحرب الصهيونيين ويجد الرجل فى حركته على النهج الذى اتبعه دخلاء اليهود والمجوس لهدم الدولة الاسلامية
مقال للعقاد نشر فى جريدة «الأساس» صباح 2 يناير 1949
44 - العرود خديجة السبت 24 غشت 2013 - 14:09
ما فعله السيسي يدل على الوحشية والإجرام ، ولاعجب أن تكون جدوره صهيونية لأن كل ما فعله يصب في صالح إسرائيل ، وقتل المصريين بهدا الكم وتقسيم المجتمع المصري وغرس العداوة بين المواطنين يدل على حقد الرجل الدفين تجاوز حماية أمن البلد أو البحث عن حلول الوسط ..
45 - FARESS ATABENE السبت 24 غشت 2013 - 14:09
اليهود المغاربة جزء لا يتجزا من المجتمع المغربي فمند القدم وهم يعيشون في هدا البلد الامين . فقد تعايشو مع الامازيغ والعرب وسكنو مناطق عدة (تارودانت الصويرة البيضاء مراكش سلا مكناس فاس ...) وكانو ولا زالو يشاركوننا بيعة السلطان ومنهم من دخل سجن تازمامارت ومنهم من كافح الاستعمار ...فهم وطنيون فعليون
اما ام السيسي مغربية فهده ليست جريمة .وادا كان قانون الجنسية المصري يجرد ابناء المغربيات من الجنسية المصرية فمعناه ان الجنس المصري هو الجنس الاري وبالتالي على برلماننا ان يعيد النضر في قانون الجنسية لانه يكفي ان تكون تتكلم العربية لتجد تسهيلات في الحصول على الجنسية المغربية .في حين ان الامازيغ (والى عهد جد قريب.سنتين على الاكثر) عليهم ان يسمو اسماء ابنائهم اسماء عربية او يقومو باجراءات اعقد من اجراءات العربي الاجنبي الراغب في الجنسية المغربية
46 - مغربية السبت 24 غشت 2013 - 14:15
اردوغان ضحك على اخوان مصر و استدرجهم للقيام بفتنة، بسبب فتنتهم مصر الان قريبة لفم الغول (اسرائيل)، و السيسي الرجل الوطني هو من يمنع دلك و من سيرد عزة مصر و استقلالها، علاش شكون رجع سينا ف حرب 73 العسكر المصري الابي و لا حجافل الاخوان؟؟؟الدين لا يتقنون الا الخطب الرنانة و الانتحار و النحيب،
47 - مواطن مصري اصيل السبت 24 غشت 2013 - 14:17
اشمعنا الوقت يا خرفان بتقولو علي السيسي امه يهوديه وماله اهو طلع احسن من الخرفان وخاف علي البلد والشعب الغلبان اللي كان هايروح في الرجلين وخلص البلد من الطاغيه الخروف واي واحد ارهابي هايتكلم بعد كده هايخد بالجزمه وكفايه سنتين ضاعو اونطه ربنا ياخدكم ويريح الشعب المسكين منكم ومن شركم تعبثون في اغلارض فسادا
48 - rochdi dahmani السبت 24 غشت 2013 - 14:19
فعلا أحترم و احسد الإخلاص عند العرق الصهيوني !!! إخلاص و وفاء لقضيتهم يمتد من جيل لجيل كالجرثومة الذكية يعيش في جميع المجتمعات و يذوب في جميع الديانات . فعلا مخطط محترم يجب دراسته و الإقتداء به .... لهم مخططات و أهداف بعيدة المدى يزرعون عائلات ومواطنين لكي يستفيدو من أجيالهم اللاحقة ؛ آليات غريبة وعجيبة لتنفيد الوعد اليهودي .... فلا تتعجبوا غذا إن إكتشفتم أن أحد الدعات المسلمين جدته يهودية زرعت عائلته قديما لينشر الفتنه لأنني أعرف أحد الأشخاص ديانته يهودية و يعرف عن الكتاب و السنة الكثير ... ولا تتعجبوا إن إكتشفتم أن أحد الحكام العرب من أصول يهودية ... لأنه لا يقتل المسلم المسلم و لايدعو المسلم على المسلم ..... فقط بنو صهيون من يقتلون المسلمين . كما يقول الإخوة المصريين " هو مين مع مين و لا مين ضد مين ؛ و الله محدش فاهم حاجا "
49 - Chnigri Ayyad السبت 24 غشت 2013 - 14:20
و الله لن تقوم للعرب قائمة ما داموا يولون عليهم ذوو الجنسيات المختلفة و ذوو الوجهين أو ثلاث وجوه من الحكام.فخيانة الأمة تتمثل في منافقي الجنسيات حيث إن فشلو في إحداها انقلبو إلى الأخرى دون وازع من ضمير أو أخلاق أو دين. و التاريخ يدون مثل هذه الحالات
50 - jamal1111111 السبت 24 غشت 2013 - 14:26
من يتدبر احذاث مصر يدرك ان سيسي قام بالانقلاب على مبارك,الكثيرن اعتقدوا انه رجل شهم ,لكنه نفد فقط المخطط الصهيوني لاهله لهذا يجب محاكمته.
51 - scarla السبت 24 غشت 2013 - 14:29
et alors si sa maman est juive...quel honte hchouma....s il vous plait n insıltez pas sa mere c est une maman avant tout que ca soit juive ou boudiste. quand est ce qu on aprendra la tolerance et le respect en vers l etre humain autant q'humain . ne plongez pas dans l ignorance des arabes.

la politique est tout autre chose ne tombez pas dans leurs piege.

52 - Ahlam casablancaise السبت 24 غشت 2013 - 14:32
Et voila ça recommence , ils n'en finiront jamais.
53 - ismaail السبت 24 غشت 2013 - 14:36
السيسي رجل جيش ولا علاقة له بالسياسة الأن رجال الجيش يضنون أن طريقة تسييرهم للجنود هي تسييركافة المواطينين بأختلاف اصنافهم. وطبقاتهم.لا يمكن أبدا فالجنود ينضبطون تحت نظام عسكري يمضون عليه ولذلك وجب احترامه ولكن طبقات الشعب تختلف من طبقة إلى أخرى
54 - med السبت 24 غشت 2013 - 14:55
ما هذه العنصرية ؟ ما هذا الفهم البسيط للأمور ؟ ما هذا الخلط بين اليهودية والصهيونية ؟ كم من عربي هو أشد صهيونية من أعتى الصهاينة ؟ وكم من يهودي هو أكثر حبا للحرية وحقوق الإنسان من بعض العرب؟
ثم ألم يقل القرآن " ادعوهم لآبائهم " ؟؟؟؟ اتقوا الله
55 - الرائد القاطر السبت 24 غشت 2013 - 15:04
درج المتاسلمون على عادة خبثهم وعدائهم لكل ما هو انساني وجميل وخير ان يلوثوه بالقذف والتجريح في شخص كل من يخالفهم الراي واستعصى لهم على العدوى بوبائهم كهذا الخبر الذي ييدعي ان السيسي امه يهودية مغربية معتقدين ان من كانت امه يهودية لا يرتقي الى مرتبة انسان مع ان اليهود والعرب من بطن واحدة ولكن اللظلام الذي في عيونهم وقلبهم كبحر لجي يغشاه موج من فوقه موج من فوقه سحاب ضلمات بعضها فوق بعض هي التي تمنعهم من رؤية الحقيقة والحق وفي الاخير الخير هو الذي سينتصر على فلول الشر في العالم بعد استعمالهم من طرف أذكياء العالم امثال "الحاج اوباما "
56 - sa3id wejda السبت 24 غشت 2013 - 15:04
صراحة رغم مساندتي للشرعية في مصر أعتقد من مجريات الأحداث و تشعباتها أن الإخوان تسرعوا كثيرا في مواجهة العسكر و كان عليهم أن يعرفوا حجمهم الحقيقي و كم كانوا قادرين حقيقة أن يقدموا من الشهداء في سبيل الثورة و الذي يلوح في الأفق اختبار صعب و مصيري لمستقبل الجماعة و في ظل استمرار التضحيات أجدني منساقا عاطفيا و فكريا مع نهج القاعدة في اجتثات الظلم كيفما كانت النتائج لأن شريحة واسعة من الشعب المصري أبانت عن نزعتها الاستئصالية التي لا توازيها ضراوة سوى عمليات القاعدة حتى ترعوي إلى الحق و من جهة أخرى أرى ان إسلامنا فرض علينا تحمل الظلم و التضحية بالغالي و النفيس انتصارا لمبادئ ديننا الحنيف و الشهادة إن اقتضى الحال أما عن فكر الشيخ ياسين فإن الحديث عن القومة يعني إعداد الملايين المملينة من أنصار الشهادة حتى إذا ما تهيئت ظروف القومة فلا راد لقدر الله و أعتقد أن جماعة العدل و الإحسان قادرة على إدخلا النظام في حرب توازن للرعب يخشى هو من تداعياتها و لرغم ذلك فالجماعة لم تتخذ بعد قرار القومة هذه حكمة الأبطال التي استعصى فهمي على إدراكها و الله أعلم
57 - مسلم السبت 24 غشت 2013 - 15:11
اى احد لا يخشى الله او يخافه فهو شيطان ومايفعله او يحرد عليه فهو فعل الشياطين ويكفيه انه عزل من ولاه
58 - مغربية وأفتخر السبت 24 غشت 2013 - 15:21
الأن فهمت من اين لفريق أول السيسي بذلك القبول وعزة النفس .إنه حليب أمه المغربية بغض النظر عن دينها .ما كل هذا الحقد على هذا الرجل الذى أخد تفويضا من أكثرية الشعب المصري الشقيق ضد أقلية . عندي يقين ان مصر ستتخطى هذه المحنة عما قريب إنشاء الله بفضل شعبها . كما يقول المثل أهل مكة ادرى بشعابها .كفا عنصرية و نميمة .
59 - Meriem السبت 24 غشت 2013 - 15:24
فين ماكانت شي مصيبة لسقوها فاليهود راه حنا "اليهود" نعيب زماننا والعيب فينا ...
60 - benabdellah M السبت 24 غشت 2013 - 15:40
لامغاربة فيكم غير الهدرة ، مالكم ماهدرتو على المسلمين لي شادين مناصب ف دول أوربية ؟ و علاش متهادروش على أندري أزولاي ؟ و على بيرديغو ؟ و زيد و زيد و بقاو مقابلين سيسي ، سيسي خدام تاينقي مصر من الإرهابيين الماسونيين
61 - مغربية وافتخر السبت 24 غشت 2013 - 15:45
لقد قلتم انها تنازلت عن جنسيتها المغربية سنة 1958ومن اب مصري ادا لمادا تقولون مغربية .وهل يجب ان يدكر اسم المغاربة في كل مشكلة؟عجبا التقرير يقول انها يهودية حصلت على جنسية مغربية وبعد دلك تنازلت عنها لتاخد جنسية مصرية. ادا فهي ليست مغربية وللعلم لو كانت مغربية قحة لما تنازلت عن مغربيتها ,ولربته احسن تربية ,,فالمغربية ,امازيغية الاصل ,عربية اللسان مسلمة النربية ,رحيمة ,كريمة ,محبوبةوواعية,مثقفة’سليلةطارق بن زياد. ولااظن ان واحدة تتصف بهذه الاوصاف ستنجب مثل السيسى.وبدون ان اطيل .العالم كله يشهد للمغاربة.بالتسامح والكرم والمحبة وخاصة حب الاخر.فارجوكم المغاربة متسامحين وليسوا اغبياء
62 - brahim السبت 24 غشت 2013 - 15:49
المسالة ليست قضية عنصرية او مشكل انه مغربي بل لان القانون المصري لا يسمح بان يترشح لمثل هذه المناصب السامية من يكون احد ابويه من جنسية غير مصرية وكلنا يتذكر الانتخبات الاخيرة و من منع من خوضها بسبب جنسيته. ام حرام على بعض و حلال على البعض. اذن اعوا يا اخوان قبل التعليق
63 - طارق السبت 24 غشت 2013 - 15:50
ام السيسي يهودية مغربية.اين المشكل?
عبد الناصر اعدم سيد قطب.هل امه يهودية مغربية هو كذلك?
هذه مشكلتنا نحن العرب دائما نهتم بالقشور ونترك الجوهر.
يا اخواني في مصر هناك صراع دائر حول السلطة.وهذا الصراع اما ان ياخذ طابعا دبلوماسيا او عسكريا.وللاسف هناك في مصر من اختار الطرح الثاني.
اما مسالة اليهودية كديانة .فمن العيب ان تحشر في هكذا مواضيع.
ثم انه في المغرب اليهود المغاربة هم مواطنون مغاربة.لهم ما لنا وعليهم ماعلينا.فمنهم من هم اكثر وطنية وغيرة على المغرب ويساهمون معنا في تحديث المجتمع وتغيير العقليات للذكر فقط ابحثوا عن سيون اسيدون والسرفاتي.ومنهم كذلك من يدافع عن القضية الفلسطينية اكثر من بعض العرب
64 - nis السبت 24 غشت 2013 - 16:42
على هدا الاساس حسب قانون مصر لا السيسي ولا مرسي يصلح لحكم مصر كلاهما من ام غير مصرية ويستنتج من دلك ان كل المواطنين من غير ام مصرية مقصيين من المشاركة السياسية اي قانون هدا
65 - ithri_n_rif ZAIO السبت 24 غشت 2013 - 17:19
قيموا أفعال الرجل وليس أصوله ، أم راعهم أن تكون أصول السيسي مغربية أمازيغية يهودية ؟ نحن لا نملك عقدة مع أي ديانة أما إن نبشنا في الأصول فالرسول (ص) من نسل إسماعيل إبن إبراهيم من كنعان وهو نبي يهودي.
لقد أعمت العنصرية الأعراب ومن والاهم ، لكني أحييي السيسي فلربما أصوله اليهودية كما يزعمون هي ما منحته الجرأة على مجابهة قوى الظلام وعدم الرضوخ للمتطرفين والإرهابيين ، وليت لنا بالمغرب قائد مثله ليقضي على الخونة وتجار الدين
66 - خارج التغطية السبت 24 غشت 2013 - 17:33
تعايلي المغاربة ماشي ناس عاديين الجزائر اغلب حكامها مغاربة تونس لديه عرق من المغرب حتى السيسي لديه عرق مغربي واغلب السياسيين باروبا اصلهم مغربي حتى اوباما يوما مازح وقال انا ولدت بالمغرب حتى هتلر طلع مغربي بغض النظر عن اخطاء بعضهم المغاربة على مايظهر اسياد العالم هناك شيء غريب في هدا البلد الطيب كل الحكام من عادونا اصبهم السوء القدافي بشار وو بلد الشرفاء محفوظ من العناية الالهية رغم الداء والاعداء
67 - المغربية السبت 24 غشت 2013 - 17:35
كطيح البقرة وكيكثروا الجناوة
"مؤيدوا الشرعية" في مصر وميدوا "الانقلاب" لا أحد منهم سيتنازل بسهولة
كل طرف منهم سيحاول سلك كل السبل الواردة للوقوف حجر عثر أمام الآخر

لجأ الأول لقضية الجنسية لأنه متأكد بأنها "إن لم تصب شوشت" وبما أن المحكمة قبلتها
فلأنها صحيحة وسليمة قانون البلاد لا يسند مناصب حساسة لذوي الجنسيات المختلطة أمثال السيسي
هذا كل مافي الامر
كل واحد يلعب كل أوراقه لينتصر

والشعب وحده يؤدي من أمنه وأعصابه وروحه

قلوبنا مع الإخوة المصريين لا نملك لهم سوى الدعاء بعودة السكينة والامن
وهم أدرى بما ومن يناسبهم.
68 - rad1 السبت 24 غشت 2013 - 17:40
السلام عليكم يا أرض مصر الطيبة أنا
أريد أن أقول في هذا الموضوع ؛ لولا جهل أغلبية الشعب المصري لما كانت مصر على هذه الحال وخصوصا أتباع الطاغية السيسي . كانو يحلمون الأفضل مع الطاغية واليوم نرى العكس والله لو بقي السيسي في الحكم لا رأيتم الحكم الفرعوني 3200 ق.م
69 - فاطمة السبت 24 غشت 2013 - 17:41
انت على حق يا اخي طارق ففي مصر هناك الاقباط المسيحيين عايشين جنب الى جتب مع المصريين .الاخوان في هدا الوقت يبحثوا عن اي شيء يعلقوا عليه شماعتهم . انا اقل لهم كفاية انتم ظهرتم على حقيقتكم والسيسي الله يعطيه الصحة كي مرة اخرى لا تتطاولوا على اسيادكم المغاربة
70 - ريم الريفية السبت 24 غشت 2013 - 17:58
المغاربة يحكمون في كل بلد ، وهذه هي العقدة التي عقدت الكل ، وكل من كانت اصوله مغربية يقولون عنه أنه دموي وقد شاهدت هذا في الجزائر حين تحدثوا عن وزير الدفاع الاسرائيلي الذي ينحدر من اصول مغربية وتحدثوا ايضا عن ادريس البصري ولكن لم يتحدثوا عن الحكماء امثال بن بلة
71 - حسن ما سوقيش السبت 24 غشت 2013 - 18:01
قول قسم ؟؟؟ أصفق لك يعني و لا إيش ؟
72 - العياشي أولاد جمعة السبت 24 غشت 2013 - 18:03
كان الإخوان يعرفون الجرثومة السيسي جيدا بدليل الفيديو للبلتاجي الذي يعود لأيام الثورة الأولى أما ثقتهم فيه فهذا موضوع آخر لكن كونه يهودي و بالدليل و لا يوجد جندي واحد لم يقتله و.جيش مصر بأكمله في حالة حرب مع إسرائيل و الكارثة العظمى ليس هناك عالم دين واحد أفتى بجواز قتل هذا اليهودي
73 - maroc السبت 24 غشت 2013 - 18:09
السلام عليكم يا أرض مصر الطيبة أنا
أريد أن أقول في هذا الموضوع ؛ لولا جهل أغلبية الشعب المصري لما كانت مصر على هذه الحال وخصوصا أتباع الطاغية السيسي . كانو يحلمون الأفضل مع الطاغية واليوم نرى العكس والله لو بقي السيسي في الحكم لا رأيتم الحكم الفرعوني 3200 ق.م
74 - خديجة من الخميسات السبت 24 غشت 2013 - 18:50
هذه شؤون مصرية لا يجب اقحام المغاربة فيها و في اعتقادي السيسي رجل مواطن مصري مخلص لبلده و المصريون ادرى بشؤونهم
75 - fakra السبت 24 غشت 2013 - 19:32
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ) (المائدة:82)

نحن نصدر الارهاب لمصر ... سيسي ارهب نساء واطفال ووو

ونزيد لليهود وزنا في المغرب , اصلا يجب بحث في هذا النوع من المغاربة و نقص من امراضهم النفسية , لان سيسي ليس طبيعي وعائلته في المغرب فهذا فيه خطر علينا ...

علينا مراقبة اليهود ودراسة هاته الظاهرة حتى لا يكون عندنا سيسيات في اسفي ...

فيقوا قبل ان يفوت فيكم الحال
76 - بوزبال السبت 24 غشت 2013 - 21:52
الكل يتفق على أن جماعة الإخوان المسلمين هي (جماعة) دينية ذات مرجعية وديماغوجية دينية، وبالتالي لايمكنها ضمان حقوق الأقليات المكونة للمجتمع المصري (المسحيين)، كما يعلم الجميع أن الجماعة نشطت في الشارع المصري والعالم العربي في بداية سبعينات القرن الماضي، وقد تم الترخيص لها والتساهل معها من أجل إيقاف المد الشيوعي الذي كان ينتشر في الجامعات في نفس الحقبة الزمنية، وبعد أن عاشت الجماعة في الظل ركبت صهوت الربيع العربي لتصطاد الفرصة في المياه العكرة، وعندما استفاق الشارع المصري أحس (بالقالب) ولم يتردد للإطاحة بهم.
لا يمكن لتنظيم/جماعة أن يمسك زمام الحكم في اي دولة في العالم، ولو فتح الباب لوجدنا المافيا الإيطالية في الحكم وستكتسح في الصندوقراطيا كذلك، والماسونية في أمريكا.
سؤال : لماذا لا يسمح للمسيحيين المصريين بمزاولة العمل السياسي والترشح للانتخابات (سؤالي موجه لجماعة النازية الإسلامية للإخوان المسلمين) 2/2
77 - houssein السبت 24 غشت 2013 - 22:22
Même si le tribunal accepte cette déposition c est juste pour faire passer l'image du gouvernement actuel comme Etat de loi de droit et donc de justice... ce sont les résultats qui comptent et on va voir si ceci aura une suite....
78 - رضى الله السبت 24 غشت 2013 - 22:51
الإسلام دين تسامح و اذا كانت ام السيسي يهودية مغربية فما هو الغريب في الأمر؟
79 - زهرة السبت 24 غشت 2013 - 23:37
كلما مرت الايام بل الساعات الا و بدا يظهر الله حيقة الاخوان و يجريها على السنتهم مرة ان صفوت حجازي استشهد برابعة و ان المعتقل شبيهه و قبلها التجرا على الملائكة و الانبياء و العياد بالله ثم على اعراض النساء المصريات طالمل لسن من جماعتهم الى غيرها من الافتراءات و التطاول الى حد ان مرسي اعظم من الكعبة و ان الجيش و الشرطة عملاء و صنيعة الخارج الم يكن مرسي يعلم اصل والدة السيسي ان رجحنا انها مغربية عندما عينه على راس الجيش و الا ينبغي ان تنضاف هذه الجريمة التي وصلت لحد تهويد و تصهين كل من تحمل و الدته جنسية غير الجنسية المصرية الى جرائم مرسي و المرشد وكل قادة الاخوان و يتابعوا بالخيانة العظمى
و لنعد الان لكل من تطاول في التعليقات على النساء المغربيات و تنكر لهن بغض النظر عن ديانتهن فالدين لله و الوطن للجميع و لست في موقع الدفاع عنهن فهن اسمى و ارقى من ان يتلفظ باسمهن ذنب من اذناب الاخوان الشياطين داخل المغرب او خارجه
و ان كانت والدة السيسي مغربية _او مصرية _فالمجد و التقدير و الاحترام للسيدة التي حملت بطنها اسد الرجال في وقت عز فيه الرجال وشهادة للعالم عن عظمة المراة المغربية
80 - صالح ولعيد محمد الأحد 25 غشت 2013 - 00:10
نسب الإبن يرجع لأبيه ولو كانت أمه من المريخ
والسيسي رجل جاء في وقته المناسب لينقذ أم الدنيا من خونة مصر
فهو مسلم يخاف الله كما صرح بذلك في احد خطاباته
ولا يهم من تكون والدته
والصدفة كانت عجيبة بهذا الخبر
كون أمه مغربية المولد مفخرة للمغاربة
يهودية أو نصرانية أو أمازيغية أو عربية لايهم إن ولدت رجلا قويا كالسيسي
فأمثاله قلة قليلة
81 - الزرابي الأحد 25 غشت 2013 - 01:27
جريدة بدأت تفقد بريقها و جديتها.
82 - احمد الأحد 25 غشت 2013 - 01:37
في القانون المصري اي مجند او ظابط يلتحق بالجيش المصري , يجب ان يكون مصري الاب و الام . يعني خبركم كاذب و كنت اتمنى اشوف ردود افضل من الشعب المغربي غير الوصف بالخيانة و القتل . الغباء بيتكاثر في مجتمع جاهل يقام على الولاء و الطاعة لافراد ابسط ما يقال عنهم هو التجارة بالدين و الجهل و التخلف التبعي . فأرجو ان لم تكونوا موقع تابع للاخوان تجار الدين ان تصححوا هذا الخبر و اذا كنتم تابعين للاخوان المجرمين, فابسط ما يقال هو كما خدث للاخوان في مصر و يحدث الان في تركيا و سوريا و فلسطين فبالتأكيد قريبا ستكونون في السجون
83 - إلياس الأحد 25 غشت 2013 - 03:00
الغدر دائما من صفات اليهود هنيئا لمصر خلعت الرئيس المسلم وثبتت الرئيس اليهودي
84 - kamal الأحد 25 غشت 2013 - 03:33
sissi lui sa maman est d'origine juive, le prophete lui meme avait une femme juive, une coptique, une autre boudhiste..... donc qu'elle soit juive ne veut rien insinuer. son fils lui est un egyptien qui aujourd'hui peut etre est vu comme violent contre les integristes d'egypte encore plus violents qu n'impote qui.
Mohamed morsi lui est un agent des sionistes, pas des juifs , mais des sionistes .il est un espion du mosade. et tout ceux qui le supportent sont soit des idiots soit des traitres. donc comparant sissi a Mohamed morsi, sissi est beaucoup plus honnete.
85 - CHAHINE ABDELHAK الأحد 25 غشت 2013 - 04:30
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وبعد نحن المغاربة نحن اخواننا المصر ونحترهم و لا نتدخل في شؤونهم الداخلية و كما لا نريد اي احد ان يتدخل في شؤوننا الداخلية لا من قريب و لا من بعيد اما بنسب للام سيسي فلا يجوز التطاول عليها لاننا نحن المسلمين نامن بالله و ملائكته و كتبه و رسله لا نفرق بين احد من رسله اتقوا الله حفط الله مصر و المغرب من كل سوء و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
86 - وزاني الأحد 25 غشت 2013 - 05:14
الى المصريين........... اننا نحب مصر ونتمنى لها الاستقرار والامن والتقدم وانتقادنا للمسؤولين المصريين هو انتصارنا للشعب المصري فقط وللديمقراطية التي انقلب عليها العسكر السيسي اقسم بالولاء للمؤسسات لكنه انقلب عليها كيف يثق المصريون برجل حربائي لا اعتير الاخوان ارهابيين ولا اثق في الاعلام المصري ان من يؤيد الانقلاب كافر بالديمقراطية وصنادبق الاقنراع
87 - فوزية الأحد 25 غشت 2013 - 07:37
أن تدخل الجيش لازم تكون مصري أبا واما وجدك مصري
تانيا السيسي حافظ للقرآن وأبناؤه حافظي كتاب الله وكانوا الأوائل علي الجمهورية من قبل مايكون أبوهم رئيس أركان أما تصوره الجزيرة غير صحيح أنا أعيش في مصر واري جرائم الاخوان اصحوا يا مغاربة مصر أراد الاخوان أن يسلمونها لليهود ليس من عاش الظروف كمن يسمع وجيش مصر خير أجناد الأرض وفي رباط ليوم الدين نسيتهم سادة الاخوان كل أولادهم جنسياتهم أجنبية مرسي ابنه وبنته جنسية أمريكية العوا أولاده في بريطانيا وجنسية بريطانيا الآن أمريكا أصبحت تدافع عن الإسلام يا جهلة ومصر كافرة والإرهابيين الي في رابعة وألب معاهم سلاح مسالمين والظباذ الي ماتوا مين قتلهم مش الاخوان المجرمين مصر الآن تدافع عن الإسلام الحقيقي وليي إسلام الاخوان الي بيكفر ويقتل ويدعوا لجهاد المنتمية اصحوا يا مسلمين حرام الي بيحصل
88 - fzahra الأحد 25 غشت 2013 - 12:08
il ne doit pas tuer un être humain, dans toutes les religions c'est haram,, haram?? haram!!!!!!! si c'était vrais que sa mère est juive ou n'importe
...........................................................!??§
89 - sa3ddddddddddddddddd الأحد 25 غشت 2013 - 13:40
ا ن كانت الحكاية صحيحة فان السيسي قد اتم دوره الانقلابي, فلكي يشتت الانظار, لازم عليه الابتعاد باي طريقة لتتضح الملامح للمافيا الانقلابية ,تم تسوي الامور عنئ مقاصها كما سنته لها القوئ والطغاة ذات المصلحة في مصر والمنطقة
90 - متتبع الأحد 25 غشت 2013 - 15:57
أقسم بالله العظيم أني شككت في أصله أن يكون مصريا عندما سمعت خطابه
وهو يقول "حتشفوفو مصر " كانت نبرته تدل على حقد دفين .كان هدا مند شهر تقريبا
91 - مصطفى حامد الثلاثاء 27 غشت 2013 - 01:17
المرأة هى المرأه وهن شقائق الرجال فلماذا العنصريه وتفضيل جنس على آخر قليل من الحكمه فاآنتم امهاتنا وآخواتنا وبناتنا وزوجاتنا ومعينات لنا على مصائب الدهر( والمزيه لاتعنى الافضليه)
92 - soumaya الاثنين 09 شتنبر 2013 - 03:06
أنا مغربية و حاصلة على الجنسية المصرية بحكم زواجي من مصري
و الجنسية المصرية لا تحكم التنازل عن الجنسية المغربية و كذلك بالنسبة للجنسية المغربية.
أما عن أن جنسية أم السيسي مغربية أو أي جنسية كانت فلا يحق لابن المصري المتزوج أجنبية أو المصرية المتزوجة بأجنبي بغض النظر عن حصولها عن الجنسية أم لا, فلا يحق للابن للاتحاق بالكلية العسكرية أو أي منصب حساس بالدولة. و لو أني كنت أتمنى أن يكون رجل زي السيسي من أم أو أب مغربي انه رجل قل في هذا الزمن رجل مثله انه حمى الوطن من جماعة ارهابية كادت أن تذهب بمصر للهاوية و اختار للانحياز للشعبز صدقوني أنا أعيش في مصر و قد عدت علينا سنة حكم مرسي سنة أسود من ظلام الليل الله لا يعيدها أيام. أما ما تنقله قناة الجزيرة فهو كذب و ضلال و فتنة لا غير.
نحن الان في امان بحماية الجيش و الشرطة الساهرين على حمايتنا و فدائنا بأرواحهم و ربنا ينصرهم على الارهاب و الارهابيين. و الله على ما أقول شهيد.
و تسلم الايادي يا جيش و شرطة مصر
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

التعليقات مغلقة على هذا المقال