24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3305:1712:2916:0919:3321:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. "التوحيد والإصلاح" تطالب بالإفراج عن دعاة سعوديين (5.00)

  2. الوديي: الماركسيون آمنوا بقيام الثورة .. والطموح "ديكتاتورية العمال" (5.00)

  3. قصص قرآنية: سجينة عكاشة (5.00)

  4. فاطمة هندي .. مولّدة تقليدية من شفشاون تتدثّر بالخير والتطوّع (5.00)

  5. سيرة "والآن أتحدث" -19- .. التفكير في تأسيس جيش التحرير (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مهاجرون مغاربة يحتجون بميناء طنجة المتوسط

مهاجرون مغاربة يحتجون بميناء طنجة المتوسط

مهاجرون مغاربة يحتجون بميناء طنجة المتوسط

قال مصدر خاص لهسبريس، إن ميناء طنجة المتوسطي شهد احتجاجات عارمة لمغاربة مقيمين بالخارج، مساء الخميس، بسبب ما وصفه المصدر بحالة "التسيب والفوضى وعدم احترام الأولوية في السفر وتقديم أشخاص على آخرين"، يقول المصدر ذاته.

وأكد أحد المهاجرين بعين المكان في اتصال بـ"هسبريس" أن أحد رجال السلطة قام بانتزاع آلات التصوير من عدد من المسافرين المحتجين بعد قيامهم بالتقاط الصور وتوثيق الاحتجاج على سوء تدبير حركية المرور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - WATANIONE الجمعة 30 غشت 2013 - 01:18
ليس لرجل السلطة الحق بانتزاع آلات التصوير من أي مسافر!
لماذا يخاف رجال الدرك والبوليس والجمارك من الكاميرات ؟
لمفكرشوش التبن متيخافش من النار!
والكاميرا حق شخصي ! ولا لا؟
هذ هي ممارسة الكوبوي!
دولة الحق والقانون !
2 - obs الجمعة 30 غشت 2013 - 01:34
Situation tout à fait normale : là où les marocains apparaissent, la loi et l’ordre disparaissent et cela restera ainsi jusqu’à la fin des temps.
On a beau bâtir de l’infrastructure, on reste des sous-développés dans notre façon d’agir et de penser au quotidien.
3 - عامل وسط الميناء الجمعة 30 غشت 2013 - 01:47
نفس السيناريو في عملية العودة للسنة الماضية يتكرر هذه السنة. نفس الاخطاء نفس الفضائح .. عجيب أمر هذا الميناء اصبح شوهة.فرغم قدوم رئيس جديد لكن دار لقمان علی حالها. الكل يشتكي من سلوكات سلطات الميناء وقبطانيته. ميناء كبير وبمعايير دولية لكن خدماته جد بدائية. كل من ولج الميناء يحس كأنه في جحيم لايطاق : تأخير في كل شئ ..تعسف رجال الامن و الجمارك ..صعوبة الاجراءات الادارية الرشوة هنا وهناك..الفوضی في كل شیئ.. صعوبة الولوج نحو الارصفة.. غياب المرافق الضرورية من مراحيض .مساجد ومطاعم في المستوی. وخير مثال علی ذلك إسئلوا من شئتم من السائقين الدوليين هم ادری مما حاولت ان أصفه .حتی تكون جلية أكثر . نريد ان يتدخل ملكنا ليغير هذا المنكر ويغير كل هرم السلطة و الاستبداد الذي يقع داخل أكبر ميناء متوسطي منافس لاسبانيا.
4 - حلال المشاكل الجمعة 30 غشت 2013 - 02:19
من الطبيعي ان تكون هناك اكراهات في وقت الذروة ، ولكن الغريب هو تصرفات بعض افراد رجال الأمن من جهة الذين يستعملون الزبونية والمحاباة في مثل هذا الظرف. ومن جهة اخرى تصرفات بعض المهاجرين الشاذة الذين يعتبرون انهم في بلاد السيبة وانهم فوق القانون .
مع العلم ان هذه السنة عرفت تحسينا كبيرا على مستوى الأمكنة المخصصة للمغادرة وكان متوقعا ان تمر عودة مغاربة الخارج الى ديار المهجر في احسن الظروف.
إذن الخلل فينا نحن المغاربة بشكل عام.
5 - mourad الجمعة 30 غشت 2013 - 03:09
