24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  2. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  3. إبداعات خلف قضبان السجون تحطّ الرّحال بمتحف "بنك المغرب" (5.00)

  4. أسلحة "حروب ناعمة جديدة" تحتدم بين واشنطن وموسكو وبكين (5.00)

  5. المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أخنوش يعد بعودة التوازنات المَاكرُو اقتصَاديّة

أخنوش يعد بعودة التوازنات المَاكرُو اقتصَاديّة

أخنوش يعد بعودة التوازنات المَاكرُو اقتصَاديّة

وعد عزيز أخنوش، وزير الاقتصاد والمالية بالنيابة، بـ "إعادة التوازنات المَاكرُو اقتصاديَة" و"ضمان تدبير جيّد للماليّة العموميّة".

وجاء هذا من أخنوش، المعيّن من لدن بنكيران في أعقاب تعيين وزير الاقتصاد والمالية السابق رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، في تصريح لوكالة الأنباء الإفريقية بعد 24 ساعة من توليه لمهامه الجديدة إلى جوار احتفاضه بحقيبة وزارة الفلاحة والصيد البحري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - oooooooooof السبت 24 غشت 2013 - 19:26
إلى جوار احتفاضه بحقيبة وزارة الفلاحة والصيد البحري.والصحة و الخارجية والساموية................. .واش المغرب مافيه غير هده الناس عشرة ديال المناصيب او واحد ملاقي ميكل
2 - H.B. السبت 24 غشت 2013 - 19:34
بغيت نعرف كيفاش يتم تعيين الوزراء من المفروض الاخذ بعين الاعتبار الدبلوم, الكفاءة او تجربة الشخص المعين في المالية والاقتصاد! هل اخنوش تتوفر فيه هاذه الشروط??شخصيا لا اظن !! بالنسبة لي ارى مثلا نبيل اقصبي في هاذا المنصب...
3 - عاشق السبت 24 غشت 2013 - 19:38
أخنوش اعتقد سيكونرفي المستوى خصوصا وانه يعرف كيف يستتمر الأموالىوكيف يحلب الما الىرالمغرب وله علاقات مع كبار المستتمرين اخنوش يفمر ولهىعقلؤكبير في مجال الآستتمار عكس وىريرين في وزارة المالية نزار بركة يشرق ووزير المنتدب لدى العدالة يغرب والكل عينه على ميزانية الحولةىكم سيتبقى منها من أجل أخده أخنوش الرجل المناسب في المكان المناسب انسان شبعان وهده المبادرة اعتقد ان ملكما هوصبح.الفكرة لاأعتقد ان سي بنكيران سيضحي بوزارة المالية التريحلم بها حز العحالة ويقدمها لأخنوش خصوصا وأن نزار بركة مستقيل من منصبه
4 - amecho السبت 24 غشت 2013 - 19:39
comme ca mr benkirane sera a l aire pr ke mezouar ne reclamera pa ce poste
5 - احمد العنبرى السبت 24 غشت 2013 - 19:43
ما يعجبنى فى الرجل ديناميته...المغرب الاخضر كمنموذج...الى ذيس اوكايو.( راس يفكر)
6 - نور و سرور السبت 24 غشت 2013 - 19:47
الله يرحمك يا ام كلثوم.. استحضرت مقطع من احدی اغانيها تقول :.... صعبا علي ...وانا اقول لأخنوش صعب عليك الاقتصاد و...وصعب ان تعوض نزار اللي زارنا دغيا أو طلاع الفوق . كون غي بقيتي مع الصاب أو المنجل ديلك ..أش أداك لشي بورصة أو الصادرات أو تكسير الراس.
7 - avis السبت 24 غشت 2013 - 19:58
مدونة الاسرة تقول الاسرة تحت مسؤولية الزوجين يعني ان الزوج والزوجة كلاهما مسؤولان عن الاسرة من كافة النواحي والجانب المادي كذلك لماذا اذن عندمى يتوفى رجل موظف او متقاعد تحصل الزوجة على نصف اجرته والاطفال اقل من عشرين سنة على النصف الاخر لماذا لا يطبق نفس الشيء عند وفاة المرأة فانا اعرف امراة متقاعدة توفيت في سن الواحدة والستين وكانت تحصل على مليون سنتيم كتقاعد لديها اربعة اطفال كلهم اقل من عشرين سنة باستثناء واحد وكلهم يتابعون دراستهم زوجها مياوم بسيط وحين توفيت لم يحصل زوجها وابناءها على اي معاش علما انها كانت تتحمل الجزء الاكبر من مصاريف الاسرة فجأة بعد وفاتها تدهورت الحالة المادية لاولادها فاين هي المساواة هل هذه المراة التي عملت موظفة طوال اربعين سنة لايحق على الاقل لابناءها الحصول على معاش بعد وفاتها حتى يكملو دراستهم كما يحصل عندما يتوفى الاب قمة الامساواة وظلم المراة من اجل التوازنات الماكرو اقتصادية على الجمعيات النسائية الدفاع عن حق المرأة في ترك معاش لابناءها الصغار بعد وفاتها هذا هو النضال الذي يجب ان تضعه الجمعيات النسائية في اولوياتها
8 - matrix السبت 24 غشت 2013 - 20:04
bonne chance.

الوطن سفينة والركاب هم الشعب و الاقتصاد هو محرك السفينة والموارد البشرية هي الطاقة .
9 - sallamG4S السبت 24 غشت 2013 - 20:24
هنيئا لمعالي السيد الوزير با زدواجية المهنة الاولىب المجان والثانية بالاداء الله يعطينا سعدك تصوروا معي لقد حصلت عاى الاجازة سنة 2000 الى يومنا هذا لم احصل على وظيفة تنسيني قساوة الحياة ومرارة العيش فلم اجد امامي الا العمل 12س ابراتب هزيل لايتجاوز 2150 درهم وان الكراء في مدينة الرباطلاطاقة لي به لما يعرفه كل سنة من ارتفاع لكن خاب املنا في الوقت الذي لم تنصفنا حكومة بن كيران رغم اننا تجاوزنا الاربعين اين موقعنا في هذه الحكومة ? هل لنا امل ?ونتمنى ان يكون حظنا كحظ معالي السيد الوزير وان يكون اخرنا احسن من اولنا شكرا هسبريس
10 - Chichaoui السبت 24 غشت 2013 - 20:30
بخطوات ثابتة ال رىيس الحكومة وفعلا انه رجل المرحلة
11 - لحسن الفهد الدار البيضاء السبت 24 غشت 2013 - 20:32
نتمنّى أن يكون كلامُك قَدْ آدْراعَكْ كما يقول المثل المغرِبي.
صراحة إنَّك مِن الذين أتَفائل بما تفعلون و لكن هل بآستطاعتك التوفيق بالوزارتين ؟
12 - المعزوزي السبت 24 غشت 2013 - 20:55
هل يعلم جل الإخوان المعلقين على هذا الموضوع أن السيد عزيز أخنوش لا يتلقى أي تعويض عن منصبه كوزير؟
بحال هاد الناس اللي بغينا!
13 - karim السبت 24 غشت 2013 - 21:12
Au lieu de dire ca essaie de résoudre les problèmes de l'agriculture
makgré que nous avons une façade maritime importante nous mangeons le poisson au prix le plus fort
les paysans vendent leurs réoltes au prix le plus bas
pas d'engrais portant nous sommes les 1er producteurs de phosphates
les terres sont érodés pas de subvention aux paysans
plus de main d'oeuvre dans les compagnes
les travailleurs préfèrent aller travailler en ville pour 60 dh la journée
l'élevage est laissé aux risques des vols et aggressions
etc.....
et on nous dit qu'il va résoudre le problème des finances
il se fout des pauvres marocains laissés à leur sort
la mascarade
14 - مغربية السبت 24 غشت 2013 - 21:23
شخصية محبوبة، نشيط، خريج جامعة اجنبية، مخطط واعر، الفلاحين و الصيادين مرتاحين مع السياسة ديالو،
c'est un vrai business mokh
15 - citoyenne السبت 24 غشت 2013 - 21:41
soyons raisonable il ya beaucoup de doctorants en economie au maroc qui peuvent occuper le poste de ministre de l'economie non au cumul de postes une personne deux postes un doctorant chomeur il reste chomeur cest koi cette logique
16 - علي السبت 24 غشت 2013 - 21:52
اسيدي مبروك و الله يوفق ونسال الله العلي الكريم ان يعينك .
17 - انور السبت 24 غشت 2013 - 22:00
ايوا هي الى ضربتي لجيبك او جبدتي شي مليارات او ضخيتيها فالميزانية العامة
18 - antiziker السبت 24 غشت 2013 - 22:02
اولا لا اضن ان بن كيران له الصلاحية في ان يصدر متل هاكدا تعيينات فالامر اكبر منه بكتير
اما بالنسبة للمعلقين الدين يتحدثون عن الدبلوم والكفاءة والشفوي فهم خارج االتغطية فالعالم اليوم لايعترف بالرجل السياسي لببغاء صاحب الخطابات الرنانة التي يصطاد بها السدج ,بل يعترف بالسياسي القوي المسنود بالمال و الاقتصاد القوي هاكدا هو اخنوش الرجل الدي يشتغل في صمت رمز اهل سوس اللدين اعطواا الكتير لهذا البلد بالمتابرة والتفاني في العمل
نتمنى لك كامل التوفيق. وعاش الملك
19 - ماسوني السبت 24 غشت 2013 - 22:14
وا الناس و فيقو و عيقو و باراكا من العاطفة و السذاجة هاداك راه كي خدم لمصالح الغرب و ميريكان اللي باغيين يدخلو ليكم النيورأسمالية لبلادكم و راه ماسونيييييي و يفتخر بها.
20 - شهادة لله السبت 24 غشت 2013 - 22:21
السيد اخنوش الوزير الوحيد الدي لا يتقاظا اجرا والوحيد الدي يوادي الراتب لمساعديه من ماله الخاص. وهده شهادة لله
21 - yahyazouin السبت 24 غشت 2013 - 22:53
مشحال ما عندك مشحال ماتسوا الى رقم 1.
22 - méziane mounia السبت 24 غشت 2013 - 22:53
mr akhanouch ce bérbére, est condidat comme chef de gouvernement, c est le meilleur condidat a la présidence au maroc
23 - حاءر السبت 24 غشت 2013 - 23:20
و الله شيء يبكي الحجر .الا يوجد اي واحد بين اكثر من 30 مليون لتولي هذا المنصب او ان تعدد المناصب في المغرب لابد وفريضه موءكده .او ان الكفاءت انقرضت .هذا هو لولده امه وزغردت له .
24 - داز من هنا الأحد 25 غشت 2013 - 00:58
كيف يصدر هذا التصريح عن وزير بالنيابة من المفروض أن تكون مهمته تصريف الأعمال نظرا لقصر مدة استوزاره في انتظار الخلف.
شخصيا أظن أن هذا التعيين جاء بعد اتفاق مسبق مع مزوار لتولي أخنوش وزارة المالية بعد رجوعه إلى الاحرار
25 - kamal الأحد 25 غشت 2013 - 03:30
انسان مشهود له بالكفائة و الجميع يحترمه و يحترم عمله
انسان غيور على وطنه و يعمل بتفاني بدون مقابل
اخنوش اصلا لا يحتاج لانه من عائلة ميسورة و لا يحتاج الوزارة لكي يصبح محترم متل بعض اشباه الوزراء اللدين يتسابقون على المناصب من اجل الحصول على الامتيازات
26 - abouyassir الأحد 25 غشت 2013 - 07:15
Au lieu de commenter la décision du chef de gouvernement ''meskine'' je prèfère commenter la décision de pousser ALBARAKA à quitter le ministère des finances c'est comme ci la mission qu'on lui a confié est plus importante pour la société que s'occuper de sa finance et supposant que c'est le cas, pour éviter d'encourir des risques liés au changement de ministre ça aurait été judicieux que Mr ALBARAKA cumule provisoirement les deux resposnsabilités ce scénario aurait un sens: au même temps il prend connaissance des dossiers de la nouvelle fonction il va faire tourner la roue en attendant l'arrivée du prochain ministre
Un autre sénario a du sens aussi, c'est que Mr. AZAMI pourrait être un remplaçant provisoire
Macha Allah, on ne sait pas comment les choses sont décidées ni réflechi
المجموع: 26 | عرض: 1 - 26

التعليقات مغلقة على هذا المقال