24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3605:1912:2916:0919:3121:00
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. المعاناة تلازم عائلات في مشروع سكني ببوسكورة (5.00)

  2. المحكمة تؤجل ملف مغتصبي "خديجة" .. وأوشام الضحية جديدة (5.00)

  3. رصيف الصحافة: شركة "الطرق السيارة" تشكو فداحة الخسائر المالية (5.00)

  4. الفقيه بن صالح تحتضن أولمبياد الذكاء المعلوماتي (5.00)

  5. رئيس جماعة الرباط: ختم دورة ماي إجراء قانوني (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الجزائر ترفض أي تدخل عسكري في سوريا

الجزائر ترفض أي تدخل عسكري في سوريا

الجزائر ترفض أي تدخل عسكري في سوريا

أعلنت الجزائر، رفضها أي تدخل عسكري في سوريا بقرار يخرق مواثيق القانون الدولي.

وأكد بيان لوزارة الخارجية، صدر الخميس، أن "الجزائر لطالما ذكرت بأن الحوار السياسي الشامل مسعى لابد منه من أجل إيجاد حل توافقي للأزمة في سوريا"، معربة عن رفضها لـ"أي تدخل عسكري في بلد ذي سيادة خارج معايير القانون الدولي".

وأشار البيان أن على المجتمع الدولي "حث ودعم الأطراف السورية على مباشرة مسار سياسي لإيجاد مخرج من الأزمة من أجل إعادة السلم والاستقرار في البلاد وتحقيق انسجام الشعب السوري الشقيق وتقدمه"


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - Anasse Bowaka الجمعة 30 غشت 2013 - 04:13
Salam, Algeria always defends dictators despite their use of chemical weapons against their own people, they defend maamar kadafi before, they are still allies with tetorist polisario, they defend SiSi dictator and faraon of Egypt, they always like to play in the dirty water, if it was Morocco like it happend during the conflict of Leila island they were allie with Spain against morocco, they would of been happy if spain has decided to bombard Morocco, dictators always , defend their dictators counterpart I fully disagree with the algerian generals government of letting Bachar al assad massacring his own people and use chemical weapons again and again, he should be penilised and tough action should be made against him so he will not use them ever again.
2 - miloud الجمعة 30 غشت 2013 - 04:15
الجزائر ترفض اي اعتداء عسكري لان بشار صديق في الاجرام,وحتما سوف تستقبله كما استقبلت عاءلة القذافي سوف يكونون عصابة المرادية,لم تشفق على الشعب السوري نصفه قتل والاخر مشرد بين الدول, الاخ في بلد والاخت والابن ببلد اخر والله يعلم هل سوف يكتب لهم لللقاء في الحياة ام لا, دماء ورقاب السوريين تتحمله الجزائر شعبا ونظاما, اليس الساكت عن الحق شيطان اخرس؟؟؟, وحتما هم يدعمون السيسي,ودعموا القذافي ودعموا التونسي,,من اي طينة هؤلاءا القوم؟قوم عاد وتامود؟
3 - Krimo الجمعة 30 غشت 2013 - 04:19
بعد حوالي 60 ألف شهيد أو أكثر تأتينا حماقات و كلاخات وزارة الخارجية و البعابع و الذل و الهوان لتؤكد على ضرورة الحل السلمي، و بــــــاز ! بنادم ماعندو وجه !

على فكرة أنا ضد الضربة لأنني على يقين أنها ستشرك المدنيين المناضلين في الأضرار لكن مع تسليح الجنود الشرفاء حتى يدافعوا عن أعراضهم ضد الكفرة النظاميين الذين داعوا في الأرض فسادا !
4 - newhorizon الجمعة 30 غشت 2013 - 04:23
اذا كانت روسيا بترسنتها العسكرية لم تستطيع منع التدخل العسكري ضد حليفها سوريا فما عسى الجزائر ان تفعل سوى التعبير عن رفضها الذي لا قيمة له امام اصحاب القرار.

على الجزائر ان تاخد العبر مما يجري فسوريا ليست اول ولن تكون اخر حليف تتخلى عنه روسيا امام الضغط الغربي.
5 - جحا الجمعة 30 غشت 2013 - 05:23
عن اي تدخل عسكري تتحدث الجزائر, فالتخل العسكري امر واقع منذ زمن. العربية السعودية والخليج يرسلون المال والسلاح للمنشقين, ايران وحزب الله يرسلون المال والسلاح للجيش النظامي, فلتقترح الجزائر حلا واقعيا يوقف حمام الدم وتكف عن الكلام الذي لايجدي نفعا. فمرة تدعم فرنسا لتتدخل في مالي ومرة تتخد موقفا ضد تدخل في دولة اخرى, ما هذه المواقف المتناقضة ?
6 - N.Swiss الجمعة 30 غشت 2013 - 06:35
Le flambeau du printemps Arabe va se déplacer de la Syrie vers l'Algérie, c'est éminent
7 - mokhtar الجمعة 30 غشت 2013 - 07:35
صراحة رغم كون بشار الاسد مجرم و يجب ان يتنحى الا ان الدول الامبريالية هدفها تشتيت شمل المسلمين و اضعاف الجيوش القوية.
واذا تم الدخول لسوريا فالدور سيأتي على كل الدول العربية و الاسلامية.
8 - Salam الجمعة 30 غشت 2013 - 08:11
ما بقات كرامة و لا حشمة عند هاد آلشعوب ـ من بعد ما كل العالم شاف لي واقع فالآطفال و العاءلات ، قالت لهم روسيا آش يقولو ، الله يعطينا وجهكم, فراعتونا بهاد الإ ستقلال ديالكم من فرنسا، لي كن ما ساندكم المغرب ديبلوماسيا ومعنويا و الله ما تحلمو به (ما تعقلوش على les cargaisons d’armes et de munitions qui arrivaient dans les années 60 dans le port de Casablanca acheminé par l armée marocaine vers le campement du FLN situé près d’Oujda ),و حنا عاقلين عليه , لي عاش لحكرة ما يبغيهاش لخوه.
9 - Simoh الجمعة 30 غشت 2013 - 09:18
Tout fait logique, les généreux défendent le régime de Damas car ils étaient dans la même positions il y a 20 ans et demain ils défoncerons l'armée égyptienne pour les même raisons, comme ils l'ont fait avec kaddafi. Mais la roue elle tourne.
10 - العباسي الجمعة 30 غشت 2013 - 09:30
ا لجزائر ديما هكذا الا قالو الناس الرا هي تقول الشا عجبا من هوؤلاء يعجبهم قتل الاطفال الشيوخ والنساء بغازات سامة والعالم العربي يتفرج هؤولاء الذين يرفضون هم ايضا خائفون من يوم ما ان يتدخل فيهم الغرب وينسفهم نسفا.
11 - lakhdar الجمعة 30 غشت 2013 - 09:40
إذا كانت الجزائر ترفض أي تدخل عسكري في شؤون سوريا كبلد ذو سيادة فلماذا تتدخل هي في شؤون مالي والمغرب و دولة القبايل؟ إن الجزائر تشبه سوريا تماما، فهي دولة من دول محور الشر ،يجب على المجتمع الدولي تقسيمها و رد الأراضي المستعمرة التي ورثتها الجزائر عن فرنسا إلى دول الجوار والرجوع الى الحدود الأصلية وإصتئصال الأورام الخبيثة من الحكم ـ
12 - أنوار الجمعة 30 غشت 2013 - 09:45
حتى مصر رفضت التدخل العسكري في سوريا عن طريقة وزير خارجيتها قبل يوم أو يومين لكن الغريب هو عدم نشر الخبر في وسائل الإعلام كالجزيرة و العربية و البي بي سي لا أعرف لمادا
13 - mohamed الجمعة 30 غشت 2013 - 09:48
شكرا..........للجزاير...الدعم اللا مشروط...للقضايا العربية...والرفض التام لاي تدخل اجنبي تحت اي يا فطة....تحيا الجزاير.........ارض الا حرار.......
14 - محمد الجمعة 30 غشت 2013 - 09:55
موقف مشرف نتمنى ان تقتدي به كل البلدان المسلمة
15 - doukali sidi benour الجمعة 30 غشت 2013 - 09:57
quelques soit les défaut de l'algerie mais jaime leur prise de position réflechie concernant leur politique etrengère souvraine et sans suivisme aveugle
cette neutralité a aporté le respet pour ce pays
c'est la ou en reconnais la souvrainté d'un pays et ces principes et sa neutralité
un peu comme la suisse resté en d'hor des maghouilles géopolitique internationale
16 - عادي الجمعة 30 غشت 2013 - 10:38
سبحان الله العظيم ترفض التدخل العسكري في سوريا وتدعم التدخل العسكري في الصحراء المغربية جنرالات بوكيموووووون
17 - اسامة عيسى الجزائر الجمعة 30 غشت 2013 - 11:01
الجزائر تعرف جيدا مدى تاثير التدخل الاجنبي على المدى القصير والطويل على الدول المنكوبة بالربيع العربي او بالاحرى الدمار العربي ، فهي ترى بان الحوار والمصالحة تفوتان الفرصة على الدول الامبريالية الطامعة وعلى راسها الصهيونية وامريكا والعدو الابدي فرنسا ، مايقع في سوريا هوتدبير صهيوني امريكي المراد منه كسر شوكة الجيوش العربية و الى الابد ونشر الفتنة لتبقى الصهونية سائدة ، افيقوا ايها العرب النائمون في العسل
18 - algerien chaoui الجمعة 30 غشت 2013 - 11:10
و هل انتم مع التدخل العسكري في سوريا?
19 - عبداللطيف الجمعة 30 غشت 2013 - 11:33
من سلح المعارضة ؟ ومن آوى ا جتما عاتها ؟ ومن سجعها ؟ ومن سلحها ؟
ومن حرضها على حكومتها ؟ هكذا نبحث الأمر إن أردنا أن نصل الى حل , لأن
استنكارالمنكرينبغي أن يكون من طرف لايد له في الفتنة ,لأنه لايصح ان نرمي
شخصا بالماء ونقول له لاتبتل .فالأسد مضر الى الدفاع عن الشرعية بطرق
متاحة ,والمعارضة لايصح لها ان تشهر السلاح في وجه حكومتها ,وإن ثبت
الضررأزيل بانتخابات نزيهة .

عبداللطيف سراج الدين
20 - brahim de paris الجمعة 30 غشت 2013 - 11:46
موقف مشرف من الدولة الجزائرية عود تنا ان تقول كلمتها دون نفاق او تخاذل

وليس موقف متخاذل كما هو موقف بعض الدول مسك العصا من الوسط

هذا إن كانت لها بعض الشجاعة لتبدي موقف او تنتظر الضوء الاخضر من الاسياد

كي يملا عليها ماتقول عجبًا من هذا الزمان
21 - الواجب الجمعة 30 غشت 2013 - 12:05
شكرا للجزائر وشعبها الذين عودتون دائما على المواقف النبيلة والرجولة في كل ما يخص المباديء النزيهة وخاصتا في القضايا العربية والدفاع عن الشعوب المناضلة من اجل حقوقها ضد الاستعمار الغربي وغيره من الهيمنة الغربية
22 - مراد الطنجي الجمعة 30 غشت 2013 - 13:00
والله العضيم ان الجزائر الدولة العربية الوحيدة التى تثلج صدري بقرارتها الصائبة وتمنيت ان اكون جزائري
23 - abdou الجمعة 30 غشت 2013 - 13:19
الحوار السياسي الشامل الذي تدعونه هو الذي قمتم به في التسعينيات عندما انقلبتم علي الشرعية وقمتم بتقتيل الابرياء لانهم كانوا يريدون العيش في سلام وكرامة. الان نفس الشيء في سوريا . بشار يقوم بتقتيل الابرياء والجزائر تعارض اية ضربة. هذه هي الديمقراطية عند بعض الدول والتي تسمي نفسها تقدمية ثورية
24 - mouhamed الجمعة 30 غشت 2013 - 13:35
شكرا للجزائر و شعبها على ألموقف آلاسلامي المشرف
25 - mélissa الجمعة 30 غشت 2013 - 13:52
vraiment nous sommes le seul pays qui est honnete dans cette affaire , ceux qui veulent une frappe contre la syrie sont vraiment hypocrites et insouciants de ce que peut arriver aux syriens et c est vraiment une hypocrisie voila hier que le parlement britannique avait refuser cette frappe un parlement démocrate et libre et cela prouve que ceux qui veulent attaquer la syrie ne sont que des menteurs soitdisant des defendeurs des droits de l homme comme c était le cas en irak ; al assad peut etre un dictateur mais la solution selon eux c est de détruire le pays et al assad , c est vraiment malheureux . عند الله من يتمنى اي شيء لغيره يقول الله له و لك مثله و الحمد لله نحن لا نتمنى الا الامن لسوريا فمن يريدون ضربة ستقول لهم الملائكة و لكم مثلها ان شاء الله, ختاما عيب على المعلقين الي يتمناو الشر للجزائر
26 - امازيغي الجمعة 30 غشت 2013 - 16:56
موقف المغرب مطبوخ تحت خيمة ال سعود اي مع التدخل و بسرعة . و سوف يكتب التاريخ من ساند اليهود و النصارى في احتلال المسلمين ; موقف الجزائر مشرف.
27 - samir الاثنين 02 شتنبر 2013 - 17:52
فقط رفضنا التدخل الاجنبي في العراق ,,,,وها انتم تشاهدون العراق اليوم,,,مجازر وطائفية
رفضنا التدخل في ليبيا ,,,وها انتم تشاهدون ليبيا العصابات
ونرفض من ان تتحول سوريا الى عراق او ليبيا جديدتين
كما اننا نؤمن بثورة تقودها وتحركها الشعوب ولا نؤمن بثورة يحركها العملاء ويموت فيها الشعب
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

التعليقات مغلقة على هذا المقال