tt d'abord on souhaite bon retour aux marocains résidents à l'étranger vers leur lieux de stress et de solitude mortelle. Cet évènement est tt à fait normal, car "dkhoul lhamam diffère de sa sortie": venir avec des sacs de devise, n'égale en aucun cas, sortir avec qques pièces de dépannage et bq de kg de Handia et d'autres achats du bled genre les épices et knor. Il faut écrire à celui qui représente votre entité au parlement s'il n'est pas en congé et envoyer vos plaintes à son bureau, de même il faut être ferme avec ceux qui vous traient mal et ne vous respectent pas, et diffuser sur le youtube. Il y des gens honnêtes au Maroc qui prendrons en considérations vos droits.
6 - dadda الجمعة 30 غشت 2013 - 08:02
في مطار مراكش هناك شخص فوضوي بل يحارب النظام في مصلحة مراقبة الجوازات عند بوابة الوصول ويتدخل داخل الطوابيير لتسبيق اشخاص وغالبا ما يقصد فتيات هذا الشخص صادفته هناك مرتين ويحمل بادج وعمره حولي خمسة وتلاثين سنة يعمل في مطار مراكش
اغلب الموظفين لا زالوا يملكون عقلية ما قبل حمورابي ولا يعرفون شيء اسمه النظام
7 - boujemaa الجمعة 30 غشت 2013 - 09:23
moi ce que je n'aime pas au port de tanger les guichets de vente de billet il est tenues par des tangerois et ces gents traitent mal les marocain et il font le bordelle moi je ne l'aime pas et s'il y a un autre port je vais et j'evite celui de tanger
8 - [email protected] الجمعة 30 غشت 2013 - 09:49
انا من المقيمين بسبتة اول ما يثير الانتباه عند الحدود هو عدم المهنية والكفاءة و الارتجال لرجال الامن و الجمارك في تنظيم جاليتنا; وصلت البارحة الطوابير ( اربعة صفوف) الى داخل الفنيدق و نفس الشيء بالنسبة للطريق المؤدية للقصر الصغير للذين هربوا من ميناء طنجة علهم يجدون حلا بباب سبتة; الكل يقول لا حول و لا قوة الا بالله ;هناك مرضى واطفال وشيوخ هناك من يريد قضاء حاجته و لا يجد اين يختبئ هناك من يبحث عن ماء ليس هناك دكاكين ولا مطاعم ولا مسجد, الفتيات الانيقات لمؤسسة محمد الخامس للتضامن لا علاقة لهن بالموضوع كلهن مشغولات بالهواتف النقالة وهندامهن, نحن القاطنون بسبتة اضطررنا للانتظار اكثر من 8 ساعات رغم التسهلات الممنوحة لنا.
اللهم ان هذا منكر تكون زيارة ملكية او وزارية تفتح الممرات و تحل كل المشاكل في لمح البصر وعندما يتلق الامر بالمهاجر المتعلق بوطنه يهان بهاذه الطريقة
نلوم كذلك صحافتنا المكتوبة والمسموعة و المرئية على عدم اهتمامهم بما يجري في البلد وكذلك وزير الجالية و السلطات المحلية
في الاخير اريد ان اقول لكم باننا لدينا حلول نهاءية حتى لا يتكرر هذا المشهد مرة اخرى لكن المسؤولون ?
9 - Aelhoussin الجمعة 30 غشت 2013 - 10:10
السلام عليكم
أنا مهاجر وعشت نفس الشيئ السنة الماضية لا يجب ان نضلم رجال المن المتواجدين بالميناء فعلا هناك سوء التدبير ولكن مما يزيد من عرقلة مسألة العبور فهي عقلية بعض المهاجرين التي تعود إلى ما قبل العصر الحجري ،لا احترام ولا أخلاق ولا تربية وهناك البعض يضن انه افضل من الآخرين اللهم استر عيبنا وارزقنا في بلدنا كي لا نفكر الهروب مرة اخرى
10 - momo الجمعة 30 غشت 2013 - 10:38
هذا شيئ جاري به العمل منذ مدة انا كل مرة ازور المغرب ارى نفس الشي السبب في بعض الجالية انفسهم والمسؤلون عن طباعة الجوزات بسبب تدخل سماسرة لا علاقة بهم بالميناء.اعطي تسبق.
11 - jalal الجمعة 30 غشت 2013 - 13:19
لو علم بنكيران او اطلع على ما يجري في ميناء طنجة او سبتة عند عبور الجالية من رشوة وتسيب وفوضى ونهب وسوء المعاملة لنصب خيمته هناك لمراقبة ما يجري من خرقات ذون ان ننسى ما يجري كذلك من مجاوزات على الطرق ضد جاليتنا .
12 - najib الجمعة 30 غشت 2013 - 13:34
نعيش سنة من تحمل أعباء الحياة في المجروبعدها نتمنى وصول فصل الصيف بكل صبرمشتاق لحنين
وعطف وطني الحبيب وصيلة الرحيم مع عائلة المغربية الصغيرة منها والكبيرة وقبل هذا أقوم بجمع
الأغراض لأستعد للسفروالكل فرحان فرحان فننطلق بالسلامة ونغني معن أغنية (حمدلله عالسلامة ياجي من السفر) وكثرة الوحش للبلاد الطريق تبدولي قصيرة المذى, وأخيرا وصلت وانشرح صدري
وفرحت بوصولي إلى المغرب والحمد لله بعد ذلك رأيت لافثة مكتوب عليها مرحبا بالمهاجرين المغاربة
بعدها أحس بإرتفاع المعنويات فرحان في جوصافي والشمس صاطعة ومرة العطلة اسرع من الطريق
لما تصرف ماعندك من المال الذي خصصته لهذه العطلة ثم تستعد للرجوع ستنكب عليك جميع المشاكيل من المضايقات ونصب ولإستفزاز ولآمبالات ولآفثة لتي كان مكتوب عليها مرحبا بالمغاربة
الخارج تمزقت وتعود إلى المهجرحزين حزين حزين ونتمنى لك طريق السلامة
13 - شاهد عيان السبت 31 غشت 2013 - 13:22
كنت حاضرا فيما وقع بميناء طنجة ليلة الخميس كمسافر وتابعت بام عيني كل ما حصل فالشرطة الأمنية التابغة لوزارة الداخلية بريئة مما حصل حيث لم يتدخلوا ولم يعرقلوا ولم يقمغوا أحدا فبعد سوء التسيير والتدبير من قبل المسؤولين داخل الميناء في تنظيم وقوف السيارات في الاماكن التي يمكن أن تقف بها الباخرة حتى يتمكن الذي التحق في الأول توقفت البواخر في أماكن التي التحقوا بعد الزوال أي في حدود الخامسة أو السادسة مما تمكنوا من ولوج البواخر والذين التحقوا منذ الحادية عشرة لم يلجوا البواخر مما دفع بالعديد من المهاجير الاستفسار عن الدواعي التي مكنت الاخرين من الركوب فأخذ بعض الساهرين عن تقديم استفسارات واهية لا أساس لها من الصحة وكأن اولائك المواطنين لا يفقهون مما دفع بالعديد بالاحتجاج ما اتصلوا بمدير الميناء والباشا يالحضور لعين المكان وبينما كان احد الهواة يصور انتزغ مدير الميناء الهاتف من يد الشخص وأومأ برميه على الارض فبدأت الاحتجاجات في الوقت كان الباشا يريد تهدئة الاوضاع عكس مدير الميناء الذي حضر يسروال دجينز وتيشرت وكسكيط على الرأس رغم الليل فبعد الاحتجاج تكالب موظفيه على المحتجين
14 - FIER D ETRE MAROCAIN الأحد 01 شتنبر 2013 - 21:09
c'est la honte ce que vive les RME au port de tanger: des heures d'attentes dans 3 km de bouchon au porte du port de Tanger: des conditions inhumaine: sans sanitaire avec des bebes ,femmes enceinte et personne agées aucune prise en charge ni information, des heures d'attentes interminables pour apprendre au final qu'il faut attendre le retour du bateau qui vient de faire son départ; j'aurais aimé qu'on arrête de dépenser de dans la pub pour nous faire croire qu'on s 'occupes de notre" JALIA" et qu'on investissent plutôt dans les moyens logistique... arrêter messieurs les responsable de passer votre temps dans les bureaux, Sa Majesté vous a nommé pour être sur le terrain, votre gros travail ce fait sur 2 semaines le restant de l'année faites ce que vous voulez.... ni la police ni la douane peuvent faire le travail à votre place, de passage, je les félicite car eux au moins étaient la pour organiser et informer et si chacun de nous prend ses responsabilités notre PAYS avancera ..
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال