24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3105:1612:3016:1019:3421:05
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم

في ما يلي عرض لأبرز العناوين التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..

* الصباح:

- عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، كشف في افتتاح الملتقى الوطني التاسع لشبيبة حزبه أول أمس الأحد بالدار البيضاء، بخصوص سير المفاوضات الجارية من أجل تجديد الأغلبية الحكومية، أن الأمر يرتبط برد قيادة التجمع الوطني للأحرار.

- النقابات تطالب رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بالعودة إلى الحوار وفاعلون اجتماعيون ونقابيون يحذرون من الانعكاسات الخطيرة لاستمرار الحكومة في تجاهل مطالب وأوضاع الطبقة العاملة بالمغرب.. حيث قال الميلودي مخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، في تصريح للجريدة، إن الحكومة تتحمل مسؤولية غياب حوار اجتماعي حقيقي فيما طالب عبد الرحمن العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح مماثل، باستدعاء الفرقاء الاجتماعيين إلى حوار مثمر وبناء.

- أرباب المخابز يطالبون الحكومة بتنفيذ التزاماتها.. إذ أكد الحسين أزاز، رئيس فدرالية أرباب المخابز بالمغرب، في تصريح للجريدة، أنهم انتظروا كثيرا عقد لقاء مع الجهات المسؤولة من أجل طرح مطالبهم على طاولة الحوار، مؤكدا تشبثهم بوضع استراتيجية من أجل نجاح خطواتهم الاحتجاجية، سيما أن مطالبهم مشروعة ولا تتجاوز تأهيل القطاع وتحيين البرنامج التعاقدي الذي يربطهم مع الحكومة ليناسب متطلباتهم وكذا الأوضاع الجديدة.

- المجلس الدستوري يخرج المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي من دائرة الرقابة البرلمانية، مؤكدا أن "إخضاع رؤساء الهيئات والمؤسسات الاستشارية لدراسة حصيلة عملها من قبل البرلمان مخالف للدستور".

* المساء:

- وكيل الملك لدى ابتدائية آسفي يقرر متابعة هشام طوال، ابن والي أمن المدينة، في حالة اعتقال وإحالته على السجن المحلي في انتظار عرضه على أولى جلسات محاكمته بعدما تسبب في حادثة سير نتجت عنها عاهة مستديمة للضحية.

- حقوقيون يطالبون بإقالة الحسين الوردي وزير الصحة بعد تصاعد قتلى العقارب بالمغرب، مع تحميله مسؤولية الأرواح التي أزهقت بسبب غياب الأمصال والأدوية المضادة لسم العقارب، حيث حمل بيان صادر عن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان المسؤولية المباشرة في وفاة عدد من المواطنين للحكومة ولوزارة الصحة، مطالبا بفتح تحقيق في الموضوع، نتيجة الإهمال وغياب الإسعافات الأولية التي من شأنها إنقاذ الضحايا.

- عبد العزيز أفتاتي، النائب البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، انتقد قرار المجلس الدستوري بشأن عدم دستورية بعض مواد النظام الداخلي لمجلس النواب المتعلقة بإمكانية استدعاء رؤساء مؤسسات الحكامة كالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ومجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج، معتبرا في حديث للجريدة، أن "المؤسسات المذكورة مستقلة في الرأي، حيث يجب أن تكون نزيهة في إبداء الخبرة والاستشارة والاشتغال ومستقلة عن الدولة الموازية وعن كل المؤسسات، ولكن إذا تبين أن هناك خللا في التدبير المالي لهذه المؤسسات فليس هناك ما يمنع من مساءلتها.

* أخبار اليوم المغربية:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران عاد، خلال افتتاح الملتقى الوطني التاسع لشبيبة حزبه أول أمس بالبيضاء، إلى مهاجمة حزب الأصالة والمعاصرة، مشيرا إلى أن المفاوضات مع التجمع الوطني للأحرار مستمرة وأن كل الاحتمالات تبقى مفتوحة، بما فيها الذهاب إل انتخابات سابقة لأوانها.

- "البوليساريو" في مأزق اللاسلم واللاحرب وتحاول إلقاء اللوم على فرنسا وإسبانيا.. إذ تعيش الجبهة مأزقا حقيقيا، فلا هي قادرة على الرجوع إلى حمل السلاح ولا هي قادرة على الاستقلال بقرارها عن الجزائر والدخول في مفاوضات جدية مع المغرب حول حل سياسي ينهي مأساة الصحراويين في مخيمات تندوف.

* الخبر:

- نصف سكان المغرب تقريبا يعانون من ارتفاع ضغط الدم ذلك ما كشفت عنه البيانات التي أوردها المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية التي ذكرت أن 41 في المئة من المغاربة مصابون بارتفاع ضغط الدم.

- عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قال، خلال الملتقى التاسع لشبيبة الحزب أول أمس بالبيضاء، إنه إذا فشلت المفاوضات مع صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، بشأن دخول حزبه للحكومة ف "سنعود لجلالة الملك ونقول له إننا لم نوفق في جمع أغلبية جديدة، ونحن مستعدون لكل شيء. ولجلالة الملك واسع النظر"، وذلك في إشارة إلى الذهاب لانتخابات سابقة لأوانها.

* العلم:

- المغرب يتبوأ مركزا قاريا هاما في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة.. إذ نشرت الدورية المتخصصة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مؤخرا، لائحة البلدان العشرة الأكثر استقطابا للاستثمارات الأجنبية في إفريقيا ةؤإ مصنفة المغرب ثاني أفضل عشرة وجهات استثمارية في إفريقيا.

* الأحداث المغربية:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يخير المعارضة بين إسقاط الحكومة أو اللجوء إلى انتخابات سابقة لأوانها. جاء ذلك خلال كلمته في الملتقى التاسع لشبيبة حزب العدالة والتنمية أول أمس الأحد بالدار البيضاء ومصدر مقرب من أحد أحزاب التحالف الحكومي يقول إنه بعد اجتماع ابن كيران برئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، سيجتمع بقادة أغلبيته لاطلاعهم على مطالب التجمعيين التي ستحدد مصير التحالف الحكومي.

* الاتحاد الاشتراكي:

- خيار الترميم وإعادة هيكلة الحكومة يعلقان تشكيل حكومة ابن كيران ويهددان بإلغائها نهائيا.. حيث رجحت مصادر جيدة الاطلاع أن لا ترى حكومة ابن كيران الثانية النور في الوقت القريب على الأقل، مع إمكانية البحث عن بدائل أخرى فيما ألمح قيادي في حزب العدالة والتنمية، في تصريح للجريدة، إلى أن تشكيل الحكومة يعيش مأزقا حقيقيا يهدد بفشل جميع المساعي التي يبذلها عبد الإله بن كيران.

* الصحراء المغربية:

- المجلس الدستوري يقر بعدم دستورية المواد 49 و 50 و 51 من النظام الداخلي لمجلس النواب المتعلقة بحق النائبات في تأسيس هيئة للنساء البرلمانيات، معللا القرار بكون أجهزة المجلس محددة على سبيل الحصر في الدستور.

* رسالة الأمة:

- مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب يعقد، الأسبوع المقبل بالرباط، اجتماعا لوضع آخر الترتيبات للوقفة الاحتجاجية المقررة يوم 20 شتنبر القادم، للتنديد بالمرسوم المتعلق بتنظيم خدمة المساعدة القضائية التي يقدمها المحامون للأشخاص أو المؤسسات ذات الجنسية المغربية غير القادرة على توفير الموارد المالية للمرافعة أمام القضاء.

* التجديد :

- عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، يقول إن "تيار الإصلاح سيستمر في التدافع مع قوى الفساد "، مبرزا خلال الملتقى التاسع لشبيبة حزبه أول أمس الأحد بالدار البيضاء، أنه "نحن اليوم أمام حكومة أقلية وإذا رأت المعارضة أننا لا نقوم باللازم فلينادوا بانتخابات سابقة لأوانها أو ليتقدموا بملتمس الرقابة لسحب الثقة من الحكومة.

- وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر تقرر تجميع الجامعات ومدارس الهندسة المغربية في أقطاب بهدف إعادة تنظيم الجامعات ومؤسسات التعليم العالي وتمكين بعضها من ولوج الترتيب العالمي وإبرازها على الصعيد الدولي.

* أوجوردوي لوماروك:

- تشكيل الحكومة الجديدة لا يزال معلقا والتجمع الوطني للأحرار يعتبر أن الكرة باتت في مرمى ابن كيران فيما أكدت مصادر موثوقة أن عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة، وصلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، سيحسمان في الأمور العالقة خلال اللقاء المقبل، مضيفة أن المفاوضات بين الطرفين وصلت إلى مرحلة الحسم.

- النظام الداخلي لمجلس النواب: المجلس الدستوري يرفض 38 بندا من أصل 251 ويعتبرها غير مطابقة للدستور.

*ليبراسيون:

- مجموعة من رجال الأعمال المغاربة والسعوديين يعكفون حاليا على إنشاء شركة للنقل البحري برأسمال يتجاوز 40 مليون دولار، وفق ما ذكرت جريدة (الشرق الاوسط) التي أضافت أنه سيتم استكمال إحداث هذه الشركة خلال الدورة الÜ 12 للجنة المغربية - السعودية المشتركة المنعقدة حاليا بجدة.

* البيان:

- انعقاد الدورة الثلاثين العادية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوم الخميس المقبل بالرباط، للبت في مشروع الرأي حول القانون المتعلق بحوادث الشغل، وكذا لتقديم ومناقشة مشروع الرأي حول " التعميم والمساواة في ولوج الخدمات الصحية الأساسية".

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي

- موضوع إحداث خط بحري مباشر يربط المغرب بالسعودية يستأثر بالنقاش خلال اجتماع مجلس الأعمال السعودي - المغربي الذي انعقد على هامش الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة المغربية - السعودية (25 و 27 غشت بجدة)، وهو المشروع الذي سيتطلب اعتمادات قدرت ب 40 مليون دولار.

- إعادة تشكيل الأغلبية: صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار يعرض على رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران شروطه أياما قليلة من الدخول السياسي والاجتماعي، حيث تبقى كل الأنظار مشدودة إلى المفاوضات بين مزوار وابن كيران من أجل تشكيل أغلبية جديدة، والتي انطلقت منذ 22 يوليوز المنصرم بعد انسحاب حزب الاستقلال من الائتلاف الحكومي، إذ لم تفض هذه المفاوضات حتى الآن بحسب الصحيفة إلى تقدم ملموس بعد تمسك حزب الحمامة بفرض رؤيته الرامية إلى إعادة هيكلة الحكومة.

* لوسوار إيكو

- المجلس الدستوري يصدر قرارين هامين في خضم الأزمة السياسية والحكومية، الأول حسم الخلاف بين فرق الأغلبية والمعارضة بمجلس النواب بشأن توزيع الحصص الزمنية و المداخلات في الجلسة الشهرية المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة، فيما انتصر القرار الثاني لحزب التقدم والاشتراكية بتأكيد قانونية فريقه النيابي في مواجهات محاولات إسقاط تلك الصفة عنه بمناسبة إقرار القانون الداخلي لمجلس النواب، حيث ألزم القرار النواب المكونين لفريق التقدم الديمقراطي في الغرفة الأولى حاليا بالبقاء في الفريق، ولن يكون بإمكان أي منهم أن يغادر الفريق نحو وجهة أخرى.

* ليكونوميست:

- بوعزة الخراطي، رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك، يبعث بأربع مراسلات بتاريخ 20 غشت 2013 إلى السلطات الإدارية والقضائية، بشان الزيادة في سعر الحليب الذي أعلنت عنها (سانطرال ليتيير) في منتصف شهر غشت الجاري وتبعها في ذلك الفاعلون الآخرون في المجال، لا سيما التعاونيات ومحمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، يقول إن الحكومة ستنكب على هذا الأمر لمعرفة الأسباب التي أدت إلى إقرار هذه الزيادة على مستور (سانطرال ليتيير) وكيفية تفاعل التعاونيات مع هذا القرار، مشيرا إلى أن هذه الوضعية تبدو غير طبيعية بالنسبة لنا ".

- بعد غياب دام عدة أسابيع، رئيس عبد الإله بن كيران يعود إلى المشهد السياسي، خلال الملتقى الوطني التاسع لشبيبة حزب العدالة والتنمية. وخلال هذا اللقاء، هاجم ابن كيران كل الأطراف التي اتهمته بمحاولة تقويض عمل الحكومة وعلاقة "البيجيدي" مع الملك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - البوجادي الثلاثاء 27 غشت 2013 - 12:53
و كول باععععععععععع اسي بنكيران او باراكا من قسوحية الراس راك غادي تسفط هاد لبلاد للإفلاس و موصيبا هذا
2 - TIKAWA الثلاثاء 27 غشت 2013 - 12:53
السلام عليكم
عمن يضحك - هل يعتبر الشعب مغفلا
تجارة الدين ..... و شراء صغار الأدمغة .... التسابيح و صنادل الصبع و الثرثرة
يظهر أن زعماء جزب المصباح مصابون بأوهام يتوهمونها كلما أحسوا بقصر ذات اليد وعدم الكفاءة في تسيير شأن هذه البلاد .فتارة يتحججون بالتماسيح والعفاريت
لا تغرنك اللحي و الصور تسعة اعشار من ترى بقر
الانجازات الاجابية ...... صم بكم في فضيحة دانيل او الزيادة الصاروخية في الحليب الغاز ام الزيادة في اجور النواب والمستشارين ام نسبة البطالة
...........................الاحزاب اصبحت عديمة الثقة........................
3 - dokali الثلاثاء 27 غشت 2013 - 13:08
خارج موضوعه الرسمي، وهو التعليم، شكل الخطاب طلقة رصاصة قاتلة للعمل السياسي في المغرب، ووأدا لكل التنظيمات السياسية والحزبية التي تشكوا اساسا من نفور المواطن منها، وعزوفه عن ممارسة السياسة، فالملك وهو يعلن أنه لا ينتمي لأي حزب، وأنه لا يشارك في أي انتخابات، دون الإشارة إلى وضعه السياسي كملك للجميع، وأن هذا الوضع هو ما يمنعه من ذلك وأنه بالعكس يدعو للانخراط في الأحزاب، هي رسالة إلى كل المغاربة، والذي يعتبر الملك قدوتهم وأبوهم الروحي، إلى انتهاج نهجه، والانتماء إلى حزب المغرب الكبير، حزب الملك، ونبذ كل الأحزاب السياسية المتواجدة، وهي ليست هفوة خطابية، بقدر ما تبطن ذلك التوجه الذي بدأ ينسج خيوطه على المشهد السياسي برمته، كونه أنه لا حاجة لنا بالأحزاب ولا بالسياسة، فنحن الرعية القطيع من الأكباش، يقودنا الراعي بكل حكمة وتبصر، يعرف بشكل جيد مصلحتنا... مصلحتنا الممتدة من التسمين إلى محل الجزارة.
4 - سعيد الثلاثاء 27 غشت 2013 - 13:29
بسم الله الرحمان الرحيم

الصباح:
- "أرباب المخابز يطالبون الحكومة بتنفيذ التزاماتها.. إذ أكد......".

ما قدّهم لحْليب بغاو يْزيدوهْ فْ لْخُبزْ.

الخبز ما مْعاهْ لمْلاغا.
الخُبْز يا الخبزْ لوْ ما الخُبز ما يْكونْ لا علمْ لا سيدي زكْري.

لهذا نطلب من جميع الفاعلين السياسيين و الاقتصاديين و الاجتماعيين أن "يطيبواْ" خُبْزَ الفقرَاء باكراً..

"و للحديث بقية.."
5 - aimane الثلاثاء 27 غشت 2013 - 13:30
Pour Mr le Ministre de la Santé Publique :
SVP recrutez les Infirmiers polyvalents des IFCS de l'Etat qui chôment pour aider la population à accéder aux différents soins infirmiers
6 - طنطاوي الثلاثاء 27 غشت 2013 - 14:20
من هو أتقل ضيف في المغرب؟
لقد إنكشف الإخوان في مصر و تونس و فقدوا شعبيتهم في المغرب لكنهم يتشبتون بالسلطة بطريقة مخزية. جماعة دنيئة و مخطط مكشوف...
7 - hamid الثلاثاء 27 غشت 2013 - 14:58
غلط بنكيران
كان عليه الرجوع الى الانتخابات مباشرة بعد انسحاب شببيط
ترك الوقت والزمن يلعبان ضده
انا لست متحزبا ولكن ديموقراطيا
اضاع كتير من الوقت في البحث عن التحالف مع التماسيح
فكل التماسيح ستقف ضدك لانك ضد مصالحهم والتقافة المغربية على قد الحال وتزيد الطين بلة بتعارضك مع العلمانيين ولو بالتصريح
بنكيران انا لست من المنافقين المتاسلمين ولا من العلمانيين المتغربيين
اقول لك صراحتا وجودك على خشبة المسرح قد يسيء لك ولحزبك اعقلها وتوكل ولا تنسا الملفات الخاصة بالفساد قد تنفعك يوم الانتخابات وادا انتخبت مرة اخرى حاول ان تكون رئيس حكومة للمغاربة كافة وليس للاسلاميين فقط.
المغرب متنوع فيه المتدين وغير المتدين وحتي الملحد المتقف
حاول ان تسهر على راحة الجميع وامن الجميع لانك رئيس حكومة الجميع
8 - قارء الثلاثاء 27 غشت 2013 - 15:04
الاخوان في مصر وتونس لم يفقدوا شعبيتهم ولكن أفقدهم اياها العسكر والانتهازيين الذين لم يستطيعوالقناع الشعب المصري
استيقظ من غيبوبتك يا .......
9 - محمد ابوزكريا الثلاثاء 27 غشت 2013 - 15:58
محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، يقول إن الحكومة ستنكب على هذا الأمر لمعرفة الأسباب التي أدت إلى إقرار هذه الزيادة على مستور (سانطرال ليتيير)
- نحن نشتري بمدينة بوعرفة اقليم فكيك لتر واحد من الحليب بمبلغ: 7,00 دراهم منذ اوائل هذه السنة - اما الدجاج فيباع الان بمبلغ 26,00 درهم للكيلو الواحد و اللحم فيباع ب 70,00 درهم منذ 8 سنوات نظرا لعدم المراقبة
فاين هذه الحكومة التي تريد المراقبة.........
10 - ibrahim الثلاثاء 27 غشت 2013 - 16:17
إن فشل تشكيل الحكومة سيؤدي الى انتخابات مبكرة ستكون نتيجتها اكتساحا ساحقالصالح حزب المصباح لأن الشعب لم يعد يتق في أحزاب كانت السبب فيما نعاني منه اليوم
11 - observateur الثلاثاء 27 غشت 2013 - 17:26
"نحن اليوم أمام حكومة أقلية وإذا رأت المعارضة أننا لا نقوم باللازم فلينادوا بانتخابات سابقة لأوانها أو ليتقدموا بملتمس الرقابة لسحب الثقة من الحكومة."

باغين اسلتو قبل ما يتفضحوا - اوا وروينا حنت ايديكم ولا سيرو للوعظ و الارشاد
12 - kamal الثلاثاء 27 غشت 2013 - 19:16
لم نسمع ان وزيرا من هذه الحكومة وظف ذويه اواخذ رشوة او سلم صفقة ون تحت الطاولة او او..ثم هناك اوراش كثيرة قامت بها كدم السماح بالتوطيف المباشر الذي كان سائبا وورش اصلاح القضاء والتعليم العالي ووو..والقطع مع الزبونية والمحسوبية على الصعيد الوزاري ...والشفافية في مشاريع القوانين .الا انه هناك شياطين وتماسيح ولو بيات ليس في صالحها ماتقوم به الحكومة ولها يد ضلوع في السياسة والاقتصاد والاعلام بل وحتى في ماهو اجتماعي تضغط من خلالها وبكل ماتملك حتى لا تنجح هذه الاصلاحات او على الاقل لا تكون ناجعة .وخير مثال صندوق المقاصة فهم المستفيدون منه =شركاتهم ومصانعهم وضيعاتهم ووو = فهم يضغطون حتى لا يصلح الاصلاح الصحيح..الا ان هذه الحكومة يتسم عملها بشيء من البطء.
13 - حكومة كفاءات الثلاثاء 27 غشت 2013 - 20:03
ساقول شهادة حق :
لو كان حزب العدالة والتنمية الذي يقوده بنكيران سير الاوضاع بما يلائم وعرف كيف يتصرف مع الاحزاب والمواطنين او ان صح التعبير لو كان تسيير الحزب لشؤون البلاد معقولا وفي الاتجاه الصحيح وكان يعمل بصدق وحس وطني والله ثم والله ثم والله لكان الحزب وامينه العم بنكيران يعاملان معاملة الابطال....لكن مع كامل الاسف بنكيران لا يعرف التصرف هذه هي الحقيقة وبكل بساطة
بنكيران مازال يحتاج الى الكثير لتولي منصب رئيس الحكومة وانا اعتقد لو عاش بنكيران 200 سنة لن يصلع لقيادة الحكومة لانه شخصية كثيرة الغضب والانفعال ولا يريد اشراك احد فيما يراه غير مناسب وذو تعليم متواضع ولا يعرف اللغات ولا البروتوكول....
اعتقد ان المغرب محتاج في هذه الظروف الى تعيين حكومة كفاءات لتدبير شؤون البلاد وبلادنا تتوفر على رجال اكفاء من هم خارج السياسة ومستعدون لتولي المسؤولية مثل جطو اخشيشن الميداوي...
14 - الحاج محمد الثلاثاء 27 غشت 2013 - 20:07
"سنعود لجلالة الملك ونقول له إننا لم نوفق في جمع أغلبية جديدة، ونحن مستعدون لكل شيء. ولجلالة الملك واسع النظر"،
أسي بنكيران!ع !وضعيتك الدستورية التي أنزلك بها الشعب،واترك الملك يدبرشؤونه.استشر الهيئات السياسية المكونة لحكومتك في شأن الخيار الوحيد الذي أمامك.لو كنت مكانك ما اسفتحت أقدم حزب فاسد من عهد عصمان إلى عهد مزوار المتابع قضائيا في قضايا فساد بوزارة المالية ناهيك عن ماض لم يكشق عنه.أحزاب الفساد عاقبها الشعب العقاب الأمثل ولن تعود إلى واجهة السياسة الوطنية.الشعب قي حاجة إلى من يخلصه من المفسدين الذين تقلدوا مسؤولية تسيير البلادبعد حكومة عبد الله إبراهيم.هل خطر ببالك تقويم ما أنجزته تلك الحكومات التي لم تكن حكومات وإنما ضل المخزن المسئول الحقيقي على معاناة الشعب إلى يومنا هذا من ويلات الفقر والأمية والبطالة والإذلال بالإنسان المغربي؟مجرد طرح هذا السؤال على نفسك كفيل بدفعك إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع بدل استجداء السيد"مزوار".
15 - المهدي1 الثلاثاء 27 غشت 2013 - 20:52
المساء .حقوقيون يطالبون باقالة وزير الصحة. طاحت الصومعة علقوا الحجام .ماذا يريدون هؤلاء من وزير الصحة هل يصطاد العقارب؟ ام تكون له عصا سليمان؟ يجب ان يوجهوا اولا انتقاداتهم الي ناهبي الادوية في المنتوصفات والمستشفيات والي كل المقضرين في عملهم ويفضحونهم امام الصحافة ويكتبون عرائض ومن بعد ياتي امر الوزير طبعا اذا لم يحرك ساكنا انه تشويش وليس انتقاد الحقيقة لم نعرف وزير صحة جدي ومتفان في عمله كمثل السيد الوردي .هل العقارب لم تكن قبل الوردي ؟ كم من لدغات سبقت الوردي ولم نسمع انتقادا بنفس هذه الحدة هل هذه انتقادات بريئة ام تصفية حسابات؟ ايهم اخطر هل العقارب ام الاقارب؟ اقارب الصحة طبعا.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال